موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 123 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 9  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أين أهل التصوف من نصرة المجاهدين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 05, 2009 8:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتى الأفاضل
فى كل الكتب التى قرأناها لأهل التصوف علمنا دائما أن المتصوفة لم ينقطعوا عن الجهاد أبداً
فقد كان سيدى أبو الحسن الشاذلى من أول المجاهدين فى معركة المنصورة هو وسيدى ابراهيم الدسوقى وسيدى أحمد البدوى
وكان أول طريق التصوف هو الابتلاء فى سبيل الله
فهلا نسعى لأول الطريق ولا نرقد
أخوتى الأفاضل ان الأمة تخوض نضالا شاملا بين الثوابت والمستجدات وان أول من يدافع عن الأمة هم أهل التصوف الحقيقى - وأركز على الحقيقى -
لقد مرت معركة الفرقان بغزة ولم نسمع صوتا لأهل التصوف لنصرة المجاهدين ولا لانتهاج نهج سلطان العلماء العز بن عبد السلام لغصب الحاكم على فعل المعروف ونهيه بالقوة عن المنكر
سيدى الدكتور محمود سيد صبيح ألا ترى معى أن هذا تقصير فى حق الله ورسوله ودينه
ألا يقف أحد مع الحق ضد الباطل أم أن السكوت هو دائنا جميعا علماء ومتعلمين وحكام ومحكومين
قرأت فى كتاب الإحياء لحجة الاسلام الغزالى أن فساد الشعوب من فساد الحكام وفساد الحكام من فساد العلماء
وأخيرا الى أخوتى من المشتركين فى هذا الموقع ممن يحبون التصوف انى كنت أسأل نفسى طوال فترة الحرب الأخيرة على غزة ماذا أفعل لنصرة غزة كيف أقف مع المقاومة حتى هدانى الله لشىء ما وان كان بسيطا أبدأ به
وهو أن أعرف الكثير عن المقاومة كيف تعيش كيف تعبد الله كيف تحارب وكيف تقاوم
بدأت بتحميل وتنزيل كل ما يخص المقاومة من عمليات وتدريبات ووثائق وفيديوهات وصوتيات حتى أصبح عندى حجما كبيرا من هذه الملفات على الكمبيوتر ولازال التحميل مستمر
بدأت أستمع لهذه الأشياء واتعلم منها كثيرا وأتابع بشدة
ثم بدأت بنشر هذه الملفات بين زملائى المقربين وحثهم على التعلم من هذه الأشياء ومن ثم بدأ أصدقائى فى التعلم والتعلق بالمقاومة ومن ثم قلت لهم أن يساعدونى فى نشر هذه الأفكار
وهكذا سنظل ننشر هذه الملفات بإذن الله حتى يصبح كل بيت فى مصر عنده من هذه الملفات ما ينشىء جيل قادم يعشق المقاومة وينصرها فى كل مكان
وأنا أطلب المساعدة من كل الأخوة فى مصر وخارج مصر أن ينتهجوا هذا النهج فى تثقيف الناس بالمقاومة وإنشاء جيل جديد يدافع عن الأقصى جيل لا يعرف للتخاذل معنى جيل ينتفض بدون أن تقول له انتفض جيل مقاوم
الأخوة من مصر ان شاء الله ممكن التواصل معى وأنا فى الخدمة لأخذ كل الملفات منى والجديد مها حسب المساحة الخالية عندكم وأما الأخوة من خارج مصر فستجد مواقع المقاومة على الانترنت حمل منها كل شىء وتعلم فكر المقاومة ومن ثم انشرها فى بلدك أياً كانت
وأخيرا وليس آخراً أرجو دعم فكرة إنشاء جيل مقاوم
وأرجو التواصل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 05, 2009 10:12 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
الفاضل " حاتم"

سأتكلم بالعامية لتوضيح الأمور

وأقول

كويس إنك تستدل بالصوفية

من هم الصوفية بجد وحقيق

الصوفية بجد وحقيق هم أهل الله

ومن ركب معهم فى سفينتهم

أهل الله تنجلى بهم كل فتنة ظلماء

عارفين المحكم من المتشابه

اللى ظاهره رحمة وهو فى باطنه نقمة ولعنة

البصيرة ـ الشفافية ـ الكلام من الآخر ـ عواقب الأمور بعد معرفة حقائقها

أمور ينفرد بها أهل الله

هم يرون بنور الله ثم بمدد رسول الله صلى الله عليه وسلم

ما يحدث الآن كله فتن

تحضير لأمور يشيب منها الولدان

أنت ترى أن الإخوان المسلمين فى فلسطين " حماس" مجاهدين

غيرك يراهم مجرد سياسين يتاجرون بأرواح شعبهم

كام صاروخ لعب عيال وتهليل وتنطيط

ثم تقوم اسرائيل تدافع عن نفسها و.............الخ

كيف يرى أهل الله

هل حماس مجاهدين أم بينفذوا سياسة اسرائيل دروا أم لم يدروا

ولا عزاء للمتخلفين؟

لو أنت عايز رأى الصوفية القح

الصوفية القح يقولون الاخوان المسلمين ابتداء من حسن البنا خوارج

فتنتهم أشد من خيرهم

مش هما الممكنين

يا بنى هذا الكلام سمعناه منذ الطفولة وما صدقناهوش إلا بعد حين

أما لو عايز رأى الصوفية المخترقة من الإخوان المسلمين

فكلامهم يدل على اختراقهم

كما اخترقت الشيعة بعض الطرق

الإخوان بيخططوا من زمان لطى الصوفية تحت بساطهم

أرجو قراءة " حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين والشيعة وبنى أمية الجدد

رأينا موحود فى روابط عديدة فى الموقع منها

viewtopic.php?t=3881

viewtopic.php?t=2040

viewtopic.php?t=3500

viewtopic.php?t=2209

ما يحدث فى فلسطين هو صراعات زعامات

طب لو مكانش صراع على الزعامة

يبقى جر المنطقة كلها

اسرائيل نفسها لا تريد الحرب

هى تعلم أن آخر حرب حقيقية تكلفها نهاية الزمان

بل تعلم بأمور لاتعلمها حماس عن أحداث آخر الزمان

وفريق كبير منهم مشفق من ذلك ويحاول تأخيره إن استطاعوا

وتعلم من هم الذين من قوة صدقهم يصدقهم الحجر والشجر

الاخلاقيات الموجودة لا تسمح بانطاق الشجر والحجر

لا الاخلاق ولا التمكن ولا الفهم ولا الأسرار ولا الأنوار يسمحو ببدء البداية

المهدى قرب , نعم والأحداث ستتلاحق

لكن راجع كتاب خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وسلم عند قتلة مولانا الحسين

الموضوع طويل وللحديث بقية إن شاء الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: أين أهل التصوف من نصرة المجاهدين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 06, 2009 1:24 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدى الدكتور محمود سيد صبيح
أما بعد
فإنى لم أدعو للاخوان المسلمين ولا لأى طائفة ولكن كان سؤالى واضحا أين أهل التصوف من نصرة المجاهدين
أعذرنى ان كنت لا أرى بنور البصيرة فلا زلت بسيطا فى أمور الدين ولكن أقرأ كثيرا عن أهل التصوف الحقيقيين
مما فهمته من كلام سيادتك أن ما يحدث بفلسطين مما يٌدعى بالمقاومة أو الجهاد هو فى نظركم ليس بجهاد وانما بجهل وتهور
أعذرنى سيدى فلا زالت صور الشهداء - أو اذا أردت القتلى - فى ذهنى لا تفارقنى
أليس الدفاع عن هؤلاء يعد جهادا
أليس المقاومة ب(وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم) يعد جهادا
أليس تحت راية الجهاد تسقط أى اعتبارات أخرى
هل كان سيدنا الحسين رضوان الله عليه - عذرا - يحسبها بالورقة والقلم كما قرأت
أليس الدفاع عن الأرض وعن الوطن وعن الأهل جهادا فى سبيل الله والموت لأجلهم شهادة فى سبيل الله
أين دور أهل التصوف سيدى
لماذا نقعد وكل ما نتمناه اللحاق بالمهدى
سيدى ان كل من سيلتحق بالمهدى هم صفوة الخلق آن ذاك -313- مؤمنا يصطفيهم الله بالابتلاء والصبر
سيدى ان كان هذا هو منهج الاخوان المسلمين فأين منهج أهل الخق من الصوفية
سيدى هل مصر بالنسبة لسيادتكم مصانة بكل مافيها من فساد وفقر ومحرمات
سيدى أين منهج - خير الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر -
سألتك سيدى عن التمنهج بمنهج سلطان العلماء فرددت على بمساوىء أفكار الآخرين
وأخيرا سيدى عدة أسئلة أتمنى الاجابة عليها لانسان جاهل يبغى الهداية والعلم
1- ما المطلوب من المسلم تجاه آخاه المسلم الذى يحاصر ويقع فى كرب.
2- هل إنتظار المهدى والدجال هو هدف منشود وعلينا أن ندعو الله لنلحق بتلك الأيام؟
3- ماذا عن الجهاد وفرضيته فى الأمة وإن لم يكن وقته هو الآن فمتى سيكون؟
4- هل لا يمكن أن نسمى الحرب ضد إسرائيل جهاد إلا وراء المهدى أو عندما يكلمنا الحجر والشجر؟
5- هل لابد أن نعقد معهم مفاوضات السلام حتى نقوى إيماننا وننتظر المهدى؟
6- هل المجاهد إذا لم يصل لدرجة معينة من التصوف لا يصح جهاده؟
7- ماذا عن المجاهدين الذين استشهدوا بشهادة النبى (ص) ولم يصلوا لله ركعة؟
8- ماذا عن حديث فى بيت المقدس وما حوله فئة ظاهرة على الحق لا يضرهم من خذلهم وهم فى رباط دائم؟
9- هل عندما يتكلم الحجر والشجر لن يسمعهما إلا أهل التصوف؟
10- هل هذا سيكون من الكرمات ,المعلوم أنه من المعجزات, ومن الإعجاز أن يسمعها أى شخص, وليس الأولياء فقط؟
11- ما هو دورنا لنصرة ديننا غير العبادة؟
12- أليس هناك أمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر ؟
13- أليس هناك حق لله على العباد وحق للعباد على العباد؟
14- أليس حق الله هو العبادة وحق المسلم على المسلم أن ينصره ظالما أو مظلوما؟
15- أليست الشهادة نفسها لا توفى حق العباد ؟فمما أعلمه أن من عليه دين ف لابد أن يوفى دينه.
16-لماذا يجب الربط بين أطفال وشيوخ ونساء غزة وحماس؟
17-أليس نصرة هؤلاء المدنيين العزل فرض علينا وعلى كل مسلم سواء أكان من حماس أو من أى طائفة أخرى؟
18-أوليس أن تهدم الكعبة حجر حجر خير عند الله من أن يراق دم امرئ مسلم واحد؟
19- سيدى أليس هناك فرق عظيم بين من يقدم نسه وأهله فداء لله ولرسوله وللمسلمين وبين من يجلس فى بيته آمناً مطمئناً؟
20- سيدى أوليس أهل التصوف هم من يجب أن يكونوا أول من ينتصر للمسلمين وينتهجوا نهج الامام الحسين رضوان الله عليه فى محاربة الفاسقين الظالمين؟
21- سيدى ألا يوجد فارق بين (أحمد ياسين - دحلان) بين( الرنتيسى وصيام - و أبو مازن وعزام)بين نزار - وعبد ربه)؟ سيدى ان الأوائل من هذه المقارنات استشهدوا وكثير من عوائلهم فى سبيل الله , والأواخر من هذه المقارنات لم يزالوا متنعمين بالدنيا.
22- سيدى أليس شتان بين من يبيع دنياه لله ومن يبيع دينه بعرض قليل من الدنيا؟
23- سيدى هل هناك أدلة على أن تتبع حماس إسرائيل؟
24- سيدى لماذا نربط بين الإخوان المسلمين هنا وفى فلسطين؟ فشتان ما بين من يدخل فى دهاليز السياتسة فقط وبين من يمسك المصحف فى يد والبندقية فى أخرى.
25- سيدى وأخيرا سؤالى الأخير وأرجو أن يفهم هذه المرة أين أهل التصوف من نصرة المجاهدين؟, وان لم يكونوا مجاهدون فأين أهل التصوف من نصرة المنكوبين؟ وبصورة أعم وأشمل أين أهل التصوف من الأقصى المبارك مسرى النبى الأعظم ووجهة كل المجاهدين؟ سيدى ان لم يكن هناك مجاهدون نهائيا فى هذا الزمان فلا ننتظرن الجنة لأنها أصلا تحت ظلال السيوف.
وأخيرا كنت عند سيدنا الحسين قريبا أدعو الله للمجاهدين فكنت أقول الآتى:
اللهم انى واقف أمام سيد المجاهدين وناصر المظلومين فبجاهه ياالله لا تخذل من ينتهج نهجه ويتبع طريقه .
سيدى الشريف انى أرى ومع صغر رأيى أن الله اذا أحب عبدا ابتلاه وأن أول طريق السلوك الى الله هو ان يبتلى العبد.
سيدى أرجو الاجابة أين أهل التصوف من نصرة المجاهدين؟
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 06, 2009 4:25 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
هل تريد الحق؟

تريد الاجابة بصدق؟ أم اثبات ما تعتقده؟

فى جميع الأحوال أقدر مشاعرك واخلاصك

الأسئلة جميلة جدا وتنفع فى مشروع كتاب كنت أنوى كتابته وهو ما يوجد فى الرابط الآتى:

viewtopic.php?t=347

انظر أيضا

viewtopic.php?t=335

أكرمتنا بأسئلة كثيرة

فأكرمنا بالصبر حتى نجيبك وإن طالت الفترة

فقد لا أتصفح المنتدى لظروف قاهرة أو تعب أو انشغال شديد

وذلك لفترات قد تطول وقد تقصر

أسئلتك هامة جدا ونجيبك عنها سؤال سؤال

فى مشاركات منفصلة متتالية إن شاء الله

قد يكون من الغد أو من يوم الثلاثاء ( بعد المولد الشريف ) بمشيئة الله

وفقنا الله لما يحبه ويرضاه

آمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: جاهل يبغى الهداية والعلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 06, 2009 11:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
[size=18]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدى الدكتور محمود سيد صبيح
أما بعد
فانى قد قلت قبل أن أسأل الأسئلة أني انسان جاهل يبغى الهداية والعلم
وأدعو الله تعالى ألا أكون من المتنطعين
وعذراً سيدى ان كنت قد أسأت الأدب وأستغفر الله تعالى
ولكن سيدى عذراً فلى خاطرة أخرى وهى :
نحن فى هذا الشهر المبارك نحتفل بمولد الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه - نحتفل بهذه المناسبة طوال هذا الشهر المبارك ونحن كل يوم نجدد النية بأنا فداءً لله ولرسوله وللمسلمين فهلا سيدى ينتهج أهل التصوف نهجاً فعالاً فى قضايا الأمة المصيرية لنصرة نهج النبى فى الحفاظ على العزة والكبرياء لهذه الأمة
ويجب سيدى أن تعلم أنى على يقين بأن النصر لا بد أن يكون من أهل الحق من أهل التصوف كما كان على مدار التاريخ
وأخيراً عذراً سيدى ان كنت قد أسأت الأدب
وشكراً سيدى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 15, 2009 10:35 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
الفاضل " حاتم " نشكره على أدبه فى طرح موضوعه

سأل أسئلة ( لم ترقم ) وأسئلة رقمت:

نجيب عنها بمشيئة الله

لن نسأله عن مذهبه هل هو ممن يجيز الخروج على الحكام أو يكفرهم.

هل ....

من أول النقاط المطروحة قول الفاضل " حاتم" :


" وكان أول طريق التصوف هو الابتلاء فى سبيل الله "

وقوله

" أن الله اذا أحب عبدا ابتلاه وأن أول طريق السلوك الى الله هو ان يبتلى العبد.


نقول :

قل أولا : اللهم صل على سيدنا محمد الذى قال "اللهم إنى أسألك العافية فى الدنيا والآخرة، اللهم إنى أسألك العفو والعافية فى دينى ودنياى وأهلى ومالى ، اللهم استر عوراتى وآمن روعاتى".

الفاضل "حاتم" من قال " الابتلاء " هو أول طريق السلوك إلى الله .

أول مراحل السلوك عند القوم نظرة من الله أى الإرادة الإلهية وليس إرادة العبد تسمى بــ "القومة" أو "العزمة" أو "الهمة" أو غير ذلك. . البلاء قد يزيد الإيمان وقد ينقصه، لكن ليس هناك ما يدل على أن أول السلوك هو البلاء ، وكون أول السلوك هو البلاء أو مقامات الابتلاء فهذا محال , أين الدليل على ذلك؟ .

فمن الناس من دخل من باب المحبة، ومنهم من دخل من باب الأنس، ومن الناس من عافاهم الله ابتداء.

ما هو الابتلاء ؟ وما هى أنواعه؟.

من الناس من يبتلى فى نفسه أو فى ماله أو فى دنياه أو فى دينه أو فى جسده. البلاء كثير وأنواعه كثير. البلاء يأتى كفارة وزيادة فى الدرجات. إذا أحب الله عبدا ابتلاه .

لكن هل أنت تحدد لله كيفية هذا الابتلاء أو وقته (متى يبتلى عبده بالبلاء).

هناك ابتلاء بالنعمة ، وهناك ابتلاء بالشدة فأى البلاء تقصد.

كون الله عز جل يبتلى العبد فلهوان الدنيا وترقية العبد ، وقد قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم "أشد الناس بلاء الأنبياء ، ثم الأولياء ، ثم الأصلح فالأصلح يبتلى كل على قدر دينه" بلائك غير بلاء غيرك.

قد تبتلى بحب النساء ، وهو قد يبتلى بحب المشروبات أو ما يؤثر فى الأمزجة ، وقد يبتلى آخر بمن يسلط عليه من إنس أو جن . كما قلنا: أنواع متعددة.

عندنا فى التصوف شئ يقول عنه العارفون " ومن لم يسير على القدم الموسوى فتربيته ضعيفة"
ليس معنى ذلك أن أكفر أو أن أخرج على حكام أو بقية الافتراضات المصاحبة لذلك. الابتلاء تربية، صبرك على العبادة نوع من أنواع البلاء، عدم تيسير العبادة عليك نوع من أنواع البلاء، عدم فهمك هو نوع من البلاء.

متى يأتيك الأذن بالسير على القدم الموسوى ـ إن سمح لك ـ ؟ فى أول سيرك لله أم فى أوسطه أو آخره"

ولا تنس حدبث الفتون " وفتناك فتونا"

البلاء شئ يجيئ لك ليظهر معدنك ، فإن أبليت حسنا فى جزئية بلائك التى قد تكون بالصمت أو بالكلام ، باليد أو باللسان ، بالموقف برجولة بتلاوة بعبادة ، على حسب نوع البلاء الذى تتعرض له .

البلاء هو إخراج نوعك ومعدنك، إن كان معدنك نفيس فسيخرج الكير خبث الحديد.
....

إذا تغول عليك غول فإنك فى بلاء. فإذا فقدت تركيزك ونسيت ما تدفع به عنك فأنت فى بلاء , فإذا أذنت فقد رددت البلاء كما أمر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "فنادوا بالآذان"
هذا هو المطلوب : الثبات والقيام بالأمر الشرعى وفهم لماذا لا تقرأ الزلزلة التى هى تصرف أنواع من الجن. فى الأذان استدعاء لأشداء من أهل الله تفر منها الغول ، مثل الملائكة ، فالملائكة من أهل الله طبعا.

موضوع البلاء طويل ولا أريد الاستفاضة فيه لأنه واضح جدا. الصبر على المشايخ من البلاء

الفاضل " حاتم" :

هل تريد حصر البلاء فى عواقب القيام بنصر طائفة أو مجموعة على حق أو على باطل. فما يترتب من إيذاء على ذلك فى بدنك أو جسمك يكون ذلك دليلا على أنك ابتليت لأنك تسلك أول الطريق.


يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 15, 2009 10:37 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

الفاضل " حاتم" :

هل تريد حصر البلاء فى عواقب القيام بنصر طائفة أو مجموعة على حق أو على باطل. فما يترتب من إيذاء على ذلك فى بدنك أو جسمك يكون ذلك دليلا على أنك ابتليت لأنك تسلك أول الطريق.

ما هذا الفهم يا بنى

بالبلدى بيقولوا : ما تحطش عمة ده فى راس ده.

بالاضافة إلى الأسئلة المرقمة وغير المرقمة

أنت افترضت عدة أمور:

الأول : أن نصرة طائفة معينة حماس أو غيرها واجب شرعى.

الثانى : أن هذه النصرة تقتضى أن الدول الأخرى التى لا تساند حماس ( بالطريقة التى تريدها وتحددها وتخصصها حماس ) واقعة فى محظور شرعى

الثالث : بناء عليه فهذه الأنظمة المقصرة فى نظرك يجب أن يتم وعظها ثم ... وتحمل البلاء الناتج من ذلك؟

الرابع : افترضت أن الصوفية تهربت من نصرة هذه الطائفة خوفا من البلاء.

الخامس : افترضت أن أول الطريق فى التصوف هو الابتلاء , وبالتالى فإن الصوفية أو المتصوفة إن لم يوافقوا على طرحك يكونوا على غير التصوف الحقيقى ؟

هذه هى المحاور التى يدور حولها الكلام , بالإضافة إلى بعض الأسئلة المرقمة والغير مرقمة.

مع اتباع طريقة اسمها " بما أن إذا ".

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 15, 2009 10:57 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
نظرا لأهمية الموضوع

ننقله غدا أو بعد غد إلى :

فقه وأحكام آخر الزمان



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 16, 2009 3:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدى الشريف
أما بعد
فإنى شاكر لك على تعليمي مفهوم الابتلاء وأرجو الاستمرار فى التواصل فإنى لا أبحث عن الجدال ولكن عن التعلم
وشكرا سيدي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 18, 2009 6:42 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

بارك الله فيك

أعتذر عن طول الفترة بين كل مشاركة ومشاركة

لأسباب قهرية , ادعو لنا بالشفاء والعافية

إن شاء الله أتكلم غدا عن اسلوب :

بما أن إذا

الفقهى والفكرى

وهو أساس معظم المصائب

وشكرا على حلمكم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 19, 2009 8:21 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الشريف
أما بعد
فإني أدعو الله تعالى لك بالشفاء العاجل ( آمين ).
هذا مع علمي من قراءتي لكتابكم - خصوصية وبشرية النبى محمد عند قتلة الحسين - بكثرة إمتراض أهل بيت النبى صلوات ربى وسلامه عليه وعلى آله .
فاللهم بارك لنا فى كل من ينتسب للنبى المصطفى وإشفه واغفر له وصل عليه وعلى أجداده وعلى جده الأعظم - صلى الله عليه وسلم وعلى آله - آمين
وأخيرا عذرا سيدى ان كنت سببا فى بعض الثقل عليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 22, 2009 9:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شفاك الله و عافاك سيدى الشريف

و متعك الله بالصحة والعافيه

و لا حرمنا الله منك

بجاه الحبيب الشفيع

صلى الله عليه و على اله وسلم

امين




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 27, 2009 4:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 19, 2007 11:45 pm
مشاركات: 50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى سيدى الدكتور محمود
أرجو من الله تعالى أن تكون بكامل الصحة والعافية
وأرجو من حضرتك الاستمرار فى الرد على الموضوع وإطلاعى بما هو جديد فيه فإن عندى الكثير من الاستفسارات الأخرى التى أود طرحها عليكم ولكنى أنتظر الرد منذ أكثر من أسبوع
ومرةً أخرى أدعو الله تهالى أن تكون بكامل الصحة والعافية
وشكرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 29, 2009 11:00 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
الفاضل حاتم

معذرة على غيابى فقد كانت فترة صعبة والحمد لله

وربنا يقوينا

أشكرك على سؤالك وعلى ذوقك وحرصك

ونكمل بمشيئة الله

أسلوب بما أن إذا منه أسلوب يورد المهالك ,

وكان أحد الأسباب التى أدت إما إلى الحيرة

أو ظهور طوائف تكفيرية أو استحلالية

أسلوب بما أن إذا منه ما هو فقهى ومنه ما هو فكرى

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 29, 2009 11:01 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

أسلوب بما أن إذا الفقهى:

نظرا لتقليل أو تحجيم دور الأزهر أو عدم الاعتراف به من الأصل عند أكثر تيارات المتمسلفة والخوارج ومع محدودية العقل والعلم وإرادتهم للجلوس مكان العلماء بدعوى أن هؤلاء العلماء مبتدعة نشأت مدرستين ( ثم تفرعوا)

1ـ مدرسة الاعتماد الكلى على فهم الدين من خلال الكتب ,

لا مشايخ لهم , ثم أصبحوا هم مشايخ غيرهم

وهذه المدرسة تعتنق كلام ابن تيمية وتلامذته دون أى تمحيص ( أى حاجة يقولها ابن تيمية تبقى صح )

ابن تيمية عنده الأنبياء غير معصومين من الكفر قبل الرسالة ومن الصغائر بعدها وله كلام فى الكبائر شديد , واتباعه يظنون عصمته؟

هذه المدرسة تدرجت من إنكار بعض العلوم مثل المنطق والكلام وأحيانا أصول الفقه إلى المجادلة باستخدام هذه العلوم مع تحريمها على الخصم؟

قرأ أحدهم لا يجوز بيع البرمبلول بالبرغيرمبلول

وهى البر ( يعنى القمح ) المبلول بالبر غير المبلول

كان أحد الطلاب لا يحضر فى حصص العلوم وكان يذاكر فى بيته

حضر مرة للفصل وقال معلومة

سأله المدرس من قال ذلك

قال الطالب " كالمبين باشكل"

قال المدرس مين " كالمبين باشكل"؟

قال الطالب موجود فى كتاب الوزارة

فتحوا الكتاب وجدوا العبارة المشهورة ........ كالجهاز المبين بالشكل رقم ( )

المهم هذه المدرسة لا تفهم العلة والمعلول , فهم الأمة , ....

إذا سقط ابن تيمية سقط كل شئ عندهم ,

بالتالى يدافعون عنه لأنه الدين عندهم

الشيطان كسب منهم جولات وتحققت جزء كبير من أجندته

2ـ المدرسة الأخرى أسقطوا الكتب كلها وتتبعوا سقطات العلماء وأصبع عندهم قول واحد وهو الأخذ من

أ ـ القرآن فقط ( منهم الخوارج والقرآنيون)

ب ـ القرآن والسنة المجردة ( نصوص )

وبالتالى عند المدرستين تم إهدار تاريخ أمة , وفتح باب " أنا القانون ـ أنا الدين ـ ده مش أحسن منى ـ هم رجال ونحن رجال "

الفوضى الخلاقة يمهد لها إبليس من مئات السنين

ثم ينظر من يطبق الأجندة

مطلوب كثير من التخصصات والأشكال والصور

خاصة رجال الدين

لذا كانت أشد الفتن ابن تيمية ثم ظهور قرن الشيطان ـ محمد ين عبد الوهاب ـ بنجد

أسلوب بما أن إذا بالفهم المعوج ثم ترتيب الأحكام عليه

مثال
قال تعالى " وَالْكَافِرُونَ هُمُ الظَّالِمُونَ" وقال " فَأَبَى الظَّالِمُونَ إَلاَّ كُفُوراً" وهناك آيات كثيرة

{ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ }المائدة44

{ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ }المائدة45

{ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ }المائدة47

بفكرهم السقيم قالوا
بما أن الآيات متطابقة

إذا الكافرون هم الظالمون هم الفاسقون

والظالمون هم الفاسقون الكافرون

والفاسقون هم الكافرون الظالمون

كل فاسق يبقى كافر ويبقى ظالم

وكل ظالم يبقى كافر وفاسق؟؟؟؟

عندما تحدثهم بأن هناك كفر دون كفر وظلم دون ظلم وفسق دون فسق لن يسمعوا لك

لو قلت لهم ليس بالضرورة أن يكون كل فاسق كافر

وأن المقصود الفسق الأعظم لن يسمعوا لك

لو ضربت أمثلة لعدم التطابق الجزئى أو الكلى أو العكسى

أو عدم الملازمة ما استمعوا لك

وتشرح لهم أن كل مؤمن مسلم

وليس كل مسلم مؤمن

ما فهموا

يعنى أنا مثلا أستاذ دكتور

كل أستاذ دكتور

وليس كل دكتور أستاذ

المهم

هذا فهمهم العقيم

فى فترة من الفترات اتخانقت طالبة مع أخرى

فلانة ما بتصليش

واحدة ردت وقالت " إذا هى كافرة"

قالت الأخرى "حرام عليك كافرة مرة واحدة"

ردت عليها وقالت

" وانت كمان كافرة , لأنك لم تكفريها , ومن لم يكفر الكافر فهو كافر "

تخيل كم المواضيع الفقهية التى اختلفت عليها الأمة ,

وانظر نتيجة تطبيق المتنطعون.

وانظر إلى أين يجرنا الخلاف الذى فيه رحمة إلى إطلاق أكبر قدر من الشوارد.

وانظر مدى تحقق أجندة إبليس.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 123 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 9  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 19 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط