موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: عدد سكان السعودية الأصليين 2021
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 08, 2021 10:09 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 30, 2021 12:28 am
مشاركات: 16
تم تقسيم المملكة العربية السعودية إلى (13) منطقة إدارية ، وتنقسم المنطقة إلى عدد من المحافظات يختلف عددها من منطقة إلى أخرى، وتنقسم المحافظة إلى مراكز ترتبط إدارياً بالمحافظة أو الإمارة ، وتشتمل الإمارة أو المحافظة أو المركز على عدد من المسميات السكانية ترتبط بها إدارياً.
كم عدد سكان السعودية الاصليين 2021

اول إحصاء للتعداد السكاني قامت به دولة السعودية كان في عام 1974م، ولكن لم يبقَ عدد السكان كما كان في ذاك العام، بل حدثت تغيرات كبيرة في السنوات التي مضت بالنسبة للتعداد السكاني. ولكن في ما يخص عدد سكان السعودية الأصليين عام 2021، فقد أوضحت مصلحة الاحصائيات أن نسبة التعداد السكاني للسكان الأصليين في المملكة العربية السعودية سيصل إلى27.1 مليون نسمة، وهنا يتضح الفرق الكبير بين عدد سكان عام2020 الذي وصل حينها ل20.5 مليون نسمة، وعدد سكان السعودية الأصليين في 2021 الذي يفوق عدد السكان الأصليين في عام 2020 ب7 مليون نسمة تقريباً.

نتيجة التغيرات الهائلة التي حدثت في السعودية، وكم الوظائف الذي اصبح متاحاً للجميع سواء كانوا سكان اصليين أو أجانب، هذا كله زاد من التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية، حيث رجحت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية بأن عدد السكان الكلي في المملكة يمكن أن يبلغ 48 مليون نسمة في عام 2021م.

علم المملكة هو علم أخضر يحمل الشهادتين وأسفلهما سيف، ومدينة الرياض هي عاصمة المملكة. تعد مدينة جدة من مدن المملكة الهامة، نظراً لوجود ميناء جدة الدولي بها. عملة المملكة الريال السعودي، واللغة الرسمية للدولة هي اللغة العربية، ويحكمها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

يختلف مناخ المملكة من منطقة الى أخرى لاختلاف تضاريسها وهى تقع تحت تأثير المرتفع الجوى المداري. وعموماً، فإن مناخ المملكة قاري حار صيفاً بارد شتاء وأمطارها شتوية، ويعتدل المناخ على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية. اما المناطق الوسطى فصيفها حار وجاف وشتاؤها بارد وجاف. وترتفع على السواحل درجة الحرارة والرطوبة .

وتسقط الأمطار في فصل الشتاء والربيع، وهي أمطار قليلة، على مناطق كبيرة من المملكة ما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة فأمـطارها موسمية صيفية غزيرة نسبياَ. أما الرطوبة فترتفع على السواحل والمرتفعات الغربية في معظم أيام السنة وتقل كلما إتجهنا إلى الداخل .

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الاول من الميزان الموافق 23 سبتمبر( أيلول ) من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي المغفور له جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351هـ (1932م).

تقع المملكة في الجنوب الغربي من قارة آسيا، تحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن، فيما تقع دولة الكويت في الجزء الشمالي الشرقي منها، ويحدها من الشرق قطر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، فيما يقع جنوبها كل من اليمن وسلطنة عمان، ويحدها البحر الأحمر من الجهة الغربية.

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية 2,149,690 كم²، وتبلغ نسبة المياه منها 0.7 ٪ من جملة المساحة، فيما قدرت هيئة المساحة الجيولوجية مساحة التجمعات الرملية في المملكة بـ635,000 كلم2، وهو ما يمثل نحو 33% من مساحة المملكة العربية السعودية. تصل الكثافة السكانية فيها إلى 12 شخصا لكل كيلومتر مربع.

تتميز الطبيعة الجغرافية للمملكة بالصحراويّة، اذ تضم صحراء الربع الخالي، وهي أكبر صحراء رملية في العالم تبلغ مساحتها 430,000 كيلو متر مربع، تمتد على مساحة ألف كيلو متر طولاً وخمسمائة كيلو متر عرضاً، والتي تتميز بالرمال المتحركة على ارتفاع ٣٠٠ متر فوق سطح الأرض، ما يعيق وجود أي شكل من اشكال الحياة في هذه المنطقة

https://www.nawa3em.com/%D8%AA%D9%83%D9 ... D9%86-2021


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: عدد سكان السعودية الأصليين 2021
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 26, 2022 3:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
ياترى وصل لكام الاّن ؟؟؟؟

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 37 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط