موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 25 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 11:46 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين في كل وقت وحين ..

وهذه ثمرة أقتطفها من بستان رجل كان من خيرة الرجال بعصره ، إنه الشيخ الكبير والعارف الإمام دكتور حسن عباس زكي والذي كان وزيراً للاقتصاد في عصر من نصر الشيوعية ونشرها في مصر ، حيث اعتنى الدكتور وقتها بعمل قانون للزكاة وما إن وفقه الله لذلك حتى وضعه بين يدي ناصر ، فاعترض ناصر لذلك وألقى قانون الزكاة وفي بدءه آيات قرآنية في سلة المهملات أمام الدكتور ، فقدم استقالته على الفور ، وكان من الممكن أن ينافق ويداهن لكنه آثر الله ورسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على دنياه ، فصار ولله الحمد شيخاً لخمسة طرق يسلك بها من بينها الطريقة الشاذلية والرفاعية وغيرها ..

هذه وصيته رحمه الله تعالى ، وقد سألت عنه من جالسه فقال عنه : إنه أحد المصطفين الأخيار كان على ما كان وهباً رضي الله تعالى عنه ..

وقد كتبها في شعبان 1428 هـ ، وهذه نصها ولأول مرة ولله الحمد على الشبكة العنكبوتية فمن ينقلها يذكر أن مصدرها هذا الموقع الجليل :

بسم الله الرحمن الرحيم

وصيتي لك الحقيقية التي وصى بها أبو الأنبياء خليل الرحمن سيدنا إبراهيم بنيه ، العقيدة الحقة وتدبرها جيداً فأول أساس بنيانك تصحيح عقيدتك بربك وأن توحده التوحيد الخالص من كل الشوائب وأن توقن أنه معك في سرك وعلنك قائم على كل أمرك واعتقد أنه الفاعل في كل شيء " والله خلقكم وما تعملون " .

فراقبه دائماً في خلوتك وجلوتك وكن دائماً عند حكمه عاملاً بشرعه متبعاً أمره متجنباً نهيه مقتدياً بسنة سيد الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مسترشداً بسلوك السلف الصالح مترسماً نهجهم متتبعاً آثارهم لائذاً بهم معتصماً بحبل الله في كل شدة متوجهاً إليه في كل ما أهمك ونزل بك ولا تسع أبداً إلا حيث ترجو رضاه ولا تقل ولا تعمل حتى تعلم ما لله فيما أنت عليه عازم ، فما كان لله فامضه وهو يتولاك وما كان لغيره فدعه خوفاً منه لئلا يراك حيث نهاك ، وإياك وأن تشاركه فيما اختص به لذاته فلا تتكبر ولا تتعاظم فإنه قال : " الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني فيهما قصمته ولا أبالي " .

واحذره دائماً فإنه غيور على حدوده وحرماته " ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه " ، ولا يرضى من عباده إلا العبودية الحقة والتواضع والتبتل إليه في عبادته ، ولا تخف الناس في الله ولكن خف الله في الناس .

فالفرائض الفرائض أقمها في أوقاتها وبكل شروطها وأركانها وآدابها وبكل تمام وكمال وخشوع أدها وإذ دعا داعي الحق فأسرع لإجابته وقدم فرض ربك على كل ما في يدك ولا تهمل وتتوان عن أداء الصلاة عند النداء ما استطعت وبهذا يعرف صدق العبد مع مولاه ومكانة الله عنده وأن ربه أكبر من دنياه ومن كل شيء ، عود نفسك على ذلك ولا تهمل السنن ولا تقصر في الآداب فما بلغوا المنى والمراد إلا بحسن الأدب .

وإذا أردت أن تكون من الله بمكان وأن تنال الرضا والإنعام وأن تحظى بالمعارف والعلوم وتكون من أرباب المذاقات والفهوم وأن تفاض عليك الواردات والإلهامات وأن ترتع في منازل القرب وتسمو إلى حضرات القدس والأنس فلا تهمل التهجد ما حييت فإنه دأب الصالحين ومهرع المحبين الصادقين وهو خير وسيلة للوصول والمصافاه وباب الفتوح والموالاه وما نالوا ما نالوا إلا بقيامهم في الليل بين يديه خاشعين يدعونه خوفاً وطمعاً يناجونه بكلامه ويتملقونه بمواهبه وإنعامه ولقد مدح الله هؤلاء وجعلهم في عداد عباده المخلصين فقال : " ويدعوننا رغباً ورهباً وكانوا لنا خاشعين ".

واجعل لك وقتاً تقضيه كل يوم في مطالعة كتب القدامى من القوم لتقف على علومهم وتتعرف على آدابهم وسلوكهم مع ربهم ومع الناس ومع أنفسهم ولتدرك بذلك الكثير من أحوالهم ومقاماتهم ، ولتعرف حالك مع الله وترى حقيقة كل أمر وكيف تتعامل مع الكل وتعالج نفسك فيما يبدو لك في دنياك وفي سيرك إلى مولاك .

فاجتهد في الاقتداء بهؤلاء السادة وانظر ما كانوا عليه من ربهم في كل أمورهم ولتتعلم منهم ما يفسد العمل وما يصلحه وحسن النية والقصد وتنهل من مواردهم وتشرب من معينهم ، فاحذو حذوهم لتنال من فضلهم وبرهم والله يتولاك ببركة حبهم ويرعاك بحسن اقتدائك بهم .

كن ابن وقتك ، فواجب الوقت الذي أنت فيه هو الذي يعينك وتهتم به فتفرغ من كل الشواغل للقيام بواجب وقتك ولا تشوشه عليك بالنظر إلى ما مضى أو التفكير فيه فما مضى قد انقضى وانتهى ، ولا تضيع وقتك الحاضر بالتفكير بما سيكون في المستقبل فإنه لا يكون إلا ما كان وليس لك حيلة في تبديل القضاء ولا قدرة لك على تغيير القدر ولا استطاعة لك على تحويل ما به حكم .

فوقت العبادة كن فيها لربك صادقاً ولله خالصاً مفرغاً قلبك من كل الخواطر والشواغل مستحضراً مولاك الذي والاك مراقباً إياه إن لم تكن له مشاهداً ، ولتعتقد حينئذ أنه يجب عليك فرض الشكر له والمنة إذ هداك لطاعته وأباحك حضرته وحباك فضله ، فكن له بذلك حامداً وشاكراً ، وأفضل العبادات يا بني ما كانت على قدم الشهود والشكر فارع ذلك جيداً واحرص عليه ، فكل ما وفقت له من طاعات ومبرات وخيرات ورياضات ومجاهدات منه من الله لك وفضل كبير منه إليك ونعمة تستوجب الشكر لتحظى بالمزيد ، " ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا " .

أما وقت العمل فكن له مراعياً ولكل أجزائه متقناً وواعياً ، معتقد أنك بعملك هذا تخدم أمتك ووطنك وشعبك وأنك لا تعمل من أجل قروش أو دراهم ، وبذلك يكون لك ثواب هذه النية الحسنة ، وإذا خالفت أو عصيت مولاك أو قصرت في أي واجب من واجباتك أو أهملت أدباً من آداب الطريق فسارع وبادر بالتوبة والاستغفار ، السر بالسر والعلانية بالعلانية واعزم وصمم على عدم العود إلى أي مخالفة ، وتذكر قول الحق : " والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون . أولئك جزآؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين . " .

واحذر يا بني البطالة والكسل والسآمة والملل ، ولا تدع وقتاً يمر عليك دون عمل دنيوي يفيدك أو طاعة لله تسعدك فإن الله لا يحب أن يطلع على عبده فيجده فارغاً من أي عمل يشغله ، ونفسك إن لم تشغلها بأي شيء شغلتك هي بهواها ومخالفة مولاها ، وإذا كنت في نعمة فارعها ولا تفرح بها من قلبك وأد فيها حق ربك فلكل وقت حرمته وحقه ، وإياك أن تبيت إلا على طاعة أو ذكر أو استغفار أو توبة وعند نومك كن مستعرضاً عمل يومك ناظراً فيه أيها كان صالحاً وأيها كان فاسداً أو مخالفاً لتقلع عما نهى عنه الله ولتعزم على طاعته ورضاه .

وإياك وأن تنام وفي قلبك هموم الدنيا أو تفكر في مشاكل اعترضتك في نهارك فإنها تشوش عليك وقتك وتمنعك نومك وتقض مضجعك وترهق أعصابك فما قدر يكون ، وارجع في أمورك كلها إلى حكم الدين فيها وزنها بميزانه تسلم من الخطر والخطل ، وحكم دائماً شرع ربك في كل أعمالك ومقالك وكل ما يعترضك في دنياك أو يخطر على قلبك " ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون " وبذلك تكون بعيداً عن الهوى والشهوة والعاطفة واستفت قلبك فيما أهمك تجد إن شاء الله ما يزيل غمك ، فالبر ما اطمأنت إليه النفس والإثم ما حاك في الصدر وترددت فيه النفس ، وإياك أن تعمل عملاً دون استفتاء أو استخارة أو استشارة من أهل الصدق وإن لم تهتد إلى حكم الشرع ، وقدر لرجلك قبل الخطو موضعها في كل عمل حتى لا تندم ولا تتحسر ، وكن حكيماً حاذقاً ولا تكن سطحياً عجولاً ، واحذر المعاصي والمخالفات فإنها شؤم على صاحبها وعلى الذرية ، وكم حرم ناس الرزق الحسي والمعنوي بمعاصيهم فإن المؤمن ليحرم الرزق بالذنب يصيبه فاحرص على ذلك جيداً .

وأوصيك بإيتاء زكاة مالك إذا استوفيت الشروط الشرعية من ملك النصاب الفائض عن حوائجك الأصلية ودار عليه الحول وإلا فلا تهمل الصدقة قدر وسعك تدفعها لمستحقها طيبة بها نفسك ، ولا تتراخى عن أداء فريضة الحج إذا ما يسر لك المال اللازم وإذا كنت في سعة فعاود الكرة بعد الكرة حاجاً أو معتمراً فإن ذلك مطهرة لك وقربة من ربك ، ولا تسأل عن فضل الحرمين والتمتع بروضة الحبيب والإقامة ما أمكنك في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وكن متردداً ما أمكنك على أضرحة الصالحين واللجوء إليهم وتوسل بهم لربك في كل ما يهمك فإن في زيارتهم انشراحاً للصدر وحل للعقد وتفريج للكرب .

ولا تغفل ليلة المولد الشريف كل عام وأنفق فيها عن سعة فإنها قربى من حضرة صاحب الذكرى صلى الله عليه وسلم ، وكذا الأضحية كل عام واصنع بها كما دل الشرع أثلاثاً فإنها حفظ لك ولإخوتك من كل مكروه طول عمرك .

ودائماً عليك بالاستغفار فإنه ممحاة للأوزار ومجلبة للأرزاق وباب النوال ، وأكثر من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم في سرك واجعلها وردك عند الخلاص من عملك والفراغ من واجباتك واملأ بها دائماً صدرك واشغل بها سرك لتدفع عنك الخواطر وأنت تعلم فضلها وحب شيخنا لها وأنها كانت أساس الخير له وسبب سعادته ، ولا تترك الطهارة أبداً باطناً فهي أصفى لقلبك لتتلقى فيض ربك وظاهراً فكلما أحدثت توضأت ما أمكنك فهو أحرس لك من عدوك فالوضوء سلاح المؤمن .

وإذا عرضت لك مشكلة فلا تنزعج وفوض أمرك فيها لله ولا تسلم نفسك لليأس والحزن والسأم بل ابحثها في ضوء الشرع من كل جوانبها وإياك أن تنظر لها من زاوية واحدة ، ولا تكن كالنعام تدفن رأسها في الرمال وتترك المشكلة دون نظر فيها واجهها بصبر وعقل وحزم وقلب الوجوه كلها فيها وما يترتب على كل وجه ثم استعن في حلها وفي ضوء الشرع مع الاستعانة بذوي الخبرة والصدق ، وهناك مشاكل قد تترك للزمن فهو كفيل بحلها فدعها حتى يحين أوانها ولا تسابق الأقدار واستخر الله دائماً في كل شئونك واستعن بالصبر والله يقول : " واستعينوا بالصبر والصبلاة " فقد كان صلى الله عليه وسلم إذا نابه أمر فزع إلى الصلاة ، والله معك وسيرعاك إن شاء الله .

وإذا ضاق عليك صدرك يوماً فريض نفسك بالنزهة واترك ذلك المكان الذي أنت فيه وجل بنظرك في المخلوقات واعرف صنعه في الكائنات واستعن بالحوقلة والاستغفار والصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم وزر أحبابه الأحياء والمقبورين ، واحذر أن تشكو الله لعباده إذا نزل بك مكروه بل اصبر دائماً واتجه إلى ربك وحده بقلبك في رفع ما نزل بك فإنه رءوف رحيم مع اتخاذ الأسباب الشرعية والسعي الذي أمرنا الله به فيما إذا حل بنا مكروه من دعاء وعبادات وتضرع وتذلل ، وأطرق باب الأسباب الدنيوية مع عدم التبرم واليأس والشكوى ثم ارض بما قضى وسلم بما حكم تسلم وتغنم .

وإياك إياك والكذب والمخادعة والمصانعة فإن ذلك يطفيء نور إيمانك ويطمس بصيرتك ، هذا فضلاً عن فقدان ثقة الناس فيك واستشهارك بتلك الرذيلة وحسبك قول الله يوم القيامة : " ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة " ، وإياك والغيبة والنميمة فبئست الصفة الرذيلة ويكفي ما جاء في شأنها في القرآن : " أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم " .

إياك والنفاق والرياء والتظاهر بالصالحات في تعاملك وعبادتك فمهما تبطن تظهره الأيام ويكفي أنك تعرف بذلك الخلق الذميم فيجفوك القريب والحبيب ويملك الأخ والصديق .
وإياك إياك أن تأكل الدنيا بالدين فإن ما قدر لك لابد يكون وما قضي عليك لا مفر لك منه ، وكن جريئاً في الحق لا تخشى لومة لائم ، وتجنب الحمق والطيش والسفه ، ودار رؤساءك وزملاءك في العمل وجارهم ما لم يكن ذلك مغضباً للرب فلا تشاركهم في السوء واتركهم وما استمرءوه من حيل في الاستيلاء على ما لا حق لهم فيه وأنكر ذلك بقلبك ولا تصب من باطلهم ودعهم وأمرهم إلى ربهم لتعيش معهم دون خصومة أو عداوة فقد فسد الزمان ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وكن متفتحاً يقظاً لما حولك واعياً مفكراً بقلبك فيما تسمع وترى ولا تدع أمراً يمر عليك دون أن تأخذ منه العظة والعبرة وقس الأشباه على النظائر لتسلم من الخطأ في مستقبلك وتتزود بتجارب من سبقك وبذلك تكن عالم وقتك وحصيف زمانك ، وإذا استشارك مسلم فأخلص له النصح فإن المستشار مؤتمن وإياك والتضليل فذلك له سوء المصير .

وأنت تعلم أن الموت نهاية كل حي والكل إليه يصير فإذا مت فلا صراخ ولا عويل ولا مأتم ولا أحزان ولا حداد ولبس سواد بل أعمل ما رسمه الشرع وأرع الأمانة التي أنت مسئول عنها أمك وإخوتك وأولادك وتدبر شئونكم في الحياة وانهج نهج الصالحين وسر سير الحكماء الصادقين فالناس من بعدي سينظرون إليك بعين النقد فلا يرى الحق سبحانه والناس منك إلا كل صحيح سليم موافق للدين فإن الناقد بصير .

وإذا أردت الوصية الجامعة التي وصى بها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حبيبه أبا ذر وإليك ما روى السيوطي عن الطبراني عن أبي ذر قال : قال صلى الله عليه وسلم : أوصيك بتقوى الله فإنه رأس الأمر كله وعليك بتلاوة القرآن وذكر الله فإنه ذكر لك في السماء ونور لك في الأرض ، عليك بطول الصمت إلا من خير فإنه مطردة للشيطان عنك وعون لك على أمر دينك ، وإياك وكثرة الضحك فإنها تميت القلب وتذهب بنور الوجه ، عليك بالجهاد فإنه أجدر ألا تزدري نعمة الله عندك ، صل قرابتك وإن قطعوك ، قل الحق وإن كان مراً ولا تخف في الله لومة لائم ، ليحجزك عن الناس ما تعلم من نفسك ولا تجد عليهم فيما تأتي ، وكفى بالمرء عيباً أن يكون فيه ثلاث خصال : أن يعرف الناس ما يجهل من نفسه ، ويستحي لهم مما هو فيه ، ويؤذي جليسه ، يا أبا ذر لا عقل كالتدبير ولا روع كالكف ولا حسب كحسن الخلق .

هذه وصيتي فاحفظها واسع جهدك في تنفيذها وكن عند حسن ظني فيك فإني أتوسم فيك النبل والنجابة وآمل فيك الرشاد والهداية ، سدد الله خطاك وإلى الحق والخير هداك وفي كل أمر تولاك وأعزك بدينه وأيدك بنصره وأسبغ عليك نعمه وفضله إنه سميع مجيب وبالإجابة جدير نعم المولى ونعم النصير .

وصلى الله على سيدنا محمد الهادي البشير وعلى آله وصحبه والتابعين إلى يوم الدين .


شعبان 1428 هـ

حسن عباس زكي


_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 2:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء إبريل 10, 2007 11:42 pm
مشاركات: 482
جزاك الله كل خير يا محب الدين الصوفى على نشر هذه الوصايا العظيمة

للعارف بالله حسن عباس زكى رحمة الله عليه

و اللهم وفقنا لصالح الأعمال و تقبلها منا و اختم لنا بحسن الختام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 2:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 11107
جزاك الله خيرا اخى الفاضل
الله صلى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 3:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 8030
عارف بالله ويشارك في حكم شيوعي
ومش سنة ولا2ولا3
تاريخ حافل سجله الراحل منذ توليه وزارة الخزانة والتموين والاقتصاد في الفترة من 1957 – 1972 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
وعبد الناصر يرمي القرآن في سلة المهملات قدام عينه ويسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايه الولاية الكبرى دي !!!
ياريت تجيبولنا النص اللي قاله مولانا حسن بخصوص هذه الواقعة
صوتا او كلاما عشان بعد كده لكم علي نلعن ناصر وحكومته

اللهم توفني على ملة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 5:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
الفاضل / طالب العلم ..
الفاضلة / النيل الخالد ..

شرفني مروركم الكريم وزادني نوراً ..

الفاضل العلامة الجهبذ الشيخ / فراج يعقوب

كنت أتوقع تعليقك الجميل وخاصة أنك متعصب لناصر الشيوعية وسبب النكسة ، ولكني لم أكن أعلم أنك ستترك التعليق على هذا الكلام الجليل وتقول على شيخ شهد له علماء عصره : أيه الولاية الكبرى دي ؟؟!

ونصيحة يا شيخ : لا تجعل تعصبك لإنسان تاريخه معلوم للجميع يوقعك في العلماء الأولياء ..

يا عم الشيخ أنا مقلتش رمى القرآن ، قلت رمى قانون للزكاة أعده الدكتور حسن عباس زكي ، وديباجة القانون يا عم الشيخ تحتوي على آيات قرانية ..

أما بخصوص لعن ناصر الشيوعية وحكومته فهذا شأنك أنت ، الفقير لم يقل ألعن ولا يدعو لذلك ، إنما أقول حقيقة تاريخية ..

وفرق كبييير بين من يرى الخطأ فينسحب مشكوراً ، وبين من يرى الخطأ ويزيده ويتمادى فيه ..

فمثلاً الشيخ عبد الحليم محمود رضي الله تعالى عنه عندما رأى خطأ ماذا فعل ؟؟! جلس في بيته وكان وقتها شيخاً للأزهر ، لم ينافق ولم يداهن ..

أما بخصوص النقل سأتيك به قريباً ، فالمعلومة قرأتها من عدة سنوات وتأكد من صحتها أثناء مجالستي لأحد من جالسوه .. ]

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 5:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
فراج يعقوب كتب:
عارف بالله ويشارك في حكم شيوعي
ومش سنة ولا2ولا3
تاريخ حافل سجله الراحل منذ توليه وزارة الخزانة والتموين والاقتصاد في الفترة من 1957 – 1972 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
وعبد الناصر يرمي القرآن في سلة المهملات قدام عينه ويسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايه الولاية الكبرى دي !!!
ياريت تجيبولنا النص اللي قاله مولانا حسن بخصوص هذه الواقعة
صوتا او كلاما عشان بعد كده لكم علي نلعن ناصر وحكومته

اللهم توفني على ملة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 6:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 11, 2013 3:59 am
مشاركات: 1218


:(


:oops:

:|

وصية الرجل الصالح رضى الله عنه و ارضاه ثم ...... فقط وجزاكم الله خيرا ونفعنا من علومكم ودعائكم زاد الله فضلكم

محب الدين الصوفى كتب:
هذه وصيته رحمه الله تعالى ، وقد سألت عنه من جالسه فقال عنه : إنه أحد المصطفين الأخيار كان على ما كان وهباً رضي الله تعالى عنه ..

وقد كتبها في شعبان 1428 هـ ، وهذه نصها ولأول مرة ولله الحمد على الشبكة العنكبوتية فمن ينقلها يذكر أن مصدرها هذا الموقع الجليل :

بسم الله الرحمن الرحيم

وصيتي لك الحقيقية التي وصى بها أبو الأنبياء خليل الرحمن سيدنا إبراهيم بنيه ، العقيدة الحقة وتدبرها جيداً فأول أساس بنيانك تصحيح عقيدتك بربك وأن توحده التوحيد الخالص من كل الشوائب وأن توقن أنه معك في سرك وعلنك قائم على كل أمرك واعتقد أنه الفاعل في كل شيء " والله خلقكم وما تعملون " .

فراقبه دائماً في خلوتك وجلوتك وكن دائماً عند حكمه عاملاً بشرعه متبعاً أمره متجنباً نهيه مقتدياً بسنة سيد الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم مسترشداً بسلوك السلف الصالح مترسماً نهجهم متتبعاً آثارهم لائذاً بهم معتصماً بحبل الله في كل شدة متوجهاً إليه في كل ما أهمك ونزل بك ولا تسع أبداً إلا حيث ترجو رضاه ولا تقل ولا تعمل حتى تعلم ما لله فيما أنت عليه عازم ، فما كان لله فامضه وهو يتولاك وما كان لغيره فدعه خوفاً منه لئلا يراك حيث نهاك ، وإياك وأن تشاركه فيما اختص به لذاته فلا تتكبر ولا تتعاظم فإنه قال : " الكبرياء ردائي والعظمة إزاري فمن نازعني فيهما قصمته ولا أبالي " .

واحذره دائماً فإنه غيور على حدوده وحرماته " ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه " ، ولا يرضى من عباده إلا العبودية الحقة والتواضع والتبتل إليه في عبادته ، ولا تخف الناس في الله ولكن خف الله في الناس .

فالفرائض الفرائض أقمها في أوقاتها وبكل شروطها وأركانها وآدابها وبكل تمام وكمال وخشوع أدها وإذ دعا داعي الحق فأسرع لإجابته وقدم فرض ربك على كل ما في يدك ولا تهمل وتتوان عن أداء الصلاة عند النداء ما استطعت وبهذا يعرف صدق العبد مع مولاه ومكانة الله عنده وأن ربه أكبر من دنياه ومن كل شيء ، عود نفسك على ذلك ولا تهمل السنن ولا تقصر في الآداب فما بلغوا المنى والمراد إلا بحسن الأدب .

وإذا أردت أن تكون من الله بمكان وأن تنال الرضا والإنعام وأن تحظى بالمعارف والعلوم وتكون من أرباب المذاقات والفهوم وأن تفاض عليك الواردات والإلهامات وأن ترتع في منازل القرب وتسمو إلى حضرات القدس والأنس فلا تهمل التهجد ما حييت فإنه دأب الصالحين ومهرع المحبين الصادقين وهو خير وسيلة للوصول والمصافاه وباب الفتوح والموالاه وما نالوا ما نالوا إلا بقيامهم في الليل بين يديه خاشعين يدعونه خوفاً وطمعاً يناجونه بكلامه ويتملقونه بمواهبه وإنعامه ولقد مدح الله هؤلاء وجعلهم في عداد عباده المخلصين فقال : " ويدعوننا رغباً ورهباً وكانوا لنا خاشعين ".

واجعل لك وقتاً تقضيه كل يوم في مطالعة كتب القدامى من القوم لتقف على علومهم وتتعرف على آدابهم وسلوكهم مع ربهم ومع الناس ومع أنفسهم ولتدرك بذلك الكثير من أحوالهم ومقاماتهم ، ولتعرف حالك مع الله وترى حقيقة كل أمر وكيف تتعامل مع الكل وتعالج نفسك فيما يبدو لك في دنياك وفي سيرك إلى مولاك .

فاجتهد في الاقتداء بهؤلاء السادة وانظر ما كانوا عليه من ربهم في كل أمورهم ولتتعلم منهم ما يفسد العمل وما يصلحه وحسن النية والقصد وتنهل من مواردهم وتشرب من معينهم ، فاحذو حذوهم لتنال من فضلهم وبرهم والله يتولاك ببركة حبهم ويرعاك بحسن اقتدائك بهم .

كن ابن وقتك ، فواجب الوقت الذي أنت فيه هو الذي يعينك وتهتم به فتفرغ من كل الشواغل للقيام بواجب وقتك ولا تشوشه عليك بالنظر إلى ما مضى أو التفكير فيه فما مضى قد انقضى وانتهى ، ولا تضيع وقتك الحاضر بالتفكير بما سيكون في المستقبل فإنه لا يكون إلا ما كان وليس لك حيلة في تبديل القضاء ولا قدرة لك على تغيير القدر ولا استطاعة لك على تحويل ما به حكم .

فوقت العبادة كن فيها لربك صادقاً ولله خالصاً مفرغاً قلبك من كل الخواطر والشواغل مستحضراً مولاك الذي والاك مراقباً إياه إن لم تكن له مشاهداً ، ولتعتقد حينئذ أنه يجب عليك فرض الشكر له والمنة إذ هداك لطاعته وأباحك حضرته وحباك فضله ، فكن له بذلك حامداً وشاكراً ، وأفضل العبادات يا بني ما كانت على قدم الشهود والشكر فارع ذلك جيداً واحرص عليه ، فكل ما وفقت له من طاعات ومبرات وخيرات ورياضات ومجاهدات منه من الله لك وفضل كبير منه إليك ونعمة تستوجب الشكر لتحظى بالمزيد ، " ولولا فضل الله عليكم ورحمته ما زكى منكم من أحد أبدا " .

أما وقت العمل فكن له مراعياً ولكل أجزائه متقناً وواعياً ، معتقد أنك بعملك هذا تخدم أمتك ووطنك وشعبك وأنك لا تعمل من أجل قروش أو دراهم ، وبذلك يكون لك ثواب هذه النية الحسنة ، وإذا خالفت أو عصيت مولاك أو قصرت في أي واجب من واجباتك أو أهملت أدباً من آداب الطريق فسارع وبادر بالتوبة والاستغفار ، السر بالسر والعلانية بالعلانية واعزم وصمم على عدم العود إلى أي مخالفة ، وتذكر قول الحق : " والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون . أولئك جزآؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين . " .

واحذر يا بني البطالة والكسل والسآمة والملل ، ولا تدع وقتاً يمر عليك دون عمل دنيوي يفيدك أو طاعة لله تسعدك فإن الله لا يحب أن يطلع على عبده فيجده فارغاً من أي عمل يشغله ، ونفسك إن لم تشغلها بأي شيء شغلتك هي بهواها ومخالفة مولاها ، وإذا كنت في نعمة فارعها ولا تفرح بها من قلبك وأد فيها حق ربك فلكل وقت حرمته وحقه ، وإياك أن تبيت إلا على طاعة أو ذكر أو استغفار أو توبة وعند نومك كن مستعرضاً عمل يومك ناظراً فيه أيها كان صالحاً وأيها كان فاسداً أو مخالفاً لتقلع عما نهى عنه الله ولتعزم على طاعته ورضاه .

وإياك وأن تنام وفي قلبك هموم الدنيا أو تفكر في مشاكل اعترضتك في نهارك فإنها تشوش عليك وقتك وتمنعك نومك وتقض مضجعك وترهق أعصابك فما قدر يكون ، وارجع في أمورك كلها إلى حكم الدين فيها وزنها بميزانه تسلم من الخطر والخطل ، وحكم دائماً شرع ربك في كل أعمالك ومقالك وكل ما يعترضك في دنياك أو يخطر على قلبك " ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون " وبذلك تكون بعيداً عن الهوى والشهوة والعاطفة واستفت قلبك فيما أهمك تجد إن شاء الله ما يزيل غمك ، فالبر ما اطمأنت إليه النفس والإثم ما حاك في الصدر وترددت فيه النفس ، وإياك أن تعمل عملاً دون استفتاء أو استخارة أو استشارة من أهل الصدق وإن لم تهتد إلى حكم الشرع ، وقدر لرجلك قبل الخطو موضعها في كل عمل حتى لا تندم ولا تتحسر ، وكن حكيماً حاذقاً ولا تكن سطحياً عجولاً ، واحذر المعاصي والمخالفات فإنها شؤم على صاحبها وعلى الذرية ، وكم حرم ناس الرزق الحسي والمعنوي بمعاصيهم فإن المؤمن ليحرم الرزق بالذنب يصيبه فاحرص على ذلك جيداً .

وأوصيك بإيتاء زكاة مالك إذا استوفيت الشروط الشرعية من ملك النصاب الفائض عن حوائجك الأصلية ودار عليه الحول وإلا فلا تهمل الصدقة قدر وسعك تدفعها لمستحقها طيبة بها نفسك ، ولا تتراخى عن أداء فريضة الحج إذا ما يسر لك المال اللازم وإذا كنت في سعة فعاود الكرة بعد الكرة حاجاً أو معتمراً فإن ذلك مطهرة لك وقربة من ربك ، ولا تسأل عن فضل الحرمين والتمتع بروضة الحبيب والإقامة ما أمكنك في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وكن متردداً ما أمكنك على أضرحة الصالحين واللجوء إليهم وتوسل بهم لربك في كل ما يهمك فإن في زيارتهم انشراحاً للصدر وحل للعقد وتفريج للكرب .

ولا تغفل ليلة المولد الشريف كل عام وأنفق فيها عن سعة فإنها قربى من حضرة صاحب الذكرى صلى الله عليه وسلم ، وكذا الأضحية كل عام واصنع بها كما دل الشرع أثلاثاً فإنها حفظ لك ولإخوتك من كل مكروه طول عمرك .

ودائماً عليك بالاستغفار فإنه ممحاة للأوزار ومجلبة للأرزاق وباب النوال ، وأكثر من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم في سرك واجعلها وردك عند الخلاص من عملك والفراغ من واجباتك واملأ بها دائماً صدرك واشغل بها سرك لتدفع عنك الخواطر وأنت تعلم فضلها وحب شيخنا لها وأنها كانت أساس الخير له وسبب سعادته ، ولا تترك الطهارة أبداً باطناً فهي أصفى لقلبك لتتلقى فيض ربك وظاهراً فكلما أحدثت توضأت ما أمكنك فهو أحرس لك من عدوك فالوضوء سلاح المؤمن .

وإذا عرضت لك مشكلة فلا تنزعج وفوض أمرك فيها لله ولا تسلم نفسك لليأس والحزن والسأم بل ابحثها في ضوء الشرع من كل جوانبها وإياك أن تنظر لها من زاوية واحدة ، ولا تكن كالنعام تدفن رأسها في الرمال وتترك المشكلة دون نظر فيها واجهها بصبر وعقل وحزم وقلب الوجوه كلها فيها وما يترتب على كل وجه ثم استعن في حلها وفي ضوء الشرع مع الاستعانة بذوي الخبرة والصدق ، وهناك مشاكل قد تترك للزمن فهو كفيل بحلها فدعها حتى يحين أوانها ولا تسابق الأقدار واستخر الله دائماً في كل شئونك واستعن بالصبر والله يقول : " واستعينوا بالصبر والصبلاة " فقد كان صلى الله عليه وسلم إذا نابه أمر فزع إلى الصلاة ، والله معك وسيرعاك إن شاء الله .

وإذا ضاق عليك صدرك يوماً فريض نفسك بالنزهة واترك ذلك المكان الذي أنت فيه وجل بنظرك في المخلوقات واعرف صنعه في الكائنات واستعن بالحوقلة والاستغفار والصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم وزر أحبابه الأحياء والمقبورين ، واحذر أن تشكو الله لعباده إذا نزل بك مكروه بل اصبر دائماً واتجه إلى ربك وحده بقلبك في رفع ما نزل بك فإنه رءوف رحيم مع اتخاذ الأسباب الشرعية والسعي الذي أمرنا الله به فيما إذا حل بنا مكروه من دعاء وعبادات وتضرع وتذلل ، وأطرق باب الأسباب الدنيوية مع عدم التبرم واليأس والشكوى ثم ارض بما قضى وسلم بما حكم تسلم وتغنم .

وإياك إياك والكذب والمخادعة والمصانعة فإن ذلك يطفيء نور إيمانك ويطمس بصيرتك ، هذا فضلاً عن فقدان ثقة الناس فيك واستشهارك بتلك الرذيلة وحسبك قول الله يوم القيامة : " ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة " ، وإياك والغيبة والنميمة فبئست الصفة الرذيلة ويكفي ما جاء في شأنها في القرآن : " أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم " .

إياك والنفاق والرياء والتظاهر بالصالحات في تعاملك وعبادتك فمهما تبطن تظهره الأيام ويكفي أنك تعرف بذلك الخلق الذميم فيجفوك القريب والحبيب ويملك الأخ والصديق .
وإياك إياك أن تأكل الدنيا بالدين فإن ما قدر لك لابد يكون وما قضي عليك لا مفر لك منه ، وكن جريئاً في الحق لا تخشى لومة لائم ، وتجنب الحمق والطيش والسفه ، ودار رؤساءك وزملاءك في العمل وجارهم ما لم يكن ذلك مغضباً للرب فلا تشاركهم في السوء واتركهم وما استمرءوه من حيل في الاستيلاء على ما لا حق لهم فيه وأنكر ذلك بقلبك ولا تصب من باطلهم ودعهم وأمرهم إلى ربهم لتعيش معهم دون خصومة أو عداوة فقد فسد الزمان ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وكن متفتحاً يقظاً لما حولك واعياً مفكراً بقلبك فيما تسمع وترى ولا تدع أمراً يمر عليك دون أن تأخذ منه العظة والعبرة وقس الأشباه على النظائر لتسلم من الخطأ في مستقبلك وتتزود بتجارب من سبقك وبذلك تكن عالم وقتك وحصيف زمانك ، وإذا استشارك مسلم فأخلص له النصح فإن المستشار مؤتمن وإياك والتضليل فذلك له سوء المصير .

وأنت تعلم أن الموت نهاية كل حي والكل إليه يصير فإذا مت فلا صراخ ولا عويل ولا مأتم ولا أحزان ولا حداد ولبس سواد بل أعمل ما رسمه الشرع وأرع الأمانة التي أنت مسئول عنها أمك وإخوتك وأولادك وتدبر شئونكم في الحياة وانهج نهج الصالحين وسر سير الحكماء الصادقين فالناس من بعدي سينظرون إليك بعين النقد فلا يرى الحق سبحانه والناس منك إلا كل صحيح سليم موافق للدين فإن الناقد بصير .

وإذا أردت الوصية الجامعة التي وصى بها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم حبيبه أبا ذر وإليك ما روى السيوطي عن الطبراني عن أبي ذر قال : قال صلى الله عليه وسلم : أوصيك بتقوى الله فإنه رأس الأمر كله وعليك بتلاوة القرآن وذكر الله فإنه ذكر لك في السماء ونور لك في الأرض ، عليك بطول الصمت إلا من خير فإنه مطردة للشيطان عنك وعون لك على أمر دينك ، وإياك وكثرة الضحك فإنها تميت القلب وتذهب بنور الوجه ، عليك بالجهاد فإنه أجدر ألا تزدري نعمة الله عندك ، صل قرابتك وإن قطعوك ، قل الحق وإن كان مراً ولا تخف في الله لومة لائم ، ليحجزك عن الناس ما تعلم من نفسك ولا تجد عليهم فيما تأتي ، وكفى بالمرء عيباً أن يكون فيه ثلاث خصال : أن يعرف الناس ما يجهل من نفسه ، ويستحي لهم مما هو فيه ، ويؤذي جليسه ، يا أبا ذر لا عقل كالتدبير ولا روع كالكف ولا حسب كحسن الخلق .

هذه وصيتي فاحفظها واسع جهدك في تنفيذها وكن عند حسن ظني فيك فإني أتوسم فيك النبل والنجابة وآمل فيك الرشاد والهداية ، سدد الله خطاك وإلى الحق والخير هداك وفي كل أمر تولاك وأعزك بدينه وأيدك بنصره وأسبغ عليك نعمه وفضله إنه سميع مجيب وبالإجابة جدير نعم المولى ونعم النصير .

وصلى الله على سيدنا محمد الهادي البشير وعلى آله وصحبه والتابعين إلى يوم الدين .

شعبان 1428 هـ

حسن عباس زكي

_________________
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 18, 2015 11:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 8030
محب الدين الصوفى كتب:
الفاضل / طالب العلم ..


كنت أتوقع تعليقك الجميل وخاصة أنك متعصب لناصر الشيوعية وسبب النكسة ، ولكني لم أكن أعلم أنك ستترك التعليق على هذا الكلام الجليل وتقول على شيخ شهد له علماء عصره : أيه الولاية الكبرى دي ؟؟!
(( هذا ليس تهكما على سيدنا الزكي ولاتزايد علي في توقير السادة ..وانما هو استنكار لكلامك ))

ونصيحة يا شيخ : لا تجعل تعصبك لإنسان تاريخه معلوم للجميع يوقعك في العلماء الأولياء ..
(( حشا وحاشا للفقير ان يفعل ذلك .. ومرة تانية : لاتزايد في هذا 9

يا عم الشيخ أنا مقلتش رمى القرآن ، قلت رمى قانون للزكاة أعده الدكتور حسن عباس زكي ، وديباجة القانون يا عم الشيخ تحتوي على آيات قرانية ..
( هذا نص كلامك ولاانت بتنسى ؟ : اقتباس : وألقى قانون الزكاة [[[[ وفي بدءه آيات قرآنية ]]] في سلة المهملات أمام الدكتور ، فقدم استقالته على الفور

أما بخصوص لعن ناصر الشيوعية وحكومته فهذا شأنك أنت ، الفقير لم يقل ألعن ولا يدعو لذلك ، إنما أقول حقيقة تاريخية ..
( واؤكد كلامي تاني : لو ثبت انه رمى ايات القرآن في السلة حالعنه 9

أما بخصوص النقل سأتيك به قريباً ،
في انتظارك .. ]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 19, 2015 8:35 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
اللى استغربته كثيرا

وضع صورة لنفسه على غلاف الوصية حاطط رجل على رجل

وباصص بصة ......

لا حول ولا قوة الا بالله

أول ما مسكت الوصية

كنت فى سيدنا الحسين

صلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

لقيت واحد بيقول مفيش عارف بالله يحط صورته على حاجة

جعلنى أقرر

لن أقرء هذه الوصية

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 19, 2015 5:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
أشكر الفاضل / محمد فرغل لالتقاطه الثمرة المرجوة والتي كتبتها خصيصاً للنفع لا للجدال ، ومن يتفق مع الشرع الشريف فوق رؤوسنا وما يختلف مع الشرع نضرب به عرض الحائط ..

وأعاتب الفاضل / يا نور سيدنا النبي مرتين ..
الأولى : أنه نقل كلام به تدليس ، دون أن يراجعه فوقع في نفس الخطأ بدون قصد .

والثانية : أنه من رؤيته لصورة الدكتور حسن عباس زكي ولمجرد كلمة سمعها حرم نفسه من علم ، بل وأخطأ في حق رجل نحسبه على خير ، بل نحسبه من رجال عصره ..
الشيخ الجهبذ عاصر فترة من تاريخ ناصر الشيوعية وصاحب النكسة ، وهو أيضاً خطيب أزهري وبالتالي فهو يعرف معنى التدليس شرعاً ..

لما حد يقول :
ومش سنة ولا2ولا3
تاريخ حافل سجله الراحل منذ توليه وزارة الخزانة والتموين والاقتصاد في الفترة من 1957 – 1972 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
يبقى وقع في التدليس لماذا ؟؟!
أولاً : الدكتور حسن عباس زكي لم يتولى الوزارة سنة 1957 ولم يدم فيها طويلاً ، حتى في المرة التالية قبل النكسة بشيء يسير لم يتولى الوزارة إلا من أجل مصلحة وطنه وحتى يقاوم ما رآه من ظلم بين من قبل ناصر ..
كما أن ناصر الشيوعية وصاحب النكسة مات في 28 /9/ 1970 وليس 1972 ، وبالتالي فالكلام يوحي بتدليس كي يقال أن الدكتور حسن عباس زكي كان معه كل هذه الفترة ..
فكان من الأولى التدقيق من يا نور سيدنا النبي ، وكما قلت فالمسألة تاريخية ..

ثانياً : من قال أنه هو الذي وضع صورته على وصيته ؟؟!
وهل علمت أين كانت هذه الصورة ومع من حتى تحكم عليه لمجرد رؤية صورة ؟؟!
كنت أقبل يد الشيخ عبد الغني صالح الجعفري بالمسجد وكان يضع رجله على رجل ، ولو كان قال لي قبل رجلي لقبلتها أدباً واحتراماً ومحبة ..

أتحفك أيها الفاضل بنسبه الشريف وانتسابه لأهل الله ، كي ألجم أفواه من يتعصب لغير الحق ..
فأما عن نسبه الشريف فهو حسن عباس زكى ابن بنت السيد مصطفى الصياد بن على بن أحمد الصياد الثالث بن عثمان بن عمر بن عبد الرحيم بن عبد الله المطيع بن منصور أبى الصفا بن نجم الدين أحمد بن أحمد شمس الدين بن أحمد نجم الدين الأخضر بن على مهذب الدولة بن عبد الرحيم بن عثمان بن حسن بن محمد علاء الدين بن على الحازم بن أحمد المرتضى بن على المكى بن أبى المكارم حسن رفاعة بن محمد مهدى بن أبا القاسم محمد بن موسى أبو الحسن بن الحسن بن الحسين بن أحمد الأكبر الصالح بن موسى أبى شجة بن إبراهيم المرتضى بن الإمام موسى الكاظم بن الإمام جعفر الصادق بن الإمام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين بن الإمام الحسين سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم سيدنا محمد النبى الهاشمى القرشى . وهو من مواليد 2 / 1 / 1917 ببورسعيد .

طيب تجيب انتسابه لطريق الله سبحانه :
أخذ الرفاعية عن خاله السيد / محمود الصياد بسنده إلى جده وبإشارة من السيد أحمد الرفاعي مناماً وهو في سن 11 سنة .
أخذ الشاذلية عن الشيخ عبد الفتاح القاضي ، وهو من أجل شيوخ عصره ..
أخذ الخلوتية عن الشيخ محمد راغب السباعي وهو أحد المدفونين بمسجد الإمام الدردير بقرب المقام .
وأخذ كذلك الوفائية والنقشبندية ..

فيجي خطيب من الأزهر بدلاً من أن يتحفنا بعلمه ويرد مثلاً على ميزو ولا غيره من المنافقين يقول : ولاية كبرى !!!

ونسى أن أحد التابعين أنقذ الحجاج بن يوسف من الغرق ليس حباً فيه وإنما أراد ألا يقبضه الله شهيداً ..

دكتور حسن عباس زكي وغيره من كبار أهل الله يعلمون يقيناً أن قضاء الله وقدره هو أن يتولى هذا الناصري ليعيث في الأرض الفساد إلى حين ، فهل يتركونه هكذا !!!

بالطبع لا ، إنما كانوا في خدمة وطنهم الغالي وقالوها لله سبحانه أن ما فعله حرااااااااام ..
راجعوا صـ 36 وما بعدها من باب لمحة تاريخية من كتاب مشاهدات في عالم الملك والملكوت للدكتور حسن عباس زكي ..
فماذا فعل هذا الرجل كي يخرج مصر من الأزمة الاقتصادية ؟؟!
وكيف استطاع إقناع ناصر الشيوعية بإلغاء الفائدة على المزارين بهدف تخفيف وطأة الربا ، وكيف أرجعها صاحب النكسة بمجرد خروج الدكتور من الوزارة ؟؟!
وكيف استطاع بفضل الله سبحانه أن يدخل لمصر 110 مليون جنيه إسترليني ، وصاحب الوكسة لا يعطي الشعب إلا خطب كخطب شيوخ المساجد التي تخرج منها بعد الخطبة لتقول أنها جميلة وممتازة لكن ......
وكيف استطاع أن يقلل من مصيبة ناصر الشيوعية في مشكلة اليمن ، المشكلة التي كادت أن تعصف بمصر ..
وبعد كل ممارسته للسياسة واللجان والهيئات ليس حباً لشخص وإنما حباً لوطنه ماذا قدم لدينه ودين جده صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ؟
خرج كتاب تفسير القرآن للإمام القشيري رضي الله تعالى عنه .
خرج كتاب تفسير النيسابوري .
قدم لكتاب الأم للإمام الشافعي رضي الله تعالى عنه .
ألف كتاب الدرة الذكية في الشمائل النبوية .
هذا بجانب مكتبته وأبحاثه الاقتصادية ومؤتمراته وندواته التي كان يمثل بها مصر ليس في عهد صاحب النكسة فقط وإنما في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ..

والفقير قرأ ما كتب وأبحث عن المصدر الذي قرأت فيه ذلك وسأحضره إن شاء الله تعالى ، وأرجو بدلاً من أن نختلف في مسائل تاريخية وفي علماء أجلاء نحسبهم من أهل الله وخاصته ، أن يتحفنا المتخصصين في اللغة العربية وخريجي الأزهر ومن يعتلي المنابر ليردوا على افتراء الجهلاء والمأجورين ، ولنأخذ بكلمة قالها الدكتور حسن عباس زكي في هذه الوصية : كن ابن وقتك ..

وأخيراً أقول للعالم الجليل الجهبذ الأزهري : إن شاء الله سأوافيك بمصدر الذي قرأت فيه هذه المعلومة ، فانتظر ولا تقلق ..

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 2:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 8030
تاريخ توليه الوزارة نقلته من صحف قومية وخاصة نشرت تاريخه ايام وفاته
اتهامات وعدم فهم وشغل ما ينفعش خالص
رضي الله عن مولانا حسن زكي
ورحم الله ناصر حبيب الحاج احمد رضوان رضي الله عنه والذي أثق في قطبانيته وولايته
وختاما
حسبنا الله ونعم الوكيل
ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 8:34 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
فراج يعقوب كتب:
........................................................
اتهامات وعدم فهم وشغل ما ينفعش خالص
رضي الله عن مولانا حسن زكي
.............................................................
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم


فراج يعقوب كتب:
عارف بالله ويشارك في حكم شيوعي
.........................................................................................
وعبد الناصر يرمي القرآن في سلة المهملات قدام عينه ويسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايه الولاية الكبرى دي !!!
................................................

اللهم توفني على ملة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

الفاضل محب الدين الصوفى
مولانا الشيخ فراج باستخدمه العبارة السابقة التى ازعجتك .. يقصد بها أستنكار حدوث الواقعة بدلالة الولاية .. وليس نفى الولاية بدلالة الواقعة .. أى أن هذه الواقعة لو حدثت بالفعل لما كان العارف بالله يمررها ابدا .. وبالتالى لم تحدث .. ولا يقصد المعنى الذى فهمته وقراءة الكلمة كاملة بهدوء يوضح هذا المعنى .. لكن القراءة الجزئية فقط للعبارة هى التى ادت الى المعنى الذى أزعجك .. هذا اسلوب استنكارى وليس تقريرى ..

يانور سيدنا النبى كتب:
اللى استغربته كثيرا

وضع صورة لنفسه على غلاف الوصية حاطط رجل على رجل

وباصص بصة ......

لا حول ولا قوة الا بالله

أول ما مسكت الوصية

كنت فى سيدنا الحسين

صلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

لقيت واحد بيقول مفيش عارف بالله يحط صورته على حاجة

جعلنى أقرر

لن أقرء هذه الوصية


الفاضل يا نور سيدنا النبى
هل يعقل أن تكون وسيلة التقييم لأهل الفضل هى ما تقول .. من حقك الا تقرأ الوصية فهى غير واجبة .. لكن هل المعيار الذى اتخذته لذلك معيار مقبول طبقا للقواعد الصوفية ..
.. هو فيه حكم شرعى يمنع وضع العارف بالله لصورته على غلاف أو ورقة تخص تراثه .. إن كان البعض يمنع هذا لنفسه فلاحرج .. لكن هذا المنع لا يرتقى لأن يصير معيارا لأهل الفضل يسلب منهم فضلهم .. خاصة لمن سيرته متخمة بأبواب الفضل مثل المرحوم عباس زكى ..

علما بأننى لم اسمع عنه قبل ذلك الا من خلالكم فى المنتدى ولا اعرف عنه شئ .. لكنى أتكلم كقواعد عامة ..

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 9:18 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

عتاب مقبول من الفاضل محب الدين الصوفى

وكن بقراء كلامك بكل سعادة وصدر رحب

حتى [color=#FF0000]كلمة ألجم أفواه من يتعصب لغير الحق


قولت شكرا للفاضل محب الدين الصوفى على زوقة ولن أكمل القراءة حتى لا يكون فى القلب غصة منه

شكرا

وأسف

وحقك على راسى من فوق


[/color]

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 11:03 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
ابن أميرة كتب:
فراج يعقوب كتب:
[size=150]........................................................
اتهامات وعدم فهم وشغل ما ينفعش خالص
رضي الله عن مولانا حسن زكي
.............................................................
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم


فراج يعقوب كتب:
عارف بالله ويشارك في حكم شيوعي
.........................................................................................
وعبد الناصر يرمي القرآن في سلة المهملات قدام عينه ويسكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايه الولاية الكبرى دي !!!
................................................

اللهم توفني على ملة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

[b]الفاضل محب الدين الصوفى
مولانا الشيخ فراج باستخدمه العبارة السابقة التى ازعجتك .. يقصد بها أستنكار حدوث الواقعة بدلالة الولاية .. وليس نفى الولاية بدلالة الواقعة .. أى أن هذه الواقعة لو حدثت بالفعل لما كان العارف بالله يمررها ابدا .. وبالتالى لم تحدث .. ولا يقصد المعنى الذى فهمته وقراءة الكلمة كاملة بهدوء يوضح هذا المعنى .. لكن القراءة الجزئية فقط للعبارة هى التى ادت الى المعنى الذى أزعجك .. هذا اسلوب استنكارى وليس تقريرى ..

يانور سيدنا النبى كتب:
اللى استغربته كثيرا

وضع صورة لنفسه على غلاف الوصية حاطط رجل على رجل

وباصص بصة ......

لا حول ولا قوة الا بالله

أول ما مسكت الوصية

كنت فى سيدنا الحسين

صلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

لقيت واحد بيقول مفيش عارف بالله يحط صورته على حاجة

جعلنى أقرر

لن أقرء هذه الوصية


الفاضل يا نور سيدنا النبى
هل يعقل أن تكون وسيلة التقييم لأهل الفضل هى ما تقول .. من حقك الا تقرأ الوصية فهى غير واجبة .. لكن هل المعيار الذى اتخذته لذلك معيار مقبول طبقا للقواعد الصوفية ..
.. هو فيه حكم شرعى يمنع وضع العارف بالله لصورته على غلاف أو ورقة تخص تراثه .. إن كان البعض يمنع هذا لنفسه فلاحرج .. لكن هذا المنع لا يرتقى لأن يصير معيارا لأهل الفضل يسلب منهم فضلهم .. خاصة لمن سيرته متخمة بأبواب الفضل مثل المرحوم عباس زكى ..

علما بأننى لم اسمع عنه قبل ذلك الا من خلالكم فى المنتدى ولا اعرف عنه شئ .. لكنى أتكلم كقواعد عامة ..


الفاضل ابن أميرة
لا أقيم أحد أخى فأنا أقل بكثييييييييييييييييييير من ذلك

فقط حكيت ما حدث معى

انا لم أقل ان هناك حكم شرعى يمنع ولو قولت ابقا غلطان وستين غلطان كمان

الموضوع يتلخص انى مبحبش عبد الناصر ولا اللى ساعده على تطبيق نظامه

لا قولت بقا حكم شرعى ولا مش حكم شرعى

انا حكمت بقلبى اللى مبيحبش عبد الناصر ولا اللى ساعده

ويارب مكنش تعديت حدود الادب مع حد بدون قصد

ولو حد شعر بذلك

حقه على راسى وانا أسف وربنا وسيدنا النبى

صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

يسامحونى


انا كده من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان بتيجى سيرة عبد الناصر بتحول 180 درجة من الثبات للاشتعال

اسف للفاضل الشيخ فراج يعقوب

اسف للفاضل محب الدين الصوفى

اسف للفاضل ابن أميرة

اسف لكل الافاضل اللى اضايقو ومعلقوش



[/b][/size]

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وصيتي لإخوتي وبناتي وأسرتي للعارف بالله د. حسن عباس زكي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 20, 2015 7:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
الفاضل المفضال / ابن أميرة

أشكرك على المداخلة وبمشيئة الله سبحانه سوف أكتب محاضرة قيمة في مسألة العلمانية والإلحاد للدكتور حسن عباس زكي ، محاضرة لا يستطيع أن يكتبها أغلب شيوخ الأزهر اليوم ، وألخص المشكلة في نقطتين :

الأولى : التهكم ، وإن كان ليس تهكماً على الدكتور حسن عباس زكي ، فهو تهكم على شخصي ، قد أقبله من شخص عادي بعد الاعتذار ، أما أزهري وصوفي فهذا يحتاج إلى مراجعة ..

ثانياً : أن الشيخ الجهبذ العلامة كان من السهل عليه أن يقول هات المصدر ، لكنه أتى بكلام يقول أنه من الصحف ( والله أعلم بصدق قوله ) ثم بنى على ذلك كلمته الاستنكارية ، والكلام تدليس واضح يعلمه كل من عاصر عصر ناصر ( ومولانا الشيخ أحدهم بالطبع ) ، كما يعلمه كل متفحص في التاريخ لأن ناصر حط في عصره 8 وزراء للمالية وليس واحداً فقط ..

ولأنه يريد أن ينصر الباطل أتى بالكلام الذي يقول أنه من الصحف ، فأحدث فتنة ..

لو لم يكن تعليق الشيخ مستفزاً وخاطئاً ما كان الفاضل يا نور سيدنا النبي وقع في حق الدكتور حسن عباس زكي ..

وبالتالي فهو المتسبب في هذا الخطأ ..

:roll: طيب : وكلمة حسبنا الله ونعم الوكيل دي نقولها لمين ؟؟!

نقولها لابن اليهودية اللي تزوج شيعية
اللي أخوه انتحر وابنه كان بيناصر الإخوان
اللي زوج بنته اتهموه بالتجسس ، وحفيده له قضية إثبات نسب

نقولها لمن حل نقابة السادة الأشراف وضيع الأزهر وأهان الصوفية في عصره وضيع الرقعة الزراعية وأتى بالنكسة ..

وإليكم بعض الروابط البسيطة ومن يبحث سيجد المزيد :

http://z3tr.arrawan.com/showthread.php?4441-مفاجأه-جمال-عبد-الناصر-اصله-يهودي!!!!&s=1b1b17fe4878b1c2c8bbc5840fbfc379

http://www.alarabiya.net/articles/2012/ ... 27727.html

http://www.time-matches.com/?p=21800

http://voice-yemen.com/news30743.html

http://forums.way2allah.com/showthread.php?t=200085

http://www.albawaba.com/ar/%D8%A3%D8%AE ... %86-421330

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8% ... 8%B5%D8%B1

وفي مقابل الكلمة ، سأدعو الله سبحانه عند الرئيسة وعند سيدنا الحسين وفي المقامات الشريفة ، أن يحشرك الله أيها الشيخ الجهبذ مع حبيبك ناصر .. قول آمين ..

الفاضل / يا نور سيدنا النبي

:lol: :lol: :lol: هذا العتاب الثالث ، والعتاب لا يكون إلا بين الأحباب ، ولولا أني أحبك ما عاتبتك أصلاً ..

مين قال إني أقصدك بكلمة ألجم أفواه من يتعصب لغير الحق ؟؟!
الكلمة موجهة لكل من يدافع عن أهل الباطل ولا أحسبك منهم ..

وبعدين يا سيدي كلنا بنغلط ، وكلنا لازم نتعلم من الغلط ، لما نغلط في حد نستغفر ربنا ، مفيهاش حاجه ..

وبعدين ما هو الفقير كمان بيكره ناصر زيك ، والأسباب معروفة ، ولا داع للأسف ، غفر الله لي ولك وللجميع إلا من أيد الباطل بعد إظهار الحق ..

طيب : أثناء مراجعتي للكتب عشان أجيب المصدر وإن شاء الله هجيبه ، لقيت كلمة لأنيس منصور في كتابه عبد الناصر المفترى عليه ..
وقبل ما يحصل تهور ، الفقير ليس على عقيدة أنيس منصور ، لكني أقتنع بما قال لأنه لن يستفيد شيئاً وراء كلامه هذا ..

وياريت تراجعوا ورايا :lol: :lol: :lol:
صـ 56 ما نصه : " والرئيس جمال عبد الناصر يوم صرخ في ميدان المنشية سنة 1954 يقول للشعب المصري : أنا الذي علمتكم العزة .. أنا الذي علمتكم الكرامة .. "

:lol: :lol: :lol: كان ناقص يقول أنا ربكم الأعلى :lol: :lol: :lol:

الشاعر حافظ إبراهيم رد عليه وقال :
لقد كان فينا الظلم فوضى

فهذبت حواشيه فبات ظلماً منظما


تمن علينا اليوم أن أخصب الثرى

وأن أصبح المصري حراً منعما


أعد عهد إسماعيل جلداً وسخرة

فإني رأيت المن أنكى وآلما


عملتم على عز الجماد وذلنا

فأرخصتمو طيناً وأغليتمو دما



طب أيه رأيكم نراجع ما قاله في الكتاب عن مرض بيرجر ( مرض اليهود ) الذي أصاب ناصر صـ 90

وموضوع أن ناصر لن ينسى إمرأتين واحدة من المنصورة رفضته وواحدة من دمشق خانته ، ونقل هذا الكلام كان سبب فصل أنيس عن العمل صـ 121

وكلمة مصطفى أمين لأنيس متحدثاً عن ناصر : كلمات الرئيس يجب نقلها وكتابتها كما قالها تماماً .. إن كلامه كالقرآن لا تبديل لكلماته !!! صـ 122

طب أيه رأيكم نقرأ ما حدث قبل النكسة وكان أنيس شاهد عيان وسط مجموعة من الصحفيين والمصورين صـ 137 وما بعدها مع التركيز على الجندي اللي ع الجبهة وقال : يا أفندم .. إننا منذ ثلاثة أيام لم نذق طعاماً !!!!!!!!!!

الجنود بتموت ع الجبهة من الجوع فمن السبب ؟؟! ولمصلحة من ؟؟! ولماذا ؟؟!

وأين ما كانت تنشره الصحف وقتها عن الأطعمة الساخنة وغيره ؟؟!

وانظر تساؤل أنيس : كيف استطاع الرئيس عبد الناصر أن يخدع شعباً ويضلل أمة صـ 153 وما بعدها ..

وانظر إلى قوله في صـ 168 عن ناصر : ولكنه أحس دائماً أنه لولاه هو وحده لا شريك له ما كان هذا النصر على الزعماء والقادة والجيوش .

وأقرأ روايته في معاقبة عبد الحميد جودة السحار لمجرد إلقاء نكتة صـ 169 .

وماذا عن انتحار شوقي عبد الناصر أحد أشقاء ناصر ؟؟!
راجع صـ 170 .

وليشرح لنا أي متعصب لناصر ما معنى هذا الكلام :

" وقد أحس الذين حول عبد الناصر مرتين أنه ليس مؤمناً بعد الوحدة وبعد الهزيمة .

ونشرت الصحف البريطانية بعد وفاته حديثاً مع أحد مستشاريه أن عبد الناصر لم يكن مؤمناً .

ونشرت المجلات المصرية أيضاً .

ومما قاله عبد الناصر : إن الجوعان يحلم إنه في سوق العيش .

أي أن الإسلام وكل دين ليس إلا تحقيقاً لأحلام اليقظة عند الضعفاء والفقراء فهو تعويض لهم عن الذي لم يجدوه في الدنيا فقط لا أكثر ولا أقل .

والله على ما أقول شهيد : فقد كنا نقف في ملابس الإحرام حول الكعبة : رئيس مجلس أمة سابق ورئيس وزراء سابق وأمير مكة ومذيع سابق ، عندما تقدمنا الوزير المحافظ عضو مجلس الشورى حمدي عاشور ووضع ذراعه العارية على الكعبة يوم غسيلها قائلاً : ورب هذا البيت لقد سمعت الرئيس عبد الناصر يصف الحج بأنه كلام فارغ ..
وسمعت أحد مستشاريه يقول ذلك أيضاً .. ثم رفض المستشار أن يكمل الطواف حول الكعبة !!!!!!!!!!!!!!


فبالله عليك ما الذي يشعر به أي إنسان يذهب للصلاة في مسجد عبد الناصر وهو يعلم أن صاحب الضريح لا يؤمن لا بالمسجد ولا بالسجود ولا برب هذا البيت !!!!!!!!

ولذلك كان أولاد البلد على حق عندما يمرون بالمسجد يقولون : إنه مسجد سيدي المفتري !!!!!!!! "

وبعد هذا الكلام بسطرين :

" ولم أندهش لما قاله صديق سوداني عندما زار أحد الزعماء السودانيين السابقين في شهر رمضان فوجده يشرب الخمر فبادره الزعيم قائلاً : قبل أن تسألني تفسيراً لهذا الذي تراه ، أنا أقول لك حاولت أن أساعد أخينا ( وأشار إلى السماء ) ولكنه لم يساعدني فلا معنى للتمسك به !!!!!!!!!!"
راجع يا عم الشيخ صـ 171 ، 172


المصيبة إن الاشتراكيين وقليل من الصوفية بيقولوا : إن ناصر الشيوعية كان حبيب سيدنا الشيخ أحمد رضوان !!!!!!!!!!!!!!

هل سيدنا الشيخ أحمد رضوان أعطاه عهداً مثلاً ؟؟! هل دعا له ؟؟! هل أكرمه بسر أو بشيء ؟؟!

هل لو خدولي صورتين مع أوباما مثلاً يبقى نقول إن أوباما حبيبي وروح قلبي وإني هتشفع له !!!!!!!

طب ارجع لصفحة 172 لتقرأ : " وهناك حادثة مشهورة لأحد الوزراء حاول الاستقالة فقال له : ما عنديش وزراء يستقيلوا ..
أي أن الوزراء يطردون فقط ..

أظن كده عرفنا ليه الدكتور حسن عباس زكي كان صابر وساكت ومستحمل الهم والغم والكرب العظيم ، وبيحاول يحجم البلاوي والخيبة اللي نزله ترخ من النظام الاشتراكي ..

وكمل صـ 173 عشان تشوف ناصر وهو بيقول لسكرتيره سامي شرف : " أنت مجنون .. تصحيني من النوم علشان غواصة .. حتى لو اجتاحت جيوش إسرائيل مصر ووقفت على مشارف القاهرة !!!!!!!!!!!

شوفتوا أكتر من كده وطنية

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 25 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط