اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm مشاركات: 2748
|
مولانا الحبيب السيد الشريف كتب https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 8%AF%D9%8A
الفاضل ابن أميرة :
نعم ..... بارك الله فيك
المهدي واحد
مهدييون هداهم الله كثير فكل قطب أو غوث أو وارث أو صاحب وقت أو فرد فهو مهدي
وكذا الأوتاد والأبدال ......الخ
يؤذن لبعضهم أن يعرفهم الناس
أما ما أنفيه فهو ما يسمى بالمهدي الأول ..... والثاني .... والثالث .....
طيب سيدنا على قال :
" يا أهل مصر مهديكم آن آوانه ................. مهديكم .... مهديكم أنتم ....
هو صحابي مصر الممهد للإمام المهدي
يمهد تمهيدا معينا
هو في حد ذاته مهديا
لكنه ليس الإمام المهدي الذي قيل فيه يملأ الأرض عدلا وقسطا بعد ما ملئت جورا وظلما
الإمام المهدي واحد وعنده علوم عندالسادة تسمى العلوم التسعة
شرح الشيخ ابن العربي بعضها ولم يشرح الباقي
ومزيد توضيح لذلك في كتبنا حتى كتاب أحجار الزيت
فهو الوحيد من أهل البيت المأذون له بالملك .... قال صلى الله عليه وآله وسلم .... يملك سبعا أو تسعا
طيب ايه الفرق بينه وبين مهدي مصر .... صحابي مصر
الإمام المهدي امشي وراه وأنت مغمض
لأن سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:
يشبهني في الخلق (بضم الخا) ولا يشبهني في الخلق ( بفتح الخاء)
روى أبو داود :" عن أبي إسحاقَ، قال: قال عليٌّ، ونظر إلى ابنهِ الحسنِ، فقال: إن ابني هذا سيد، كما سماه النبيَّ -صلَّى الله عليه وسلم-، وسيخرجُ من صُلبه رجلٌ يسمَّى باسم نبيِّكم -صلَّى الله عليه وسلم- يُشبهه في الخُلُق، ولا يشبهه في الخَلْقِ، ثم ذكر قصةً: يملأُ الأرضَ عَدلاً ".
امشي وراه وأنت مغمض فسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم مدحه بما لا يتخيله أحد
لدرجة أن ابن سيرين قال فيه ....
مصنف ابن أبي شيبة (21/ 293) 38805- حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ ، عَنْ عَوْفٍ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : يَكُونُ فِي هَذِهِ الأُمَّةِ خَلِيفَةٌ لاَ يُفَضَّلُ عَلَيْهِ أَبُو بَكْرٍ وَلاَ عُمَرُ. (15/198).
وسنده صحيح
وهذه الجملة فيها كلام كثير
وتبين بوضوح منزلة الإمام
أما صحابي أو مهدي مصر فموضوع طويل
والله المستعان ،،،،،
https://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopi ... 9&start=15 الإمام المهدي يجمع الله له الخلافة الظاهرة والباطنة
وهو الوارث المحمدي المسموح له بالملك وإقامة خلافة على منهاج النبوة مع التمكن والتمكين
مهما عظم الفقيه والمجتهد المطلق فلن يصل إلى الوراثة المحمدية بالاجتهاد والنظر ( انظر كتاب النصف من شعبان )
بمدد الوراثة المحمدية من المشكاة الشريفة يعلم الإمام المهدي أعيان المسائل بالمقصود النبوي
فيرتفع الاشكال الناتج من الاجتهاد في معرفة :
أ ـ ثبوت النص أو عدمه
ب ـ اللفظ النبوي
ج ـ المقصود النبوي
د ـ الحالة من كونها عامة أم خاصة , دائمة , مؤقتة , منسوخة .....
مثال بسيط مثلا في الصلاة في قوله صلى الله عليه وسلم فيمن يأتي متأخرا :
فما فاتكم فأتموا
وفي رواية فاقضوا
الأولى ( فأتموا ) يترتب عليها أنك لو أدركت ركعتين وفاتك ركعتين في صلاة رباعية مثلا تصلى الركعتين المتبقيتين بفاتحة دون سورة
أما رواية اقضوا يعني :
يجب قراءة الفاتحة وسورة في الركعتين المتبقيتين
وفي ذلك تفصيل أيضا أوسع من ذلك,,,,, وهلم جرا
الإمام السيوطي ( ت 911هـ ) ما نعلمه لم يكن من الورثة, لكن كان يرى النبي صلى الله عليه وسلم يقظة
وكان يعرض على النبي صلى الله عليه وسلم الأحاديث ويقول له هات يا شيخ السنة هات يا شيخ الحديث
فيعرض الإمام السيوطي الأحاديث فربما يقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديث :هذا ضعيف وأنا قلته , ويقول في آخر : هذا صحيح ولم أقله
لذلك كانت تتحرك نفوس على الإمام السيوطي
وتدس له في كتبه حتى يظهروا ضعف ما قال
وكان الألباني في عصرنا هذا كثير الحنق عليه,
علم المراد النبوي من القول النبوي أحد العلوم التسعة للإمام المهدي
فلا يحتاج إلى اجتهادات المجتهدين, فما اجتهد المجتهد إلا إذا خفى وجه الحق
إذا خفى الحكم بحث الفقيه المجتهد في الدليل, لذا سمي مجتهد مطلق أو مجتهد ..
المهدي يهديه الله لـ " عين الحق " , أليس وصفه المهدي
أم أن وصفه المجتهد الحق !!!!!
لا يخفى عليه الحكم و لا اللفظ ولا المراد ولا الدليل
مدد إلهي ومدد نبوي
طول عمر الناس تقولك كرهنا الخلاف أليس كذلك ؟
طيب لما ييسر الله ويظهر من يرفع الخلاف يضجر الناس ؟
الإمام المهدي يقول كذا وكذا .. تجد واحد من الناس يقول له أنا على المذهب الفلاني
وبالتالي لا يلزمني اجتهادك!!
حتى لو اجتهادي غلط لي أجر وخاصة أنه قول الإمام فلان, وإن أصبت لي أجران ؟؟
طبعا ده تهريج وخبث في النفس ومشابهة لأقوام ذموا في قوله تعالى :
فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به
الإمام المهدي وارث محمدي كامل على قلب وقدم رسول الله صلى الله عليه وسلم
وإلا ما قال صلى الله عليه وسلم " يشبهني في الخلق " بضم الخا
" أبشركم بالمهدي "
يملأ الأرض عدلا "
فأي جدال معه لا يدل إلا على نجاسة في القلوب
ومحل النجاسة هي الاستكثار عليه أن يكون هو الحق المحض
ابن آدم لا يريد من هو أحسن منه
بل يريد كل امرئ منهم أن يؤتى صحفا منشرة
فهل يترك كل إنسان جاهه ويسلم للإمام؟
أين يذهب جاه الفقهاء والعلماء ومن يتواضع لمن في الأزمان المختلفة؟
العلم والخلافيات هو ملعبهم
ألن تتحرك نفوسهم أيام الإمام المهدي ؟
طيب كنتم تقولوا للناس اعتصوا بحبل الله ولا تتفرقوا , ودعوا الخلاف وكونوا على قلب رجل واحد وكلمة واحدة و..و ...
فلما آتاكم من يخبركم بالحق المبين بحثتم عن مخارج وحجج , وفرقتم الكلمة؟؟
في زمن الإمام المهدي لا خلاف , فهو يعلم الحق المبين معرفة حقيقية عن غير اجتهاد
علما صحيحا وكشفا صريحا بمدد غير مقطوع ولا ممنوع بل معه في حاله كله
أصحاب الوقت كانت أحكامهم الباطنية في القرون السابقة بعد المائة الأولى متجهة لفرز أهل الصراط من أهل الفوضى
وكانت أفضل الأمور حتى لا يحدث فوضى في جسد الأمة تقرير عدة مذاهب متبوعة مجموعها أمان في الفقه والتعبدات
وكانت التوسعة بـ 4 مذاهب لتعدد المشارب وهم الأحناف والمالكية والشافعية وألحق بهم الحنابلة
قبل حلول سنة 300 هـ كانت قد ثبتت مسألة الفقه والعبادات بعد استغراقها قرنين من الزمان وأصبح معظم المسلمين وعلمائهم متمذهبين فانتهت بإحكام اغلاق فتنة فوضى الفقه والاجتهاد
وكان معظم المسلمين على عقيدة صافية بسيطة وتسمى بـ " عقيدة أهل الحديث "
وهي عقيدة السلف
إلا أن أعوان الشيطان حاولوا التلاعب بالعقائد
بل واستغلال عقيدة المسلمين البسيطة إلى تحويلها إلى تجسيم وتشبيه وتحديد و.....
بل وبالأدلة
......
يتبع بمشيئة الله
_________________ أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما (ﷺ)
|
|