موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 25 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2004 2:53 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتابع موضوعك الشيق الجذاب يا اماه, والانوار تتلألأ منه ساطعة لا تخفي علي العيون.

بارك الله فيكى يا اماه, وتابعينا واجذبينا لحضرة الحبيب المصطفي صلي الله عليه واله وسلم بجواذب الحنان والاحسان.

ملحوظة صغيرة من ابتك او خادمك:

اماه , سامحينى علي تلك الملاحظة, ولا اعرف اذا كنت مخطئ ام لا, سيدتى الكلام جميل ورائع واكثر من رائع, ولكنى اجد بعض الصعوبة في اسلوبه مما قد يحجب بعض الانوار علي القارئين, قد يكون هذا وجهة نظر شخصية, وهذا بالطبع مرجعه الي جهلي وسوء فهمى وتقصيري, ولكنى ارى بعض الصعوبة في الاسلوب حقا, ونحن يا سيدتى لسنا مثلك او في مقامك والذى احسبه بهيا وعليا عند رب العالمين, والدعوة يا اماه تكون علي قدر المدعو لا علي قدر الداعى, فادعونا علي قدرنا يا اماه لا علي قدرك السامى الرفيع, ونسألك صالح الدعاء بأن نرقى الي هذا المستوى من الانوار والاسرار, ويكرمنا الله بأن نتمثل الحقيقة بهذا المقدار.

واسف مرة اخرى يا اماه علي ملاحظتى

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 18, 2004 4:30 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] الابن الواعي اليقظ ..
ما عبرت به عن كلامي او مقالي اكبر من ان يستوعبه اي تعبير او معاني [/align]

[align=center]وفي مدحي للغالي صلي الله عليه وآله وسلم يجيء الكلام بسيط
واما في بعض الاحيان نحتاج للمز فلان او ذم علان فلابد وان ياتي الكلام بمعاني شديده ولابد لها من لف ودوران حتي تقبحه ولا يستطيع ان يمسك عليك اي مقال .
وهناك مشاركات لماحه وجهتها لهذا الاموي منها ؛
ابن تيميه ١٤٢٥ . وللتائبات الفنانات كذلك وغيرها[/align]



[align=center]انا لا استحق كل ذلك الثناء ، ومن يستحقه فعلا هم القائمين بهذا المنتدي المبارك
فنحن خدامهم و للعمل معم و آلهم
اللهم اجعلنا اهلا بذلك
[/align]

[fot][align=center]بارك الله فيك ونفع المسلمين بك واللهم زدك نورا ومعرفة باصول الدين واشراقا وعلما[/align][/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 07, 2004 1:54 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
.[center][table=width:70%;][cell=filter: shadow(color=indigo,direction=135) glow(color=red,strength=5);][align=center]واخرج الطبراني عن ابي قرصافه قال :[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter: shadow(color=indigo,direction=135) glow(color=seagreen,strength=5);][align=center][marq=right]بايعنا رسول الله صلي الله عليه وسلم انا وامي و خالتي فلمار جعنا قالت لي امي و خالتي يابني مار ايامثل هذا الرجل احسن و جهاو لا انقي ثو با ولا الين كلا ما و راينا كان النور يخرج من فيه.ج من فيه[/marq][/align][/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 5:50 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]اقتباس :
قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه
فيما رواه الإمام البخاري في صحيحه ما نصه :
* حَدِّثُوا النَّاسَ بِمَا يَعْرِفُونَ أَتُحِبُّونَ أَنْ يُكَذَّبَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ *

وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه فيما رواه الإمام الدارمي في سننه ما نصه :
* إِنَّ لِلْقُلُوبِ نَشَاطًا وَإِقْبَالًا وَإِنَّ لَهَا تَوْلِيَةً وَإِدْبَارًا فَحَدِّثُوا النَّاسَ مَا أَقْبَلُوا عَلَيْكُمْ *
[/fot]

[align=center]وقال الحافظ "جلال الدين السيوطى " شيخ الحديث
وكتابه "( الخصائص الكبرى )"
رحمه الله تعالى ورضي عنه .. آمين
قال : أخرج الخطيب و ابن عساكر و أبو نعيم والديلمى من طر يقين
عن محمد بن إسماعيل البخارى
أنبأنا عمرو بن محمد بن جعفرأنبأنا أبوعبيدة معمر بن المثنى
أنبأنا هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضى الله عنها قالت :
كنت قاعدة أغزل والنبى صلى الله عليه و سلم يخصف نعله
فجعل جبينه يعرق و جعل عرقه يتولد نوراً فبهت .
فقال: ما لك بهت قلت :
جعل جبنيك يعرق ، و جعل عرقك يتولد نوراً
و لو رآك أبو كثير الهذلي لعلم أنك أحق بشعره حيث يقول :
و مبرأ من كل غبرر حيضة *** و فساد مرضعة و داء مغيل
و إذا نظرت إلى أسرة وجهه *** برقت كبرق العارض المتهلل
فوضع رسول الله صلى الله عليه و سلم ما كان في يده و قام إلي و قبل عيني ، و قال:
جزاك الله يا عائشة خيراً فما أذكر أنى سررت كسروري بكلامك .[/align]
[fot][align=center]قال الحافظ السيوطى
إن هذا الحديث حسن لأن مخرجه محمد بن إسماعيل البخارى . [/align]
[/fot]
[align=center]والإمام العلامة "المناوى"
رحمه الله تعالى ورضي عنه فى
"شرحه الكبير على الجامع الصغير"
مايلى فى الشمائل
"تنبيه"
:كانت ذاته الشريفة صلى الله عليه وسلم كلها نوراً ظاهراً وباطناً ,
حتى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه .
سأله الطفيل بن عمرو الدوسى آية لقومه فقال :
اللهم نور له فسطع له نور بين عينيه ,
فقال: أخاف أن تكون مثلة فتحول إلى طرف سوطه .
وأعطى صلى الله عليه وسلم قتادة بن النعمان رضي الله عنه , لما صلى معه العشاء فى ليلة مظلمة ممطرة عرجوناً. وقال :
انطلق به عشراً فإنه سيضئ لك مابين يديك ومن خلفك عشراً ,
فإذا دخلت بيتك فسترى سواداً فاضربه ليخرج فإنه شيطان .
فكان كذلك .
ومسح صلى الله عليه وسلم على وجه قتادة بن ملحان
فكان لوجهه بريق حتى كان ينظر فيه كالمرآة ..

فافهموا ترشدوا

خادم السنة وقامع البدعة فقيد الإسلام
"حسان الثاني " الشيخ النبهاني
وكتابه "( جواهر البحار )"
قال السيد أحمد عابدين الدمشقي رضي الله عنه :
قال شيخنا أبو بكر الكلالى الكردي في تفسيره ,نقلاً من العارف النابلسى قدس سرهما :
إن النور نوران:النور الحق ,وهو الغيب المطلق,وهو النور القديم المنزه عن الكيفية والمماثلة المشار إليه بقوله تعالى:{الله نور السموات والأرض}ونور العالم المحدث,وهو نور نبينا صلى الله عليه وسلم المشار إليه بقوله:{مثل نوره}أي نور محمد صلى الله عليه وسلم

وذكر الإمام ابن حجر الهيتمى رضي الله عنه ما أخرجه ابونعيم والخرائطى وابن عساكر ,
أن عبد المطلب لما خرج بعبد الله ليزوجه للرؤيا التي رآها ,
رأته كاهنة قرأت الكتب فرات نور النبوة في وجهه ......
إلى أن قال:
ثم خرج ومر على تلك المرأة فلم تكلمه,
فسألها لم لم تعرضي نفسك الآن على,قالت :
فارقك النورالذى سألتك لأجله

وقد ورد أنه صلى الله عليه وسلم
لا ظل له في الشمس
يعنى لزيادة نور ذاته صلى الله عليه وآله وأصحابه ووالديه وسلم تسليما

الإمام أبو الحسن الأشعري
رضي الله تعالى عنه
في كتابه "( الإبانة عن أصول الديانة )"
ما نصه ..
قال الله تعالى (الله نور السماوات والأرض) من الآية فسمى نفسه نورا،
والنور عند الأمة لا يخلو من أن يكون أحد معنيين :
إما أن يكون نورا يسمع، أو نورا يرى .
فمن زعم أن الله يسمع ولا يرى فقد أخطأ في نفيه رؤية ربه،
وتكذيبه بكتابه، وقول نبيه صلى الله عليه وسلم .
وروت العلماء عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنه قال:
(تفكروا في خلق الله ولا تفكروا في الله عز وجل،
فإن بين كرسيه إلى السماء ألف عام، والله عز وجل فوق ذلك)

الغوث أبو العلمين أحمد الرفاعي الكبير
رضي الله تعالى عنه
وكتابه "( حالة أهل الحقيقة مع الله )"
ما نصه ..
وفي الخبر :
(( أن الله تعالى خلق الخلق في ظلمة ، ثم ألقى عليهم شيئاً من نوره ،
فمن أصابه من ذلك النور اهتدى ، ومن أخطأه ضل وغوى ))
وهو نور يخرج من سرادق المنة ، فيقع في القلب ،
فيستنير به الفؤاد ، ويبلغ شعاعه إلى حجب الجبروت ،
ولا يحجبه عن الحق الجبروت ولا الملكوت ،
فيصير العبد في جميع أفعاله
وأقواله وحركاته وإرادته في حياته وبعد مماته صائراً إلى النور ، [/align]

[align=center]"( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )" [/align]
[marq=right][fot]حتى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه . والي قيام الساعة لاوليائه والصالحين والمصدقين . وكذا آله الطاهرين واولياء الله تعالي رضي الله عنهم ورضوا عنه اجمعين الي يوم الدين [/fot][/marq]

[align=center]حتى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه .

والي قيام الساعة لاوليائه والصالحين والمصدقين .
وكذا آله الطاهرين واولياء الله تعالي رضي الله عنهم
ورضوا عنه اجمعين
الي يوم الدين [/align]

[fot]وبالجملة فقد اتفقت كلمة أولياء الله تعالى
على خصوصيته صلى الله عليه وسلم على كل العوالم .
وأنه نور , النور الذي غاب كنه معناه عن الفهوم
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 28, 2005 12:20 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] اللهم صلى على من منه انشقت الأسرار

و
انفلقت الأنوار

وفيه ارتقت الحقائق



و تنزلت علوم آدم فأعجز الخلائق



و سلم تسليما كبيرا كثيرا[/align][/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 28, 2005 8:07 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[marq=right][fot]"تنبيه" :كانت ذاته الشريفة صلى الله عليه وسلم كلها نوراً ظاهراً وباطناً , حتى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه . [/fot][/marq]
[align=center]أقتباس من نفس المشاركة[/align]
[align=center]والإمام العلامة "المناوى"
رحمه الله تعالى ورضي عنه فى
"شرحه الكبير على الجامع الصغير"
مايلى فى الشمائل
"تنبيه"
:كانت ذاته الشريفة صلى الله عليه وسلم كلها نوراً ظاهراً وباطناً ,
ح
تى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه . [/align][/color]


[marq=right]
"تنبيه" :كانت ذاته الشريفة صلى الله عليه وسلم كلها نوراً ظاهراً وباطناً , حتى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه .
[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 24, 2005 6:35 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]التفت للنصيحة
قبل يوم الفضيحة
[/fot]
[align=center]إذا أردت النصيحة قدمها ولكن بالأدب المطلوب
النصيحة واجبة ولكن هل تعلم من الحبيب ومن المحبوب ؟
واعلم أن الكلام لابد أن يستقيم ولا يعوّج أو ينقلب بالمقلوب
أو يقلّب القلوب
يا هذا تكشفت للأسف ولا ابغي لك إلا النصح ولكنك آثرت الحجوب
بداخلك شيطان كبير والخوف مما خفي بداخلك
أن يصيبك أو يصيب ما حولك من البّاب وقلوب
والشيطان حين يتخفي يلتوي بداخل الفراغات و الجيوب
والمظهر ظاهر والفراغ إن لم يمتلأ [/align]
[align=center]
(( بالعلوم الصحيحة وبالأدلة الراسخة الثابتة ))[/align]
[align=center]يصبح صواريخ وصواعق ورياح وهبوب
وكل الخوف ان ينقطع الجيب ويخرج الشيطان
ينبش سر الشمال والشرق للغرب وللجنوب
أيا مريض القلب لم تشتهي الأجر وحدك ؟؟؟
ولغيرك الدم سكوب
كلام كثير يتطاير ولكن ليس لقمم الجبال بل للأسف يسقط للسهوب [/align]
[align=center]" السهوب – أي اقل من مستوي الأرض " [/align]
[align=center]أصبحت للفوارس وللنوارس وللركبان مكشوف عار عن الحق المرغوب
أخفيت صهيل الخيول القوادم ونبشت بعيدا عن بئر الماء
وعن الماء السهل الواضح المصبوب
تأدب وكن مريدا واشرب الماء الزلال ولا تركب الشهب الشهوب
فانا نرميها بمدد موصول ممدود بالحبيب المحبوب
شافي العلل ومفرج الكروب . .
و إنا لناصحون لأننا بفضل الله تعالي وببركة حبيبه صلي الله عليه وآله وسلم
أصبحنا أبطال حرب من كنانة مكنونة لكل من لا يرعوي بالمسومة القبوب [/align]

[align=center]" المسومة – أي الخيل المعلمة : القبوب – أي الضوامر من الخيل التي لا تغلب "[/align]
[align=center]والأيام أيام الله وفيها ندعوا ونتوجه ونرفع اكفنا
أن يخسئ شياطيننا
افهم
فمراد المريد عكس ما يريد
ونريد إرادة الحبيب صلي الله عليه وآله وسلم لا إرادتنا
وكلنا نجلس في الأيام علي وجل وخوف لابد منه
ونرجوا المدد العالي الموصول المصبوب
وبالنور الندي تتطهر القلوب المريدة الساعية للحق لتشفي العقول والقلوب
والله تعالي مقصودنا
وحبيبه صلي الله عليه وآله وسلم المحبوب
وهو غايتنا ولرؤياه نرفع اكفتنا وننادي
يارب يارب
هو
هو المبتغي والمراد والمطلوب[/align]


[fot]اللهم اجعل من أمامي نورا ومن خلفي نورا
وعن يميني نورا وعن شمالي نورا
ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا
اللهم اجعلني نورا
اللهم أتمم لنا نورنا
اللهم أجعل لنا نورا نمشي به بين الناس
آمين آمين
وصلي اللهم علي محمد رسول الله تعالي
بؤرة شمس الانسانية
ومشرق اشعاع الهداية الربانية
والسلام الأكمل والأنضر ورحمة الله وبركاته
علي نور المحمدية الأبدية
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 04, 2005 5:43 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] أخرج أحمد والحاكم والبيهقي
في الدلائل عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
"إني عند الله في أمّ الكتاب لخاتم النبيّين،
وإن ءادم لمنجدل في طينته وسأنبئكم بتأويل ذلك:
دعوة أبي إبراهيم، وبشارة عيسى قومه،
ورؤيا أمي التي رأت أنه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام
وكذلك ترى أمهات الأنبياء".[/align]

[align=center]وقال الهيثمي في مجمع الزوائد:
"رواه أحمد بأسانيد، والبزار والطبراني بنحوه
أحد أسانيد أحمد رجاله رجال الصحيح غير سعيد بن سويد، وقد وثقه ابن حبّان"اهـ.[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 19, 2005 12:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]"( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )" [/align]
[align=center]
ومن أنوار آية النور من سورة النور
قال السيد أحمد عابدين الدمشقي رضي الله عنه :
قال شيخنا أبو بكر الكلالى الكردي في تفسيره ,
نقلاً من العارف النابلسى قدس سرهما :
إن النور نوران:
النور الحق ,
وهو الغيب المطلق,وهو النور القديم المنزه عن الكيفية والمماثلة
المشار إليه بقوله تعالى:{الله نور السموات والأرض}
ونور العالم المحدث,
وهو نور نبينا صلى الله عليه وسلم المشار إليه بقوله:
{مثل نوره}أي نور محمد صلى الله عليه وسلم


وذكر الإمام ابن حجر الهيتمى رضي الله عنه ما أخرجه ابونعيم والخرائطى وابن عساكر ,
أن عبد المطلب لما خرج بعبد الله ليزوجه للرؤيا التي رآها ,
رأته كاهنة قرأت الكتب فرات نور النبوة في وجهه ......
إلى أن قال: ثم خرج ومر على تلك المرأة فلم تكلمه,
فسألها لم لم تعرضي نفسك الآن على,قالت : فارقك النورالذى سألتك لأجله أ.ه


وقد ورد أنه صلى الله عليه وسلم لا ظل له في الشمس
يعنى لزيادة نور ذاته صلى الله عليه وآله وأصحابه ووالديه وسلم تسليما


ويقول الإمام أبو الحسن الأشعري رضي الله تعالى عنه في كتابه "( الإبانة عن أصول الديانة )"

قال الله تعالى (الله نور السماوات والأرض) من الآية فسمى نفسه نورا،
والنور عند الأمة لا يخلو من أن يكون أحد معنيين :
إما أن يكون نورا يسمع، أو نورا يرى .
فمن زعم أن الله يسمع ولا يرى فقد أخطأ في نفيه رؤية ربه،
وتكذيبه بكتابه، وقول نبيه صلى الله عليه وسلم .
وروت العلماء عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنه قال:
(تفكروا في خلق الله ولا تفكروا في الله عز وجل،
فإن بين كرسيه إلى السماء ألف عام، والله عز وجل فوق ذلك)


ويقول الغوث أبو العلمين أحمد الرفاعي الكبير رضي الله تعالى عنه وكتابه "( حالة أهل الحقيقة مع الله )"
[fot]وفي الخبر : (( أن الله تعالى خلق الخلق في ظلمة ، ثم ألقى عليهم شيئاً من نوره ،
فمن أصابه من ذلك النور اهتدى ، ومن أخطأه ضل وغوى ))
وهو نور يخرج من سرادق المنة ، فيقع في القلب ، فيستنير به الفؤاد ،
ويبلغ شعاعه إلى حجب الجبروت ،ولا يحجبه عن الحق الجبروت ولا الملكوت ،
فيصير العبد في جميع أفعاله وأقواله وحركاته وإرادته في حياته وبعد مماته صائراً إلى النور ، [/fot]


[fot]"( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )" [/fot]

و قد اتفقت كلمة أولياء الله تعالى
على خصوصيته صلى الله عليه وسلم على كل العوالم .

[fot]وأنه نور ,
النور الذي غاب كنه معناه عن الفهوم[/fot]

ويضيف القاوقجي فيقول :
ورضي الله عن صاحب القبضة والسر والتعريش مولاي عبد السلام بن بشيش شيخ العارف الشاذلي القائل في صلواته ما نصه :

"( وله تضاءلت الفهوم .. فلم يدركه منا سابق ولا لاحق )"
صلى الله عليه وآله وسلم تسليما ..

ورحم الله العارف الجليل الشيخ عبد المقصود محمد سالم مؤسس جماعة تلاوة القرآن الكريم القائل في كتابه " راحة الأرواح " وكان يتكلم على الحضرة المحمدية :

"( وقد صحت له العبودية الكاملة التي لا يتقدمه فيها أحد من العالمين
فكان حقاً أول العابدين ،
وهو نور الله المتقلب في الساجدين ..
فكان صلى الله عليه وسلم بصر الوجود ، والشاهد والمشهود .

وليس المراد بالنور هنا المقابل للظلمة - كما يتبادر إلى بعض العقول ..
بل المراد به حقيقة خلقها الله تعالى لا يعلم كنهها إلا هو جل شأنه . أ.هـ
" راحة الأرواح "

و يقول الإمام العلامة "المناوى" رحمه الله تعالى ورضي عنه فى "شرحه الكبير على الجامع الصغير"

[fot]كانت ذاته الشريفة صلى الله عليه وسلم كلها نوراً ظاهراً وباطناً ,
حتى إنه كان يمنح النور من استحق من أصحابه .
سأله الطفيل بن عمرو الدوسى آية لقومه
فقال : اللهم نور له فسطع له نور بين عينيه ,
فقال الطفيل الدوسي : أخاف أن تكون مثلة فتحول إلى طرف سوطه .
وأعطى صلى الله عليه وسلم قتادة بن النعمان رضي الله عنه ,
لما صلى معه العشاء فى ليلة مظلمة ممطرة عرجوناً.
وقال :انطلق به عشراً فإنه سيضئ لك مابين يديك ومن خلفك عشراً ,
فإذا دخلت بيتك فسترى سواداً فاضربه ليخرج فإنه شيطان .فكان كذلك .
ومسح صلى الله عليه وسلم على وجه قتادة بن ملحان
فكان لوجهه بريق حتى كان ينظر فيه كالمرآة أ.ه [/fot]

[/align]
[align=center]وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأوليائه
وورثتة علومة المتواصلة الموصولة بالمبشرات وبالثقلين
وبالايمان بالنور وأوليته وأولويته وسلم تسليما
كبيرا كثيرا[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 29, 2005 3:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]اسمحي لي سيدتي آمنة
يا أم النور
يا خير وعاء مختار زكيّ وطهور
فوعاء النور حقيقته أصفي من أصفي بلّور
الله اختارك للهادي من نسل بني وهب منضور
يا أمّ النور وحسبك للنور المذخور
موصول يسري ببطون وظهور
من آدم يحمله الأخيار ليوم تجلّ وظهور
في السّجّادين تقلّبه في طول عصور ودهور
وأقرأ في الشعرا آيتهاوأقرأ ما كتبت أقلام العلماء المنثور
ما أعظم أمّا أهدتنا مفتاح الخير المنشور
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 25 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط