موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 27, 2006 11:35 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181


من كتاب العبد لله " بشرية وخصوصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين "

اخترت لكم هذا الباب فى هذا القسم والذى سيتضح أهميته قريبا إن شاء الله


ماذا يعنى وجود الرأس الشريفة فى مصـر


لقد هد جسمى رزء آل محمد
وأبكت جفونى بالفرات مصارع
عظام بأكناف الفرات زكية
فكم حرة مسبية فاطمية
لآل رسول الله صلت عليهم
أفاطم أشجانى بنوك ذوو العلى
وأصبحت لا ألتذ طيب معيشة
ولا البارد العذب الفرات أسيغه
يقولون لى صبرا جميلا وسلوة
فكيف اصطبارى بعد آل محمد .
وتلك الرزايا والخطوب عظام
لآل النبى المصطفى وعظام
لهن علينا حرمة وذمام(1)
وكم من كريم قد علاه حسام
ملائكة بيض والوجوه كرام
فشبت وإنى صادق لغلام

كأن على الطيبات حرام
ولا ظل يهنينى الغداة طعام
ومالى إلى الصبر الجميل مرام
وفى القلب منهم لوعة وسقام
.
نحن بفضل الله من أهل السنة والجماعة نحب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته ونرى أنه لن ترتفع رايات الإسلام بعزة إلا فى وجود الإمام المهدى (خلافة على منهاج النبوة، مثل خلافة الصديق والفاروق وذى النورين ومدينة العلم والحسن السبط)
والإمام المهدى اختار الله له اسمه واسم أبيه يواطئ اسم النبى ز (محمد) واسم أبيه (عبد الله)، ولعل كثيرا من الناس لم يتدبر ما السر الغريب والأمر العجيب فى أن تتأخر الخلافة التى على منهاج النبوة حتى يخرج الإمام المهدى؟

وما السر فى أن خليفة الله المهدى اسمه محمد بن عبد الله من أهل البيت من ولد البضعة النبوية الشريفة السيدة الكاملة السيدة فاطمة؟

المهدى لن يكون من الإخوان المسلمين ولا من المتمسلفين، ولن يقول قال ابن تيمية، أو صححه الألبانى (الألبانى الذى أفتى بهجرة الفلسطينيين وترك أراضيهم لليهود).

الإمام المهدى معه التوفيق الربانى الذى سوف يؤيده الملائكة وأسرار من أهل البيت، ونحن نؤمن بمهدى السنة على ما ورد فى كتب أهل السنة، ونبرأ إلى الله مما ورد فى كتب المتشددين والغلاة من الشيعة، ممن يزعمون أن الإمام المهدى سوف ينتقم من قبور بعض الصحابة والعياذ بالله.. فهذه كلها أباطيل

مرة أخرى نقول: أنه سوف ييأس الناس من الاتجاهات المختلفة والأفكار المتشددة، وسوف يبحثون فى كل اتجاه حتى تفلس جميع هذه الاتجاهات، وعندها ووقتها يرجع الناس مرة أخرى إلى باب النبى ز، ويرجع الناس مرة أخرى إلى أهل البيت.

مع الرجوع مرة أخرى إلى معدن الدين الأصيل بلا غلو ولا سفسطة ولا حتى أوهام المحبين، وقتها تنصلح أحوال أهل السنة بتركهم الأفكار التى بثها فيهم ابن تيمية وأتباعه وأذنابه.. وأعتقد - والله أعلم - أن ما يقال من إفلاس طوائف من أهل السنة، وملل الناس منهم سيحدث للشيعة أيضا، بحيث أن الكل سيبحث عن الدين الصافى البسيط.


أما من أبى وتمرد فقد أخبر النبى ز أن الخوارج يخرج فى آخرهم الدجال.
فالإخـوة والأخـوات من المتنطعين والمتنطعات سـيخرج فى آخرهم الدجال إن شاء الله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حقا ويقينا.(1)

المهم ظُلْمُ الناس لأهل البيت مصاحب للسنين، فقد سمعنا من يقول أن السيدة فاطمة لها قوادح (ابن تيمية وأتباعه) وفيها شبه من المنافقين، وأن السيدة خديجة إيمانها ناقص، وأن الرسول ز إرتاب فى السيدة عائشة، وأن الإمام على مات ولم يعلم كثيراً من السنن، وأن ولايته ارتكبت فيها من الفساد الكثير، وأن الشجرة التى عليها دم الحسـين يجوز حـرقها، وأن لا فضل لنسـب ولا قرابة النبى صلى الله عليه وآله وسلم .. بل أن يزيد بن معاوية (الذى قيل فيه العن يزيد ولا تزيد) هو صاحب الحق، وأن مولانا الحسين هو الخارج عليه.

وقالوا أيضا: إن هنداً لم تأكل كبد أسد الله حمزة، وأن الإمام علىّ لم يتعرض لخدعة التحكيم.

مع القهر وحكم بنى أمية ثم مجازر العباسيين وغربة أهل البيت كانت لهم واحة، هذه الواحة هى كنانة الله فى الأرض مصر المحروسة بفضل الله ثم بما وضعه الله فيها من أهل بيت النبى ز وأوليائه، وضع أهل مصر الأمور فى نصابها، فهم أشد الناس حبا لأهل البيت، وهم أشد الناس احتراماً وتقديراً لأصحاب رسـول الله ز، وخاصة الشيخين أبى بكر وعمر.

فكان من قَدْر وقَدَر أهل مصر اهتمامهم بآل بيت النبى ز، حتى من أحب أهل البيت من بلاد المسلمين قدم إلى مصر، فانظر إلى المغاربة والمشارقة وكبار الأولياء الذين جاءوا واستقروا فى مصر المحروسة، (سنكتب بابا فى مصر وأهل البيت فى كتابنا هذا).

ما شأن كل ما ذكرته برأس مولانا الحسين، الشأن واضح لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، وهو ما سنوضحه الآن بعون الملك الديان.

رأس مولانا الحسين قضية ذات مغزى عميق ومرمى بعيد، ببساطة واختصار كان الإمامان الحسـن والحسـين هما امتـداد بيت النبوة أحد الثقلين، وهما "سيدا شباب أهل الجنة"، أمهما سيدة نساء أهل الجنة، وجدتهما سيدة نساء أهل الجنة.
وأبوهما قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "أنت منى بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبى بعدى".(1)

بموت الإمام الحسن (سواء سم أم لا، وبغض النظر عمن سَممه) لم يبق من كبار أهل البيت إلا مولانا الحسـين (من الرجال لوجود السيدة زينب رضى الله عنها).
يزيد بن معاوية قرر، والدولة الأموية قررت قراراً لا مثيل له، وبعثت برسالة للأمة المحمدية واضحة المعالم، وهى أن بيت ودولة نبى الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم انتهت.

سموها أنتم دولة الإسلام ولا داعى لكلمة الأمة المحمدية، فالمحمدى الموجود (تسمونه الحسين) قد قتلناه، وأما رأسه فهى الرمز لن تدفن، فهى فى الخزائن، فالدولة والبلاد والعباد فى أيدينا، وليضرب الناس أخماسا فى أسداس.

لم تكن هناك هليوكوبتر تضربهم بصواريخ كالشيخ ياسـين رحمه الله، ولو كان عندهم هليوكوبتر ما ضربوه، هم يريدون الرأس، يريدون للرسالة أن تصل، فسيخرج من يشجب، وسيخرج من يقول: "أمير المؤمنين يزيد بن معاوية"، وسيخرج من يقول: "قتله سيف جده"، وسيخرج.. وسيخرج... وتبقى الرسالة ويظل المعنى.

رأس المحمدى ابن النبى الحسين غير معروفة المكان، أسيرة، تروى عنها روايات قليلة واهنة، هل يعقل أن ترسل إلى المدينة أو إلى كربلاء، ولا يروى هذا الحدث إلا آحاد الناس.


الرسالة كانت شديدة، الرسالة معناها أن رأس أمر أمة سيد الخلق ز فى قبضتهم، الرسالة كأنها تقول إن الله فقير ونحن أغنياء، الرسالة تقول ماذا فعل لكم جدكم، ماذا فعل لكم رسولكم صلى الله عليه وآله وسلم حتى الرأس (سواء الحقيقية أو المعنى) فى خزائننا.

سوف نلهيكم بحكايات عن كرمنا فى عدم سبى سكينة وفاطمة بنت الحسين ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن بكاء يزيد بعد قتل الحسين (ثم يضرب الكعبة بالمنجنيق،ويقتل عشرة الآف،وتغتصب ألف امرأة فى المدينة المنورة).
سنلهيكم بخلافات العلماء فى جواز لعن يزيد أو عدم لعنه، لنا جنود وجهاز إعلامى خطير، المهم الرأس، الرأس هى الرأس.

يوما ما بحث الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز عن الرأس الشريفة، فهو يعلم مخازى بنى أمية، أخبروه بالحقيقة أنها فى خزائن سليمان بن عبد الملك.
قال: ابن عساكر فى تاريخ دمشق ( 69/ 161) "فلما ولى عمر بن عبد العزيز بعث إلى الخازن خازن بيت السلاح: وَجِّهْ إِلىَّ رأس الحسين بن على، فكتب إليه أن سليمان أخذه وجعله فى سفط وصلى عليه ودفنه، فصح ذلك عنده، فلما دخلت المسودة(1) سألوا عن موضع الرأس فنبشوه وأخذوه والله أعلم ما صنع به".

الرأس الشريفة يقينا كانت فى خزائن يزيد بن معاوية، ويقينا اختفت الرأس المكرمة بطريقة ما، (بغض النظر عن تعدد الروايات فى ذلك).

الرأس الشريفة من وجدها خاف عليها، تخيل لو وجدت رأس مولانا الحسين، كيف يكون خوفك الشديد وجلاً ورعباً.. حنانا وفرقاً ؟!.
هل تقدم الرأس الشريف مرة أخرى على رمح لبنى أمية ؟ أم سيكون هناك إخفاء ... ؟ يصل إلى إخفائك لنفسك وذاتك ؟!.

الشعرات النبوية المباركة أين هى الآن ؟ ألا تعتقد أن بعضها مع بعض الناس ولا يظهرونها أبدا ؟!.

الرأس الشريفة استُنْقِذَتْ من بنى أمية، وكانت لها رحلة الله أعلم بها، لكن مع انتقام الله من دولة بنى أمية، ثم خروج العباسيين الذين قتلوا أهل البيت تقتيلا، شاء الله ألا يتمكنوا من الرأس الشريف.

توقفت الفتوحات الإسلامية، ومع الانحدار بدأ الهجوم على العالم الإسلامى
هيئ الكون لهجمة شرسة من المشرق والمغرب فى فترة قصيرة من عمر الدولة الإسلامية.

مع مسلسل الحيرة، والقلق، واحتلال بيت المقدس شاء الله - ومع الانفراج، وظهور من يحب الله ورسوله وآل بيته بشدة، ويملك القوة الكافية - أن تظهر الرأس الشريفة فى زمن نور الدين محمود وصلاح الدين الأيوبى، الأمة كانت فى حاجة لظهور رأسها.

شاء الله أن تكون الرأس الشريفة - ومنذ زمن - فى عسقلان بعدما أخذت من دمشق، (سواء سرقت أو قيض الله من يأخذها بالحيلة)، الإشارة واضحة فى قدر الله عز وجل، الإشارة واضحة فى أن الدولة الأموية، والعباسية وهما أهل العراق والشام فرطا فى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس تفريطا فقط، ولكن تقتيل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم (إلا المستضعفين).

كانت الخلافة قد خرجت من المدينة إلى الكوفة، ومن الكوفة إلى الشام، ومن الشام إلى بغداد.
بمجرد سقوط الخلافة الراشدة بمقتل أمير المؤمنين علىّ بن أبى طالب بدأت مقاتل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.

تركت الدولة الأموية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى، وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل الشام.

تركت الدولة العباسية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى، وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل العراق: شيعة وغيرهم.
الشيعة بخذلانهم سيدنا الحسين، ومن قبله الإمام علىّ (فقد دعا عليهم) وطوائف من السنة مستضعفون. لم تنتبه الخلافة الأموية أو العباسية لعاقبة مقتل الحسين. فماذا يعنى مقتل الحسين؟

ماذا يعنى مقتل الحسين؟

عن عمرو بن بعجة قال: أول ذل دخل على العرب قتل الحسين بن على وادعاء زياد.(1)

وعن عمارة بن يحيى بن خالد بن عرفطة قال: كنا عند خالد بن عرفطة يوم قتل الحسـين بن على رضى الله عنهما فقال لنا خالد: هذا ما سمعت من رسـول الله ز "إنكم ستبتلون فى أهل بيتى من بعدى".(2)

ابتليت الأمة، وذلت العرب، بل ذل المسلمون، فتوقفت الفتوحات، وبدأت الهجمات التى تريد استئصال شأفة (3) المسلمين.

فأين يذهب أهل البيت ؟ وأين تذهب قوة المسلمين ؟

اختار الله عز وجل مصر والتى هى كنانة الله فى أرضه حتى تكون محل أسراره، وواحة لأهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

كانت مصر هى صرة الدنيا قبل الإسلام، ثم شاء الله أن تُعَد لحِمْل لا تستطيع أى دولة فى الدنيا أو أى شعب أن يتحمله.

ما من دولة فى الدنيا كسرت صليبيين وتتار وجحافل الفرنجة إلا كنانة الله فى أرضه مصــر.

متى انتصرت مصر ؟

انتصرت لما دخلت الرأس الشريفة فيها، فقد حملت أمانة وأمانات أهل البيت، قَبِلتها وأحبتها حبا جما، وحافظت عليها، قبل الدولة الفاطمية وبعدها.

دخلت الرأس الشريفة سنة ثمان وأربعين وخمسمائة ( 548 هـ )، وهيئت لقيادة العالم الإسلامى ظاهريا وباطنيا، وأصبحت أكثر دول العالم الإسلامى اعتدالا وفهما للإسلام البسيط الراقى المنتج.

أحبوا أهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، واحترموا صحابته، وكانوا عُدَّةً للإسلام والمسلمين.

قال بعض أهل الله، منهم الإمام السيوطى أن الإمام الحسن لما تنازل عن الحكم لمعاوية افترقت - ولأول مرة - الخلافة الظاهرة والباطنة، فأخذ معاوية الحكم الظاهر، وأما مولانا الحسن فكان هو الفرد الغوث (القطب الأعظم).

أصبحت أمانة الدنيا فى مصر، الأولياء والصالحون يعرفون ذلك، ويعرفون أن نهاية الدنيا تبدأ بخروج الأمانات من مصر إلى المدينة المنورة عند ظهور المهدى، فمصر بخير حتى ظهور المهدى (وبعدها إن شاء الله).
روى الإمام مسلم وغيره عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "منعت العراق درهمها وقفيزها، ومنعت الشام مديها ودينارها، ومنعت مصر إردبها ودينارها، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم" شهد على ذلك لحم أبى هريرة ودمه.(1)
ومعنى "منعت": ستُمْنَع
ومعنى "وعدتم من حيث بدأتم" الإشارة إلى رجوع الأمر إلى الحجاز إلى مكة والمدينة فى أحداث قيام الساعة.
وجود الرأس الشريفة فى مصر معناه وجود النصر، لوجود جزء من النبى فيها مكرم، لم يرفع على حربة كما رفع فى العراق والشام.

أما وجود جسد مولانا الحسين فى العراق فى الأزمنة السابقة فمعناه وجود الخلافة بلا رأس، ولذا اكتسحها التتار وطحنتها السنون.

أما رأس أمر الأمة المحمدية فهو فى مصـر، حتى يخرج الإمام المهدى. ولو لاحظت حتى الخلافة العثمانية – لو لاحظت - لم يكن همها إلا السيطرة على مصر، والحمد لله أن الخلافة العثمانية كانت محبة جدا لأهل البيت ولمصر. لذا تجد اهتمامهم الشديد بمقامات أهل البيت، وتجد حقد وكراهية أتباع ابن تيمية والوهابية لهم ومحاربتهم لهذه الخلافة.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2007 6:15 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma]وما السر فى أن خليفة الله المهدى اسمه محمد بن عبد الله من أهل البيت من ولد البضعة النبوية الشريفة السيدة الكاملة السيدة فاطمة؟
المهدى لن يكون من الإخوان المسلمين ولا من المتمسلفين،
ولن يقول قال ابن تيمية، أو صححه الألبانى (الألبانى الذى أفتى بهجرة الفلسطينيين وترك أراضيهم لليهود).

الإمام المهدى معه التوفيق الربانى الذى سوف يؤيده الملائكة وأسرار من أهل البيت،
ونحن نؤمن بمهدى السنة على ما ورد فى كتب أهل السنة،
ونبرأ إلى الله مما ورد فى كتب المتشددين والغلاة من الشيعة،
ممن يزعمون أن الإمام المهدى سوف ينتقم من قبور بعض الصحابة والعياذ بالله..
فهذه كلها أباطيل
[/font]

[font=Tahoma]ربنا يزيدك من علمه يا دكتور محمود[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 18, 2007 7:49 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

بارك الله فيك شيخنا الدكتور محمود صبيح وكلمات مست القلب عند قراءتها
فالراس الشريف في بقعه شريفه في ارض مصر المحروسه حرسها الله وحرس اهلها
وال البيت اعطوا لمصر شرفا لن ينساه العالم الاسلامي الي يوم الدين.
جزاك الله خيرا شيخنا عغلي الموضوع الرائع
واللهم مددك يا الله بجاه نبيك محمد ابن عبدالله وال بيته وصحابته
م[font=Andalus] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 4:49 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

وبارك الله فيك

وشكرا على مشاركاتك

وقد أراسلك على الخاص للسؤال عن بعض الأمور

المتعلقة بالموقع الخاص بك

وشكرا



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 23, 2007 4:04 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
msobieh كتب:

وبارك الله فيك

وشكرا على مشاركاتك

وقد أراسلك على الخاص للسؤال عن بعض الأمور

المتعلقة بالموقع الخاص بك

وشكرا



بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين


سيدي الشيخ الدكتور محمود صبيح انه لشرف كبير ان تراسلني شيخي فكم ما اشعر به من سعادة لقولك هذا لانه شرف لي والله واعلم بمدي اعتزازاي باسم الدكتور محمود..

فاحلم بلقاء الشيخ محمود صبيح ومراسلتة منذ فتره منذ ان اهديت كتابك اخطاء ابن تيمية لاحد طلبه علم الشيخ علي جمعه الشيخ محمد عبدالرحمن وكتبت عليه اهداء منك لو تذكرت شيخي.

والشيخ محمد من اخواني في الله والذي احبه في الله كثيرا وجاري وكان معه اخي الاكبر..
ومن هذا الوقت عرفت الشيخ الدكتور محمود صبيح حفظة الله ونفعنا بعلمة...

ومنتظر رسالتك شيخي واسف علي التاخير في مشاهدة ردك الكريم حيث كانت مشاغلي كثيرة..بارك الله فيك شيخي ونفعنا بعلمك ونفع بك المسلمين جميعا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 23, 2007 1:31 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

وأنا أتشرف بكل محب لسيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم

وكل منافح عنه

إن شاء الله أراسلك قريبا

بارك الله فيك

وبارك الله فى فضيلة المفتى والشيخ محمد عبد الرحمن


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 19, 2008 12:31 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4101
مكان: الديار المحروسة
هذا الكتاب اعطى لى الكثير ... فضيلتكم ارخت واسنده به تاريخ صراع قوى الخير والشر اوضحت الحق به بعد ماكان التبس على وبسببه عرفت الكثير عن سيد شباب اهل الجنه فهو سيد لكل مؤمن ومسلم ..
هذا الكتاب انصف سيدنا الحسين فى نظرى بعد كنت بين اقوال التلفيين والرافضه بين الوهابيه والشيعه ...
هذا الكتاب اتار دربى للسيدنا الحسين ..
هذا الكتاب هو ارقى واجمل ما كتب عن سيدنا الحسين ومن كتبه هو ابن الحسين ..
هذا الكتاب سيدي الشريف دكتور محمود سبب وجودى هنا
سيدنا الحسين الشهيد حاله وحال ابنائه الغربه بين الناس.
وفى نفس هذه الايام انهيت قرأته فى اربع ايام لا ابرح مكانى حتى انهى ولم انهى المعركه الى اليوم ...

شكرا لكم واعزكم الله وصبركم ونصركم ورقاكم الى العليين

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 26, 2012 3:34 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
اقتباس:
مرة أخرى نقول: أنه سوف ييأس الناس من الاتجاهات المختلفة والأفكار المتشددة، وسوف يبحثون فى كل اتجاه حتى تفلس جميع هذه الاتجاهات، وعندها ووقتها يرجع الناس مرة أخرى إلى باب النبى ز، ويرجع الناس مرة أخرى إلى أهل البيت.

مع الرجوع مرة أخرى إلى معدن الدين الأصيل بلا غلو ولا سفسطة ولا حتى أوهام المحبين، وقتها تنصلح أحوال أهل السنة بتركهم الأفكار التى بثها فيهم ابن تيمية وأتباعه وأذنابه.. وأعتقد - والله أعلم - أن ما يقال من إفلاس طوائف من أهل السنة، وملل الناس منهم سيحدث للشيعة أيضا، بحيث أن الكل سيبحث عن الدين الصافى البسيط.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 23, 2021 11:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
msobieh كتب:


من كتاب العبد لله " بشرية وخصوصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين "

اخترت لكم هذا الباب فى هذا القسم والذى سيتضح أهميته قريبا إن شاء الله


ماذا يعنى وجود الرأس الشريفة فى مصـر


لقد هد جسمى رزء آل محمد
وأبكت جفونى بالفرات مصارع
عظام بأكناف الفرات زكية
فكم حرة مسبية فاطمية
لآل رسول الله صلت عليهم
أفاطم أشجانى بنوك ذوو العلى
وأصبحت لا ألتذ طيب معيشة
ولا البارد العذب الفرات أسيغه
يقولون لى صبرا جميلا وسلوة
فكيف اصطبارى بعد آل محمد .
وتلك الرزايا والخطوب عظام
لآل النبى المصطفى وعظام
لهن علينا حرمة وذمام(1)
وكم من كريم قد علاه حسام
ملائكة بيض والوجوه كرام
فشبت وإنى صادق لغلام

كأن على الطيبات حرام
ولا ظل يهنينى الغداة طعام
ومالى إلى الصبر الجميل مرام
وفى القلب منهم لوعة وسقام
.
نحن بفضل الله من أهل السنة والجماعة نحب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته ونرى أنه لن ترتفع رايات الإسلام بعزة إلا فى وجود الإمام المهدى (خلافة على منهاج النبوة، مثل خلافة الصديق والفاروق وذى النورين ومدينة العلم والحسن السبط)
والإمام المهدى اختار الله له اسمه واسم أبيه يواطئ اسم النبى ز (محمد) واسم أبيه (عبد الله)، ولعل كثيرا من الناس لم يتدبر ما السر الغريب والأمر العجيب فى أن تتأخر الخلافة التى على منهاج النبوة حتى يخرج الإمام المهدى؟

وما السر فى أن خليفة الله المهدى اسمه محمد بن عبد الله من أهل البيت من ولد البضعة النبوية الشريفة السيدة الكاملة السيدة فاطمة؟

المهدى لن يكون من الإخوان المسلمين ولا من المتمسلفين، ولن يقول قال ابن تيمية، أو صححه الألبانى (الألبانى الذى أفتى بهجرة الفلسطينيين وترك أراضيهم لليهود).

الإمام المهدى معه التوفيق الربانى الذى سوف يؤيده الملائكة وأسرار من أهل البيت، ونحن نؤمن بمهدى السنة على ما ورد فى كتب أهل السنة، ونبرأ إلى الله مما ورد فى كتب المتشددين والغلاة من الشيعة، ممن يزعمون أن الإمام المهدى سوف ينتقم من قبور بعض الصحابة والعياذ بالله.. فهذه كلها أباطيل

مرة أخرى نقول: أنه سوف ييأس الناس من الاتجاهات المختلفة والأفكار المتشددة، وسوف يبحثون فى كل اتجاه حتى تفلس جميع هذه الاتجاهات، وعندها ووقتها يرجع الناس مرة أخرى إلى باب النبى ز، ويرجع الناس مرة أخرى إلى أهل البيت.

مع الرجوع مرة أخرى إلى معدن الدين الأصيل بلا غلو ولا سفسطة ولا حتى أوهام المحبين، وقتها تنصلح أحوال أهل السنة بتركهم الأفكار التى بثها فيهم ابن تيمية وأتباعه وأذنابه.. وأعتقد - والله أعلم - أن ما يقال من إفلاس طوائف من أهل السنة، وملل الناس منهم سيحدث للشيعة أيضا، بحيث أن الكل سيبحث عن الدين الصافى البسيط.


أما من أبى وتمرد فقد أخبر النبى ز أن الخوارج يخرج فى آخرهم الدجال.
فالإخـوة والأخـوات من المتنطعين والمتنطعات سـيخرج فى آخرهم الدجال إن شاء الله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حقا ويقينا.(1)

المهم ظُلْمُ الناس لأهل البيت مصاحب للسنين، فقد سمعنا من يقول أن السيدة فاطمة لها قوادح (ابن تيمية وأتباعه) وفيها شبه من المنافقين، وأن السيدة خديجة إيمانها ناقص، وأن الرسول ز إرتاب فى السيدة عائشة، وأن الإمام على مات ولم يعلم كثيراً من السنن، وأن ولايته ارتكبت فيها من الفساد الكثير، وأن الشجرة التى عليها دم الحسـين يجوز حـرقها، وأن لا فضل لنسـب ولا قرابة النبى صلى الله عليه وآله وسلم .. بل أن يزيد بن معاوية (الذى قيل فيه العن يزيد ولا تزيد) هو صاحب الحق، وأن مولانا الحسين هو الخارج عليه.

وقالوا أيضا: إن هنداً لم تأكل كبد أسد الله حمزة، وأن الإمام علىّ لم يتعرض لخدعة التحكيم.

مع القهر وحكم بنى أمية ثم مجازر العباسيين وغربة أهل البيت كانت لهم واحة، هذه الواحة هى كنانة الله فى الأرض مصر المحروسة بفضل الله ثم بما وضعه الله فيها من أهل بيت النبى ز وأوليائه، وضع أهل مصر الأمور فى نصابها، فهم أشد الناس حبا لأهل البيت، وهم أشد الناس احتراماً وتقديراً لأصحاب رسـول الله ز، وخاصة الشيخين أبى بكر وعمر.

فكان من قَدْر وقَدَر أهل مصر اهتمامهم بآل بيت النبى ز، حتى من أحب أهل البيت من بلاد المسلمين قدم إلى مصر، فانظر إلى المغاربة والمشارقة وكبار الأولياء الذين جاءوا واستقروا فى مصر المحروسة، (سنكتب بابا فى مصر وأهل البيت فى كتابنا هذا).

ما شأن كل ما ذكرته برأس مولانا الحسين، الشأن واضح لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، وهو ما سنوضحه الآن بعون الملك الديان.

رأس مولانا الحسين قضية ذات مغزى عميق ومرمى بعيد، ببساطة واختصار كان الإمامان الحسـن والحسـين هما امتـداد بيت النبوة أحد الثقلين، وهما "سيدا شباب أهل الجنة"، أمهما سيدة نساء أهل الجنة، وجدتهما سيدة نساء أهل الجنة.
وأبوهما قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "أنت منى بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبى بعدى".(1)

بموت الإمام الحسن (سواء سم أم لا، وبغض النظر عمن سَممه) لم يبق من كبار أهل البيت إلا مولانا الحسـين (من الرجال لوجود السيدة زينب رضى الله عنها).
يزيد بن معاوية قرر، والدولة الأموية قررت قراراً لا مثيل له، وبعثت برسالة للأمة المحمدية واضحة المعالم، وهى أن بيت ودولة نبى الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم انتهت.

سموها أنتم دولة الإسلام ولا داعى لكلمة الأمة المحمدية، فالمحمدى الموجود (تسمونه الحسين) قد قتلناه، وأما رأسه فهى الرمز لن تدفن، فهى فى الخزائن، فالدولة والبلاد والعباد فى أيدينا، وليضرب الناس أخماسا فى أسداس.

لم تكن هناك هليوكوبتر تضربهم بصواريخ كالشيخ ياسـين رحمه الله، ولو كان عندهم هليوكوبتر ما ضربوه، هم يريدون الرأس، يريدون للرسالة أن تصل، فسيخرج من يشجب، وسيخرج من يقول: "أمير المؤمنين يزيد بن معاوية"، وسيخرج من يقول: "قتله سيف جده"، وسيخرج.. وسيخرج... وتبقى الرسالة ويظل المعنى.

رأس المحمدى ابن النبى الحسين غير معروفة المكان، أسيرة، تروى عنها روايات قليلة واهنة، هل يعقل أن ترسل إلى المدينة أو إلى كربلاء، ولا يروى هذا الحدث إلا آحاد الناس.


الرسالة كانت شديدة، الرسالة معناها أن رأس أمر أمة سيد الخلق ز فى قبضتهم، الرسالة كأنها تقول إن الله فقير ونحن أغنياء، الرسالة تقول ماذا فعل لكم جدكم، ماذا فعل لكم رسولكم صلى الله عليه وآله وسلم حتى الرأس (سواء الحقيقية أو المعنى) فى خزائننا.

سوف نلهيكم بحكايات عن كرمنا فى عدم سبى سكينة وفاطمة بنت الحسين ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن بكاء يزيد بعد قتل الحسين (ثم يضرب الكعبة بالمنجنيق،ويقتل عشرة الآف،وتغتصب ألف امرأة فى المدينة المنورة).
سنلهيكم بخلافات العلماء فى جواز لعن يزيد أو عدم لعنه، لنا جنود وجهاز إعلامى خطير، المهم الرأس، الرأس هى الرأس.

يوما ما بحث الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز عن الرأس الشريفة، فهو يعلم مخازى بنى أمية، أخبروه بالحقيقة أنها فى خزائن سليمان بن عبد الملك.
قال: ابن عساكر فى تاريخ دمشق ( 69/ 161) "فلما ولى عمر بن عبد العزيز بعث إلى الخازن خازن بيت السلاح: وَجِّهْ إِلىَّ رأس الحسين بن على، فكتب إليه أن سليمان أخذه وجعله فى سفط وصلى عليه ودفنه، فصح ذلك عنده، فلما دخلت المسودة(1) سألوا عن موضع الرأس فنبشوه وأخذوه والله أعلم ما صنع به".

الرأس الشريفة يقينا كانت فى خزائن يزيد بن معاوية، ويقينا اختفت الرأس المكرمة بطريقة ما، (بغض النظر عن تعدد الروايات فى ذلك).

الرأس الشريفة من وجدها خاف عليها، تخيل لو وجدت رأس مولانا الحسين، كيف يكون خوفك الشديد وجلاً ورعباً.. حنانا وفرقاً ؟!.
هل تقدم الرأس الشريف مرة أخرى على رمح لبنى أمية ؟ أم سيكون هناك إخفاء ... ؟ يصل إلى إخفائك لنفسك وذاتك ؟!.

الشعرات النبوية المباركة أين هى الآن ؟ ألا تعتقد أن بعضها مع بعض الناس ولا يظهرونها أبدا ؟!.

الرأس الشريفة استُنْقِذَتْ من بنى أمية، وكانت لها رحلة الله أعلم بها، لكن مع انتقام الله من دولة بنى أمية، ثم خروج العباسيين الذين قتلوا أهل البيت تقتيلا، شاء الله ألا يتمكنوا من الرأس الشريف.

توقفت الفتوحات الإسلامية، ومع الانحدار بدأ الهجوم على العالم الإسلامى
هيئ الكون لهجمة شرسة من المشرق والمغرب فى فترة قصيرة من عمر الدولة الإسلامية.

مع مسلسل الحيرة، والقلق، واحتلال بيت المقدس شاء الله - ومع الانفراج، وظهور من يحب الله ورسوله وآل بيته بشدة، ويملك القوة الكافية - أن تظهر الرأس الشريفة فى زمن نور الدين محمود وصلاح الدين الأيوبى، الأمة كانت فى حاجة لظهور رأسها.

شاء الله أن تكون الرأس الشريفة - ومنذ زمن - فى عسقلان بعدما أخذت من دمشق، (سواء سرقت أو قيض الله من يأخذها بالحيلة)، الإشارة واضحة فى قدر الله عز وجل، الإشارة واضحة فى أن الدولة الأموية، والعباسية وهما أهل العراق والشام فرطا فى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس تفريطا فقط، ولكن تقتيل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم (إلا المستضعفين).

كانت الخلافة قد خرجت من المدينة إلى الكوفة، ومن الكوفة إلى الشام، ومن الشام إلى بغداد.
بمجرد سقوط الخلافة الراشدة بمقتل أمير المؤمنين علىّ بن أبى طالب بدأت مقاتل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.

تركت الدولة الأموية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى، وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل الشام.

تركت الدولة العباسية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى، وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل العراق: شيعة وغيرهم.
الشيعة بخذلانهم سيدنا الحسين، ومن قبله الإمام علىّ (فقد دعا عليهم) وطوائف من السنة مستضعفون. لم تنتبه الخلافة الأموية أو العباسية لعاقبة مقتل الحسين. فماذا يعنى مقتل الحسين؟

ماذا يعنى مقتل الحسين؟

عن عمرو بن بعجة قال: أول ذل دخل على العرب قتل الحسين بن على وادعاء زياد.(1)

وعن عمارة بن يحيى بن خالد بن عرفطة قال: كنا عند خالد بن عرفطة يوم قتل الحسـين بن على رضى الله عنهما فقال لنا خالد: هذا ما سمعت من رسـول الله ز "إنكم ستبتلون فى أهل بيتى من بعدى".(2)

ابتليت الأمة، وذلت العرب، بل ذل المسلمون، فتوقفت الفتوحات، وبدأت الهجمات التى تريد استئصال شأفة (3) المسلمين.

فأين يذهب أهل البيت ؟ وأين تذهب قوة المسلمين ؟

اختار الله عز وجل مصر والتى هى كنانة الله فى أرضه حتى تكون محل أسراره، وواحة لأهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

كانت مصر هى صرة الدنيا قبل الإسلام، ثم شاء الله أن تُعَد لحِمْل لا تستطيع أى دولة فى الدنيا أو أى شعب أن يتحمله.

ما من دولة فى الدنيا كسرت صليبيين وتتار وجحافل الفرنجة إلا كنانة الله فى أرضه مصــر.

متى انتصرت مصر ؟

انتصرت لما دخلت الرأس الشريفة فيها، فقد حملت أمانة وأمانات أهل البيت، قَبِلتها وأحبتها حبا جما، وحافظت عليها، قبل الدولة الفاطمية وبعدها.

دخلت الرأس الشريفة سنة ثمان وأربعين وخمسمائة ( 548 هـ )، وهيئت لقيادة العالم الإسلامى ظاهريا وباطنيا، وأصبحت أكثر دول العالم الإسلامى اعتدالا وفهما للإسلام البسيط الراقى المنتج.

أحبوا أهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، واحترموا صحابته، وكانوا عُدَّةً للإسلام والمسلمين.

قال بعض أهل الله، منهم الإمام السيوطى أن الإمام الحسن لما تنازل عن الحكم لمعاوية افترقت - ولأول مرة - الخلافة الظاهرة والباطنة، فأخذ معاوية الحكم الظاهر، وأما مولانا الحسن فكان هو الفرد الغوث (القطب الأعظم).

أصبحت أمانة الدنيا فى مصر، الأولياء والصالحون يعرفون ذلك، ويعرفون أن نهاية الدنيا تبدأ بخروج الأمانات من مصر إلى المدينة المنورة عند ظهور المهدى، فمصر بخير حتى ظهور المهدى (وبعدها إن شاء الله).
روى الإمام مسلم وغيره عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "منعت العراق درهمها وقفيزها، ومنعت الشام مديها ودينارها، ومنعت مصر إردبها ودينارها، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم" شهد على ذلك لحم أبى هريرة ودمه.(1)
ومعنى "منعت": ستُمْنَع
ومعنى "وعدتم من حيث بدأتم" الإشارة إلى رجوع الأمر إلى الحجاز إلى مكة والمدينة فى أحداث قيام الساعة.
وجود الرأس الشريفة فى مصر معناه وجود النصر، لوجود جزء من النبى فيها مكرم، لم يرفع على حربة كما رفع فى العراق والشام.

أما وجود جسد مولانا الحسين فى العراق فى الأزمنة السابقة فمعناه وجود الخلافة بلا رأس، ولذا اكتسحها التتار وطحنتها السنون.

أما رأس أمر الأمة المحمدية فهو فى مصـر، حتى يخرج الإمام المهدى. ولو لاحظت حتى الخلافة العثمانية – لو لاحظت - لم يكن همها إلا السيطرة على مصر، والحمد لله أن الخلافة العثمانية كانت محبة جدا لأهل البيت ولمصر. لذا تجد اهتمامهم الشديد بمقامات أهل البيت، وتجد حقد وكراهية أتباع ابن تيمية والوهابية لهم ومحاربتهم لهذه الخلافة.


_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2021 8:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
مدد يا مولانا الحسين يا صاحب مصر يا ولي النعم.. كل عام وحضراتكم طيبين بمناسبة مولد الإمام الحسين.. المولد بدأ الثلاثاء اللى فات والليلة الكبيرة الثلاثاء القادم.. آخر ثلاثاء فى ربيع آخر

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2021 9:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16800
محب مولانا الحسين كتب:
مدد يا مولانا الحسين يا صاحب مصر يا ولي النعم.. كل عام وحضراتكم طيبين بمناسبة مولد الإمام الحسين.. المولد بدأ الثلاثاء اللى فات والليلة الكبيرة الثلاثاء القادم.. آخر ثلاثاء فى ربيع آخر


مدد يا حضرة مولانا و سيدنا الحسين مدد يا بو زين العابدين

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2021 9:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8183
محب مولانا الحسين كتب:
مدد يا مولانا الحسين يا صاحب مصر يا ولي النعم.. كل عام وحضراتكم طيبين بمناسبة مولد الإمام الحسين.. المولد بدأ الثلاثاء اللى فات والليلة الكبيرة الثلاثاء القادم.. آخر ثلاثاء فى ربيع آخر

يا مدددددددددد

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 26, 2021 9:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 9215
سكينة كتب:
محب مولانا الحسين كتب:
مدد يا مولانا الحسين يا صاحب مصر يا ولي النعم.. كل عام وحضراتكم طيبين بمناسبة مولد الإمام الحسين.. المولد بدأ الثلاثاء اللى فات والليلة الكبيرة الثلاثاء القادم.. آخر ثلاثاء فى ربيع آخر

يا مدددددددددد

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 28, 2021 9:11 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7870
للرفع :
ــــــــــــــــ
ومدد يا مولانا يا حسين ......ومدد يا عترة الحسين ..
اللهم صل على النور وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سيدنا الحسين ومصر والأمانات
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 23, 2023 1:44 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2717
msobieh كتب:


من كتاب العبد لله " بشرية وخصوصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين "

اخترت لكم هذا الباب فى هذا القسم والذى سيتضح أهميته قريبا إن شاء الله


ماذا يعنى وجود الرأس الشريفة فى مصـر


لقد هد جسمى رزء آل محمد
وأبكت جفونى بالفرات مصارع
عظام بأكناف الفرات زكية
فكم حرة مسبية فاطمية
لآل رسول الله صلت عليهم
أفاطم أشجانى بنوك ذوو العلى
وأصبحت لا ألتذ طيب معيشة
ولا البارد العذب الفرات أسيغه
يقولون لى صبرا جميلا وسلوة
فكيف اصطبارى بعد آل محمد .
وتلك الرزايا والخطوب عظام
لآل النبى المصطفى وعظام
لهن علينا حرمة وذمام(1)
وكم من كريم قد علاه حسام
ملائكة بيض والوجوه كرام
فشبت وإنى صادق لغلام

كأن على الطيبات حرام
ولا ظل يهنينى الغداة طعام
ومالى إلى الصبر الجميل مرام
وفى القلب منهم لوعة وسقام
.
نحن بفضل الله من أهل السنة والجماعة نحب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته ونرى أنه لن ترتفع رايات الإسلام بعزة إلا فى وجود الإمام المهدى (خلافة على منهاج النبوة، مثل خلافة الصديق والفاروق وذى النورين ومدينة العلم والحسن السبط)
والإمام المهدى اختار الله له اسمه واسم أبيه يواطئ اسم النبى ز (محمد) واسم أبيه (عبد الله)، ولعل كثيرا من الناس لم يتدبر ما السر الغريب والأمر العجيب فى أن تتأخر الخلافة التى على منهاج النبوة حتى يخرج الإمام المهدى؟

وما السر فى أن خليفة الله المهدى اسمه محمد بن عبد الله من أهل البيت من ولد البضعة النبوية الشريفة السيدة الكاملة السيدة فاطمة؟

المهدى لن يكون من الإخوان المسلمين ولا من المتمسلفين، ولن يقول قال ابن تيمية، أو صححه الألبانى (الألبانى الذى أفتى بهجرة الفلسطينيين وترك أراضيهم لليهود).

الإمام المهدى معه التوفيق الربانى الذى سوف يؤيده الملائكة وأسرار من أهل البيت، ونحن نؤمن بمهدى السنة على ما ورد فى كتب أهل السنة، ونبرأ إلى الله مما ورد فى كتب المتشددين والغلاة من الشيعة، ممن يزعمون أن الإمام المهدى سوف ينتقم من قبور بعض الصحابة والعياذ بالله.. فهذه كلها أباطيل

مرة أخرى نقول: أنه سوف ييأس الناس من الاتجاهات المختلفة والأفكار المتشددة، وسوف يبحثون فى كل اتجاه حتى تفلس جميع هذه الاتجاهات، وعندها ووقتها يرجع الناس مرة أخرى إلى باب النبى ز، ويرجع الناس مرة أخرى إلى أهل البيت.

مع الرجوع مرة أخرى إلى معدن الدين الأصيل بلا غلو ولا سفسطة ولا حتى أوهام المحبين، وقتها تنصلح أحوال أهل السنة بتركهم الأفكار التى بثها فيهم ابن تيمية وأتباعه وأذنابه.. وأعتقد - والله أعلم - أن ما يقال من إفلاس طوائف من أهل السنة، وملل الناس منهم سيحدث للشيعة أيضا، بحيث أن الكل سيبحث عن الدين الصافى البسيط.


أما من أبى وتمرد فقد أخبر النبى ز أن الخوارج يخرج فى آخرهم الدجال.
فالإخـوة والأخـوات من المتنطعين والمتنطعات سـيخرج فى آخرهم الدجال إن شاء الله، كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حقا ويقينا.(1)

المهم ظُلْمُ الناس لأهل البيت مصاحب للسنين، فقد سمعنا من يقول أن السيدة فاطمة لها قوادح (ابن تيمية وأتباعه) وفيها شبه من المنافقين، وأن السيدة خديجة إيمانها ناقص، وأن الرسول ز إرتاب فى السيدة عائشة، وأن الإمام على مات ولم يعلم كثيراً من السنن، وأن ولايته ارتكبت فيها من الفساد الكثير، وأن الشجرة التى عليها دم الحسـين يجوز حـرقها، وأن لا فضل لنسـب ولا قرابة النبى صلى الله عليه وآله وسلم .. بل أن يزيد بن معاوية (الذى قيل فيه العن يزيد ولا تزيد) هو صاحب الحق، وأن مولانا الحسين هو الخارج عليه.

وقالوا أيضا: إن هنداً لم تأكل كبد أسد الله حمزة، وأن الإمام علىّ لم يتعرض لخدعة التحكيم.

مع القهر وحكم بنى أمية ثم مجازر العباسيين وغربة أهل البيت كانت لهم واحة، هذه الواحة هى كنانة الله فى الأرض مصر المحروسة بفضل الله ثم بما وضعه الله فيها من أهل بيت النبى ز وأوليائه، وضع أهل مصر الأمور فى نصابها، فهم أشد الناس حبا لأهل البيت، وهم أشد الناس احتراماً وتقديراً لأصحاب رسـول الله ز، وخاصة الشيخين أبى بكر وعمر.

فكان من قَدْر وقَدَر أهل مصر اهتمامهم بآل بيت النبى ز، حتى من أحب أهل البيت من بلاد المسلمين قدم إلى مصر، فانظر إلى المغاربة والمشارقة وكبار الأولياء الذين جاءوا واستقروا فى مصر المحروسة، (سنكتب بابا فى مصر وأهل البيت فى كتابنا هذا).

ما شأن كل ما ذكرته برأس مولانا الحسين، الشأن واضح لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد، وهو ما سنوضحه الآن بعون الملك الديان.

رأس مولانا الحسين قضية ذات مغزى عميق ومرمى بعيد، ببساطة واختصار كان الإمامان الحسـن والحسـين هما امتـداد بيت النبوة أحد الثقلين، وهما "سيدا شباب أهل الجنة"، أمهما سيدة نساء أهل الجنة، وجدتهما سيدة نساء أهل الجنة.
وأبوهما قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : "أنت منى بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبى بعدى".(1)

بموت الإمام الحسن (سواء سم أم لا، وبغض النظر عمن سَممه) لم يبق من كبار أهل البيت إلا مولانا الحسـين (من الرجال لوجود السيدة زينب رضى الله عنها).
يزيد بن معاوية قرر، والدولة الأموية قررت قراراً لا مثيل له، وبعثت برسالة للأمة المحمدية واضحة المعالم، وهى أن بيت ودولة نبى الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم انتهت.

سموها أنتم دولة الإسلام ولا داعى لكلمة الأمة المحمدية، فالمحمدى الموجود (تسمونه الحسين) قد قتلناه، وأما رأسه فهى الرمز لن تدفن، فهى فى الخزائن، فالدولة والبلاد والعباد فى أيدينا، وليضرب الناس أخماسا فى أسداس.

لم تكن هناك هليوكوبتر تضربهم بصواريخ كالشيخ ياسـين رحمه الله، ولو كان عندهم هليوكوبتر ما ضربوه، هم يريدون الرأس، يريدون للرسالة أن تصل، فسيخرج من يشجب، وسيخرج من يقول: "أمير المؤمنين يزيد بن معاوية"، وسيخرج من يقول: "قتله سيف جده"، وسيخرج.. وسيخرج... وتبقى الرسالة ويظل المعنى.

رأس المحمدى ابن النبى الحسين غير معروفة المكان، أسيرة، تروى عنها روايات قليلة واهنة، هل يعقل أن ترسل إلى المدينة أو إلى كربلاء، ولا يروى هذا الحدث إلا آحاد الناس.


الرسالة كانت شديدة، الرسالة معناها أن رأس أمر أمة سيد الخلق ز فى قبضتهم، الرسالة كأنها تقول إن الله فقير ونحن أغنياء، الرسالة تقول ماذا فعل لكم جدكم، ماذا فعل لكم رسولكم صلى الله عليه وآله وسلم حتى الرأس (سواء الحقيقية أو المعنى) فى خزائننا.

سوف نلهيكم بحكايات عن كرمنا فى عدم سبى سكينة وفاطمة بنت الحسين ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن بكاء يزيد بعد قتل الحسين (ثم يضرب الكعبة بالمنجنيق،ويقتل عشرة الآف،وتغتصب ألف امرأة فى المدينة المنورة).
سنلهيكم بخلافات العلماء فى جواز لعن يزيد أو عدم لعنه، لنا جنود وجهاز إعلامى خطير، المهم الرأس، الرأس هى الرأس.

يوما ما بحث الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز عن الرأس الشريفة، فهو يعلم مخازى بنى أمية، أخبروه بالحقيقة أنها فى خزائن سليمان بن عبد الملك.
قال: ابن عساكر فى تاريخ دمشق ( 69/ 161) "فلما ولى عمر بن عبد العزيز بعث إلى الخازن خازن بيت السلاح: وَجِّهْ إِلىَّ رأس الحسين بن على، فكتب إليه أن سليمان أخذه وجعله فى سفط وصلى عليه ودفنه، فصح ذلك عنده، فلما دخلت المسودة(1) سألوا عن موضع الرأس فنبشوه وأخذوه والله أعلم ما صنع به".

الرأس الشريفة يقينا كانت فى خزائن يزيد بن معاوية، ويقينا اختفت الرأس المكرمة بطريقة ما، (بغض النظر عن تعدد الروايات فى ذلك).

الرأس الشريفة من وجدها خاف عليها، تخيل لو وجدت رأس مولانا الحسين، كيف يكون خوفك الشديد وجلاً ورعباً.. حنانا وفرقاً ؟!.
هل تقدم الرأس الشريف مرة أخرى على رمح لبنى أمية ؟ أم سيكون هناك إخفاء ... ؟ يصل إلى إخفائك لنفسك وذاتك ؟!.

الشعرات النبوية المباركة أين هى الآن ؟ ألا تعتقد أن بعضها مع بعض الناس ولا يظهرونها أبدا ؟!.

الرأس الشريفة استُنْقِذَتْ من بنى أمية، وكانت لها رحلة الله أعلم بها، لكن مع انتقام الله من دولة بنى أمية، ثم خروج العباسيين الذين قتلوا أهل البيت تقتيلا، شاء الله ألا يتمكنوا من الرأس الشريف.

توقفت الفتوحات الإسلامية، ومع الانحدار بدأ الهجوم على العالم الإسلامى
هيئ الكون لهجمة شرسة من المشرق والمغرب فى فترة قصيرة من عمر الدولة الإسلامية.

مع مسلسل الحيرة، والقلق، واحتلال بيت المقدس شاء الله - ومع الانفراج، وظهور من يحب الله ورسوله وآل بيته بشدة، ويملك القوة الكافية - أن تظهر الرأس الشريفة فى زمن نور الدين محمود وصلاح الدين الأيوبى، الأمة كانت فى حاجة لظهور رأسها.

شاء الله أن تكون الرأس الشريفة - ومنذ زمن - فى عسقلان بعدما أخذت من دمشق، (سواء سرقت أو قيض الله من يأخذها بالحيلة)، الإشارة واضحة فى قدر الله عز وجل، الإشارة واضحة فى أن الدولة الأموية، والعباسية وهما أهل العراق والشام فرطا فى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس تفريطا فقط، ولكن تقتيل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم (إلا المستضعفين).

كانت الخلافة قد خرجت من المدينة إلى الكوفة، ومن الكوفة إلى الشام، ومن الشام إلى بغداد.
بمجرد سقوط الخلافة الراشدة بمقتل أمير المؤمنين علىّ بن أبى طالب بدأت مقاتل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.

تركت الدولة الأموية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى، وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل الشام.

تركت الدولة العباسية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى، وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل العراق: شيعة وغيرهم.
الشيعة بخذلانهم سيدنا الحسين، ومن قبله الإمام علىّ (فقد دعا عليهم) وطوائف من السنة مستضعفون. لم تنتبه الخلافة الأموية أو العباسية لعاقبة مقتل الحسين. فماذا يعنى مقتل الحسين؟

ماذا يعنى مقتل الحسين؟

عن عمرو بن بعجة قال: أول ذل دخل على العرب قتل الحسين بن على وادعاء زياد.(1)

وعن عمارة بن يحيى بن خالد بن عرفطة قال: كنا عند خالد بن عرفطة يوم قتل الحسـين بن على رضى الله عنهما فقال لنا خالد: هذا ما سمعت من رسـول الله ز "إنكم ستبتلون فى أهل بيتى من بعدى".(2)

ابتليت الأمة، وذلت العرب، بل ذل المسلمون، فتوقفت الفتوحات، وبدأت الهجمات التى تريد استئصال شأفة (3) المسلمين.

فأين يذهب أهل البيت ؟ وأين تذهب قوة المسلمين ؟

اختار الله عز وجل مصر والتى هى كنانة الله فى أرضه حتى تكون محل أسراره، وواحة لأهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.

كانت مصر هى صرة الدنيا قبل الإسلام، ثم شاء الله أن تُعَد لحِمْل لا تستطيع أى دولة فى الدنيا أو أى شعب أن يتحمله.

ما من دولة فى الدنيا كسرت صليبيين وتتار وجحافل الفرنجة إلا كنانة الله فى أرضه مصــر.

متى انتصرت مصر ؟

انتصرت لما دخلت الرأس الشريفة فيها، فقد حملت أمانة وأمانات أهل البيت، قَبِلتها وأحبتها حبا جما، وحافظت عليها، قبل الدولة الفاطمية وبعدها.

دخلت الرأس الشريفة سنة ثمان وأربعين وخمسمائة ( 548 هـ )، وهيئت لقيادة العالم الإسلامى ظاهريا وباطنيا، وأصبحت أكثر دول العالم الإسلامى اعتدالا وفهما للإسلام البسيط الراقى المنتج.

أحبوا أهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، واحترموا صحابته، وكانوا عُدَّةً للإسلام والمسلمين.

قال بعض أهل الله، منهم الإمام السيوطى أن الإمام الحسن لما تنازل عن الحكم لمعاوية افترقت - ولأول مرة - الخلافة الظاهرة والباطنة، فأخذ معاوية الحكم الظاهر، وأما مولانا الحسن فكان هو الفرد الغوث (القطب الأعظم).

أصبحت أمانة الدنيا فى مصر، الأولياء والصالحون يعرفون ذلك، ويعرفون أن نهاية الدنيا تبدأ بخروج الأمانات من مصر إلى المدينة المنورة عند ظهور المهدى، فمصر بخير حتى ظهور المهدى (وبعدها إن شاء الله).
روى الإمام مسلم وغيره عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم "منعت العراق درهمها وقفيزها، ومنعت الشام مديها ودينارها، ومنعت مصر إردبها ودينارها، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم" شهد على ذلك لحم أبى هريرة ودمه.(1)
ومعنى "منعت": ستُمْنَع
ومعنى "وعدتم من حيث بدأتم" الإشارة إلى رجوع الأمر إلى الحجاز إلى مكة والمدينة فى أحداث قيام الساعة.
وجود الرأس الشريفة فى مصر معناه وجود النصر، لوجود جزء من النبى فيها مكرم، لم يرفع على حربة كما رفع فى العراق والشام.

أما وجود جسد مولانا الحسين فى العراق فى الأزمنة السابقة فمعناه وجود الخلافة بلا رأس، ولذا اكتسحها التتار وطحنتها السنون.

أما رأس أمر الأمة المحمدية فهو فى مصـر، حتى يخرج الإمام المهدى. ولو لاحظت حتى الخلافة العثمانية – لو لاحظت - لم يكن همها إلا السيطرة على مصر، والحمد لله أن الخلافة العثمانية كانت محبة جدا لأهل البيت ولمصر. لذا تجد اهتمامهم الشديد بمقامات أهل البيت، وتجد حقد وكراهية أتباع ابن تيمية والوهابية لهم ومحاربتهم لهذه الخلافة.


_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط