موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 165 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9 ... 11  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 31, 2009 6:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14575
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
إضحك كركر مع صالح الفوزان

وتابع إجابته العجيبة

رقم الفتوى 3744

عنوان الفتوى النصيحة لمن عنده الدش

نص السؤال أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة ، وهذا سائل يقول : إذا نصحت من عنده دش يقول : لو كان حراما ما طلع فيه العلماء والدعاة فما أرد عليه فما توجيهكم في ذلك ؟


والإجابة المضحكة إسمعها أخي الحبيب من موقع الفوزان على الرابط التالي :

http://www.alfawzan.ws/AlFawzan/FatawaS ... ageID=3744[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: فرق المرأة شعرها على الجنب حراااااااااااام - (ابن العثيمين)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 04, 2010 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
[align=center]فتوى لابن العثيمين ان التسريحة الشرعية لشعر رأس المرأة هى عمل فرق من منتصف الرأس و غير ذلك غير مشروع[/align]


http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=11651

ما حكم فرق المرأة شعرها على الجنب؟

المفتي: محمد بن صالح العثيمين
الإجابة:
السنة في فرق الشعر أن يكون في الوسط، من الناصية وهي مقدم الرأس إلى أعلى الرأس، لأن الشعر له اتجاهات إلى الأمام وإلى الخلف وإلى اليمين وإلى الشمال، فالفرق المشروع يكون في وسط الرأس، أما الفرق على الجنب فليس بمشروع، وربما يكون فيه تشبه بغير المسلمين..."


الراجل ده مسخررررررررره :D :D :D :D :D :D :D


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2010 2:35 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

صحف: رجل دين يحرم ممارسة البنات للرياضة

http://arabic.cnn.com/2010/middle_east/ ... index.html

كتبت الصحيفة اللندنية: "رجل دين سعودي: ممارسة البنات للرياضة حرام شرعا"، وتابعت بالقول: "أفتى الشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية بحرمة ممارسة البنات للرياضة في المدارس معللا ذلك بما تجره من مفاسد لا تخفى على ذي لب، مؤكدا أن النساء وظيفتهن الجلوس في البيوت وتربية الأولاد."
وأضافت الصحيفة على لسان الخضير قوله: "لا تجوز المطالبة بممارسة البنات للرياضة في المدارس أو إقرارها، مشددا على أن في ذلك الاتجاه إتباعا لخطوات الشيطان الذي أمرنا الله باتخاذه عدوا."



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 28, 2010 2:36 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 14, 2010 11:18 am
مشاركات: 3
والله هذا حصل معى:



( قابلنى شاب ينتمى لهذا الفكر)

قال لى دعك من هذة الأفكار (لا يوجد فى زماننا من يسمى بأهل بيت رسول الله )

قلت له طب (المهدى المنتظر سيخرج من نسل من)

قال لى أنا دلوقتى ما بقرأ لكن سأقرأ وأتى لك بالرد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 5:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12795
هذا الموضوع قامت العربية . نت بطرحه منذ عامين

و الأخ الفاضل ابن الزهراء قام بنقله لنا على الرابط التالى :

viewtopic.php?t=3555&highlight=%C7%E1%D3%ED%DF%E1


ثم اليوم تم طرحه مرة أخرى



أطلقوا عليه "حصان إبليس"قصة "السيكل" في السعودية قبل 70 عاماً.. لا صوت يعلو على الجهل
الثلاثاء 11 ذو القعدة 1431هـ - 19 أكتوبر 2010م

قصة "السيكل" في السعودية قبل 70 عاماً.. لا صوت يعلو على الجهل
صورة
رجل يستخدم الجمل أثناء التنقل في الصحراء و"السيكل" داخل الحواري
دبي- العربية.نت
أعادت صحيفة سعودية الحديث عن قصة استخدام السيكل ( الدراجة الهوائية)في حقبة الخمسينات الميلادية، والتي انتشر فيها تحريم كل جديد.

وقالت الصحيفة في مستهل تحقيقها: وصلت عندنا في فترة من الفترات الرفض القاطع "لكل جديد"، بل التحريم المطلق أحياناً كما هي الحال مع الراديو والبرقية والتعليم الحديث والصابون ولبس الغترة البيضاء، وصناعات مماثلة اعتبرت عند بعضنا بدعاً مع بداية ظهورها حتى طالت حالة التوجس تلك السيارة والدراجة الهوائية "السيكل" في بعض مدن وقرى نجد، عندما أطلقوا عليه أي السيكل "حصان إبليس" وكان يعتقد بعضهم أنه يدفع بواسطة شياطين الجن الذين "يتحالفون" مع سائقه حتى يثبتوه على ظهره أثناء سيره مقابل تنازلات ومعاهدات عقائدية، الأمر الذي جعلهم يتعوذون بالله منه سبع مرات، ويأمرون نساءهم بتغطية وجوههن عنه، وإذا لامس شيئاً من أجسادهم أعادوا الوضوء إن كانوا على طهارة، ويقفزون اثره إذا ما وجدوها أمامهم على الأرض بعد أن يبصقوا عليها، ودخل عند بعضهم ضمن المحذورات التي لا تقبل شهادة مرتكبها.
صورة
نشر الرذيلة وشرب "التتن" رخصة قيادة سيكل في القرى صادرة من هيئة الأمر بالمعروف وورد في التحقيق الذي أجراه الزميل سعود المطيري ونشرته صحيفة "الرياض" السعودية أنهم قرنوا استخدام "السيكل" في ذلك الوقت واقتنائه بالفساد والفسوق، واعتبروه من الملاهي والبدع التي تشغل الناس عن الصلاة بالمسجد وأداء العبادات والعمل الصالح، كما اعتبروا سائقه ومقتنيه عنصر فساد في المجتمع، وخطراً يهدد بنشر الرذيلة وشرب التتن (الدُّخان)، والاستدراج المشبوه، وانضم صاحبه إلى قائمة ما يعرفون وقتها بـ "الدشير"، وأضيف لمصطلح الشتيمة التي يوصم بها هؤلاء اسم السيكل لتكون هكذا: "شرابة التتن مطردة الدجاج ركابة السياكل"، أما الذين قبلوا به بعد ذلك "شر لا بد منه" فقد تعاملوا معه بحذر واستحياء، وقصروا استعماله على البالغين بشروط صارمة وثَّقتها نماذج من رخص السير الرسمية التي كانت تصدر حينذاك عن طريق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "النواب" في بعض المدن في السبعينيات الهجرية، والتي لا تعطى إلاّ بعد أن يقدم شهادة تزكية واستقامة من إمام وجماعة المسجد، على أن يقتصر استخدامه في ساعات النهار فقط، وأن لا يحمل عليه شخص آخر - في إشارة إلى صغار السن -، وفرضوا عليه ضريبة سير في بعض مدن نجد وكانت عقوبة من يستخدمه دون رخصة الجلد ومصادرة "السيكل"، معتقدين أنه يُدفع بواسطة شياطين الجن ويتطهرون منه بـ "الوضوء".

ترخيص هيئة الأمر بالمعروف سيكل زمن أول الوسيلة الأكثر انتشاراً في القرى كانت تلك الرخصة تصدر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما في النموذج الآتي:
(صدر السماح (لفلان الفلاني) باستعمال السيكل لظروفه إلى ذلك من بيته إلى الدكان وما عدى ذلك لا يكون له رخصة إلا بشغل لوالده بشروط أن لا يخرج عليه (بالليل) ولا خلف (البلاد) ولا يردف (يركب) عليه أحد ولا يؤجره ولا يدخل عليه وسط الأسواق).

ولكن في بعض المدن مثل الرياض وجدة كانت تصدر من المرور (قلم المرور) بشروط أخف، ويلزم اعتمادها وتوقيعها من أعلى سلطة عسكرية وهو مدير الأمن العام.

مطاردة بين جمل وسيكل! صورة نادرة لرجل يقود سيكله في النهار من القصص ما رواه أحد كبار السن لعريس كان والد زوجته يحتجزها بمبلغ متبق من مهرها، فخطط للهرب بها خارج البلدة بعد الاتفاق معها إلى مكان عمله في "شركة الجبس" بالرياض بعد ثلاثة أشهر من الزواج، واستخدم لتنفيذ خطته سيكلاً احضره معه وأخفاه بالقرب منهم؛ لكن والدها عندما سمع صيحات النجدة من والدتها قفز على ظهر "بعير" ولحق به لتستمر المطاردة إلى منتصف الليل، حتى تمكن من القبض عليه وتكتيفه بحبل، وفي صباح اليوم التالي اقتاده إلى شيخ البلدة وطالب بخلعها منه، وكانت حجته انه رجل "مارق" وانه يركب "حمار الكفار".


ويذكر أحد سكان القرى أن أحد الشخصيات من هواة القنص كان يودع صقوره نهاية موسم كل قنص عند أحدهم لرعايتها وإطعامها، فأرسل له في 1959 تقريباً بندقية صيد و"سيكلاً"، إلاّ أن "السيكل" قوبل بامتعاض شديد وهدّد صاحبه بالطرد قبل أن يسرب وشاية: أن ابن إمام مسجد القرية الذي يقود الحملة لديه ايضاً "سيكل" يخفيه في الخرائب، ويصعد فيه لإخفائه في فروع الاشجار ليلاً، ثم ينطلق إليه خلسة كل ما حانت الفرصة، فكان أهل القرية يتتبعونهم ويلقون الأشواك ورمم الحيوانات الميتة على الطرق والممرات التي يسلكها هؤلاء، ويتواصون على استخدام سككها مكاناً لقضاء الحاجة ودفن القاذورات في طريقهم، واذا ما عثروا عليها قاموا بالانقضاض عليها وتمزيق عجلاتها بالسكاكين وهم يرددون "لا إله إلا الله واحدٍ ما غيره.. وإن قضبنا المشرك ما يفرفر طيره".

تأجير "البسكليتات" رخصة قيادة سيكل في المدن عام 1376ه لكن عندما بدأ الناس في التخلص من بعض القناعات المتشددة الناتجة عن قلة الوعي وبساطة التعليم؛ انتشر استخدام الدراجة في المدن والقرى كوسيلة من وسائل المواصلات المهمة والسريعة وبديلة في بعض الأحيان عن الجمل والحمار، فاستخدمت في نقل وإحضار الاحتياجات المنزلية واستخدمها موظفو البريد رسمياً في إيصال وتوزيع الرسائل البريدية، واستخدم أيضاً في نقل البضائع الخفيفة والمنتجات الزراعية للاسواق، وفي التنقلات إلى مكان العمل، وفي بعض مدن رئيسة كان يستخدم "أجرة" في حمل الركاب وتنقلاتهم السريعة، وعرف داخلها ساحات مواقف "استيشن بسكليتات" يتوجه إليها طالب الخدمة ومع ذلك بقيت ترسبات نظرة الماضي مصاحبة لاستخدامه واقتنائه ربما إلى عهد قريب.

"سيكل" السكر سيكل الجمل آحر التقليعات قبل عقدين من الزمن ويذكر بعض أهالي الأسياح عن شاب مكافح كانت والدته قد اشترت له "سيكلاً" قبل نحو ستين عاماً، وكان عمره لا يتجاوز أربعة عشر عاماً فكان يذهب عليه إلى بريدة 60 كم، ويسلك جادة الإبل عبر طريق صخري شديد التضاريس وتسكنه الوحوش، ويشتري كمية قليلة من السكر لا يتجاوز وزنها خمسة كيلو غرامات كان (يصرها) بطرف غترته ويعود بها بعد يومين إلى ثلاثة أيام لبيعها بمكسب ضئيل، فكان في بعض الأيام يفاجئه المطر بغزارة فيذيب الكمية بالكامل ويتيبس على غترته؛ لذلك ما كان يستخدم رأس ماله الذي لا يتجاوز حينها خمسين ريالاً مرة واحدة؛ تماشيا مع قاعدة الحذر الاقتصادي (لا تضع البيض في سلة واحدة)، وفي إحدى المرات ربط عجلة دراجته الأمامية كالعادة بسلسلة لفها بجذع شجرة ووثقها بقفل من الحديد وذهب للصلاة، لكنه عندما خرج من المسجد لم يجد إلا العجلة الأمامية المربوطة بالشجرة واكتشف أن لصاً غافله قام بفك العجلة وفصل بقية السيكل الذي احضر له عجلة أخرى، لكنه واصل كفاحه حتى أصبح من كبار تجار الذهب والعقار - رحمه الله -.

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 22816.html


_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 01, 2010 12:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 4:26 pm
مشاركات: 3907
مكان: في حضن الكرام
[align=center]"الافتاء السعودية" تخالف وزارة العمل وتحرم عمل المرأة "كاشيرة"[/align]

المصدر: الرياض - أ.ف.
بالتاريخ: 01 نوفمبر 2010

افتت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء السعودية، بحرمة عمل المرأة "كاشيرة"، أي على صندوق القبض في المحلات التجارية، معارضةً بذلك قراراً لوزارة العمل بهذا الشأن.

وجاء في نص الفتوى، الذي نقلته عدة وسائل اعلام ومواقع اخبارية محلية، أنه "لا يجوز للمرأة أن تعمل في مكان فيه اختلاط بالرجال، والواجب البعد عن مجامع الرجال والبحث عن عمل مباح لا يعرضها للفتنة أو للافتتان بها".

وجاءت الفتوى رداً على سؤال حول قيام شركات ومحال تجارية بتوظيف نساء "كاشيرات"، وهؤلاء يقمن بالقبض من الرجال والنساء، لأن عملهن مخصص للقبض من "العائلات".

وبحسب السؤال الذي أرفق بالفتوى، فان الموظفة على الصندوق "تقابل في اليوم الواحد العشرات من الرجال وتحادثهم وتسلم وتستلم منهم، وكذلك ستحتاج إلى التدريب والاجتماع والتعامل مع زملائها في العمل ورئيسها".

وأجابت لجنة الفتوى أن "ما ذكر في السؤال يعرضها (المرأة) للفتنة ويفتن بها الرجال فهو عمل محرم شرعاً، وتوظيف الشركات لها في مثل هذه الأعمال تعاون معها على المحرم، فهو محرم أيضاً".

وصدرت فتوى اللجنة الدائمة برئاسة المفتي العام الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وهي تأتي بعد 4 اشهر من سماح وزارة العمل من دون ضجة لمحلات تجارية في مدينة جدة (غرب) بتوظيف النساء على الصناديق، بهدف ايجاد مزيد من فرص العمل للنساء في المملكة.

وكانت سلسلة المتاجر الكبرى "هايبربنده" السباقة في هذه التجربة، إذ وظفت 16 امرأة على صناديق القبض في متاجر لها في جدة، ثم تبعتها متاجر أخرى مثل "مرحبا" و"سنتربوينت".

وعلى الرغم من معارضة بعض رجال الدين، إلا ان هذه الفتوى هي أول رفض ديني بهذه القوة لمبدأ توظيف النساء على الصناديق.

وللتخفيف من حدة الانتقادات، خصصت "هايبربنده" مسارات المحاسبات للنساء والعائلات، إلا ان ذلك لم يرض الأكثر تشدداً.

http://www.emaratalyoum.com/life/four-s ... 1-1.311796

_________________
( بسم الله الرحمن الرحيم ) قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد .
قل أعوذ برب الفلق . من شر ما خلق . ومن شر غاسق إذا وقب . ومن شر النفاثات في العقد . ومن شر حاسد إذا حسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ياسر برهامى : لا يجوز تسمية البنت "ملك"
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 04, 2011 7:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
[align=center]ياسر برهامى : لا يجوز تسمية البنت "ملك"
لأنه تشبه بالكفار الذين جعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن اناثا
:lol: :lol: :lol:
[/align]

[align=center].
http://www.youtube.com/watch?v=UuXwYKtKIvQ
.
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: عبد العزيز الهده : دعاية"انقذنى يا حليب السعودية"
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2011 1:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
[align=center]
عبد العزيز الهده:
حليب السعودية و دعايته ( أنقذني يا حليب السعودية ) شرك و استغاثة بغير الله !
[/align]
نص الفتوى:


مشفق
ضيف

تاريخ الانتساب : غير منتسب
عضو رقم : 0
الإقامة :
عدد الاسئلة : : غير متوفر
قراء أسئلته : 498785

ما حكم دعاية منتج ( حليب السعودية ) ؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم شيخنا الفاضل ..
كلنا تقريبا يعرف الدعاية الشهيرة الخاصة بحليب السعودية و التي تقول :" أنقذني يا حليب السعودية " و الدعاية الخاصة بها على التلفاز تُظهر طفلاً يُحاط بالأعداء أو الأشرار فلما يأس ينادي بصوت عالي : " أنقذني يا حليب السعودية " ، و نحن جميعاً نعلم أنه لا يجوز الاستغاثة بغير الله و لا طلب العون من أحد إلا الله ، فباقي الأمور لا تضر و لا تنفع ، لذلك أتألم كثيراً عندما أسمع الحكايات بين الناس وهم يضحكون حول هذه الدعاية وأصبح الكثير يتناقلونها على سبيل المزاح بحكايات و طرائف عديدة ، فلا أدري كيف يكون المزاح بأمور تصل إلى الكفر كهذه ؟؟ حبذا أيها الشيخ الفاضل لو أفتيتنا بخصوص هذه الدعاية ، هل هي جائزة ولا بأس بها كما يدعي بعضهم ؟؟ و هل بهذه الدعاية يجوز لنا شراء هذا المنتج ؟؟ و نتمنى منكم إعطاءنا نبذة من رأيكم الكريم حول هذا الموضوع .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

_________________________________

ابو يوسف
المشرف العلمي

تاريخ الانتساب : Aug 2001
عضو رقم : 6
الإقامة :
عدد الاسئلة : 65
قراء أسئلته : 130

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد:
إن ما ذكرته صحيح وينبغي مراعاة هذه العبارات وهذا التصرف ، فقد كان المنصرون قديما وحديثا يستخدمون هذه الطريقة مع الأطفال ليقنعوهم أن المسيح قادر على نصرتهم فيجعلون نافذة في السقف ويأمرون الأطفال بطلب الحلوى من محمد صلى الله عليه وسلم فلا يأتيهم شيء ثم يأمرونهم بطلب الحلوى من المسيح فيطلبون فيسقطون الحلوى عليهم من أعلى السقف إشارة إلى ألوهية المسيح 0
فهذا الفعل لا يجوز بل يجب غرس التعبد لله عز وجل في نفوس المسلمين وخاصة منهم الأطفال قال تعالى:وَإِذَا مَسَّكُمُ الْضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُوراً (67)
وقال :قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ (31) والله أعلم



صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: شباب سلفيون بمصر يؤسسون "سلفيوكوستا" تيمناً باسم س
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 30, 2011 4:48 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24181

شباب سلفيون بمصر يؤسسون "سلفيوكوستا" تيمناً باسم سلسلة مقاه عالمية

http://www.alarabiya.net/articles/2011/ ... 50963.html

أطلق شباب سلفيون في مصر مجموعة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" باسم "سلفيو كوستا" نسبة إلى سلسلة المقاهي العالمية "كوستا كوفي"، وقالوا إن الهدف من ذلك تأكيدهم على أنهم يرحبون بالحوار مع كل الأطياف الفكرية والسياسية، في ظل احترام الآخر.

وكان عدد من الشباب السلفي المنضم للمجموعة قد شارك في مظاهرات الجمعة بميدان التحرير وحملوا لافتة "أحنا دايما اللي بنحاسب على المشاريب" فى إشارة إلى تحميل السلفيين مسؤولية أي حدث طائفي.

وبحسب صحيفة "الشروق" التي أوردت الخبر يقول الشباب في تعريفهم بأنفسهم على الفيس بوك: «دعوة الأطياف الفكرية المختلفة إلى المجموعة من باب المخالطة والمشاركة والنقاش الحر، ليس من باب السب والتشهير وتغذية العصبية والقبلية، وينبغي على الجميع مراعاة مشاعر الجميع، الحرية والحوار المفتوح ليسا من أسباب الفرقة وإنما تمرين عملي على تفعيل سبل وأخلاقيات التعايش".

وفي نفس الوقت أكدوا أنه إذا خالف الكلام ما اتفق عليه العلماء، أو كان فيه تحامل على وجهة نظر معينة دون الأخرى، وتعظيم من شأن الآراء الشخصية فوق الآراء العلمية والتخصصية، فهذا مخالف لروح الحوار المطلقة التي تم تأسيس المجموعة بناء عليها في كل مجالات الحوار.

وأكدت مجموعة "سلفيو كوستا" أنه لن يسمح بإهانة وتحقير أعضاء المجموعة لبعضهم البعض، كما لن يسمح بتوجيه الخلاف إلى اتهام في الدين أو الوطنية أو في القوة العقلية للمخالف، موضحين أن كسر القاعدة الواحدة عن عمد مرتين متتاليتين يؤدي إلى الطرد من المجموعة.

ودعا الشباب جميع السلفيين للاستماع بصورة أفضل للآراء المحيطة وعدم الانفصال عن المجتمع، والانفتاح على مدارس أخرى فقهية موجودة بالواقع المعاصر، وعدم حصر الدين في مثال أو اثنين.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فتاوى كوميدية جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 23, 2011 2:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5873
رئيس لجنة الدعوة بالأزهر: لا يجوز زواج المسلمات من الفلول

http://www.alwafd.org/%D9%85%D9%8A%D9%8 ... 9%88%D9%84


http://www.youtube.com/watch?feature=pl ... omw8s-eJ9A

أفتى الشيخ عمر سطوحي الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر؛ بعدم جواز الزواج من أبناء فلول الحزب الوطني المنحل، وكل من شاركوا في الحياة السياسية في النظام السابق المنحل، وعلل سطوحي فتواه بأن فلول الحزب الوطني، هم من أفسدوا الحياة السياسية في مصر وأضروا بالاقتصاد المصري.

وأوضح سطوحي خلال مكالمة هاتفية له في برنامج - مصر الجديدة على قناة الحياة2- مساء أمس، أنه يجب على الإنسان المسلم أن يتخير في زواجه الزوج والزوجة الصالحة قائلا: "الزواج لا يكون إلا لتقي"، مشيرا إلى قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير".

وعن سبب إصداره لهذه الفتوى في هذا التوقيت، أوضح أنه جاءه رجل يسأله حول زواج إبنه من ابنة أحد الفلول، فأجابه بأنه لا يجوز الزواج ممن أضروا بالحياة السياسية في مصر وأفسدوا اقتصادها، لافتا إلى أن بنات الفلول يكونوا نشأوا ونبتوا في بيئة سيئة وغير صالحة، وأنهم بطبيعة الحال يكونوا متأثرين بهذه البيئة.
ونبه سطوحي إلى أنه لا يقصد العضوية في الحزب الوطني في حد ذاتها بل يقصد الفعل والإساءة والإضرار بالوطن، مشيرا إلى قول سيدنا عثمان حينما سئل لمن أزوج فقال "زوجها لتقي إن أحبها أكرمها وإن كرهها فلن يظلمها".
وحول سؤال بأن تظل ابنة أحد الفلول بدون زواج طول عمرها بسبب أبيها الـ"الفلول"، قال سطوحي: "إذا ثبت أن الرجل صاحب خلق غير طيب فلا يجوز الزواج من ابنته لأنها متأثرة به أو أن هذا الرجل هو الذي يملك أمرها".
وجدير بالذكر أنه في تصريحات للشيخ عمر سطوحي قال إنه" لا يجوز لأي مصري أن يزوج ابنته لأي من أعضاء الحزب الوطني المنحل".
وبرر الشيخ فتواه قائلاً "لأنهم غير أمناء، ومضيعون للأمانة، فإذا كانوا قد ضيّعوا أمانة الشعب كله وأفسدوا الحياة في مصر التي أكلوا من ترابها وعاشوا على أرضها وشربوا من مائها واستظلوا بسمائها، فمن السهل عليهم أن يضيعوا أمانة الأسرة والزوجة”.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فتاوى كوميدية جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 24, 2011 2:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1435
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله أجمعين

قال بكر بن عبد الله أبو زيد فى كتابه " معجم المناهي اللفظية " (1/60)
وهذا الكتاب يتكلم عن الألفاظ المحظورة شرعا - طبعا فى ظن المؤلف - .
ومما كتب فيه أنه لفظ محظور شرعا ... ما نصه :

( الأجر على قدر المشقة )

هذه العبارة من أقاويل الصوفية ، وهي غير مستقيمة على إطلاقها ، وصوابها :
(( الأجر على قدر المنفعة )) أي منفعة العمل وفائدته كما قرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية ، وغيره . انتهى كلامه .

ويقول الفقير مريد الحق :

أولا ... بالبلدى .. مال الصوفية بهذه الجملة ؟!!!!!!!!!!!!

ثانيا ... وعلى فرض أنها من الكلمات التى يستخدمها الصوفية .. فهى لها أصل شرعى .. وهكذا أحوال الصوفية واصطلاحاتهم .. لها أصول شرعية بلا شك .. ولكن لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .

نرجع ونقول ... جملة ( الأجر على قدر المشقة ) هى معنى حديث متفق عليه .. وهذا نصه :

عن عائشة رضي الله عنها ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لها في عمرتها « إن لك من الأجر على قدر نصبك ونفقتك » أخرجه الحاكم (1/644 رقم 1733) واللفظ له ، وقال : صحيح على شرط الشيخين .
وأخرجه أيضًا : البخارى (2/634 ، رقم 1695) بنحوه ، ومسلم ، والدارقطنى (2/286) .

وقال العجلونى فى كشف الخفاء (1/49- 50) :

قال النجم الغزى : وربما قيل ( على قدر المشقة ) .
وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعائشة بعد اعتمارها ( أجرك على قدر نفقتك أو نصبك ) .
وفي لفظ ( أو تعبك ) ، وفي آخر ( إن لك من الأجر على قدر نصبك ونفقتك ) بالواو .

وروى ابن الإمام أحمد في زوائده عن ابن المبارك عن سفيان من قوله : إنما الأجر على قدر الصبر.

قال الإمام النووي : وظاهره أن الثواب والفضل في العبادة بكثرة النصب والنفقة .

قال الحافظ ابن حجر : وهو كما قال لكنه ليس بمطرد .. فقد يكون بعض العبادة أحق من بعض وهي أكثر فضلا وثوابا بالنسبة للزمان .. كقيام ليلة القدر بالنسبة لقيام رمضان .. وبالنسبة للمكان كصلاة ركعتين في المسجد الحرام بالنسبة لصلاة ركعات في غيره .. وإلى شرف العبادة المالية والبدنية كصلاة الفريضة بالنسبة إلى أكثر من عدد ركعاتها وأطول من قراءتها ونحو ذلك من صلاة النافلة .. وكدرهم من الزكاة بالنسبة إلى أكثر من التطوع .

أشار إلى ذلك ابن عبد السلام في القواعد .. وقال أيضا : وقد كانت الصلاة قرة عين النبي صلى الله عليه وسلم وهي شاقة على غيره وليست صلاة غيره مع مشقتها مساوية لصلاته مطلقا .

والله أعلم . انتهى النقل .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فتاوى كوميدية جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 03, 2012 2:44 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://www.picuna.com/photo/zain-29064


تحريم جلوس الفتاة مع ابيها الا في وجود والدتها!!!!!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فتاوى كوميدية جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 02, 2013 8:30 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 2:11 am
مشاركات: 283
مكان: برطانيا

داعية سعودي: على الوالدين تغطية وجه البنت إذا كانت مشتهاة
استنكار شديد لكلام الشيخ "عبدالله الداوود" في إحدى القنوات الفضائية



دبي - محمد اليوسي

أطلق سعوديون عبر موقع "تويتر" وخلال أقل من ساعة مئات التغريدات المستنكرة لحديث الشيخ "عبدالله الداوود" عبر إحدى القنوات التلفزيونية، وذكر الشيخ عبد الله أنه "متى ما كانت الطفلة مشتهاة فيجب على الوالدين تغطية وجهها وفرض الحجاب عليها".

هذا الحديث الذي لم يتقبله المجتمع السعودي ليس الأول من نوعه، حيث تم تسجيل عدد من المواقف لأشخاص قاموا بإطلاق أحكام تتعلق بوجوب الحجاب والغطاء على صغيرات السن بحجة أن الطفلة سيتم النظر إليها بشهوة.

وفي هذا السياق، طالب عدد من المغردين بمحاسبة الشيخ عبدالله الداوود على حديثه، الذي يعتبر حسبهم تشويهاً للإسلام وتدخلاً في خصوصيات الأفراد.

وعاد "عبدالله الداوود" خلال حديثه ليذكر مشاهديه أن مستشفيات وجهات أمنية نقلت العديد من القصص المتعلقة بالتحرش بالأطفال لكنه لم يسمِّ المستشفيات أو الجهات الأمنية بأسمائها.

وأشار "الداوود" في سياق آخر بأن أغلب من يشاهدون حديثه المصور قد مروا خلال طفولتهم بموقف يتعلق بالتحرش الجنسي أو سمعوا بقصص عن ذلك.
الجذلاني: إطلاق مثل هذه الأحكام شذوذ مرضي

وتعليقا على الموضوع، اعتبر الشيخ محمد الجذلاني القاضي السابق بديوان المظالم السعودي، في تصريح لـ"العربية نت" أن إطلاق مثل هذه الأحكام يعتبر شذوذاً ومرضاً يجب معالجة صاحبها، مرددا عبارة "أعوذ بالله".

وقال الشيخ الجذلاني: "إن من يتحدثون بمثل هذه الطريقة يسيئون للإسلام ولشريعته السمحاء وهو ما قد يدفع غير المسلمين للنظر بسوء للإسلام والمنتمين له".

وطالب الشيخ الجذلاني المجتمع السعودي بعدم الالتفات لأصحاب هذه الأحكام والتوجيهات، حيث أشار إلى "وجود تنظيم خاص بالفتوى ومن هم أهل لها وقد تم تحديده من الجهات الرسمية في السعودية".

وأشار الشيخ الجذلاني أنه يشعر بالحزن الشديد عند رؤية بعض العائلات في الأسواق والطرق وقد قاموا بتغطية فتيات صغيرات في السن وألزموهن بارتداء العباءة، حيث اعتبر هذا الأمر جناية وظلما للأطفال ومن الواجب عليهم تركهم ليعيشوا طفولتهم البريئة

.




http://www.alarabiya.net/articles/2013/ ... 63833.html

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى الحبيب العالى

القدر العظيم الجاه وعلى اله وصحبه وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فتاوى كوميدية جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 20, 2013 12:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46270

تشغيل المرأه لمكيف الهواء المنزلى حرام وقد يسبب الوقوع فى الزنا :roll: :roll:

هذا الخبر عن الفتوى التى جاءت على الرابط ادناه
http://arabic.cnn.com/2013/world/5/20/E ... index.html

"رجل دين سعودي يُحرم على المرأة استخدام مكيفات الهواء"
وأّخر يحلل الجنس مع السبايا


واشنطن تايمز

تحت عنوان "رجل دين سعودي يُحرم على المرأة استخدام مكيفات الهواء" تناولت الصحيفة الأمريكية فتوى أطلقها أحد شيوخ السلفية الوهابية بالسعودية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب الداعية على موقع "تويتر" فتواه التي العلامة جاءت بعنوان: تحريم تشغيل المرأة للمكيف في حال عدم حضور زوجها.

وأكد الشيخ في "تغريدته" على خطورة"تشغيل" المرأة للمكيف، الذي قد يودي الى انتشار الفاحشة بالمجتمع لان ذلك يعطي إشارة للجيران بتواجدها بالمنزل وقد يقع في الزنا او ما شابه ذلك.
ويصدر الشيوخ الوهابيون في المملكة عدداً من الفتاوى المثيرة للجدل، كتلك التي أصدرها أحدهم ونشر فيديو لها بموقع "يوتيوب" وزعم فيها "الداعية" بان "اغتصاب" النساء غير السنيات أو المسلمات أمر مصرح به، وذلك في معرض فتوى "حلل" فيها لمقاتلي المعارضة السورية ممارسة الجنس مع "السبايا" من العلويات وغير المسلمات" على حد ما نقلت "واشنطن تايمز" عن صحيفة "انترناشيونال بيزنيس تايمز".


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فتاوى كوميدية جدا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 20, 2013 1:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7870
:oops: :D :o
اللهم استر أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 165 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9 ... 11  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط