موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 12:01 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24292
الحمد لله على روح التآخي

كنت أنظر في نقطة معينة وهى ما محصلة انكار أهل الكتاب لقصة سيدنا الخضر وسيدنا موسى

فهم يقولون هو موسى بن ميشا وليس موسى بن عمران

ما نتائج ذلك

وهل عندهم حياة سيدنا الخضر وإلياس أم لا

الأحباب الذين قرأوا التوراة والإنجيل قالوا لم نجد

قلت لهم هو موجود

وهناك جزء في أدلة وجود وبقاء سيدنا الخضر وإلياس عليهما السلام فيه هذا الاستدلال

فنذكر جزءا من الكتاب والله الموفق

الدليل الرابع: الأدلة التي بين أيدينا تحدد اثنين حددهما حديث "سفينة". عن سفينة مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: إنه لم يكن نبي إلا وقد أنذر الدجال أمته، ألا وإنه أعور عين الشمال، وباليمنى ظفرة غليظة، بين عينيه "كافر"- يعني: مكتوب: ك ف ر - يخرج معه واديان: أحدهما: جنة، والآخر: نار، فناره جنة وجنته نار. يقول الدجال للناس: ألست بربكم أحيي وأميت؟

ومعه نبيان من الأنبياء

إني لأعرف اسمهما واسم آبائهما ،

لو شئت أن أسميهما سميتهما ،


أحدهما عن يمينه، والآخر عن يساره، فيقول: ألست بربكم أحي وأميت؟ فيقول أحدهما: كذبت، فلا يسمعه من الناس أحد إلا صاحبه، ويقول الآخر: صدقت، فيسمعه الناس وذلك فتنة، ثم يسير حتى يأتي المدينة، فيقول: هذه قرية ذاك الرجل، فلا يُؤذَن له أن يدخلها، ثم يسير حتى يأتي الشام، فيهلكه الله - عز وجل – عند عقبة أفيق


رجاله ثقات, أخرجه أبو داود الطيالسي في مسنده (1/150) قال: حدثنا الحشرج بن نباتة، قال: حدثنا سعيد بن جمهان، عن سفينة مولى رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم قال: .فذكره

قال الحافظ البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة (8 / 127):" رواه أَبو داود الطيالِسِي بِسندٍ صحِيحٍ، وكذا أحمد بن حنبلٍ، وأبو بكرِ بن أبِي شيبة.
قلت: وإسناده جيد قوي رجاله ثقات, انظر تخريج الحديث مطولا والتعليق عليه في الجزء الخاص بذلك.
أما عقبة أفيق هى عقبة بنواحي الأردن قريبة من باب لد, قال ياقوت الحموي في " معجم البلدان (1/233, 4/286) ": (أفيق) بالفتح ثم الكسر وياء ساكنة وقاف: قرية من حوران في طريق الغور في أول العقبة المعروفة بعقبة أفيق وهي عقبة طويلة نحو ميلين ". قال: "ومنها يشرف على طبرية وبحيرتها". انتهى.

والحديث صححه الحافظ البوصيري بنصه السابق.

والحديث أخرجه أيضا ابن أبي شيبة (7/491) والإمام أحمد بن حنبل (5/221) والطبراني في المعجم الكبير (7/84) لكن بلفظ أخر غير " ومعه نبيان من الأنبياء إني لأعرف اسمهما واسم آبائهما, لو شئت أن أسميهما سميتهما،أحدهما عن يمينه والآخر عن يساره:"
واللفظ الآخر هو:

" معه ملكان من الملائكة يشبهان نبيين من الأنبياء لو شئت سميتهما بأسمائهما وأسماء آبائهما واحد منهما عن يمينه والآخر عن شماله ".
قلت: وهو إدراج وتصحيف واضح فالملائكة لا تُشْبه البشر, ولا معنى لظهورهم في صورة نبيين, خاصة مع قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لو شئت سميتهما بأسمائهما وأسماء آبائهما".

وما فائدة أن تكون الملائكة تشبه الأنبياء في هذا الوقت والناس أصلا لا تدري ما شكل وصورة هذين النبيين.
وهل تشبه الملائكة البشر؟ فإن قلت ظهر سيدنا جبريل في صورة دحية الكلبي؟ قلنا لك ظهر في صورة, وتجسد في صورة كما فى قوله تعالى فتمثل لها بشرا سويا (مريم 17) , وليس كون الملك نفسه أو الملكان يشبهان بشرا.

ثم إن الكلام الذي يخرج من الفم النبوي الشريف لو عَدَّه العاد لأحصاه فهو صلى الله عليه وسلم من اختصر له الكلام اختصارا, فلو كان الكلام مضبوطا على الملكين ووصفهما النبي صلى الله عليه وسلم بقوله: يشبهان نبيين لكفى ولو زاد كذلك " لو شئت سميتهما بأسمائهما ", لكفى مع الزيادة, فالتوضيح يكون للملكين وليس لأسماء آباء النبيين "وأسماء آبائهما"
.
يعنى بفرض أن هناك ملكين يشبهان نبيين , أيهما أهم وصف الملكين أم وصف النبيين؟

ثم في زيادة الوصف يزيد وصف الملكين أم النبيين؟؟

ما الفائدة من ذكر " اسميهما "؟

و ما الفائدة من ذكر "وأسماء آبائهما"؟

بلاغة الصادق الوعد الأمين تدل على صدق وصحة مارواه أبو داود الطيالسى عـن رواية الإمام أحـمد خاصـة أن بين الطيالسي وبين الصحابي " سفينـة " راويين فقط ( الحشرج بن نباتة وسعيد بن جهمان " بينما في رواية ابن أبي شيبة وأحمد ثلاثة رواة.

لذلك أرى أن كَوْن الملكين يشبهان نبيين من الأنبياء في حديث ابن أبى شيبة وأحمد هو ما حدا بابن كثير أن يقول فى كتابه النهاية في الفتن والملاحم (1/47): "تفرد به أحمد وإسناده لا بأس به ولكن في متنه غرابة ونكارة والله أعلم".

قلت: لم ينفرد به الإمام أحمد كما قدمنا, ولو اطلع علي رواية أبي داود الطيالسي لم يكن أمامه إلا الاعتراف بأن اللفظ ( ومعه نبِيانِ مِن الأنبياءِ, إِنِي لأعرِف اسمهما واسم آبائِهِما لو شِئت أن أسميهما سميتهما ) أقرب, والمعنى أحكم, لكن كيف يثبت وجود هذين النبيين وهو ينكر حياة وبقاء الخضر وإلياس حتى وقت خروج الدجال.

والأولى التسليم لمنطوق الحديث لو كان قد اطلع عليه بدلالة قوله: " تفرد به أحمد ".

أما منشأ الخطأ والخلاف بين الروايتين فهو عدم استيعاب الراوى لوجود نبيين من الأحياء بعد النبي صلى الله عليه وسلم غير المسيح عليه السلام, فلعل الراوي بعد فترة من سماعه حدث به بفهمه هو وبمعناه بما تذكره وبما لا يخالف ظنه, وليس بمنطوق الرواية.
فاللهم صل وسلم وبارك على من قال: " نضر الله امرأ سمع منا شيئا فبلغه كما سمع فرب مبلغ أوعى من سامع " وفي رواية " فأداها كما سمعها

لذلك فى الأصول قاعدة " المنطوق مقدم على المفهوم ".

قال الألباني في " سلسلته الضعيفة ": منكر بذكر الملكين.ا.هـ

وقال: وهذا إسناد قابل للتحسين .ا.هـ وقال في قصة الدجال إسناده حسن في الشواهد، وكتب تنبيها قال فيه:(تنبيه): سقط ذِكْر الملكين من "مسند الطيالسي"، وكذا من " ترتيبه " (2/217) للبنا الساعاتي! ا.هـ

قلت: ما الذي جعل الحـديث منكراً؟! ومَـْن أنبأه أنـه قـد سَقَط ذِكْر الملكين من " مسند الطيالسي " ومن ترتيبه للبنا الساعاتي؟!

مسند الطيالسي الموجود بين أيدينا ليس فيه سقط, وقد نقل عنه الحافظ البوصيري هذه الرواية منذ ما يقرب من ستمائة سنة!!!!

ولماذا لم يذكر الألبانى تصحيح الحافظ البوصيري لهذا الحديث في إتحاف المهرة للرواية؟!

إذاً خطة الألباني تكمن في تضعيف لفظة الملكين ثم الخطوة التالية يقول حدث سقط في مسند الطيالسي!! وبالتالي تضيع القضية ويتم إخفاء الحـديث الذي فيـه " ومعه نبيان من الأنبياء إني لأعرف اسمهما واسم آبائهما، لو شئت أن أسميهما سميتهما ". وقد كفانا الحافظ البوصيري تصحيحه وأيضا الحافظ الهيثمي حيث قال في مجمع الزوائد (7/340): " رواه أحمد والطبراني واللفظ له ورجاله ثقات وفي بعضهم كلام لا يضر ".ا.هـ
يقصد الحشرج بن نباتة وجهمان بن سعيد وهما ثقتان عند الجمهور, ولم نجد مـن يضعف حديثهما فـي القرون الصالحة السابقة إلا مـا ندر لذا قـال الهيثمي " ورجاله ثقات وفي بعضهم كلام لا يضر".

أما بالنسبة لمكان قَتْل المسيح للدجال هل هو باب "لد" أو "عقبة أفيق" أو غير ذلك فسنذكر ما ورد بشأنه بمشيئة الله عند الكلام علي نزول سيدنا عيسى عليه السلام.


وجُود بَشَريين نبيين وليس مَلَكين حالهما رحمة وتثبيتا للمؤمنين وفتنة للمفتونين له شاهدان أحدهما ضعيف ولكن يصلح في الشواهد والآخر شديد الضعف.أما الشاهد الحسن فهو ما ورد من حديث عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " ألا كل نبي قد أنذر أمته الدجال وإنه يومه هذا قد أكل الطعام وإني عاهد عهدا لم يعهده نبي لأمته قبلي ألا إن عينه اليمنى ممسوحة الحدقة جاحظة فلا تخفى كأنها نخاعة في جنب حائط ألا وإن عينه اليسرى كأنها كوكب دري، معه مثل الجنة ومثل النار فالنار روضة خضراء والجنة غبراء ذات دخان, ألا وإن بين يديه رجلين ينذران أهل القرى كلما دخلا قرية أنذرا أهلها
فإذا خرجا منها دخلها أول أصحاب الدجال , ....إلى أخره"

أخرجه عبد بن حميد (1/282) وأبو يعلى (2/332) والحاكم في المستدرك (4/581) واللفظ له وقال " هذا أعجب حديث في ذكر الدجال تفرد به عطية بن سعد عن أبي سعيد الخدري و لم يحتج الشيخان بعطية ". قال الذهبي في التلخيص: عطية ضعيف وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (7/336 ـ337): " رواه أبو يعلى والبزار وفيه الحجاج بن أرطاة وهو مدلس وعطية ضعيف وقد وثق" .
قلت: وحديثه يصلح للاستشهاد به في الشواهد وقد يصل لدرجة الحسن في الشواهد والمتابعات كما هو الحال هنا, علي ما يأتي في التخريج والله أعلم

ومحل الشاهد هو قوله صلى الله عليه وسلم: " ألا وإن بين يديه رجلين ينذران أهل القرى كلما دخلا قرية أنذرا أهلها فإذا خرجا منها دخلها أول أصحاب الدجال "

وفيه التنصيص بأنهما رجلان.

وأما الشاهد شديد الضعف وإن كان فيه التصريح بأحد النبيين فهو ما أشار إليه الحافظ السيوطي فى الحاوي (3 / 473) قال: " في حديث رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن أن إلياس يكون مع الدجال ينذر الناس فإذا قال الدجال أنا رب العالمين قال له إلياس كذبت ".
قلت: هو حديث طويل رواه أبو نعيم في الفتن (2/543) قال: حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله ... ثم ذكر حديثا طويلا جاء فيه: " واليسع معه ينذر الناس ويقول: هذا المسيح الكذاب فاحذروه لعنه الله. يعطيه الله من السرعة والخفة ما لا يلحقه الدجال, فإذا قال: أنا رب العالمين. قال له الناس: كذبت. ويقول اليسع: صدق الناس. فيمر بمكة فإذا هو بخلق عظيم ... إلخ وإسناده مسلسل بالضعفاء والمجهولين.

ومن الغريب أن يتوافق مَنْ نَفَى بقاء الخضر وإلياس عليهما السلام مع ما تذهب إليه الشيعة، فقد قال الكورانى فى معجم أحاديث المهدي (3 / 8):
" ملاحظة:" من الأمور المشكلة في هذا الحديث أن يكون مع الدجال نبيان وأن أحدهما يصدقه! وقد تكون جملة " معه نبيان من الأنبياء " مصحفة ". انتهى كلام الكورانى.

قلت: ما هذا ؟!!

الحديث واضح فى أن أحد النبيين يُصَدِّق النبى الآخر ولا يُصَدِّق الدّجال كما ظَنّ الكورانى. كما أن التصحيف هنا ليس له معنى ولا داعى، كما بيناه سابقا.
الدليل هنا كما بينا فى أول الباب حينما قلنا " مسجى بثوب " تتخطاه ثم ترجع إليه بعد أن تكون مضيت حقبا.
إذا هما نبيان بنص هذا الحديث ( الحديث السابق حديث الطيالسي " ومعه نبيان " ), ولم أجد من استدل علي وجود وبقاء سيدنا الخضر وإلياس من قبل بهذا الحديث, فلله الحمد والمنة.

هذا الحديث يجعلنا نرجح رواية رجلان في الحديث الآتي:

يتبع بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 12:07 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24292
فاعلم عبد الله أن الخضر وإلياس عليهما السلام هما المقصودان بما يتناقله أهل الكتاب فى أناجيلهم مـن أن المسيح عليه السلام قـال:

" وقال لهم الحق أقول لكم

إن من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ملكوت الله قد أتى بقوة
".

مرقس 9 : 1، ولوقا 9 : 27، ومتى 27 : 28

ولا أدري أيعلم ذلك أهل الكتاب أم لا؟!.

انتهى النقل من الكتاب

ومن المعروف أن معنى ملكوت الله قد أتى بقوة هو مصطلح معناه:

" المجئ الثاني للسيد المسيح"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 12:17 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24292

أما ما ستفدته من الكتابين أن الرجل يدعي أنه أحد :

شاهدين

أو

نبيين

انظر ماذا قال وماذا نقل وبماذا أفاد

مع ما تعلموه من نقل النص ومدى ,,,,,,,,,,,,,,


قال

.........يحتوي على نبوءات من الله، و ٨٠ ٪ من هذه النبوءات تتعلق بآخر الزّمن.
قال:
«وسأعطي شاهِدَيّ فيتنبآن ألفا ومئتين وستّين يومًا لابسين مسوحًا)

رمز التّواضع( هذان هما الزّيتونتان والمنارتان القائمتان أمام ربّ الأرض ». )رؤيا يوحنّا
اللاهوتي ١١ : ٣- ٤(

لهذه الرّمزيّة أهميّة كبيرة لدى الله، توضِح ما يريده الله من الأرض، من خلال
شاهديه. ذُكرت رموز الكنيسة ورموز الشّاهدين، في نبوءَة زكريّا، التي تتحدّث
عن أهميّة منابر الذّهب )الكنيسة( وأهميّة الزّيتونتين )الشّاهدين(.

أيقظ الملاك زكريّا من نومه وسأله عما رآه: «فقلت قد نظرت وإذا بمنارة كلّها
ذهب وكوزها على رأسها وسبعة سُرج عليها وسبع أنابيب للسّرج التي على
رأسها. وعندها زيتونتان إحداهما عن يمين الكوز والأخرى عن يساره » )زكريّا
٤: ٢- ٣(.

تلك هي الرّموز نفسها التي أُعطيت ليوحنّا.

وسأل الملاك زكريّا ثانية: «فأجبت
وقلت له هاتان الزّيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها. وأجبت ثانية وقلت
له ما فرعا الزّيتون اللذان بجانب الأنابيب من ذهب المفرغان من أنفسهما
الذهبيّ. فأجابني قائلاً أما تعلم ما هاتان . فقلت لا يا سيّدي. وقال هاتان هما
إبنا الزّيت الواقفان عند سيّد الأرض » )زكريّا ٤: ١١ - ١٤ (.


تظهر تلك الآية إذًا، أنّ لهذان الممسوحان وقت محدّد للقيام بواجبهما. فهما
يعرفان تمامًا في أيّ يوم سيأتي به المسيح لأنّهما يعلمان أنّ عملهما سيدوم ١٢٦٠
يومًا. بعد ذلك الوقت بالتحديد، سيُقتلان: « ومتى تمّما )الشّاهدان( شهادتهما
فالوحش الصّاعد من الهاوية )إبليس وتأثيره بالناس( سيصنع معهما حربًا
ويغلبهما ويقتلهما. وتكون جثتهما في شارع المدينة العظيمة التي تُدعى روحيًّا
سدوم ومصر حيث صُلب ربّنا )في أورشليم

(. لن يسمح لأحد أن يقبرهما وتبقى جثتاهما ملقاة في الشارع لمدة ثلاثة أيام ونصف بينما يشاهدهما ناس كثير من
شعوب وقبائل وألسنة وأمم )
عبر التلفاز( » )

رؤيا يوحنّا اللاهوتي ١١ : ٧- ٩( .
«ثمّ بعد الثلاثة الأيام والنّصف دخل فيهما روح حياة من الله فوقفا على أرجلهما
ووقع خوف عظيم على الذين كانوا ينظرونهما وسمعوا صوتًا عظي من السماء
قائلاً لهما إصعدا إلى ههنا فصعدا إلى السّماء في السّحابة ونظرهما أعداؤهما »
)رؤيا يوحنّا اللاهوتي ١١ : ١١ - ١٢ (.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 12:22 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24292


وطبعا جمهور العلماء يعلمون أن الرجل الذي سيشقه الدجال نصفين

ثم يعيده مرة أخرى هو سيدنا الخضر



صحيح مسلم ج4/ص2256
21 باب في صفة الدجال وتحريم المدينة عليه وقتله المؤمن وإحيائه

2938 حدثني عمرو الناقد والحسن الحلواني وعبد بن حميد وألفاظهم متقاربة والسياق لعبد قال حدثني وقال الآخران حدثنا يعقوب وهو بن إبراهيم بن سعد حدثنا أبي عن صالح عن بن شهاب أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أن أبا سعيد الخدري قال حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما حديثا طويلا عن الدجال فكان فيما حدثنا قال يأتي وهو محرم عليه أن يدخل نقاب المدينة فينتهي إلى بعض السباخ التي تلي المدينة فيخرج إليه يومئذ رجل هو خير الناس أو من خير الناس فيقول له أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه فيقول الدجال أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته أتشكون في الأمر فيقولون لا قال فيقتله ثم يحييه فيقول حين يحييه والله ما كنت فيك قط أشد بصيرة مني الآن قال فيريد الدجال أن يقتله فلا يسلط عليه قال أبو إسحاق يقال إن هذا الرجل هو الخضر عليه السلام "


صحيح ابن حبان ج15/ص212
عن عبيد الله بن عبد الله أن أبا سعيد الخدري حدثه قال حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدجال فقال فيما حدثنا يأتي الدجال وهو محرم عليه أن يدخل أنقاب المدينة فيخرج إليه رجل وهو خير الناس يومئذ أو من خيرهم فيقول أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه فيقول الدجال أرأيتم إن قتلت هذا ثم أحييته أتشكون في الأمر فيقولون لا فيسلط عليه فيقتله ثم يحييه فيقول حين يحيى والله ما كنت بأشد بصيرة فيك مني الآن فيريد قتله الثانية فلا يسلط عليه قال معمر يرون أن هذا الرجل الذي يقتله الدجال ثم يحييه الخضر "

انتهى

جزء من دور سيدنا إلياس وسيدنا الخضر تعرفه في الكتاب بمشيئة الله

وشكرا للأحباب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 12:59 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2011 10:41 am
مشاركات: 2778
الله على كلام أهل الله

ربنا يخليك لينا يا مولانا

و يجعل قلبك راضي علينا

يا صاحب الوجه المليح و اللسان الفصيح

مـــــــدد يـــا أهــل الـبــيــت

نظرة يــــا كــــــــرامــــــ

ربنا ينصرك يا مولانا وجميع أهل الله على بناء الخطل

و يجعلك ذخرا و نصرا و مددا لأمة جدك بجاه جدك صلى الله عليه و آله و سلم

_________________
مددك يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الغوث يا سيدي رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم

الشفاعة يا سيدي يا رسول الله صلى الله عليك و على آلك و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 1:28 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24292

آمين

ونسألكم الدعاء

وجزاكم الله خيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 11:23 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
ما أرقى فهمك يا سيدى للنصوص ومدلولات الالفاظ ، وما أروع استدلالك على وجود النبيين وصدقهما ، من الفهم الصحيح للنصوص لدينا ، ومما ورد بكتب غيرنا .. وما أذكى بيانك فى التدليل على فساد فهم الكورانى وخبث مقصد الالباني .... بسم الله الرحمن الرحيم ( ففهمناها سليمان ) ... ( ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيراً كثيراً ) صدق الله العظيم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فى هذين الكتابين :الدجال يجس نبض العالم بالنبؤات المزيفه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 2:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46392
مولانا الشريف والله ما اعمق تحليلاتك .... ويعجز القلم عن وصف مدى اعجابى ومحبتك التى تزداد رغم انى لم اتشرف برؤيه حضرتك الى الان ... ولقد اذهلنى هذا الاستنباط الذى لم يسبق اليه احد حتى الان على حد علمى بكتب الاديان والعقائد الاخرى كما ان الاسلوب السلس والمقابله بالنص والمعنى فى اثبات ما قلته ايها الشريف هو الذى سوف يجعل الدجال مغتاظا متخبطا من هذا الكشف والذى اتمنى ان يتم صياغته فى كتاب مستقل .
لك الشكر ياسيدى وفى انتظار المزيد من كرمك العلمى
حفظتم ودمتم بجاه المصطفى صلى الله عليه وسلم

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 23 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط