موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 12, 2005 2:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 1:22 pm
مشاركات: 371
أستمعوا إخوانى فى الله أعضاء المنتدى الكريم المبارك

لعلماء شاب مسلم


[ram]http://www.albrhan.org/audio/redaah.ram[/ram]


ثم إستمعوا لرأى فضيلة الشيخ على جمعة مفتى الديار المصرية

فى هؤلاء القوم ومن على شاكلتهم:


واحد بقولّه أنا عايز أفهم ، هم متضايقين من علماء الأزهر ليه ؟
قالّي : لسبب بسيط ، إخوانا بيقولولنا يا اخوانا انتو علماء
بعد اسبوعين ، اسبوعين بس ، يدخل معاهم الواد من دول
يربي لحيته ، يقصر جلابيته ، ينقب مراته ، يقرا نيل الأوطار
أو يقرا لابن عثيمين أو يقرا لابن باز أو يقرا الأحاديث الضعيفة
والصحيحة للألباني ويبقى عالم ، هيهأ ، فهوا بيقولوا أنا أخليك
عالم في أسبوعين وانت بتقوله أخليك عالم في تلاتين سنة
يبقى يطاوع مين ؟ قولتله لأ يطاوع أبو اسبوعين ، أسرع ،
أحلى ، أجدع ، بس أقرب طريق إلى النار لأنه سيتكلم
في دين الله من حيث لا يدري بغير علم وهو يحسب أنه
يحسن صنعا ، ياهوه ، أيوة صحيح ياهوه ، يا لطيف ،
لأنه قاعد يتكلم أهه بالكتاب والسنة والأحاديث الصحيحة
والضعيفة وقال رسول الله ، احذر يا ابني ، خد بالك ،
فيه حدوتة كبيرة انت مش واخد بالك منها ، إزاي يعني ؟
ما أهه ، آدي الأحاديث الضعيفة وآدي الأحاديث الصحيحة
واديله ، فيها إيه ؟ أنا عالم ، انت عايز تقرفنا وتقول ان انا مش
عالم ! يا ابني مش كده ، والله ما كده ، ده الأحاديث اللي انت ظنتها
ضعيفة دي مصححة في مكان تاني والأحاديث اللي انت ظنتها
صحيحة دي لها معنى تاني ، والآيات اللي انت ملخبط فيها
دي لها حدوتة تالتة ، واللغة العربية اللي انت مش عارفها
ليها قصة أ*** والتوجه العقدي اللي في مخك متلخبط ،
استنى بس مش كده ، ليس هكذا يا سعد تورد الإبل ،
أيوة بس أنا عندي فتح الباري على سيديهاية ، كمان يمكن
مش فتح الباري نسخة الحلبي مثلا ولّا نسخة السلفية ،
لأ ، ده المصيبة على سيديهاية ، يعني مانعرفش إذا كانت كاملة
ولّا ناقصة ، طيب ، وبعدين أنا قريت المغني في أربع أيام ،
إزاي ؟ قريته في أربع أيام ، وفهمته ؟ احنا كنا بنقرا المغني
الربع الأول في عشر سنين ، وبعد ما نقرا في عشر سنين
نقوله بقى إيه خلاص انت عرفت إزاي يتقري رَوَّح بيتكم
بقى اقراه عشان عشر سنين كتيرة ، وبعض العلماء قرا المغني
مغني المحتاج في الأزهر في أربعين سنة ، وبعدين جه
الشيخ المراغي قالهم يللا بقى ، انت أديلك أربعين سنة
طالب علم فأعطاهم الدكتوراة كلهم لأنهم رفضوا قالوله
لأ احنا لسة ماشبعناش ، يا اخوانا مش كده ، الطب ماينفعش
يقوده حلاق الصحة ، حلاق الصحة ماينفعش يعمل القلب
المفتوح ، فكذلك اللي يقرا الكتب بالطريقة الهلامية دي
، والمهم مصممين ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد
اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه ضريح ، المسجد اللي فيه ..
إيه ده ؟! إيه الخبل ده؟! ده هوس

سئل : هل يجوز الصلاة في مسجد به ضريح ؟
الجواب : طبعا يجوز، لأن الصلاة في مسجد سيدنا رسول الله تجوز،
فالصلاة في المساجد اللي فيها أضرحة تجوز لأن الصلاة
في مسجد سيدنا رسول الله أجمع المسلمون عليها،
وفيها سيدنا عمر، يقوللي خاصية بالنبي، لأ، دا فيها سيدنا عمر
وفيها سيدنا أبو بكر وفيها سيدنا أبو شجاع، والحكاية حلوة خالص ..
ما حكم الصلاة بالمسجد الذي به أضرحة؟ الصلاة جائزة والمسجد
جائز والضريح جائز، وبنوا في عهد النبي صلى الله عليه وسلم
المسجد على قبر أبي بصير، أمال إيه المنهي عنه في البخاري
لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم وأوليائهم مساجد،
يعني يسجدون إليها، يعني قالوا قالت اليهود عزير ابن الله
وقالت النصارى المسيح ابن الله، سجدوا إليها، ولما تروح الفاتيكان
تلاقيهم بيسجدوا لقبر بطرس، لكن بناء مسجد كده على مقبرة
ده جائز، يقول الشيخ البيضاوي : وهو من القربات، ففيه فرق
ما بين مسجد بمعنى سجد إليه وما بين بنينا عليه مسجد.
أمال الهيصة دي جت إزاي ؟ جت إن فيه جماعة ظهرت
اسمها الوهابية، عايزين يخرجوا من الخلافة العثمانية،
النبي بيقول ماحدش يخرج عن الخليفة، طب اخرج عليه إزاي ؟؟
يا ترى يا هل ترى ؟؟ أكفره، طب أكفره إزاي ؟؟
ما هو مفيش حاجة تكفَّره، قالك لأ، يبقى إذن نقول
إن هو بنى مسجد على الضريح، وهو ده معنى الحديث،
عشان نقول عليهم كفار، وما دام كفار وهيدخلوا النار يبقى
احنا نعمل انهيار ونضربهم بالقنابل، بالنار، فعملوا كده وقتلوه
وخرجوا على الدولة العثمانية، وتعاونوا مع الإنجليز والفرنساوية،
وفتنة عمياء صماء إلى يومنا هذا، واحنا بنستصرخ في المسلمين،
يا مسلمين التفتوا لتراثكم، شوفوا ابن حجر قال إيه،
شوفوا البيضاوي قال إيه، شوف الشوكاني قال إيه، التفتوا،
ما تقرو الكتب، هل الصلاة – ويخنفِّلك الواد من دول – هل الصلاة
في مسجد فيه ضريح جائز؟ الله!! هو ده دين الله، أمت علينا ديننا
أماتك الله، أيوة جائز، وورد في السنة حديث أبو بصير
هتعملوا فيه إيه؟ انتو مش بتتبعوا السنة! اشمعنا الحديث ده مخبيينه؟!
أخرجه موسى بن عقبة بسند صحيح عن المسور بن مخرمة،
ماله؟ إيه الحكاية اللي حصلت؟ فتن! ويقوله إنت مابتجيش
للشيخ علي ليه؟ قال يا عم ده المسجد فيه ضريح جوة،
طب الضريح فاضي، السلطان حسن ده تاه، قتلوه وراح في داهية،
والضريح فاضي جوة، مافيهش حد ...

يتبع إن شاء الله رب العالمين









:oops: :oops: :lol: :D










[stream]http://members.lycos.co.uk/zaalnoon/%c7%e1%d4%ed%ce%20%da%e1%ec%20%cc%e3%da%c9%20.mp3[/stream]

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 12, 2005 9:40 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الملك الحق المبين

والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين

وعلى آله الطيبين الطاهرين

وارض اللهم عن صحابته الغر الميامين

أما بعد

أسأل الله لنا ولك الهداية

يا بنى كثرة الكلام ينسى بعضه بعضا

ركز فى نقطة نقطة

(1) أنت قلت :


" فليست هذه الأمة كالمطر لا يدرى خيرها في أولها أم في آخرها بل؛ لا يصلح أمر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها".


و سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "مثل أمتي مثل المطر لا يدرى أوله خير أم آخره "

لا تتفلسف ، وقل " استغفر الله ، وأتوب إليه "

بدلا من قولك " أما ما يتعلق بشأني فلاشك لم أقصد تكذيب المختلف في صحته أو نفيه، وإنما غاب عني لحظة قرائته نظرا لأن كل الطرقيين والخلفيين ... "

فلا تفترض أوهام فى ذهنك ومخيلتك حتى لايكون خيالك خصبا

وما شاء الله عليك لما تقول
" لكن حمل الحديث عندنا "

أين التواضع يا جهبذ ، ونحن حتى لا نعلم إسمك سوى أنك كما تقول تناظر النصارى ( ممكن الروس ، أو ... أو ...)

عامة هذه صفات فيها رؤية النفس أسأل الله أن ينجيك منها

اسأل الله أن تقبل منى ذلك

فليس غرضى هو إفحام الخصم ، ولا إقامة الحجة

فيوم من الأيام كنت مثلك وأقول مثل كلامك ( فترة السبعينيات من القرن الماضى )

نجاك الله حتى تعلم أنك وغيرك جزء من مخطط

(2) قلت ردا على
" ثانيا : نعم لن يصلح أمر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها يعنى توقير جناب النبى وآل بيته وصحابته
تعني حصر لحصول الصلاح بتوقير الجناب النبوي الشريف صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وآل بيته الطيبين وأصحابه الطاهرين وفقط ... "


يا بنى ، من علمك أسلوب الحصر والقصر

ليس هناك أسلوب حصر ، ولا تتخيل أو تتنبأ بما أقصده ، فكلامى واضح

قال تعالى : { فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }الأعراف157

وهذا فيه الإيمان و توقير جناب النبى وآل بيته وصحابته

وهل يوفق لذلك إلا من قال الله فيه : " وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ "

أمرك عجيب .

بالقطع توقير جناب النبى وآل بيته وصحابته والاتباع ، و ... ، و... هو المراد

لكن يجب أن تعلم أن كل من لم يوقر جناب النبى صلى الله عليه وآله وسلم فلا يصح اتباعه

وكل من وقر جناب النبى صلى الله عليه وآله وسلم بصدق فلابد أن يهديه الله

والآيات فى ذلك كثيرة

ابحث أنت عنها شرح الله صدرك للإسلام

والله لا أقولها تهكما

تعلم لمَ

لأنك لم تهتم بقولى
"
لا كما يقول ابن تيمية أن النبى اجلس غلام ظاهر الوضاءة خلف ظهره

كيف وهو مزوج بتسع نسوة

الخبيث يعرض بماذا ؟؟؟ زنديق

واتهم السيدة فاطمة بأن لها قوادح كثيرة

وأن النبى ارتاب فى السيدة عائشة ( حادثة الأفك )

وأن الصديق حدث له نوع ضعف عندما حزن على النبي صلي الله عليه وآله وسلم

وأن فعل عبد الله بن عمر فيه تشبه بالمشركين

وأن فعل سيدنا على والحسين فساده أكثر من صلاحه "

بل ذهبت تقول وتظن أننى لا أصلى على النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى عدة مواضع من كلامى

والله والله والله انقطع خط النت عدة مرات وأنا أكتب التعقيب عليك

فاضطررت لكتابته عدة مرات دون أن أراجعه

وكنت أضع " صلى الله عليه وآله وسلم " copy & paste

أما الأحاديث الموجودة على الموقع فهى من كتب أهل السنة والجماعة

وكثير جدا من الأحاديث اختلف فيها الحفاظ والمحدثون فى تصحيحها وتضعيفها

(3) ويجب أن تعلم أننا من أهل السنة والجماعة بفضل الله

على مذهب السلف الصالح بفهم السلف الصالح

وليس بفهم من قال " أن الله جسم لا كالأجسام "

وأن عقيدتنا هى الإيمان والتمرير " وتفسيرها تلاوتها "

وأننا رددنا على الروافض فى كتابنا " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين "

ولكننا أيضا لا نريد تيارات دم بين المسلمين سواء شيعة أو سنة أو وهابية أو غيرهم

لأن ذلك من مخططات أعداء الله ، يبحثون عن شباب أهوج لتنفيذ مخططاتهم

(4) لم أرد على كل كلامك فإن فى ذلك مضيعة للوقت


(5) أنت قلت : " وأختم بلعنة كل من يتستر تحت حب آل البيت ليطعن في البيت على صاحبه الصلاة والسلام، من يبطن بغض الصحابة رضي الله عنهم أجمعين، ويتهم أمهاتنا بالسوء قبح الله هؤلاء الروافض الخبثاء ومن عاونهم ونصرهم وآزرهم اللهم آمين. "

نقول : آمــــين آمــــين آمــــين

ونقول لك : وكذلك من جوز عليهم الزنا ( أتدرى من ؟)

وكذلك من قال : أن النبى اجلس غلام ظاهر الوضاءة خلف ظهره

كيف وهو مزوج بتسع نسوة

الخبيث يعرض بماذا ؟؟؟ زنديق

واتهم السيدة فاطمة بأن لها قوادح كثيرة

وأن النبى ارتاب فى السيدة عائشة ( حادثة الأفك )

وأن الصديق حدث له نوع ضعف عندما حزن على النبي صلي الله عليه وآله وسلم

وأن فعل عبد الله بن عمر فيه تشبه بالمشركين

وأن فعل سيدنا على والحسين فساده أكثر من صلاحه "

وكل زنديق يهتم بعرض ابن تيمية أكثر أو فى مقارنة مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

آمـــــين آمــــين آمـــــين

قل آمــــــين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ما علاقة الرد الأول بالموضوع؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 9:42 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:20 pm
مشاركات: 6
لا أفهم ما علاقة الرد بالموضوع ؟؟؟
صاحب الموضوع يا د. صبيح أراد أن يوضح عقدة الأضرحة لدى بعض المتشددين والصلاة بالمساجد التي بها أضرحة وضرب مثلا بالمدينة النبوية الشريفة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام وأراد أ يوضح أن علم الشريعة الذي يتعلمونه في اسبوعين لا يكفي ، وهذا أيضاح جيد منه باللكنة المصرية.

لا أفهم لماذا تعيد الأحاديث الضعيفة التي لا تليق بآل بيت النبوة الشريفة عليهم الصلاة والسلام ، ان مجرد إعادتها يساعد على نشرها وهذا فيه وزر عظيم. إن هي إلا كالروث حفظكم الله والقارئين إذا لمستها آذتك وإن تركتها جفت وذهبت أدراج الريح.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 9:51 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
الرد ليس على ما تقول هداك الله

الرد على " شاب مسلم " ( فى الصفحة السابقة وهذا الموضوع عبارة عن صفحتين)

وليس الرد على الراجى عفو ربه الذى كان يرد على " شاب مسلم"

و"شاب مسلم ألغينا اشتراكه لشدة تكفيره للصوفية

والكلام السابق ليس أحاديث ولكنه كلام ابن تيمية


ومعذرة فإنى متجه لعملى الآن بمشيئة الله

وشكرا لك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 23, 2011 11:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة ديسمبر 23, 2011 1:34 pm
مشاركات: 32
يا سيدنا الشيخ محمود صبيح انا ذاكرت كويس و اجتهد فالامتحنات و فعلا تعبت فممكن من حضرتك انك تدعيلي اجيب درجات عليا فالدنيا و الاخره و تدعيلي اطلع الاولى و اتوصي بيا يا سيدنا الشيخ فالدعاء من محبه لرسول الله صلي الله عليه و علي اله و صحبه و سلم.

_________________
CODE:
[i]N@W@ReT @LmIz@n
[/i]










[/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 24, 2011 5:40 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
أسأل الله لـ " نور " الهداية والتوفيق

وشرح الصدر والصراط المستقيم

ونجاحا يتبعه فلاحا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 25, 2011 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة ديسمبر 23, 2011 1:34 pm
مشاركات: 32
انا متشكره جدا يا سيدنا الشيخ علي الدعوه الجميله دي انا فرحت قوي لما حضرتك دعيتلي و كنت فقمه فرح لما حضرتك دعتلي جدا بس هو عندي استفسار بسيط من باب الفضول هو حضرتك عرفت ازاي ان اسمي نور مع ان كتير من اللي فالموقع بيستخدموا اسماء مصتنعه اقصد يعني ان "نور الله" ممكن يكون معناها اني محبه لنور الله مثلا يعني مش ضروري يكون اسمي نور لكن فصياغه الرساله حضرتك كنت متاكد ان اسمي نور!!!
صورة

_________________
CODE:
[i]N@W@ReT @LmIz@n
[/i]










[/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 25, 2011 9:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة ديسمبر 23, 2011 1:34 pm
مشاركات: 32
ما شاء الله هذه القوانين جميله و تحث الناس علي المشاركه برأيهم بتحضر و عدم نشر الفساد و انشاء الله يكون هذه الموقع بدايه للتحضر و الاحترام و وفقك الله يا دكتور انشاء الله

_________________
CODE:
[i]N@W@ReT @LmIz@n
[/i]










[/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 05, 2012 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 10:25 pm
مشاركات: 71
الأخت الفاضلة نور :
لا يصح اتخاذ "نور الله " لقباً او اسماً مستعارا والله تعالى يقول فى سورة النور:"اللـه نور السموات والأرض.."فلا ينبغى لإنسان أن يقول عن نفسه أنه نور الله ،وهل يمكن لإنسان أن يسمى نفسه نور النبى لايصح ،ولكن يمكن أن تسمى نفسك المستضيئة أو المهتدية بنور الله أو بنور النبى ..والله تعالى أعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 05, 2012 11:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة ديسمبر 23, 2011 1:34 pm
مشاركات: 32
الفاظل المنتصر بالله معك حق لكن كيف يمكن تغير اللقب

_________________
CODE:
[i]N@W@ReT @LmIz@n
[/i]










[/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كلمة المشرف العام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 06, 2012 10:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 10:25 pm
مشاركات: 71
الأخت الفاضلة نور:
لا علم عندى بكيفية ذلك ويمكنك مراسلة د محمود صبيح المدير العام للموقع فى ذلك ،أضاء الله قلوبنا جميعا بنوره نور الأنوار...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 26 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 40 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط