اقتباس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الحبيب سلامة
طلبت منك بالأمس رأيك فى كلام الكشاف
فى ايراده رواية عن السيدة عائشة عند ابن أبى شيبة
أين أنت
موضوع السيدة عائشة أهم من كلام محبة آل البيت
أين أنت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معذرة يا سيدى الشريف فلم ارى طلبك في اى مشاركة, فأين هو؟
ولكن احب ان اوضح رأيي في تلك النقطة
كما أبنت سابقا ان الخائض في عرض امهات المؤمنين او حتى اى زوجة من زوجات الانبياء السابقين عليهم اجمعين الصلاة والسلام فهو كافر لا اتوقف في كفره.
كشاف عرض قبل قوله عقيدتهم في امهات المؤمنين وزوجات الانبياء وكتب :
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge tomato;][cell=filter:;][align=center]عقيدة الشيعة في طهارة زوجات الأنبياء
التبيان - الشيخ الطوسي ج 01 ص 52 : وقوله ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح وأمرأة لوط منافقتين ( فخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح كافرة ، تقول للناس انه مجنون ، وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما لهما ، وما زنت امرأة نبي قط ، لما في ذلك من التنفير عن الرسول وإلحاق الوصمة به ، فمن نسب أحدا من زوجات النبي إلى الزنا ، فقد أخطأ خطاء عظيما ، وليس ذلك قولا لمحصل .
- تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي ج 01 ص 64 : ثم ضرب الله المثل لأزواج النبي حثا لهن على الطاعة ، وبيانا لهن أن مصاحبة الرسول مع مخالفته لا تنفعهن فقال : ( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا ) أي نبيين من أنبيائنا ( صالحين فخانتاهما ) قال ابن عباس : كانت امرأة نوح كافرة ، تقول للناس . إنه مجنون ، وإذا آمن بنوح أحد أخبرت الجبابرة من قوم نوح به . وكانت امرأة لوط تدل على أضيافه ، فكان ذلك خيانتهما . وما بغت امرأة نبي قط ، وإنما كانت خيانتهما في الدين . وقال السدي : كانت خيانتهما أنهما كانتا كافرتين . وقيل : كانتا منافقتين . وقال الضحاك : خيانتهما النميمة إذا أوحى الله إليهما أفشتاه إلى المشركين
- تنزيه الأنبياء عليهم السلام - الشريف المرتضى ص 36 : . ولأن الأنبياء عليهم السلام يجب أن ينزهوا عن هذه الحال لأنها تعبير وتشيين ونقص في القدر ، وقد جنبهم الله تعالى ما دون ذلك تعظيما لهم وتوقيرا ونفيا لكل ما ينفر عن القبول منهم . وقد حمل ابن عباس قوة ما ذكرناه من الدلالة على أن تأويل قوله تعالى في امرأة نوح وامرأة لوط ، فخانتاهما ، أن الخيانة لم تكن منهما بالزنا ، بل كانت إحداهما تخبر الناس بأنه مجنون ، والأخرى تدل على الأضياف
هذه عقيدة الشيعة في زوجات الأنبياء جميعا [/align][/cell][/table][/center]
فهذه هى عقيدتهم التى يرونها ويعتقدون بها او علي الاقل هو, وليس لنا الا ظاهر القول والفعل.
ولكن بماذا اتبع قوله في عقيدتهم بأمهات المؤمنين وزوجات الانبياء؟
قال كشاف:
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge orange;][cell=filter:;][align=center]لكن ما هي عقيدة الأشاعرة في زوجة النبي صلى الله عليه و آله و سلم في عائشة هاك أحدها
( عن عائشة أنها شوفت جارية و طافت بها و قالت لعلنا نصداد بها شباب قريش ) مصنف إبن أبي شيبة 3/461 , 5/281
وقال أبن الأثير في النهاية في غريب الحديث ( في حديث عائشة أنها شوفت جارية فطافت بها و قالت لعلنا نصطاد بها بعض فتيان قريش ) أي أزينها يقال شوف وشيف و نشوف أي تزين ) 2/509
لسان العرب لإبن منظور 9/185
تاج العروس للزبيدي 6/161
فهينئا لكم هذا الصنيع و إصطياد فتيان و شباب قريش [/align][/cell][/table][/center]
والان هو قال بأن تلك هى عقيدة الاشاعرة, وهو ذكرها علي سبيل انتقاد الاشاعرة وليس علي سبيل ان هذا هو اعتقاده, فواجبنا الان الرد عليه وايضاح شبهته حول ذلك النص, فهو كما يظهر لي والله اعلم انه لم يخطئ في حق السيدة عائشة رضي الله عنها.
ولي كلمة اخيرة:
ناصرين الحق بالحق واسود الغابات وووو ماذا فعلوا عند مهاجمتهم للشيعة؟
لقد اتهموهم بالكفر صراحة وتحريف القران والخوض في اعراض امهات المؤمنين,,,,
والشيعة انكروا هذا وابانوا ان هذا ليس اعتقادهم,,,,
ولكنا نصر علي الصاق التهم بالجبر والقهر.
نحن هاجمناهم وقلنا انهم كافرون ومحرفون وخائضون في اعراض الانبياء وهم يدافعون؟
وبالتالي كان من حقهم توجيه نفس التهم لنا اذا وجدوا لدينا نصوص قد تدعم اتهاماتهم.
فلماذا الان الغضب؟
ام انكم تريدون فقط مجرد توجيه التهم, وعليهم فقط الدفاع؟
فهم ايضا لديهم حق الهجوم بنفس الطريقة التى نهاجمهم بها, فلماذا الغضب؟
فهل هذه حيادية, ام انها سياسة تكيل بمكيالين؟
( ومعلوم ان الدعوة الي الله يكون المقصود بها الهداية عموما, فهل هذه طريقة هداية؟!! هل تلك الطريقة في الكلام والاتهام تتوافر فيها مجرد نية صادقة لهداية الاخرين, ام انها مجرد انتصارا للنفس وشهوة الانتصار والظهور في موضع القوة ووضع الخصم في موضع الضعف, هل هذه الطريقة حقا يراد بها وجه الله وهداية عباده؟ ام يراد بها مزيدا من حب الجاه والشهرة ومدح الخلق واقبالهم عن طريق التنزيل والتحقير من شأن الطرف الاخر والخصم؟!! برهة قليلة من التفكير ومحاسبة النفس, والسؤال هل هذه الطريقة يراد بها وجه الحق ام يراد بها وجه الخلق؟)
واخيرا لماذا كان الدخول في تلك المنعطفات الخطيرة؟
انه لم يأتى الا بعد التراشق بالتكفير واللعن والسب وعدم اعطاء الفرصة لسماع الاخر, ولا حتى السماح له بالدفاع عن نفسه.
وماذا كنتم تتوقعون من شخص تكفرونه وتتهمونه بالتحريف والخوض في عرض امهات المؤمنين؟
لماذا لا يستدل الشيعة بالحرانى وابن عبد الوهاب الهمفري علينا نحن اهل السنة والجماعة, نعم انهم يستطيعون فعل ذلك, بل ويستطيعون ذلك من خلال كتاب الاخطاء, فيطلعون علينا بأخطاء الحرانى في حق رسول الله صلي الله عليه واله وسلم (وليس احدا اخر), ويلصقونها بنا, ويصرون علي ان عقيدة ابن تيمية هى عقيدتنا الباطنية ولكننا نتقيهم, ويصرون ان البعض لدينا وهم كثير قد لقبوه بشيخ الاسلام, وينتقدونا من خلال التيمى الحرانى ويقولون هذا هو شيخ الاسلام عند مذهب السنة والجماعة, وبالطبع سندافع ونستنكر هذا الاتهام, ولكنهم سيردون علينا بنفس الطريقة ويقولون انتم تتقون وووو.
فاذا عاملونا بنفس معاملتنا وكالوا لنا بنفس المكيال الذى نكيل لهم به
فلماذا الغضب اذن,,,,, لماذا!!!
اتغضبون لمجرد انهم يعاملوننا بنفس طريقتنا التى نعاملهم بها؟!!!!!
فسبحان الله
هذه هى نتيجة التراشق بالتكفير والسباب واللعنات.
وبالطبع اعلم ان قولي هذه سيشعل النار في صدور الكثيرين ويغضبهم, ولكننى تعلمت في مدرسة اهل البيت عليهم السلام عدم التعصب لمذهب معين وعدم التعصب لرأيي وهواي, بل تعصبي يكون للحق وللحق فقط, والتعصب ليس بالسباب والتكفير بل بالوقوف الي جانب الحق اينما كان ومساندته, وفي هذا الموضوع لم اقصد دفاعا عن الشيعة , وانما قصدت توضيح الحق الذى اراه, وهو بالطبع باطل عند الكثير, و معلوم ان طريق الله احتوشته الشياطين, ولكنك اذا اقبلت حقا بكلك علي الحق فأنت اذن قد اعطيت ظهرك للخلق, ومن اعطى ظهره للخلق فليتحمل طعنات الغدر من شياطين الخلق, وسلام الله عليك يا سيدى ومولاى وجدى وامامى يا حسين.
وبالطبع في انتظار رأى كشاف وتوضيحه لموقفه ولكلمته
وقد نظرت لها بحسن ظن ونية , اما اذا كان رأيه مخالفا, فقد ابنت ما اراه في اول المشاركة, وشكرا.
وقل الله ثم ذرهم في خوضهم يلعبون.
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|