موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ألحقوا يا أهل السنة الحشوية يكتشفون صفة جديدة لله !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 27, 2004 3:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 30, 2004 10:39 am
مشاركات: 53
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله علي نعمة الايمان ولا عدوان إلا على الظالمين .
الوهابية يعتقدون بأن الله يشعر بالملل !!! اندثرت العقول وسادت الزندقة والخرافات والخزعبلات والأساطير الوثنية والإسرائيلية التي يتبعها المذهب الخامس (الوهابي) !؟
الله الواحد الأحد الفرد الصمد،الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد كان ولا مكان ولم يتغير عما كان، لا تجري عليه السنين والأعوام ولا يوصف بالملل ولا النسيان.يتجاسر عليه مجسمــــة العصر الوهابية أهل الجهل المدقع والإسفاف المقرع واعتقاد اليهود والزنادقة وفلاسفة الإغريق واليونان المفزع، يتجاسر عليه الوهابية دون حياء ولا خجل ويصفونه بالملل!!! لا حول ولا قوة إلا بالله .
تصور أخي المسلم الموحد , يصفون رب العالمين بأنه يشعر بالملل!!! 8) ماذا بقى من حصن للعقيدة والتوحيد لم يهدم ؟!! ،وهذا هو حال شرك وخرافة الوهابية اليوم حاملين رايتهم راية الشرك والخرافات والخزعبلات دون خوف من الله وبطشه.
يقول كبير الوهابية محمد بن صالح بن عثيمين ( أحد من ضللهم الخرافي المجسم ابن تيمية الحراني من تبنى عقيدته وأفكاره وخزعبلاته , الوثني ابن عبد الوهاب بغثها وسمينها ) في كتابه "فتاوى العقيدة" طبع دار الجيل بيروت، ط2 سنة 1414هـ،ص51-52 ما نصه:
(س: هل نفهم من حديث "إن الله لا يمل حتى تملوا"- متفق عليه- أن الله يوصف بالملل؟
الجواب: من المعلوم أن القاعدة عند أهل السنة والجماعة أننا نصف الله تبارك وتعالى بما وصف به نفسه من غير تمثيل ولا تكييف، فإذا كان هذا الحديث يدل على أن لله مللا فإن ملل الله ليس كمثل مللنا …((فإنه ملل يليق به عز وجل ولا يتضمن نقصا بوجه من الوجوه))اهـ.؟؟؟؟؟!!!!!!

نقول كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا، قال في الحديث ابن حجر العسقلاني رحمه الله في الفتح مبينا عقيدة أهل السنة والجماعة عقيدة السلف الصالح ما نصه: ( قوله: (لا يمل الله حتى تملوا) هو بفتح الميم في الموضعين، والملال استثقال الشيء ونفور النفس عنه بعد محبته، وهو محال على الله تعالى باتفاق. قال الإسماعيلي رحمه الله وجماعة من السلف المحققين : إنما أطلق هذا على جهة المقابلة اللفظية مجازا )) أ.هـ

(( ويــقولون بأنهم من السلف والسلف منهم بــــراء بـــــراءة الذئـب من دم ابن يعقوب ))

((( الصوفية أهل الله فيهم جملة شىء لله )) اللهم اني اشهد

_________________
قال تعالي ( انما يوفّي الصابرون اجرهم بغير حساب ) صدق الله العظيم -
الصبر هو : كفّ اللسان عن التسخط
والصبر صبران : صبر علي العبادة في الشدة واليسر وكفّ عن المعاصي -


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ألحقوا يا أهل السنة الحشوية يكتشفون صفة جديدة لله !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 31, 2005 1:41 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14534
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/17.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=center]الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمدا الهادى الأمين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد
هذا الموضوع الذى قد تفضل بعرضه أحد الإخوة الأفاضل منذ مايزيد على العام ونصف العام ليعطينا نموذج لما وصل عليه حال أولائك المتنطعون
ولأننى لم يسعدنى الإنضمام لهذا المنتدى المبارك إلا منذ فترة قصيرة فلم أطلع على هذه المشاركة إلا من وقت يسير
وسأعرض على حضراتكم الآن رأى عالم يعتز به المتنطعة أيما إعتزاز من فرط جهلهم بما يقول به هذا الإمام
فهم إذا قرأوا لا يفقهون وإذا فقهوا(أستبعد عنهم الفقه أو الفهم ولكن إذ أداة شرط وليست جازمة)لا يرجعون إلى الحق إلا من رحم ربى وكان له سابقة من صلاح النية وحسن العمل
هذا الرأى الذى أنا بصدد عرضه" للإمام إبن الجوزى" ومن كتاب يعتبر من أهم أدواتهم فى محاربة التصوف وهو كتاب "صيد الخاطر"(وهذا يدل على موفور جهلهم وحماقتهم وأنهم يسيرون كالغوغاء خلف إبن تيمية أو غيره "ملحوظة": وصفهم بالغوغائية هو من أبدع ما وصفوا به وقد وفق سيدنا الحبيب محمود صبيح عند وصفهم بهذا الوصف فى سفره الجليل أخطاء إبن تيمية )وإن يسر الله سبحانه وتعالى سوف أعرض لحضراتكم فى مشاركة أخرى ما يخفيه هؤلاء الحمقى ولايشيرون إليه من قريب أو بعيد عما أنصف به "إبن الجوزى" أئمة التصوف بل إنه فى بعض مواضع الكتاب يذكر أنه كان يتوق للوصول إلى ورع" بشر الحافى" وزهادة "معروف الكرخى"
نرجع إلى موضوعنا الحالى المفترض أن إبن عثيمين من أئمتهم وأنه بزعمهم من أكابر العلماء وأنه وأنه وأنه00000 إلخ
ولكن بعد أن تتفضلوا بقراءة ما كتب الإمام "إبن الجوزى"سنجد أنفسنا أمام أمر من ثلاث:
1-أن إبن عثيمين لم يقرأ ويطلع على كتاب من المفترض أنه من أهم كتب أحد أئمتهم الذى يدعون أنهم يأخذون منه العلم وبالطبع إذا كان هذا هو حال إبن عثيميين فكيف يعتد به فى أمور الفتوى والدين بصفة عامة

2-أنه قرأ الكتاب ولم يعى أو يفهم ما فيه فهو فى مثل هذه الحالة كمثل الحمار يحمل أسفارا ولا يجوز متابعته والإقتداء به

3-أنه قرأ الكتاب ولكنه لا يجرؤ على متابعة ما به كى لا يخرج عن مذهبه التيمى الوهابى ووضع "إبن الجوزى" مع غيره من علماء وسلف االأمة فى خانة كونهم كفرة مضللون
إن إبن عثيمين ومن على شاكلته يخالفون جميع المذاهب التى إرتضتها الامة وأتوا بمذهب أو بالأحرى بدين جديد من لا يتبعهم عليه فهو كافر مشرك كائنا من كان وأن تسترهم بالمذهب الحنبلى إنما هو تقية
أدعو أخى القارىء الكريم أن يقرأ هذه المشاركة كى يعلم مدى التحريف والتشويه المتعمد من جانب هذه الفئة الضالة المنحرفة للإسلام وليقل معى "ألا لعنة الله على الظالمين"
(عنوان الفصل)
71-فصل :أهل البدع والتشبيه
(ودفن لهم أقوام من سلفهم دفائن ووضعت لهم الملاحدة أحاديث فلم يعلموا ما يجوز عليه(أى الله سبحانه وتعالى) مما لا يجوز فأثبتوا بها صفاته وجمهور الصحيح منها آت على توسع العرب .فأخذوهم على الظاهر فكانوا فى ضرب المثل كجحا فإن أمه قالت له :احفظ الباب فقلعه ومشى به فأُخذ ما فى الدار فلامته أمه فقال إنما قلت احفظ الباب وما قلت احفظ الدار)
وقال فى موضع آخر فى الصفحة التالية من نفس الفصل
(وقول الرسول صلى الله عليه وسلم "اللهم اشدد وطأتك على مضر" وأن المراد به آخر وقعة قاتل فيها المسلمون بوجّ وهى غزوة حنين فقالوا:نحمل الخبر على ظاهره وأن الله وطىء ذلك المكان
ولا شك أن عندهم أن الله تعالى كان فى الأرض ثم صعد إلى السماء وكذلك قالوا فى قوله "إن الله لايمل حتى تملوا "قالوا:يجوز أن الله يوصف بالملل فجهلوا اللغة وما علموا أنه لو كانت "حتى" ههنا للغاية لم تكن بمدح لأنه إذا مل حين يمل فأى مدح وإنما هو كقول الشاعر:
جلبت منى هذيل بخرق
لا يمل الشر حتى يملوا
والمعنى لايمل وإن ملوا)
انتهــــــى

كتاب "صيد الخاطر" للإمام إبن الجوزى"

صــــ104 -105

طبع ونشر وتوزيع دار الحديث /القاهرة /مصر

سنة الطبع 1426 هجرية-2005 ميلادية

أرجوا الآن أن نكون قد علمنا من هم السلف الذى ينتمى إليه أمثال إبن عثيمين [/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 31, 2005 4:32 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24050
الابن الفاضل : سهم النور

هؤلاء القوم لا يرجون لله وقارا

ومن ضمن إثباتاتهم قاتلهم الله قولهم بأن " الشخص صفة لله "

تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

فهمهم المعوج وشيطانهم المريد أوحى لهم أن معنى قول النبى صلى الله عليه وآله وسلم " لا أحد أغير من الله عز وجل " ، وفى رواية " لا شخص " معناها أن الله يجوز أن يوصف أو يطلق عليه " شخص "
ومعناها كما يتبادر إلى ذهن أى مستمع ـ على الفطرة ـ لا يتعدى أنه لا يوجد أى شخص أو جن أو كائن أغير من الله عز وجل .

لا أن الله شخص

لتوضيح ذلك عند أرباب العقول والفطر السليمة أن كل صفة من صفات الله عز وجل أو إسم إذا أدخلتها فى جملة كان الكلام مستقيما

مثل أن تقول " اللهم أرنا فيهم قوتــــك " ، والقوة هنا من إسم الله القوى

أو تقول كما فى دعاء الاستخارة " اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب "

ففيها صفة العلم والقدرة ، لذلك تقول " وأستقدرك بقدرتك "

فماذا يقولون فى شخص ، أيقولون هؤلاء " أحبك فى شخص الله "

أم يقولون أرنا شخصيتك عفوا أعوذ بشخصك منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هم بهواهم يثبتون وينفون ، يمررون أو يأولون بدون أى ضابط

فهم والعياذ بالله ينكرون ويثبتون ويتخيطون فى استخدام الكلام الذى فيه لفظ " ذات " أو " الذات الإلهية "

كما هو ظاهر من كلام ابن القيم تلميذ من قال فيه مبتدعة هذا الزمان " لو لم تكن النبوة ختمت لختمت بابن تيمية "

والله علمنا ذلك وهو شئ مشهور

ويؤولون الكلام فى " الذات الإلهية " على معانى غريبة جدا ، أم " الشخص " فيثبتوها كصفة

لا عجب فإن شخصهم مريض ، وهو الحرانى عدو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

انظر الآن إلى عقيدة سليمان العلوان وتقريظ ابن باز لها

[web]http://saaid.net/Warathah/1/Al-Alwan.htm[/web]

أما كلام ابن القيم فى توضيح فهمه للمراد من المنسوب لل "الذات الإلهية " وفهم أتباع مدرسته فنبينه فى الرابط الآتى

وفيه لا أدرى وصف أو توضيح أو تأويل أو إثبات أو نفى أو تعطيل أو التفاف أو .. أو .. أو أى شئ من كلام رجل يدعى الجزائرى فتمعن فى المكتوب والمنقول من كتاب بدائع الفوائد لابن القيم


[web]http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=7925[/web]



فلنقرأ وآسف ليس عندى الآن وقت للتعليق على قضيتين منفصلتين جعلهما ابن القيم واحدة وهما معنى كلمة " الذات الإلهية " وما يضاف إليها مثل " فى ذات الله "

ثم اتهامه لمن تكلم على مفهوم لفظ " الذات الإلهية " بما لم يتخيلوه فضلا عن التفوه به

أعاذنا الله من الزيغ والتنطع وكثرة وشهوة الكلام فى العقائد والكلام بطريقة لم يتكلم بها الصحابة والتابعون

وأعاذنا من الترفـــــــــــــــــــــــــ العقائـــــــــــــــــــــــــدى والتشدق


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 31, 2005 3:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14534
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/17.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=center] الله أكـــــــبر على الظالميـــــن

إقرأوا معى يا إخوانى ماورد فى قصيدة شعرية من

الرابط الأول الذى أشار إليه فضيلة الدكتور

الشريف السيد محمود صبيح وقولوا حسبنا الله ونعم

الوكيل

شيخى سليمان بن علوان إلى
درب الهدى يهدى مريد نجاته

تخيلوا معى لو قال هذا البيت أحد المحبين

لسيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم لقامت

عليه الدنيا وكفر وبدع وزندق وخرج عليه

المتنطعون ولقنوه درسا فيما وقع فيه من كفر

وقالوا له على الفور إن الهادى هو الله ومن يهدى

العباد هو الله وخرجت الحناجر كأنها مذياع قد

ضبط على آية واحدة من كتاب الله "إنك لاتهدى من

أحببت ولكن الله يهدى من يشاء"ومهما حاولت من شرح

معنى ما قلت فأنت مخطىء آثم مبتدع ومهما حاولت

الإستدلال لهم من كتاب الله ومن سنة سيدنا رسول الله

صلى الله عليه وسلم فأنت كااااااااافر وشرحوا لك

معنى توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد

الصفات(وهو فى حد ذاته بدعة لم ترد عن سيدنا

رسول الله صلى الله عليه وسلم أوأحد سادتنا الصحابة

أو التابعين أو العلماء المعتبرين لدى الأمة

ولكن آتى به مخاوى جن ماردين ومنعرفشى جابو

منين "والجملة الأخيرة عائدة على الجنى وعلى

تقسيمه للتوحيد")


وحتى لايتهمنى أحد بالمبالغة فقد حدث هذا معى

ذات يوم


فعندما علم المتنطعة فى بلدتنا وما أكثرهم

عندنا بأننى أصبحت صوفيا إلا وقد حاولوا انتشالى

من مستنقع الكفر والضلال

وعند خروجى من المسجد ذات يوم بعد صلاة العشاء

قابلنى أحدهم وأعطانى مطوية تحمل عنوان الصوفية

وهرول مسرعا "لا أدرى هل هرول خوفا منى لما

حبانى به الله من بنيان قوى أم حتى لا يكون عمله

لهدايتى داخلا فيه رياءا وسمعة إذا ما رآنى

الناس وقد رجعت عن كفرى وزندقتى وأكببت على يده

أقبلها"

المهم ذهبت إلى المنزل وقرأت ما فى المطوية

فوجدتها تجسيدا حيا لغباء كاتبها وجهله العميم

طبعا كان بها من التبديع والتكفير ما يكفى لأكون

من ندماء فرعون وهامان وقارون فى جهنم أعاذنا

الله منها

كان مما فيها أن الصوفية يقولون للنبى صلى الله

عليه وسلم" يا مفيض النور على الوجود

المدد"وكان تعليقهم والمعروف أن مفيض النور على

الوجود هو الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!"علامات التعجب

من عندى"

سبحان الله على جهلهم ووقاحتهم سليمان بن علوان

يهدى لدرب الهدى وسيدنا رسول الله صلى الله عليه

وسلم السراج المنير لا يفيض النور على الوجود

حسبنا الله ونعم الوكيل

[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 11, 2005 7:26 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أغسطس 17, 2005 9:44 pm
مشاركات: 20
للمعلومية: العلوان مسجون لأنه إرهابي و مؤيد للقاعدة و قد استشهد بن لادن بأحد فتاويه حول احداث سبتمبر.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 07, 2023 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2669
msobieh كتب:
الابن الفاضل : سهم النور

هؤلاء القوم لا يرجون لله وقارا

ومن ضمن إثباتاتهم قاتلهم الله قولهم بأن " الشخص صفة لله "

تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

فهمهم المعوج وشيطانهم المريد أوحى لهم أن معنى قول النبى صلى الله عليه وآله وسلم " لا أحد أغير من الله عز وجل " ، وفى رواية " لا شخص " معناها أن الله يجوز أن يوصف أو يطلق عليه " شخص "
ومعناها كما يتبادر إلى ذهن أى مستمع ـ على الفطرة ـ لا يتعدى أنه لا يوجد أى شخص أو جن أو كائن أغير من الله عز وجل .

لا أن الله شخص

لتوضيح ذلك عند أرباب العقول والفطر السليمة أن كل صفة من صفات الله عز وجل أو إسم إذا أدخلتها فى جملة كان الكلام مستقيما

مثل أن تقول " اللهم أرنا فيهم قوتــــك " ، والقوة هنا من إسم الله القوى

أو تقول كما فى دعاء الاستخارة " اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب "

ففيها صفة العلم والقدرة ، لذلك تقول " وأستقدرك بقدرتك "

فماذا يقولون فى شخص ، أيقولون هؤلاء " أحبك فى شخص الله "

أم يقولون أرنا شخصيتك عفوا أعوذ بشخصك منك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هم بهواهم يثبتون وينفون ، يمررون أو يأولون بدون أى ضابط

فهم والعياذ بالله ينكرون ويثبتون ويتخيطون فى استخدام الكلام الذى فيه لفظ " ذات " أو " الذات الإلهية "

كما هو ظاهر من كلام ابن القيم تلميذ من قال فيه مبتدعة هذا الزمان " لو لم تكن النبوة ختمت لختمت بابن تيمية "

والله علمنا ذلك وهو شئ مشهور

ويؤولون الكلام فى " الذات الإلهية " على معانى غريبة جدا ، أم " الشخص " فيثبتوها كصفة

لا عجب فإن شخصهم مريض ، وهو الحرانى عدو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

انظر الآن إلى عقيدة سليمان العلوان وتقريظ ابن باز لها

[web]http://saaid.net/Warathah/1/Al-Alwan.htm[/web]

أما كلام ابن القيم فى توضيح فهمه للمراد من المنسوب لل "الذات الإلهية " وفهم أتباع مدرسته فنبينه فى الرابط الآتى

وفيه لا أدرى وصف أو توضيح أو تأويل أو إثبات أو نفى أو تعطيل أو التفاف أو .. أو .. أو أى شئ من كلام رجل يدعى الجزائرى فتمعن فى المكتوب والمنقول من كتاب بدائع الفوائد لابن القيم


[web]http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=7925[/web]



فلنقرأ وآسف ليس عندى الآن وقت للتعليق على قضيتين منفصلتين جعلهما ابن القيم واحدة وهما معنى كلمة " الذات الإلهية " وما يضاف إليها مثل " فى ذات الله "

ثم اتهامه لمن تكلم على مفهوم لفظ " الذات الإلهية " بما لم يتخيلوه فضلا عن التفوه به

أعاذنا الله من الزيغ والتنطع وكثرة وشهوة الكلام فى العقائد والكلام بطريقة لم يتكلم بها الصحابة والتابعون

وأعاذنا من الترفـــــــــــــــــــــــــ العقائـــــــــــــــــــــــــدى والتشدق

_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط