msobieh كتب:
الفاضل حتى لا أحرم
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ قَالَ: إِنَّ الدِّينَ يُسْرٌ، وَلَنْ يُشَادَّ الدِّينَ أَحَدٌ إِلاَّ غَلَبَهُ، فَسَدِّدُوا، وَقَارِبُوا، وَأَبْشِرُوا، وَاسْتَعِينُوا بِالْغَدْوَةِ وَالرَّوْحَةِ، وَشَيْءٍ مِنَ الدُّلْجَةِ.
وروى الإمام أحمد عن أنس بن مالك قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَليه وسَلم:
إِنَّ هَذَا الدِّينَ مَتِينٌ فَأَوْغِلُوا فِيهِ بِرِفْقٍ
الاحساس الدائم بالتقصير مدعاة للقنوط واليأس في زمن صعب
قد ينطبق عليه ما جاء في حديث فيه كلام
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
«أَنْتُمُ الْيَوْمَ فِي زَمَانٍ مَنْ تَرَكَ عُشْرَ مَا أُمِرَ بِهِ هَلَكَ ,
وَسَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ مَنْ عَمِلَ مِنْهُمْ بِعُشْرِ مَا أُمِرَ بِهِ نَجَا»
جَاءَ رَجُلٌ إِلَى رَسُولِ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ مِنْ أَهْلِ نَجْدٍ (2)، ثَائِرَُ الرَّأْسِ، يُسْمَعُ دَوِيُّ صَوْتِهِ، وَلاَ يُفْقَهُ مَا يَقُولُ، حَتَّى دَنَا، فَإِذَا هُوَ يَسْأَلُ عَنِ الإِسْلاَمِ، فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: خَمْسُ صَلَوَاتٍ فِي اليَوْمِ وَاللَّيْلَةِ، فَقَالَ (3): هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهَا؟ قَالَ: لاَ، إِلاَّ أَنْ تَطَوَّعَ، قَالَ (4) رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: وَصِيَامُ (5) رَمَضَانَ، قَالَ: هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهُ؟ قَالَ: لاَ، إِلاَّ أَنْ تَطَوَّعَ، قَالَ: وَذَكَرَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ الزَّكَاةَ، قَالَ (4): هَلْ عَلَيَّ غَيْرُهَا؟ قَالَ: لاَ، إِلاَّ أَنْ تَطَوَّعَ، قَالَ: فَأَدْبَرَ الرَّجُلُ وَهُوَ يَقُولُ: وَاللهِ لاَ أَزِيدُ عَلَى هَذَا، وَلاَ أَنْقُصُ، قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: أَفْلَحَ إِنْ صَدَقَ.
وفي رواية أفلح وأبيه إن صدق
فعلينا بالقصد ... والاعتدال والوسطية
واخلص دينك يكفك القليل من العمل
الفاضلة mrim وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرعد والبرق آيات
وأنت مشكورة أجبتي لما استدللتي بقول الله عز وجل
{ هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ (12)} [الرعد: 12]
خوفا
وطمعا
والبرق لا يقتل ذاكرا ولا مصليا
لا تنس ... خوفا ... وطمعا
وتذكرة بقدرة الله القادر ... وضعف ابن آدم
بارك الله فيك
الفاضل الآمنة :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يرضيكي ويستجب دعاكي في كل خير
شكرا جزيلا
الفاضل عمرو أبو شادي
يقصد بدولة الأشباح وجود الجسد خالي من النفس المدبرة
كما تقول فلان خس جدا وبقى عمل زي الشبح
يعني ما لهوش رغيلة فيما تشتهييه الأنفس
فسيدنا الرفاعي يقول في حالة البعد روحي كنت أرسلها
يفهمهما الناس البعد المكاني فالروح تأتي .... وهذا ليس بمراد سيدنا الرفاعي
مراده أمام الناس وليس برزخيا ولا بخرق عادة الروح هي النائب عنه .... في كلام ؟؟؟
أما إذا أذنت الحضرة باستدعاء سيدنا الرفاعي ( نفس الشئ ) أمام الناس وليس برزخيا
ولا بخرق عادة فأقدم شبحي حيث لا إرادة لي لتقديم ولا تأخير
فهو هنا منادى من سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم
ويطلب من الحضرة ........ كلام كثير
أما الحالة الأولى فطرق الأبواب والاستئذان بـ الروح
روحي كنت أرسلها .....
هل وضحت ؟
يتبع بمشيئة الله
msobieh كتب:
الفاضل شريف عليان : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
بالنسبة للسؤال الأول : ممكن كده وممكن كده
وده بيحصل وده بيحصل
والفضل عميم والعطاء واسع وانحسار أنواع المدد غير معقول
السؤال الثاني :
والله يا بني هذا جزء من الكتاب الذي لم ينشر بعد
وفيه كلام كثير عن الحُجب والحجب والحجاب والحاجب والمحجوب
وبما حُجب
والحُجب النورانية والحُجب الظلمانية وغيرها من حجب
والحضرة وأساس الحضرة
كلام جميل ـ نحسبه كذلك ـ
يسر الله لنا اتمامه وطبعه على خير
والصبر جميل ... وبمجرد نزوله بإذن الله سأنزل منه أجزاء كبيرة بإذن الله
أم عن السؤال الثالث فهم أهل البيت العُمد
وإن جاز التوسل بأي أحد من أهل البيت
لكن هنا يقصد من معهم الأمانات والحل والعقد بإذن الله
شكرا على أسئلتك القيمة
بارك الله فيك
الفاضلة ملهمة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذا كان الذكر في الصلاة فلا بد من القراءة
وأخف شئ في القراءة التمتمة
لذلك من لم يقرأ ـ على الأقل تمتمة ـ فلا صلاة له
( كم يقرأ في سره )
وأما خارج الصلاة فكله مطلوب باللسان والقلب والروح والكيان كله
وإذا ذكر الإنسان باللسان فيه نقطة أن أنواع من الملائكة مخصصة لمن نطق باللسان
فتباهي الحضرة بهم
ولا ننس ما ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: يَقُولُ اللهُ تَعَالَى: أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ إِذَا ذَكَرَنِي،
فَإِنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ، ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي،
وَإِنْ ذَكَرَنِي فِي مَلإٍ، ذَكَرْتُهُ فِي مَلإٍ خَيْرٍ مِنْهُمْ،
وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ شِبْرًا، تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعًا، تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعًا، وَإِنْ أَتَانِي يَمْشِي، أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً.
فليس من الشرط تحرك الشفتان ... وإن كان ذلك أفضل كما سبق
وننبه على نقطة مهمة في كلامك أيتها الفاضلة
وهو قولك ...... " ترتب الأجر على الذكر ... إلخ
هو شئ مشروع مطلوب
والمرحلة الأعلى الذكر للمحبة الصرف
فإذا قالوا للذاكر ليس على ذكرك أجر ... لم يلتفت وقال لهم يكفيني نعيم الذكر
والمرحلة الأعلى كلام تاني وتالت
بارك الله فيك
أما عن اليقظة ... فاذكري الله على كل أحوالك
ولا تلتفتي لمن يقول للناس لو ذكرت بغير تركيز يكون ذكر الغفلة
قولي من أنطق اللسان صاحب الجنان
ولا تترك الذكر لعدم الحضور أو للغفلة ... كما قال ابن عطاء الله السكندري
( أحد الأولياء ممن كانوا لا يطيقون ابن تيمية )
أكرمكم الله
الفاضل أبو بكر:
ما ينفعش ....
قولا واحدا
وعلى الإنسان إن فقد الشيخ المربي البساطة والإسلام البسيط جدا جدا
والصلاة على سيدنا ومولانا النبي صلى الله عليه وآله وسلم
يتبع بمشيئة الله
msobieh كتب:
الفاضل محب مولانا الحسين
إن شاء الله تعرف الاجابة في الكتاب الجديد
فصبرا ... بارك الله فيك
وسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الفرقان
الفاضلة خلف الظلال: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حالة عامة ... وتزيد عند تغير الفصول وتزيد عند الترقي
إبليس يقول .... الحقوه ... هاتوه ... أوعوا يفلت منكم ...
فالله خير حافظا ... وصابري على الأذكار والأوراد
حفظك الله
الفاضل الخلوتي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إما طمأنينة شديدة وأمان من الذكر
وإما الشيطان يلقي عليك النوم لوجود أذى
أما عن سبب فقد الهمة ... فانظر هل حُسدت ؟
هل تكلمت كثيرا فتم ايقافك ولو مؤقتا .... هل أغضبت أحدا من الكبار ؟
هل تلبست بشئ غير طيب
هل تغير عليك قلب المشايخ ؟
انظر كيف دخل عليك الهاكرز , وانظر كيف سقط نورتون الحماية ؟
الفاضل نور الدين وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
معنى الحب : ساعات كتيرة والنبي يا بني ما بعرف أجاوب
الفاضلة المهاجرة
هي جزء وفرع منها
إلا أن هذه من نور البدايات والأخرى من نور الكمالات
الفاضلة الزينبية الهاشمية : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كل واحد من أهل البيت معاه خزائن ومفاتيح وكشوف
اللي اسمه مكتوب في كشف تجدي فطرته تذهب إلى صاحب الخزنة والمفتاح والكشف
فتجدي ناس عند سيدنا الحسين
وآخرين عند ستنا زينب
وآخرين عند السيدة نفيسة
....... وهكذا
أما عن ستنا خديجة .... يا مدد
فأمدادها تحس وتجديها ولا تقال أو توصف
وقدرها أعظم من أن يتكلم فيه متكلم
ستنا خديجة حاجة تانية خالص
فمن غيرها يصلح للقيام بـ " زملوني زملوني ... دثروني دثروني"
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
الفاضل mohamed nour وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على دعائكم الصادق ... أكرمكم الله
بالنسبة للسؤال عن سيدنا الحسين وستنا زينب فيحتاج تمهيد وبسط
حتى يتضح معنى صاحب مصر ومعنى الديوان
ومعنى مصر نفسها
لأن معناها غريب عن المألوف
ولذا فهي الكنانة ... المحروسة ... صاحبة الرباط .... ملتقى الأولياء
والاكثار من الذكر لا بد أن يكون على يد شيخ ممكن
وليس من الإنسان من نفسه
إلا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
وإلا حدث كل ما تفضلتم بذكره وأكثر
بارك الله فيك
الفاضلة الآمنة
ابليس ينادي جنوده بما معناه ....
اسمعوه فتحوا عينكم كويس ... فيه كام واد واد من الخوارج والمتمسلفة و.....كل الطوائف اللي انتم عارفينها
هيقرأوا قرآن ... أوعوا تخليهم بسرحوا , خليهم مركزين وبعيطوا بالساعة والساعتين
الشياطين يقولوا له ... ده يكتب لهم حسنات
يقول لهم أنتم ما بتفهموش .. اسمعوا الكلام دول خوارج كلامهم من الزور مش من القلب
احنا عايزين نقنعهم انهم على الحق فنخليهم يحفظوا قرآن عشان احنا مش شاغلين على دماغتهم ننسيهم
احنا شغالين على قلوبهم
لو واحد عايز يقوم الليل يقوم .. احنا مسيطرين عليه
فالواد من الخوارج من دول يتهيأ له أنه على الحق .. ده حفظ نصف القرآن
والقرآن كله في زمن قياسي ... وبيدعوا وينهنهوا بالساعات
ومحلات عصير القصب شغالة شرايطهم ...
يا آمنة مخططات وتكتك حرب
حتى لا يشعروا بتعب ولا اجهاد لأن عملهم هباءا منثورا
نسأل الله العفو والعافية
أما عن القرآن فيحتاج مراجعات دائمة
أعانك الله وعليك بحديث سيدنا علي في حفظ القرآن
وهو مذكور في كتاب يس
بارك الله فيك
يتبع بمشيئة الله
msobieh كتب:
الفاضل هيثم :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
برجاء قراءة كتاب أحجار الزيت ففيه اجابات كثيرة
وكما وضحنا فيه أن أهل البيت مع الضغط وضعوا أمانات في رموز الصوفية الأوائل
لضغوط بني أمية والعباسيين, ثم لما استقرت الأمور وتيقن الكل أن أهل البيت لا يريدون الحكم ولا الدنيا
ومع حدوث بعض الهنات من سالكي التصوف تم ارجاع التصوف أي الأمانات إلى أهل البيت
بدءا من سادتنا عبد القادر الجيلاني والرفاعي والشاذلي والبدوي والدسوقي
فثارت ثائرة ابليس والدجال .... فظهر فكر ابن تيمية ....
إلى آخر ما وضحناه
صوفية من غير أهل البيت ما هي إلا تجارب فردية شخصية
لا تتعدى ذلك مهما بلغت من كرامات
صوفية أهل بيت يعني المنهج القويم والصراط المستقيم
ورجال الحضرة المحمدية
فشتان
لذا قال بعض منتسبي الصوفية كلمات لا تصح أن تصدر أبدا من عارف
لأن ليس فيها الأدب الكافي مع سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم
أو مع أهل بيته
الممدد كل المدد من الله
وسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يفلح من أراد الدخول على الله بغيره
وسيادنا أهل البيت باب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم
المهم راجع أحجار الزيت ... ففيه كشف غطا
أكرمك الله
الفاضل عاشق أهل البيت
بركة ذكر الصلاة على سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم يعلمها صاحب البركة
لا تنحصر يا سيد, ولا تحدد, وإن زاد عدد الأولاد والرزق والسعة والبسط في كل شئ
كما جاء في بعض الآثار
مهما أتت أمداد متواليات ونفحات متتابعات فالبركة تحدث لها بركة
والركة الحادثة تحث لها بركة ... وهلما جرا
حتى يكون الحضرة والحضور في الإسراء والمعراج في مشهد أو قل موقف أو قل حين :
قف .. إن ربك يُصلي
{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا (56)} [الأحزاب: 56]
...........................................
الفاضل محمد محمود :وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله عز وجل يختص أناس بالولاية
والولي الله يتولاه باسم من أسمائه الحسني وهو اسم الله : " الولي "
تخيل الله عز وجل تولى سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم بكام اسم وأي اسماء؟
إذا كان سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال
"إِنَّ لِلَّهِ تِسْعَةً وَتِسْعِينَ اسْمًا، مِئَةً إِلاَّ وَاحِدًا، مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الجَنَّةَ."
فما بالك بسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم
وكل واحد قوته حسب ما تولاه الله به ....
الفاضل الخلوتي:
حافظ على المنتدى ... وربك ييسر الأمر
ونفس الكلام للزينبية الهاشمية
الأحباب الأفاضل:
أكرمكم الله
وسامحونا لو سقط من الردود شيئا لم اقرأه
بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
الأحباب الأفاضل :
كما هو معتاد ...أمامكم بالضبط 20 دقيقة تلخصون ما استفدتموه
ولا تقدمون مشاركات بعدها
الوضوء على الوضوء نور على نور, ومن كان على غير وضوء فليتوضأ
حتى نختم بالفواتح إن شاء الله