دكتور محمود ...أرى أن الحوار أصبح تفسيرا من عندك لكلامي الذي لم أقصد ما رميتني به ولا نيتي لي فيما قلت ( والله يشهد على ذلك ) لكني أقول غفر الله لك وتجاوز عنك ما ظننته في وأنا لم أكن أقصد ما تأولته وكلانا بشر غير معصوم ...لكن أتعجب عجبا شديدا عندما ركزت على الوجه الذي في توقيعي فوالله الذي لا اله غيره لم أنتبه له ولاقصد وراء وضعه بل هو السهو البشري وشكرا لك على تنبيهك ...ثم أنت قلت أنني تقولت عليك مالم أقل بأنك تراني على غير الحق أقول لم اقل قلت بل قلت تعتقد أنني على الخطأ وهو الباطل وليس شرط الباطل أن يكون كفعل إبليس بل هو ربما يكون الباطل ما تنقمه علي في متابعة السلف وابن تيمية في العقيدة ليس إلا وليكن شعارك ( حسن الظن بالمسلم ) ...ثم قلت
( ليس عندنا شبه كمن فسق صلاح الدين الأيوبى ، ولا نور الدين محمود ، ولا العز بن عبد السلام
، ولا حرق كتب الإمام النووى والإمام ابن حجر العسقلانى لأنهم صوفية أشاعرة ، ولا من أمر
بعدم قراءة كتاب حلية الأولياء
ولا من قال أن الشيخ الشعراوى رجل وثنى ، ولا أن عمرو خالد مبتدع لأنه يلبس البنطال (
البنطلون ) ، ولا من بدع الشيخ كشك والشيخ محمد الغزالى ، ولا غيرهم من الأعلام .
أقول أخي بورك فيك لعلك خلطت بين بعض أفعال بعض الأخوة _ هداني الله وإياهم _التي من ضمنها إحراق كتب العلماء وبين ما أعتقده في هؤلاء الأئمة فليس كل ماتسمعه عن البعض يعمم على الكل هداني الله وإياك للحق ( فمكتبتي والله ممتليئة بكتب الإمام النووي وابن حجر وابن تيمية وابن لقيم وغيرهم ) وحقهم علي الدعاء لهم بظهر الغيب وإن يحشرني وإياهم في زمرة محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام وآل بيته الأطهار ..زأما ما علقت عليه بقولي مقارعة فكرية ( فهي في وجة نظري ) مقارعة مهما سميت بغير اسمها أنت تعرض وجهتك الفكرية العقدية الأشعرية وأنا أعرض وجهتي الفكرية السلفية ولامشاحة في الاصطلاح يا أخي ...ثم قلت إني أغفل عن مايكتبه ابن تيمية في مؤلفاته من أخطاء اقول _ ربما _ لكن لترينا تلكم الأخطاء بذكر المصدرو الجزء والصفحة لأعرفه ويعرفها القاريء ونستغفر الله منها دون الإحالة إلى كتابك ...ثم أراني في النهاية اخي أن أعتب عليك بقولك:((كلمة أخيرة أقولها لك : التزم بآداب المنتدى إن كنت تريد الحق ) فحقيقة لم أرى من نفسي تعد أو تلفظ بسلوك يخالف المنتدى إلا إن كان مخالفة المعتقد والرد بما أعلم هو عدم التزام بالأدب فأنا اعتذر وأخرج من المنتدى لأني كنت أظن المنتدي للحوار والرد والتعقيب ... أخي دكتور محمود أنت ترى ابن تيمية عليه شبهات لكن ليس شرطا الكل يرى أنها شبهات بل يرى قول مخالفي أبن تيمية شبهات ليكن التسمية مايكن المهم هو الحوار حول تلك النقاط ( فلنترك الحساسية المفرطة بالمصطلحات ) لنتجاوزها إلى الحوار ..................................
قولك أني مجسم وذلك بوضع الوجه حقيقة ذكرتني بقول السقاف ابن تيمية تزوج بجنية ثم ربط بين موضوعين لا صلة لهما بالآخر فأرجوأن نترفع عن رمي تهم لاجل امر لايعدو سهوا عند كتابة التوقيع ........عموما أرى الحوار اصبح لنقاط هامشية ولعلي حقيقة إن استمر الحوار عند قلت بكلمة كذا وكتبة كلمة كذا فانت كذا أراني مضطر لعدم إضاعة الوقت والإنصراف بلا رجعة لأن الحوار كان عن ابن تيمية .....في النهاية أسأل الله لي ولك الهداية للحق وأن يغفر لي ولك ويجمعنا في مستقر رحمته مه محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه وآل بيته ...............
قال تعالى : (( وإذا قلتم فعدلوا ))