موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ابن تيمية بين الابتداع والجنون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 02, 2017 3:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14575
مكان: مصـــــر المحروسة

قال ابن عبد الهادي في كتابه العقود الدرية (1/ 42) : [وَكَانَ رَحمَه الله يَقُول رُبمَا طالعت على الْآيَة الْوَاحِدَة نَحْو مائَة تَفْسِير ثمَّ أسأَل الله الْفَهم وَأَقُول يَا معلم آدم وَإِبْرَاهِيم عَلمنِي وَكنت أذهب إِلَى الْمَسَاجِد المهجورة وَنَحْوهَا وأمرغ وَجْهي فِي التُّرَاب وأسأل الله تَعَالَى وَأَقُول يَا معلم إِبْرَاهِيم فهمني.]اهـ

قلت وبالله التوفيق :

فعل ابن تيمية بتوجهه للمساجد المهجورة ونحوها - على حد قول المؤلف - ثم يمرغ وجهه في التراب إلم يكن هذا من باب التبرك فلن يكون إلا ضرباً من الجنون.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابن تيمية بين الابتداع والجنون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 03, 2017 2:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46270
كل من لايوقر سيدنا النبى وال بيته الكرام عقله به علّه, بارك الله فيكم

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واّله

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابن تيمية بين الابتداع والجنون
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 05, 2017 5:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14575
مكان: مصـــــر المحروسة

صدقت يا دكتور حامد بارك الله فيكم.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابن تيمية بين الابتداع والجنون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 16, 2018 3:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين



أكرمك الله الفاضل الكريم سهم النور


ولكن

أحدهما أو كلاهما كذاب أشر وما يقوله تلامذة الحراني لاتأخذه علي عمومه البته فهو يخفي في طياته جامع كفريات وزندقات صابئ حران وتبيان هذا تجده في درء التعارض والجواب الصحيح


بداية يقول إبن عبد الهادي {{{{{{ نَحْو مائَة تَفْسِير }}}}}

السؤال أين هى هذة المائة ؟؟؟؟
وترخصا قل من 65 الي 100

أين هي ؟؟!!! إنظر من تاريخ هلاك الحراني وعد الى الوراء


أما بقية الرواية فالرد المبدئى عليها قول الحق سبحانه وتعالي
{{{ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَىٰ مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَىٰ كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ }}}

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابن تيمية بين الابتداع والجنون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 16, 2018 11:19 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

الدين العالمي الموحد

الخلاط ...

يا معلم إبراهيم ..


سهم النور كتب:

[color=#ff0000]
.... وَأَقُول يَا معلم آدم وَإِبْرَاهِيم عَلمنِي [u][light=#ffff00].]اهـ


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط