تعليق موجز على المشاركة الاخيرة للسيد محب :
اقتباس:
أما كونكم محاور العبد فالجدل فيه من جانبي عبث. وسبابك لشخصي في ثنايا ردك على العبد بالأطنان. وعفواً فلن أشارك في الجدل في هذا وإن أحببت أن تتمسك بأن هذه القضية ليست مما يفيد فشأنك. وأما أن الساب لي هناك هو المحاور لي هنا، وأن هذا حدث بعد أن أكدت أنني لست العبد وأنه لا شأن لي بما يحدث بينك وبينه – فهذا من لزوم الضوء لشمس الظهيرة.
طبعا يا سيد محب دعواكم هذا اللزوم
مبنية على رغبتكم في شخصنة الموضوع
وخاصة انكم تتصورون اني
انتقي لكم الاخطاء انتقاما لنفسي
وهو ما نفيته مرارا وتكرارا
لكن يبدو ان تسليمكم بذلك سيجعل القضية تاخذ الغرض الديني
فيكون نزاعي معكم من اجل الله ورسوله وهو ما تصر
سيادتكم على رفضه
لانكم تابون تصور وجود احد يخلص
لله ولرسوله اكثر من اخلاصه للدنيا ولنفسه
فلا نكلفكم رهقا ونسامحكم في حقنا طلبا
لله ولرسوله لكنني ارجو ان تدلني
واهل المنتدى الكرام على اطنان السباب
تلك يا سيد محب
لنعلن هنا خطا كوثري النفيس
في حقك بوضوح ونطالبه بالاعتذار
و ان كنت تعتبر
كل رد على العبد
هو رد على سيادتكم
فنرجو بيان الحكمة
من ذلك
فعلى حد علمي التزم كوثري النفيس
بالكتابة عن عدة مواضيع ليس من
ضمنها موضوع مستقل لسب سيادتكم
وايضا على حد علمي
فان العبد هو الذي
يسب ال البيت ليل نهار
اما سيادتكم
فلا نعلم ان سبكم
قد صار دينا اقتباس:
ولا محل لسوقك كلام العبد هنا وردك على العبد بما تشاء لا يبرر سبك لمحب الشعراني هناك. فكيف تستبيح سب مسلم بمجرد الظن. ومن هو الذي مسح بمحب الشعراني البلاط يا أخ كوثري؟ هل تود أن أنقل لك صفحات سبابك لشخصي على النفيس؟
اما محل سوق كلام العبد فهو
لبيان الفاحش المتفحش
وبيان متى تبراتم سيادتكم من كونكم اياه
واما اني اسبكم بالظن
فهذه مبنية منكم على التزام عقلي التزمتموه اني كوثري النفيس
ولان المسلم اخو المسلم
لا يظلمه ولا يسلمه
فقد بينا لكم
ان ما تنقمونه
على كوثري النفيس
ليس لانه يكرهكم
بل لانه راى خطا فقومه
راي افتراءات على الصحابة والنبي فقومها
فكانت النتيجة اتهامكم لي باني اسبكم فاردت جلاء الامر
وخاصة اني اراكم تعتبرون
قول الكوثري انه مسح البلاط بالعبد او بعبد يزيد
اهانة شخصية لكم
ولا زلت لا اعلم السبب
اما صفحات السباب لكم
فياليتكم تبينوا
روابطها لعلنا نرد على كوثري النفيس ان كان مخطئا
فالمسلم اخو المسلم لا يسلمه
ولا يظلمهاقتباس:
فماذا كان نصيب محب الشعراني من تبرؤه عندك إلا سبه بالليل والنهار. هب أني أخطأت في مسألة تفضيل البقعة على العرش، هل يبرر لك هذا سبي. وهل هذا يقطع بالتوهب والتيمية؟ إن كان هذا دليلاً على ذاك، فقل ما شئت في الإمام النووي في مسألة الوالدين، وقل مثله في الشهاب الرملي الذي قال بقول الإمام النووي في فتاواه. فبم تتهم هذين إن اتهمتني بشبهة التوهب والتيمية؟
اما الجراة على اتهامي
بسبكم بالليل والنهار
فانا يا سيدي صوفي له اوراده وله عباداته
وله حياته العلمية والعملية
فكيف اسبكم ليل نهار ومتى اصلي واذكر ربي ؟؟؟؟؟
انتم تصرون دوما على ان محاوركم هو كوثري النفيس
فبالله عليكم متى يسبكم الكوثري ليل نهار وهو يكتب ردودا على العبد وعلى غيره
الا ياكل الرجل او ينام ؟؟؟؟
هذه مبالغة منكم يا سيد محب
اما انكم اخطاتم في مسالة البقعة المكرمة
فهذا امر قطعي يا سيد محب
النبي ينص على ان الامة لا تجتمع على ضلالة
وانتم تنسبون الامة الى الاجتراء
على مقام الله
اي انكم تكفرون الامة
والادهى قولكم بمحلية العرش لاستواء
صفة الله وهو ما لاوجود له في عقل ولا نقل
الا التفكر في ذات الله
وذاك مورد من موارد الهلكة
والعياذ بالله
فان لم ننبه عليه
كان هذا تهاونا في حق الدين
يا استاذ محب
ولا اظنك تطلب مني مراعاة اخوتك
على حساب ديني
او ان اشتري رضاك بسخط الله
فما انا بابن ذي الجوشن وما انت بابن مرجانة
اعاذنا الله سائر امة محمد من الردى
وقياسكم لنفسكم على النووي والرملي
قياس فاسد فهما غفر الله لهما زلا
بتاويل فاسد لاثر
وانتم خرقتم الاجماع العقائدي
بلا مستند ولا دليل
الا بحثكم في ذات الله
اي انكم خرقتم الاجماع بناء على ارتكاب
معصية التفكر في ذات الله
ولا يقاس خرق الاجماع على خطا التاويل
فحكم خارق الاجماع مدون في كتب
اصول الفقه راجعه فضلا
( خاصة وانكم تقولون انكم من متابعي الامام الاعظم ابي حنيفة
و الاحناف يكفرون خارق الاجماع العقائدي
ويكفرون من شك في كفره وانتم اعلم بان من كفر بانت منه زوجبه ......
فشفقة عليكم رددناكم )
ولا كذلك المتاول المخطئ
وردنا عليكم كان علانية
لانكم كتبتم ما كتبتم علانية
ونشرتموه علانية
وابقيتموه على حاله فلزم التنبيه
واما النووي والرملي فهما مخطئان قطعا
لكنهما اخطا بتاويل فاسد
فعذرهما الجهل
اما انتم فمازلتم تصرون على ان الامر هين
وهو يؤدي الى تكفير الامة جمعاء
فماذا نفعل اقتباس:
هذا الكلام حجة على من قاله وقد عارضناه وحدثت الجفوة بسببه فمشكلتك مع القائل لا تعنيني.
مرة اخرى تعود لاتهامي بالشخصنة فسامحك الله اقتباس:
ولا نثني على يزيد ولا نرضى بفعله بل نبغضه وفعله فذكر يزيد في هذا الموضع حشو
لا حشو يا سيد محب لاني اضرب المثال للانحراف عن علي عليه السلام
واضرب المثال في المغالاة في تبجيل الفاسق يزيد عليه من الله سحائب اللعنات
هو وكل من احبه ووالاه الى يوم تقوم القيامةاقتباس:
رغم عدم تعرضي للشيخ جمعة بكلمة، فكلامي في شيخ الأزهر إنكار لمنكر. وأيم الله ما قابلت صوفياً يقبل بكلامه. فلا أعلم كيف لا تثور نخوة مسلم على بنات دينه اللواتي تنتهك حرمتهن.
ثم هذا الكلام كان منذ سنوات – اثنتين أو ثلاثة ولك فضل إحيائه – فلا تسألنا عن شيء لا نفعله الآن. ولو كان الأمر بالسب يا سيد كوثري فلا تنه عن خلق وتأتي مثله
اما تعرض سيادتكم من عدمه للشيخ الدكتور علي جمعة
فانتم من طعن في استاذه وشيخه لا انا
واما ان كانت هذه طريقتكم في انكار المنكر
فلم تستحلون لانفسكم ما تود ان تحرمه على غيرك
تنكرون على الدكتور سيد طنطاوي
فتصفونه باضعف علماء الازهر عقلا
وذلك من اجل قضية فقهية
وتطعنون في مصر وحكامها بانهم
لا يقدرون على اظهار احكام الاسلام
ثم تعيبون علينا الغضب لرسول الله
وكان حجاب امراة
امر اهم من رسول الله
فما شاء الله على هذا الانصاف
اما حكاية بنات دينه التي تنتهك حرمتهن
فمعذرة يا سيد محب انتم تخطئون فقهيا كثيرا
وفي هذه المسالة جانبك الصوواب
الشبخ سيد طنطاوي اصاب الحق
وان رغمت انوف
وزبدة المسالة
ان فرنسا دار كفر فمن ابى الركون لاحكام الكفرة فليعد لبلده
ومن اضطر للبقاء فحكمه في كل شئ حكم المضطر
ومن يبيح للمسلم ان خاف على حياته النطق بكلمة الكفر
يبيح كشف الشعر
فمابالك والمالكية يعدون الشعر عورة مخففة
لكن سيادتكم تكلمتم على نحو عاطفي
يفتقر للملكة الفقهية وطعنتم في الرجل
كما طعن فيه الاخوان المفسدون بغير وجه حق
ولازلت اذكر يوم اقاموا الدنيا على فتوى فوائد البنوك
مع انه كان مصيبا فيها وكانوا هم يبحثوون عن اموال لبنك التقوى القارهابي
وللريان وغيره
وقد فضح الله الريان ورفاقه وابان عن حقيقة انتمائهم
اما ان الكلام من ثلاث سنين فلازال
الكلام منشورا وباسمكم مكتوبا
وان كنتم تخليتم عنه
فكان الاوفق حذفه
فانت مراقب حيث نشر الكلام يا سيد محب
وانا احييته لانبهك لخطورته وليتك
تتكرم بالاعتذار لشيخ الازهر
لانك تؤذي مشاعر المنتسبين للازهر
حين تطعن في شيخه اقتباس:
نظرة على عدد مشاركاتي ينفي الدعوى. فقد سجلت في المنتدى ولم أزره كثيراً وقد يمر الشهر والشهران والخمسة ولا أدخله وليس هذا وضعاً من شأن المنتدى على أية حال.
يا سيد محب الدعوى
انكم تعرفون الدكتور لا انكم كاتب منتظم فيه
الدعوى انكم مسجل في المنتدى من 2005 وانكم كتبتم فيه منذ زمن طويل
وهي دعوى صحيحة لا منفية كما توهمتم
اقتباس:
فماذا؟ هل الاشتراك يثبت المتابعة وتوالي القراءة والاطلاع؟
لا بل يثبت المعرفة والفارق بين معرفتكم للدكتور وجهلكم به كبييييييييييير
وليس قولك من هذا بضائره العرب تعرف من انكرت والعجم
اقتباس:
ولا يلزم من المعرفة أن يكون السؤال على الموقع ولا أن أتوجه بالسؤال إلى الدكتور صبيح نفسه.
ليس ذلك لازما بل هو اللائق بالبحث عن الحق فقط
اما ان لا تسال عن الامر صاحبه وتسال غيره
فان سؤالك للغير يعني اثبات الوصف للشخص
بناء على دعوى مجهول العين
وهذا ذاته عين عدم التثبت والقيل والقال
اللهم الا ان تزعم سيادتكم
ان الاخت محبة ال البيت معلومة العين لكم
وانكم تعلمون ان صلتها بالدكتور
صبيح وثيقة
الى الدرجة التي تجعلها قادرة على اجابتكم
اما ان لم يكن كذلك فكيف تسال من لا تعلم انت
عن من لا تعلم هي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقتباس:
عفواً أنت تمنح نفسك ما لا يحق لك يا سيدي كوثري. ولعلك تروي لنا ملابسة وصف الفاروق للصحابي البدري بالنفاق ثم ترينا ما الجامع بين الأمرين. ثم كيف يكون الجمع بين وصف الفاروق للصحابي وبين قوله صلى الله عليه وسلم سباب المسلم فسوق.
اما اني امنح نفسي ما لا يحق
فهي دعواكم يا سيدي
لكن الدعوى بلا بينة مردودة
فما بينتكم انني انا من منح لنفسه ذاك
؟؟؟؟؟
فان من منحني هذا الحق اعلم بما يمنح وما يمنع
منكم يا سيدي ومن غيركم
قد كان ما كان مما لست اذكره
فظن خيرا ولا تسال عن الخبر
اما ملابسة الوصف بالنفاق
فتجدها سيادتكم في كتب السيرة
في ذكر حديث سيدنا حاطب
وتجدها سيادتكم في ذكر
سبب حديث فضل البدريين
" اعملوا ماشئتم فقد غفرت لكم "
اما الجامع بين امري معك وامر الفاروق فهاكم التفصيل :
امرنا باتباع سنة النبي وسنة الخلفاء الراشدين
كما هو نص حديث العرباض بن سارية
والفاروق منهم وكذلك الصديق
وقد ثبت عن الفاروق في قصة سيدنا حاطب
طلب الاذن بقتله ووصفه بالنفاق
وذاك من عمر غضبا لله ولرسوله
ونحن غضبا لله الذي تفكرتم في ذاته
ولرسوله الذي
خرقتم قوله في الاجماع
غضبنا منكم فكلمناكم بقسوة
ووصفناكم بالبغض للنبي
كما وصف سيدنا عمر سيدنا حاطب بالنفاق
اما الجمع بين القولين
فيتبدى لكم من اغلاظ الصديق للفاروق :
ثكلتك امك يا عمر جبار في الجاهلية خوار في الاسلام
ويتبدى من امر الله فان بغت احداهما على الاخرى
ومعلوم ان السب اقل من القتال
لكن ان وجد الداعي
وهو كف البغي
حل القتل
فماذا نفعل
وانتم تجترئون على تخطئة الامة
وتكذيب اعلامها كالرازي وعياض لمجرد
تفكركم في ذات الله ؟؟؟؟؟اقتباس:
سؤالي للأخب تلى ردي على سؤال الشاذلي الحموي والفرق بينهما خمسة أيام لا أكثر.
كيف يكون هذا السؤال قيلاً وقالاً؟
لم يسبق بيني وبين صاحب الشأن كلام ولم أستفد أية معلومة منه عن شخصه الكريم فمن أين لك بهذا الإلزام العجيب؟
بينا ذلك في الاعلى فلانعيد ه للاختصار فقط
اقتباس:
فهل يلتفت لهذا الزعم بعد ذلك؟
بينا لكم يا سيدي ماخذ الزعم ومحل الاستنتاج
وقلنا لكم انكم مادمتم تتبراون منهم نصدقكم
لكنكم تصرون على الجدل والاخذ والرد بصورة شخصية
فسامحكم اللهاقتباس:
أعظم به من شاهد على إخوانية رجل يدعو لحل جماعة الإخوان ويقول في موضوع آخر إن مرشدها العام يحتاج إلى مرشد
الطعن في حكام المسلمين سلمتم لنا به
فهل نصفكم بالخوارج ؟؟؟؟
اقتباس:
وهل رأيتني أطل الرئاسة كي تنصحني بكلامك هذا؟ على العموم عرض علينا المناصب فلم نجد في أنفسنا القبول لها والحمد لله.
عبارتي ياسيدي كانت تعليلية
ولم تكن للنصج اما ان المناصب
عرضت عليكم فلم تقبولها
فلا نظنكم تعنون رئاسة الجمهورية عرضت عليكم
لذلك ارى عبارتكم بها بعض التناقض اقتباس:
بل الأحرى أن تبحث وتفتش عما يقوي دليل النفي لا دليل الاتهام لأنك مطالب بحسن الظن فريضة من الله
قد والله تطلبناه زمانا فلم نهتد اليه
فالحمدلله انكم صرحتم وازلتم اللبس
اقتباس:
أما المدح المستور والمدح المكشوف فحديث ينبغي الضرب عنه .
والإخوان ليست تسمية بل مجموعة أفكار وممارسات وعندما تقول ليغير الإخوان هذه الأفكار والممارسات لا يبقى من حقيقة المسمى شيء ينعى عليه أصلاً. وإذا أردت أن تعرف رأيي في الإخوان فانظره في مجموع مشاركاتي لا في بعضها الذي تنتقيه لتثبت دعوى هي أوهي من بيت العنكبوت. هذا إن كنت تبغي الإنصاف. وإلا ففي كتابات الشيخ محمد زكي إبراهيم مدح الإخوان حين كانوا وكانوا بما لم نقترب حتى منه!!
فيما يخص مكشوف المدح ومستوره
فانا يا مولانا حنفي اقول بفحوى الخطاب
وحضرتكم نبهتني على انكم لستم اخوانيا فشكرا لكم
واما ان الاخوان ليست تسمية وانما .....
فوالله انتم بهم اعرف
اما انا فعلمي انهم
عصابة من المفسدين كما كان العلامة العقاد يسميهم
اما دعواكم الانتقائية فاسامحكم عليهم
لان الغرض الحق
والشيخ محمد زكي ابراهيم
قال انه تركهم في بدايتهم بعد ان بان ما بان
وذلك الخروج منه لم يكن ايام الهضيبي
او غيره بل ايام البنا مؤسس تلك العصابة اقتباس:
وأرجو أن تعذرني في الشعور بالسأم من من رميي بهذه الفزاعة عمال على بطال. وهذا مثلاً أول موضوع كتبته في الرياحين
عذرناك يا سيدي
اقتباس:
تفرق بين التشيع والترفض فهل تعتبر كلام القرضاوي في الرافضة لا الشيعة؟
أما قولك إنني أتبنى آراء الإخوان المعادية للتصوف فعجب أي عجب. أنت أول من تعلم بما في الطريقة الفلانية من كذا وكذا. والأخ أحمد عطا الله أخبرني أنهم ينسبون إلى شيخهم المهدية أصلاً. فهل تراك تبغى الحق أم تبغي محب الشعراني. الحق الدامغ في هذا أيها الأخ أنني ما سقت مقال القرضاوي إلا للتحذير. فاندساس الروافض في صفوف الصوفية أمر رأيناه رأي العين. وينبغي أن يكون الصوفية أول المجاهرين بدفعه ومقاومته. أم تراك تحسب نقد الشيخ زروق للصوفية تأخوناً ونقد الإمام الشعراني للصوفية متابعة لحسن البنا. وموافقتي له في هذه المسألة إن صارت موافقة للإخوان في عدائهم للتصوف فنحن لسنا في مناقشة آراء بل في مناقشة افتراء. وعفواً فلست في سعة من الوقت لمناقشته.
بل اعتبر كلام القرضاوي
رغبة منه في الطعن في الصوفية
افهمت مرامي يا مولانا
ان كلام القرضاوي
مبناه ومرماه ان الصوفية
قوم جهلاء يندس وسطهم من ليس منهم
وهذا طعن في فطنة المشايخ يا سيد محب
وهو ما لا يقبله صوفي
اما سيدي زروق وسيدي الشعراني
فلانحسبكم تعتبرون حديثهما عن مشاكل المريدين
يعني طعنهما في امثال الحلاج وابن عربي
ولا نحسب عاقلا يرى ان سيدي عبد الوهاب
كان من الطاعنين في ولاية الششتري
او في خلوص نية السيوطي اقتباس:
عفواً انتمائي للإخوان خيالات وأوهام يا شيخ محمد
أهذا كلام يبغى به الله ورسوله؟ وماذا علي لو قلت أنت حر في أن تنتمي لفيلق بدر أو للسستاني!
شكرا على لقب المشيخة
لكني افضل لقب الشريف
فعن النبي اخذناه
وجاوبناك في موضوع الاخوان
اما خلوص النية لله ورسوله فهي مما يعلمه الله
فلست انا يا سيد محب
من يبغي شخصنة الموضوع بل انتم
وفيلق بدر والسستاني
كنا في هذا المنتدى من تصدى
لذيوله كما فعلنا مع الرافضي كشاف اقتباس:
يعني تنفي عني النسبة بعد هذه الحرب الضروس لهذا السبب البسيط - لكي لا أغضب؟!
الحرب الضروس كانت لكلامك الخاطئ
في الله ورسوله لا لاجل انتمائك للاخوان او عدمه
اقتباس:
هذا أمر يعنيني وقد نصبت نفسك قاضياً فيما لا يعنيك يا أخي. فإن كان كل من ينعي على حاكم شيئا عندك إخوانياً فقد صارت الأمة إخواناً بفضل جهودك المخلصة
لا يا سيد محب فانت
حين ترى من يحكمني
هنا في مصر
غير اهل لذلك فانت تطعن
في حاكم اعزه واقدره واجله واحترمه وابجله
ومن طعن في امام من ائمة المسلمين فقد ارزى عليهم
وارزى بهم فما بالك
بمن يطعن في حاكم مصر المتحدر من نسل
الولي الجليل الشريف سيدي مبارك ومن هو هنا في مصر
في مقام امير المؤمنين في هذا البلد
وكيف نسكت على طعنك في سيدي محمد السادس امير المؤمنين في المغرب
وسيدي الملك عبدالله فرع الدوحة الهاشمية بالاردناقتباس:
التصوف يطلق ويراد به حقيقته ويراد به أهله ويراد به بعض أهله فمن أين لك أنني أقصد التصوف جملة؟ ثم أراك تفرق حيناً بين تشيع وترفض ثم ترى وصف التصوف بأنه قنطرة للتشيع ذماً فحدد مرادك أو ارفع تناقضك يا أخي الكريم
.
يا سيدي الكريم ان كنت تقصد اهله او بعضهم فقد بينا لك ماخذ الاعتراض
وان قصدت ما سوى ذلك فانا نضرب صفحا عن من يريد حقيقة التصوف لانه جاهل
اما التناقض فياسيدي الكريم
انت من كتب قنطرة التشيع فنعينا عليك بلفظك
ولم ننعى عليك بالفاظنا من باب التنزل
لامن باب التحقيق
و ذكرنا الفرق بين التشيع والترفض
كان في معرض بيان ان الجهل بمدلول اللفظ موقع في السقطات
وقانا الله و امة الحبيب من التناقض والتخبط والتخرص اقتباس:
لا يليق بامرئ أن يضيع الأمانة ولم نضيعها إذ وضعناها في هذا لإسقاط ذاك ترجيحاً لمصلحة تخص دائرتي. فلو فرض أني أخطأت في الترجيح فلا يصير الخطأ في الترجيح علامة على ملازمة الخطأ فضلاً عن أن يصير هذا علامة على الانتماء لكذا وكذا. وكتاب الله ذكر في أهل الكتاب أن منهم من إن يؤمن بقنطار يؤده. فلو حدثت لدي الشبهة بمحض فهم هذه الأية أو حتى الخطأ في فهمها فلا يمنحك هذا الحق في لوك الاتهامات آناء الليل وأطراف النهار.
ثم تنتقدنا بشيء عن الشيخ أحمد الغماري فانظر قوله:
والإخوان المسلمين هم أحسن حزب بمر من جهة التدين وإظهار الشعائر الإسلامية بمصر وكنا معهم أول تأسيس الحزب
انت يا سيدي من كتب
انه صوت لان تصويته غير ذي جدوى
ولست انا
اما قضية لوك الاتهام ءاناء الليا واطراف النهار
فهات عليها البرهان
وانتقادنا كان لما رايناه
منك سؤ ادب مع عالم شريف
من اشراف ال البيت
وشيخ من شيوخ الشاذلية
فما هكذا يخلف محمد في اهله
ثم الشيخ يقول كنا ولا يقول لا نزال
وليتك تدلنا على محل هذا القول
من باب ان بركة العلم نسبته لاهلهاقتباس:
وهذا أغرب ما تسمع أفتراني ذكرت ذلك المرشح أو صفته أو علامته. أو تراك تظن أنني المروج للكلام أصلاً؟ أم تراك تظن أن تلميحي لحديث المخدرات يعني عدم التثبت أصلاً. فمن أتيت بهذه النتائج؟ وكان الأولى بك أن تسكت عما لا تعلم من الأساس
.
يا سيدي انت قلت انه مرشح الحزب الوطني ضد مرشح الاخوان
وانك انتخبت مرشح الححزب الوطني لدائرتك في مقعد
فبقي المرشح على المقعد الاخر
وطبقا لما في الرياحين سكناكم شبرا .....
فالامر سهل
لتحديد الرجل يا سيد محب
اما تلميحك للمخدرات
فانت من ذكره وانت من حدث عن المجاهيل
لاانا
فلا اعرف مرشحك ولا اعرف خصمه
وانما انت منرجح هذا على ذاك
ذاكرا ان سمعة عائلته فيها .......
عموما نحن اردنا
نصحكم
لكن لكم الحق في القبول او الرفض اقتباس:
فبها ونعمت. وما كان أغناك عن الإطالة في حديث لا يجدي لو تحليت بحسن الظن الذي هو من خلق الصوفي. علماً بأن شواهد نفي هذه الانتماء أضعاف شواهد إثباتها. بل من أشد الأمر استفزازاً إصراراك على أن أرد على رجل ذكر حسن البنا في معرض الكلام. وكأن كل سكوت يصير رضا أساساً. ولكنه يصير رضا إذا صيره الأخ الكوثري
الرد على المذكور كان واجبا
لانه نسب للبنا وراثة النبي
والولاية
فليس بغضا للبنا
بل ذودا عن النبي
ان ينسب اليه امر ما زورا
وهو ما كان يجب ان يكون
رد فعل طبيعي نتيجة غيرتي على النبي
ان يتقول احدهم عليه
اما ان السكوت رضا
فذاك علمنا ان الاقرار رضا
اللهم الا ان تبين لنا
سيادتك انك كنت غير راض
فنحن لا ندعي علم الغيب
اقتباس:
جميل. فكان ينبغي أن تقتصر عليها بدلا من الإطالة فيما لا طائل فيه. واعلم أنك مستأمن على وقتي كما أنت مستأمن على وقتك
جعلناها نحن اول نقطة
لكن سيادتكم رايتم ان نفي
نسبتكم للاخوان اهم
فاخرتموها
وجعلتم القضية اننا ننسبكم للاخوان
لانكم تقولون بها
وكلما رددنا عليكم ننبهكم الى حق النبي وانه ليس
صراعا شخصيا لكنكم تابون الا الشخصنة واناكار نسبتكم للاخوان
فلبينا لكم ما تطلبون
املا ان يسهل ذلك لكم التراجع عن هذه الداهية البقعاءاقتباس:
وأنا أنقل لك نص كلامي كذلك:
فيلزم من باب أولى التحرج من تفضيل ما انتسب للنبي صلى الله عليه وسلم لما انتسب لله تعالى.
وهذا كان على سبيل القياس.
اظن انني لم احرف ولم اغير نص كلامك بل نقلت ذات ما نقلته انت
يا سيد محب لا مورد للقياس مع الاجماع اقتباس:
لا. بل أصرح بأنه إذا لزم الفضول من التفضيل بين الخلفاء الأربعة
فلزومه أولى في هذه المسألة
وكيف يكون فضولا و تجمع عليه الامة
اتجتمع الامة على ضلالة ؟؟؟؟؟؟؟؟
ومادام فضولا فلم تكلمت سيادتك
وخرقت الاجماع ؟؟؟؟؟؟اقتباس:
وأنا أرد عليك بقولي: فالتحرج من إطلاق هذا التفضيل راجع لنسبة العرش إلى الرحمن تبارك وتعالى.
والوهابية إذا تكلموا في هذا تكلموا بالإلزام بالكفر والتسوية بين المخلوق والخالق
يا سيد محب انت تصرح بان ذلك لا يصح
فهذا منكم حكم شرعي
بفساد التفضيل وليس مجرد تحرج ؟؟؟؟؟؟؟؟