موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 208 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 14  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 12:31 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

بسم الله الرحمن الرحيم

دور نساء الخوارج

قال النبي صلى الله عليه وسلم : " إن من هوان الدنيا على الله أن يحيى بن زكريا قتلته إمرأة"

والأحباب كثير منهم يعلمون قصة " سالومي " ودورها في مقتل سيدنا يحيى

وقد سبق في كتابنا عن سيدنا الحسين القول بأن سيدنا الحسين طيلة ليلية استشهاده كان يقص على سيدنا زين العابدين قصة سيدنا يحيى
وأشرنا إلى بعض النقاط المتعلقة بذلك ومناسبتها مع الغرض من موضوع الكتاب

يجدر هنا الإشارة أيضا إلى دور نساء الخوارج في محاولتهم لهد الولة الإسلامية وحتى خروج الدجال

وكانت أنجح محاولتهم هو التحريض على مقتل سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه, حيث كان مهر قطام وهي من الخوارج قتل سيدنا علي

قال أهل التواريخ والسير أن ابن ملجم عليه لعنة الله قاتل سيدنا علي أتى الكوفة، وكان يكتم أمره، ولا يظهر الذي قصد له، وهو في ذلك يزور أصحابه من الخوارج فلا يطلعهم على إرادته،

ثم إنه أتى قوماً من تيم الرباب فرأى امرأة منهم جميلةيقال لها:

قطام

وقطام هذه هي لها قطام بنت شجنة بن عدي من تيم الرباب ويقال قطام بنت علقمة وكانت رائعة فائقة الجمال من أجمل أهل زمانها

وكانت ترى رأى الخوارج ،

وقد قتل عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه أباها وأخاها يوم النَّهروان .

فلما رآها ابن ملجم عشقها وأخذت بمجامع قلبه ونسي حاجته التي جاء لها فخطبها فقالت : فقالت: لا أتزوج حتى تشفيني

قال: وما تشائين ؟

قالت: لا أتزوجك إلا على ثلاثة آلاف درهم وعبد وقينة ، وأن تقتل عليّ بن أبي طالب .

فقال: ما سألت هو لك مهر إلا قتل علي، فقال: والله لقد قصدت لقتل على بن أبى طالب والفتك به وما أقدمنى هذا المصر غير ذلك ولكنى لما رأيتك آثرت تزويجك, فقالت: ليس إلا الذى قلت لك.

قال القائل

وَلَمْ أَرَ مَهْرًا سَاقَهُ ذُو سَمَاحَةٍ كَمَهْرِ قَطَامِ بَيِّنًا غَيْرَ مُعْجَمِ
ثَلاثَةُ آلافٍ وَعَبْدٌ وَقَيْنَةٌ وَضَرْبُ عَلِيٍّ بِالْحُسَامِ الْمُصَمَّمِ
وَلا مَهْرَ أَغْلَى مِنْ عَلِيٍّ وَإِنْ غَلا وَلا قَتْلَ إِلا دُونَ قَتْلِ ابْنِ مُلْجَمِ

فقال ابن ملجم: وما يغنيك أو ما يغنينى منك قتل على وأنا أعلم إنى إن قتلته لم أفلت ،

قالت: فالتمس غرَّته، فإن أصبته شفيت نفسي وَنَفَعَك العيشُ معي، وإن هلكْتَ فما عند اللّه خير لك من الدنيا،

فقال: واللّه ما جاء بي إلى هذا المصر، وقد كنت هارباً منه إلا ذلك، وقد أعطيتك ما سألت.

قالت: فإذا أردت ذلك فأخبرني حتى أطلب لك من يشد ظهرك ويساعدك على أمرك فبعثت إلى رجل من قومها من تيم الرباب يقال له : وردان فكلمته فأجابها وأتى ابن ملجم رجلا من أشجع يقال له : شبيب بن نجدة

فقال ابن ملجم: هل لك في شرف الدنيا والآخرة ؟

قال شبيب بن نجدة: وما ذاك ؟

قال : قتل علي,


فقال شبيب بن نجدة: " ثكلتك أمك لقد جئت شيئاً إداً ، كيف تقدر على ذلك ؟ "

قال ابن ملجم: " إنه رجل لا حرس له ، ويخرج إلى المسجد منفرداً دون من يحرسه ، فنكمن له في المسجد ، فإذا خرج إلى صلاة الغداة ( الفجر ) شددنا عليه فقتلناه فإن نجونا شفينا أنفسنا وأدركنا ثأرنا وإن قتلنا فما عند الله خير من الدنيا وزبرج أهلها .

قال شبيب: ويحك لو كان غير علي كان أهون علي قد عرفت بلاءه في الإسلام وسابقته مع النبي صلى الله عليه وسلم وما أجدني أشرح لقتله .

فقال ابن مُلْجَم: ويحك؛أما تعلم أنه قد حَكم الرجال في كتاب الله، وقتل أهل النهروان العباد المصلين ؟

قال : بلى

قال : نقتله بما قتل من إخواننا فأجابه فجاؤوا حتى دخلوا على قطام وهي في المسجد الأعظم معتكفة فيه ( اعتكاف شهر رمضان )

فقالوا لها : قد اجتمع رأينا على قتل علي

فدعت لهم،


وأخذوا أسيافهم، وجلسوا قبالة السدة التي يخرج منها علي، فخرج علي إلى صلاة الصبح يقول : الصلاة الصلاة فبدره شبيب فضربه فأخطأه ووقع السيف بعضادي الباب فضربه ابن ملجم على رأسه وقال: الحكم لله يا علي لا لك ولا لأصحابك

فقال علي رضى الله عنه: فزت ورب الكعبة لا يفوتكم الكلب فشد الناس عليه من كل جانب، ليأخذوه ثم ألقى السيف من يده وأقبل الناس عليه

فجعل ابن ملجم يقول للناس: إياكم والسيف فإنه مسموم.

ولما أدخل ابن ملجم على علي قال له سيدنا علي: يا عدو الله ألم أحسن إليك ؟ ألم أفعل بك ؟

قال : بلى

قال : فما حملك على هذا ؟

قال : شحذته أربعين صباحا فسألت الله أن يقتل به شر خلقه!


قال له علي : ما أراك إلا مقتولا به وما أراك إلا من شر خلق الله عز و جل.

وكان ابن ملجم مكتوفا بين يدي الحسن إذ نادته أم كلثوم بنت علي وهي تبكي يا عدو الله ! قتلت أمير المؤمنين !

فقال : لم أقتل إلا أباك

فقالت : يا عدو الله إنه لا بأس على أبي والله عز و جل مخزيك .
قال : فعلام تبكين والله لقد اشتريته بألف وسممته بألف ولو كانت هذه الضربة لجميع أهل مصر ما بقي منهم أحد ساعة وهذا أبوك باقيا حتى الآن.

فلما مات علي رضوان الله عليه ورحمته وبركاته ودفن بعث الحسن بن علي إلى عبد الرحمن بن ملجم فأخرجه من السجن ليقتله فاجتمع الناس وجاؤوه بالنفط والبواري والنار فقالوا نحرقه فقال عبد الله بن جعفر وحسين بن علي ومحمد بن الحنفية دعونا حتى نشفي أنفسنا منه فقطع عبد الله بن جعفر يديه ورجليه فلم يجزع ولم يتكلم فكحل عينيه بمسمار محمى فلم يجزع وجعل يقول إنك لتكحل عيني عمك بملمول مض وجعل يقول اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق حتى أتى على آخر السورة كلها وإن عينيه لتسيلان ثم أمر به فعولج عن لسانه ليقطعه فجزع

فقيل له قطعنا يديك ورجليك وسملنا عينيك يا عدو الله فلم تجزع فلما صرنا إلى لسانك جزعت فقال ما ذاك مني من جزع إلا أني أكره أن أكون في الدنيا فواقا لا أذكر الله فقطعوا لسانه ثم جعلوه في قوصرة وأحرقوه بالنار".

انظر: الطبقات الكبرى (3/35ـ40), مقاتل الطالبيين (1/ 8), المعجم الكبير (1/97ـ 104), الثقات (2/302ـ303), المستدرك (3/154), الاستيعاب (3/1123ـ1125), تاريخ دمشق (42/558ـ559), تاريخ الإسلام (3 / 607ـ608) ونهاية الأرب (20/ 127ـ129)

انتهت أول قصة من قصص نساء الخوارج

يتبع بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 12:36 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
كانت نساء الخوارج تكتفى بالتحريض كما كان من أمر قطام لعنة الله عليها

إلا أنه لم يمر عام أو عامان إلا وقد حدثت نقلة نوعية ألا وهي خروج نساء الخوارج في القتال

وكان أبو مريم (مولى لبني الحارث بن كعب ) أول من أخرج نساء الخوارج في الحروب خرج ومعه امرأتان قطام وكحيلة.

انظر: أنساب الأشراف , الكامل في التاريخ (3/277) ونهاية الأرب (20 / 172)

قلت وأبو مريم هذا خرج سنة 41ـ42هـ وجه إليه المغيرة بن شعبة جابرا البجلي فقتل أبا مريم ببادوريا ( فرية غرب بغداد)

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 1:00 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

بعد خروج أبي مريم هذا ومعه قطام وكحيلة حدثت نقلة نوعية أخرى حيث تطورت نساء الخوارج

والنقلة هي ظهور : " النساء المقاتلات " وكأنهن من أشجع الفرسان

ثم تطورت الأمور وظهرت كتائب نساء الخوارج المقاتلات ؟؟؟؟؟


اقرأ معي القصة الآتية :

غزالة زوجة شبيب بن يزيد وأمه جهيزة

كان شبيب بن يزيد بن أبي نعيم الشيباني أحد رؤوس الخوارج وفارس زمانه بعث لحربه الحجاج خمسة قواد فقتلهم واحدا بعد واحد وهزم جيوش الحجاج بن يوسف الثقفي مرات ثم سار إلى الكوفة وحاصر الحجاج.

وكانت زوجته غزالة من سبي أصبهان وكانت غزالة من الشجاعة والفروسية بالموضع العظيم,

قيل فيها: عديمة النظير في الشجاعة, شديدة البأس

تقاتل قتالا شديدا يعجز عنه الابطال من الرجال

وكان الحجاج يخاف منها أشد خوف.

دعته إلى المبارزة فهرب منها فعيره ذلك بعض الناس بقوله:

أسد علي وفي الحروب نعامة ... فتخاء تجفل من صفير الصافر

هلا برزت إلى غزالة في الوغا ... بل كان قلبك في جوانح طائر

صدعت غزالة قلبه بفوارس ... تركت مناظره كأمس الدابر

نذرت غزالة أن تدخل مسجد الكوفة فتصلي فيه ركعتين تقرأ في الأولى البقرة وفي الثانية آل عمران.


وقيل بل نذرت أن تبول على منبر الحجاج,

فهجم شبيب على الكوفة ومعه ألف من الخوارج ومعه أمه جهيزة وزوجته غزالة فى مائتين من نساء الخوارج قد اعتقلن الرماح وتقلدن السيوف ( وقيل مع مائة وخمسين وقيل خمسين امرأة )

ثم اقتحم المسجد وأقعد غزالة على المنبر حتى خطبت في الناس وصلت صلاة الفجر بالناس ووفت نذرها ,

ثم اعترض من في المسجد فقتلوا،


وقتل أبو سليم، وهو أبو ليث بن أبي سليم المحدث في عدة من النساك,

كل ذلك والحجاج في الكوفة لم يجسر أن يفتح باب قصره إلى أن انصرفوا ثم جعل الناس يقولون

أوفت غزالة نذرها ... يا رب لا تغفر لها

قال أبو عبيدة معمر بن المثنى: لما صعدت غزالة منبر الكوفة قال أيمن بن خريم بن فاتك الأسدي:

أبى الجبناء من أهل العراق ... على الله والناس إلا قسوطا
أيهزمهم مئتا فارسٍ ... من السافكين الدماء العبيطا
وخمسون من مارقات النساء ... يجررن للمبديات المروطا
وهم مائتا ألف ذي قونسٍ ... يئط العراقان منها أطيطا
رأيت غزالة إذ طَرَّحتْ ... بمكة هودجها والغبيطا
سمت للعراقين في سومها ... فلاقى العراقان منها البطيطا
ألا يتقي الله أهل العراق ... إذا قلدوا الغانيات السموطا
وخيلُ غزالة تعتامهم ... فتقتل من كان منهم وسيطا
وخيلُ غزالة تحوي النهاب ... وتسبي السبايا وتجبي النبيطا
وتحجرهم في حجال النساء ... كما تحجر الحية العضر فوطا
وقد قال أهل الوفاء اهبطوا ... نقاتل فلم يستطيعوا هبوطا
من الغش إما شقاق الأمير ... وإما نفاقاً وإما قنوطا
ولكنهم يمنعون الفرار ... إذا ما غزالةُ غطت غطيطا
كأنهم في الصعود الكؤود ... نعامٌ نوافر لاقت حطوطا
أقامت غزالة سوق الضراب ... لأهل العراقين حولاً قميطا
وأنتم دبا الأرض عند العطاء ... وفي الحرب تأبون إلا شطوطا
أهابوا غزالة أم قد رضوا ... غزالة إذ خالطوها خليطا

جهيزة أم شبيب

وكانت أمه جهيزة أيضاً شجاعة من أشجع النساء، تقاتل مع ابنها في الحروب.

قال الناس:

أم شبيب وَلَدتْ شبيباً ... هل تلد الذيبة إلا ذيباً


وكانت جميلة أصلها من بلاد الروم جارية من السبي حمراء لا شهلاء ولا زرقاء طويلة جميلة تأخذها العين

فابتاعها أبو شبيب ثم أقبل بها وذلك سنة خمس وعشرين هـ أول السنة فلما أدخلها الكوفة قال أسلمي فأبت عليه فضربها فلم تزد إلا عصيانا
فلما رآى ذلك أمر بها فأصلحت ثم دعا بها فأدخلت عليه فلما تغشاها تلقت منه بحمل فولدت شبيبا وذلك سنة خمس وعشرين في ذي الحجة في يوم النحر يوم السبت

وأحبت مولاها حبا شديدا وكان حدثة وقالت إن شئت أجبتك إلى ما سألتني من الإسلام فقال لها شئت فأسلمتوولدت شبيبا وهي مسلمة
وقالت: إني رأيت فيما يرى النائم أنه خرج من قبلي شهاب فثقب يسطع حتى بلغ السماء وبلغ الآفاق كلها فبينا هو كذلك إذ وقع في ماء كثير جار فخبا وقد ولدته في يومكم هذا الذي تهريقون فيه الدماء وإني قد أولت رؤياي هذه أني أرى ولدي هذا غلاما أراه سيكون صاحب دماء يهريقها وإني أرى أمره سيعلو ويعظم سريعا.

مقتل شبيب وزوجته غزالة وأمه جهيزة

كما قلنا من قبل هزم شبيب جيوش الحجاج مرات وتزلزل له عبد الملك بن مروان فقد ادعى شبيب الخلافة، وتحير الحجاج في أمره وقال أعياني هذا وجمع له جيشا كثيفا نحو خمسين ألفا

وعرض شبيب جنده فكانوا ألفا وقال يا قوم ان الله نصركم وأنتم مئة فأنتم اليوم مئون ثم ثبت معه ست مئة فحمل في مئتين على الميسرة هزمها ثم قتل مقدم العساكر عتاب بن ورقاء التميمي , ثم جاء المدد من الشام فالتقاه الحجاج بنفسه فجرى مصاف لم يعهد مثله وثبت الفريقان . قتلت غزالة زوجته وأخاه مصاد.

ثم إن خالد بن عتاب بن ورقاء قال للحجاج: ائذن لي في قتالهم؛ فإني موتور (لأن شبيب قتل أبوه عتاب بن ورقاء فأذن له، فخرج في عصابة، ودار من ورائهم ، فقتلت غزالة وقطع رأسها ومر برأسها إلى الحجاج مع فارس فعرفه شبيب فأمر رجلا فحمل على الفارس فقتله وجاء برأس غزالة فأمر به فغسل ودفنه.

وأضرم خالد بن عتاب النيران في عسكر شبيب، فوثب شبيب وأصحابه على خيولهم، فقال الحجاج: احملوا عليهم، فقد ارتعبوا، فشدوا عليهم فهزموهم، وتأخر شبيب في خاصة قومه، ودخل الليل وتقهقر شبيب وذكر من كان مع شبيب: أنه كان ينعس، ويخفق برأسه، وخلفه الطلب، فقال له أحد الخوارج يا أمير المؤمنين، التفت فانظر من خلفك، فالتفت غير مكترث، ثم أكب يخفق، ثم قلت: إنهم دنوا، فالتفت، ثم أقبل يخفق، وبعث الحجاج إلى خيله أن دعوه في حرق النار، فتركوه ورجعوا.

ثم فتر الطلب عنهم ( مطاردتهم ) وساروا إلى الأهواز فبرز متوليها محمد بن موسى بن طلحة فبارز شبيبا فقتله شبيب

ومَرَ أصحاب شبيب بعامل للحجاج على بلد ، فقتلوه، ثم أتوا بالمال على دابة، فشتمهم شبيب على مجيئهم بالمال، وقال: قد اشتغلتم بالدنيا، ثم رمى بالمال في الفرات. ومضى شبيب إلى كرمان فأقام شهرين ورجع فالتقاه سفيان بن أبرد الكلبي وحبيب الحكمي على جسر دجيل ( اسم نهر بالآهواز ) فاقتتلوا حتى دخل الليل فعبر شبيب على الجسر فقطع به فغرق وقيل بل كانت بين يديه فرس أنثى ماذيانة فنزا فرسه عليها ( أراد جماعها ) !! وهو على الجسر فاضطربت الماذيانة ونزل حافر رجل فرس شبيب على حرف السفينة فسقط في الماء فلما سقط قال ليقضي الله أمرا كان مفعولا فوقع في الماء ثم ارتفع فقال ذلك تقدير العزيز العليم وغرق.

فلما تحققت الخوارج سقوطه في الماء كبروا وانصرفوا ذاهبين متفرقين في البلاد

قال خلاد بن يزيد الأرقط: كان شبيب ينعى لأمه، فيقال لها: قتل، فلا تقبل، فلما قيل لها: إنه غرق، قبلت، وقالت: إني رأيت حين ولدته أنه خرج مني شهاب نار، فعلمت أنه لا يطفئه إلا الماء.

أمر الحجاج الغواصين أن يستخرجوا جثة شبيب من النهر ثم أمر بشق بطنه واستخراج قلبه، فاستخرج فإذا هو كالحجر كأنه صخرة وكانوا يضربون به الارض فيرتفع قامة الانسان كالكرة ، فشق قلبه فكان في داخله قلب صغير كالكرة فشق فأصيب علقة الدم في داخله.

تفرق الخوارج أصحاب شبيب في الأرض وقتلت أمه بعد ذلك وعرف أصحاب شبيب بـ " الشبيبية " نسبة إليه

الشبيبية:

وهم أتباع شبيب بن يزيد أجازوا إمامة المرأة منهم اذا قامت بأمورهم وخرجت على مخالفيهم وكان أتباعه يقولون أن أم شبيب كانت هي الإمام بعد شبيب إلى أن قتلت واستدلوا على ذلك بأن شبيبا لما دخل الكوفة أقام أمه وزوجته على منبر الكوفة حتى خطبت وصلت عزالة الصبح بالمسجد الجامع، فقرأت في الركعة الأولى بالبقرة، وفي الثانية بآل عمران.


انظر : تاريخ الطبري (3 / 586ـ591), البدء والتاريخ (6/33 ـ 34), تاريخ دمشق (43/498), وفيات الأعيان (2 /454 ـ 457), الكامل في التاريخ (4/174ـ176), سير أعلام النبلاء (4/146ـ149), تاريخ الإسلام (5 / 418ـ419) وسمط النجوم العوالي (3 /268 ـ 273)



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 1:14 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

أم حكيم

قال ميمون بن هارون حُدثت أن امرأة من الخوارج كانت مع قطري بن الفجاءة يقال لها أم حكيم وكانت من أشجع الناس وأجملهم وجها

وأحسنهم بدينهم تمسكا وخطبها جماعة منهم فردتهم ولم تجب إلى ذلك

فأخبرني من شهدها أنها كانت تهجم على الناس وترتجز

( أحمِلُ رأساً قد سئمتُ حَمْلَهْ ... وقد مَلِلْت دَهْنَه وغسلَهْ )

( ألاَ فتىً يحمل عنّي ثِقْلَه ... )


قال : وهم يفدونها بالآباء والأمهات فما رأيت قبلها ولا بعدها مثلها.


فراشه

روى أبو حاتم عن أبي عبيدة وعن العتبي أيضا قال كانت امرأة من الخوارج من الازد يقال لها فراشه

وكانت ذات نبه في رأي الخوارج

تجهز أصحاب البصائر منهم

وكان الحجاج يطلبها طلبا شديدا فلم يظفر بها وكان يدعو الله أن يمكنه من فراشه أو من بعض من جهزته

فمكث ما شاء الله ثم جيء برجل فقيل له هذا ممن جهزته فراشه فخر ساجدا ثم رفع رأسه

فقال له يا عدو الله

قال أنت اولى بها يا حجاج

قال أين فراشه

قال مرت تطير منذ ثلاث

قال اين تطير

قال تطير بين السماء والأرض

قال أعن تلك سألتك عليك لعنة الله

قال عن تلك اخبرتك عليك غضب الله

قال سألتك عن المرأة التي جهزتك واصحابك

قال وما تصنع بها

قال دلنا عليها

قال تصنع بها ماذا

قال اضرب عنقها

قال قاتلك يا حجاج ما اجهلك تريد أن ادلك وأنت عدو الله على من هو ولي الله ؟

قد ضللت إذا وما أنا من المهتدين

قال الحجاج : فما رأيك في أمير المؤمنين عبد الملك

قال على ذاك الفاسق لعنة الله ولعنة اللاعنين

قال ولم لا أم لك

قال انه أخطأ خطيئة طبقت ما بين السماء والأرض

قال وما هي

قال استعماله اياك على رقاب المسلمين

قال الحجاج فما رأيكم فيه قالوا نرى أن نقتله قتله لم يقتل مثلها أحد

قال ويلك يا حجاج جلساء اخيك كانوا خيرا من جلسائك

قال واي اخوتي تريد قال فرعون حين شاور في موسى فقالوا أرجه وأخاه وأشار عليك هؤلاء بقتلي

قال فهل حفظت القرآن

قال وهل خشيت فراره فأحفظه

قال هل جمعت القران

قال ما كان متفرقا فأجمعه

قال اقرأته ظاهرا

قال معاذ الله بل قرأته وأنا انظر إليه

قال فكيف تراك تلقى الله أن قتلتك

قال القاه بعملي وتلقاه بدمي

قال إذا اعجلك إلى النار

قال لو علمت أن ذاك اليك أحسنت عبادتك واتقيت عذابك ولم ابغ خلافك ومناقضتك

قال أني قاتلك

قال إذا اخاصمك لان الحكم يومئذ إلى غيرك

قال نقمعك عن الكلام السيء يا حرسي اضرب عنقه

وأومأ إلى السياف إلا تقتله فجعل يأتيه من بين يديه ومن خلفه ويروعه بالسيف فلما طال ذلك عليه رشح جسده وجبينه

قال جزعت من الموت يا عدو الله

قال لا يا فاسق ولكن ابطأت علي بما لي فيه راحة

قال يا حرسي اعظم جرحه فلما حس بالسيف قال لا اله إلا الله والله لقد اتمها ورأسه في الأرض انتهى"

يتبع بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 1:20 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

الشَجَّاء

أخذت امرأةٌ من الخوارج تسمي : الشَجَّاء فقطعَ زياد يديْها، ورجليها، فقيل لها: كيف تريْنَ يا شجَاءُ؟ قالتْ: قد شَغلني هولُ المطَّلَع عن بَرْدِ حَدِيدكم.

قال الحجاجُ لأمراة من الخوارج : لأحصدنكُمْ حصْداً. قالتْ: أنتَ تحصُدُ، والله يزرَعُ، فانظُرْ أينَ قُدْرةُ المخلُوقِ من قدرةِ الخالق؟

روى الأصمعي عن علي بن سالم الباهلي قال أتي الحجاج بن يوسف بامرأة من الخوارج فجعل يكلمها ولا تكلمه معرضة عنه

فقال بعض الشرط الأمير يكلمك وأنت معرضة عنه ,

فقالت :

أني استحي أن انظر إلى من لا ينظر الله إليه
,

فأمر بها فقتلت".



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 1:22 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
انتهت الأمثلة

وبقى تعليقكم وتحليلكم للنفسية والسلوك و...........

في انتظاركم بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 19, 2013 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2888
msobieh كتب:
انتهت الأمثلة

وبقى تعليقكم وتحليلكم للنفسية والسلوك و...........

في انتظاركم بمشيئة الله




الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام والبركة على سيد الخلق محمد واله وبعد,
اتشرف مولانا بالتفاعل معكم وفقكم الله
اما فيما يخص النفسية والسلوك فقد قال تعالى :
" قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا" صدق الله العظيم
ولربما هذا الوصف القراني المبين ينطبق على معظمهم ما عدا من يعصي وهو مصر على فعلته خدمة للشيطان او حسدا لانسان او طمعا بجاه او سلطان او جميع ما ذكر .
احترامي بكم مولانا

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 7:45 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14176
مكان: مصر
ماشاء الله لا قوة إلا بالله
أمثلة معبرة ورغم اطلاعي على قصة مقتل الإمام علي من قبل لكن كأني أقرأها للمرة الأولى

سبحان الله
ما أشبه الليلة بالبارحة
كأن الزمان بيعيد نفسه ...في تشابه رهيب بين خوارج زمان وخوارج الآن
نفس النفسية والتفكير كأنهم ماشيين على نفس الخطوات بحذافيرها
يارب نخلص من الخوارج وشرهم قبل ما الأمور تتفاقهم وتظهر النساء المقاتلاات وتبقى مهزلة

لكن هم ليه ما سألوش نفسهم إن الإمام علي- بقدره الذي يسبقهم في كل شيء بشهادة رسول الله صل الله عليه وسلم فيه- هو على حق
ولم يفكروا ما إذا كان من قاتل ضد الإمام علي على باطل..
ليه شايفين الخير في أنفسهم ومن يؤيدهم فقط ومن يخالفهم في الرأي هو "عدو الله" ويقتل حتى لو كان من ينعتونه بعدو الله هو من أوئال أئمة المسلمين الذين علموا الناس الإسلام "سيدنا الإمام علي!! وأن من قتله ينال شرف الدنيا والآخرة؟!!

توجد ملاحظة على سلوكهم من حيث انقيادهم للنساء...يعني يمشوا لأجل الحرب والقتال والقتل بتوجيهات نساء ويقاتلون تحت راية امرأة ومع جيش من النساء!! وكمان يقبلون بإمامة النساء في الصلاة وهم اللي ابتدعوها كمان!!
عندهم قناعة انهم على حق وانهم من أهل الجنة بعد مماتهم والدليل أقوال مثل : هل لك في شرف الدنيا والآخرة؟

يلاحظ في سلوكهم شدة الذكر والعبادة وتلاوة القرآن والقيام لا تصلح مع قلب فاسد غير صالح...لقوله صل الله عليه وسلم : { ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح لها سائر الجسد ، وإذا فسدت فسد لها سائر الجسد }



_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 1:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5359
سبحان الله رغم اختلاف الزمان ولكن نفوسهم واحدة

أنا ذُهلت عندما قرأت الخبر التالى :



فدا النبى كتب:
cbc: القبض على السيدة التي سحلت ومثلت بجثث ضباط قسم كرداسة


كتب : سهيلة حامد
منذ 23 دقيقة

http://www.elwatannews.com/news/details/326042

أكدت قناة cbc أن قوات الأمن تمكنت من القبض على السيدة سمية شنن، التي سحلت ومثلت بجثث ضباط قسم شرطة كرداسة، بعد مقتلهم في حادث مجزرة القسم.


لم أكن أتصور أن يوجد إنسان سوى يستطيع أن يفعل ذلك ،
وكمان طلعت إمرأة ( نسأل الله العافية ).

لكن دلوقتى عرفت أنها طبيعتهم والعياذ بالله .

هل الجينات الوراثية تنتقل لأبناء الفكر الواحد كمان حتى لو مش من نفس النسل ؟!!
سبحان الله ماشيين على نفس الخطى دلوقتى نجد من يتصدر مسيراتهم النساء والأطفال والرجال محتمين بهم.

وفى يوم أحداث شارع المحطة بالجيزة وبناء على كلام شهود عيان : كان اللى شايلين السلاح فى طيات ملابسهم كانوا النساء ووقت اللزوم أخرجوا السلاح وسلموه للرجال ليقتلوا أهالى الجيزة المعارضين لهم فى الفكر العزل من السلاح ..

نسأل الله أن ينجينا من شرورهم وأن يسلط عليهم من يستأصل شأفتهم.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 2:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46270
مولانا الشريف /جزاك الله خيرا على هذا التوضيح الشامل والامثله الواضحه التى تبين ذلك الفكر من نساءالخوارج

سالومى وما تلاها من النساء التى جاءت فى مشاركه فضيلتكم يعتبروا نموذجا نراه اليوم بكافه تفاصيله فى :-

1- تصدر النساء فى اعتصام رابعه والنهضه

2- مناداتهم بعداء الجيش والشرطه والمخالفين بل وقتلهم

3- سيطره فكر الرجل النجدى على سلوكهم وافاعيلهم كونهم ينظرون الى باقى النساء بنظره دونيه

فهم المختارون الاتقياء نموذجا للمراه المسلمه 100% وما عاداهم من النساء لايساووا شيئا

وهذا نراه من تصريح لاحد قاده الاخوان (صبحى صالح) عندما قال له عضو من اعضاء الجماعه هل يمكن ان ازوج اختى (الاخوانيه)

لرجل من خارج الجماعه ؟؟؟؟ ومدى مشروعيه زواج الاخوانى من غير اخوانيه ؟؟؟

فنهره بشده وقال له (( اتستبدلون الذى هو ادنى بالذى هو خير )) مشيرا الى ان المراه الاخوانيه اعلى فكرا وقدرا وهمه ممن سواها !!!
وقال له بالحرف (هل ترضى ان تذهب البنت الاخوانيه لرجل لا يقدر كم من الوقت والجهد والشغل بذل لاخراج فتاه اخوانيه
تقود الامه وتصبح نموذجا يحتذى - هل نضحى بها بكل هذه السهوله؟؟؟ )

ان هذه النظره العنصريه ما اراها الا مستقاه من الفكر اليهودى الصهيونى والذى يعتبر الأّخر من الاممين الذين يجب ان يكونوا فى خدمه اسيادهم - ولا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم

4- عندما تربى البنت الصغيره الاخوانيه على هذا الفكر !! ترى ما ذا سيكون المنتج النهائى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5 عندما نرى نساء الاخوان يحملون المصاحف بيد والرجال من ورائهم يحملون السلاح والشوم !!! ترى ما ذا سيكون المنتج النهائى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6- عندما نرى نسائهم يستخدمون الالى والطوب واجهزه الكشف والعصى المكهربه ضد مخالفيهم !!! هذا يجعلنا نفكر سويا
ونتدبر معنى الشغل المبذول لالغاء العقول وتنميط الفكر تجاه فكره موحده تصب فى صالح الجماعه !!!

7- عندما نرى نسائهم يجيدون العمل السرى والاتصالات الخفيه واجاده حبك المؤامرات واشعال الاحداث من وراء ستار
واستعداء الاجنبى للتدخل تماما كما فعلت غزالة زوجة شبيب وقطام بنت شجنة

عندما نرى ذلك لا نستغرب الخبر التالى :-

مصادر سيادية: نمتلك تسجيلات لزوجة الشاطر تحرض «حماس» ضد الجيش
اتصلت بـ«عزت» وطالبته بمزيد من العمليات

http://www.elwatannews.com/news/details/326517
كشفت مصادر سيادية رفيعة المستوى لـ«الوطن» عناتصالات جرت بين زوجة خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان المحبوس وقيادات من حركة حماس أكثر من مرة، طلبت خلالها من قيادات حماس تنفيذ ما اتفقوا عليه مع الشاطر، عقب عزل مرسى مباشرة، باستهداف المنشآت العسكرية وقناة السويس والاستحواذ على سيناء ومنع وجود الجيش بها تحت أى مسمى، مقابل توفير المال والسلاح للكتائب المسلحة ومنحها جزءاً من سيناء.

وأضافت المصادر أن زوجة الشاطر تواصلت مع إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس، أكثر من مرة عقب القبض على الشاطر الذى أمد حماس بمعلومات ومستندات وخرائط وصور منشآت عسكرية وطالبهم باستهدافها، قبل القبض عليه، وإنها استعملت خطوطاً وهمية فى اتصالاتها مع قيادات حماس وتواصلت مع محمود عزت أكثر من مرة وطالبته بمواصلة الجهاد وشن المزيد من العمليات، وأصبحت المرأة الحديدية كما يلقبها رجال الصف الثالث بالتنظيم، لافتة إلى أنها قالت لقيادات حماس فى أحد الاتصالات: «الجهاد لأجلكم ولأجلنا، استمروا معنا».

وقالت المصادر إن اتفاقاً تم بين الشاطر ومحمود عزت وعصام العريان على أن تشن كتائب حماس المسلحة بالتنسيق مع الجماعات الجهادية والتكفيرية فى سيناء حرباً كبيرة على الجيش.

وأضافت: لدينا تسجيلات تثبت تورط الشاطر وقيادات حماس فى الإضرار بالأمن القومى المصرى وتمويل تنظيم الإخوان للعمليات الإرهابية بسيناء، ستظهر عقب الانتهاء من تجهيز الأدلة كاملة.

والموضوع غنى ودسم ويجتاج الى تعليقات اخرى باذن الله


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 2:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
وردت صفات الخوارج في السنة ، وكانت عامة أوصافهم وأظهرها في السنة هي :

- كثرة العبادة .. «يقرأون القُرْآنَ ، ليس قِراءَتُكُم إلى قِراءَتِهم بشيء . ولا صلاتكُم إلى صلاتهم بشيء . ولا صيامكم إلى صيامهم بشيء» [مسلم] «يقولون الحق بألسنتهم» [مسلم] . «يقولون من قول خير البرَّيةِ» [متفق عليه] .

- مع قلة العلم .. عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"ينشأ نشأ يقرؤون القرآن لايجاوز تراقيهم ، كلما خرج قرن قطع".

- مع الغلو والتنطع والغباء .. قال الحبيب صلى الله عليه وسلم «يَقْرؤُون القُرْآنَ يحسَبون أنّه لهم وَهو علَيْهم .... إنهم مفتونين أغبياء

- مع الاستخفاف بالدماء المعصومة واستباحتها .. فمن صفاتهم : استباحة دماء المسلمين والمعاهدين واستحلال أعراضهم وأموالهم بل وأولادهم : ففي صحيح مسلم أن علياً حرض المسلمين على قتال الخوارج لما نزعوا البيعة وأفسدوا في الأرض ، فقال بعد أن ذكر حديث الخوارج ومروقهم من الإسلام : أيها الناس ، تتركون هؤلاء يخلفونكم في ذراريكم وأموالكم ، والله إني لأرجو أن يكونوا هؤلاء القوم ، فإنهم قد سفكوا الدم الحرام ، وأغاروا في سرح المسلمين فسيروا على اسم الله " ( مسلم 1066) .

- ومن صفات الخوارج أيضا ... استحلال دماء أهل الذمة .
ففي مسند الإمام أحمد(1/86) : أن عائشة رضي الله عنها ، قالت لعبد الله بن شداد : وهل قتلهم علي رضي الله عنه تعني الخوارج ، قال : والله ما بعث إليهم حتى قطعوا السبيل وسفكوا الدم ، واستحلوا أهل الذمة " والحديث يدل على خصلة من خصال الخوارج : وهي استحلال دماء أهل الذمة ؛ لأنهم يرون أن الذي أعطاهم العهد والأمان ولي الأمر وهو عند الخوارج كافر . وكان علي رضي الله عنه قد حذرهم من الإعتداء على الكفار الذين يقيمون في بلاد المسلمين بعهد وأمان . ففي الحديث المتقدم : أن علياً بعث إلى الخوارج قبل أن يقاتلهم فقال : بيننا وبينكم أن لا تسفكوا دماً حراما أو تقطعوا سبيلاً أو تظلموا ذمة ، فإنكم إن فعلتم فقد نبذنا إليكم الحرب على سواء إن الله لا يحب الخائنين " .

- ومن صفاتهم : خذلان الله لهم وأنه يبطل كيدهم ويقطع دابرهم ، فلا يقوم لهم عز ولا سلطان لأنهم مفسدون مخالفون للسنة ، ومن خالف السنة فهو في وحشة وغربة ، ومآله أن يتخلى عنه أحبابه وأصحابه ، ولله الأمر من قبل ومن بعد : فعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"ينشأ نشأ يقرؤون القرآن لايجاوز تراقيهم ، كلما خرج قرن قطع".قال ابن عمر رضي الله عنه:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "كلما خرج قرن قطع ، أكثر من عشرين مرة، حتى يخرج في عراضهم الدجال" رواه ابن ماجه(1/61).

-- الخوارج صناعة خبيثة
صنعها الشيطان
ويرعاها الدجال
وكل كاره للاسلام ونبيه الكريم وآل بيته وصحبه والمؤمنين
والملاحظ أن الخوارج يجمعهم الاستعلاء بين الناس .. يظنون أنفسهم الأعلم والاتقى والأولى بالحكم .. والحقيقة أنهم ليسوا على شيء
لقد لعب الشيطان على أنفسهم التى تتقوق إلى العلو فى الارض وعبادة الذات فدخل إليهم من باب العبادة حتى ظنوا أنفسهم هداة مهتدين وهم فى الفتنة ركسوا فضلوا وأضلوا ..
-- الخوارج ماض وحاضر ومستقبل فهم الممهدين للدجال ... عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"ينشأ نشأ يقرؤون القرآن لايجاوز تراقيهم ، كلما خرج قرن قطع".قال ابن عمر رضي الله عنه:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "كلما خرج قرن قطع ، أكثر من عشرين مرة، حتى يخرج في عراضهم الدجال" رواه ابن ماجه(1/61)

ونسأل الله العفو والعافية ولا حول ولا قوة الا بالله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 6:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14176
مكان: مصر
"حركة نساء ضد الانقلاب" تدين اعتقال سامية شنن وتدعو للإضراب

كتب - أحمد درويش الخميس, 19 سبتمبر 2013 20:11 دانت حركة نساء ضد الانقلاب اعتقال قوات الداخلية لـ " سامية شنن" بعد مداهمة منزلها بحثًا عن ابنها طارق شنن، عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في مدينة كرداسة. ودعت الحركة في بيان لها منذ قليل، حرائر مصر للمشاركة بكل قوة في فعاليات أسبوع "الشباب عماد الثورة" الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، بدءًا من غد الجمعة، مرورًا بـ "الإضراب العام" يوم الأحد المقبل. كما ناشدت الحركة نساء مصر بالحشد الأسري لمقاطعة المدارس والعمل في يوم الإضراب والمشاركة في فعاليات الأسبوع الثوري، احتجاجًا على الانقلاب العسكري الدموي الإرهابي على حد وصفهن، وجرائمه ضد الجميع وفي المقدمة حرائر مصر الصامدات .

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%A ... 8%A7%D8%A8

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 7:35 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10725



لم يأت سيدي الشريف بموضوع إلا أيده الله وصدقه ..!!

نموذج لنساء الخوارج في زمننا!!

تحت مسمى (جبهة الأنصاريات)نموذج لم تشهده مصر من قبل ..!!
من محافظة المنيا يتوعدن الفريق السيسي والجيش ..
يسوقن رجالا ونساءا !!
صغارا وشيوخا !!
لهم صفحة ع الفيس بوك باسمهن !!
وهذا علمهم !!
يعتذرن في أول الفيديو عن عدم حضور ابنة عاصم عبد الماجد الهارب من العدالة !!
وحسبنا الله ونعم الوكيل !!

صورة


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 9:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46270
عندما ترتكب جريمه قتل شنعاء نقول اما ان مرتكب الجريمه مجرم ارارى او مصاب بلوثه عقليه جعلته يفعل ما فعل

فقد يكون باعث الجريمه ودوافعها ماديه او للشرف او نتيجه لمرض نفسى او القتل بالاجره :!: :!:

وقد سمعنا عن هذا كثيرا.........

اما ان ترتكب جريمه قتل وحرق رجل على يد امرأه سكبت البنزين على جثه ميت !!!

فماذا نسمى هذا ؟؟؟


سيدة تعترف بسكب البنزين على جثة مأمور قسم كرداسه

http://www.el-balad.com/623558#.UjyUNlMlnbw

وجاء على الرابط السابق : سيدة تدعى.... أقرت خلال التحقيقات انها هى من قامت ضرب رئيس مباحث كرداسة بحذائها "شبشب"، وسكبت بنزين على جثمانه، كما قامت بسحله للتنكيل به، وذلك بعد وفاته دون أن تقوم بقتله بنفسها، وبررت ذلك بدافع الانتقام من جهاز الشرطة بعد مقتل أحد أقاربها خلال المواجهات التى تمت بين قوات الأمن ومعتصمين فى ميدان النهضة رفضوا إخلاء الميدان وقاوموا رجال الأمن.

انتهى الخبر العجيب

السيده فعلت فعلتها وهى تعتقد انها تحارب الاعداء فمأمور القسم بالنسبه لها عدو من اعداء الله

وهى فى قراره نفسها تعلم انه لم يقتل قريبها فى اعتصام النهضه ومع ذلك مثلت بجثته :!: :!:

فى واقعه تمثل تماما استحلال الارواح والانفس واباحه القتل واستحلال الدماء

هذا بالضبط ما اراده الدجال من مخططه

ولكم ان تتخيلوا التركيبه النفسيه لتلك المرأه وما شابهها من النساء الخوارج فى تعاملاتهم العاديه مع الناس والجيران

(يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرميه) ............سكبت البنزين فى ثوانى ثم اشعلت النيران :!:

وهى تعتقد انها انتصرت لدين الله :!:

وهى مؤمنه كل الايمان بان الله سيجازيها خيرا :!:
تماما مثل قصه قطام عندما قالابن ملجم : نقتله بما قتل من إخواننا فأجابه فجاؤوا حتى دخلوا على قطام وهي في المسجد الأعظم معتكفة فيه ( اعتكاف شهر رمضان )

فلا حول ولاقوه الا بالله العلى العظيم

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نساء الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت سبتمبر 21, 2013 9:26 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

قرأت خبرا فذكرني بحديث ضعيف لكن تعجبت ولم أتعجب ؟؟

أما الحديث الضعيف فهو ما رواه نعيم بن حماد في الفتن الفتن (2/ 702ـ703) قال :حدثنا الحكم بن نافع عن جراح عن أرطاة بن المنذر عن شريح بن عبيد وأبي عامر الهوزني وضمرة بن حبيب قالوا :

بلغنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أمتي خمس طبقات كل طبقة أربعون سنة فالطبقة الأولى أنا ومن معي أهل يقين وعلم والطبقة الثانية أهل بر ووفاء والطبقة الثالثة أهل تواصل وتراحم والطبقة الرابعة أهل تقاطع وتدابر والطبقة الخامسة أهل فرح ومرح الهرج الهرج
وفي العشر والمئتين يقع القذف والخسف والمسخ وفي العشرين والمئتين يقع الموت في علماء الأرض حتى لا يبقى إلا الرجل بعد الرجل وفي الثلاثين والمئتين تمطر السماء بردا كالبيض فتهلك البهائم وفي الأربعين والمئتين ينقطع النيل والفرات حتى يزرع بشاطئيهما وفي الخمسين والمئتين تنقطع الطرق وتسلط السباع على بني آدم ويلزم كل قوم مدينتهم وفي الستين والمئتين تحتبس الشمس نصف ساعة فيهلك نصف الإنس ونصف الجن وفي السبعين والمئتين لا يولد مولود ولا تحمل أنثى

وفي الثمانين والمئتين تصير النساء أمثال البغال الدهم حتى إن المرأة يواقعها أربعون رجلا لا ترى ذلك شيئا

وفي التسعين والمئتين تصير السنة كالشهر والشهر كالجمعة والجمعة كاليوم واليوم كالساعة والساعة كاضطرام السعفة حتى إن الرجل ليخرج من منزله فلا يصل إلى باب المدينة حتى تغيب الشمس وفي الثلاثمئة طلوع الشمس من مغربها ويطبع على كل قلب بما فيه ولا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا ولا تسألوا عما وراء ذلك"

والحديث ضعيف جدا إلا أن جملة :" وفي الثمانين والمئتين تصير النساء أمثال البغال الدهم حتى إن المرأة يواقعها أربعون رجلا لا ترى ذلك شيئا "

جعلتني أذكر بهذا الخبر:

وزير داخلية تونس: تونسيات يعدن حوامل بعد «جهاد النكاح» في سوريا وكل فتاة تداول عليها من 20 إلى 100 مقاتل-

http://almogaz.com/news/politics/2013/09/19/1103360

نشر: 19/9/2013 8:43 م – تحديث 19/9/2013 8:45 م

أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو، اليوم الخميس، أن فتيات تونسيات سافرن لسوريا تحت مسمى "جهاد النكاح" عدن إلى تونس حوامل من أجانب يقاتلون الجيش النظامي السوري بدون تحديد عددهن.

وقال الوزير، خلال جلسة مساءلة أمام المجلس التأسيسي "البرلمان" نقلها التلفزيون الرسمي مباشرة: "يتداول عليهن جنسيًا عشرون وثلاثون ومئة مقاتل، ويرجعن إلينا يحملن ثمرة الاتصالات الجنسية باسم جهاد النكاح، ونحن ساكتون ومكتوفو الأيدي"، بحسب قوله.


وأضاف أن وزارة الداخلية منعت منذ مارس الماضي 6 آلاف تونسي من السفر لسوريا واعتقلت 86 شخصًا كونوا "شبكات" لارسال الشبان التونسيين الى سوريا بهدف "الجهاد".

وتابع: "فوجئنا بمنظمات حقوقية تونسية تحتج على منع وزارة الداخلية تسفير مقاتلين إلى سوريا".

ومنعت وزارة الداخلية شبابا من الجنسين دون 35 عاما من السفر خارج البلاد بعدما اشتبهت في أنهم سيتوجهون إلى سوريا.

وقال: "شبابنا يوضع في الصفوف الأمامية بالحرب في سوريا ويعلمونهم السرقة ومداهمة القرى" السورية.

وفي 19 أبريل 2013 أعلن الشيخ عثمان بطيخ وكان وقتئذ مفتي الجمهورية التونسية أن 16 فتاة تونسية "تم التغرير بهن وإرسالهن" لسوريا من أجل "جهاد النكاح".

وقال بطيخ، الذي أقيل من مهامه بعد مدة وجيزة من هذه التصريحات، أن ما يسمى جهاد النكاح هو "بغاء" و"فساد أخلاقي" وأن "الأصل في الأشياء أن البنت التونسية واعية عفيفة تحافظ على شرفها وتجاهد النفس لكسب العلم والمعرفة".

وذكرت وسائل إعلام تونسية مؤخرًا أن "مئات" من التونسيات سافرن لسوريا من أجل "جهاد النكاح" وأن كثيرات منهم حملن من مقاتلي "جبهة النصرة".

ونسبت فتوى "جهاد النكاح" إلى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى أن يكون قد أصدرها، مؤكدًا في إحدى خطبه الدينية أن ما نسب إليه حول جهاد النكاح "كلام باطل لا يقوله عاقل".

وفي 28أغسطس الماضي، أعلن مصطفى بن عمر المدير العام لجهاز الأمن العمومي في تونس تفكيك خلية لـ"جهاد النكاح" في جبل الشعانبي الذي يتحصن فيه مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وقال بن عمر في مؤتمر صحافي أن جماعة أنصار الشريعة التي صنفتها تونس "تنظيمًا إرهابيًا" قامت بـ"انتداب العنصر النسائي بالتركيز خاصة على القاصرات المنقبات على غرار الخلية التي تم تفكيكها في التاسع من أغسطس الحالي والتي تتزعمها فتاة من مواليد 1996".

وأضاف أن هذه الفتاة التي اعتقلتها الشرطة "أقرت" عند التحقيق معها بأنها "تتعمد استقطاب الفتيات لمرافقتها إلى جبل الشعانبي لمناصرة عناصر التنظيم (المسلح) في إطار ما يعرف بجهاد النكاح"


انتهى الخبر.

قلت : هؤلاء لن ينفع معهم أبدا بعد ذلك زوج ولا حتى الجمع بين أزواج فلن يكتفوا

" تصير النساء أمثال البغال الدهم حتى إن المرأة يواقعها أربعون رجلا لا ترى ذلك شيئا"

هذه هي النهضة عندهم , رفع الكفاءة البغائية

وطبعا الرجالة مالهمش ثمن ؟؟

فتعلو النساء خاصة نساء الخوارج أحباب الدجال

فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 208 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 14  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط