http://www.almasryalyoum.com/node/821901صفوت حجازى: لو صرخت امرأة مسلمة «وامرساه» فسينتفض لها «مرسى» من قصر القبةشهد المؤتمر الجماهيرى الذى عقده الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، فى انتخابات الرئاسة، السبت ، فى محافظة أسوان، مشادات بين شباب ائتلاف الثورة، وأعضاء حملة المرشح، بعد أن تجمهر عشرات الشباب أمام مقر المؤتمر، رافعين لافتات كتبوا عليها «مصر كبيرة عليك»، ورددوا هتافات ضد «مرسى»، ما دفع أعضاء حملته للرد، قبل أن تتدخل الشرطة لمنع تصاعد الموقف، وشكل أعضاء الحملة سلاسل بشرية لمنع اقتحام شباب الثورة المؤتمر.
وحمّل «مرسى»، خلال المؤتمر، من سماهم بقايا النظام السابق مسؤولية إراقة الدماء فى أحداث العباسية، مشدداً على التزامه بالقصاص لدم الشهداء، وقال إن «المجازر التى وقعت منذ قيام الثورة لن تمر دون محاكمة ناجزة لمن سفكوا دم الأبرياء، ولن تقر لنا عين أو يغمض لنا جفن حتى تحقن هذه الدماء، ويتم القصاص لمن أريق دمه».
وأضاف «مرسى»: «إن زمن الظلم ولى، والعجلة لن تعود إلى الخلف، وعصابة (مبارك) وأعوانه التى كانت تحكم البلاد لن تعود مرة أخرى، ولن يكون هناك ديكتاتور جديد، بعد أن امتلك الشعب إرادته، وبلغ الرشد، وأصبح قادراً على الاختيار بالطريقة التى يريدها». وقال الداعية صفوت حجازى، عضو الهيئة الشرعية للإصلاح، إن الهيئة اختارت دعم «مرسى» فى الانتخابات، لأنه المرشح الوحيد الذى لم يطلب الرئاسة، ولم يرشح نفسه، لكن تم إجباره على ذلك، لكنه لم يكن يريدها. وأضاف: «لن تجد الهيئة أصدق منه عزماً وقدرة على تطبيق الشريعة»، وتابع: «أثق أنه إذا صرخت سيدة مسلمة مصرية فى أى مكان وقالت (وامرساه) فسينتفض لها (مرسى) من قصر القبة، أو فى أى مكان كان، ويقول لها (لبيك يا أختاه)».http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132384.htmlشفيق يرفض نعي"ضحايا العباسية".. ويؤكد لكل من يفكر في الاقتراب من المؤسسة العسكرية: "هتكسر رجلك قبلها"هاجم أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية معتصمي العباسية ممن تسببوا في وفاة مجند مصري أثناء اشتباكات وزارة الدفاع، معتبرا اعتصامهم انقياد وراء دعوات غير مسئولة لا تريد سوى العبث بالبلاد وتحويلها إلى طالبان .
ورفض المرشح خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء اليوم بمقر حملته الانتخابية نعي أى من الشهداء ممن سقطوا فى اشتباكات العباسية، قائلا "لا استطيع نعى بلطجية، ولم أطلع على أى تصريح ينفى عنهم هذه التهمة".
كما رفض شفيق توجيه النقد لطريقة المجلس العسكرى في فض الاعتصام والذى أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين ومئات المعتقلين، مضيفا : " الجمهور تلقى خبر فض الاعتصام بالرضا الكامل والتصفيق, فض الاعتصام تصرف نادي به كل أطياف الشعب، والقوات لبت هذا المطلب الجماهيري فى 10 دقائق بعد 6 أيام من ضبط النفس".
وأكد المرشح الرئاسي على حماية المجلس العسكرى للثورة وحمايته لمواقعه الإستراتيجية وتمنى أن يكون فض الاعتصام " عبرة " لكل من لا يقدر حجم نفسه ولا حجم الآخر ، وأضاف قائلا "قبل ما تفكر تهاجم مؤسسة عسكرية أعرف ان هتكسر رجلك قبلها ".http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... g.facebookنادر بكار يصف الشيخ أبو الأشبال بغير المسئول وداع للفتنةوصف نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، تصريحات الشيخ حسن أبو الأشبال بشأن دعوته لاقتحام وزارة الدفاع ومطالبته بإعدام المشير بالكلام غير المسئول ويدعو للفتنة.
وقال بكار خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب ومحمد شردى: "أنت تدعو لاقتتال المصريين بعضهم ببعض، وهو كلام متهور وللأسف هذا الكلام يلصق بالتيار السلفى ككل ويجب أن يخرج العلماء ويقولوا كلمتهم فى تلك الدعوة.
وأضاف بكار "فإذا كنت مختلفا مع المجلس العسكرى فهل يعقل أن تعدى وتدوس على جثث المصريين لتدخل للمجلس العسكرى وتعدم أعضاء المجلس العسكرى، مشيرا إلى انتقاد الشيخ محمد عبد المقصود لدعوة الشيخ حسن أبو الأشبال ووصفه لأبو الأشبال أيضا بالتهور.http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132475.html"العريان": سيفوز الإخوان ثانية إذا تم حل البرلمان الحاليقال عصام العريان مسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان انه لو قضت هيئة مفوضي المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون الانتخابات ومن ثم حل البرلمان، فلن تتأثر النسبة التي احرزتها جماعة الاخوان المسلمين، وستحقق الجماعة نفس النسبة في الانتخابات القادمة وستفوز بالبرلمان القادم، واضاف ان الديمقراطية تفرض علينا اقالة الحكومة اذا رفض البرلمان بيانها.
واكد العريان خلال حوار له علي فضائية "الحياة" مساء اليوم الاحد ان الجمعية التأسيسية للدستور الأولى التي تم تشويهها كانت ممثلة لجميع طوائف الشعب, وتابع قائلاً "ان المشير أخبرنا أكثر من مرة أن السلطة كرة لهب يريد التخلص منها".http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132472.htmlمئات التونسيين يتظاهرون احتجاجًا على زيارة "القرضاوي".. ويصفونه بـ"فقيه الناتو" احتشد مئات التونسيين في مدينة سوسة امس الأحد احتجاجًا على زيارة الشيخ يوسف القرضاوي إلى بلادهم بدعوى من حركة النهضة التونسية.
ورفع المحتجون أعلام سوريا وتونس وفلسطين ولافتات تعبر عن استنكارهم الزيارة، كتبوا فيها "يا قرضاوي افتيت بالفتنة في ديار المسلمين والفتنة أشد من القتل)"، و"يدا القرضاوي ملطختان بدماء السوريين والليبيين"، و"لا لفقهاء الناتو ولا لشيوخ الفتنة"..و"تونس قلعة من قلاع العروبة" كما رددوا هتافات منددة بالولايات المتحدة واسرائيل وقطر.
وتعكس هذه الاحتجاجات حجم الغضب بين التونسيين الذين يرون في زيارة القرضاوي سببا آخر في تعميق الخلافات وبث الفتن بينهم.http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132311.htmlحملة «عمرو موسى» ببورسعيد تعلن انسحابها من حملته بسبب لقائه بأحد الفلول! اعلن اعضاء الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة «عمرو موسى» ببورسعيد، انسحابهام بالكامل وبشكل مفاجىء من حملته، وذلك بسبب ما ورد لمسؤلى الحملة عن عقد لقاء سرى بين «عمر موسى» وأحد رجال الاعمال يدعى ( خ . ص ) قيادى تنظيمى سابق بالحزب «الوطنى المنحل» ببورسعيد، وعقد اللقاء بفيلا الدقى بالمقر الرئيسى للحملة بالقاهرة، وقد استمر الاجتماع لمدة ساعتين . واسفر عن الاتفاق على تحمل رجل الاعمال تكلفة عمل عدد 1000 “بانر” و تحمل تكاليف تسكين جميع اللجان الانتخابية ببورسعيد من خلال افراد تابعين له، وقد أعلن جميع اعضاء الحملة انسحابهم واعتراضهم على هذا الاسلوب وعبروا عن رفضهم لعودة فلول النظام البائد.http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132413.htmlخلاف حاد بين الإخوان والسلفيين في البرلمان.. والكتاتني يتهرب بإغلاق باب المناقشة البلتاجي: اللي عايز يعمل مظاهرة لشفيق يعملها بره.. وسباق: العسكري حمى الثورة التي يتشدق بها الجميع يبدو أن شهر العسل، بين قطبي التيار الإسلامي، حزب الحرية والعدالة وحزب النور، قد انتهى إلى غير رجعة، بعد تصاعد الخلافات بينهما داخل البرلمان. فقد شن النائب محمد البلتاجي، عضو حزب الحرية والعدالة، خلال جلسة مجلس الشعب اليوم الأحد، هجوماً علي «المجلس العسكري» عند مناقشة البرلمان لأحداث العباسية، وقال إن ما حدث هو نتيجة لحالة الغليان التى شهدها الرأى العام، بعد السماح للفريق «أحمد شفيق» بالترشح في انتخابات الرئاسة بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بعودته، برغم قانون العزل السياسي. وعندما اعترض عدد كبير من النواب علي كلام «البلتاجي» صاح قائلاً «اللي عايز يعمل مظاهرة لأحمد شفيق يعملها بره لكن مش في قاعة البرلمان». ووصف البلتاجي أحداث العباسية بأنها موقعة «جمل ثانية»، وقد تسببت كلمات البلتاجي في حالة هيجان شديدة بين النواب، وكانت المفاجأة أن من اعترضوا علي كلمات البلتاجي هم من نواب حزب النور وحزب الوفد. وتحدث النائب الوفدي طارق سباق قائلاً «إن المجلس الأعلي للقوات المسلحة هو الذى حمي الثورة التى يتشدق بها الجميع اليوم»، وهنا صفق نواب حزب النور والمستقلين بشدة للنائب طارق سباق، مما دعا نواب حزب الحرية والعدالة للصياح والاعتراض، وطلب طارق سباق من رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني حمايته حتى يتمكن من الحديث. ونظراً لطول الصياح، قرر الكتاتنى غلق المناقشة فى الموضوع والانتقال لجدول الأعمال.http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132207.htmlاللجنة العليا للانتخابات تقترح حق التصويت لرجال القوات المسلحة والشرطةإقترحت اللجنة العليا للإنتخابات أن يكون لرجال القوات المسلحة والشرطة حق التصويت في إنتخابات الرئاسة القادمه .
وفي أول رد فعل للنشطاء أكدوا أن مثل هذه الخطوه هي من أجل دعم مرشحي العسكري أحمد شفيق و عمرو موسي وهذا ما يريده المجلس العسكري أن يحدث .
ولم يتم حتي الان معرفة ما إذا كان هذا الإقتراح سينفذ علي أرض الواقع أم لا ..http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132216.htmlالقرضاوي يتهم معارضو الإخوان بالسرقة والفجور أكد الدكتور يوسف القرضاوى ، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، على أن معارضى تولى الإخوان الحكم قد وجدوا فى الدعوة التى يقودها " الإخوان " قيوداً على سرقاتهم وأطماعهم ومصالحهم وامتيازاتهم
مضيفا "فلا غرو أن يعادوا دعوة الإخوان، دفاعاً عن مصالحهم التى كسبوها بالباطل، ولكنهم لا يعلنون ذلك صراحة، بل يغلفون ذلك بأغلفة شتى، حتى لا تظهر لصوصيتهم ولا فجورهم للناس".
وأشار القرضاوى خلال حديثه على موقع الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين: "إن هناك آخرين رأوا فى دعوة الإخوان قيوداً على ملذاتهم وشهواتهم المحرمة من الخمر والميسر والنساء، وغيرها مما تتيحه لهم الأنظمة الوضعية"، معتبراً ذلك "كان سبباً لمقاومة هذه الدعوة التى تضيّق عليهم ما كان موسعاً لهم"، وضرب مثلاً بقوم لوط، الذين دعاهم إلى الإيمان والطهارة من القذارة، فقالوا: أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون.
وانتقد رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الإعلام بشدة، وقال إنه "معاد للإخوان بشكل كبير فى الغرب والـشـرق ومـن الـداخـل والخـارج".
وأشار: "هو يلعب دوراً بتشويه صورتهم، وتجهيل الناس بحقيقة أمرهم، وإظهارهم فى شكل منفر، كأنهم يعوقون التقدم". وإستطرد: "كما يصورهم على أنهم يقفون ضد الحريات، ويجمدون الحياة، ويعادون غير المسلمين، ويريدون أن يعلنوا الحرب على العالم كله".
وأضاف "القرضاوى" إن "الديمقراطية ليست كفراً، كما يدعى البعض، بل هى التوبة ذاتها"، موضحا أن ما حدث فى الدول العربية من ثورات جلب لنا ديمقراطية الله لعزة الإسلام.http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132473.htmlغزلان يهاجم الشحات بسبب دعمه أبو الفتوح: خالف الثوابت ووافق على رئاسة المسيحي ويرفض منع كتب الإلحاد.. فلماذا تؤيدوه؟هاجم محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم ابو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية وعبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية لدعمه لابو الفتوح, وقال غزلان فى مقال له وجهه للدعوة السلفية: من غير المقبول أن يتنقل الأستاذ عبد المنعم الشحات بين الفضائيات للإساءة والتعريض بجماعة الإخوان المسلمين ومرشحهم الدكتور محمد مرسى.
وانتقد غزلان وصف الشحات لمرسي بالضعف وبان المرشد سيكون هو الحاكم الفعلى للبلاد، لأنه كان مرشحاً احتياطياً، وتلميحه الى انه لو كان المرشح هو المهندس خيرت الشاطر لأيدوه لأنه قوى ولن يستطيع المرشد التأثير فيه بل إنه هو الذى يقود الجماعة ويوجهها .
وألمح غزلان قائلا " مرسى كان رئيساً للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فى الوقت الذي كان رأى غيرنا سلبياً فى مجرد الترشح لمجلس الشعب".
وربط المتحدث الإعلامي للجماعة بالإساءة التي تعرض لها مرسي بما تعرض له الرسول فكتب، الشحات يعلم علم اليقين الأوصاف الدنيئة التي كان يطلقها المشركون على النبي صلى الله عليه وسلم بعضها ذكره القرآن الكريم وبعضها ذكرته السيرة العطرة، يعف قلمي عن مجرد ذكرها.
و اضاف غزلان "منذ متى كانت سفاهة السفهاء وجهالة الجهلاء مؤثرة فى مكانة الكبار ومقام المحترمين".
ولفت غزلان الى تصريحات الشحات بشأن قوة المهندس خيرت والذى يدير الجماعة فتساءل ألا تكفى الحرب الضروس التى يشنها الإعلام العلمانى المغرض كله، والأحزاب الكارهة للإسلاميين عموماً على الإخوان، حتى تشاركهم سيادتكم فى إطلاق السهام علينا ؟
و قال غزلان " قلتم إن الإخوان المسلمين كجماعة وأفراد لا يحملون تصوراً إسلامياً متكاملاً، ورحتم تستشهدون بتصريحات لبعض قيادات الإخوان وعلى رأسهم د. عبد المنعم أبو الفتوح أولها ما كتبتموه بأيديكم : 1] (الإخوان وإلغاء الشريعة : قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لصحيفة الدستور فى 27/7/2005 م لو يوافق الشعب على إلغاء المادة الثانية من الدستور يبقى خلاص، والمادة الثانية هى الحكم بالشريعة ليست فرضاً على الناس، فإن المدخل الحقيقى للديمقراطية هو الاحتكام للشعب، وتداول السلطة ، وبالمناسبة الإسلاميين المتطرفين بيقولوا: ربنا، وإحنا بنقول الاحتكام للشعب ) ثم كتبتم تحت عنوان (التعليق) ما نصه: والله يقول: { أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّـهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴿٥٠﴾}[المائدة]، وقالى تعالى :{ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴿٥٤﴾}[الأعراف]، ويقول تعالى: { أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّـهُ}[الشورى:21]
وقال تعالى : { إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّـهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ}[يوسف: 40] ، وقال جل وعلا: { فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿٦٥﴾}[النساء]
فهذه المقولة جحد لفرضية الشريعة التى أصلها الاستسلام لأوامر الله سبحانه وتعالى والالتزام بشرعه، فلو أجمع أهل الأرض كلهم جميعاً على إلغاء حكم واحد من أحكام الشريعة، لم ينظر إلى هذا الإجماع وعدوا بذلك خارجين عن دين الله ، قال تعالى : { أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ}[الأعراف:54]
وبالمناسبة هل أصبح دين الناس ( إن الحكم إلا للشعب ) أهذا ما يطلبه الإسلاميون المعتدلون ؟)
هذا ما خطته أيديكم ؟ أيها العلماء الأجلاء وأنا أريد أن أسأل ما معنى قولكم : (فهذه المقولة جحد لفرضية الشريعة) وقولكم : ( وعدوا بذلك خارجين عن دين الله ) وأسأل أيضاً : إذا كنتم تعاقبون الإخوان بعدم تأييد واحد منهم فى انتخابات مجلس الشعب لوجود هذه التصريحات من واحد منهم فى ذلك الوقت، فهل يجوز تأييد هذا الشخص بعينه رئيساً للجمهورية ؟
علماً بأن الإخوان استنكروا تصريحاته، واشتبكوا معه وأضافوا إلى أدبياتهم أدبيات جديدة تؤكد ثوابتهم ومبادئهم فهل بهذا يكون الإخوان هم الذين يتنازلون عن ثوابتهم وهل هم بالفعل لا يملكون تصوراً إسلامياً متكاملاً ؟!!
وكتبتم فى هذا الكتيب أيضاً ما نصه ( وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى تصريحات لجريدة العربى الناصرى الأحد 5/10/2003 " نحن لا نعترض على اختيار مسيحى رئيساً لمصر بالانتخاب لأن هذا حق لأى مواطن بغض النظر عن دينه وعقيدته السياسية، فحتى لو كان زنديقاً فمن حق أن يرشح نفسه وإذا اختاره الشعب فهذا إرادته .. )
ثم كتبتم تعليقاً جاء فيه: ( ونقول أين هذه التصريحات من قول الله تعالى : { وَلَن يَجْعَلَ اللَّـهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا ﴿١٤١﴾}[النساء]
وقال تعالى: { لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّـهِ فِي شَيْءٍ}[آل عمران : 28]
قال ابن القيم : ( ولما كانت التولية شقيقة الولاء كانت توليتهم نوعاً من توليهم، وقد حكم تعالى بأن من تولاهم فإنه منهم. ولا يتم الإيمان إلا بالبراءة منهم، والولاية تنافى البراءة فلا تجتمع الولاية والبراءة أبداً ) أليس هذا ما خطته أيديكم أيها الإخوة الكرام ؟ وأليس هذا من الثوابت ؟ فماذا حدث حتى تؤيدوا من يقوله ويدعو إليه ؟
وقلتم فى نفس الكتيب فى موضع آخر : قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى تصريحات لصحيفة العربى 28/9/2003 " اما الأعمال المختلف عليها - أى الأعمال الأدبية – فمن حق صاحبها أن ينشرها على نفقته أو على نفقة ناشر خاص ويقول فيها ما يشاء حتى لو كان يدعو إلى الإلحاد، وفى هذه الحالة ليس من حق أحد ان يطلب بمصادرته، إذن الخلاف بيننا وبين وزارة الثقافة هو على سواء استخدام المال العام فقط لا غير "
وقال أيضاً فى نفس الحديث : " أما مسألة الكتابة شعراً أو بأى وسيلة فى الغزل والحب والجنس فلا اعتراض إطلاقاً طالما أن صاحبه لا يهدف إلى إثارة الغرائز " .
ثم عقبتم سيادتكم معشر العلماء بقولكم :" يا دكتور من حق الأديب الملحد والمثقف الزنديق أن ينشر إلحاده فى الناس فيحل الحرام ويحرم الحلال ويشيع الفسق والرذيلة فى البلاد والعباد والمشكلة أن يكون ذلك على نفقته الخاصة !!! { كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾}[الكهف]
يا دكتور الكتابة فى الغزل والحب والجنس لا تثير الغرائز، ولا تحرك كوامن النفس الإنسانية؟ والله تبارك وتعالى يقول: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿١٩﴾}[النور]
إن هذه دعوة للانسلاخ من الدين والعودة للبهيمية والجاهلية، وهذا فى الحقيقة دمار للبلاد والعباد بشؤم الكفر والإلحاد والمعاصى، قال تعالى : {وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ رَبِّهَا وَرُسُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُّكْرًا ﴿٨﴾ فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِهَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِهَا خُسْرًا ﴿٩﴾}[الطلاق] ، وقال جل وعلا: {وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا ﴿١٦﴾}[الإسراء]
سبحان ربى.. هذا بالنص رأيكم فيما يقوله مرشحكم للرئاسة، ثم تختارون تأييده لأكبر منصب فى البلاد.
وهل نحن الذين نتنازل عن الثوابت مقابل مكاسب سياسية ؟؟؟
ثم إنكم من غير شك تريدون مرشحاً إسلامياً، ثم تختارون مرشحاً يقول عن نفسه بصريح العبارة (إنه ليس مرشحاً إسلامياً ولكنه مرشح محافظ، أو ليبرالى ) .
ثم إنكم ترفضون بشدة وصف الدولة المصرية بأنها دولة مدنية ضمن أوصاف أخرى ونحن نقيد هذا الوصف بأنها ذات مرجعية إسلامية نفياً لها عن الدولة العسكرية والدولة الثيوقراطية ومرشحكم يريدها دولة مدنية، ولا يرى مبرراً لوصفها بأنها ذات مرجعية إسلامية.
فكيف تتفق رؤيتكم مع رؤيته ؟
ولقد كتب الأستاذ عبد المنعم الشحات – أحد كبار علمائكم – تعليقات على زيارة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لنجيب محفوظ انتقده فيها بشدة لطلبه منه نشر رواية ( أولاد حارتنا) وهى رواية اتفق علماء المسلمين على أنها رواية إلحادية؛ ولقد رفض نجيب محفوظ نفسه نشرها حتى مات لعلمه أنها رواية إلحادية، وكان الرجل قد تغير تفكيره رغم أنه لو نشرها لربح من وراء نشرها مالاً كثيراً ، وانتقده الشيخ الشحات لاتهامه الأستاذ سيد قطب – رحمه الله – بأنه كان مريضاً نفسياً. وانتقده لوصف الدعوة السلفية بالإسلام البدوى الوهابى.
وسبق أن صرح الأستاذ ياسر برهامى لموقع ( صوت السلف ) ونشره موقع ( أمتى ) بأن ( ما حدث من إقصاء ما يسمى بالتيار الإصلاحى – من الإخوان المسلمين وعلى رأسهم عبد المنعم أبو الفتوح بالطبع – أظنه فى مصلحتهم وقال إن هؤلاء الإصلاحيين – كما يسمونهم – قد قالوا من المنكرات ما يجعلهم ألاّ يُصدَّروا فى المسلمين فهم يقبلون العلمانية كما يريدها أهل العلمانية.
ثم ذكر عدداً من آرائهم وتابع قائلاً: " ماذا تريد أكثر من هذا الهراء والسخافات؟ فهؤلاء ليسوا بإصلاحيين بل هذا بُعد عما أسست عليه الجماعة، فهؤلاء الذين أقصوا والذين يسمونهم الإصلاحيين لا يستحقون أن يُصدَّروا "
واعتبر تلك التصريحات تعبر عن خلل طرأ على مواقف الجماعة والثوابت التى قامت عليها عند تأسيسهاقبل أكثر من 80 عاماً ) رغم أن الجماعة من هذه الأقوال كلها براء وبعد هذا كله يتم تأييد ترشيح الشخص الذى خرج على كل هذه الثوابت لرئاسة الدولة !!!
إن من مبادئنا المعروفة ألا نطلب الولاية لأنفسنا ولا ريب أنكم أعلم بحديث النبى صلى الله عليه وسلم ( يا عبد الرحمن بن سمرة : لا تسأل الإمارة فإنك إن أعطيتها عن غير مسألة أُعنت عليها، وإن أعطيتها عن مسألة وُكلت إليها .. ) .
وقوله صلى الله عليه وسلم لرجلين طلبا الولاية: ( إنا والله لا نولى هذا العمل أحداً سأله أو أحداً حرص عليه ) .
ذكر الأستاذ الشحات فى مقال كتبه تحت عنوان ( تساؤلات حول دعم السلفيين للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أنه غنى عن الذكر أن القرارات السياسية قائمة على ميزان المصالح والمفاسد، وعلى توقع الاحتمالات التى سوف تنتج عن كل قرار ) .
وهذا الكلام صحيح عندما لا يكون ثمّة نص فى موضوع القرار، فإن هناك نصوصاً كثيرة تحدد النشاط السياسى مثل الشورى والعدل والأمانة والوفاء بالعهد وسائر الأخلاق التى أمر بها الإسلام، وحق الدفاع عن النفس والأرض والمال والعرض.
و اختتم غزلان مقاله فكتب" لا يحسبن أحدٌ أننى بهذه الرسالة أبغى منكم تأييد مرشحنا، ولكنى أبغى تقديم النصيحة ووضع كل واحد أمام دينه وضميره.
رابط مقال المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان على موقع اخوان الموفيةhttp://www.mnfonline.com/neww/article.php?ids=66انتهى و الله تعالى اعلم
اتمنى ان تكون مشاركات الاخبار مهمه واذا فيها اخبار غير مفيده اتمنى ان يعلمنا الدكتور محمود كيف ان نختار الخبر المفيد للمنتدى
![Smile :)](./images/smilies/icon_smile.gif)