موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من قال بأن القرآن محرف أو مبدل فيه زيادة أو نقصانا فهو كافر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 02, 2004 5:03 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 21255
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذى أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا .. والصلاة والسلام على من بلغ ما أنزل إليه قرآنا عربيا فصلت آياته

لما بلغ مسيلمة الكذاب سورة الكوثر " إن أعطيناك الكوثر . فصل لربك وانحر . إن شانئك هو الأبتر " .. ادعى أنه أنزل عليه قرآنا .. فقيل له : ما أنزل عليك .. فقال : أنزل على سورة الوحواح .. ثم تلا إفكه عليهم فقال : ( إن أعطيناك الوحواح .. فصل لربك وارتاح .. إن ربك هو الخروف النطاح )

قرآننا يا سادة شهد بإعجازه مشركى مكة : " إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإنه لمثمر أعلاه مغدق أسفله وإنه ليعلو وما يعلى وإنه ليحطم ما تحته وما هو بقول البشر "


الإخوة الأحباب

فاجأتنا قناة المستقلة ( يوم السبت غرة جمادى الأولى 1425 هـ الموافق 19 يونيو 2004 م ) أثناء مناقشة تراث الإمام جعفر الصادق بموضوع " تحريف القرآن "
يقال أن مشاهدى هذه الحلقات تجاوز 30 مليونا

وأقول : لم لا نتقى الله فى هذه الأمة ، ولماذا هذا التلاعب فى أساس أمة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم ألا وهو القرآن

الشيطان يخطط والاستعمار ينفذ ولكن بأيدى مسلمة مجهولة الهوية

ما هى الرسالة التى تريد قناة المستقلة أن تصلها إلى المستشرقين وأعداء الدين ؟

قد قلنا من قبل أن الخلاف بين السنة والشيعة عميق ومرير ، ولم يحدث اتفاق بينهما فى يوم من الأيام واستمر فترة من الزمن .. وهذا أمر معلوم استغلته ولعبت عليه الأمم والممالك غير المسلمة فى القرون السابقة فى تحطيم الأمة المحمدية .

ومع علم قناة المستقلة بذلك وضعت هذه القناة موضوع تحريف القرآن فى حوارها عرضا وكأنه غير مقصود .. فاستفاد الشيطان الآتى :

1ـ تشكيك العوام فى القرآن الكريم ، وطرح ما لم يسمعوه من قبل .. فإذا سقط القرآن سقط كل شىء.

2ـ مع تناحر المتناظرين وإتيان كل فريق بساقط الأقوال بأن هناك أقوال عديدة للسنة !!! ( كذبا ) والشيعة بعدم تكفير من يقول بتحريف القرآن .. فلماذا يا مسلم تتشدد فى ظنك أن قرآن الله غير محرف ؟ فكما حرفت التوراة والإنجيل قد يحرف القرآن .

3ـ إذا كان تحريف القرآن نوقش أمام العامة فلم لا يناقش مواضيع أقل حساسية مثل ما يروجه المستشرقون وأعداء الدين من خصوصيات النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى زواجه بتسع أو هل يجوز أن تقع زوجاته ـ والعياذ بالله ـ فى الخطأ ... وهكذا ..

وبذلك تسقط قدسية وهيبة الإسلام فى أعين المسلمين ، ويصبح كل شئ قابل للنقاش .

وهذا هو المطلوب للأكلة حتى لا تجد فى القصعة ما يكسر أسنانها

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت ".

قناة المستقلة أغفلت قول الله عز وجل " قل إنما أعظكم بواحدة أن تقوموا لله مثنى وفرادى ثم تتفكروا ما بصاحبكم من جنة إن هو إلا نذير لكم بين يدى عذاب شديد "

وبدلا من اتباع الآية الشريفة وقعوا فى قول الله عز وجل " وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به "

فلصالح من !



من البديهيات عندنا أهل السنة أن القرآن محفوظ لم يحرف وليس فيه أى تغيير أو تبديل ..

قال تعالى ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )

وقال تعالى : ( إن علينا جمعه وقرآنه ، فإذا قرأناه فاتبع قرآنه ثم إن علينا بيانه )

وقال تعالى : ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد )

وقال تعالى : ( أحكمت آياته ثم فصلت من لدنه حكيم خبير) وغير ذلك من الآيات

ومن البديهيات عندنا أهل السنة أن من قال بأن القرآن محرف فهو كافر عميل لليهود والنصارى ،

ومهما بلغت درجة الفسق والفجور عند المسلم فإنه لا يدور بخلده أصلا أن القرآن فيه ولو حرفا واحدا مغيرا أو مبدلا أو محرفا


ينظر السنة إلى أن الشيعة قاموا بتحريف القرآن وأن الشيعة تدعى أنه لديها أو عندها سور كاملة ليست فى القرآن الذى بين أيدينا ( وسننشر بعضها بعد قليل )

وينظر السنة إلى أن 99% من الشيعة أو أكثر من الثلاثة قرون الأولى بل من 13 قرن يقولون بتحريف القرآن ، وأن من لم يقل بتحريف القرآن منهم أو من مشاهيرهم لا يتعدى 4 ـ 5 فى القرن الرابع إلى السادس الهجرى .. وينقلون وثائق ـ سننقل بعضها إذا شاء القراء ـ تفيد بأن من قال بعدم تحريف القرآن ما قال ذلك إلا تقية ومداراة

وساعد فى ذلك ما هو موجود فى كتب الشيعة ، ويدور حول أن المهدى المنتظر سيأتى بالقرآن الحقيقى وسيجلد ـ والعياذ بالله ـ السيدة عائشة حد الافتراء والإفك لأنها ـ فى زعمهم ـ قذفت السيدة مريم أم سيدنا إبراهيم

فإذا أتيت إلى أحد من الشيعة وخاطبتهم بكتبهم وما فيها قالوا لك : لا تلزمونا بكتبنا فإن فيها الضعيف والصحيح .. فإذا قلت لهم : فأين الصحيح عندكم !!!
قالوا : ليس عندنا حجة إلا كتاب الله

ومثال ذلك آخر رسالة للأخ موالى آل البيت

شهدت المائة سنة الأخيرة مناقشات وتحولات شديدة بحيث أن أئمة الشيعة تبرأوا من مسألة تحريف القرآن .. ويجب علينا كسنة تشجيع الشيعة على ذلك فى خطوتهم الشجاعة .

ولنا تصريحهم بأن القرآن غير محرف

وإذا قالوا ذلك من باب التقية والمداراة فإن الله هو الذى يتولى حفظ كتابه بنفسه ، وهو الذى كتب الذلة والصغار على من حرف كتابه من الكفار والمشركين .. مهما اختلفت أسماؤهم .

إنكار الشيعة قول أئمتهم والمعتبرين فيهم بتحريف القرآن أمر جيد للغاية وخطوة إلى الطريق السليم المستقيم .. إلا أنهم لا يقولون ولا يوضحون ما هو حكم من يقول بتحريف القرآن مثل تحريف آية الكرسى ، والسورة المزعومة باسم " النورين " ، وسورة " الحقد ، و" الولاية " ... وغيرها

المهم ..

جاءت قناة المستقلة لتنشر على العالم كله أن المسلمين مختلفون فى القرآن .. هل هو محفوظ من التغيير أو التبديل أم لا ؟

ثم جاءت الطامة الكبرى بعدم الاتفاق على وثيقة يتم فيها التبرؤ ممن يقول بتحريف المصحف الموجود فى جميع بلاد المسلمين ، وتكفير من يقول بذلك

وللأسف انتهت الحلقات ولم يتم التوقيع على هذه الوثيقة

واعتراض بعض الأخوة الشيعة ( وليس كلهم ) على تكفير من قال بتحريف القرآن خوفا أو تخوفا من تكفير أئمة سابقين محترمين عندهم

وكنت أود أن تزاد فقرة يكون معناها أو نصها " والقرآن الموجود والمطبوع عند السنة هو القرآن الذى تؤمن به الشيعة ، ومن قال بغير ذلك من أهل زماننا ومن يأتى من بعدنا فهو كافر "

وبذلك يكون من مات قبل ذلك خارج دائرة الحسابات بتكفيره ( عندنا أهل السنة ، ونحن نقول بكفره ) أو عدم تكفيره ( عندهم أهل الشيعة )

فلو كان هناك شبهة عند الإخوة الشيعة فى عدم تكفير من سبق فإن العبارة السابقة تزيل هذه الشبهة

والآن نعرض بعض الوثائق المبثوثة فى كتب الشيعة والتى توضح مسألة إصرار السنة ( وأنا منهم بفضل الله ) على تكفير من يقول بتحريف القرآن

1ـ روى القمي عن أبيه عن الحسين بن خالد في آية الكرسي " إن أبا الحسن موسى الرضا ( أحد الأئمة الإثنى عشر ) قرأ آية الكرسي هكذا : ( الم ، الله لا إله إلا هو ، الحي القيوم ، لا تأخذه سنة ولا نوم ، له ما في السموات وما في الأرض ، وما بينهما وما بين الثرى ، عالم الغيب والشهادة ، الرحمن الرحيم).

فهل هذه آية الكرسى التى تؤمن بها يا موالى آل البيت ؟!

2ـ سورة الولاية عند بعض غلاة الشيعة ممن كفر بالله ورسوله : ((( يا أيها الذين آمنوا آمنوا ا بالنبي و الولي اللذيّن بعثنا هما يهديانكم إلى الصراط المستقيم @ نبي و ولي بعضهما من بعض و أنا العليم الخبير @إن الذين يوفون بعهد الله لهم جنات النعيم @ و الذين إذا تليت عليهم آياتنا كانو بآياتنا مكذبون @ إن لهم في جهنم مقاماً عظيماً إذا نودي لهم يوم القيامة أين الظالمون المكذبون للمرسلين@ ما خلفتهم المرسلين إلا عني و ما كان الله ليظهرهم إلى أجل قريب و سبح بحمد ربك و عليّ من الشاهدين))).

الصورة ( 1 ، 2 ) فى آخر المقالة نقلا عن أحد المواقع


فهل هذه سورة عندك يا موالى آل البيت ؟!.. والركاكة ظاهرة عليها , أطفال المدارس يكتبون أجود منها

3ـ سورة النورين عند الكفار ممن يقولون أن القرآن ناقص

" يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض وأنا السميع العليم . إن الذي يوفون ورسوله في آيات لهم جنات نعيم . والذين كفروا من بعد ما آمنوا بنقضهم ميثاقهم و ما عاهدهم الرسول عليه يقذفون في الجحيم . ظلموا أنفسهم وعصوا الوصي الرسول أولئك يسقون من حميم. إن الله الذي نور السموات والأرض بما شاء واصطفى من الملائكة وجعل من المؤمنين أولئك في خلقه. يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمن الرحيم. قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم. إن الله قد أهلك عادا وثمودا بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون. وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين . ليكون لكم آيته وإن أكثركم فاسقون . إن الله يجمعهم في يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون إن الجحيم مأواهم وإن الله عليم حكيم . يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون . قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضون . مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم . إن الله لذو مغفرة وأجرعظيم وإن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . وما نحن عن ظلمه بغافلين. وكرمناه على أهلك أجمعين . فإنه وذريته لصابرون وإن عدوهم إمام المجرمين . قل للذين كفروا بعدما آمنوا أطلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله رسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بينات فيها من يتوفاه مؤمنا ومن يتولاه من بعدك يظهرون . فأعرض عنهم إنهم معرضون . إنا لهم محضرون . في يوم لا يغني عنهم شيئا ولا هم يرحمون . إن لهم في جهنم مقاما عنه لا يعدلون . فسبح باسم ربك وكن من الساجدين . ولقد أرسلنا موسى وهارون بما استخلف فبغوا هارون فصبر جميل . فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعناهم إلى يوم يبعثون . فاصبر فسوف يبصرون .ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون . ومن يتولى عن أمري فإني مرجعة فليتمتعوا بكفرهم قليلا فلا تسأل عن الناكثين. يا أيها الرسول قد جعلنا لكم في أعناق الذين آمنوا عهدا فخذ وكن من الشاكرين . إن عليا قانتا بالليل ساجدا يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه . قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون . سيجعل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون . إنا بشرناك بذريته الصالحين . وإنهم لأمرنا لا يخلفون فعليهم مني صلوات ورحمة أحياء وأمواتا ويوم يبعثون . وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي إنهم قوم سوء خاسرين . وعلي الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الفرقان آمنون والحمد لله رب العالمين "

أهذا قرآن تؤمن به يا موالى آل البيت ؟!.. أم أنه قرآن مسيلمة الكذاب لما علم أن الله أنزل على نبيه ( إن أعطيناك الكوثر . فصل لربك وانحر . إن شانئك هو الأبتر ) .. قال : وأنا أنزل على ( إن أعطيناك الوحواح .. فصل لربك وارتاح .. إن ربك هو الخروف النطاح )
أهذه الخزعبلات لا يكفر من يقول أنها قرآن يا موالى آل البيت


الإخوة الأحباب

كما قلنا من قبل موضوع التقريب إن لم يكن مستحيلا فهو عسير جدا ، وليكن بيننا حسن التعايش والأيام كفيلة بإثبات ذلك ..

ويجب أن يكون هناك طرح أو أطروحات لكيفية التعايش حتى لا تحدث الصدامات الدموية كما هو حادث الآن .

قبل أن أختم أقول للأخ موالى آل البيت : فليكن صدرك واسعا .. وأحب أن أعلق على قولك " و لا تحتاج الشيعة لتوقيع أي وثيقة ...لان ما يلزم الشيعة هو الاسلام و الاخلاق فقط "

فأقول : يا أخى .. الأمر عظيم وفى صلح الحديبية قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم " والذي نفسي بيده لا يسألونني خطة يعظمون فيها حرمات الله إلا أعطيتهم إياها " .. فهل نحن أفضل من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

أما بالنسبة لقولك " و دعوة الشيعة بترك مذهبهم....ليست بمكانها ابداً....الاحرى بدعوتهم للتأخي و النصرة "

فأقول : وهل تظن أننا كسنة نترك سنتنا ومذهبنا وتوحيدنا ويقيننا فى قرآننا !!!!!!!!
نحن نقول : التعايش بالحسنى ، وأن التقريب لن يكون على حساب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ولا على آل بيته ، ولا على أزواج النبى ، ولا على الشيخين رضى الله عنهما ، ولا على ذى النورين عثمان بن عفان .

يا قومنا أين طرحكم ؟

وأين وثائق أئمتكم ؟


وفى النهاية نقول :

حجم الخلاف كبير وعميق والهوة سحيقة والعدو متربص

من قال بأن القرآن الكريم محرف أو ناقص أو مبدل أو مغير فهو كـافـر عند كل مسلم موحد

ولا اعتبار بقول من شذ ( مثل ابن تيمية ).

يا قومنا ( المستقلة ومن لا يكفر من يقول بتحريف القرآن )

لا تلعبوا بالنار



]صورة


صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 02, 2004 2:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5293



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد ولد آدم من جاء بالحق بشيراً ونذيراً قرآناً عربياً لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وعلى آله وصحبه وسلم تسليمأ كثيراً عظيماً عظم قدر النبى عندك يا الله يا كريم يا عظيم .

جزاك الله عنا يا سيدى ومولاى وسندى وعن جميع المسلمين خير جزاء على هذا التوضيح الجلى لموقف كل من أهل السنة والجماعة والشيعة سواء المعتدلة أو الغلاة لذى يعجز أياً من كان عن دحضه ويبهت كل مدارى ومراوغ ويعجز حتى بالرد بالتقية .


الآن سيدى وبعد ما يقولون بتحريف القرآن ، فأصبح الواضح لنا جميعاً أن من يحرف ويدلس لا يتقارب ولا يتعايش معهم بلا أدنى شك فما يسمونه قرآناً لا يستطيع صاحب فطرة سليمة وقلب حى أن يسوغه والله إن كل حرف فيه يدخل نكتة سوداء على القلب لتميته وأن كل صاحب قلب وعقل يعلم تماماً أنه ليس بكلام الله فشتان شتان بين كتاب الله وما فيه من أنوار وبين كتاب الشيطان وما فيه من ظلمات.

وعلي بقية طوائف الشيعة التى تنكر تحريف القرآن أن تتبرأ ممن يقولون بالتحريف منهم !!
ولماذا لا يتبرأون ؟؟

وعلي بقية طوائف الشيعة التى تنكر تحريف القرآن أن تتبرأ ممن يقولون بالتحريف منهم !!
ولماذا لا يتبرأون ؟؟

وعلي بقية طوائف الشيعة التى تنكر تحريف القرآن أن تتبرأ ممن يقولون بالتحريف منهم !!
ولماذا لا يتبرأون ؟؟

الآن سيدى نقف بثبات ونقول بقلب واعى لا وألف لا للتقريب بين المذاهب ،إلا من تبرأ ممن يقول بالتحريف, لن نتنازل عن تعظيم جناب حضرة النبى وأهل بيته ولن نرضى بديلاً لكتاب الله الحق .

يا موالى آل البيت اذكر رأيك فى هذا الكلام بوضوح ، عسى الله أن يجعل منك عوناً لهداية باقى إخوتك .

وأخيراً نشكرك سيدى ونسأل الله أن يثبتك ويقويك ويعينك على كل ما تقوم به لنصرة دين الله وإحياء الأمة بحضرة النبى صلى الله عليه وسلم .
وصلى اللهم على سيدنا محمد عدد خلقك ورضاء نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 03, 2004 12:13 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
سم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على من لا نبي بعده المبعوث رحمةً للعالمين سيدنا محمد و على آله الطيبين الطاهرين وعلى صحبه وسلم تسليماً كثيراً

جزاك الله سيدي على هذا التوضيح و أسال الله العلى العظيم أن يجعله في ميزان حسناتك ،
سيدى بالنسة لموضوع التعايش هذا فمن وجهة نظري لا يوجد أنسب من قول الله عز وجل في كتابه الكريم ( لكم دينكم ولي دين ) .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 03, 2004 1:10 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10092
"فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض "

صدق الله العظيم

سليل آل البيت د/ محمود

بارك الله فيكم وسدد خطاكم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رحمت الله عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 03, 2004 3:06 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 25, 2004 12:34 am
مشاركات: 72
مكان: ارض الاحزان
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آل محمد الطيبسن الطاهرين

سيدي الفاضل الدكتور محمود....

اولاً اعذرني على ضعف وركاكة اسلوبي بالكتابة...
تعجبت من اسلوبك الاخير في طرح قضية تحريف القرآن...فأذا بك تستخدم اسلوب لم نعهده في سوق الاحداث و الروايات , و اذ بك تثبت تهمة تحريف القرآن عند الشيعة بطريقة ما...بدليل قصاصة ورواية ما و جدتها..لا اعرف اين...

سيدي الفاضل...
كنت رددت على اختي سلفية تائبة في مداخلتي الاخيرة, بأني لا احبذ الدخول في نقاش حول هذه الامور , لانه هذا النقاش سيكون نقاشاً عقيماً...لا طائلة منه و لا فائدة الا تعميق الشرخ بين المسلمين...

تفاجئت سيدي بان تكون انت المهاجم ..واذا بالتهم تنهمر انهمار المطر...علينا...واذا ب صورة لست اعلم من اين حصلت عليها تكون دليلاً على تحريف القرآن عند الشيعة...
انا لست عالماً ..و لا حتى تلميذاً لا في كلية للشريعة و لا في حوزة و لا في حلقة دينية, اني مجرد مسلم غيور على الاسلام و المسلمين...و انا لا استطيع ان اناقش احد في امور الفقه و الدين..ليس لاني لا املك المقدرة عليها..لا لكن لاني اخشي ان يكون جهلي بأمر من الامور سبب في القاء الشبهة و تعميق الهوة من خلال هذا النقاش...
لكني سأحول بما املك من معلوات فقهية و تاريخية في دفع شبهة تحريف القزآن عنا نحن الشيعة قدر المستطاع...و اعتبر ما سقته انت سيدي ليس سوى ورقة ادعاء ترمي بها دفع شبهة و ليست ما تؤمن به انت اصلاً من ان الشيعة تؤمن بالتحريف...
اي انك لا تؤمن بأن الشيعة تؤمن بتحريف القرآن لكن ما كتبته هو بعنوان استفسار ليس إلا...


وقبل كل شيئ....يشهد الله اني لا احب الخوض غمار اي نقاش في امور قد تزيد الامور تعقيداً, و تزيد النفور و الشقة بين المسلمين, لكن ما قرأته اخيراً حزا بقلبي,و احزنني...وامل ان لا يكون ما سأكتبه سبب في خلق نقمة علي فيتحول لكره...
لا يوجد عند الشيعة شخص و احد يؤمن بتحريف القرآن....شخص واحد...شخص واحد...على الاقل في هذا الزمان... وان احتوت بعض الكتب لبعض الشبهات في تحريف القرآن فهي تبقى شبهات و ليست عقيدة فبالاضافة الى ان ليس عند الشيعة كتاب صحيح غير كتاب الله برغم من يدعي على الشيعة غير ذلك...و بالاضافة الى انه ليس هناك..او لم يكن هناك مرجع مقلد يقلده الشيعة في اي زمان قد اورد هذه الشبهات و جعلها من صلب العقيدة ..و بالاضافة لان ما ورد في بعض الكتب لا يتعد رأي صاحب الكتاب...و بالاضافة و هي الاهم لان كتب الشيعة ان احتوت على حديث ما هو ليس حجة عليهم لانه من اسس كتابة الكتب عند الشيعة هو ايراد الاحاديث كلها ضعيفها و صحيحها .
ان العلماء و الكتاب يوريدون كل الاحاديث التي وصلت اليهم ,و يقومون بعدها بتصحيحها او تضعيفها...و ان وجود مثل تلك الاحاديث لا تعبر بالنهاية عن ان من اورد هذا الحديث في كتابه انه يؤمن به او يوافق عليه, بل ان القاعدة لدي الشيعة تقول ان يعرضوا الحديث على كتاب الله فأن و افقه يأخذون به و ان عارضه يضربوا به عرض الحائط....
انا لم اتناول كتب الشيعة كلها...و لم اقرأ الا القليل...انا اهتم بكتب المراجع و المقلدين,و اهم هؤلاء هم المراجع المعاصرين كالامام الخميني و السيد الخوئي و السيد السيستاني و السيد القائد..و لبعضهم مصنفات خاصة بالقرآن الكريم و خاصة السيد الخوئي رحمه الله , ولجميعهم كتابات حول القرآن الكريم جميعهم ينكرون تهمة التحريف و يجمعون على صحة القرآن الذي بين يدينا و الذي هو بين الدفتين...اية كان طباعته ان بالسعودية كان او بمصر او بسورية..و الجميع يؤكد ان القرآن لم يزد حرف و لم ينقص حرف....و التحريف اقتصر على تأويل الايات و تفسيرها...و خاصة الايات التي نزلت في فضائل آل البيت و التي ينكرها جل اهل السنة و ليس كلهم ..و منها ايه انما و ليكم الله و رسوله.... او انكار سبب نزول سورة ما مثل سورة الدهر او الانسان التي ينكر جل اهل السنة و ليس كلهم انها نزلت في حق آل البيت عليهم السلام...او مثل اية التطهير التي يأولها كل على رأيه..و غيرها الكثير... انما التحريف فلا ...و لا..فالقرآن تكفل الله بحفظه هو نفسه الذي بين ايدينا ...

اما ما نسبه الناس للشيعة من أيات و سور ناقصة او زائدة..فهي لا تتعدى الترهات و الاكاذيب

وصورة صفحات من قرآن يدعى انها للشيعة...فلا اقول الا انه من السذاجة ان تصدق...
1435 عاما من البعثة النبوية او اكثر ...لم يجد هؤلاء غير هذه الصفحات كي ينسبوها للشيعة...
هل افلس القوم..اين هو هذا المصحف الذي يدعون بوجوده....؟؟؟؟ الشيعة موجودون في معظم اقطار العالم لم يعثر على حرف واحد ممن ما يدعون به...و الان يجب علينا ان نصدق هذه الصور التي اوردتها بعض المواقع الوهابية و بعض المساكين...
اين هو هذا المصحف ؟؟؟؟
لماذا لم يعثر عليه بعد؟؟؟؟
هناك طائفة تدعى الدروز و لديهم كتاب مقدس و هم قلة في العالم الاسلامي ,و قد كان ظهورهم في العصر الفاطمي اي بعد قرون من نزول القرآن ,و قد حاول هؤلاء ان يخفوا دينهم , فكانت ديانتهم باطنية, و لكن عشرين سنة حرب اهلية في لبنان كانت كفيلة في وقوع نسخ كثيرة لكتابهم المقدس بين ايدي الناس....فانكشف هذا المذهب الباطني.
بينما اكثر من اربعة عشر قرناً من القتل و الاضطهاد للشيعة و قتلهم بدون سبب و حرق كتبهم و مكتباتهم لم يعثر على صفحة او ورقة تؤكد ان للشيعة مصحف خاص او قرآن محرف...
سبحان الله اين كان هذا القرآن المحرف؟؟؟؟

هناك طوائف عدة تنسب لنفسها التشيع مثل الاسماعلية و غيرها...و هناك طوائف تقدس الامام علي و هناك ظوائف و اتباع ديانات غريبة تنسب لنفسها الولاء لآل البيت...و لكنهم ليسوا شيعة اثنى عشرية جعفرية...و لكل من هؤلاء كتابات و اراء و معتقدات مختلفة...منها من يؤمن بتحربف القرآن و منها من يؤله علي و منها من لديه كتب مقدسة تختلف عن ما لدى المسلمين...فما الذي يؤكد للناس ان مثل هذه الوريقات لا تخص احد تلك الفرق..؟؟؟؟

المؤكد لدى الشيعة ان ما ورد في مثل تلك القصاصات و الصور التي تمثل صفحات لقرآن محرف لا يؤمن بها الشيعة اطلاقاً...و نسبها للشيعة هو افتراء..و ظلم...
و وجودها بأيران ..قضية مضحكة اخرى....و لماذا لم ينشر هذا المصخف ..ومن الذي وجده..و متى..و اين بالظبط...و عند من..و من الذي خطه..و بأمر من؟؟؟ وان اردتم ان احضر لكم صور لقرآن محرف و العياذ بالله وجد بمصر احضرت!!!...و فيها ايات في فضائل معاوية و يزيد....و طبعاً صفحات قديمة كتلك....و طبعاً هي ليست سوي كذبة افتعلتها ايدي بواسطة تقنية الحاسوب..و الكل يعلم كذبها..و لكنها كانت فقط كدليل بان اي من الناس يستطيع ان يقدم مثل تلك الصور و يدلس على الاخر...و هي بالحقيقة ليست سوي لعبة , و ان كانت صور ذاك المصحف المحرف حقيقية !!! فالعلم عند الله.

و بالنسبة لتكفير من ينقل شبهة تحريف القرآن
فقد قلت:
ومن البديهيات عندنا أهل السنة أن من قال بأن القرآن محرف فهو كافر عميل لليهود والنصارى ،

وقلت:
فإذا أتيت إلى أحد من الشيعة وخاطبتهم بكتبهم وما فيها قالوا لك : لا تلزمونا بكتبنا فإن فيها الضعيف والصحيح .. فإذا قلت لهم : فأين الصحيح عندكم !!!
قالوا : ليس عندنا حجة إلا كتاب الله

و اضفت:
واعتراض بعض الأخوة الشيعة ( وليس كلهم ) على تكفير من قال بتحريف القرآن خوفا أو تخوفا من تكفير أئمة سابقين محترمين عندهم

وكنت أود أن تزاد فقرة يكون معناها أو نصها " والقرآن الموجود والمطبوع عند السنة هو القرآن الذى تؤمن به الشيعة ، ومن قال بغير ذلك من أهل زماننا ومن يأتى من بعدنا فهو كافر "


اقول :
فكل الكلام الذي اورده علمائنا الاجلاء في حق الكافي ومنزلته عندهم لا تتعدى حدود الواقع العلمي بل ان اقوال علمائنا كانت خالية من الغلّو والمبالغة ..وان الكافي لايصل الى درجة الصحاح عند السنة لأن الشيعة لايرون صحة جميع ماجاء فيه بل يرون فيه الصحيح والسقيم والضعيف والقوي والمرسل والمسند ووو..فراجع مرآة العقول للعلامة المجلسي لتقف على صحة ما انقله. واذا قارن أي انسان بين اقوال علمائنا الذين ذكرهم المجلسي بكتابه وبين اقوال علماء السنة في حق صحاحهم لتبينة له الحقيقة. فقد قام علماء السنة بعد تدقيق وتمحيص بانتقاء الصحاح الستة من بين المصنفات الحديثية والمسانيد الاخرى التي ألفوها..وصنفوها بالدرجة الاولى من الصحة والوثاقة ومن هذا المنطلق يقول الفضل بن روزبهان وليس أخبار الصحاح الستّة مثل أخبار الروافض فقد وقع إجماع الأئمة على صحتها
قال بعضهم في سنن الترمذي-وهو من الصحاح - أيضاً: (من كان في بيته هذا الكتاب كأن في بيته نبي يتكلم )
قال محمد بن يوسف الشافعي إن أول من صنف في الصحيح,البخاري..وتلاه ابو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري..وكتابهما أصح الكتب بعد كتاب الله العزيز
وقال الحافظ النيسابوري ما تحت أديم السماء ,أصح من كتاب مسلم
ويقول النووي : أول مصنف في الصحيح المجرّد : صحيح البخاري ,ثم صحيح مسلم ,وهما أصح الكتب بعد القرآن : والبخاري أصحهما,اكثرهما فائدة , وقيل : مسلم أصح ,والصواب الاول
ويقول ابن حجر الهيثمي روى الشيخان ,البخاري ومسلم , في صحيحيهما اللذين هما أصح الكتب بعد القرآن بإجماع من يعتد به .
وغيرها الكثير الكثير

و اتابع الان نقلاً عن كتب اهل السنة...و خاصة صحيح البخاري....

أخرج البخاري ومسلم باسنادهما عن ابن عباس قال : خطب عمر بن الخطاب خطبته بعد مرجعه من آخر حجة حجها قال فيها: ان الله بعث محمداً (ص) بالحق وانزل عليه الكتاب فكان مما انزل عليه الله آية الرجم. فقرأناها وعقلناها ووعيناها فلذا رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده . فأخشى إن طال بالناس الزمان ان يقول قائل : والله مانجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة انزلها الله.( البخاري ج 8ص208 و211باب رجم الحبلى ومسلم ج4ص167 وج5ص116) وقد حاول جل علماء اهل السنة معالجة هذه الرواية وامثالها بأشكال فنية لكن من غير جدوى بعد ان زعموا صحة اسانيدها وصراحة مداليلها في وقوع التحريف في نص الكتاب العزيز .وانتهوا اخيراً الى اختلاق مسألة (نسخ التلاوة) المعلوم بطلانها وفق قواعد علم الاصول. ومن ثم إما قبولاً على علاتها والأخذ بها والافتاء وفق مضامينها كما فعله فريق منهم نظراً لصحة الاسانيد فيما زعموا أو رفضاً لها رأساً بعد عدم امكان التأويل وهذا ابن حزم الاندلسي -وهو الفقيه الناقد- يرى شريعة الرجم مستندة الى كتاب الله لما رواه باسناده عن أُبي بن كعب قال : كم تعدون سورة الاحزاب ؟ قيل له :ثلاثاً أو اربعاً وسبعين آية قال :ان كانت لتقارن سورة البقرة أو لهي أطول منها وان كان فيها لآية الرجم وهي اذا زنى الشيخ والشيخة فارجموهما البتّه نكالاً من الله والله عزيز حكيم.
عن عمر قال لولا ان يقول الناس ان عمر زاد في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي) (البخاري ج4 ص152و135 باب الشهادة عند الحاكم في ولاية القضاء..)
و اتابع :
أولاً : هذا يعني ان الخليفة عمر قائل بالنقص لأن آية الرجم ليست في القرآن وهو لم يقل بنسخ التلاوة لأنه يريد ان يكتبها ولكن يخاف من قول الناس ولذا نقل السيوطي عن صاحب البرهان للزركشي انه قال ظاهره ان كتابتها جائزة وانما منعه قول الناس والجائز في نفسه قد يقوم من خارج مايمنعه فاذا كانت جائزة لزم ان تكون ثابتة لأن هذا شأن المكتوب ) ( الاتقان الجزء 2 الصفحة 26 ).
وايضاً:
جاء في البخاري ج8ص208 ومسلم ج4ص167وج5ص116 ان هناك آية زعمها اسقطت فيما اسقط من القرآن . قال :انا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله ان لاترغبوا عن آبائكم فانه كفربكم ان ترغبوا عن آبائكم. أو ان كفراً بكم ان ترغبوا عـن آبائكم..) 4- جاء في البخاري مع حاشية السندي ج3ص139+ ج2ص197 عن ابراهيم بن علقمة قال : دخلت في نــفـر مـن اصحاب عبد الله الشام فسمع بنا ابو الدرداء فاتانا فقال فقال : أفيكم من يقرأ ؟ فقلنا: نعم. قال : فأيكم ؟ فأشاروا إليّ فقال : إقرأ فقرأت : (والليل اذا يغشى والنهار اذا تجلى والذكر والانثى) قال :انت سمعتها من في صاحبك قلت نعم قال: وانا سمعتها من في النبي (ص) وهؤلاء يأبون علينا) .(الترمذي ج5 ص191 ومسلم ج1ص565) .

وكذلك:
عن انس بن مالك ان رعلا وذكوان وعصية وبني كيان استمدوا رسول الله (ص) على عدوهم فامدهم بسبعين من الانصار كنا نسميهم القراء في زمانهم كانوا يحتطبون بالنهار ويصلون بالليل حتى اذا كانوا ببئر معونة قتلوهم وغدروا بهم فبلغ النبي (ص) ذلك فقنت شهراً يدعو في الصبح على احياء من احياء العرب على رعل وذكوان وعصية وبني كيان. قال انس : فقرأنا فيهم قرآناً ثم ان ذلك رفع .(بلغوا قومنا أنا قد لقينا ربنا فرضي عنا وارضانا).( البخاري ج3ص30 الاتقان ج2ص26 عن المستدرك على الصحيحين الطبقات الكبرى ج2 ص 54) .6- روى الحاكم بسند صحيح بشرط الشيخين عن عائشة عن رسول الله (ص) قال :إن الله وملائكته يصلون على اللذين يصلون الصفوف ) (المستدرك على الصحيحين الجزء 1 الصفحة 214).
و الكثير الكثير ..بل اضعاف اضعاف عما و رد عن الشيعة....فهل انقلها اما اكتفي بما اوردت نقلاً..؟؟
ومن ثم:
إن الشيعة يقولون : إنه لابد من عرض الحديث على كتاب الله تعالى فما وافقه أخذوا به وما خالفه ضربوه بعرض الحائط .. واما اهل السنة فيرون : أن السُنة قاضية على الكتاب وليس الكتاب بقاض على السنة (راجع تأويل مختلف الحديث ص199وسنن الدارمي ج1ص145وومقالات الاسلاميين ج1ص324 وج2ص351 ودلائل النبوة ج1ص26وميزان الاعتـدال ج1ص107 والجامـع لأحكــام القران ج1ص38و39 ..) كما ان بعض العلماء الكبار من أهل السنة لايأبى عن الجهر بأن حديث : عرض الحديث على الكتاب ماهو إلاّ من وضع الزنادقة .(جامع بيان العلم ج2ص233 ودلائل النبوة ).ومعنى ذلك هو : لزوم الأخذ بأحاديث التحريف الكثيرة الواردة في الصحاح وغيرها ولاتطرح بسبب منافاتها الظاهرة لقوله تعالى :{إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون}.

ولكن اوريد قبل ان اختم بتوضيح امر مهم...و هو ان ورد في كتب احد علماء الشيعة شبهة تحريف القرآن,فمن هو الذي يقسم ان ذاك العالم يؤمن بتحريف القرآن؟؟؟فأن ما في كتاب ذاك العالم قد يكون مجرد ورد لحديث يتعلق بهذا الامر...و ليس ادعاء فيه..و الفرق كبير

اما التقية....فهي اضحكوة الايام الغابرة..و الايام القادمة....لست اعلم من يقف اليوم على رقاب الشيعة ليقطعها ان قالوا... بالتحريف؟؟؟؟
اما التقية فهي لحفظ دماء و اعراض المؤمنين من ظلم النواصب و الجهلة الذين كانوا لا يتورعون عن قتل انسان كان موالي لعلي..او كان يصلي مسبل اليدين...او يمسح الرأس بعد الوضوء و القدمين...او يسمي اولاده باحباب و موالي الحسن و الحسين, او من قال بمظلمة ام السبطين, او بمظلمة علي اول من نطق بالشهادتين بعد خير البشر و مولاتي خديجة ام الزهراء و جدة الحسنين...لهذا كانت التقية..و ليس لغيرها...
و الشيعة لا يخشون الا الله ..و كن يا سيدي على ثقة لو لا ان ائمتنا اوصونا بالتقية في حبهم لما كان على الارض اليوم شيعياً موالياً...لكان حب محمد و آله سبب في انقراضهم..و زوالهم و ان كن ندعوا الله سبحانه ان يميتنا على حبهم ...و يكفي ان في زمن بني العباس كان الموالي يدفع كل ماله ليسمح له بزيارة قبر الحسين بادئ الامر ..و من ثم زاد الظلم و القمع فأصبح الموالي تبتر يده ليسمح له بزيارة الحسين ..و تطور الامر حتي اخد من كل عشرة و احد و قطع رأسه ضريبة لزيارة المراقد و العتبات المقدسة...و ما استطاع الموت ان يمنع الشيعة عن زيارة ائمتهم ..فأين هو الخوف من الموت؟؟؟...فالتقية هي في الموالاة لال محمد صلوات ربي عليه و على آله و سلم و ليس تحريفاُ للقرآن و غيرها من الاساطير التي قصت على مسامعكم كي لا يصدق الشيعي ابدا و لا يراعى له حق ..و لا يصان له دم او عرض...وما هي التسمية التي اطلقت على من يدعون الوهية علي غير شاهد على هذا...فألصقوا بهم تسمية العلويين , كي يصبح العلويين عرضة للتكفير و القتل..بينما العلوييون الحقيقين هم من المؤمنين من اولاد و احفاد الامام علي..و بذلك اصبح احفاد علي بمجرد انهم علوين اصبحوا بنظر الجهلة كفرة..و السبب تلك التسمية التي اطلقت على بعض المرتدين الذين قالوا بأولهية علي عليه السلام..فضاع العلوييون الحقيقين بين سيف الجلاد و عقيدة المرتدين...و تلك المؤمرة التي حاكتها ايدي النواصب و التي بدأها سيدهم معاوية حتى اكتملت على ايدي المستعمرين الفرنسيين و الانجليز الذي اكدوا هذا الاسم (العلويين)على المرتدين الكفرة...فاصبح اسم العلوي بعد ان كان شرفاً..اصبح مكفرة و شيناً و مذمة...و بهذا فأن التقية ليست خوفاً من الموت و لا لاخفاء عقيدة باطنية..انما لحفظ اجيال من الموالين و الشيعة من الاندثار على يد و سيف و مقصلة من لا يخاف بهم الله و لا يرحم...و السبب الحقيقي هو حب علي!!!
وان وجود الشيعة اليوم هو ببركة تلك التقية التي حاك حولها مبغضي علي اساطير و تلفيقات ليموه الامر على العامة...و يكفي من حقائق التاريخ ان المجرم السفاح و الذي هو بنظر اهل السنة مسلم حافظ للقرآن الحجاج كان يذبح كل من تسمى بعلي ام حسن او حسين.

و من ثم يا سيدي لو اننا اتفقنا بتكفير من قال بالتحريف للزم علينا تكفير و تكذيب كبار الصحابة و التابعين العدول عند اهل السنة...بينما يقتصر الامر و لا يتعداه على بعض علماء الشيعة الروافض!!!

احترت و الله يا سيدي....لانه في جعبتي الكثير ..لكني افضل عدم الدخول و الخوض في مثل تلك النقاشات العقيمة...
و اتمنى ان تأخذ الامور بغير ما هي عليه الان...

مع الاعتذار .... وارجوا ان يكون هذا اخر ما نكتبه في مسألة تحريف القرآن...رجاء السلام عليكم....

_________________
اللهم صل على محمد و آل محمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 03, 2004 3:30 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 25, 2004 12:34 am
مشاركات: 72
مكان: ارض الاحزان
نسيت ان اقدم اعتذاري..و شكري ايضاً لباقي الاخوة و الاخوات,,و ارجوا من الله ان لايوضع كلامي في غير مكانه...
فالهدف هو تذليل الخلافات و تقليصها قدر المستطاع ..و انما اردت ان ابين ان التشابهات كثيرة بيننا..و الاجدر ان لا نبحث عن الثغرات ..بل عن التقاطع و الالتقاء..لان فيها المنعة...و بغيرها الفرقة و الضعف...

ونحن لا نساوم احد في كتاب الله...و لا نهادن فيه...هو دستورنا و كتابنا ..و فيه عزتنا و نجاتنا
و الحمدلله

وحمى الله و حفظ جميع الاخوة و الاخوات في هذا المنتدى من كل شر و مكروه...
و السلام عليكم

_________________
اللهم صل على محمد و آل محمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 07, 2004 11:21 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5293
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأزواجه الكرام الأطهار المطهرين وعلى جميع اصحابه وسلم تسليماً كثيراً عظيماً .

وبعد ..

الأخ موالى آل البيت فى ردك على السيد الدكتور محمود قلت : (و اعتبر ما سقته انت سيدي ليس سوى ورقة ادعاء ترمي بها دفع شبهة و ليست ما تؤمن به انت اصلاً من ان الشيعة تؤمن بالتحريف...
اي انك لا تؤمن بأن الشيعة تؤمن بتحريف القرآن لكن ما كتبته هو بعنوان استفسار ليس إلا... )

فيا ليتك تعطينا رأياً لاستفسارنا لكل ما ورد فى كتب كبار أئمة الشيعة حول تحريف القرآن .. وسباب الصحابة والتعدى على السيدة عائشة الطاهرة المطهرة أم المؤمنين بما لا يليق .

وإليكم هذا الرابط للإطلاع على الوثائق المصورة المتعلقة بهذا الموضوع ( وما خفى كان أعظم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم )

اضغط تحت علي كامة وثائق مصورة

وثائق مصورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 3:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 10:41 am
مشاركات: 80
[font=Times New Roman]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


الاخوة الاعزاء ،

ان ما نشر في الصور اعلاه ، ليس الا وهم بالنسبة لي ، وعلى من يطلع عليها ان يدقق الكلام ، ويستشف من خلال النظر الثاقب ان يعرف التدليس في الصورة.

وعلى هذا الاساس ، ابين بعض النقاط المهمة في تلك الصورة ما بها من تدليس واضح.

1- الصورة مقطوعو من صفحة وليست الصفحة كاملة ،، وهذا امر واضح ، فلا رقم الصفحة يمكن ان نراه ولا غير ذلك .
والغريب ايضا ان رقم الصفحة بالارقام العربية (5) ..


2- ان الكلام المكتوب والمزعوم انه آيه ، كلام ركيك لايصح لمن يريد ان يظهره بمفهوم أنها سورة آية ان يكتبه بهكذا طريقة ، فهو واضح جلي وإلا فكيف يكتب كلمة ولاية بهذه الطريقة (ولايت) وان كانت بالفارسية فكيف يعرفها بألف التعريف، الولايت. ؟؟؟؟

3- الصفحة مقتطعة من كتاب، وليس فيها دليل على مغزى الكلام ، لعله كتبها من باب الاستدلال على عكس ما يرمى اليه ؟ فهذا امر معرف في الاستدلالات ، كما في كتب أهل السنة مثالا له ، في موضوع وقضى ربك فقيل عن ابن عباس اننها ووصى فوصلت الواو بالصاد فقرأت وقضى .. ولسنا في موضوها الآن .


فالحمد لله ، الموضوع اتضح ،، وليس فيما ورد من صور لها اي دلالة قطعية على التحريف إلا من في قلبه شك ،، والشعة منتشرة في كثير من دول العالم ولم نسمع ولم نرى اي من الناس من قال ان عند الشيعة قرآن ،،

ومن يستطيع ان يحضرر هذا القرآن المزعوم ، فله منها ما يريد ،،

تحياتي
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 13, 2004 3:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 515
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخى أبو مشاري أرجوا أن تتذكر قول الدكتور الشريف / محمود صبيح وهو ما وجهه إليك بالنص

التالى:

إقتباس


فأي موضوع يدخل في مابين السنة والشيعة مؤجل حتي نهاية رمضان بمشيئة الله

آخر نقطة

المنتدي منتدي لأهل السنة والجماعة وليس للوهابية أو المتمسلفة أو غيرهم

مع الترحيب بالمناقشات البناءة من جميع الطوائف

( حتى لو كانوا وهابية أو اتباع ابن تيمية أو غيرهم)

بشرط وجود أدب الحوار واحترام الاخرين واحترام معتقداتهم ما لم تكن كفرا أو باطلة بطلانا بينا

ومرادنا الله ورسوله

د. محمود صبيح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 22, 2005 8:42 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]
اين هو هذا المصحف ؟؟؟؟
لماذا لم يعثر عليه بعد؟؟؟؟
[/fot]
[B][align=center]
أقتبست من كلام موالي آل البيت في الرد علي الكلمة الأسبوعية
لسيدنا ومولانا الشريف حفظه الله[/align]
[/B]
[align=center]فقال
موالي آل البيت :
لا يوجد عند الشيعة شخص و احد يؤمن بتحريف القرآن....شخص واحد...شخص واحد...على الاقل في هذا الزمان... وان احتوت بعض الكتب لبعض الشبهات في تحريف القرآن فهي تبقى شبهات و ليست عقيدة فبالاضافة الى ان ليس عند الشيعة كتاب صحيح غير كتاب الله برغم من يدعي على الشيعة غير ذلك...و بالاضافة الى انه ليس هناك..او لم يكن هناك مرجع مقلد يقلده الشيعة في اي زمان قد اورد هذه الشبهات و جعلها من صلب العقيدة ..و بالاضافة لان ما ورد في بعض الكتب لا يتعد رأي صاحب الكتاب...و بالاضافة و هي الاهم لان كتب الشيعة ان احتوت على حديث ما هو ليس حجة عليهم لانه من اسس كتابة الكتب عند الشيعة هو ايراد الاحاديث كلها ضعيفها و صحيحها .
ان العلماء و الكتاب يوريدون كل الاحاديث التي وصلت اليهم ,و يقومون بعدها بتصحيحها او تضعيفها...و ان وجود مثل تلك الاحاديث لا تعبر بالنهاية عن ان من اورد هذا الحديث في كتابه انه يؤمن به او يوافق عليه, بل ان القاعدة لدي الشيعة تقول ان يعرضوا الحديث على كتاب الله فأن و افقه يأخذون به و ان عارضه يضربوا به عرض الحائط....
انا لم اتناول كتب الشيعة كلها...و لم اقرأ الا القليل...انا اهتم بكتب المراجع و المقلدين,و اهم هؤلاء هم المراجع المعاصرين كالامام الخميني و السيد الخوئي و السيد السيستاني و السيد القائد..و لبعضهم مصنفات خاصة بالقرآن الكريم و خاصة السيد الخوئي رحمه الله , ولجميعهم كتابات حول القرآن الكريم جميعهم ينكرون تهمة التحريف و يجمعون على صحة القرآن الذي بين يدينا و الذي هو بين الدفتين...اية كان طباعته ان بالسعودية كان او بمصر او بسورية..و الجميع يؤكد ان القرآن لم يزد حرف و لم ينقص حرف....و التحريف اقتصر على تأويل الايات و تفسيرها...و خاصة الايات التي نزلت في فضائل آل البيت و التي ينكرها جل اهل السنة و ليس كلهم ..و منها ايه انما و ليكم الله و رسوله.... او انكار سبب نزول سورة ما مثل سورة الدهر او الانسان التي ينكر جل اهل السنة و ليس كلهم انها نزلت في حق آل البيت عليهم السلام...او مثل اية التطهير التي يأولها كل على رأيه..و غيرها الكثير... انما التحريف فلا ...و لا..فالقرآن تكفل الله بحفظه هو نفسه الذي بين ايدينا ...

اما ما نسبه الناس للشيعة من أيات و سور ناقصة او زائدة..فهي لا تتعدى الترهات و الاكاذيب

وصورة صفحات من قرآن يدعى انها للشيعة...فلا اقول الا انه من السذاجة ان تصدق...
1435 عاما من البعثة النبوية او اكثر ...لم يجد هؤلاء غير هذه الصفحات كي ينسبوها للشيعة...
هل افلس القوم..اين هو هذا المصحف الذي يدعون بوجوده....؟؟؟؟ الشيعة موجودون في معظم اقطار العالم لم يعثر على حرف واحد ممن ما يدعون به...و الان يجب علينا ان نصدق هذه الصور التي اوردتها بعض المواقع الوهابية و بعض المساكين...
اين هو هذا المصحف ؟؟؟؟
لماذا لم يعثر عليه بعد؟؟؟؟
هناك طائفة تدعى الدروز و لديهم كتاب مقدس و هم قلة في العالم الاسلامي ,و قد كان ظهورهم في العصر الفاطمي اي بعد قرون من نزول القرآن ,و قد حاول هؤلاء ان يخفوا دينهم , فكانت ديانتهم باطنية, و لكن عشرين سنة حرب اهلية في لبنان كانت كفيلة في وقوع نسخ كثيرة لكتابهم المقدس بين ايدي الناس....فانكشف هذا المذهب الباطني.
بينما اكثر من اربعة عشر قرناً من القتل و الاضطهاد للشيعة و قتلهم بدون سبب و حرق كتبهم و مكتباتهم لم يعثر على صفحة او ورقة تؤكد ان للشيعة مصحف خاص او قرآن محرف...
سبحان الله اين كان هذا القرآن المحرف؟؟؟؟

هناك طوائف عدة تنسب لنفسها التشيع مثل الاسماعلية و غيرها...و هناك طوائف تقدس الامام علي و هناك ظوائف و اتباع ديانات غريبة تنسب لنفسها الولاء لآل البيت...و لكنهم ليسوا شيعة اثنى عشرية جعفرية...و لكل من هؤلاء كتابات و اراء و معتقدات مختلفة...منها من يؤمن بتحربف القرآن و منها من يؤله علي و منها من لديه كتب مقدسة تختلف عن ما لدى المسلمين...فما الذي يؤكد للناس ان مثل هذه الوريقات لا تخص احد تلك الفرق..؟؟؟؟

المؤكد لدى الشيعة ان ما ورد في مثل تلك القصاصات و الصور التي تمثل صفحات لقرآن محرف لا يؤمن بها الشيعة اطلاقاً...و نسبها للشيعة هو افتراء..و ظلم...
و وجودها بأيران ..قضية مضحكة اخرى....و لماذا لم ينشر هذا المصخف ..ومن الذي وجده..و متى..و اين بالظبط...و عند من..و من الذي خطه..و بأمر من؟؟؟ وان اردتم ان احضر لكم صور لقرآن محرف و العياذ بالله وجد بمصر احضرت!!!...و فيها ايات في فضائل معاوية و يزيد....و طبعاً صفحات قديمة كتلك....و طبعاً هي ليست سوي كذبة افتعلتها ايدي بواسطة تقنية الحاسوب..و الكل يعلم كذبها..و لكنها كانت فقط كدليل بان اي من الناس يستطيع ان يقدم مثل تلك الصور و يدلس على الاخر...و هي بالحقيقة ليست سوي لعبة , و ان كانت صور ذاك المصحف المحرف حقيقية !!! فالعلم عند الله.

و بالنسبة لتكفير من ينقل شبهة تحريف القرآن
فقد قلت:
ومن البديهيات عندنا أهل السنة أن من قال بأن القرآن محرف فهو كافر عميل لليهود والنصارى ،

وقلت:
فإذا أتيت إلى أحد من الشيعة وخاطبتهم بكتبهم وما فيها قالوا لك : لا تلزمونا بكتبنا فإن فيها الضعيف والصحيح .. فإذا قلت لهم : فأين الصحيح عندكم !!!
قالوا : ليس عندنا حجة إلا كتاب الله

و اضفت:
واعتراض بعض الأخوة الشيعة ( وليس كلهم ) على تكفير من قال بتحريف القرآن خوفا أو تخوفا من تكفير أئمة سابقين محترمين عندهم

وكنت أود أن تزاد فقرة يكون معناها أو نصها " والقرآن الموجود والمطبوع عند السنة هو القرآن الذى تؤمن به الشيعة ، ومن قال بغير ذلك من أهل زماننا ومن يأتى من بعدنا فهو كافر
لم ينتهي كلام موالي آل البيت
راحع الكلمة الأسبوعية ورد الموالي كاملا .[/align]


[align=center]وأقول لم لا نفتح باب الأمل والرجوع وانقاذ المغرر بهم ؟
ولنستمع لاقوالهم .
وبالله التوفيق
ولنبدا الحوار من حيث انتهي الشيعي لا من حيث بدأ ..!!
ولا نفسح المجال لاحياء كشاف ابن سبا بدلا من دحره وطمسه
وبالله التوفيق[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 11:36 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center][twh]لدينا الدليل لنثبت فيه كشف وكذب الشيعة
مع التحية إلى مهديهم المنتظر (الأعور الدجال)

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

يتبع إن شاء الله في الرد على المجوس

[/twh][/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 2:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]معنى ذلك يا سلفية
أن عائشة كافرة عندكم إذ إنها قالت في الرواية الصحيحة السند أن في القرآن الكريم خطآ

صورة

صورة

فهل عائشة كافرة يا سلفية
لا أستبعد تكفيركم لعائشة فقد قالت ذلك بالسند و النص الصحيح

أيا خوارج العصر لا تفهمون الحديث و تعيبون على الوهابية

مع أن مخالف الإجماع عنكم ليس بكافر

إذهبوا و تعلموا معنى الكفر ثم كفروا عائشة المسكينة على راحتكم


كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 4:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



ههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااا

عد حيث ربطتك بالموضوع الأصلى ولاتشرق وتغرب
وإن كنت تؤمن بالله وباليوم الآخر فجاوب فقط

وعرضى أمامك

أما ماتهذى به الأن وستبكى عليه دما بالقريب العاجل بحول الله وبتوفيقه وبمدد سيد الخلق وحبيب الحق صلى الله عليه وعلى آله وسلم روحى له الفداء الأن فلن ينفعك ولن يزعزع شعرة بأصبع قدم ايا مسلم ايامرتد

اللهم شماتة

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 02, 2005 6:13 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]أيا ابن العاهرات
وصلت بك الوقاحة لأن تسمينا بخوارج العصر
وأنت عندنا
وفي أي لحظة نطردك؟؟؟
والله كلامك لايصدر إلا عن لقيط وضيع ساقط
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 14 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط