|
Site Admin |
اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm مشاركات: 24181
|
من حق الفاضل " أيمن " أن يرى ما يشاء
حسب ما يؤديه إليه فهمه واجتهاده ومحبته لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم
ويكفى أنه يعلم فظائع ابن تيمية
مسألة جهل ابن تيمية أو علمه ليست هى الأهم
الأهم فهم ماذا فعل فكر ابن تيمية وأتباعه ومن انخدع به من تضييع شباب أمة
ـ تنفيذ مخططات الشيطان والدجال
ـ هدم الأمة وتدمير بعضها ببعضها ـ قلب عوامل قوة الأمة لضعف
ـ هدم الثوابت والمعتقدات ـ
معاداة ومحادة الله ورسوله ( لمن يهمهم ذلك فبعض الناس يظن أن تجميع الناس والوحدة الإسلامية أهم من جناب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ).
هذا هو تراث وميراث ابن تيمية ونتائجه على الأمم والشعوب
فإن قلت فعل ذلك وقاله جهلا ذكرناك بما رواه الإمام البخاري (5/2377) عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
" إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفع الله بها درجات
وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوى بها في جهنم"
وروى الإمام البخاري (3/1213)و الإمام مسلم (3/1303) عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" لا تقتل نفس ظلما إلا كان على بن آدم الأول كفل من دمها لأنه أول من سن القتل"
وإن قلت اجتهد ذكرناك بما رواه الإمام مسلم ( 4/2059) عن جرير بن عبد الله
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
"من سن في الإسلام سنة حسنة فعمل بها بعده كتب له مثل أجر من عمل بها
ولا ينقص من أجورهم شيء
ومن سن في الإسلام سنة سيئة فعمل بها بعده كتب عليه مثل وزر من عمل بها
ولا ينقص من أوزارهم شيء"
وما رواه الطبرانى عن واثلة بن الأسقع عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
"من سن سنة حسنة فله أجرها ما عمل بها في حياته وبعد مماته حتى تترك
ومن سن سنة سيئة فعليه إثمها حتى تترك
ومن مات مرابطا في سبيل الله جرى عليه عمل المرابط حتى يبعث يوم القيامة "
قال الحافظ الهيثمى "رواه الطبراني في الكبير ورجاله موثقون"
وسنده لا بأس به كما قال الحافظ السيوطى
الاجتهاد لا يكون بانتقاص الذات الإلهية ولا بالخطأ فى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
موضوع الترحم خطورته ليست فى الألفاظ والترحم والدعاء لكن فى الآتى
1ـ من علم قبح مذهب ابن تيمية وما قاله فى حق الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم و.. كيف يترحم عليه ؟
هل تترحم المتمسلفة على الشيخ محى الدين أو الغزالى أو ابن سينا أو الحلاج (طبعا هناك فروق بين الأربعة السابق ذكرهم )
2 ـ لو قال الإنسان ابن تيمية ..وترحم عليه , ظن العوام والجهلة وصغار طلبة العلم أنه فى مكانة عالية حيث يجب الترحم عليه,
فالمشهور أن الصحابة نترضى عليهم والعلماء نترحم عليهم والمسلمين نستغفر لهم
فلو قال أحد ابن ... رحمه الله ما ظن الإنسان عير أن المترحم عليه له رتبة أو درجة
العوام لما تغتاب أو تتكلم على أحد الموتى وتذكر مخازيه تقول " الله يرحمه بقى " ومعناه الله يرحمه بالتخفيف من عذابه أليس كذلك ؟
شتان ما بين الترحم بالطريقة الأولى أو الثانية
ابن تيمية لم يكن بقرة وكذلك إبليس والسامرى وابن سبأ والدجال
الفاضل الحق المبين
لو فقدت أحد من أهلك بسبب فتوى لابن تيمية
أو ضعت أنت أو ابنك أو أخوك فترة من حياتك بسبب ما قرأته لابن تيمية
أو وجدت نفسك فى هلاك وكره لأهل البيت بسبب موضوع يزيد
ودفاع ابن تيمية المستميت عنه ثم نجاك الله لأدركت ماذا فعل ابن تيمية
ماء الأنهار قد يتلوث عشرات الآلاف من السنين لو وضع فيه أجزاء من الجرام من مواد معينة
أنا معك فى تصليح البيت من الداخل
ولماذا لا تكون الوقاية والعلاج فى نفس الوقت ؟؟
التحصين والتصحيح
أما قولك "لماذا يتبع المتعلمين المذهب السلفي أو الإخواني ولا تجد من ينضم إلى طريق التصوف من المتعلمين إلا من ندر"
فهو غير صحيح نسبيا فالتصوف الآن يشهد ازدهارا مرة أخرى
وأكبر الدرجات العلمية والوظائف المرموقة متصوفة ,
قد لا يظهرون ذلك ورعا أو بعدا عن المهاترات مع التيارات المتمسلفة وغيرهم
ومن أسباب اتباع وانضمام أعداد كبيرة للمتمسلفة أو الإخوانجية الآتى :
1ـ عمليات غسيل المخ واسعة النطاق من أناس منظمين معهم إمكانيات مادية عالية ,
هل تعلم أن فتاوى ابن تيمية كانت توزع مجانا؟
2ـ تقلص وتقليص دور الأزهر بسبب عوامل كثيرة منها اختراق الإخوان والمتمسلفة له وارتقاء بعض الوظائف الكبيرة فيه
3ـ الاستراتيجيات المختلفة فى السيطرة على عقل المسلم البسيط والذى كانت الصوفية إلى زمن قريب ( وحتى الآن بنسب متفاوتة ) فى كيانه ,
هذه الاستراتيجيات تضع فى حساباتها أنها لن تنجح إلا بتحطيم الصوفية حتى تأخذ العدد الوفير منهم
4 ـ ما ورد فى هذا الرابط
viewtopic.php?t=2209
وننتظر من " الحق المبين" السلام باللفظ الشرعى ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )
أشكر الجميع لإثراء النقاش ونحترم كل من شارك وإن خالفنا أو خالفناه فى هذا الموضوع
|
|