الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
اما الحديث عن القرنيين وازلام الحراني والنجدي فقد كفانا السيد الشريف رضي الله عنه وحفظه مؤنته فقد نبه على عوارهم وفضح خبيث طويتهم هو سادتنا العلماء امثال التقي السبكي والزاهد الكوثري والصاوي وابن عابدين والنبهاني وغيرهم كثير ولن يعدم هذا الدين ناصرا ببركة النور المحمدي سيد ولد ادم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
لكنني رددت واثرت موضوع عمرو خالد لان قولك بشانه انه :
"كان لازما فى المرحلة الثانية أن يخرج علينا نجم تليفزيونى مثل عمر خالد ليقول ماقال وإن كانت طوام عمر خالد لاتقارن بطوام سدنة الوهابية
ولكن تاثير عمرخالد أوقع فهو يخاطب الشباب الفئة التى يحاول أعداء الملة الوصول إليها بأى حال من الأحوال "
فهذه دعوى يعوزها الدليل وينقصها التوضيح فابدا واقول الحمد الله الذي من علينا بنور الهداية واتباع اهل الله اهل السلوك والتصفية الناطقين بالحق الصادعين به لاوالله لسنا تبعا للاخوان او سدنة للوهابية والمتمسلفة بل نحن مسلمون مائلين الى الحق متجنبين دعاوي الباطل لست اخوانجيا اطلب بديني سلطة لا ارى فضلا وقيمة الا للمنتمين الى الاخوان او متمسلفا ابيع ديني بدريهمات معدودة متوحدا مع شرذمة من الشواذ الخارجين على الاجماع مفارقين ملة رسول الله وحكمه ديدنهم صيحة اسلافهم "هذه قسمة ما اريد بها وجه الله " وكذبوا وكذب اسلافهم الى قيام الساعة وحسبنا الله ونعم الوكيل
وقبل ان يعترض معترض او يسرع للرد اقول يا اخوة الاسلام اضرب لكم مثالا على احد اهل الله الشيخ زاهد الكوثري ناصر السنة والسيد الشريف الدكتور محمود صبيح ويكفي بهما مثالين على اهل الله في هذا العصر
والان نعود للحديث عن دعوى السيد احمد عطاء الله - ويعلم الله انني لا اكن له ضغينة بل ارجو من الله ان يظلني واياه بظل العرش يوم القيامة- قد يكون عمرو خالد نجما تلفزيونيا ( لا ادري ما معنى النجومية التلفزيونية ربما من نوعية لاعبي الكرة او مطربي التلفزيون او مقدمي برامج التوك شو ) لكن القضية ليست نجومية عمرو خالد بل مقام الجناب النبوي الكريم على صاحبه افضل الصلاة واتم التسليم ليس من حق نجوم التلفزيون التطاول على المقام النبوي بل عند الحديث عن ما فعله المتنسكين وما فعله من لم يوقعوا الوثيقة واين كانوا يوم تطاول القرنيين على رسول الله صلى الله عليه وسلم اجيبك واقول اقرا كتاب السيد الشريف محمود صبيح " اخطاء ابن تيمية في حق الرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته الكرام " او اقرا كتاب الشيخ زاهد الكوثري" تبديد الظلام المخيم من نونية ابن القيم " او كتاب التقي الحصني " دفع شبهة من شبه وتمرد ونسب ذلك للسيد الجليل الامام احمد " واوصيك ان تقرا في كتب التاريخ عن الشيخ الذي سعى لدى الحاكم في سجن الحراني 707 ه لانه نفى الاستغاثة بالنبي الا وهو سيدي تاج الدين بن عطاء الله السكندري ( راجع في ذلك البداية والنهاية لابن كثير مثلا ) واقرا اخي كتب السيد محمد علوي المالكي والسيد حسن السقاف والشيخ الثبت عبدالله الغماري والامام احمد الغماري والسيد الشهيد ابي الفيض الكتاني وامام اهل السنة احمد رضا خان البريلوي هل يكفيك كل هؤلاء يا سيدي الفاضل لتعلم ان عمرو خالد ليس هو فارس الاسلام المغوار ولا قائد النهضة الموعود كما وصفته تلك الفتاة على موقعه في الرابط الذي ارسلته في مشاركتي السابقة القضية ليست ان يضل به الشباب ويؤثر فيهم لظرف غياب الدعاة من اهل الله عن الساحة القضية اننا امام تطاول على الجناب النبوي من غير اهل الملة ومن بعض الزاعمين انهم من اهل الملة وليس عمرو خالد غريبا عن يسدنة الوهابية انما هو احدهم وان غير لهجته عنهم والا فليفسر لي العقلاء لم سمح له الوهابية بدخول الغار والتصوير داخله وهم كانوا بالامس ينكلون بمن توسل له نفسه الاقتراب من اثار النبوة بدعوى انها شرك لقد صيغ مخطط تلميع عمرو خالد باستغلال الاثار النبوية الشريفة كخلفية ليستطيع ان يوطد مكانه في القلوب ثم يقود الشباب بعيدا بعيدا الى محطة الوهابية فقط بنعومة بدلا من الزعيق
لو انك قرات يااخي رسالة السيد يوسف هاشم الرفاعي " نصيحة الى اخواننا علماء نجد " لعجبت كيف استطاع الداعية اللوذعي تصوير برنامجه على خطى الحبيب ودخول وتصوير هذه الاماكن دون ان يعتقل بتهمة الشرك والاجابة هذا سهل اذا كنت وهابيا فهم يعلمون علم اليقين ان من يستشهد بشيخ الاسلام ؟؟ ابن تيمية وينكر التوسل في كتابه القيم عبادات المؤمن؟؟
ويمنح الصلاحية لاسكان الغضب عند التطاول على الرسول اذا فهو غدا سيمكنهم من الاكتتاب وقيادة الدعوة المخلصة لنقل القبر النبوي من المسجد لتصح الصلاة فيه ويمكن حينها ان يعزي المسلمين بقوله " والله ياجماعة النبي عايش فينا والافضل ان احنا ننقل القبر من المسجد لننفذ وصية النبي بعدم اتخاذ قبره مسجدا "
وان كنت حقيقة لا اعلم من اين يمكن للاستاذ عمرو هذه الجراة على المقام النبوي المقدس على صاحبه افضل الصلاة واتم التسليم