موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: نظرة في الفكر الرافضي – نظرتهم لثوابت الأمة ورموزها –
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 02, 2007 5:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]
فكرت أن أضع هذا الموضوع في منتدى العقائد , ولكنني حينما استقر رأيي على البنية التكوينية له وجدت أنه من الأفضل وضعه في منتدى فقه وأحكام آخر الزمان .

نعم فالموضوع مما لا شك فيه يمس صلب عقيدتنا الإسلامية , ولكن ولأنني سأقوم بعرضه من ناحية مختلفة عما هو من المفترض تناوله عند عرضه كموضوع عقائدي , فمن الأفضل أن يكون في مندى فقه وأحكام آخر الزمان – وسيتضح سبب ذلك عن استعراض عناصر الموضوع –

فقد لوحظ كثيرا في الآونة الأخيرة استغلال بعض التيارات – ومنها تيار الروافض – كل الوسائل المتاحة لديهم لنشر مبادئهم وأفكارهم , وحتى لو كان الكذب والخداع والتضليل من هذه الوسائل .

وقد امتاز الرافضة عن غيرهم من فرق الضلال بميزة جعلوها شعارا لهم ودينا وهي التقية .

وتحت هذه التقية ومن خلال استغلال وإن شئت قلت استغفال قليلي العلم والسذج وضعاف النفوس , يحاولون دائما وأبدا خلط الأوراق , والظهور بمظهر يخفي حقيقتهم وحقيقة قناعاتهم الفكرية وأدبياتهم التي يدأبون دائما وأبدا على نشرها .

وقد يتسائل البعض أليس من حق من يتبنى فكرا ما أن يسعى جاهدا في نشره ؟

فنقول له: هذا الأمر لا يكون على إطلاقه , ولكن يعرض هذا الفكر أولا على الأسس والقواعد التي ينتمي لها , فإن كان فكرا علميا يعرض على قواعد العلم الخاص به , وإن كان فكرا دينيا يعرض على قواعد الشريعة المطهرة ويتم ذلك من خلال أهل العلم والاختصاص .

وقد قال أئمة المسلمين كلمتهم في فساد وبطلان فكر الروافض – ومن أجل الكتب التي جمعت نقول وتقريرات لأئمة المسلمين في هذا الباب كتاب : حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين والشيعة وبني أمية الجدد . للسيد الشريف فضيلة الدكتور محمود صبيح –

وليس لمثلي بعدها أن يتكلم في هذا المجال .

ولكن ماسأقوم بعرضه في هذا الموضوع إن شاء الله تعالى يستهدف توضيح بعض الأمور هي :

1- إبراز النظرة الحقيقية للروافض تجاه ثوابت الأمة ورموزها .

2- توضيح أنه ليس من الشرف والحق في شيء أن تستغل جهل من تخاطبه بحقيقتك وتوهمه بخلاف ما تبطنه له , وتزعم أنك تهدف للتقارب معه لتوحيد صفوف الأمة .

3- توضيح حقيقة الفكر الرافضي لمن وقع تحت أوهام التقارب والتوحد وأنه لا خلاف يذكر بين أهل السنة والجماعة وبين الروافض , وأن الرافضة لا يقولون بتحريف القرآن الكريم أو بالتطاول على مقام ساداتنا صحابة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , أو على زوجاته أمهات المؤمنين عليهن رضوان الله .

ملحوظة لمن لا يعرف : المقصود بالروافض أو الرافضة هم من يتسمون ظلما في زماننا هذا باسم الشيعة .

يتبع إن شاء الله
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 03, 2007 4:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]
قبل البدء في الموضوع أحب توضيح الآتي :

1- أن ما سيذكر إن شاء الله تعالى في هذا الموضوع من مادة علمية ونقولات من كتب الروافض الهدف منه ليس التعرض لنقدها وبيان تهافتها – فالحمد لله هناك من قيضه الحق جل وعلا من أئمة المسلمين لهذا العمل – ولكن الهدف من عرضها أمرين :

- إيجاد ملخص مختصر سهل مبسط يعبر بجلاء وبدون لبس عن حقيقة الفكر الرافضي يسهل للقراء الاطلاع من خلاله على الثوابت التكوينية لهذا الفكر مجردة .

- كشف بعض تكتيكات الروافض المستخدمة في الدعوة لباطلهم من أنهم يريدون التقريب , ولكن التقريب يكون بين طرفين بينهما عوامل وقواسم مشتركة في الجانب الذي يسعون للتقريب فيه – وسيتضح من تقريرات أئمتهم الافتقاد التام لهذا القاسم المشترك – وبذلك تكون دعوتهم للتقريب ما هي إلا نوع من أنواع الاستغفال لغيرهم .

2- كما أحب أن أذكر بأن الأهداف الرئيسية لهذا الموضوع هي :

-1 إبراز النظرة الحقيقية للروافض تجاه ثوابت الأمة ورموزها.

2- توضيح أنه ليس من الشرف والحق في شيء أن تستغل جهل من تخاطبه بحقيقتك وتوهمه بخلاف ما تبطنه له , وتزعم أنك تهدف للتقارب معه لتوحيد صفوف الأمة .

3- توضيح حقيقة الفكر الرافضي لمن وقع تحت أوهام التقارب والتوحد وأنه لا خلاف يذكر بين أهل السنة والجماعة وبين الروافض , وأن الرافضة لا يقولون بتحريف القرآن الكريم أو بالتطاول على مقام ساداتنا صحابة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , أو على زوجاته أمهات المؤمنين عليهن رضوان الله .

ملحوظة لمن لا يعرف : المقصود بالروافض أو الرافضة هم من يتسمون ظلما في زماننا هذا باسم الشيعة

يتبع إن شاء الله
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 1:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]
محاور الموضوع

سيتم إن شاء الله تعالى في هذا الموضوع استعراض ثلاثة محاور تبين الدعائم الأساسية لفكر الروافض :

المحور الأول :

ويتناول: نظرتهم للقرآن الكريم .

المحور الثاني :

ويتناول : نظرتهم لبعض رموز الأمة كالصديق والفاروق والسيدة حفصة والسيدة عائشة رضي الله عن الجميع .

المحور الثالث :

ويتناول : نظرتهم لعموم أهل السنة.

يتبع إن شاء الله
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 1:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]
المحور الأول

ويتناول : نظرة الروافض للقرآن الكريم .

تتضح النظرة الفعلية للروافض عن القرآن الكريم من دون تقية ولا استغفال من تقريرات مراجعهم وأئمتهم التي أنقل بعضا منها كما يلي :

- يقول الميرزا حسين النوري الطبرسي

في كتابه : " فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب "

جاء فيه عن تحريف القرآن : " اعلم أن تلك الأخبار منقولة عن الكتب المعتبرة التي عليها معول أصحابنا في إثبات الأحكام الشرعية والآثار النبوية " اهـ صـ252

وانظر إلي علمائهم وهم يوثقون كاتب هذا الهراء ويرون أنه الثقة الصدوق وأنه وحيد عصره في العلم ومعرفة الأخبار والآثار وفى علم الحديث والرجال قال ذلك محسن الأمين في كتاب " أعيان الشيعة "

ووثقه كذلك كاشف الغطاء في كتاب" مقدمة كشف الأستار صـ24 "ومحمد حرز الدين فى كتاب معارف الرجال وعباس القمي كما وثقه التبريزي " انظركشف الأستار صـ22 "

- محمد بن محمد بن النعمان الملقب بالشيخ المفيد يقول :

" إن الأخبار قد استفاضت عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اهـ "أوائل المقالات للمفيد صـ 54 "

وقد ورد في كتاب " رجال النجاشي " صـ84 توثيق كاتب هذا الهراء حيث قال عنه النجاشي هذا

"إنه شيخنا وأستاذنا وفضله أشهر من أن يوصف في الفقه والكلام والرواية والثقة والعلم " اهـ

وفى خاتمة الرسائل للحر العاملي :

يقول عنه ابن المطهر " إنه أوثق أهل زمانه وأعلمهم انتهت إليه رئاسة الإمامية " اهـ

- يقول الخوئي في كتابه" معجم رجال الحديث ج14 صـ260" :

"يروى عن بريد العجلي عن أبى عبد الله عليه السلام قال أنزل في القرآن سبعة بأسمائهم فمحت قريش ستة وتركوا أبا لهب " اهـ

- ويقول الطوسي في كتابه " الغيبة " عن الإمام الغائب " :

وأعذه من شر الكائدين اللهم جدد به ما محي من دينك وأحيي به ما بدل من كتابك " اهـ صـ170 "

أما الطامة الكبرى أو الفاضحة لكل من يحاول من الروافض أن يوهم غيره بأنهم لا يقولون بتحريف القرآن الكريم هي ما نستعرضه من قول نعمة الله الجزائري كما يلي :

- يقول نعمة الله الجزائري :

" إن الأخبار متواترة عند الشيعة بوقوع التحريف في القرآن

كلاما

ومادة

وإعرابا

كما يقول :

خالف هذا التواتر المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي

والظاهر أن هذا القول صدر منهم لأجل مصالح كثيرة " اهـ " الأنوار النعمانية ج2 صـ357 "

وبعد :

لينتبه المضحوك عليهم بمعسول تقية الروافض .

ولينتبه من يتبجح ويقول أو يدعي أو يظن بأن الروافض لا يعتقدون بتحريف القرآن

مكذبين بذلك قول الحق جل وعلا

[ إنا نحن نزلنا الذكر وإن له لحافظون ]

صدق الله العظيم

يتبع إن شاء الله
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 11, 2007 6:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1070
الأخ الكريم سهم النور أعانك الله يا أخي وأسمح لي يا أخي أن اذكر ترجمة بسيطة لبعض

هؤلاء الذين ذكرت أسمائهم حتى لا يظن القارىْ أن من يقول بتحريف القرآن هم أسافل العلماء

بل هم من كبار علماء الشيعة الذين يشار لهم بالبنان عند الرافضة طبعاَ وليقرأ الأخوة ويعلموا

أنهم من كبار علماء الشيعة وأن كتبهم هي أجل الكتب عندهم

1 - : أبو الحسن علي بن إبراهيم القمي المتوفى عام 307 هـ وله كتاب في التفسير هو تفسير القمي .

قال المجلسي :" علي بن إبراهيم بن هاشم ، أبو الحسن القمي من أجله رواه الأمامية ومن أعظم مشايخهم أطبقت التراجم على جلالته ووثاقته ، قال النجاشي في الفهرست : ثقة في الحديث ثبت معتمد صحيح الذهب سمع فأكثر وصنف كتباً " مقدمة البحار ص 128

وقال الشيخ طيب الموسوي الجزائري في مقدمة للتفسير " لا ريب في أن هذا التفسير الذي بين أيدينا من أقدم التفاسير التي وصلت إلينا ، ولولا هذا لما كان متناً متيناً في هذا الفن ، ولما سكن إليه جهابذة الزمن فكم من تفسير قيم مقتبس من أخباره ، ولم تره الا منوراً بأنواره كالصافي ومجمع البيان والبرهان … ثم قال بعد ذلك . وبالجملة فإنه تفسير رباني ، وتنوير شعشعاني عميق المعاني قوي المباني عجيب في طوره ، بعيد في غوره لا يخرج مثله إلا من عالم ولا يعقله إلا العالمون " مقدمة تفسير القمي بقلم طيب الموسوي الجزائري ص 14-16.

2 - : أبو جعفر محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني المتوفى عام 328هـ ومن مؤلفاته : الكافي.

قال الطوسي : " محمد بن يعقوب الكليني يكنى أبا جعفر الأعور جليل القدر ، عالم بالأخبار وله مصنفات منها الكافي " رجال الطوسي ص 495.

وقال الأردبيلي :" محمد بن يعقوب بن إسحاق أبو جعفر الكليني ، خاله علان الكليني الرازي، وهو شيخ أصحابنا في وقته بالري ووجههم وكان أوثق الناس في الحديث وأثبتهم ، صنف كتاب الكافي في عشرين سنة " جامع الرواة 2/218، الحلي ص145.

وقال آغا بزرك الطهراني موثقاً الكافي :" الكافي في الحديث وهو أجل الكتب الأربعة الأصول المعتمدة لم يكتب مثله في المنقول من آل الرسول لثقة الإسلام محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني ابن أخت علان الكليني المتوفي سنة 328هـ " الذريعة 17/245.

كما قيل في الكافي والثناء عليه " هو أجل الكتب الإسلامية ، وأعظم المصنفات الإمامية ، والذي لم يعمل مثله ، قال المولي محمد أمين الاسترآ بادي في محكى فوائده : سمعنا عن مشائخنا وعلمائنا أنه لم يصنف في الإسلام كتاب يوازيه أو يدانيه " " الكنى والألقاب للعباس القمي ج3ص98 ومثله في مستدرك الوسائل ج3ص532.

وقيل أيضاً :" الكافي … أشرفها وأوثقها وأتمها وأجمعها لاشتماله على الأصول من بينها وخلوه من الفضول وشينها " الوافي ج1ص6.

وذكر الخوانساري أن المحدث النيسابوري قال في الكافي بعد الكلام على الكليني والثناء عليه " وكتابه مستغن عن الإطراء لأنه رضي الله عنه كان بمحضر من نوابه عليه السلام وقد سأله بعض الشيعة من النائية تأليف كتاب " الكافي " لكونه بحضرة من يفاوضه ويذاكره ممن يثق بعلمه ، فألف وصنف وشنف ، وحكى أنه عرض عليه فقال : كاف لشيعتنا " ( روضات الجنات ج6ص116.

3 - : محمد باقر المجلسي المتوفى سنة 1111هـ ومن مؤلفاته : بحار الأنوار الجامعة لدرر أخبار الأئمة الأطهار . وكتاب : مرآة العقول في شرح أخبار الرسول . وكتاب جلاء العيون ، وكتاب الأربعين وغيرها من الكتب . قال الأردبيلي : محمد باقر بن محمد تقي بن المقصود علي الملقب بالمجلسي مد ظله العالي ، استاذنا وشيخنا شيخ الأسلام والمسلمين ، خاتم المجتهدين الإمام العلامة المحقق المدقق جليل القدر عظيم الشأن وفيع المنزلة وحيد عصره ، فريد دهره ، ثقة ثبت عين كثير العلم جيد التصانيف ، وأمره في علو قدره وعظم شأنه وسمو رتبته وتبحره في العلوم العقلية والنقلية ودقة نظره وإصابة رأيه وثقته وأمامته وعدالته اشهر من أن تذكر وفوق ما يحوم حوله العبارة … له كتب نفيسة … منها : كتاب بحار الأنوار المشتمل على جل أخبار الأئمة الأطهار وشرحها كتاب كبير قريب من ألف ألف بيت " جامع الرواة 2/78-79 وتنقيح المقال للمامقاني :2/85 .

4 - : أبو عبدالله محمد بن محمد بن النعمان المشهور بالمفيد والمتوفى عام 413هـ ومن مؤلفاته : الإرشاد – أمالي المفيد – أوائل المقالات وغيرها .

قال يوسف البحراني في كتاب لؤلؤة البحرين ص356-357 :" قال شيخنا في الخلاصة : محمد بن محمد بن النعمان يكنى أبا عبدالله ويلقب بالمفيد … من أجل مشائخ الشيعة ورئيسهم وأستاذهم وكل من تأخر عنه أستفاد منه وفضله أشهر من أن يوصف ".

وقال عباس القمي :" شيخ مشايخ الجلة ، ورئيس رؤساء الملة ، وفخر الشيعة ومحيي الشريعة ، ملهم الحق ودليله ، ومنار الدين وسبيله ، اجتمعت فيه خلال الفضل انتهت إليه رئاسة الكل واتفق الجميع على علمه وفضله وفقهه وعدالته وثقته وجلالته كان رحمه الله كثير المحاسن جم المناقب ، حاضر الجواب ، واسع الرواية خبير الرواية بالأخبار والرجال والأشعار ، وكان أوثق أهل زمانه بالحديث وأعرفهم بالفقه والكلام وكل من تأخر عنه أستفاد منه " [ الكنى والألقاب 3/164]

5 - : حسين محمد تقي الدين النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ ومن مؤلفاته :

مستدرك الوسائل – فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب [ كتاب كامل يثبت فيه من روايات أئمة الشيعة المنسوبة إليهم يثبت أن التحريف واقع في القرآن وحشد لذلك مئات الروايات ] .

قال أغا بزرك الطهراني :" الشيخ ميرزا حسين بن الميرزا محمد تقي بن الميرزا علي محمد تقي النوري الطبرسي إمام أئمة الحديث والرجال في الأعصار المتأخرة ومن أعاظم علماء الشيعة وكبار رجال الأسلام في هذا القرن … كان الشيخ النوري أحد نماذج السلف الصالح التي ندر وجودها في هذا العصر فقد أمتاز بعبقرية فذة وكان آية من آيات الله العجيبة ، كمنت فيه مواهب غريبة ، وملكات شريفة أهلته لأن يعد في الطليعة من علماء الشيعة الذين كرسوا حياتهم طوال أعمارهم لخدمة الدين والمذهب ، وحياته صفحة مشرقة من الأعمال الصالحة ومن تصانيفه : فصل الخطاب في مسألة تحريف الكتاب .[ نقباء البشر ج2ص543،545،549،550].


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 11, 2007 10:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]
تفضل أخي الحبيب " ذو الفقار " على الرحب والسعة

وجزاك الله خيرا على هذه المشاركة

فقد ذكرت بعض التراجم المختصرة لهم في الموضوع لرغبتي في أن يكون الموضوع ككل موضوعا بسيطا مختصرا

ولكنك بارك الله فيك تنبهت لنقطة هامة وهي أن لا يعتقد أحد أن من وردت تقريراتهم في الموضوع من قليلي الشأن في المذهب الشيعي - الرافضي -

ولعلهم أخي الحبيب كانوا سيلجأون لهذه الحيلة إذا ما سئلوا عن قولهم في تحريف القرآن الكريم

فالتقية تبيح لهم كل شيء

فجزاك الله خيرا [/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 14, 2007 2:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1070
شكراً يا أخي جزاك الله خيراً وربنا يعينك على بركة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 07, 2008 7:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
المحور الثاني :

ويتناول : نظرتهم لبعض رموز الأمة كالصديق والفاروق والسيدة حفصة والسيدة عائشة رضي الله عن الجميع .

تتضح النظرة الفعلية للروافض عن أكابر الصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم من دون تقية ولا استغفال من تقريرات مراجعهم وأئمتهم التي أنقل بعضا منها كما يلي

1- في كتاب[ تحفة العوام ] ( صـ 422 ) والذي يمثل فتاوى ستة من مراجع الشيعة منهم
الخميني والخوئي نجد هذا الدعاء :

[ اللهم العن صنمي قريش وجبتهما وطاغوتهما وإفكيهما وابنتيهما اللذين خالفا أمرك وأنكرا
وحيك وجحدا وعصيا رسولك وقلبا دينك وحرفا كتابك وأحبا أعدائك . ] اهـ

والمقصود بصنمي قريش أبي بكر وعمر رضي الله عنهما
والمقصود بابنتيهما أما المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما

2- يقول نعمة الله الجزائري في كتابه [ الأنوار النعمانية ] (1 / 141 ) :

[ إن مولانا صاحب الزمان إذا ظهر وأتى المدينة أخرجهما من قبريهما فيعذبهما . ] اهـ

ويقول في ذات الكتاب :

[ عمر بن الخطاب في دبره داء لايشفى إلا بماء الرجال فهو مما يؤتى في دبره ]اهـ

3- خصص زين الدين أبو محمد بن على بن يونس العاملي في كتابه : [ الصراط المستقيم إلى مستحقي التقديم ] لأم المؤمنين الصديقة بنت الصديق عائشة رضي الله عنها جزء بعنوان:[ فصل في أم الشرور عائشة ]

4- قال الخميني في كتابه [ كشف الأسرار صـ 126 ] : *

[ إننا هنا لا شأن لنا بالشيخين وما قاما به من مخالفات للقرآن ومن تلاعب بأحكام الإله . وما حللاه وحرماه من عندهما , وما مارساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي وضد أولاده ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله و الدين . ] اهـ

5- ألف أحد الشيعة المشهورين اسمه نجاح الطائي كتابا بعنوان : [ هل اغتيل النبي محمد صلى الله عليه وسلم ] وقد اتهم السيدة عائشة والسيدة حفصة بوضع السم لرسول الله صلى الله عليه وسلم .

استدل هذا الشيعي بروايات شيعية منها ما ورد في تفسير العياشي ( 1 / 200 ) جاء عن عبد الصمد بن بشير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : تدرون مات النبي صلى الله عليه وسلم أو قتل ؟ إن الله يقول : ( أفإين مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ) فسم قبل الموت إنهما سقتاه .

وجاء في رواية المجلسي وهي عن عبد الصمد بن بشير أيضا في البحار ( 22 / 516 ) : عائشة وحفصة سقتاه : سما .

وبعد

هذه لمحة مختصرة لنظرة الروافض لأكابر الصحابة رضي الله عنهم , وهي تعبر عن دعامة أساسية من دعائم الفكر الرافضي .

فياليت المضحوك عليهم بمعسول تقية الروافض وياليت المستغفَلين يفيقوا من ثباتهم .

فهل هذه العقائد المنحرفة تصلح للتقارب معها ؟!!!

هامش

* 4, 5 من كتاب حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين والشيعة وبني أمية الجدد إعداد و تأليف السيد الشريف دكتور محمود السيد صبيح .[/align][/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 08, 2008 1:07 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4105
مكان: الديار المحروسة
[font=Arial]ألا لعنة الله والرسول والمؤمنين علي كل من أذى احباب رسول الله وصحبيه سيدنا ابو بكر الصديق ثاني اثنين بالغار وسيدنا عمر بن الخطاب الفاروق خليفة خليفة رسول الله صلي الله عليه وعلي آله وسلم .

يعتصر قلبي علي من يتهاتف علي قبر الملعون ابن لؤلؤه المجوسي مضل ومضلل عن فضائل خير صحب مع خير الخلق .

حسبنا الله ونعم الوكيل .

بارك الله فيك علي الايجاز والسرد لفضائح قوم طلبوا النار . دائما سهم نور الحقيقه ومضيئ بانوار الحق [/font]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 08, 2008 7:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14625
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
أعزك الله سيدي الفاضل ( ابن الزهراء ) وفتح عليك فتوح العارفين اللهم آمين

المحور الثالث

ويتناول : نظرة الروافض لعموم أهل السنة

تتضح النظرة الفعلية للروافض في عموم أهل السنة من دون تقية ولا استغفال للغير , من تقريرات مراجعهم وأئمتهم التي أنقل بعضا منها كما يلي

1- يقول حسين بن محمد آل العصفور الدرازي البحراني في كتابه ( المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخرسانية صـ 157) في تعريف الناصب لدى الشيعة :[هو ما يقال له عندهم سنيا ]اهـ

ويقول في نفس الكتاب ( صـ 165 ) :
[ وقد تقدم خبر إسحاق بن عمار وفيه أن كل شيء يملكه الناصب حلال إلا امرأته ]اهـ

2- أما الخميني فيقول " في كتاب ( تحرير الوسيلة 1 / 79 ) :
[لاتجوز الصلاة على الكافر بأقسامه حتى المرتد ومن حكم بكفره ممن انتحل الإسلام كالنواصب والخوارج ]اهـ

ويقول في نفس الكتاب ( 1 / 118 ) :
[ أما النواصب والخوارج لعنهم الله فهما نجسان من غير توقف ]اهـ

3- ويعرف المامقاني- الملقب لدى الروافض بالعلامة الثاني- النواصب فيقول :
[ كتبت إلى محمد بن على بن عيسى أسأله عن الناصب هل احتاج في امتحانه إلى أكثر من تقديمه الجبت والطاغوت – أي أبي بكر وعمر رضي الله عنهما – واعتقاد إمامتهما ؟ فرجع الجواب : من كان على هذا فهو ناصب ]اهـ ويقول أيضا : [ يجرى حكم الكافر على من لم يكن اثنا عشريا ]اهـ (انظر مقدمة تنقيح المقال صـ 207 ) .

وبعد :

أسأل الله العلي القدير أن أكون قد وفقت في هذه اللمحة المختصرة والموجزة في :

1- إبراز النظرة الحقيقية للروافض تجاه ثوابت الأمة ورموزها.

2- توضيح أنه ليس من الشرف والحق في شيء أن تستغل جهل من تخاطبه بحقيقتك وتوهمه بخلاف ما تبطنه له , وتزعم أنك تهدف للتقارب معه لتوحيد صفوف الأمة

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم , والحمد لله أولا وآخرا .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 10 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط