موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 40 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الرياحين ـ الإخوان المسلمون ـ حتى لا تضيع الهوية الصوفية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 4:13 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
موضوع خطورة تضييع الهوية الصوفية بين الإخوان والوهابية وبنى أمية وخطورة تضييع الصوفية الحقة أمن وأمان الدنيا

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الواحد الأحد

بسم الله الفرد الصمد

بسم الله الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد

أحمد الله الملك الحق المبين وأصلى وأسلم على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين المباركين

وأترضى على صحابته الغر الميامين الرحماء الأشداء الأقوياء

وبعد

فى صدرى محبة وتقدير للإخوة الصوفية أصحاب منتدى الرياحين , فهم على ثغر من الثغور

وأحب منهم الأخ الأزهرى بالذات الذى كنت أفرح عندما أجد مشاركاته فى النيلين.

وأسأل الله أن يكون من النزاع من القبائل ومن أئمة الهدى

كما أسأل الله أيضا أن يرزقه حب أهل البيت

فهناك أنواع من الفيوض لا تتأتى إلا بحب أهل البيت والدفاع عنهم

وليس ذلك معناه أنه لا يحبهم

ولكن حبهم بحار وبحار

كلما شرب منه المرء ازداد عطشا

وأحب أيضا الأخ ميثاق وأدبه ، وSeeker النيلين وتواضعه وإخلاصه ، وغيرهم نحسبهم كذلك ولا نزكى على الله أحدا

المهم ودون مقدمات ودون إطالة

فى أحد المشاركات سئلت عن علاقتى بالحافظ الغمارى رحمه الله

الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط

لم أكن أقصد أحدا من السادة المشرفين المسئولين عن الرياحين

فوجدتهم قد أقحموا أنفسهم إقحاما

كنت أعنى أناسا عندهم إمكانيات عالية جدا , يقومون بعمل غسيل مخ واسع النطاق للأمة
فمثلا فى الأعداد الأخيرة لمجلة مطبوعة منشورة فى مصر تعتنى بأمر التصوف وحده مقالات تتكلم عن دور شيخ الإسلام ابن تيمية فى محاربة البدع المتفشية فى الطرق الصوفية
مجموعات كثيرة أشبه بالمرتزقة دخل فى جوفها طعم المال ، نسوا قول الله عز وجل " ودوا لو تدهن فيدهنون "

هكذا أصبح المختلف فى كونه زنديقا أو ضالا أو كافرا أو مغررا به ، أصبح قديسا مجددا للأمة.

وليتشتت شباب الأمة ،

ولا بأس بغزو الطرق الصوفية فى مفاهيمها تجاه ابن تيمية الذى أصبح عند المرتزقة بطلا قوميا


أصبح عبد الله بن سبأ السنة ـ هكذا أسمى ابن تيمية ـ صوفيا يحارب الصوفية المنحرفة لصالح الصوفية الحقة !!!!!!!

كان الكلام ليس مقصودا به مشرفى الرياحين ، فلماذا أقحم الأحباب أنفسهم إقحاما.
ولماذا هذه الحرب ؟!
لا بأس

أما وقد أثرتم عدة أمور ومسائل

أبلور الأمور فى عدة مواضيع:

أ) موضوع الإخوان المسلمين
ب) موضوع الترحم على ابن تيمية وتوبة ابن تيمية
ج‌)موضوع بنى أمية


تأخرت فى التعليق نظرا للإجهاد بسبب وعكة صحية ألمت بى منذ عدة أيام

الثلاثة مواضيع السابقة ذكرت بعضها ( موضوع بنى أمية ) فى كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين " ، ومذهبى واضح هو جواز إن لم يكن استحباب لعن يزيد ولا نزيد ( وهذا أحد قولى الإمام أحمد )

ونصيحة للجميع أن يتخيلوا أنفسهم وقوفا أمام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وابنته الزهراء ثم يقومون بالدفاع عن بنى أمية الذى ساء النبى صلى الله عليه وآله وسلم ارتقاؤهم منبره ، وكانوا من أبغض الأحياء إلى النبى صلى الله عليه وآله وسلم كما وردت الأحاديث الصحيحة

فلتتخيل نفسك وأنت تدافع عن قاتل سيد شباب أهل الجنة أمام السيدة فاطمة الزهراء.

وموضوع الترحم أو السكوت عن معاوية مذكور أيضا فى كتابنا السابق أيضا
وموضوع التفضيل بين الصحابة وتقديم أبى بكر الصديق موجود أيضا فى كتابنا السابق.
أما موضوع الترحم على ابن تيمية ، فقد ذكرت رأيى فيه

وبمشيئة الله سوف أفند الرأى الذى يقول بأنه تاب توبة حقيقية أو حتى باللسان عما اتهم به واستمر على ذلك حتى مات ، وذلك فى كتاب أعد له بعنوان " أخطاء ابن تيمية فى العقيدة "
وذلك من نصوص أصحاب ابن تيمية نفسه

بقيت نقطة الإخوان المسلمين

وأقول قبلها

قد أتهمنا " الفقير الثانى " أننا منتدى تكفيرى

أقول له : أين وجدت هذا التكفير منى أو من المشرفين ؟

ومن كم عضو من الأعضاء وجدت هذا الاتجاه؟

إذا كان أحد من الأعضاء ، فأنت تعلم أن بعضهم سنة وبعضهم شيعة وبعضهم من افتخر بكونه من بنى أمية ، وبعضهم ...

ومكتوب عندى وفى معظم المنتديات والمواقع " جميع المواضيع والتعليقات والردود والصور المنشورة فى المنتديات تعبر عن رأى أصحابها فقط "

وسبحان الله قبل مشاركته فى الرياحين ( الساعة 7.47 صباحا )
كتبت قبلها بعدة ساعات ( 1.40 ) صباحا

[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?t=2030[/web]

سبحان الله كما يقولون بالعامية " قلبى حاسس أن هناك أمر "

ثم أين حق النصيحة من الأخ الفقير الثانى ؟

لِمَ لم تراسلنى وتناصحنى إن نسيت أو نقلت أو ...

أنا لا أسىء إليك ولا أظن أن هذا منك كما يقولون بالعامية " كرسى فى الكلوب "

وذلك لأسباب كثيرة , يوما ما يفتح الله لك بصيرتك وتراها

فلندخل إلى صلب الموضوع:

أ‌)موضوع الإخوان المسلمين

هل أنتم أحد مواقع الإخوان المسلمين ؟؟؟!!!

هل أثيرت حفيظتكم بسبب كلامى عن الإخوان ؟؟؟!!!

أنا أعلم وغيرى أنكم صوفية ،

لو غيرتم منهجكم فبرجاء الوضوح والجهر بأنكم أصبحتم من الإخوان المسلمين حتى لا يلتحق بكم أحد ويظن أنكم صوفية فقط

أحب أن ألفت النظر إلى عدة نقاط

1ـ الشيخ حسن البنا رحمه الله قال له شيخه الحصافى بعد أن نهاه
" أرى دمك تحت قدميك "
من أواخر ما قاله حسن البنا رحمه الله بعدما خرجت الأمور من يده
ما معناه إن استطعت أن أجعلها سبحة وسجادة لفعلت
فالرجل كان يريد الرجوع مرة أخرى للصوفية الحقة ويترك فكر الإخوان ، واسألوا كبار الإخوان عن الجملة السابقة

2ـ أليس من عقيدة أهل السنة والجماعة عدم الخروج على الحكام

هل كتبتم ذلك فى العهد الوثيق؟

الإخوان خارجون على الحكومات

ألم تحل الحكومات الإخوان ؟!

أليست دعوى الإخوان من البداية تفريقا للأمة ؟!

وكذلك الدعوة الوهابية

الإخوان تقول بتجميع المسلمين

تجميع المسلمين عليهم هم وليس على غيرهم

3ـ الإخوان أحد الألغاز لكثير من الناس.

السابقون منهم كان فيهم خيرات وكرامات

كان منهم من يفتح لهم سقف السجن فيزورون أهليهم أو يزورهم أهليهم

وكان كثير منهم يرون النبى صلى الله عليه وآله وسلم يقظة ومناما

وكان منهم ، ومنهم ، ومنهم ...

واللاحقون أنتم أعلم بهم من معاداتهم للصوفية

إن أردتم أدلة فسننزل العديد من مشاركاتهم فى تنقص وتنقيص الصوفية ، واختلاف أقوال السابقين عن أقوالهم الآن

بل اختلاف أقوالهم من 10 ، 20 سنة عن الآن ( بدأ نوع من الغزل منذ سنتين )

4ـ خُلُق الإخوان وكراماتهم لم تكن إلا نتيجة لتربية الأجيال السابقة من أهلهم ومجتمعاتهم .

والغالبية العظمى من أهليهم ومربيهم ومشايخهم صوفية قح

فالخير الذى كان عليه بعض الإخوان لم يكن راجعا لمنهج الإخوان ولا لتربيتهم

بقايا ما عندهم من تصوف جعلهم على خير

5ـ الإخوان منذ 30 سنة استطاعت بعض الجماعات الإسلامية اختراقها

وجندت فيها بعض قيادات الإخوان

وأنا والله أعلمهم بالاسم

فما بالك بقدرات الحكومات المختلفة ، وإسرائيل ، وأمريكا !

واسأل الإخوان القدامى عن الهولنديين

الإخوان مخترقون

الإخوان راية عُمية

5ـ وبالرغم من ذلك كان الإخوان القدامى مؤدبين

أما الآن فها هو عصام العريان بمنتهى الأدب الذى تعلمه يسب الصوفية على قناة الجزيرة

وها هو وجدى غنيم كثير التطاول على السادة الصوفية يقول متهكما على الأولياء :

ولى مكشوف عنه اللــحــاف

وها هو القرضاوى يقول ما معناه : الطاعن فى ابن باز طاعن فى الإسلام ...

وها هو ذا الكويتى جاسم المهلل ينفى صوفية الإخوان



إستراتيجية الإخوان منذ 3ـ5 سنوات تقريبا

لما رأت الإخوان بدء انحسار مد ابن تيمية وأتباعه ،

وبداية كراهية الناس لمذهب التشدد والتنطع

ومع نسبة المملكة العربية السعودية الإرهاب للإخوان المسلمين

وأنهم الأساس فيه ،

أصبح الخيار الاستراتيجى للإخوان هو عدم التفريط فى حصيرة الصوفية ذات الملايين عددا والأقل قدرة على تفهم ما يحدث ( عوام الصوفية )

ولا بأس ، فعند الإخوان نصوص كثيرة بأنهم صوفية

وعندهم نصوص كثيرة بأنهم وهابية

ونصوص كثيرة بأنهم تيميون

ونصوص كثيرة بمحدودية فهم ابن تيمية .

ونصوص كثيرة بأنهم مجاهدون

ونصوص كثيرة بأنهم مسالمون

ونصوص كثيرة بأنهم غير مسالمين

ونصوص كثيرة أنهم الجماعة الأم

ونصوص كثيرة أن من خرج بعدهم خوارج

كل ما تشتهيه نفسك ستجد عندهم نصوص فيه

شبيك لبيك الإخوان يلبون لك أى شئ حتى يكون بين يديك

الإخوان الآن والشيعة من قبلهم تحاول اختراق كثير من الطرق الصوفية بطرق ملتوية

فبعض الطرق الصوفية تترنح من عدم وجود شيخ مربِّى ـ مُسَلِّك

التكتيك الجديد هو دخول شباب متوسط السن للطرق الصوفية

أو تجنيد بعضا ممن فى الطرق الصوفية مع التركيز " ماذا تفعل الصوفية للأمة؟ "
لن يفعلوا شئ

أما الإخوان فهى جماعة محترمة تتحدث عن الإسلام ككل !!!

الشمولية وفقه الواقع والتكتيك وفقه المرحلة والمنسوخ والمنسوء

ثم المفاصلة ( فكر ثناء القديم وفكرى الجزار وعصام وعصام وعصام )

وأما الصوفية فاهتمامهم محصور فى أنفسهم ، فى الصوفية فقط

ونسوا أن الصوفية معناها أهل الله الممكنين الذين معهم الأمداد والحقيقة

نسوا أن أرض الله لا تخلو من أهل الله

ما كان يحدث مع الشيخ إبراهيم عزت رحمه الله من وجود كافة الجماعات فى مسجد أنس بن مالك لا للدعوة والتبليغ ، ولكن لالتقاط ودعوة الآخرين لجماعاتهم وأفكارهم يحدث الآن من الإخوان

بدأت إستراتيجية الإخوان فى جمع بعض الثمار فى استقطاب بعض الصوفية



خطورة أفكار الإخوان المسلمين

1ـ لماذا لم يدخل كبار الصوفية الإخوان أيام عز الإخوان ؟ وماذا كان رأيهم فى الإخوان ؟
هل دخل الشيخ صالح الجعفرى ، ومحمد زكى إبراهيم ، والشيخ عبد ربه سليمان ، والشيخ الدجوى ، والشيخ أحمد رضوان فى الإخوان ، والحافظ التجانى ، والشيخ منصور هيكل ، والشيخ الدومى ، والشيخ عبد الحليم محمود ، والشيخ الخطيب وغيرهم ، هل شاركوا الإخوان؟

كم طريقة من الطرق الصوفية بايعت الإخوان ؟

2ـ لا يخفى على أحد دور الإخوان فى إضعاف الأزهر

كم أضعف الإخوان الأزهر !

سواء دخول أعضائها الأزهر أو تجنيد بعض الأزهريين ( كما يفعل أتباع ابن تيمية الآن )

وكم طالبت لجنة الفتاوى ومشيخة الأزهر الملك فاروق بوقف الفتوى من جماعة الإخوان والتى قسمت الإسلام نصفين

كان ملاذ الناس الأزهر والصوفية ومن قبلهم آل البيت

عندما أصبح هناك قيادة أخرى تعلن أنها البديل للحكومات وللأزهر ضعف الأزهر.

ويا ليتهم تركوه بل اخترقوه

الإخوان الآن يقومون بنفس الدور مع الصوفية المترامية الأطراف الكثيرة العدد التى تمر بفترة صعبة ، مسلسل لتضييع الصوفية كمسلسل تفتيت الأزهر

3ـ نجاح مخططات الشيعة والإخوان فى اختراق الصوفية ودعوة الأفراد منها له عواقب وخيمة

و يعنى ذلك غير أن الطائفة المنصورة الظاهرة على الحق ستنخر من الداخل

لم تستطع المتنطعة ولا أتباع ابن تيمية القضاء على الصوفية ، بل بالعكس

فليجرب الشيطان عن طريق جماعات أخرى هدم الصوفية من الداخل سواء من بعض أفرادها أو من الإخوان أو من الشيعة

فهل نشرح مخططات الشيطان لضرب عباد الرحمن ؟

وهل نشرح معنى وجود أهل الله ، وأهمية وجودهم فى الكون ؟

وهل نشرح خطورة ضياع الهوية من قاعدة المتصوفة

كما أن الإسلام فى حالة ضعف ، فالصوفية فى حالة ضعف أيضا

والله يحيى العظام وهى رميم


لا أدرى هل عندكم إلمام بما أقول ؟

هل عندكم علم بأهمية المحافظة على كيان الصوفية مهما ضعف وتصحيح الهنات ؟

أحب أن أقول

لماذا لا تترك الإخوان الصوفية فى حالها ؟

يريدون دعوة غيرهم ما لهم وما للصوفية ؟

وأحب أن أقول لكم ولكل من ينتسب للتصوف

إن كنتم من الإخوان المسلمين فدعوا الكلام عن الصوفية

لا أعتقد أن عندكم منهج فيه استبدال الصوفية وإحلال الإخوان

بزعم أن الصوفية محدودة أو ناقصة أو لا تلبى احتياجات العصر

كما أفاد بمعنى ذلك أحد قادة الإخوان " عبد المنعم أبو الفتوح "


[web]http://www.islamonline.net/arabic/daawa/2004/07/article02.shtml[/web]

ولا أعتقد أن عندكم منهج فيه الجمع بين الصوفية والإخوان

إذا كان ذلك كذلك

فأعلنوها أنكم نوع من أنواع الإخوان مسلمين

ولستم صوفية

مشايخكم لا تأخذوا منهم عهودا فإنهم أقل من أمراء الإخوان المسلمين عندكم

من أراد الإخوان فليذهب إليهم

ولكن لا يستتر بالصوفية حتى لا يؤذيها معه

كفانا

وحتى الآن أنا أحسن بكم الظن بأنكم لم تجندوا من قبل الإخوان

وللحديث بقية يوما ما

هدانا الله وإياكم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الرياحين ـ الإخوان المسلمون ـ حتى لا تضيع الهوية الصوفي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 10:26 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2126
مكان: مصر
بارك الله فيكم سيدي الشريف و جزاكم كل خير عن أمة سيدنا محمد (صلي الله عليه و آله و سلم)
و حقيقة ترددت كثيرا قبل أن أكتب أي رد يوضع تحت ما كتبتم من كلمات مضيئة

و هذه الكلمات أراها مصابيح تضيء ظلمة حلت بنا فأصبحنا لا ندري من أين يهاجم الإسلام
أو هي كشف لغمامة غطت علينا فلم نكد نفرق الحق من الباطل

سدد الله خطاكم سيدي الشريف





اقتباس:
ونسوا أن الصوفية معناها أهل الله الممكنين الذين معهم الأمداد والحقيقة

نسوا أن أرض الله لا تخلو من أهل الله

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 10:59 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:37 am
مشاركات: 202
مكان: أرض الكنانة
إنا لله وإنا إليه راجعون!!!!!!!!!!!!!!

والله لقد وضحت لي العديد من الأمور بعد قراءة هذا الكلام الرائع...


اقتباس:
الإخوان خارجون على الحكومات

ألم تحل الحكومات الإخوان ؟!

أليست دعوى الإخوان من البداية تفريقا للأمة ؟!

وكذلك الدعوة الوهابية

الإخوان تقول بتجميع المسلمين

تجميع المسلمين عليهم هم وليس على غيرهم


فقد كنت أتساءل بعد موضوع الدانمارك وما حدث في أوروبا من عدم حدوث لا مظاهرات ولا هتافات أو غيره من هذه الجماعة وفي نفس الوقت عند الانتخابات عندنا في مصر لم تهدأ المظاهرات خلال فترة الانتخابات!!!!!!

فسبحان مقسم العقول!!!!

أما بالنسبة لنقطة الصوفية فللأسف الصوفية تمر حاليا بفترة من أصعب الفترات التي مرت علينا إن لم تكن الأصعب...

ندعو من الله أن يمرر هذه الفترة على خير وبسلام...

أفادكم الله وأكرمكم سيدي الشريف ونفع بكم الإسلام و المسلمين

_________________
و صلي اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد أبي الزهراء ، أبي العينين الحسن و الحسين ، و على آله و سلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الرياحين ـ الإخوان المسلمون ـ حتى لا تضيع الهوية الصوفي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 1:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[align=center][font=Tahoma]دكتور محمود
ان الارث انما يكون على قدر قرب الوارث من الموروث وكل ينفق مما اتاه الله
يايها الذين امنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على انفسكم
وهذه القوامية هى ملاك التصوف الذى يجهله المنكرون عليه بسؤ فهمهم له
بتلك القوامية ترتفع الحجب عن القلب ويتصل بعالمى الملكوت والجبروت
ويرى بنور الله ما لا يراه الناظرون

فالتصوف ليس مذهب بل هو الاسلام
التصوف ادراك قلبى وجدانى الهامى
مصدره الالهام
وهو ليس فكرا
ولذلك لا يصح ربطه بعلم الكلام او الفلسفة
انما هو نور يقذفه الله تعالى فى القلب
الصوفى يقول حدثنى قلبى عن ربى والاخر يقول حدثنى عقلى وشتان بين الاثنين

فهمت كثير قوى من كلامك علهم يفهمون[/font]
[/align]


msobieh كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم


سبحان الله كما يقولون بالعامية " قلبى حاسس أن هناك أمر "

ثم أين حق النصيحة من الأخ الفقير الثانى ؟

لِمَ لم تراسلنى وتناصحنى إن نسيت أو نقلت أو ...

أنا لا أسىء إليك ولا أظن أن هذا منك كما يقولون بالعامية " كرسى فى الكلوب "

وذلك لأسباب كثيرة , يوما ما يفتح الله لك بصيرتك وتراها


3ـ الإخوان أحد الألغاز لكثير من الناس.

السابقون منهم كان فيهم خيرات وكرامات

كان منهم من يفتح لهم سقف السجن فيزورون أهليهم أو يزورهم أهليهم

وكان كثير منهم يرون النبى صلى الله عليه وآله وسلم يقظة ومناما

وكان منهم ، ومنهم ، ومنهم ...

واللاحقون أنتم أعلم بهم من معاداتهم للصوفية


4ـ خُلُق الإخوان وكراماتهم لم تكن إلا نتيجة لتربية الأجيال السابقة من أهلهم ومجتمعاتهم .

والغالبية العظمى من أهليهم ومربيهم ومشايخهم صوفية قح

فالخير الذى كان عليه بعض الإخوان لم يكن راجعا لمنهج الإخوان ولا لتربيتهم

بقايا ما عندهم من تصوف جعلهم على خير




_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 2:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4530
[font=Arial]السيد الشريف د. محمود

بارك الله فيك وأعانك وحفظك من كل شر
أثلجت صدورنا بهذا الرد
والذى سيكون بإذن الله شفاء لأناس الله وحده أعلم بهم وبعددهم
وأسأل الله أن يرزقنا وضوح الرؤية وسعة الصدر والثبات بفضل صحبتك
وأسأل الله دوام الصحبة

ونصيحة لكل المندفعين من كل اتجاه أن يفكروا فيما سيبررون به مواقفهم وهم بين يدى النبى صلى الله عليه وآله وسلم
[/font]

_________________
" الأولياء وإن جلت مراتبهم فى رتبة العبد والسادات سادات "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 8:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 19025
جزاك الله خيراً عنا لتوضيح الأمور للناس

كلامك منتهى الوضوح والقوة

بارك الله فيك وزادك من فضله

وحفظك الله وحماك من أى شر

وجعل كيد أعدائك فى نحورهم اللهم آمين آمين آمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: على كل لون يا بطسطة !!!!!!!!!!!!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 10:49 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10725
[font=Arial]سيدي الشريف

عدت بي لأكثر من 15 عاما أثناء دراستي بالجامعة فقد كنت أحد المضحوك عليهم

من خلال العمل مع جماعة الإخوان المسلمين فهم أصحاب العمل المكوكي من خلال تقديم

الخدمات الطلابية لشباب الجامعة فهم يسيطرون على جميع الاتحادات الطلابية ومن ثم

يستقطب الشباب لكن ليس أي طالب إنما بشروط :

1- التفوق علميا وأوائل الدفعات ( ياترى كم أستاذ جامعي إخوانجي ؟!).

2- أصحاب الأخلاق وأولاد الذوات .

3- قليلو الخبرة بالحياة العملية.

4- الإخلاص الشديد للعمل باسم الدين.

5- الطاعة العمياء.

وأخيرا وبعد سنوات يكتشف المضحوك عليه إنه فرد من أفراد جماعة الإخوان المحظورة .

ويكون بين أمرين :

تعجبه اللعبة ويكمل وهو ونيته ...

أو يخرج لحضن جماعة أخرى...

والبقية تأتي ...

أخيرا أحب أن أشكر الله أن هداني إلى الصوفية الحق ومصاحبة أهل الله

بعد سنين عجاف و المرمطة مع جماعات

تدعي الإسلام وحب رسوله صلى الله عليه وآله وسلم

والله ورسوله منهم براء

لا يسعني إلا أن أشكرك سيدي على هذا الوضوح والصدق في كلمتك

وياليت الشباب يسمع بقلبه قبل أذنيه ...

والله الهادي إلى سواء السبيل
..[/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 28, 2006 12:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5359

اقتباس :-


إستراتيجية الإخوان منذ 3ـ5 سنوات تقريبا

لما رأت الإخوان بدء انحسار مد ابن تيمية وأتباعه ،

وبداية كراهية الناس لمذهب التشدد والتنطع

ومع نسبة المملكة العربية السعودية الإرهاب للإخوان المسلمين

وأنهم الأساس فيه ،

أصبح الخيار الاستراتيجى للإخوان هو عدم التفريط فى حصيرة الصوفية ذات الملايين عددا والأقل قدرة على تفهم ما يحدث ( عوام الصوفية )

ولا بأس ، فعند الإخوان نصوص كثيرة بأنهم صوفية

وعندهم نصوص كثيرة بأنهم وهابية

ونصوص كثيرة بأنهم تيميون

ونصوص كثيرة بمحدودية فهم ابن تيمية .

ونصوص كثيرة بأنهم مجاهدون

ونصوص كثيرة بأنهم مسالمون

ونصوص كثيرة بأنهم غير مسالمين

ونصوص كثيرة أنهم الجماعة الأم

ونصوص كثيرة أن من خرج بعدهم خوارج

كل ما تشتهيه نفسك ستجد عندهم نصوص فيه

فهم كالحرباء تتلون حتى تخفى حقيقتها فتستأصل شأفتها وتأمن الخلائق من شرها ، وفى نفس الوقت تستغل ثوبها الجديد فى النيل من فريستها المستضعفة.
يظنون أنفسهم ذوى عقول داهية وبصيرة نافذة يستطيعون بها استغلال واستغفال من حولهم للوصول لمرادهم وتحقيق أهدافهم التى أصبحت بمرور الزمن بعيدة كل البعد عن الله ورسوله صلى الله عليه وعلى آله الكرام الأطهار وسلم تسليماً كثيراً ..

أعماهم غرورهم ونسوا أن الأرض لا تخلوا من أهل الله .. أهل الله الممكنين الموصولين بحضرة النبى صلى الله عليه وسلم ويرون بنور الله .
{ أَلا إِنَّهُمْ يَثْنُونَ صُدُورَهُمْ لِيَسْتَخْفُواْ مِنْهُ أَلا حِينَ يَسْتَغْشُونَ ثِيَابَهُمْ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }هود5

انظر الآن لأحد شيوخهم وهو يوسف القرضاوى بعد أن اختلط واصطبغ بصبغة الوهابية أو السلفية كما يسمونها لسنوات عمله بالخارج أصبح يتحدث بلسانهم فأراه فى أحد حلقات برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة يتطاول على جناب حضرة النبى ويقول أنه أخطأ وأنه كباقى البشر قد يخطئ فى بعض الأمور وقد يصيب .. حتى أن المذيع المستضيف له قد أُخذ من هول الكلمة فاسترجعه فيها فكرر مقولته بثقة وجرأة شديدة وليس هذا بمستبعد عمن كثيراً ما يستدل بفتاوى ابن تيمية ويعظمه ويكنيه بشيخ الاسلام .
وأخيرا يقول
:
الطاعن فى ابن باز طاعن فى الإسلام ... !!!!!!

فما يسمى هو تطاوله على جناب حضرة النبى صلى الله عليه وسلم ؟!!!!

فالحمد لله الذى منّ علينا بصحبتك سيدى ؛
فوالله بكلماتك الصادقة وتفنيدك الحق لهويتهم واستراتيجيتهم أصبحوا الآن عرايا أمام الخلق جميعاً يتخبطون فى ظلمات لن يخرجوا منها إلا بصدق التأدب والتوجه لحضرة النبى صلى الله عليه وسلم .

واسمح لى سيدى أن أقول لهم :
هنا على صفحات هذا المنتدى دخلتم مركز دائرة النور فرآكم الخلق جميعا على حقيقتكم وأصبح كل إناء ينضح بما داخله .. أصبح باطنكم ظاهركم لجميع العيان والحمد لله .

نسأل الله ألا يحرمنا صحبتك وأن ينور بصائرنا وجميع الأمة بنور الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
وأن يجعلنا جميعاً من خيار رجال وجند سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأن يكرمنا بصحبته يقظة ومناماً فى الدنيا والآخرة .



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 28, 2006 4:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1068
جزاك الله خيراً يا سيدي كلامكم واضح دقيق لا يحتمل التأويل وضع النقاط على الحروف
وفضح بواطن خبيثة وأظن أنهم الان غير مصدقين أنهم قد كشفت نواياهم فليتفكروا لعلهم يفهموا معني كلمة أهل الله الممكنين وأن الله قد أختار لدينه رجالاً يدافعون عنه ويتدخلوا في الوقت المناسب والله والله والله ياسيدي بعد كلام فضيلتكم عن محاولات الأخوان أختراق الصوفية فوجئت بأحد الأحباب ممن ينتمي الى أحد الطرق الصوفية يخبرني أن أحد الجهات الأمنية
أرسلت اليهم لتخبرهم بالحذر لأن هناك محاولات لأختراقهم من بعض عناصر الأخوان في صورة مريدين جدد

والله هذا ماحدث يا سيدي حفظك الله من كل شر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 28, 2006 6:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2004 6:37 pm
مشاركات: 264
مكان: حيثما يوجد احباء محمد واله
[font=Tahoma][align=right]
سيدي الدكتور محمود [/align][/font]


[align=justify][font=Tahoma]جزاك الله كل خير علي ما انرته لنا يا سيدي فانت والله واحد من اهل الله الذين لا امان لنا الا بهم وبوجودهم

[[size=24][color=#undefined]QUOTE]ونسوا أن الصوفية معناها أهل الله الممكنين الذين معهم الأمداد والحقيقة

نسوا أن أرض الله لا تخلو من أهل الله[/QUOTE]


جزاك الله عنا خير الجزاء وجزاك الله خيرا عن كل شاب وفتاه من مفتوني الاخوان المسلمين فالاخوان يا سيدي لهم رونق وبريق واضح جدا ولهم طريقه عمل وغسيل للادمغه تجعل من اي شاب مفتونا بهم الي درجة الجنون الي ان يصل الي المرحله التي يدرك بها الحقيقه كامله ولكنه لا يستطيع ان يتراجع وهو احد نوعين اما متورط واما من اهل الهوي عافانا الله واخواننا جميعا اللهم امين بحق جاه سيدنا محمد وال بيته الاطهار

سيدي الدكتور محمود اعانك الله علي ابن تيميه وعلي بني اميه وعلي المتمسلفين والوهابيه واخيرا علي الاخوان المسلمين
واخيرا لا استطيع ان اقول الا اعانك الله
[/font][/align]
[/color][/size]

_________________
يا أكرم الخلق ما لي من ألوذ به سواك عند حلول الحادث العمـم
و لن يضيق رسول الله جاهك بي إذا الكريم تجلـى باسـم منتقـم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 29, 2006 7:42 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
سيدي الدكتور محمود اعانك الله بحق جاه سيدنا النبي صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم ورزقك الفناء في الحبيب المصطفى و آل بيته وجعلك الله سيف الحبيب المصطفى صلوات ربى وسلامة عليه و على آله وصحبه وسلم

[marq=up]اللهم آمين[/marq]

_________________

يا خير من دفنت في التراب أعظمه فطاب من طيبهن القاع الأكم
نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
أنت الشفيع الذي ترجى شفاعته عند الصراط إذا ما زلّت القدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 29, 2006 10:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:17 pm
مشاركات: 996
[font=Traditional Arabic] [/font]حمدا لله على سلامتك سيدى الشريف وأمدك الله بالصحة والعافية
لقد أوضحت لنا مفاهيم كثيرة كانت غائبة عن أذهاننا
فالإخوان المسلمين لديهم قدرة عالية على جذب الناس إليهم وإقناعهم بأنهم يسيرون على منهج الله وسنة رسوله ولا يغضبوا الله أبدا وأن من معهم لن يخسر أبدا بل وفاز بالجنة
وتزداد أعدادهم باستمرار حتى ينبهر اناس آخرون بهم وينضمون إليهم
اللهم نجنا من فتنتهم وفتنة الوهابية وفتنة .......
اللهم ثبتنا على طريق الصوفية الحقة واهدي أشباه الصوفية وكل من يريد رضاء الله ورسوله وآله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
أعانك الله سيدى الشريف وجنبك كل أذى وشر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 29, 2006 11:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:40 am
مشاركات: 105
السيد الدكتور صبيح
هالني ما قراته على صفحات موقع ..........وامتعني رد السيد الفقير الثاني والذي سارد عليه هنا لعل احد المشاركين في منتداه ينقلها له تماما كما فعل مع السيد الشريف في منتداه وارجو ان يتسع صدر السيد الشريف والسيد احمد عطاء الله لي في ذلك:

قال لا فض فوه :

ولا ننسى أن من الإخوان من هم الآن طائفة ظاهرة لا يضرها من خالفها وهم ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس ومنهم الشهيد أحمد ياسين والرنتيسي وغيرهم من القادة المعتقلين ..فحركة حماس إخوانية كما تعلمون ولا أشك أنهم من المعنيين في الحديث الشريف، وهذا لا يعني عصمتهم من الخطأ أو انعدام وجود ثغرات في منهجهم ودعوتهم.

فكيف تخيروننا يا شيخنا الفاضل بعد هذا بين أن نكون إخوانيين أو صوفية


واجيبه يا سيدي الفقير بلاد الشام لا تخص فلسطين فقط بل تخص سورية ولبنان والاردن واظن ان حزب الله الشيعي هو الذي افلح في طرد اسرائيل من لبنان اذا فطبقا لكلامك الشيعة الاثنى عشرية هم الطائفة المنصورة ام كما قال نواب صفوي فيما مضى الجعفري الحقيقي لابد ان يكون اخواني وهو راي له وجاهته اذا كنت يا اخ فقير تظن ان العلم الشرعي مبني على تناقضات العقول وتضارب الاحلام

ثم اضاف : هذا مع العلم أنني لست إخوانيا وأن منهجهم لا يتفق مع طبيعتي وميولي. وإن كنت أحمد فيهم دعوتهم للتقريب بين مذاهب المسلمين وأحترم فيهم اهتمامهم بفقه الواقع (الذي فهمت من كلامكم إنكاره!!؟؟) وفقه الأولويات وحرصهم على اجتماع الأمة تحت راية واحدة.

واجيبه عدم اتفاق الطبيعة والميول يكون عند الحديث عن وجبة غداء لا عن دين يا اخ فقير ام ان المسالة عندك مبنية على التشهي اما حديث التقريب بين المذاهب ان عنيت الغاء المذاهب وحعلها مذهب واحد كقول اللامذهبيين فقديما قال الكوثري : اللامذهبية قنطرة اللادينية
اما ان عنيت تقريب السنة والشيعة فارجو منك ان تطالع مداخلة العلاقة بين الاخوان والشيعة كما هو مذكور في موضوع التصوف بين مطرقة الاخوان وسندان الوهابية وبخصوص فقه الواقع فالحمد لله ان السيد الشريف يعادي فقها تحل فيه الخنازير مادمت لامملحة كما افتى احد الجهابذة الاخوانية من فترة وجيزة

اضفت يا اخا الاسلام
وما علقتَ عليه سيدي الكريم بقولك (فيه شبيك لبيك الإخوان يلبون لك أي شئ) أراه تنوعا قد فرضته كثرة المنتسبين للحركة واختلاف مشاربهم ومذاهبهم، لا أمرا متعمدا

يا حبذا لو زدتنا ايضاحا هل حديث الدكتور عن شبيك لبيك كان بالفرنسية ام بالعربية الدكتور يتحدث عن تلون المواقف لا تنوع الاراء ام تراك ممن يعتقد ان الطعن الذي يطعنه الرافضة بالشيخين ابي بكر وعمر حرية شخصية تماما كما تعتبر ان لمز الحراني لسيدة نساء العالمين تعبير برئ عن الراي اذا فاسمح لنا من باب التنويع بسب ولعن مبغضي ال البيت وان كان على راسهم الماسوف على توبته زنديق حران ولا ترد على هذا الجزء فقط استفت قلبك

اما هذا الجزء : ولا أوافقكم سيدي الحبيب حول القصة التي ذكرتموها عن الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله فالرجل ليس بالهين ولقد نمي إلي من بعض من نحسبهم من أهل الله مصافحته لأحد الأبدال أو للقطب الغوث (خانتني الذاكرة) وإقراره إياه على مشروعه الكبير. فهو حسن البنا وهو (حسن البناء) كما قيل. ولقد رأيته في أيام مراهقتي في منام طيب (أذكره للاستئناس فقط)؛ وهو أنني كنت أسير في شارع بصحراء قاحلة فتعطلت ساعتي فما لبثت أن رأيت الإمام حسن البنا قرب بناءٍ حسن فناداني فدخلت البناء وإذ به محلا كبيرا لتصليح الساعات وكان هو الساعاتي الذي يعمل فيه فأخذ مني ساعتي مبتسما فأصلحها ثم ردها لي. وأشهدكم الله أنني كنت آنئذ فتى لا أعلم أن أباه كان ساعاتيا في الحقيقة وكان مبلغ علمي به أنه مؤسس حركة الإخوان، وقراءة كتيب له .. أظنه المأثورات.

فانا ايضا لا اوافقكم الراي فمن اين لك اخي العلم بانه شهيد اظن ان الافضل ان تقول نحسبه شهيدا اما لو قلت ان لقب شهيد صار علما على البنا فاقول لك نفس الجماعة التي اعتبرت البنا شهيدا اعتبرت سيد قطب شهيدا مع انك انكرت الدندنة القطبية لكنني في ضوء علمي لا اظن ان لقب الشهيد يمكن لاحد الجزم به سوى سيدنا رسول الله لا تلمح الى ان البنا مثله مثل القطب الشهيد ابن مشيش الاول قتل في صراع سياسي ردا على اغتيال النقراشي والثاني استشهد دفاعا عن نبوة خاتم الانبياء
اما الرواية عن المجهول (بعض من تحسبه من اهل الله ) فلا اظنك تخالف في انها ليست محل اعتبار احد من اهل العلم شكك في الرواية يسقط الاستدلال من اساسه اما منامك في الصغر فاذن لي :
اولا انت لست نبيا لتكون رؤيتك المنامية وحي ولم تر رسول الله ليكون ما رايته حقا لم لا يكون هذا تلبيسا من الشيطان خاصة وانه من المحقق في علم الاصول ان الرؤى ليست بحجة لانعدام ضبط النائم
وثانيا اسمح لي بهذا التاويل رؤيتك له يصلح الساعة بشارة لك من الله ان الامام البنا والامام الالباني على ذات الدرب درب الصحوة والاصلاح وخاصة ان ابوي كل منهما كان ساعاتيا وان كلا منهما فاز بتقدير الراحل الملهم عبد الناصر الاول انتقم له عبد الناصر من قاتليه بتلك المحاكمة المشهورة والثاني اختاره عبدالناصر دون غيره ليقدم الفتاوي الدينية في صوت العرب في الستينات تحت عنوان صوت العرب تسال والالباني يجيب وكليهما لم يحصل القدر الكافي من علم الدين وكلاهما كانت له الحظوة عند مشايخ الحجاز الوهابية الاول ارادوه مدرسا في الحجاز وكان حافظ بك رمضان واسطة بينه وبين ال سعود وهو الذي اكمل تحرير مجلة المنار للسلفي العظيم رشيد رضا والثاني تتلمذ على المنار واختير ليدرس الحديث الشريف في الجامعة الاسلامية

يتبع ...

_________________
لا اله الاالله سيدنا محمد رسول الله بها نحيا وعليها نموت ونرجوان نبعث عليها ان شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 29, 2006 12:17 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

الحمد لله

ظللت لأكثر من شهر ( منذ تاريخ بدء هذه المشاركة ) أتتبع من يباركون الإخوان المسلمين من الصوفية الذين تم اختراقهم من قبل الإخوان المسلمين

وممن يهرولون إليهم

( ولا أقصد بكلامى الإخوة الأحباء فى روض الرياحين ، فلننس أو نتناسى دخولهم أو دورهم أو ضلوعهم فى هذا الموضوع ).

والحمد لله لم يمضِ إلا أقل من أسبوعين حتى تفوه المدعو " مهدى عاكف " بما تفوه به

وقد أخزى بتصريحاته نفسه وجماعته " الإخوان المسلمين "

فالحمد لله على حدوث ما يصدق قولنا بأقدار الله عز وجل

لو كانوا يعلمون !

ومن أراد الكنانة بسوء قصمه الله.

وها هم أتباع ابن تيمية ، وفى أقل من أسبوعين أيضا كتبوا المقالة التى لا شك تغضب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ،

وهى المقالة التى ذكرناها فى كشف الشبهات وعنوان زندقتهم " هنيئا لك يا يزيد بن معاوية "

وقد نقلناها فى " فتاوى إجرامية "

هذا يجعلنى بمشيئة الله أكتب مقالة أخرى فى تضييع الهوية الصوفية

فيها الكلام على ابن تيمية وموضوع الترحم عليه

وشكـرا لكل من شارك وأبدى الرأى



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 15, 2006 3:32 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:40 am
مشاركات: 105
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
فحتى لا يضيع التصوف بين المارقين والناكثين والقاسطين نبتدئ هذه المشاركة بحشد الادلة ثم التعليق عليها بعد ذلك :
1- منقول عن موقع قناة العربية :

ورابط الموقع هو :
http://www.alarabiya.net/Articlep.aspx?P=23577

ملحوظة : قمت بالاختصار لبعض ما لا علاقة له بالموضوع دون اي تعديل في الصياغة او إخلال بالمعنى .

تفجرت أزمة حادة بين الشيعة في مصر بسبب الزعامة والمرجعية والتحالف مع الإخوان المسلمين، أدت إلى انقسام رموزهم لعدة جبهات، واتهامات متبادلة فيما بينهم بتلقي مساندات من جهات خارجية.

وقد وصلت الأمور ذروتها عبر تصريحات صحفية من د.أحمد راسم النفيس أحد الرموز الشيعية المصرية المعروفة يتهم فيه رمزا آخر هو محمد الدريني الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت "بالهبوط بالباراشوت" وتنصيب نفسه زعيما للشيعة والإعلان عن نيته تأسيس حزب للشيعة دون استشارتهم.

وجاء رد الدريني قويا إذ صدر بيان من المجلس الأعلى لرعاية آل البيت ينتقد بشدة راسم وصالح الورداني الذي ورد اسمه في تحقيق نشرته مجلة آخر ساعة المصرية عن الشيعة المصريين، وقالت إنه يعد المرجعية الدينية والثقافية لهم.

وكان لافتا أن هذه المجلة .... تحدثت عن الشيعة في مصر كأمر واقع لم يعد مرفوضا من الدولة، مقرة بوجود تشيع من داخل بعض الحركات الإسلامية خصوصا من جماعة الإخوان المسلمين واسمتهم "الإخوان المتشيعون".

الانتقادات الموجهة لمحمد الدريني بأنه نصب نفسه زعيما للشيعة ازدادت اشتعالا بعد أن استضافته قناة "دبي" الفضائية في البرنامج الذي يقدمه الصحفي السعودي المعروف داود الشريان وتحدث فيه عن مشاكل الشيعة في مصر.

"العربية.نت" استمعت من د.أحمد راسم النفيس ومحمد الدريني الى جذور الأزمة التي بدأت باتهام الأول للثاني في مجلة "آخر ساعة" بانه هبط على الشيعة بالباراشوت.

في البداية تساءل د.احمد راسم النفيس عن المجلس الأعلى لآل البيت المقصود، مشيرا إلى أن "هناك مجلسين الآن بهذا الاسم، أحدهما لمحمد المرسي باسم المجلس الأعلى لآل البيت، والثاني لمحمد الدريني باسم المجلس الأعلى لرعاية آل البيت، وقد كانا يعملان معا ثم انشق المرسي بذاته بعد خلاف بينهما".

عضويتي للإخوان ليست وصمة
عندما وجه د. راسم اتهاما للدريني بأنه هبط على الشيعة المصريين بالباراشوت، قال المجلس الأعلى لرعاية آل البيت في بيانه إن راسم نفسه تشيع بعد أن كان عضوا في الإخوان المسلمون. سألت د. راسم عن ذلك فقال: بالفعل كنت عضوا في الاخوان المسلمين حتى عام 1985 وهذه في حد ذاتها ليست وصمة.

د.راسم النفيس الذي كان قد انصم للاخوان المسلمين عام 1976 ثم تركهم وتشيع عام 1985 واختار المذهب الاثنا عشري................
..............
سر الانقلاب والتحالف مع الإخوان
يضيف النفيس: نحن نريد أن ننقل للدريني رسالة هادئة، وأنا سألته عندما زعل مني بسبب تحفظي على قصة الحزب الشيعي.. إنك قبل عدة سنوات تحدثت عن الملتحفين بالاسلام والاخوان المسلمين وهاجمتهم، فكيف تأتي فجأة اليوم لتقول: هلما نتحالف مع الاخوان في وجه الخطر. كيف ذلك وما هو سر هذا الانقلاب؟.. نريد ان نفهم. نحن والدريني اشتغلنا مع بعض وتعاونا وما زلنا، فانا رجل ليس عندي مؤسسة أو أي شئ، انا رجل اعمل من بيتي، فكوني أساند الدريني في موقف فهذه شهادة لي بأنني لست ضده أصلا ولا بيني وبينه عداء. فقط كل ما نرجوه أن يتحفظ في تصريحاته لانها قد تكلفنا كلنا ثمنا نحن في غنى عنه.




وحول عدد الشيعة في مصر قال: تزويد الرؤوس من البعض يهدف الى جلب الاهتمام والدعم، وتنقيص الرؤوس من قبل الأجهزة الأمنية أو ممن يكرهون الشيعة يهدف الى نتيجة مقابلة. الوضع في مصر ليس مثل أي مكان آخر. لا توجد من الاساس حدة طائفية ويصعب أن توجد، فمن هم الشيعة.. نحن نعرف اناسا كثيرين يتصلون بنا بين الفينة والاخرى، بالرسائل او بأي وسيلة اخرى. الحمد لله لنا تواجد مع الكثيرين ممن يعملون في اجهزة الاعلام، ولنا علاقات بأناس في الازهر يعدون رسائل دكتوراه، عندي اثنان احدهما يعد رسالة عن الدعوة الاسلامية في العراق، والثاني عن لغة الامام علي في نهج البلاغة. هؤلاء رسميون، تريد ان تعتبرهم شيعة او سنة فلك ذلك وهذا لا تجده بسهولة في غير مصر.

التواجد الشيعي الثقافي جزء من المؤسسة الرسمية
ويستطرد: الشئ المؤكد ان التشيع في مصر موجود ككيان ثقافي، وأنا على يقين منه وهذه ليست مسألة خلاف. عندما نحضر أكثر من مرة لقاءات التقريب بين المذاهب، فمعنى ذلك ان الازهر نفسه يمتلك معلومات وثقافة شيعية أو يفتي من خلال مصادر شيعية. التواجد الشيعي الثقافي جزء من التكوين الرسمي ومن المؤسسة الدينية الرسمية المصرية، موجود في كتب الفقه وغيرها، فلا تشغل نفسك بقصة الرقم.
هنا قلت له: لماذا رفضت وجود مساجد للشيعة؟.. أجاب : أنا لم أقل ذلك، لكن القصة غير مطروحة الآن، وأنا متأكد أنه بقوة الشرع والدين، فان للشيعة العديد من المساجد الموجودة والاوقاف، فمثلا الازهر وقف شيعي لا يستطيع أي وزير اوقاف أو أي سلطة في العالم ان تغير شروط الوقف، إذن هذه مساجد شيعية. لكننا كمسلمين نعرف انه ليس من حقنا ان نقول هذا مسلم شيعي وهذا مسلم سني.. كلنا مسلمون وأن المساجد لله. لكن ما المنطق أن تمنع العلم الشيعي.. وأن يجري التعامل مع الشيعة في مصر كملف امني.. هذا هو السؤال.

لا يوجد عندنا مفت للشيعة
سألته بشأن ما نشر في مجلة "آخر ساعة" بأن صالح الورداني هو مفت للشيعة المصريين وأنه المرجعية الدينية والثقافية لهم. والمعروف عنه أنه كان منتميا لتنظيم الجهاد حوالي 15 عاما واعتقل فترة لانتمائه للتنظيم، ثم تركهم وتشيع واعتقل في اول تنظيم للشيعة عرف باسم (تنظيم الخوميني) عام 1988 وله كتاب "الشيعة في مصر من الامام علي حتى الامام الخميني".

أجاب النفيس: من الناحية الفقهية انا مقلد. لو أردت ان أعرف حكم أي مسألة فقهية. أنا ممن يبعضون المسائل، يعني يمكن أن أخذ مسألة من السيد الخوميني وممكن أخذ مسألة من السيد السيستاني او الخوئي. أن يقول شخص إنه مرجع، فاننا نرد بأنه لا يوجد اصلا في مصر مراجع شيعية وحتى لو كان يوجد، ففي العراق وايران مئات الشيوخ وصلوا الى مرحلة الاجتهاد، فما عدد الذين يفتون؟.. إنه محدود.. هذه القصة لا اعتقد انها صحيحة، هو حر اذا كان يفتي لكن جائز أنه يقصد أنه ينقل فتاوى فهذه قصة مختلفة.


لماذا تنتقد وجود تحالف شيعي اخواني؟.. رد النفيس: أنا انتقدت حكاية التحالف مع الاخوان، فما الاوراق التي تمتلكها في هذا التحالف، إضافة إلى أن الاخوان يلعبون سياسة وليس دينا، 99% من عملهم سياسة، فليس من المفروض الادلاء بتصريحات غير مدروسة. العلاقة مع الاخوان أكيد ليست علاقة حرب، لكني لا اعتقد انها يمكن أن تصبح تحالفا. الاخوان طول عمرهم يتحالفون مع قوى وتيارات سياسية، وأول ما يستغنون عنهم يضربوهم "بالجزمة". من اول النقراشي باشا الى جمال عبدالناصر ثم السادات، فهل أكون الفراشة رقم 10 آلاف التي لم تتعلم الدرس من الفراشة رقم 1 .. فما منطق التحالف وماذا سيقدمون لنا.. عليهم أن يقدموا لانفسهم اولا.



الدريني: لم أقل اني زعيم للشيعة
"العربية.نت" سألت محمد الدريني عن نقاط الاختلاف التي أثارت أزمة بين الشيعة في مصر، فبدأ من النقطة الأهم قائلا: لم اطلق على نفسي في يوم من الأيام أنني زعيم للشيعة، واتحدى كائنا من كان أن يأتي بتصريح اقول فيه انني زعيم للشيعة أو أن أحدا من مجلس رعاية آل البيت قال انني زعيمهم. وانما الذي اطلق علينا هذا الوصف وسائل الاعلام المختلفة نتيجة لانشطتنا المتزايدة التي تطرح على الساحة وتجد قبولا اعلاميا وسياسيا واجتماعيا ودينيا لأكثر من 5 سنوات وحتى وقتنا الراهن.


هل لم يدع الدريني التشيع إلا قبل سنتين أو ثلاث على حد قول د.راسم النفيس؟.. يجيب: قبل 3 سنوات كان يحضر د.راسم مؤتمرات في مقر المجلس في الزيتون تتحدث عن الشيعة والتقريب بين المذاهب، ومنها ندوة شارك فيها المستشار محمد عيسى داود وآخرون. وكان راسم يكتب معنا قبل اربع أو خمس سنوات في صحيفة تتحدث عن الشيعة وطرحت اطروحاتها التي هاجمها الجميع، واصدروا هجوما شديدا في شرائط كاسيت أو غيرها، ومنذ هذه السنوات ايضا كان يأتي عقب زيارته لايران ويترك عندنا سيارته محملة بالكتب المقدسة لكي نقوم بتوزيعها في كفور ونجوع الصعيد. اتصور ان هذه وحده كاف إن لم يكن لنا اراء او طرح معلن عن الشيعة، ونظرة بسيطة لصحيفة صوت آل البيت ومنذ أن صدرت قبل اكثر من خمس سنوات وحتى وقتنا الراهن ستجد فيها ما اقول.


لم أتكلم عن حزب شيعي
وحول التصريح المأخوذ عليه بأنه في سبيله لانشاء حزب للشيعة دون ان يتخذ رأي راسم النفيس أو رأي رموز الشيعة الآخرين.. أجاب: لقد سألتني انت من قبل عن ذلك وانكرته، وقلت إن هذا الكلام كتبته مجلة (روز اليوسف) لتهييج المجتمع ضدنا. المضحك أنهم يهاجمونني ثم انفي، واخيرا جاء سواء هذا الطرف أو ذاك وقرروا انشاء حزب، فأحمد راسم نفسه يتكلم حاليا عن حزب وصالح الورداني كذلك. كيف يتحدث أحمد راسم في هذا الامر وهو يعرف حقيقة ما يحاك، وأي امور استشيرهم فيها، رغم أنه لا يرى واحدا فيهم يصلح بل ينتقدهم ويتهمهم.. فمن أستشير اذن؟.. لم يحدث إنني قلت اننا سنؤسس حزبا وكررنا النفي مرارا ، وكلمته هاتفيا وقلت له من العيب ان تكون لك تصريحات على هذا النحو.

وحول انتقادات النفيس لتحالف الدريني مع الاخوان المسلمين رد بقوله: بخصوص الاخوان ليس هناك ما هو مطلق في العمل العام، كأن أكون اليوم صاحب موقف فيما يخص التيارات التي تتحالف معها جبهويا، ثم تغيره بعد ذلك، فنحن نواجه فسادا واستبدادا يتطلب من كافة القوى الوطنية ان تتضامن وتتآذر في مواجهة هذا الفساد، ولن نخرج عن هذا الجمع.

بين راسم والاخوان مشكلة شخصية وعقائدية
ويتحدث عن راسم في هذه الزاوية: هو بينه وبين الاخوان المسلمين مشكلة شخصية وعقائدية وتزيد المشكلة الشخصية نوعا ما. ونحن لا مشاكل بيننا وبين أحد طالما هناك نقاط نتفق حولها. ليس عيبا ان نضع ايدينا في أيدي القوى الوطنية سواء كانت ترفع شعار (لا اله الا الله محمد رسول الله) أو كانت تناضل بعقائدها الدنيوية لمقاومة الفساد والاستبداد.

وواصل حديثه بقوله: "التحالف السني الشيعي المسسيحي هو ذاته يعلم أنه يخفف حدة التوتر والاحتقان الموجودة تجاه الشيعة، فعندما تتحالف مع الاخوان ويخرج قادتهم في الفضائيات ويقولون ان الشيعة مسلمون، فهذا من شأنه أن يخفف من حدة نظرة الآخرين لنا. وعندما نتبنى قضية عبود الزمر زعيم تنظيم الجهاد وغيره من المعتقلين فهي بالتأكيد تعطي انطباعا لدى الراديكاليين الإسلاميين بان الشيعة مسلمون، والدليل ان الاخوان متحالفون معهم وهكذا.. احمد راسم لا يرى من الصورة سوى جزءا بسيطا جدا لا يود أن يرى سواه.

لم نسع للاتيان بتمثيل للصدر او السيستاني
وحول إشارة د. راسم النفيس عن وجود قرائن لتدخلات خارجية أواسباب اليها تسييء للشيعة في مصر علق الدريني: هذا الكلام غير صحيح، فنحن للتو خرجنا من المعتقلات. إنه يركز على هذه النقطة ونحن نعرف أين مصدرها وكيف يصوبها، ونفس الطريقة ايضا الجناح الآخر الذي اعلن في نفس العدد من الصحيفة أنهم يرفضون الشيوخ الذين يقبضون من الخارج، كما لو كنا نحن الذين نسعى لنأتي بتمثيل للصدر هنا او تمثيل للسيستاني الخ.. الأموال والمساعدات هم الذين يبحثون عنها، واقرأ تصريح احمد راسم في ذات الصحيفة حيث يقول انه لو توافر له المال سيعمل ما يريد، أي أنه أصبح من حزب الانتظار، فاذا شاء الله ويسر له مالا من اموال (الخمس) تحرك وجاهد وناضل. احمد راسم وخطاباتهم جميعا تتوجه الى الخارج وليس الى الداخل، عكسنا نحن المتهمون في ساحتنا الوطنية الموجهين خطاباتنا لأهلنا وذوينا ولشعبنا. ...........................
وعن موقفه من المتشيعين من التيارات والحركات الاسلامية أجاب: "نحن الذين نأخذهم بالاحضان وليس مثل غيرنا الذين خرجوا من التيارات الدينية بمركبات نقص وطردوا منها مثل احمد راسم الذي قال ان الاخوان طردوه لأنهم قالوا عنه انه مخبر. كل هذه الحركات موجودة معنا من خلال مكتب الامام علي لحقوق الانسان المنصهر مع كل التيارات ونلتقي مع اهلهم وذويهم ونرحب بكل من يصوب مساره".



انتهى الاقتباس الاول وارجو من الجميع ملاحظة ما تحته خط ريثما تكتمل النقول

يتبع .....

_________________
لا اله الاالله سيدنا محمد رسول الله بها نحيا وعليها نموت ونرجوان نبعث عليها ان شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 40 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 19 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط