[color=#6f0000][size=200][b]
يا سيدنا النبي , يا سيدنا النبي , يا سيدنا النبي
يا ستنا خديجة , يا ستنا فاطمة , يا سيدنا علي , يا سيدنا الحسن , يا سيدنا الحسين , يا ستنا زينب
يا سيدنا النبي , يا سيدنا النبي , يا سيدنا النبي
يا سيدنا ابا بكر , يا سيدنا عمر , يا سيدنا عثمان
،،،،،،،
السادة الأفاضل والسيدات الفضليات
محبة آل البيت، أبو بكر 2، ملهمة، وائل رشدي، ابن سيدنا الحسن، المداح الرفاعي، خلف الظلال، رابعة المصرية، سهم النور، سامر الشامي، ذا النون، هارون، حتى لا أحرم، الفقير بشير، عمرو أبو شادي، المصري، النيل الخالد، ابن حجر، الآمنة، ابن أميرة، ماشي بنور الله، المهاجرة، أسد المقام الحسيني
جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
اسأل الله أن نصدق جميعا مع الله وأن يصدقنا الله
إن تَصْدُقِ اللهَ يَصْدُقْكَ
ومن الصدق يكون استجابة الدعاء
أعلق بمشيئة الله على التساؤلات المطروحة من الأحباب
أما المشاركات التي فيها دعاء لا أعلق عليها راجيا من المولى الاستجابة
إن تَصْدُقِ اللهَ يَصْدُقْكَ
وأقول: هذه المشاركة لها ردود أفعال عند أناس كثيرون وإن لم يعربوا أو يتكلموا
أثرها قد يستمر فترة طويلة
فقد تكلمنا عن حرف العين ودولة العزيز وفجأة امتلأت شبكة النت بما قلناه
هذا الموضوع يمس كل إنسان في جزئية شعر بها في نفسه وجسده ومن حوله
الكل يشعر أن كل يوم منذ عرفة وكأنه يوم جمعة ؟ أليس كذلك ..؟
لذا فالبعض قد يصاب بالدهشة أو السكوت
وتتراوح التعليقات بين التصديق وبين الإقرار وبين التعجب والتساؤل
ليس أدل على ذلك من وجود 52 مشاركة وحوالي 1300 مشاهدة في فترة وجيزة
المشاركة مست أوتارا وأخافت البعض مما هو قادم
نقول للجميع: لا تنسوا قول الله عز وجل
" وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا " (فاطر: 44]
ولقد سقت هذه الآية في المشاركة الأصلية
فبرجاء قراءتها مرة أخرى فهي الآيات الأخيرة من سورة فاطر
الفاضل أبو بكرما حدث معك مع الكمبيوتر فهو أقل واجب من العالم الموحد وجنوده في موضوع كموضوعنا هذا
وفي انتظار استفساركم الكريم
الفاضلة خلف الظلالهناك فترات يحدث فيها فتح لبوابات فيخرج كائنات وأناس من عوالم لعوالم
شيء مشابه لما يحدث في ألف ليلة وليلة
وكما قلنا من قبل : ألف ليلة وليلة كتبها عارفون
ولكن نخشى من تكذيب الناس وقولهم: كيف يكون وفيها من الإباحيات ما فيها ؟!
فنقول لهم: لا كلام في الإباحيات ولكن كلام في أصل ألف ليلة وليلة
لذلك عندما يشاهدها أغلب الناس يتعلقون بها جدا لأنها تكلمهم في دواخل دواخل أنفسهم
المهم، البوابات تفتح والأقدار تسوق أناس وكائنات من عالم إلى عالم
حتى يشاهد ذلك أهل الله وبعض الناس عيانا بيانا وليس عن طريق الكشف فقط
أما مثال الطفلان الأخضران فلا أعلم عنهما شيئا
وبالنسبة لسكان جوف الأرض، فهي حقيقة
نذكر الأحباب بقوله صلى الله عليه وسلم: "بينما رجل يجر إزاره من الخيلاء خسف به فهو يتجلجل في الأرض إلى يوم القيام ".
يتجلجل هنا وصف لرجل من أهل الأرض العاديين انفتحت الأرض فابتلعته فهو يتردى ويتخبط كأنه يتردى من فوق جبلين قريبين من بعضهما، فهو يتخبط حتى إذا وصل إلى القعر فتحت له فتحة جديدة في القعر فيتردى منها حتى إذا قرب أن يصل إلى أرضية فتحت فيها فتحة وهكذا
فهو إلى يوم القيامة في هذا الحال
هذه هي الجلجلة
أما الجلجلوتية فهي شيء آخر طبعا
أما بالنسبة إلى قولك:
"هل معنى هذا أن إيمانا بالله وكثرة الذكر تؤثر على قدرة هذا الكائنات بالظهور في صورتهم المادية؟ أم أن للطاقة السلبية التي تنشأ عن الكفر مثلا -والعياذ بالله- تنزل بالمستوى الذي جعله الله للانسان فيرى أمثال هذه الكائنات (ليس كرؤية أهل الله) رؤية قد تسبب له جنون أو مرض أو قتل؟
لم أفهم لماذا كانت "رغبتهم في أن يراهم الناس " سلاحهم ضدنا وعدم تحقيق ذلك اصابهم بخيبة أمل...؟
- سؤال آخر : هل سيعيدون الكرة؟؟"فنقول :
هذه المخلوقات لا يسري عليهم ما يسري على الجن
لكن الكل تحت سلطان الله
فالملك في قبضة الله
لم يخرج ولن يخرج من قبضة الله
وهذه المخلوقات تأنس بنفسها خيرا وبطاقتها وعقلها وقوتها بما لا تتخيلون
وهي عندها قدرة على إظهار نفسها وعلى إخفاء نفسها أيضا
وهم أصحاب قوة حقيقية عالية
فابن آدم عندهم في غاية الضعف جدا
لما وصلوا كان من السهل أن يظهروا للناس عيانا بيانا ..
فما يمنعهم إذاَ ؟!
هم قرروا في البداية عدم الظهور عيانا بيانا للحظة معينة ثم بعد هذه اللحظة يظهرون فجأة فتكون المفاجأة ورد الفعل من البشر أشد وأشد وأشد
الجن في رمضان لا يظهر، فما إذاً يمكن حدوثه بين هذه المخلوقات التي يمكن أن تظهر أو تختفي (بإرادتها) وبين بني آدم
حدث هنا مواجهات وحروب بين أهل الله (بما فيهم مجاذيب شداد)
وكانت المواجهة بين هذه المخلوقات وبين أجساد وأرواح أهل الله
أهل الله استخدموا قواعد غير القواعد المشهورة
وإن كان بعضها مشهورا أيضا .. منها :
" وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا " [الإسراء:45]
مما تجعل هؤلاء المخلوقات وكأنهم لا يرون أحدا
فهذه المخلوقات تنسب لنفسها زورا أنها طورت الجينات الوراثية للإنسان ؟
فحقت عليهم الآية .......
هذا أدى إلى زيادة الحروب والأحمال طيلة شهر رمضان فهم يحاولون كشف الخلل الذي حدث في منظومة قدرتهم على الظهور والخفاء والوهن والضعف الذي أصاب الناس يساعد هؤلاء المخلوقات على قرب اختراق الناموس
هذه المخلوقات ـ كما قلنا ـ الغرض عندهم نسبة الخلق إليهم
فلن يذهبوا إذا إلى بلاد الكفر والفسوق والعصيان
ولكن كل همهم الكعبة والمدينة ومصر لوجود مراكز الثقل
وهذا يجرنا إلى السؤال الآخر:
هل سيعيدون الكرة ؟
اطمئني المفاجأة انتهت....
وإذا أعادوا الكرة فسيرحلون سريعا جدا ....
فقد يكون وقتها انقطاع الزمان فلا فائدة مرجوة لهم يومئذ
وعند خروج يأجوج ومأجوج
دعينا من ذلك فلنكن في زماننا فقط
أما عن انقطاع الزمان، إن شاء الله نفسره للأحباب في حينه
أرجو أن أكون قد أجبت عن بعض ما تسألين عنه
الفاضلة رابعة المصريةعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شاكر جدا على مشاركتك
ويا ليتك تكثرين من المشاركة ( عددها 8 مشاركات ) مع بقية الأحباب
ولم تحدث منك إساءة والحمد لله زادكي الله أدبا ونورا ومعرفة
والانفراجة كانت في آخر يوم عرفة والليل الذي تلاها كان كأنه ليلة قدر .. تنفست الدنيا وحدثت راحة علمها من علمها وجهلها من جهلها .. وكانت السماء فيها حمرة جميلة دليلة على .... شئ ما طيب
والحمد لله رب العالمين
وأهلا وسهلا ومرحبا
الفاضل سامر الشاميوما الذي يأتي بالصواريخ من فلسطين إلى مصر
هم أولى بها
أما بالنسبة للسفر إلى أنطاكية فخيرا طالما بعدت عن الفتن السياسية والخوارج والتوجه التركي المرسوم لهم بعد إذلالهم بسقوط الخلافة العثمانية .. فهم لا يتعدون قطع من قطع أحجار الشطرنج
الفاضل ذا النونشكرا على الفيلم المشار إليه
وشاهدته مرة أخرى إلا أني لم أجد فيه الجزئية في الكلام عن أن بوذا هو الرسول الحق والثلاثة أديان مجرد تابعين لإبراهيم الذي كان بدوره مريدا لبوذا
الغريب أن هذا الفيلم من إنتاج 2007
في سنة 2007 سألني بعض الناس ماذا نفعل في صالونات كبيرة يحضرها علية القوم يتكلمون فيها عن حق الإلحاد وأن الديانات نابعة كلها من إبراهيم ، وإبراهيم كان تلميذا لبوذا ، وبوذا مرسل من قبل آلهة تسكن الكون البعيد
هذا ما حدث بالضبط وما سألني عنه بعض الناس
وكانت هذه الصالونات لها فترة تقوم بتسميم طبقات من النخبة
الفاضل عمرو ابو شاديبدأ الموضوع عندك من رجب بسبب ضغوطات وأحداث الحياة الخاصة بك
أعانك الله .... ومعلش..
الفاضل المصريالمواجهة بالقرآن
ولكن من يعرف المواجهة بالقرآن
الفاضل المصري.. البرهاتية من ذكر الإسرار وليس بوابة لهؤلاء
والناس منذ مئات السنين تقراها ولم يحدث خرق
العيب في من يقرأها بنية معينة
فالنية هي التي استدعت وليس الورد
الفاضلة النيل الخالدكان كثير من الأطفال ومن هم أكبر منهم يقومون على بكاء شديد وخوف غير مبرر في هذه الفترات
فهم أكثر شفافية وإحساسا بالأقدار والمخاطر وإن لم يروها
الفاضل حامد الديبخيرا إن شاء الله
بصرك الله وأن يكون السطرين غير خاصين بالفاضل ابن أميرة
الفاضل ابن أميرةبالنسبة للاتفاقات فإليك هذه الأحاديث
بالنسبة للجن :
أولا لا تنس موضوع جن نصيبين وتحديد أكل الجن بالعظم ودوابهم لهم الروث وخبرهم في صحيح البخاري
وقال الإمام أحمد بن حنبل عن عبد الله بن مسعود قال بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة وهو في نفر من أصحابه إذ قال ليقم معي رجل منكم ولا يقومن معي رجل في قلبه من الغش مثقال ذرة قال فقمت معه وأخذت إداوة ولا أحسبها الا ماء فخرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى إذا كنا بأعلى مكة رأيت أسودة مجتمعة قال فخط لي رسول الله صلى الله عليه وسلم خطا ثم قال قم ها هنا حتى آتيك قال فقمت ومضى رسول الله صلى الله عليه وسلم إليهم فرأيتهم يتثورون إليه قال فسمر معهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلا طويلا حتى جاءني مع الفجر فقال لي ما زلت قائما يا بن مسعود قال فقلت له يا رسول الله أولم تقل لي قم حتى آتيك قال ثم قال لي هل معك من وضوء قال فقلت نعم ففتحت الإداوة فإذا هو نبيذ قال فقلت له يا رسول الله والله لقد أخذت الإداوة ولا أحسبها الا ماء فإذا هو نبيذ قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تمرة طيبة وماء طهور قال ثم توضأ منها فلما قام يصلي أدركه شخصان منهم قالا له يا رسول الله انا نحب ان تؤمنا في صلاتنا قال فصفهما رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفه ثم صلى بنا فلما انصرف قلت له من هؤلاء يا رسول الله قال هؤلاء جن نصيبين جاؤوا يختصمون الي في أمور كانت بينهم وقد سألوني الزاد فزودتهم قال فقلت له وهل عندك يا رسول الله من شيء تزودهم إياه قال فقال قد زودتهم الرجعة وما وجدوا من روث وجدوه شعيرا وما وجدوه من عظم وجدوه كاسيا قال وعند ذلك نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أن يستطاب بالروث والعظم
ثانيا :
قال الطبراني في المعجم الكبير ج1/ص371
1143
- حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ النَّضْرِ الْقُرَشِيُّ، ثنا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعِيدٍ الْجَوْهَرِيُّ، ثنا كَثِيرُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَوْفٍ الْمُزَنِيُّ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، عَنْ بِلَالِ بْنِ الْحَارِثِ، قَالَ: خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي بَعْضِ أَسْفَارِهِ، فَخَرَجَ لِحَاجَتِهِ وَكَانَ إِذَا خَرَجَ لِحَاجَتِهِ يُبْعِدُ، فَأَتَيْتُهُ بِإِدَاوَةٍ مِنْ مَاءٍ، فَانْطَلَقَ، فَسَمِعْتُ عِنْدَهُ خُصُومَةَ رِجَالٍ، وَلَغَطًا لَمْ أَسْمَعْ مِثْلَهَا، فَجَاءَ، فَقَالَ: «بِلَالُ» فَقُلْتُ: بِلَالُ، قَالَ: «أَمَعَكَ مَاءٌ؟» قُلْتُ: نَعَمْ، قَالَ: «أَصَبْتَ» فَأَخَذَهُ مِنِّي فَتَوَضَّأَ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، سَمِعْتُ عِنْدَكَ خُصُومَةَ رِجَالٍ وَلَغَطًا مَا سَمِعْتُ أَحَدَّ مِنْ أَلْسِنَتِهِمْ، قَالَ:
«اخْتَصَمَ عِنْدِي الْجِنُّ الْمُسْلِمُونَ وَالْجِنُّ الْمُشْرِكُونَ، سَأَلُونِي أَنْ أُسْكِنَهُمْ فَأَسْكَنْتُ الْمُسْلِمِينَ الْجَلَسَ، وَأَسْكَنْتُ الْمُشْرِكِينَ الْغَوْرَ»
قَالَ عَبْدُ اللهِ بْنُ كَثِيرٍ: قُلْتُ لَكَثِيرٍ: مَا الْجَلَسُ، وَمَا الْغَوْرُ؟ قَالَ: «الْجَلَسُ الْقُرَى وَالْجِبَالُ، وَالْغَوْرُ مَا بَيْنَ الْجِبَالِ وَالْبِحَارِ» قَالَ كَثِيرٌ: «مَا رَأَيْنَا أَحَدًا أُصِيبَ بِالْجَلَسِ إِلَّا سَلِمَ، وَلَا أُصِيبَ أَحَدٌ بِالْغَوْرِ إِلَّا لَمْ يَكَدْ يَسْلَمُ»
مجمع الزوائد ج1/ص203
وعن بلال بن الحارث قال خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره فخرج لحاجته وكان إذا خرج لحاجته يبعد فأتيته بأداوة من ماء فانطلق فسمعت خصومة رجال ولغطا لم أسمع مثلها فجاء فقال بلال قلت بلال قال أمعك ماء قلت نعم قال أصبت فأخذه مني فتوضأ قلت يا رسول الله سمعت عندك خصومة رجال ولغطا ما سمعت أحدا من ألسنتهم قال اختصم عندي الجن المسلمون والجن المشركون سألوني أن أسكنهم فأسكنت المسلمين الجلس وأسكنت المشركين الغور قلت لكثير ما الجلس وما الغور قال الجلس القرى والجبال والغور ما بين الجبال والبحار قال كثير ما رأينا أحدا أصيب بالجلس إلا سلم ولا أصيب أحد بالغور إلا لم يكد يسلم قلت روى ابن ماجة منه كان إذا أراد الحاجة أبعد فقط وفيه كثير بن عبدالله بن عمرو بن عوف وقد أجمعوا على ضعفه وقد حسن الترمذي حديثه".
انتهى قول الحافظ الهيثمي
قلت : كثير بن عبدالله بن عمرو فيه كلام كثير , إلا أن :
الإمام البخاري
والترمذي
وابن خزيمة يقوون حديثه
وله حديث في الخضر ....لذا يتكأ المتمسلفة على اضعاف الحديث به
وستجد ذكره مبسوطا في كتابنا الخضر وحديثه من قبيل الحسن
وأما بالنسبة للذئاب :
مسند إسحاق بن راهويه (1/268ـ269)
237 أخبرنا جرير عن عبد الملك بن عمير عن رجل من بني الحارث بن كعب يقال له أبو الأوبر قال كنت عند أبي هريرة فأتاه رجل فقال أأنت نهيت الناس أن يصلوا في نعالهم فقال ما نهيت ولكن ورب الكعبة لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي خلف المقام وعليه نعلاه ثم انصرف وهما عليه
238 فقال رجل أنت نهيت الناس أن يصوموا يوم الجمعة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا تصوموا يوم الجمعة فإنه يوم عيد إلا أن تصلوه بأيام
239 قال ثم أنشأ يحدث فقال فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم خارجا والناس جلوس عنده إذ أقبل الذئب حتى أقعى بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم بصبص بذنبه, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" هذا الذئب وهو وافد الذئاب فهل ترون أن تجعلوا له من أموالكم شيئا".
قال فقالوا بأجمعهم لا والله ما نجعل له شيئا قال فقال رجل فرماه بحجر فأدبر وله عواء
فقال: " هذا الذئب وما الذئب"
مجمع الزوائد ج8/ص292
باب سؤال الذئب القوت
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بنحوه يعني بنحو حديث قبله وزاد فيه وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى يوما صلاة الغداة ثم قال هذا الذئب وما الذئب جاءكم يسألكم أن تعطوه أو تشركوه في أموالكم فرماه رجل بحجر فمر أو ولى وله عواء رواه البزار وقال وهذا الذي زاده جرير لا نعلم أحدا رواه غيره ورجاله رجال الصحيح غير زياد بن أبي الأوبر وهو ثقة
روى الحافظ يعقوب بن سفيان في المعرفة والتاريخ ( ومن طريقه البيهقي في الدلائل ) قال :
حدثنا محمد بن وهب بن عمر بن أبي كريمة حدثنا محمد بن سلمة عن محمد بن إسحاق عن الزهري عن عن حمزة بن أبي أسيد ، قال : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في جنازة رجل من الأنصار بالبقيع ، فإذا الذئب مفترشا ذراعيه على الطريق ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « هذا أويس يستفرض فافرضوا له » ، قالوا : نرى رأيك يا رسول الله ، قال : « من كل سائمة شاة في كل عام » ، قالوا : كثير . قال : « فأشار إلى الذئب أن خالسهم ، فانطلق الذئب
وفي الطبقات الكبرى لابن سعد قال :" قال محمد بن عمر قال حدثني شعيب بن عبادة عن المطلب بن عبد الله بن حنطب قال بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس بالمدينة في أصحابه أقبل ذئب فوقف بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم فعوى بين يديه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا وافد السباع إليكم فإن أحببتم أن تفرضوا له شيئا لا يعدوه إلى غيره وإن أحببتم تركتموه وتحرزتم منه فما أخذ فهو رزقه فقالوا يا رسول الله ما تطيب أنفسنا له بشيء فأومأ إليه النبي صلى الله عليه وسلم بأصابعه أي خالسهم فولى وله عسلان".
وفي سنن الدارمي ج1/ص25
أخبرنا محمد بن يوسف ثنا سفيان عن الأعمش عن شمر بن عطية عن رجل من مزينة أو جهينة قال صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الفجر فإذا هو بقريب من مائة ذئب مدافعين وفود الذئاب فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ترضخوا لهم شيئا من طعامكم وتأمنون على ما سوى ذلك فشكوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الحاجة قال فأذنوهن قال فأذنوهن فخرجن ولهن عواء
وفي مصنف ابن أبي شيبة ج6/ص318
31736 حدثنا أبو معاوية عن الأعمش عن شمر قال صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم فجاءت الذئاب فعوت خلفه فلما انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم قال هذه الذئاب أتت تخبركم أن تقسموا لها من أموالكم ما يصلحها أو تخلوها فتغير عليكم قالوا دعها فلتغير علينا".
ورواية شمر بن عطية فيها انقطاع وإرسال
إلا أن الروايات يقوي بعضها بعضا
وبالنسبة عن المجاذيب فتفضل اسأل كما تشاء
فما استطعت الإجابة عنه أجبتك
وما لا أستطيع، قلنا: الله أعلم وما شابه ذلك
الفاضل ماشي بنور اللهأجبت على معظم تساؤلاتكم الكريمة من خلال التعقيبات على الفاضلة خلف الظلال
أما فيما يتعلق باستدعاء قوة الصالحين فبالتوسل وطلب الغوث والمدد
الفاضل أسد المقام الحسينينحن نعيش في حمى الله وحمى رسوله وأهل بيته صلى الله عليه وسلم
عدم نسيان تعقيباتي السابقة على الأحباب ونسبة الأمر لأهله وليس لي
وشكرا للجميع
وإن شاء الله أضع لكم روابط مهمة فيما يخص موضوعنا هذا
ولا تنسوا أنه :
" كلام مجاذيب ".
،،،،،،،
السادة الأفاضل :
سامر الشامي ـ حامد الديب ـ الخلوتي ـ ابو الحسن الطيب ـ طالب العلم ـ محب مولانا الحسين ـ محب الدين الصوفى ـ حبيبة1 ـ ماشي بنور الله ـ حتى لا أحرم ـ مريد السنة ـ الطارق ـ ابن أميرة
أهلا وسهلا ومرحبا
الفاضل سامر الشامي:
باعد الله بينك وبين الفتن والشرور كما باعد بين المشرق والمغرب
الفاضل الخلوتي:
هو جزء من التمهيد لبلبلة عقائدية تطيح بأجيال كل ثقافتها أفلام الكرتون
مع غياب الأبوين
وتطرف المتطرفين
الفاضل ابو الحسن الطيب :
نسأل الله العفو والعافية والثبات في زمن قيل فيه :
«لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَزُولَ الْجِبَالُ عَنْ أَمَاكِنِهَا، وَتَرَوْنَ الْأُمُورَ الْعِظَامَ الَّتِي لَمْ تَكُونُوا تَرَوْنَهَا»
الفاضل طالب العلم
أمور كثيرة تقع عليها الأحكام الخمسة ( واجب ـ مستحب ـ جائز ـ مكروه ـ حرام )
وعلم الحرف ليس من علوم السحر في ذاته
وهل تتكلم اللغة إلا بالحرف ؟!
وهل تفهم اللغة إلا بالحروف ؟!
علم الحرف في ذاته علم شريف لو فهمت به القرآن فبها ونعم
ولو استخدمته في عزائم وطلاسم فأنت على شفا حفرة
أما سؤالك عن المخلوقات في الكواكب الأخرى كيف نشأت ومن هو أبوهم
فأقول لك قول الله عز وجل على لسان سيدنا موسى
" قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى. قَالَ عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى "
ولا تنس أن الجن كانوا أسرع في الاستجابة عند نزول قوله تعالى " فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ"
أما عن سؤالك عن كيفية استطاعة تلك المخلوقات قطع ملايين السنين الضوئية لتأتي إلينا فأقول لك:
" خرّموا " ،
عرفوا اختصارات الطريق وبعض علوم المعارج
الفاضل محب مولانا الحسين
ما من مخلوق إلا وهو محتاج
فأما الأنبياء فإلى ربهم
وأما الأولياء فإلى ربهم وأنبيائهم
وأما الناس فإلى ربهم وأنبيائهم وأوليائهم وإلى بعضهم بعضا
وأما الأشرار فإلى الشياطين ومن بغى وتجبر وتكبر
أما دور هذين الساحرين، فدورهما هو السحر وفيهما أسرار
أما بالنسبة للسؤال عن طبيعة الأموات في الفترة السابقة بعضهم كان استهداف وتجارب
الفاضلة حبيبة 1
نعم:
1ـ حدث مرض شديد ومرض كثير لأناس كثيرين
2ـ حدوث وهن في الدين
3ـ زيادة عدد الأموات بشكل غير طبيعي
أما بالنسبة للمخلوقات فانتهت شدة الأمر معها في رمضان،
وأما ما بعد رمضان فكان محاولة لتعديل أوضاع كانت ستسفر عن تسونامي في مصر في الفترة ما بين 20 سبتمبر حتى 26 سبتمبر .. ولكن الله سلم
الفاضل ابن أميرة
وأنا معك أشتاق إلى اليوم الذي نطبع فيه السيرة النبوية الشريفة
أما بالنسبة للحوار بينك وبين الفاضل المصري عن تقصير الطرق الصوفية في المعاملة مع طرق البحث الحديثة وعرض التراث سواء في وسائل الإعلام أو على شبكة الانترنت (دخلت في وسائل الإعلام)، فهو كلام حق، والكلام فيه يطول
وإن كنت أرى أن في ذلك (التقصير) خيرا كثيرا .. وأراه من فضل الله
كثير من الطرق الصوفية ضعفت واخترقت .. فلنجعلها تتلاشى
ومن ضمن هذا التلاشي هذا التقصير .. وإلا كانت فتنتهم شديدة
وأما الطرق القوية أو من فيهم بعض الأمانات، فبلا شك سيعيدون حياة الطريق الخاص بهم
ويبقى هنا الشوارد والمنفردين وأصحاب المصالح
وكم يتكلم باسم الصوفية أقوام لا خلاق لهم ولا دخل لهم لا بالصوفية الحقة ولا بالصوفية الرسمية ولا بالصوفية غير الرسمية
التقصير سيظهر كل إنسان بقدره الحقيقي
أي هزة ضعيفة بمقياس ريختر ستطيح بعروش الكثيرين
لا بد من ترتيب الأوضاع
فلما عجز الناس عن الإدراك، جعله الله (أي ترتيب الأوضاع) لهم قهرا
وفي فترات معينة يظهر فيها القدر وسره
وفي فترات أخرى يغتر ابن آدم فيظن أن القدر بيده
والله المستعان
،،،،،،،
الأحباب الأفاضل :
محب الدين الصوفي ـ طالب العلم ـ بنت البتول ـ السيدة مريدة ـ فدا النبي ـ خلف الظلال ـ الخلوتي ـ النيل الخالد ـ مواطن مصري ـ حذيفة ـ المصري ـ عمرو أبو شادي
شكرا جزيلا لكم ـ جزاكم الله خيرا كثيرا
الفاضلة خلف الظلال:
السينما الأمريكية تمهد لغزو فضائي .... نعم
لكن ....
العالم الموحد يدرك أنه غزو وهمي .... متفق عليه
وأن القادمين يأتون من مستعمرات للدجال في بعض الكواكب داخل المجرة
هم نفسهم تبع الدجال ...
حين ظهورهم يصبح هو شجيع السيما ....
أما ما حدث في رمضان فخارج نطاق الدجال وجنوده
مخلوقات وكائنات أخرى تراقب من بعيد ...
وتم استدعائها
الفاضل الخلوتي:
أشكرك شكرا كثيرا
كثيرا جدا
فقد أتيت بدلالة واضحة للأحباب وللمخدوعين بأحداث يناير كيف كانوا وكأنهم منومون مغناطيسيا
كيف قرأ الدجال على رأسهم
كيف جعلهم خدم
كيف استعبدهم ... واطلق طاقات شريرة في النفوس
فلا يوجد الآن من يوقر كبيرا ... إلا أن يشاء الله شيئا
بارك الله فيك
مشاركتك أدخلت السرور على نفسي
الفاضلة النيل الخالد
بالنسبة لموضوع المجاذيب فتكلمت عنه تعقيبا على مشاركة الفاضل ابن أميرة في نفس موضوعنا
فبرجاء مراجعتها
وشكرا للفاضل عمرو أبو شادي لمشاركته عن : الولايات المتحدة تعين أول سفير لها فى الفضاء الخارجى
بارك الله فيكم أجمعين
،،،،،،،
الفاضل الرفاعي عمر
السنتين هما فوات الخطة الأمريكية بتوريط روسيا في حرب عالمية طاحنة
فـ " بوتين " في زنقة
أمريكا تدفعه دفعا لخوض حرب عالمية ثالثة لإنعاش اقتصاده ؟
كيف ؟
أوباما يبدو أنه غبيا ..... ولكن الحقيقة أنه يمشي بخطوات مدروسة جدا تأتي بثمارها
تخفيض سعر البترول أفقد العملة الروسية ـ الروبل ـ نصف قيمته
ضغط على روسيا ..... الرضوخ أو تطوير المواقف بالإطاحة ببوتن بثورة شعبية
بوتن يعلم بأن الدول العربية في مأزق لا يستطيعون خفض سقف انتاج الأوبك وبالتالي ترتفع الأسعار
لا يستطيعون لأن أمريكا ممكن تهدد بعمل عملة جديدة أو عدم السماح بخروج الدولار منها للخليج ؟
حجر على أموالهم ...........
بل وأمريكا توقع بين الخليج وروسيا:
http://www.alwafd.org/عالمـي/787885-ماكين-السعودية-مسؤولة-عن-انهيار-اقتصاد-روسيا
قال السيناتور الأمريكي جون ماكين، الأحد، إن المملكة العربية السعودية مسؤولة عن الانهيار بالاقتصاد الروسي أكثر من مسؤولية سياسات الرئيس باراك أوباما.
وأوضح ماكين في مقابلة حصرية مع CNN: "علينا تقديم الشكر للسعودية التي سمحت لسعر برميل النفط بالهبوط لدرجة تؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين".
وتابع قائلا: "سياسة الرئيس الأمريكي لا علاقة لها"، في إشارة إلى ما يمر فيه الاقتصاد الروسي من صعوبات".
انتهى
كما أن داعش وميلشيات ليبيا يصدرون البترول بأرخص الأسعار
( ملحوظة داعش عملت عملة غطائها ذهب ـ دنانير ـ وفضة ـ دراهم ـ ؟؟؟؟؟؟؟
بيخططوا لثبات المليشيات وداعش وانهيار عملات الدول ؟؟؟؟)
وممكن كمان كركوك فقد انفصلت بتروليا عن العراق ......
إذا الخليج في ورطة لأن السوق أصبحت فوضى
روسيا تجد نفسها مندفعة لمواجهة حتى لا يحدث بها ثورة نتيجة انهيار
طيب خلي المواجهة خارج أرضها مثل أمريكا
فلتكن في الشام .... نحقق حلم إسرائيل بتقسيم سوريا 3 دول على الأقل
ونحتفظ بطرسوس ... وعلاقات جيدة مع مصر
ويسمح له الغرب تمهيدا لضرب روسيا من بعد وحلفائها ومنها البحرية المصرية .....
هذا المستنقع يخطط لحدوثه في السنتين المقبلتين
الخطة ..... سحب فتيل الأزمة والصبر سنتين
بطريقة يخلق في قضاه رحمة .........
وللحديث بقية بمشيئة الله
،،،،،،،
الشكر موصول للفاضل الرفاعي عمر
مخططات الرائليين وأتباع الـ أوشو والمتكلمين بأسرار الطاقة وغرضهم شئ آخر
والمنجمين والممهدين لتدخل مسوخ الدجال بدعوى الوصول :
الحقيقة ـ من أنا ـ الخالق الحقيقي ـ من خلقنا ـ جيراننا ـ أبعاد الكون المخفي ..............
وغير ذلك من الدعاوي
وكأن الحقيقة غير معلومة
في نفس توقيت محاولات إبعاد السنة عن الإسلام متمثلة في الهجوم على صحيح البخاري ومسلم وغيرهما من كتب السنة
في نفس وقت ثبات عميق من عشرات السنين للمؤسسات الدينية
مع نمو المدرسة التي تريد تحكيم عقل كل إنسان في أي نص
عقل الكامل مع الناقص مع الإباحي مع الموتور مع العميل ..........وهلم جرا
مع فوضى الفتاوي وإظهار أن المتمسك بدينه هو المتمسلف ؟
وهكذا
شكرا جزيلا
،،،،،،،
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفاضل أهلا ومرحبا بك
وشاكرين على كلماتكم ومشاعركم الرقيقة
هذا الموضوع يطول شرحه
فالشمس ليست في السماء الرابعة وإن قال بذلك بعض علماء الهيئة
وبعض العلماء ممن جمع بين الشريعة والحقيقة كالإمام أبي حامد الغزالي
فهي مجرد أقوال منقولة كثير منها من الإسرائيليات
لا يوجد لها في السنة مستند لا صحيح ولا ضعيف بل على العكس
هذا السؤال أجاب عنه الحافظ ابن حجر ولخصه في الآتي :
حاجب الشمس هو طرف قرصها الذي يبدو عند طلوع الشمس ويبقى عند الغروب وقرنا الشيطان جانبا رأسه يقال إنه ينتصب في محاذاة مطلع الشمس حتى إذا طلعت كانت بين جانبي رأسه لتقع السجدة له إذا سجد عبدة الشمس لها وكذا عند غروبها
وعلى هذا فقوله تطلع بين قرني الشيطان أي بالنسبة إلى من يشاهد الشمس عند طلوعها فلو شاهد الشيطان لرآه منتصبا عندها
وقد تمسك به من رد على أهل الهيئة القائلين بأن الشمس في السماء الرابعة والشياطين قد منعوا من ولوج السماء ولا حجة فيه لما ذكرنا
والحق أن الشمس في الفلك الرابع
والسموات السبع عند أهل الشرع غير الأفلاك خلافا لأهل الهيئة".
انتهى
هو اختصر المسافة للنصف
وضح أن السموات السبع غير الأفلاك السبع
واثبت أن السماء في الفلك الرابع
نحن معه في الأول ولسنا معه في الثاني
فما هي نظرة علماء الهيئة السابقين في الأفلاك والسموات السبعة ؟
ملحوظة :
حتى بعض علماء العصر الحديث يظنون ذلك وذلك خطأ بين
ومنهم جمال الفندي
وهو له مؤلفات كثيرة طبعها بعضها مكتبة الـ 1000 كتاب في عهد جمال عبد الناصر وقد قرأت كثيرا منها وقتها
يتبع بمشيئة الله
،،،،،،،
كان السابقون لهم تقسيمات
يقول السماء الفلانية ولها شرف الكوكب الفلاني ولها من الأيام كذا ومن الألوان كذا ومن الأحجار كذا ومن الأبراج كذا
وكانت تتنوع التقسيمات
حتى في جفر الشيخ محي الدين فيه أنواع من ذلك
ونذكر ما جاء في أحد الكتب ثم غد أو بعد غد بمشيئة الله أنقل من أحد كتب الجفر مثال ذلك
جاء في البدء والتاريخ (2/ 13) :
" فأخبر أنّ في النجوم زينة وحراسة وهداية وقال عز ذكره فَلا أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ الْجَوارِ الْكُنَّسِ 81: 15- 16
وقال كثير من أهل التفسير أنهن الكواكب السيارة المتحيرة
فأولهن زحل في السماء السابعة بارد الطبيعة وهو أبطأ الكواكب سيراً
والثاني المشتري في السماء السادسة معتدل الطبع
والثالث المريخ في السماء الخامسة حار الطبع
والرابع الشمس في السماء الرابعة حارة الطبع
والخامس الزهرة في السماء الثالثة رطبة الطبع
والسادس عطارد في السماء الثانية ممازج الطبع
والسابع القمر في السماء الدنيا بارد الطبع وهو أسرع الكواكب سيراً ".
وعلى ذلك وما قاربه درج الكثير
فكان هناك القائل بالأمر كما هو
ومن قال إن لذلك معاني أُخر
لذلك قال ابن حجر أن السموات السبع غير الأفلاك السبع
فوافقناه في النصف الأول ولم نوافقه في الباقي
طيب
يبقي عندنا معني السموات السبع
والأفلاك وارتباطهما أو عدم ارتباطهما وطبيعة علاقة الترابط
فإن كنت تريد الاستفاضة في أقوال السابقين ذكرنا ذلك بإذن الله
الأهم فالأهم وإن أردت معرفة أقوال ما في الجفر وكلام الشيخ محي الدين والشيخ الجيلي
وما قاله العارفون في توضيح مغزى الكلام فلك ذلك
لكن كما قلت غدا أو بعد غد بمشيئة الله حتى يتسنى لي نقله
ولك جزيل الشكر
،،،،،،،
الفاضل دكتور حامد :
الأنين موجود
كسر العظام بعيد عنك موجود
تغييب العقول موجود
التحضير لشيئ كبير موجود
لكن المخلوقات بره الغلاف بكتير
وربك لطيف بعباده
ولازم نعمل شغل كثير قبل رمضان بإذن الله