ان اول من طبع كتب ابن تيمية و الرسائل في مصر هو فرج الله زكي الكردي الذي ينتسب الى بلدة مريوان بكوردستان ايران المولود بتاريخ 1300ه 1882 م بعد ان نال قسطا من التعليم في بلده جاء الى مصر في اواخر القرن التاسع عشر و التحق برواق الاكراد في الازهر الشريف . وفي احدى زياراته لبلاد الشام التقى بزعيم البهائية هناك واعتنقها واصبيح من اشهر الداعين الى هذه الطائفة وبطبيعت الحال طرد من الازهر فعمل سنة 1900 كوكيل للشركة الخيرية لنشر الكتب العالمية الاسلامية وجرى المال في يديه فاشترى دارا في منطقة الازهر واستقر نهائيا في مصر و كان يوقع مختلف مطبوعاته بالشيخ فرج الله زكي الكردي تاجر كتب بمصر و علا نجمه بعد سنة 1910 كاحد اشهر ناشري الكتب و ظل ماسونيا بهائيا حتى وفاته عام 1935 ه 1941 م بعد ان صدرت اليه الاوامر من المحفل البهائي العالمي قام بانشاء مطبعة كوردستان العالمية سنة 1907و تكاد تكون هذه المطبعة متخصصة في طبع كتب الحشوية من الحنابلة قاول مطبوعاتها كتاب تاويل مختلف الاحاديث لابن قتيبة الدينوري طبعه سنة 1326 م ثم قام بجمع تسعة رسائل كلها في الانتصار لابن تيمية و عقائد الحشوية وهي الرد الوافر على من زعم ان من سمى ابن تيمية شيخ الاسلام كافر القول الجلى في ترجمة شيخ الاسلام ابن تيمية الحنبلي لصفي الدين الحنفي البخاري الكواكب الدرية في مناقب ابن تيمية لمرعي الحنبلي تنبيه النبيه والغبي في الرد على المدرسي و الحلبي لاحمد بن ابراهيم النجدي رسالة الزيادة الكبرى عقيدة الامام موفق الدين ابن قدامة فائدة في الكابائر للحجازي عقيدة اهل الاثرعلى سبيل السؤال و الجواب لابي الخطاب ذم التاويل لابن قدامة اما فتاوي ابن تيمية فقد حققها هدا البهائي مع مجموعة من محققي المخطوطات اغلبهم من الاكراد الماسون كانوا موظفين لديه وطبعها اول مرة في 5 مجلدات سنة 1908 من كتاب جذور البلاء الحشوية المتمسلفة ظلال في العقيدة ...... ظلام في المنهاج للشيخ شمس الدين الجزائري
_________________ نفسي فداء للروضة انت ساكنها فيها العفاف و فيها الجود و الكرم يا سيدي يا رسول الله
|