بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله ثم اما بعد
قد كنا كتبنا بعضا من التعقيبا ت ردا على المدعو كشاف سلكنا فيها معه مسلك العدل والانصاف والاعراض عن الجاهلين الا انه ابى ان يرتدع عن غيه وظل سادرا في عوجه قائما على تدليسه فرايت ان اكتب بحثا مفصلا في رد ترهاته واظهار عواره وبيان منكره وكذبه وتدليسه وسميت هذه الرسالة
[font=Traditional Arabic]الصمصام العلوي في نحر المبتدع الغوي [/font]
فبعد الحمد الواجب لمبدع الاكوان والخلائق والصلاة والسلام على هادي الامم وخير الرسل سيدنا ومولانا محمد وعلى اله الطاهرين المطهرين واصحابه الغر الميامين نقول :
حق على كل من حاول علما ان يتصوره بمعرفة مبانيه ومراميه وتحديد اهدافه واركانه وان المدعو كشاف حاول ان يلزمنا معاشر اهلا السنة بالحجاج ويرد على ما ظنه بفهمه القاصر غلطا في كتبنا فاوقع نفسه في المهالك واوردها الخسران المبين لجهله الفاضح وتناقضه البين والان نرد على رده كلمة كلمة وفقرة فقرة
قال كشاف :
( وَتَصِفُ أَلْسِنَتُهُمُ الْكَذِبَ أَنَّ لَهُمُ الْحُسْنَى لَا جَرَمَ أَنَّ لَهُمُ النَّارَ وَأَنَّهُمْ مُفْرَطُونَ ) 62 النحل
ونقول :
قول الله تعالى هو : "
ويجعلون لله ما يكرهون وتصف السنتهم الكذب ان لهم الحسنى لا جرم ان لهم النار وانهم مفرطون "
والاية الكريمة تنعي على من يفتري على الله الكذب وينسب له تعالى ما لا يليق و بين ان هذا توعد من الله للكافرين
فقد كنا نحسبك رافضيا يا كشاف فبان لنا انك خارجي مكفر او حلولي مارق
فاما انك تساوي نفسك بالله فترى انني حين انسب لك ما تدعيه من كذب عليك اكون قد كذبت على الله فاذا انت حلولي بغيض
واما ان تكون خارجيا تكفرني لانني خالفتك فيما تدعو اليه من باطل كما كفر اسلافك الامام عليه السلام فعليك من الله ما تستحق ولا ننزل الى دركتك من التطاول والبذاءة
ثم قال :
لولا أسلوبك التهكمي لوجدت من الردود ما يشفي غليلك
و ما يطفيء جمر غيظك
اي اسلوب تهكمي يا هذا اتنعي علينا ان نسمي الكذب كذبا والتواقح تواقحا اي تهكم في تسمية الشئ باسمه والا فليقل لنا القراء ما هذا :
يعيب أسلوبك كثرة الإيرادات التي لا يخص منها موضع الإتشهاد إلا القليل وهذا يعتبر عجز أو تشتيت
وهذا ما لم تدركه أنت وتعسر عليك إستيعابه فوقعت في تخبط ظاهر في الإيرادات المتقدمة
هل هذا مدح يا كشاف في شخصي الضعيف ام ثناء حسن علي وعندما نرد لك الهدية باحسن منها تغضب وتستغيث سبحان الله هذا هو البهتان الحق
وتابع مغالطاته وادبه الرفيع :
ولكنه من المعلوم أنه لا فائدة من الحوار من شخص يعتمد التشتيت وإيراد المسائل الخارجه عن صلب الموضوع
ويعتمد على التكذيب دون دليل والإدعاء بالطعن على أقوال الآخرين دونما بينة بل زيادة على ذلك يقول بالكذب على الجمهور القراء ليغريهم عن الحق
وإنه لما ثبت عندي كذبك يا أخ كوثري هداك الله أقول لك هذا خصام بيني وبينك
وأقول لك إذا أتيت و قمت بحذف ما كان من تهكم و شطحات خارج الموضوع من كتاباتك
فلن يبقى من مقالك إلا النزر اليسير وطبعا هذا لا يرضيك
فأنت وكما يبدو من الصنف الذي يغريه تسويد الصفحات والتطويل
فاقول اما انني من هواة تسويد الصفحات فالحكم بيني وبينك الله في هذا يا كشاف وسترى من منا هو الذي سودها بعجره وبجره وجهله وحمقه وقد كنا نسمع ان الرافضة قوم لا عقول لهم فبان لنا انهم قوم لا خلاق لهم
ووصل به التحامق ان قال :
عموما حتى لا يغتر مغتر بكلامك بأنه الحق
وحتى لا يغتر مغتر من رؤية إعراضي عن كثير من الترهات أنه عجز مني
أقول مبينا بحول الله تعالى ما يكشف حبك لقذف التهم جزافا
ومحاولاتك المكشوفه أمام الجميع من تظليل وتشويش وخلط في الأقوال
وأختم بما ظهر منك من كذب متعمد
اذا يا كشاف انت لا ترد طلبا للحق بل جدلا ومراء وحتى لا توصم بالعجز الله اكبر بان المبطل ومن ينتصر لنفسه لا للحق ولا طلبا للهدى
وعل العموم ما دمت تنتصر لنفسك فالواجب عليك ان تشحذ همتك ولسانك لانك سترى باذن الله ان الكوثري حنيفي كرار لن يدع لك مداخلة الا وينقضها بمدد سيدنا رسول الله
حتى يكشف للناس جميعا من هو الكشاف الذي صرخ مرة وقال انا..... انا .......فلما ضيق عليه الخناق فر مذعورا لا يلوي على شئ وقال انقذوني انقذوني
وما دمت قد تطاولت سابقا على السيد الشريف الدكتور صبيح و افتريت على السيدة الحوراء زاعما الحديث باسمها فلنر من المحق ومن المبطل وعلى الباغي تدور الدوائر
فاول مغالطات كشاف وحججه الواهية : "
تقول :محمد الكوثري كتب:
اقتبس كشاف من الحافظ ابن حجر لكنه حذف ما يخص ابتن تيمية وانه مبتدع المسالة كما كتب ارض لسطين وما ذلك الا حبا في التدليس واخفاء للحق فنلتزم نحن باظهار ما اخفاه كشاف فاليكم كلام ابن حجر كاملا والمحذوف باللون الاحمر
أولا : يقول كوثري ( لكنه حذف ما يخص ابتن تيمية ) وهذا لايعدو على أحد مسألتين
إما أن كوثري يتعمد التزوير ليظلل القاريء أو أنه لا يفهم معنى الحذف
فالحذف يكون إلغاء شيء من شيء
كأن يقول إبن حجر 1 2 3 وآتي أنا و أقول قال إبن حجر 1 3 وأحذف 2
ومما تقدم من قول كوثري نفسه هو أنني نقلت فقرة وما أدعى حذفي له هو أساسا ليس بين الفقرة التي نقلتها أنا فكيف يسمي ذلك حذفا
وهل هذا إلا الفجور بالخصومة و العياذ بالله من ذلك اولا:
تعريف الحذف بانه الغاء شئ من شئ هذا هو البتر يا فالح اما الحذف فهو الاقتصار على ذكر بعض الكلام دون بقيته مما يؤثر في المعنى المقصود ويخل به ماذا افعل وانت جهول يا كشاف حتى في النقاش
لذلك قلنا انك حذفت ولم نقل بترت يا عبقري
اما قولك انك نقلت فقرة فهذا هو الجهل المكعب او المخمس لانك لو تمعنت في مداخلتي لوجدتني قد قلت بالنص ان منهج ابن حجر في شرحه للحديث هو : ذكر عنوان المسالة المستفادة من الحديث والالماع للاراء حولها لذلك قال :
( وَفِي هَذَا اَلْحَدِيثِ فَضِيلَة هَذِهِ اَلْمَسَاجِدِ وَمَزِيَّتهَا عَلَى غَيْرِهَا لِكَوْنِهَا مَسَاجِدَ اَلْأَنْبِيَاءِ ، وَلِأَنَّ اَلْأَوَّل قِبْلَة اَلنَّاسِ وَإِلَيْهِ حَجُّهُمْ ، وَالثَّانِي كَانَ قِبْلَةَ اَلْأُمَمِ اَلسَّالِفَةِ ، وَالثَّالِث أُسِّسَ عَلَى اَلتَّقْوَى . وَاخْتُلِفَ فِي شَدِّ اَلرِّحَالِ إِلَى غَيْرِهَا كَالذَّهَابِ إِلَى زِيَارَةِ اَلصَّالِحِينَ أَحْيَاءً وَأَمْوَاتًا وَإِلَى اَلْمَوَاضِعِ اَلْفَاضِلَةِ لِقَصْد اَلتَّبَرُّك بِهَا وَالصَّلَاة فِيهَا .....) ثم بدا ابن حجر بذكر الاراء المختلفة وحجة كل منها فكانت الفقرة التالية تمثل احد الاقوال الفقهية ودليله (وقد وضعنا تحت الدليل خطا )
فقَالَ اَلشَّيْخُ أَبُو مُحَمَّد اَلْجُوَيْنِيّ : يَحْرُمُ شَدّ اَلرِّحَال إِلَى غَيْرِهَا عَمَلًا بِظَاهِرِ هَذَا اَلْحَدِيثِ ، وَأَشَارَ اَلْقَاضِي حُسَيْن إِلَى اِخْتِيَارِهِ وَبِهِ قَالَ عِيَاض وَطَائِفَة ، وَيَدُلُّ عَلَيْهِ مَا رَوَاهُ أَصْحَابُ اَلسُّنَنِ مِنْ إِنْكَار بَصْرَة اَلْغِفَارِيّ عَلَى أَبِي هُرَيْرَة خُرُوجه إِلَى اَلطُّورِ وَقَالَ لَهُ " لَوْ أَدْرَكْتُك قَبْلَ أَنْ تَخْرُجَ مَا خَرَجْت " وَاسْتَدَلَّ بِهَذَا اَلْحَدِيثِ فَدَلَّ عَلَى أَنَّهُ يَرَى حَمْلَ اَلْحَدِيثِ عَلَى عُمُومِهِ ، وَوَافَقَهُ أَبُو هُرَيْرَة ثم تمثل الفقرة التالية رايا اخر ودليله :
وَالصَّحِيحُ عِنْدَ إِمَامِ اَلْحَرَمَيْنِ وَغَيْره مِنْ اَلشَّافِعِيَّةِ أَنَّهُ لَا يَحْرُمُ ، وَأَجَابُوا عَنْ اَلْحَدِيثِ بِأَجْوِبَةٍ مِنْهَا أَنَّ اَلْمُرَادَ أَنَّ اَلْفَضِيلَةَ اَلتَّامَّةَ إِنَّمَا هِيَ فِي شَدّ اَلرِّحَالُ إِلَى هَذِهِ اَلْمَسَاجِدِ بِخِلَافِ غَيْرِهَا فَإِنَّهُ جَائِز ، وَقَدْ وَقَعَ فِي رِوَايَةٍ لِأَحْمَدَ سَيَأْتِي ذِكْرهَا بِلَفْظ " لَا يَنْبَغِي لِلْمَطِيِّ أَنْ تَعْمَلَ " وَهُوَ لَفْظٌ ظَاهِرٌ فِي غَيْرِ اَلتَّحْرِيمِ وانت يافصيح عندما نقلت وقفت الى قول ابن حجر جائز دون ان تتابع ذكر الدليل وهذا البتر منك يافصيح هو الذي تسميه انت حذفا وتنكر وقوعك فيه مع ارتكابك له ولم ننعى عليك البتر لانك ارتكبت الاخطر
وهو الحذف لبقية الاراء التي نقلها ابن حجر والتي اوضحت ان القول المنسوب للجويني غلطا لا يتعلق بمسالة شد الرحل للقبر النبوي لان ابن حجر نفسه صرح ان من التزم ذلك هو ابن تيمية
اي ان احدا غيره لم يلتزم ذلك يا فقيه اذا فهو المفرع للمسالة ارجو ان تتمعن ذلك جيدا
وخاصة ان شيخيك الاميني والسبحاني فهما مثل فهمنا اهل السنة ونسبا لابن تيمية ابتداع المسالة وكل من ترجم لابن تيمية وصفه بانه مبتدع المسالة وواضع اسسها ومفرعها ولم يماري في ذلك احد قبلك
فسبحان الله ما اصدق زفر اذ قال اني لا اناظر احدا حتى يخطئ بل اناظره حتى يجن قيل له وكيف ذلك يرحمك الله ؟ قال : حتى يقول بما لم يقل به احد قبله :P
وتبجح ثانيافقال
ثانيا : قال كوثري هداه الله في مزيد من التظليل ( لكنه حذف ما يخص ابتن تيمية وانه مبتدع المسالة )
وعجز كوثري نفسه عن إثبات ذلك مما نقله بنفسه فالإشارة التي حاول التشويش حولها هي التالية
( قَالَ الْكَرْمَانِيّ : وَقَعَ فِي هَذِهِ اَلْمَسْأَلَةِ فِي عَصْرِنَا فِي اَلْبِلَادِ اَلشَّامِيَّةِ مُنَاظَرَات كَثِيرَة وَصُنِّفَ فِيهَا رَسَائِلُ مِنْ اَلطَّرَفَيْنِ ، قُلْت : يُشِيرُ إِلَى مَا رَدَّ بِهِ اَلشَّيْخ تَقِيّ اَلدِّين اَلسُّبْكِيّ وَغَيْره عَلَى اَلشَّيْخِ تَقِيّ اَلدِّين ابْن تَيْمِيَةَ وَمَا اِنْتَصَرَ بِهِ اَلْحَافِظُ شَمْس اَلدِّين بْن عَبْد اَلْهَادِي وَغَيْره لِابْن تَيْمِيَةَ وَهِيَ مَشْهُورَةٌ فِي بِلَادِنَا )
وليس فيه بيان كون إبن تيمية من إبتدع التحريم بل هذه إشارة كما يقول إبن حجر إلى ما حدث من ردود بين ابن تيمية و السبكي وأنصار ابن تيمية
فيا عقلاء القراء هل في هذا إشارة إلا أن إبن تيمية أول مبتدع للتحريم
أم أنه الفجور في الخصومة من كوثري هداه الله )
ونقول اولا : لم حذفت يا كشاف بقية الكلام وهو :
"
وَالْحَاصِلِ أَنَّهُمْ أَلْزَمُوا اِبْن تَيْمِيَةَ بِتَحْرِيمِ شَدِّ اَلرَّحْلِ إِلَى زِيَارَةِ قَبْرِ سَيِّدِنَا رَسُول اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنْكَرْنَا صُورَة ذَلِكَ ، وَفِي شَرْحِ ذَلِكَ مِنْ اَلطَّرَفَيْنِ طُول ، وَهِيَ مِنْ أَبْشَعِ اَلْمَسَائِلِ اَلْمَنْقُولَةِ عَنْ اِبْن تَيْمِيَةَ ،"
حان الان وقت الدرس في الللغة العربية :
عندما يقول الكرماني وقع في هذه المسالة في البلاد الشامية
في عصرنا مناظرات كثيرة
فماذا يعني بقوله وقع في عصرنا ؟؟؟ لماذا قيد الكرماني بقوله عصرنا ان لم تكن البداية في عصره لو كانت قد قيلت من قبل ما قيدها الكرماني بقوله عصرنا يا لغوي
هل فهمت الان ما المقصود من كلام الكرماني
خاصة ان ابن حجر بين المقصود واقره على ان الحدوث كان من ابن تيمية
والا كان ابن حجر نفسه متناقضا حين ينقل التحريم عن الجويني ولا يذكر ه عند ذكر ابن تيمية وخاصة انه قال عنها
وهي من ابشع المسائل المنسوبة لابن تيمية بل ولم يقل انهم الزموا بها احدا غيره يا فصيح
فلم ينسبها ابن حجر لاحد غيره ولا حتى للجويني الذي تدعي انت وتكابر انه نقل عنه تحريم شد الرحل لزيارة المقام النبوي المكرم
وان ابن حجر لم يرتض بيان السبكي ورده على النووي ؟؟؟؟؟؟؟
والا فلم سبق ان قلت عن ابن تيمية انه ليس اول من ابتدع تحريم شد الرحال
هل كان الحديث عن تحريم شد الرحال من حيث هو ام عن تحريم شد الرحال لزيارة قبر النبي
وعندما يعقب ابن حجر ويوضح ان المسالة منسوبة لابن تيمية فهل يشير هذا الى احد سبق ابن تيمية ؟؟
فعلا القراء يحتاجون لمعرفة المنصف من المدلس يا كشاف اين حمرة الخجل
والان نعقب على ثالثة الاثافي قال كشاف
(: ثالثا : قال كوثري
محمد الكوثري كتب:
فابن حجر عندما تحدث في الحديث قال ان الناس اختلفوا في تاويله وانمنهم من حمله على التحريم كالجويني ( وان كان النقل خاطئا عنه ) واعقب ذلك بان الصحيح عن الجويني غير ذلك لكن في الحالين يظل ذلك عند الجويني في شد الرحال الى غيرها من المساجد
لكن قبر النبي ليس غيرها بل واوضح ابن حجر بنقله عن الكرماني ان ابن تيمية هو اول من نحى بالمسالة منحى جديدا حين التزم حرمة شد الرحال لقبر النبي وهي تلك المسالة التي وصفنا ابن تيمية بالابتداع بشانها ولا وجود هنا لما يزعمه كشاف ان الجويني سلف ابن تيمية في المسالة عند ابن حجر
أولا : قال كوثري ( واعقب ذلك بان الصحيح عن الجويني غير ذلك )
غير صحيح بل هو إفتراء فأين دلل إبن حجر على أن الصحيح عن الجويني غير ذلك هذا بهتان عظيم لا نجده حتى فيما نقله كوثري نفسه
وهو أيضا تدليس على القراء لمجرد الخصومة والرد وسنبينه في آخر الرد )
اما ان قولي غير صحيح فدعوى بلا دليل لان نقلي عن ابن حجر في تبرئة الجويني هو قوله :
وَالصَّحِيحُ عِنْدَ إِمَامِ اَلْحَرَمَيْنِ وَغَيْره مِنْ اَلشَّافِعِيَّةِ أَنَّهُ لَا يَحْرُمُ
فكلمة عند هنا اشارة الى ان المذهب والنقل الصحيح عند امام الحرمين الجويني عن ابيه الذي هو شيخه وامام الحرمين بابيه منك اعلم يا كشاف
كما ان بنو الحسن والحسين بابيهم الكرار وامهم الزهراء بهم اعلم منك يا مدعي انه لا يحرم وفي المسالة زيادة بيان محلها عند التعقيب على سفاهتك الاخيرة في اسفل الرد فانظره تجده
وقال كشاف :
ثانيا : قال كوثري ( لكن قبر النبي ليس غيرها بل واوضح ابن حجر بنقله عن الكرماني ان ابن تيمية هو اول من نحى بالمسالة منحى جديدا )
قد بينا أن هذا تدليس على لسان إبن حجر أخرجه كوثري من جيبه هداه الله وأصلح حاله
فإبن حجر لم يفصل في المسألة عن الجويني بهذا الموضوع
اما ان هذا تدليس مني على لسان ابن حجر فبالله ليخبرني عاقل ما معنى قول ابن حجر :
وَهِيَ مِنْ أَبْشَعِ اَلْمَسَائِلِ اَلْمَنْقُولَةِ عَنْ اِبْن تَيْمِيَةَ ،"
ثم بلغت به الصفاقة مداها فقال :
وقد تلاعب أكثر في الألفاظ فقال ( بل واوضح ابن حجر بنقله عن الكرماني ان ابن تيمية هو اول من نحى بالمسالة منحى جديدا )
مع أن إبن حجر يقول ( فقَالَ اَلشَّيْخُ أَبُو مُحَمَّد اَلْجُوَيْنِيّ : يَحْرُمُ شَدّ اَلرِّحَال إِلَى غَيْرِهَا عَمَلًا بِظَاهِرِ هَذَا اَلْحَدِيثِ ، وَأَشَارَ اَلْقَاضِي حُسَيْن إِلَى اِخْتِيَارِهِ وَبِهِ قَالَ عِيَاض وَطَائِفَة )
وطائفة رجاءا أخي القاريء لاحظ وطائفة عوضا عن الجويني وحده
فأين قول إبن حجر أن ابن تيمية هو مبتدع التحريم كما يدعي أخينا كوثري هداه الله
اما قول ابن حجر ان ابن تيمية مبتدع المسالة فهاهو :
وَهِيَ مِنْ أَبْشَعِ اَلْمَسَائِلِ اَلْمَنْقُولَةِ عَنْ اِبْن تَيْمِيَةَ ،" واما ايضاح ابن حجر بنقله عن الكرماني فهاهو :
عندما يقول الكرماني وقع في هذه المسالة في البلاد الشامية
في عصرنا مناظرات كثيرة
فماذا يعني بقوله وقع في عصرنا ؟؟؟ لماذا قيد الكرماني بقوله عصرنا ان لم تكن البداية في عصره لو كانت قد قيلت من قبل ما قيدها الكرماني بقوله عصرنا يا لغوي
هل فهمت الان ما المقصود من كلام الكرماني
خاصة ان ابن حجر بين المقصود واقره على ان الحدوث كان من ابن تيمية
والا كان ابن حجر نفسه متناقضا حين ينقل التحريم عن الجويني ولا يذكر ه عند ذكر ابن تيمية وخاصة انه قال عنها
وهي من ابشع المسائل المنسوبة لابن تيمية
بل ولم يقل انهم الزموا بها احدا غيره يا فصيح
فلم ينسبها ابن حجر لاحد غيره ولا حتى للجويني الذي تدعي انت وتكابر انه نقل عنه تحريم شد الرحل لزيارة المقام النبوي المكرم
وان ابن حجر لم يرتض بيان السبكي ورده على النووي ؟؟؟؟؟؟؟
والا فلم سبق ان قلت عن ابن تيمية انه ليس اول من ابتدع تحريم شد الرحال
هل كان الحديث عن تحريم شد الرحال من حيث هو ام عن تحريم شد الرحال لزيارة قبر النبي
وعندما يعقب ابن حجر ويوضح ان المسالة منسوبة لابن تيمية فهل يشير هذا الى احد سبق ابن تيمية ؟؟
اما ان ابن حجر هو قائل العبارة المذكورة ( فقَالَ اَلشَّيْخُ أَبُو مُحَمَّد اَلْجُوَيْنِيّ : يَحْرُمُ شَدّ اَلرِّحَال إِلَى غَيْرِهَا عَمَلًا بِظَاهِرِ هَذَا اَلْحَدِيثِ ، وَأَشَارَ اَلْقَاضِي حُسَيْن إِلَى اِخْتِيَارِهِ وَبِهِ قَالَ عِيَاض وَطَائِفَة )
فتدليس اذ ان ابن حجر ناقل للعبارة المذكورة عن النووي واصل العبارة كما تراه بالاسفل :
( وَاخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي شَدّ الرِّحَال وَإِعْمَال الْمَطِيّ إِلَى
غَيْر الْمَسَاجِد الثَّلَاثَة كَالذَّهَابِ إِلَى قُبُور الصَّالِحِينَ ، وَإِلَى الْمَوَاضِع الْفَاضِلَة وَنَحْو ذَلِكَ ، فَقَالَ الشَّيْخ أَبُو مُحَمَّد الْجُوَيْنِيّ مِنْ أَصْحَابنَا : هُوَ حَرَام ، وَهُوَ الَّذِي أَشَارَ الْقَاضِي عِيَاض إِلَى اِخْتِيَاره ، وَالصَّحِيح عِنْد أَصْحَابنَا وَهُوَ الَّذِي اِخْتَارَهُ إِمَام الْحَرَمَيْنِ وَالْمُحَقِّقُونَ أَنَّهُ لَا يَحْرُم وَلَا يُكْرَه قَالُوا : وَالْمُرَاد أَنَّ الْفَضِيلَة التَّامَّة إِنَّمَا هِيَ فِي شَدّ الرِّحَال إِلَى هَذِهِ الثَّلَاثَة خَاصَّة . وَاَللَّه أَعْلَم )
وقدمنا مرارا ان الحافظ كان عندما يشرح حديثا فهو يلخص اراء السابقين لكن تلخيصه لهذه الاراء لا يجعلها رايه بل تظل منسوبة لاصحابها وجلي من هذا القول ان الخلاف في غير المساجد الثلاثة واما قولنا ان العلماء لم يعتمدوا الا ان قبر النبي ليس غير مسجده وان اول من فرق بين قصد القبر والمسجد فهو ابن تيمية فالدليل عليه من كلام ابن تيمية
الاخ ارض فلسطين حين نقل عنه قوله :
وأما من قصد السفر لمجرد زيارة القبر ولم يقصد الصلاة في مسجده وسافر إلى مدينته فلم يُصل في مسجده صلى الله عليه وسلم ولا سلم عليه في الصلاة بل أتى القبر ثم رجع فهذا مبتدع ضال مخالف لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولإجماع أصحابه ولعلماء أمته
ومن كلام بقية العلماء ما نقلناه بالاعلى وفي المشاركات السابقة وقول علامتيك السبحاني والاميني المنقول عنهما
اما قولك :
وهل هذا الإدعاء إلا من الفجور في الخصومة
فلا اجيبك عليه حتى انهي ردي
يتبع ......