اهل القبلة ليس فيهم كافر ولا مشرك
--------------------------------------------------------------------------------
في فورة الوباء المنتشر الان بين ادعياء السلفية, ومن تبعهم بجهل او نفعية, او غفلة من الشباب المسكين, الذى عرف شيئا, وغابت عنه اشياء, والذى قرا ما عند فريق ولم يقرا ما عند الفريق الاخر, والذى راح يوزع بسخاء صفات الشرك والكفر والزندقة بلا تورع ولا احتياط علي كل من خالفهم من اهل القبلة, وفيهم الصديقون واهل الفضل والتقي والادب العالي, فاستحلوا دمائهم واعراضهم واموالهم.
وحسبنا ان نسرد جملة من الاحاديث النبوية الشريفة سردا بلا كبير شرح ولا تعليق, حيث تكشف ان اهل القبلة كلهم موحدون, وكل مساجدهم مساجد توحيد, وليس منهم كافر ولا مشرك ولا وثنى ولا مرتد, وان اخطا او خالف او تجاوز.
..................................................................
1_ الحديث الاول
روى الشيخان قال (ص) : امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله , فاذا قالوها عصموا منى دماءهم واموالهم الا بحقها وحسابهم علي الله.
.................................
2_ الحديث الثانى
روى مسلم قال(ص) : اذا حاصرتم اهل مدينة او اهل حصن ، فان شهدوا ان لا اله الا الله, فلهم مالكم, وعليهم ما عليكم.
.........................................
3_ الحديث الثالث
روى الشيخان عن المقداد بن الاسود انه قال: ( يا رسول الله ارايت ان لقيت رجلا من الكفار فاقتتلنا فقاتلنى, فضرب احدى يدى بالسيف فقطعها, ثم لاذ منى بشجرة فقال: اسلمت لله, ااقتله يا رسول الله بعد ان قالها, قال رسول الله(ص) : لا تقتله, قال : فقلت يارسول الله انه قطع احدى يدى, ثم قال ذلك بعد ان قطعها. ااقتله, قال (ص) : لا تقتله, فان قتلته فانه بمنزلتك قبل ان تقتله, وانك بمنزلته قبل ان يقول كلمته التى قال)
..............................................
4_ الحديث الرابع
روى البخارى واحمد عن ابن عمر قال: بعث النبي خالد بن الوليد الي بنى خزيمة , فدعاهم الي الاسلام, فلم يحسنوا ان يقولوا اسلمنا, فجعلوا يقولون , صبانا صبانا, اى : رجعنا عن ديننا القديم, فلم يقبل خالد منهم ذلك
لعدم الصراحة في دخول الاسلام فجعل خالد ياسر ويقتل, الي ان قال: فقدمنا علي رسول الله (ص) فذكرنا ذلك له, فرفع النبي يديه فقال: اللهم انى ابرا اليك مما صنع خالد......مرتين.
..........................................
5_ الحديث الخامس
روى مسلم عن انس بن مالك قال: كان رسول الله (ص) يغير اذا طلع الفجر, وكان يستمع الي الاذان , فان سمع اذانا امسك, والا اغار , فسمع رجلا يقول: الله اكبر الله اكبر, فقال رسول الله (ص) : علي الفطرة, ثم قال : اشهد ان لا اله الا الله, اشهد ان لا اله الا الله, فقال: خرجت من النار, فنظروا فاذا هو راعى معزى.
(انظر الي هذا الحديث, وقارن بين هؤلاء المتمسلفة وهو يقتلون المسلمين والاذان يرفع فيهم بالليل والنهار, وبين فعل رسول الله(ص). )
....................................
6_ الحديث السادس
روى البخارى عن انس بن مالك قال: قال رسول الله (ص) : من صلي صلاتنا, واسلم واستقبل قبلتنا،
واكل ذبيحتنا, فذلك المسلم, الذى له ذمة الله ورسوله, فلا تخفروا الله في ذمته.
...................................................
7_ الحديث السابع
روى البخارى ومسلم عن ابي سعيد في حديث الخوارج فقال ذو الخويصرة التميمي للنبي(ص) (هام جدا) : اتق الله فقال (ص) : ويلك اولست احق اهل الارض ان يتقي الله, قال ثم ولي الرجل. فقال خالد: يا رسول الله الا اضرب عنقه, فقال (ص) :لا لعله ان يكون يصلي , فقال خالد: وكم من مصل يقول بلسانه ما ليس في قلبه ,
فقال (ص) :انى لم اؤمر ان انقب عن قلوب الناس, ولا اشق بطونهم.
....................................
8_ الحديث الثامن
روى مالك والشافعى واحمد عن عبيد الله بن عدى بن الخيار, ان رجلا من الانصار حدثه انه اتى النبي(ص)
في مجلس، فساره يستاذنه في قتل رجل من المنافقين، فجهر رسول الله(ص) فقال: اليس يشهد ان لا اله الا الله
فقال الانصارى: بلي يا رسول الله ولا شهادة له, فقال (ص) :اليس يشهد ان محمدا رسول الله, قال: بلي با رسول الله ولا شهادة له , قال (ص) اليس يصلي, قال : بلي ولا صلاة له , قال(ص) : اولئك الذى نهى الله عن قتلهم.
(تامل هذا الحديث العظيم, فانه مجرد الظن بان هذا الرجل المنافق ينطق بالشهادتين , ويصلي حرم دمه , فكيف بالمتمسلفة الذين يحلون دم المسلم وماله وعرضه , لانه يزور الموتى, او يصلي في مسجد الحق به ضريح رجل صالح في بناء خاص مقصور عن المسجد)
.........................................
9_ الحديث التاسع
روى البخارى ومسلم عن عبادة قال : رسول الله (ص) : من شهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له , وان محمدا عبده ورسوله ,. وان عيسي عبد الله ورسوله وكلمته التى القاها الي مريم وروح منه, وان الجنة حق, والنار حق, ادخله الله الجنة علي ماكان من العمل.
(لاحظ معنى قوله (ص) : علي ماكان من العمل, ففيه سماحة وسعة ويسر , لاتعرفها هذه العقول)
................................................
10_ الحديث العاشر
روى البخارى ومسلم عن عتبان بن مالك ان رسول الله (ص) قال : ان الله حرم النار علي من قال : لا اله الا الله يبتغى بها وجه الله.
_________________ يارب جوهر علم لو ابوح به لقيل لي انت ممن يعبد الوثنا
ولأستحل رجال صالحون دمى يرون اقبح ما ياتونه حسنا
(الامام علي زين العابدين بن الحسين عليهما السلام)
|