موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 25, 2009 5:19 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2004 6:37 pm
مشاركات: 264
مكان: حيثما يوجد احباء محمد واله
سيدي الدكتور محمود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لي استفسار عن الحديث الاتي :
روى البخاري عَنْ أَبِي ذَرٍّ t قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ r لأَبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتْ الشَّمْسُ: {أَتَدْرِي أَيْنَ تَذْهَبُ؟} قُلْتُ: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ. قَالَ: {فَإِنَّهَا تَذْهَبُ حَتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ الْعَرْشِ، فَتَسْتَأْذِنَ فَيُؤْذَنُ لَهَا، وَيُوشِكُ أَنْ تَسْجُدَ فَلا يُقْبَلَ مِنْهَا، وَتَسْتَأْذِنَ فَلا يُؤْذَنَ لَهَا، يُقَالُ لَهَا: ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ، فَتَطْلُعُ مِنْ مَغْرِبِهَا، فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى: )وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ(

سيدي هل تفضلت وتوضح لنا معني هذا الحديث الشريف لاني لا افهمه والقصور مني وخصوصا عندما افكر ان عندما تغرب عندنا فهي تقوم بوظيفتا في جانب اخر من الكره الارضيه
وجزاكم الله عنا خير الجزاء [font=Arial] [/font][font=Arial] [/font]

_________________
يا أكرم الخلق ما لي من ألوذ به سواك عند حلول الحادث العمـم
و لن يضيق رسول الله جاهك بي إذا الكريم تجلـى باسـم منتقـم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 28, 2009 12:19 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

بسم الله الرحمن الرحيم

الفاضل المأمون

هذا الحديث رواه الإمام البخارى فى صحيحه

نقطة نقطة علشان نستوعب

الحديث صحيح رواه الإمام البخاري (3/1170) عن أبي ذر رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر حين غربت الشمس تدري أين تذهب قلت الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن فلا يؤذن لها يقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها فذلك قوله تعالى والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم

طيب نشوف ماذا قال أئمة الإسلام فى هذا الموضوع ، ثم نعلق بفضل الله.

قال الإمام ابن حجر فى فتح الباري (8/541 ـ 542)
قوله والشمس تجري لمستقر لها إلى آخر الآية هكذا أورده مختصرا وأخرجه النسائي عن إسحاق بن إبراهيم عن أبي نعيم شيخ البخاري فيه بلفظ تذهب حتى تنتهي تحت العرش عند ربها وزاد ثم تستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تستأذن فلا يؤذن لها وتستشفع وتطلب فإذا كان ذلك قيل أطلعي من مكانك فذلك قوله والشمس تجري لمستقر لها وقد ذكر نحو هذه الزيادة من غير طريق أبي نعيم كما سأنبه عليه قوله في الرواية الثانية سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن قوله تعالى والشمس تجري لمستقر لها قال مستقرها تحت العرش كذا رواه وكيع عن الأعمش مختصرا وهو بالمعنى فإن في الرواية الأولى أن النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي استفهمه أتدري أين تغرب الشمس فقال الله ورسوله أعلم قوله فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش في رواية أبي معاوية عن الأعمش كما سيأتي في التوحيد فإنها تذهب فتستأذن في السجود فيؤذن لها وكأنها قد قيل لها اطلعي من حيث جئت فتطلع من مغربها ثم قرأ وذلك مستقر لها قال وهي قراءة عبد الله وروى عبد الرزاق من طريق وهب عن جابر عن عبد الله بن عمرو في هذه الآية قال مستقرها أن تطلع فيردها ذنوب بني آدم فإذا غربت سلمت وسجدت واستأذنت فلا يؤذن لها فتقول إن السير بعد وإني إن لا يؤذن لي لا أبلغ فتحبس ما شاء الله ثم يقال اطلعي من حيث غربت قال فمن يومئذ إلى يوم القيامة لا ينفع نفسا إيمانها وأما قوله تحت العرش فقيل هو حين محاذاتها ولا يخالف هذا قوله وجدها تغرب في عين حمئة فإن المراد بها نهاية مدرك البصر إليها حال الغروب وسجودها تحت العرش إنما هو بعد الغروب وفي الحديث رد على من زعم أن المراد بمستقرها غاية ما تنتهي إليه في الارتفاع وذلك أطول يوم في السنة وقيل إلى منتهى أمرها عند انتهاء الدنيا

وقال الخطابي يحتمل أن يكون المراد باستقرارها تحت العرش أنها تستقر تحته استقرارا لا نحيط به نحن ويحتمل أن يكون المعنى أو علم ما سألت عنه من مستقرها تحت العرش في كتاب كتب فيه ابتداء أمور العالم ونهايتها فيقطع دوران الشمس وتستقر عند ذلك ويبطل فعلها وليس في سجودها كل ليلة تحت العرش ما يعيق عن دورانها في سيرها

قلت وظاهر الحديث أن المراد بالاستقرار وقوعه في كل يوم وليلة عند سجودها ومقابل الاستقرار المسير الدائم المعبر عنه بالجري والله أعلم".

انتهى كلام الحافظ ابن حجر رحمه الله.

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 28, 2009 12:25 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181


طبعا أكيد فيه ناس نفسها تطعن فى مرويات أهل السنة فتطعن فى هذا الحديث وغيره

مش هانتعرض لهم

الحديث يا بنى حديث أفراد

سيدنا أبو ذر كان من الأفراد

كما كان أويس القرنى

وإبراهيم التيمى صاحب المسبعات السبع كان من الأفراد

كلام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كان مع أحد الأفراد

كم من حديث رواه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم خوفا من الوقوع فى الإثم بكتم علم

روى الإمام البخاري (1/59) عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم ومعاذ رديفه على الرحل قال يا معاذ بن جبل قال لبيك يا رسول الله وسعديك قال يا معاذ قال لبيك يا رسول الله وسعديك ثلاثا قال ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صدقا من قلبه إلا حرمه الله على النار قال يا رسول الله أفلا أخبر به الناس فيستبشروا قال إذا يتكلوا وأخبر بها معاذ عند موته تأثما .

موضوع الأفراد تكلمنا فيه فى كتابنا " أدلة الصوفية فى المسائل الخلافية "

طيب نفهم الموضوع إزاى ؟

وإيه علاقته بموضوع الأفراد ؟

نقرب الموضوع شوية

لما تكلم سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ليلة القدر

وعلم أصحابه أن من أمارات الليلة أن يكون صبيحتها تشرق الشمس لا شعاع لها

طيب لا شعاع لها فى مكة أم المدينة أم الشمال فى الإسكيمو والسويد أم فى خط الاستواء أم فى أقاصى الجنوب شرقا أم غربا ؟

لا شعاع لها فى المكان الذى فيه يكون محل نظر الله فى الوجود

وهو النبى صلى الله عليه وسلم ثم من يختاره الله ورسوله ليكون من الورثة ، الأغواث ، الأقطاب ، الأفراد

لذلك العبرة فى ليلة القدر بمكان أكبر شخص منعم عليه

لذا تأتى فى أيام زوجية أحيانا لأنه فى مكان آخر هذا الشخص يكون فى يوم فردى

يعنى دائما العبرة فيمن يكون أمن وأمان للخلق محل نظر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.

موضوع الشمس بدأ يوضح قليلا

ما العرش ؟

كيف تسجد الشمس ؟

الاستئذان لأصحاب الوظائف وإن كان لهم ناموس

وللحديث بقية إن شاء الله .



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:52 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
الله يا سيدي الدكتور

و الله مثل هذه الأحاديث كنت أريح نفسي بأن أقول الله أعلم بالكيفية المرادة في كلام الحبيب صلى الله عليه و سلم ، بس طالما الحبيب قالها يبقى أنا مصدقه ..إنما ازاي ما أعرفش:)

ربنا يكرمك يا سيدي و يفتح عليك دائما فتوح العارفين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 03, 2009 1:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2004 6:37 pm
مشاركات: 264
مكان: حيثما يوجد احباء محمد واله
سيدي
جزاك الله عنا خير الجزاء وامدكم بمدد الحبيب محمد صلي الله عليه وآله وسلم وفي انتظار المزيد من فضلكم
الاخ الحبيب الشاعر اذا لم نعثر علي اهل الله المعلمين فنحن نصدق والقصور في الفهم مننا ولكن عندما يرزقنا الله بمن يفهمنا ويعلمنا فهذا فضل من الله علينا
جزي الله الدكتور محمود عنا خير الجزاء

_________________
يا أكرم الخلق ما لي من ألوذ به سواك عند حلول الحادث العمـم
و لن يضيق رسول الله جاهك بي إذا الكريم تجلـى باسـم منتقـم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2009 4:09 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181
بارك الله فى الأحباب

نكمل بإذن الله

اعلم عبد الله أن الإنسان هو خليفة الله فى الأرض

قال تعالى {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً }الأحزاب72

سألنى بعض الأحباب لماذا يكون زاد الجن الروث والعظام ...ونحن نأكل الحبوب واللحم , مع القدرات التى تكون فى الجان ولا تكون فى الإنس ؟؟

قلت له : من له اليد الطولى ؟ من هو الخليفة ؟

الأسد يأكل أولا , ثم يأتى من بعده .

طبعا ده كله تقريب للأذهان

لكن كله علشان حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

الكون كله فى خدمة حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

طيب خليفة الله الإنسان , ماذا خلق الله له و...التسخير .....و..

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }البقرة164


{وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ }إبراهيم33

{وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالْنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالْنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل12

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }الحج65

{أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ }لقمان20

{وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الجاثية13

الخلافة الظاهرة والباطنة تكلمنا عليها فى كتابنا أدلة الصوفية

المقومات والمسخرات للخلافة الظاهرة من عمارة وغيرها

والمقومات والمسخرات للخلافة الباطنة

والعلاقة بين الاثنين فيهم كلام كثير

الشمس لما تؤدى المطلوب منها ( وهى مسخرة ) تسجد لأنها وفقت فى أحد وظائفها

لو عليها تحرق ابن آدم

فبسببه تغير الأرض غير الأرض والسموات

وبسببه تكور الشمس وتنكدر النجوم

لولا حضرة النبى صلى الله عليه وسلم ثم إخوانه من الأنبياء والمرسلين لحدثت أمور أخر

الشمس تتمتع هى الأخرى بالإشراق على مكان فيه الحضرة النبوية

وبـ ورثته .............

نقطة الباء

قطب دائرة الوجود

العبرة فى مكانية ( الظاهرة ) نقطة الدائرة

تشرق الشمس وتغرب على النقطة

ومنها كلام بعض العارفين أن بسببه يغاث الناس وبه يمطرون ...

الشمس أدت ما عليها تجاه مقام الخلافة حيث ..نقطة الدائرة

بعض معه " الله "

وبعض معه " الله الله "

وبعضه معه " الله الله الله "

يوما ما يغيب من معه الله الله


" قال صلى الله عليه وسلم :

" لا تقوم الساعة على أحد يقول الله الله"

بدون خوض أو تفصيل , عندنا هذا الشخص هو خليفة وارث محمدى

هو أمان لأهل الأرض من أنس وجن , مسلم وكافر

بموته وعدم وجود من يستحق وراثته تنتهى القصة

عندها تنتهى مهمة الشمس فلا يؤذن الله بالشروق مرة أخرى من ناحية الشرق

فترجع فى ظهورها إلى مغربها

انتهت القصة وانطوت الصفحة قبل الأخيرة من صفحات الكون

وبدأت مرحلة جديدة للنهاية

والله أعلم ورسوله صلى الله عليه وسلم

وصل اللهم على من قال

" لو وضعت الشمس في يميني والقمر في يساري

ما تركت الأمر

حتى يظهره الله أو أهلك في طلبه "

هل وضح الأمر أم تريد مزيد توضيح ؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 05, 2009 4:18 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

من هنا تفهم لماذا لم يقل النبى صلى الله عليه وسلم هذا الحديث لأى أحد

كما قلنا حديث لا ينبغى إلا للأفراد

والفرد نوع من أنواع الأقطاب

وصلت المعلومة ؟؟

الحمد لله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 9:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2004 6:37 pm
مشاركات: 264
مكان: حيثما يوجد احباء محمد واله
جزاكم الله خيرا
وااسأل الله العظيم ان ينفعنا بكم وبعلمكم

_________________
يا أكرم الخلق ما لي من ألوذ به سواك عند حلول الحادث العمـم
و لن يضيق رسول الله جاهك بي إذا الكريم تجلـى باسـم منتقـم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2016 10:55 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14176
مكان: مصر
msobieh كتب:
بارك الله فى الأحباب

نكمل بإذن الله

اعلم عبد الله أن الإنسان هو خليفة الله فى الأرض

قال تعالى {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً }الأحزاب72

سألنى بعض الأحباب لماذا يكون زاد الجن الروث والعظام ...ونحن نأكل الحبوب واللحم , مع القدرات التى تكون فى الجان ولا تكون فى الإنس ؟؟

قلت له : من له اليد الطولى ؟ من هو الخليفة ؟

الأسد يأكل أولا , ثم يأتى من بعده .

طبعا ده كله تقريب للأذهان

لكن كله علشان حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

الكون كله فى خدمة حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

طيب خليفة الله الإنسان , ماذا خلق الله له و...التسخير .....و..

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }البقرة164


{وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ }إبراهيم33

{وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالْنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالْنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل12

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }الحج65

{أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ }لقمان20

{وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الجاثية13

الخلافة الظاهرة والباطنة تكلمنا عليها فى كتابنا أدلة الصوفية

المقومات والمسخرات للخلافة الظاهرة من عمارة وغيرها

والمقومات والمسخرات للخلافة الباطنة

والعلاقة بين الاثنين فيهم كلام كثير

الشمس لما تؤدى المطلوب منها ( وهى مسخرة ) تسجد لأنها وفقت فى أحد وظائفها

لو عليها تحرق ابن آدم

فبسببه تغير الأرض غير الأرض والسموات

وبسببه تكور الشمس وتنكدر النجوم

لولا حضرة النبى صلى الله عليه وسلم ثم إخوانه من الأنبياء والمرسلين لحدثت أمور أخر

الشمس تتمتع هى الأخرى بالإشراق على مكان فيه الحضرة النبوية

وبـ ورثته .............

نقطة الباء

قطب دائرة الوجود

العبرة فى مكانية ( الظاهرة ) نقطة الدائرة

تشرق الشمس وتغرب على النقطة

ومنها كلام بعض العارفين أن بسببه يغاث الناس وبه يمطرون ...

الشمس أدت ما عليها تجاه مقام الخلافة حيث ..نقطة الدائرة

بعض معه " الله "

وبعض معه " الله الله "

وبعضه معه " الله الله الله "

يوما ما يغيب من معه الله الله


" قال صلى الله عليه وسلم :

" لا تقوم الساعة على أحد يقول الله الله"

بدون خوض أو تفصيل , عندنا هذا الشخص هو خليفة وارث محمدى

هو أمان لأهل الأرض من أنس وجن , مسلم وكافر

بموته وعدم وجود من يستحق وراثته تنتهى القصة

عندها تنتهى مهمة الشمس فلا يؤذن الله بالشروق مرة أخرى من ناحية الشرق

فترجع فى ظهورها إلى مغربها

انتهت القصة وانطوت الصفحة قبل الأخيرة من صفحات الكون

وبدأت مرحلة جديدة للنهاية

والله أعلم ورسوله صلى الله عليه وسلم

وصل اللهم على من قال

" لو وضعت الشمس في يميني والقمر في يساري

ما تركت الأمر

حتى يظهره الله أو أهلك في طلبه "

هل وضح الأمر أم تريد مزيد توضيح ؟



الله الله الله

سلم الله لسان حضرتك ويداك بجاه حضرته صل الله عليه وسلم

ليت هذا الموضوع ينتقل إلى : مشاركاتي الأساسية وأسئلة موجهة لي

حتى يسهل علينا الوصول إليه

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2016 11:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35637
خلف الظلال كتب:
msobieh كتب:
بارك الله فى الأحباب

نكمل بإذن الله

اعلم عبد الله أن الإنسان هو خليفة الله فى الأرض

قال تعالى {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً }الأحزاب72

سألنى بعض الأحباب لماذا يكون زاد الجن الروث والعظام ...ونحن نأكل الحبوب واللحم , مع القدرات التى تكون فى الجان ولا تكون فى الإنس ؟؟

قلت له : من له اليد الطولى ؟ من هو الخليفة ؟

الأسد يأكل أولا , ثم يأتى من بعده .

طبعا ده كله تقريب للأذهان

لكن كله علشان حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

الكون كله فى خدمة حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

طيب خليفة الله الإنسان , ماذا خلق الله له و...التسخير .....و..

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }البقرة164


{وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ }إبراهيم33

{وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالْنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالْنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل12

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }الحج65

{أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ }لقمان20

{وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الجاثية13

الخلافة الظاهرة والباطنة تكلمنا عليها فى كتابنا أدلة الصوفية

المقومات والمسخرات للخلافة الظاهرة من عمارة وغيرها

والمقومات والمسخرات للخلافة الباطنة

والعلاقة بين الاثنين فيهم كلام كثير

الشمس لما تؤدى المطلوب منها ( وهى مسخرة ) تسجد لأنها وفقت فى أحد وظائفها

لو عليها تحرق ابن آدم

فبسببه تغير الأرض غير الأرض والسموات

وبسببه تكور الشمس وتنكدر النجوم

لولا حضرة النبى صلى الله عليه وسلم ثم إخوانه من الأنبياء والمرسلين لحدثت أمور أخر

الشمس تتمتع هى الأخرى بالإشراق على مكان فيه الحضرة النبوية

وبـ ورثته .............

نقطة الباء

قطب دائرة الوجود

العبرة فى مكانية ( الظاهرة ) نقطة الدائرة

تشرق الشمس وتغرب على النقطة

ومنها كلام بعض العارفين أن بسببه يغاث الناس وبه يمطرون ...

الشمس أدت ما عليها تجاه مقام الخلافة حيث ..نقطة الدائرة

بعض معه " الله "

وبعض معه " الله الله "

وبعضه معه " الله الله الله "

يوما ما يغيب من معه الله الله


" قال صلى الله عليه وسلم :

" لا تقوم الساعة على أحد يقول الله الله"

بدون خوض أو تفصيل , عندنا هذا الشخص هو خليفة وارث محمدى

هو أمان لأهل الأرض من أنس وجن , مسلم وكافر

بموته وعدم وجود من يستحق وراثته تنتهى القصة

عندها تنتهى مهمة الشمس فلا يؤذن الله بالشروق مرة أخرى من ناحية الشرق

فترجع فى ظهورها إلى مغربها

انتهت القصة وانطوت الصفحة قبل الأخيرة من صفحات الكون

وبدأت مرحلة جديدة للنهاية

والله أعلم ورسوله صلى الله عليه وسلم

وصل اللهم على من قال

" لو وضعت الشمس في يميني والقمر في يساري

ما تركت الأمر

حتى يظهره الله أو أهلك في طلبه "

هل وضح الأمر أم تريد مزيد توضيح ؟



الله الله الله

سلم الله لسان حضرتك ويداك بجاه حضرته صل الله عليه وسلم

ليت هذا الموضوع ينتقل إلى : مشاركاتي الأساسية وأسئلة موجهة لي

حتى يسهل علينا الوصول إليه

ماشاء الله لا قوة إلا بالله أعزكم الله و أكرمكم و زادكم نورا و علما و بصيرة و لا حرمنا الله من فضيلتكم مولانا الغالى الكريم

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2016 11:18 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

شكرا للفاضلة خلف الظلال على المرور الكريم

وتم نقل الموضوع

وشكرا للفاضلة ملهمة

والحمد لله رب العالمين

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2016 11:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يوليو 27, 2015 9:27 am
مشاركات: 2116
خلف الظلال كتب:
msobieh كتب:
بارك الله فى الأحباب

نكمل بإذن الله

اعلم عبد الله أن الإنسان هو خليفة الله فى الأرض

قال تعالى {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً }الأحزاب72

سألنى بعض الأحباب لماذا يكون زاد الجن الروث والعظام ...ونحن نأكل الحبوب واللحم , مع القدرات التى تكون فى الجان ولا تكون فى الإنس ؟؟

قلت له : من له اليد الطولى ؟ من هو الخليفة ؟

الأسد يأكل أولا , ثم يأتى من بعده .

طبعا ده كله تقريب للأذهان

لكن كله علشان حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

الكون كله فى خدمة حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.

طيب خليفة الله الإنسان , ماذا خلق الله له و...التسخير .....و..

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }البقرة164


{وَسَخَّر لَكُمُ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ دَآئِبَينَ وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ }إبراهيم33

{وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالْنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالْنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ }النحل12

{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الْأَرْضِ إِلَّا بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ }الحج65

{أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ }لقمان20

{وَسَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مِّنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لَّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }الجاثية13

الخلافة الظاهرة والباطنة تكلمنا عليها فى كتابنا أدلة الصوفية

المقومات والمسخرات للخلافة الظاهرة من عمارة وغيرها

والمقومات والمسخرات للخلافة الباطنة

والعلاقة بين الاثنين فيهم كلام كثير

الشمس لما تؤدى المطلوب منها ( وهى مسخرة ) تسجد لأنها وفقت فى أحد وظائفها

لو عليها تحرق ابن آدم

فبسببه تغير الأرض غير الأرض والسموات

وبسببه تكور الشمس وتنكدر النجوم

لولا حضرة النبى صلى الله عليه وسلم ثم إخوانه من الأنبياء والمرسلين لحدثت أمور أخر

الشمس تتمتع هى الأخرى بالإشراق على مكان فيه الحضرة النبوية

وبـ ورثته .............

نقطة الباء

قطب دائرة الوجود

العبرة فى مكانية ( الظاهرة ) نقطة الدائرة

تشرق الشمس وتغرب على النقطة

ومنها كلام بعض العارفين أن بسببه يغاث الناس وبه يمطرون ...

الشمس أدت ما عليها تجاه مقام الخلافة حيث ..نقطة الدائرة

بعض معه " الله "

وبعض معه " الله الله "

وبعضه معه " الله الله الله "

يوما ما يغيب من معه الله الله


" قال صلى الله عليه وسلم :

" لا تقوم الساعة على أحد يقول الله الله"

بدون خوض أو تفصيل , عندنا هذا الشخص هو خليفة وارث محمدى

هو أمان لأهل الأرض من أنس وجن , مسلم وكافر

بموته وعدم وجود من يستحق وراثته تنتهى القصة

عندها تنتهى مهمة الشمس فلا يؤذن الله بالشروق مرة أخرى من ناحية الشرق

فترجع فى ظهورها إلى مغربها

انتهت القصة وانطوت الصفحة قبل الأخيرة من صفحات الكون

وبدأت مرحلة جديدة للنهاية

والله أعلم ورسوله صلى الله عليه وسلم

وصل اللهم على من قال

" لو وضعت الشمس في يميني والقمر في يساري

ما تركت الأمر

حتى يظهره الله أو أهلك في طلبه "

هل وضح الأمر أم تريد مزيد توضيح ؟



الله الله الله

سلم الله لسان حضرتك ويداك بجاه حضرته صل الله عليه وسلم

ليت هذا الموضوع ينتقل إلى : مشاركاتي الأساسية وأسئلة موجهة لي

حتى يسهل علينا الوصول إليه

_________________
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد من صلى عليه في الأرض وعدد من صلى عليه في السماء وعدد من صلى عليه بين ذلك وعدد صلواتهم وبمثل صلواتهم صلى وسلم وبارك عليه وآله وصحبه ومن صلى عليه وسلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2016 11:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 08, 2013 2:06 pm
مشاركات: 142
#CF0000

ماشاء الله مولانا
أنا دوخت يا جماعة الله الله الله
كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عارفين
حفظكم الله يا مولانا


_________________
أنا في جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 27, 2016 11:50 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

الفاضل محمد محمود:

شكرا على مروركم الكريم, بارك الله فيك

الفاضل الرفاعي عمر:

أكرمكم الله وحفظكم

اللهم آمين

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 28, 2016 8:58 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 17, 2015 8:25 pm
مشاركات: 3064

الله الله الله ربنا مايحرمنا من علمكم وانواركم واسراركم يا آل بيت رسول الله صل الله عليه وآله وسلم


_________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم النجوم أمان لأهل السماء ، وأهل بيتي أمان لأمتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط