موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 224 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 11, 12, 13, 14, 15  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:33 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
كما قلنا فى كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عند قتلة مولانا الحسين" أن سيدنا الحسين كان له ابنان اسمهما عليّ: أحدهما الأكبر وقد قتل، والآخر الأصغر وهو علىّ زين العابدين، وقلنا أن معنى ذلك نوع من أنواع الحفظ لأهل البيت. لذلك لا توجد تراجم واضحة لأهل البيت؛ لأن الأسماء متشابهة وقد يحمل الاسم الواحد عدة أبناء من أب واحد.
وقد كان لعمر بن يحيى بن الحسين النهر سابسي ثمانية وعشرون ابناً، واحد وعشرون منهم اسمهم " محمد "، وكناهم. مختلفة
وكان لأحمد سغزة ابن محمد بن زيد بن علي بن زيد الشهيد تسعة بنين، اسم خمسة منهم " محمد " وكناهم مختلفة.
وجعفر الكوفي ابن عيسى غضارة ابن علي بن الحسين الأصغر، له أحد عشر ابنا، اسم سبعة منهم " محمد " وكناهم مختلفة.
وأبو علي عبيد الله الأمير ابن عبد الله بن الحسن بن جعفر بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب ( له اثنا عشر ابنا وعشرة منهم أسماءهم " محمد " وكناهم مختلفة.
ولعلي باغر ستة وعشرون ابنا اسم أحد عشر منهم " محمد " وكناهم مختلفة.
ولعبيد الله بن علي باغر ثمانية بنين، المعقب منهم خمسة، ثلاثة منهم أسماؤهـم " محمد " وكناهم مختلفة.
لعل ما تعرض له أهل البيت أدى إلى غياب كثير منهم فى الناس وظهورهم بما لا يدل على أنهم من أهل البيت كما حدث فى قصة عيسى بن زيد وكما جاء فى تراجم عديدة مثل: المصري أخو الكوكبي عبد الله بن أحمد بن محمد بن إسماعيل بن محمد الأرقط، لا يُعرف قبره ولا أثره ولا عقبه.
المشطب الزاهد محمد بن جعفر بن محمد بن القاسم الصوفي صاحب طالقان، له عقب بطبرستان، فلا يعرف أنه هل بقي منهم أحد أم لا، وغيرهم كثير..
بل ما حدث مع أولاد موسى الكاظم سواء من ذهب إلى اليمن كإبراهيم الأكبر (الجزار)، أو الأصغر وعدم تعيين ذرية كثير من أهل البيت.
المنشأ قد يكون اختفاء واستتار من شدة الأحداث.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:34 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
سيدنا على بن أبى طالب كان له من الولد الذكور واحد وعشرون ومن الإناث ثماني عشرة، فأما الذكور فكانوا: الحسـن، والحسيـن، ومحمد الأكبر وهو " ابن الحنفية "، وعمر الأطرف وهو الأكبر، والعباس الأكبر أبو الفضل قتل بالطف ويقال له السقاء أبو قربة أعقبوا والذين لم يعقبوا، محسن درج سقطا، ومحمد الأصغر قتل بالطف، والعباس الأصغر يقال إنه قتل بالطف، وعمر الأصغر درج، وعثمان الأكبر قتل بالطف، وعثمان الأصغر درج، وجعفر الأكبر قتل بالطف، وجعفر الأصغر درج، وعبد الله الأكبر يكنى أبا محمد قتل بالطف، وعبد الله الأصغر درج، وعبيد الله يكنى أبا علي يقال إنه قتل بكربلاء، وعبد الرحمن درج، وحمزة درج، وأبو بكر عتيق يقال إنه قتل بالطف، وعون درج، ويحيى يكنى أبا الحسن توفي صغيرا في حياة أبيه.

أما الإناث فهن: زينب الكبرى، وزينب الصغرى، وأم كلثوم الكبرى، وأم كلثوم الصغرى، ورقية الكبرى، ورقية الصغرى، وفاطمة الكبرى، وفاطمة الصغرى، وفاختة، وأمة الله، وجمانة تكنى أم جعفر، ورملة، وأم سلمة، وأم الحسن، وأم الكرام وهي نفيسة، وميمونة، وخديجة، وأمامة.
لذا نقول لكثير من علماء التاريخ عن مَنْ تتكلمون؟ زينب الكبرى أم الصغرى؟ سكينة الكبرى أم الصغرى ؟ فاطمة الكبرى أم الصغرى؟ وهكذا.
ما علمناه هو أن أهل البيت أَمْن وأمان للعالمين.
إذاً ماذا يكون العمل حتى تنتهي هذه المشاكل والدماء التى دُفِعوا إليها دَفْعا.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:35 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
ما علمناه هو أن أهل البيت أَمْن وأمان للعالمين.
إذاً ماذا يكون العمل حتى تنتهي هذه المشاكل والدماء التى دُفِعوا إليها دَفْعا.
ما مِنْ مكان يأويهم، وإن آووا إلى مكان يأتى مَنْ يضايقهم ويضطرهم لطريق نهايته معروفة.
ماذا يريد الناس ؟ حتى الحديث والروايات نحن مُقلُّون فيها ولا نجلس للإفتاء ونغلق ديارنا، ومن حولنا كثير منهم يكذبون علينا، دُسوا علينا حتى يشوهوا صورتنا!!
فما العمل إذاً ؟
ننظر للوظيفة أولا.
أهل البيت هم محل نظر الله فى الوجود؛ لأنهم بضعة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم وهم الثقل الثانى.
بلا مهاترات ولا تنطعات ولا تشنجات، الروايات واضحة " تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي "، وكذلك " لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ". كيف يستقيم هذا مع بعض ما يُنسب لأهل البيت وتعميق وتكريس ما يُسمى بأن كثير من أهل البيت ليسوا من أهل السنة والجماعة؟!
قدمنا أقوال أهل البيت بما يفيد أنهم " لُب " أهل السنة والجماعة، والمشاكل التى حدثت كانت من أقل القليل من أهل البيت، لو صح النقل فيها عنهم.
وظيفة أهل البيت هى المحافظ على نسل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم من الانقطاع، والحفاظ على العلوم اللدنية.
كان الخيار الوحيد لأهل البيت هو التركيز على نقل كثير من الأمانات والأسرار إلى المتصوفة، حيث ظهرت الصوفية بشدة وكان طهرها وصدقها فى زمن عم فيه الترف وحب الدنيا هو الدافع لثقة الخلق فيهم، فالصوفية لا تريد دنيا ولا تريد حكما أو مُلكا أو متاعا من متاع الدنيا. هم يريدون الله صِرف. لكثير منهم تجارب شخصية لكن لا بد من التربية وتلقى علـوم الأسـرار. كما قلنا فى كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عند قتلة الحسين " أن الأسرار قد تنقل بكلمة، بدعوة، بنظرة، بلمسة، بجزء من النبى صلى الله عليه وآله وسلّم مثل شعره الشريف، وشرحنا فعل دم النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى عبد الله بن الزبير.
عندنا وعند عامة الصوفية أن علي بن أبى طالب قد سَلَّك الحسن البصرى وغيره، وطبعا سيدا شباب أهل الجنة لا يحتاجان إلى تسليك. سارت الأمانات والوراثات من سيدنا عليّ لأولاده وللحسن البصري وغيره فى اتجاهين.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:36 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
سارت الأمانات والوراثات من سيدنا عليّ لأولاده وللحسن البصري وغيره فى اتجاهين.
وكان كل فترة من الفترات يلتقي كبار أهل البيت مع أناس سوف يشار إليهم بالبنان فيما بعد، كما كان حال معروف الكرخى مع مولاه على الرضا بن موسى الكاظم الذى ذكرنا فى كتاب أخطاء ابن تيمية .....
الحسين بن إسحق المؤتمن بن جعفر الصادق عقبه من رجل واحد هو أبو جعفر الصوفى محمد. لو دخلت فى كتب الأنساب وكتب التاريخ وتراجم الرجال ونظرت كَمّ الأشراف الذين تصوفوا وأصبحوا أئمة فى التصوف لتعجبت من هذا العدد الكبير !!.
الصوفية استطاعت ببساطتها الشديدة وكراماتها الواضحة ونيتها الحسنة صفاء ونقاء استطاعت غزو العلماء والفقهاء والمحدثين ورجل الشارع. وجدوا فيها البساطة والرحمة وجدوا فيها الحقيقة.
وجدوا فيها إجابات كثيرة يعجز غيرهم عن الرد عليها. فعندهم الحكمة وفصل الخطاب. الكلام فى ذلك يطول، وهذا الكتاب لا يحتمل التطويل. المهم أن الصوفية أصبحت هى القوى المهيمنة على البلاد والعباد دون أن تطالب بمادة أو غرض دنيوي، فقبلها ملوك الأرض وسلاطينها، وقبلها كل طوائف الخلق إلا طوائف مُدرَّبة واعية تخرجت من مدرسة عبد الله بن سبأ.
فترة بسيطة واختفت معظم مشاكل أهل البيت وقضاياهم مع الحكام إلا ما ظهر كحوادث فردية أو فى أماكن محددة أو تصفية أمور متعلقة.
ذاب معظم أهل البيت فى التصوف مع احتفاظهم بكونهم ذرية خاتم المرسلين صلى الله عليه وآله وسلّم .


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:37 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
فترة بسيطة واختفت معظم مشاكل أهل البيت وقضاياهم مع الحكام إلا ما ظهر كحوادث فردية أو فى أماكن محددة أو تصفية أمور متعلقة.
ذاب معظم أهل البيت فى التصوف مع احتفاظهم بكونهم ذرية خاتم المرسلين صلى الله عليه وآله وسلّم .
لم يلبث الزمن إلا قليلا حتى قال أهل البيت:
(بِضَاعَتُنَا رُدَّتْ إِلَيْنَا ۖ)
(يوسف 65). فتتابع ظهور وتطوير للصوفية على يد أهل البيت الخُلَّص من أمثال السادة الكبار الأجلاء: السيد عبد القادر الجيلانى، والسيد أحمد الرفاعى، والسيد الشاذلى، والسيد البدوى، والسيد إبراهيم الدسوقى. فى حوالى مائتى عام أصبحت كل الطرق الصوفية الكبيرة من أهل البيت، مع توضيح أنهم كلهم يتكلمون باسم الصوفية لا باسم أهل البيت، عندما يتكلم أحدهم أنه من أهل البيت يتكلم بصفة شخصية.
مَنْ يضايقه هذا الأمر ؟
فقد حدث الانسجام والتناغم فى المجتمع. الملوك والسلاطين، والخلفاء الذين كانوا يقتلون أهل البيت تقتيلا ظهر لهم جليا أن أهل البيت أخذوا حظهم من القتل ولا يريدون حكما أو ظهورا. والأحوال شاهدة على ذلك. فأجلتهم الملوك وأحبوهم وأخذوهم قوة للبلاد التى يباركونها بوجودهم فيها، وعلماء الحديث حدث لهم تطور فى توثيق أهل البيت المتقدمين كما ذكرنا فى الجزء الخاص بمرويات أهل البيت.
الفقهاء أيضا نظروا إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فى وجه آل بيته وقد كانوا حرموا من النظر إليهم بسبب انجماعهم عن الخلق وانعزالهم عن الناس إن لم يكونوا قد شُرِّدوا أو طُرِّدوا من ديارهم فى العصور السابقة. علماء الشريعة والعقيدة وجدوا أن الجادة والغالبية الساحقة من أهل البيت هم لب عقيدة أهل السنة والجماعة, فى الأصول والفروع وأن أقل القليل كانوا تحت قهر الإثنا عشرية, وقد قدمنا أقوال أهل البيت فى الشيخين حتى الزيدية - ولنا عليها تحفظات وشتان بين سيدنا زيد والزيدية - أقرب بكثير للسنة من الشيعة الروافض.
إذا ما كان يثار حولهم قد تبدد، فهى مجرد إشاعات ناتجة من خطة متكاملة لتلويث سمعة أهل البيت.

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:38 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
كل ما بناه الشيطان من أجل التخلص من أكبر عدد من ذرية النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وإطالة مسلسل القتل, وتشويه صورة أهل البيت ,وفصل الأمة عن أهل بيت نبيها باءت بالفشل.

يأتى كبار الملوك والسلاطين والعلماء والحفاظ والمحدثين والفقهاء أهل البيت المتصوفة حتى يحظوا بلبس خرقة التصوف أو لتلقن الذكر منهم.

أصبح التصوف قوة شديدة يحشدها الملوك للدفاع عن الديار وصد العدوان كما حدث فى كافة الحروب سواء حروب الصليبيين أو التتار أو غيرهم.

ما خرج التصوف أبدا على حاكم، وما تنازل عن ترقية المريد ورحمة الغريب والطريد، فبنوا الربط والخانقاة والتكايا والزوايا التى نفتقدها الآن والتى كانت بمثابة أمن اجتماعى لمن فقد الحصول على لقمة العيش، فيكفى خيره شره ويجلس يذكر الله فيكون له وبركة على البلاد.

الناس تحتاج إلى أمان تحتاج إلى مربي يغذيها, إحساس الناس بأن الفقه قد استقر من زمن طويل ( بالأئمة الأربعة ) جعلهم يهتمون بالصوفية أكثر, فهى مفتاح الوصول لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم ، حتى أشد الفقهاء أَقرُّوا للصوفية ولبسوا خرقة التصوف وأخذوا عهودا وتلقنوا الذكر منهم.
ماذا تعتقد لو أراد الشيطان أن يفسد هذا الانسجام فى المجتمع وهذه البركات الناتجة منه، ماذا يفعل الشيطان وأعوانه ؟

تخيل خطة وضعها الشيطان وفيها الخطوات وتحديد الأشخاص وتجنيدهم، ثم بدء العمل وتحديد المهام ومراجعة ما سبق .... كما فى الاستراتيجيات.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:39 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
ماذا تعتقد لو أراد الشيطان أن يفسد هذا الانسجام فى المجتمع وهذه البركات الناتجة منه، ماذا يفعل الشيطان وأعوانه ؟
تخيل خطة وضعها الشيطان وفيها الخطوات وتحديد الأشخاص وتجنيدهم، ثم بدء العمل وتحديد المهام ومراجعة ما سبق .... كما فى الاستراتيجيات.
بسهولة فى زمننا هذا تعلم أن فلانا ممنهج أم لا، يسير على استراتيجية معينة أم لا، كما قلنا حدث تطور فى علوم الإدارة بالرغم من تأخرنا عن دول كثيرة.
خطة الشيطان تكمن فى مراحل تتبلور فى الآتى:
ـ أسلوب قديم اتُبع مع سيدنا زكريا، ملخصه: لما قتل سيدنا يحيى هرب سيدنا زكريا من القتل، فنادته شجرة طلبت منه أن يدخل فيها حتى لا يرى، دخل فى باطن الشجرة وقبل أن تلتئم عليه مسك الشيطان بطرف ثوبه خارج الشجرة، ثم صرخ مشيرا إلى وجود سيدنا زكريا داخل الشجرة بأمارة الثوب. فشقوا الشجرة بالمنشار من أعلى إلى أسفل.
معنى ذلك أنه لا بد من أن يفصل الشيطان مرة أخرى أهل البيت عن الصوفية. فلا بد إذاً من اتباع خطوات محددة وهى:
ـ إضعاف الصوفية.
ـ فتح أبواب الدنيا عليهم.
ـ ظهور أناس تنتسب لأهل البيت وهم على غير مذهب أهل السنة والجماعة تسحب البساط من تحت أرجل الصوفية.
حتى يتم إضعاف الصوفية من الناحية الروحانية أو تواجدها فى المجتمع لا بد من إيجاد طرق سريعة وأخرى بطيئة.
إذا المطلوب إضعاف الصوفية, ثم فصلها عن الأمة؟؟، ثم فصل أهل البيت عنها؟؟، ثم إيجاد وطرح كيانات جديدة لبلد الأزهر والتصوف, مع طرح بدائل للصوفية والأشاعرة وعقيدة الأزهر الشريف, ثم إيجاد كيانات تعيد وتدعو لجمع أهل البيت مرة أخرى حتى لو كانت على غير مذهب الأزهر الشريف, ثم تجميع الناس تحت هذه الرايات الداعية لأهل البيت, وتجميع رايات أخرى بإسم السنة تحارب الرايات السابقة بدعوى التشيع.
مكر الليل والنهار.
لن يمكن فعل هذا مادامت مصر قوية, والأزهر قوي يانع, والصوفية تبرهن على قوتها بظهور التأييد الإلهيي لها على الأقل بظهور الكرامات.
اقرأ التاريخ جيدا تفهم ماذا فعلت شياطين الإنس والجن.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:40 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
اقرأ التاريخ جيدا تفهم ماذا فعلت شياطين الإنس والجن.
إذاً المطلوب هو:
- الرد على الأشاعرة ( وهم جمهور الأمة ) بقوة فى مجال العقيدة.
- إظهار عقائد لم تكن موجودة تميل إلى التجسيم والتجسيد لذات المولى عز وجل وإن كانت غير صريحة المنطوق تقارب أقوال اليهود فى الله عز وجل.
- خلق دوامات عقائدية وفقهية.
- الطعن فى التصوف ورجاله.
- تقليل أو إسقاط هيبة أهل البيت من أعين الخلق.
- تشجيع الناس على تناول أى شخصية إسلامية عظيمة بالنقد والتحليل والحكم عليها .
- تفسير جديد للدين يكون مخالف لما كان عليه أهل القرون السابقة.
- فصل أهل البيت مرة أخرى عن الصوفية.
- إظهار أن أهل البيت " التشيع " فيهم هو الأصل، والتشيع بالمعنى المذموم .
- إظهار أن مجرد الوقوف مع سيدنا علي يعني تشيع الإنسان، بالتالى بني أمية تكون هى السُنة.
- إظهار أن أهل السنة والجماعة هم مَنْ اعتزلوا الإمام عليّا؛ لأن زمنه زمن فتنة.
الحق يعلو ولا يُعلى عليه، والحق هو ما أراه، والحق هو " أنا ".
مِنْ بربكم يستطيع أن يحقق هذه " الإيديولوجية " التى تشابه تماما إيديولوجية عبد الله بن سبأ.
مَنْ من السُنة يصلح حتى يكون هو عبد الله بن سبأ الجديد، ولكن عبد الله بن سبأ الجديد يكون عبد الله بن سبأ " السُنة " لا عبد الله بن سبأ " الشيعة "، فعبد الله بن سبأ الشيعة أنهى دوره بنجاح والبرنامج يحدث له التنشيط داخل الشيعة فى الوقت المناسب كبرامج الكمبيوتر.
فى القرن الثامن الهجري خرج ابن تيمية بهذه الإيديولوجية.
مَنْ فهمه ؟
فهمه الصوفية والفقهاء والعلماء وحاكموه وسجنوه مرارا، كان من أكثر الناس فهما له السيد نقيب الأشراف تقى الدين الحصنى. تقى الدين الحصنى عالم شافعى مشهور له وزنه فى الشافعية وفيه أنوار النبوة، مؤلف كتاب كفاية الأخيار وغيره قال فى كتابه - الذى ألفه فى الرد على ابن تيمية - دفع شبه من شبه وتمرد ونسب ذلك إلى السيد الجليل الإمام أحمد (1/45) ما نصه :" الشاميين كتبوا فتيا أيضا فى ابن تيمية لكونه أول من أحدث هذه المسألة التى لا تصدر إلا ممن فى قلبه ضغينة لسيد الأولين والآخرين " . ا هـ
وقال فيه العلامة أحمد بن حجر الهيتمى ( صاحب كتاب الزواجر فى اقتراف الكبائر– الفتاوى الحديثية -وغيرها ) قال : " قلت : من هو ابن تيمية حتى ينظر إليه أو يعول فى شئ من أمور الدين عليه ؟ وهل هو إلا ـ كما قال جماعة مـن الأئمـة الذين تعقبوا كلماته الفاسدة ، وحججه الكاسدة ، حتى أظهروا عوار سقطاته ، وقباح أوهامه وغلطاته ، كالعز بن جماعة ـ عبد أضله الله تعالى وأغواه ، وألبسه رداء الخزى وأرداه ، وبوأه من قوة الافتراء والكذب ما أعقبه الهوان ، وأوجب له الحرمان هذا وما وقع من ابن تيمية مما ذكـر وان كان عثـرة لا تقال أبدا ، ومصيبة يستمر عليه شؤمها دوما سرمدا " . ا هـ

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:41 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
كثير من الفقهاء لم يطلعوا على أقوال ابن تيمية ولا يتخيلون أن يكون ابن تيمية صاحب رسالة مدمرة تظهر آثارها بعد قرون، أحسن بعضهم فيه الظن والآخرين حاكموه, ابن تيمية كانت له مدرسة ـ كما قلنا ـ

ابن تيمية له أقوال فى تكفير الغزالى والرازى وابن عربى ـ طبعا ـ وتبديع العز بن عبد السلام سلطان العلماء وما ترك طريقة من طرق التصوف إلا وقد ذم فيها إلا الطريقة القادرية مدح فى الشيخ عبد القادر الجيلانى وأشار إلى أن أتباعه هم الذين يغلون فيه، يعنى فصل الطريقة عن شيخها.
أما عن أقواله فى أهل البيت فحدث ولا حرج، فأسلوب يجعل الرعاع تحاكم سيدنا علىّ والسيدة فاطمة وأولادهما فى أمورهم حتى الشخصية.
كما قلنا، ابن تيمية كانت عنده استراتيجية وإيديولوجية عالية جدا.
انظر كيف وَزّعَ أصحابه على فروع العلم حتى يبرزوا ويكونوا هم أئمة لمن يأتى بعدهم.
مثال: يكون الذهبى وابن كثير و المزى لهم أقوال فى التعديل والتجريح والحكم على الأحاديث.
الذهبى وابن كثير يكتبا فى التاريخ وسير أعلام النبلاء والبداية والنهاية ما يريد أن يقوله ابن تيمية. إذاً هل هذا عِلم التاريخ ؟!
ابن القيم يتخصص فى الرقائق.
... وهكذا
الذى تحرر منه نسبيا هو الذهبى رحمه الله، لكن كانت فيه آثار لابن تيمية. وقد خالفه فى مسائل كثيرة أصلية وفرعية، بل وبعث له رسالة مشهورة تظهر أنه كان متبرأ منه، وهى رسالة يحاول المتمسلفة بقدر الإمكان نفيها ونفى أن يكون الذهبى هو الذى كتبها. حتى لوكذّبوا القاضى ابن أبى شهبة والحافظ السخاوى.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:41 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
ابن تيمية كان وراءه فريق يمسح الأدلة؛ حتى لا يعثر أحد على ما يُشينه. لكن ما من دخان إلا وله نار، فضبطت عليه ألفاظ كثيرة وكتبه متوفرة الآن بعد أن كانت ممنوعة بأمر الأزهر، ولكن أمر الله غالب فى زمن الفتن، فطبعت.
كان له فريق أيضا يحسّن صورته فى وجوده وبعد موته ويقول ما يريد ابن تيمية ما فهمه الناس عنه، إنه عالم وله هيبته وحصانته ( فأين هيبة أهل البيت ؟! ).
وفريق آخر يسير فى اتجاهين: إضعاف المخالف، واكتساب شباب حديثى السن ينطوى تحت جناح أفكار ابن تيمية.
ابن تيمية حَفّزَ عوام الناس على أن يدعوا أنهم مشايخ الإسلام.

كان الناس مشغولين فى حياتهم يحسنون الصنع فى وظائفهم وأعمالهم، إن تعرضوا لأمر أرادوا معرفة حلاله من حرامه ذهبوا إلى الفقهاء للعلم وللصوفية للشورى وطلب المدد، ثم رجع كل إنسان إلى حاله، غرس فيهم منهج ابن تيمية أن يكون كل واحد منهم شيخ إسلام، فالمشيخة لها طعم أجمل .
فريق ابن تيمية عمل طوال السنين حسب الخطة التى أشرنا إليها من قبل حتى برز فى صورة محمد بن عبد الوهاب الداعى إلى كفر الدولة العثمانية. مرة واحدة ظهر منهج تكفير لا يعترف بالخلافة الإسلامية.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:42 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
ضعف المسلمين ونحت ابن تيمية والمتمسلفة فيهم، وبداية ضعف الصوفية كانت أحد أسباب أو نتائج التخطيط للعالم الجديد، فلن يقوم العالم الجديد إلا بعد تطبيق استراتيجية إضعاف المسلمين ذاتيا بواسطة ابن تيمية، ولكن أكثر الناس لا يعلمون!! التخطيط هنا بعشرات ومئات السنين !!.
فى الوقت نفسه نبغت أوروبا فى العلوم وضعفت الدولة التركية تدريجيا وبدأ التخطيط للـ " العالم الجديد " الذى يعقبه " العالم الموحد ".
العالـم الجديـد جـديد فى كل شيء تفكيره ومنطقه وعلومه. منذ نظريات " فيثاغورس " الرياضية و" أرشميدس " لم يحدث تطور عال فى الدنيا حتى عصر العالم الجديد، العالم الجديد ببساطة هو عالم التحضير للدجال.
- لا بد من صياغة جديدة للإنسان فى أكله وشربه ونومه وسلوكه.
- لا بد من صياغة جديدة للشعوب.
- لا بد من صياغة جديدة للأديان.
- لا بد من صياغة جديدة لمراكز القوى.
فكانت بداية الثورة الفرنسية.
ما هذا الكم الرهيب والتراكم العجيب للتكنولوجيا حتى تؤدى إلى ما نحن عليه الآن، " ليمونة " يوضع فيها عمود نحاس وعمود خارصين تصبح موصلة للكهرباء.
غابت هذه المعلومة عن الأمم حتى القرون المتأخرة؟
ابن عربى فى الفتوحات المكية تكلم عن الكهرباء ولكن لم يلتفت له أحد, وتكلم عن أسرارا الكهرمان ولم يلتفت له أحد.
ألم تتعجب من أنه فى فترة قريبة جدا عالم من العلماء فى مكان ما يعلن اكتشافه لسر من الأسرار ( جدول ماندليف مثلا )، ثم يعلن عالم آخر فى مكان بعيد جدا عنه أنه طور هذا الاكتشاف ثم يعلن الثالث تطورا آخر، وهكذا.
أما فى بلادنا فكان أول تطور فى تطبيق خطة العالم الجيد التى يعقبها العالم الموحد كان موضوع " عمر مكرم ".


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:43 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

عمر مكرم هو نقيب الأشراف فى زمنه وكان يجمع بين الشرف والدين والرئاسة، وقف بجانب محمد على باشا ضد خورشيد باشا حتى عزلت الدولة العثمانية خورشيد باشا وعينت مكانه محمد على باشا. خاف محمد على باشا من السيد عمر مكرم الذى أتى به إلى عرش مصر، فمن أتى به يستطيع أن يذهب به، بالرغم من أن محمد على باشا له قصص مع الدراويش والمجاذيب الذين أخبروه بأنه سيحكم مصر، لكن فى هذا الكتاب نحجم عن ذكر بعض من ذلك للإختصار.
حُكيت دسائس ومؤامرات ضد عمر مكرم فتم نفيه، هذه هى بداية نهاية الصوفية والتخطيط لإضعافها وبداية فصل الأشراف عن الصوفية والخطة قد تستمر عشرات ومئات السنين.
إلا أن محمد على باشا كان محبا للتطور والتطوير وأراد لمصر أن تكون دولة حديثة، فقد علم أن العالم كله فى اتجاه التطوير والعالم الإسلامى فى اتجاه مخالف، ما لم يسبق الأحداث بقليل سوف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن لديار المسلمين.
كما قلنا الغرض من العالم الجديد هو التحضير للعالم الموحد عن طريق ظهور بعض العلوم الإدريسية فى صورة محسوسة بقوانين رياضية فيزيائية فى الوقت الذى يَقل فيه الدين فى نفوس الخلق.
العلوم الإدريسية: هى علوم الولاية التى هى من نصيب الخلق من ميراث النبوة، وقد شرحنا فى كتابنا " يس " معنى الأنبياء الذين تحتوي أساميهم على كلمة " يس " وأسرار ذلك، وقلنا أن لهم التعمير فى الأرض وأوضحنا خصائص المادة بالنسبة إليهم. العلوم الإدريسية كانت سر أسرار الفراعنة، لا يستطيعها الدجال لكن تعلمها من الفراعنة، لكن الفراعنة كتب عليهم الموت والدجال أخذ من أثر الرسول فبقت له حياة مشابهة لحياة الخضر إلا أن الخضر مكرم والدجال مهان.
لم يلتفت أحد أن الرجل الذى سيشقه الدجال نصفين ثم يجمعه مرة أخرى هو الخضر، هذه معلومة يعلمها الكثير ووردت فى كتب السُنة، لكن المقصود أنه لم يلتفت أحد أن الدجال يفهم طبيعة الخضر وطبيعة أنه لا يموت؛ لأنه شرب من ماء الحياة؛ لذلك شقه نصفين ويعلم أنه سيعود. ولو فعل ذلك مع أحد آخر ما استطاع أن يعيده مرة أخرى. يظن بعض الناس أن الله سيحيي للدجال الموتى، هذا الموضوع سنشرحه ـ إن شاء الله ـ فى كتاب لاحق عنوانه مغزى أسئلة اليهود للنبى صلى الله عليه وآله وسلّم


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:43 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
شرحنا فى كتابنا " شرح دعاء سورة يس " معنى " بناء الخطل " ومعنى " آل يس " ومعنى " أحرف النور ولام الأزل "، يلاحظ الناس أنه كلما قلت علوم الولاية وعدد الأولياء الأحياء خاصة الظاهرين، كلما ظهرت العلوم التطبيقية العلمية بشكل لم يسبق له مثيل. وكأن هناك قوة ما تسمح بظهور التكنولوجيا المبهرة، ولكن ـ كما يقولون ـ بالقطارة، على حسب أخلاق الناس ومدى دمجهم فى فهم العالم الموحد، فالعالم الموحد المقصود به انتظار الخلق لشخص واحد يحكم الدنيا، وكلٌ عنده نبوءات صحيحة وغير صحيحة، محرفة أو مبتورة أو مبدلة حتى وصلنا إلى عالم " الهولوجرام " وهو كيف تجسد شكلا ما ـ إنسان مثلا ـ فى الفراغ يتحرك ويتكلم وهو عبارة عن جزيئات يختلف عن التلفاز أن الصورة الخارجة من التلفاز محددة من مكان محدد، أما الخارجة من " الهولوجرام " فممكن أن تضع هذا الشكل أو الشخصية فى الشارع أو فى مكان جلوسك بينك وبين الناس فيرى الناس وجود شخص لا حقيقة له.

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:44 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
علوم كثيرة ستظهر منشأها علوم الولاية. كان الناس فى الثلاثين سنة الأخيرة وتحت ضغط المتمسلفة وأتباع ابن تيمية يتسارعون فى نفى الكرامات، ووصفها بالخرافات التى تؤخر الأمم. للأسف كل هذه الخرافات التى يقولون عليها حَوَّلها الغرب إلى حقائق بطريقة علمية. مثلا: الكشف، وقد سمعت بنفسي أحد قادة الإخوان المسلمين يستهزئ بـ "الكشف" عند الصالحين ويقـول فى التلفاز: " ولي مكشوف عنه اللحاف ". لا حول ولا قوة إلا بالله!. الغرب استطاع أن يصنع أجهزة للأطفال تنفعل بإحساس الأطفال، وتتجاوب معهم على الكمبيوتر. أبسط من ذلك ما يسمى بـ " البلوتوث ـ Bluetooth ". لو فتحت الكمبيوتر أو المحمول من السهل جدا أن تنتقل المادة التى عليه عن طريق البلوتوث، أنت كَذَّبت بالكشف فأتوك بما لا تستطيع تكذيبه. ما قاله علماء الصوفية عن أهل الخطوة والطيران وذوى القوى الخاصة ودخول عوالم الوَهم والخيال وإحداث أمور فيها ثم الخروج منها، أصبح هو أثرى مجال فى صناعة السينما.
من قبل تعجب بعض العلماء ونَفْي حديث أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم خرج بكتابين فيهما أسماء أهل الجنة وأسماء أهل النار، فكَذَّب بعضهم بهذا الحديث بشكل أو بآخر. الآن CD أو DVD تحمل عليها مئات الملايين من العمليات الحسابية أو الأسماء أو الأرقام. كذب المتمسلفة بعرض الأعمال على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وأنه كيف يُرى فى مكانين وكيف يسمع كل مَن صلى عليه، لكنهم لم يكذبوا بكمبيوتر يجرى مئات الملايين من العمليات الحسابية فى الثانية الواحدة.
مَن كَذَّب بـ " يا سارية الجبل الجبل " وخطاب الصوفية لبعضهم البعض على مسافات كبيرة، لماذا لم يكذّب المحمول.


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحجار الزيت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 08, 2018 12:45 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
إذاً العالم الموحد هو إحلال علوم الولاية بعلوم فيزيائية رياضية، تُيَسِّر للخلق ولكن ليس عن طريق الكرامة التى هى استقامة, والتى لا تخرج إلا مِن رَجُل له شأن عند الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم . لن تخرج هذه العلوم ـ علوم العالم الموحد ـ إلا مع زيادة فُجر الناس. كلما زاد الفُجر وزاد تشابه الناس فى الثياب والمأكل والمشرب والمنْكح والتفكير، كلما خرجت هذه العلوم.
ثم تظهر الفوضى الخلاقة كأشد ما تكون ويشتد الظلام ويأتى مصداق قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فى الفتن والملاحم من كثرة الهرج ومن موت الفجأة وغلبة النساء وكثرة الطلاق وانتشار الشواذ. كما سيتعاظم دور تركيا مرة أخرى والهند ، ويأتى الفناء الذى يفنى ثلث الخلق من الأوبئة والمجاعات، ثم يفنى الثلث الآخر من الحروب.
عن عوف بن مالك قال أتيت النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في غزوة تبوك وهو في قبة من آدم فقال اعدد ستا بين يدي الساعة موتى ثم فتح بيت المقدس ثم موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم ثم استفاضة المال حتى يعطي الرجل مائة دينار فيظل ساخطا ثم فتنة لا يبقى بيت من العرب إلا دخلته ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية أثنا عشر ألفا".
قال سلمة بن نفيل السكوني كنا جلوسا عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم إذ قال له قائل يا رسول الله هل أتيت بطعام من السماء قال صلى الله عليه وآله وسلّم : " نعم", قال وبماذا؟ قال صلى الله عليه وآله وسلّم : " بمسخنة" قالوا فهل كان فيها فضل عنك قال صلى الله عليه وآله وسلّم : "نعم" قال فما فعل به قال صلى الله عليه وآله وسلّم :"رفع وهو يوحى الي اني مكفوت غير لابث فيكم ولستم لابثين بعدي الا قليلا بل تلبثون حتى تقولوا متى وستأتون أفنادا يفني بعضكم بعضا وبين يدي الساعة موتان شديد وبعده سنوات الزلازل".


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 224 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 11, 12, 13, 14, 15  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 19 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط