موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5699 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 380  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 05, 2012 2:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
هدوء بالتحرير.. وأنصار "أبو إسماعيل": سنرد على أحداث العباسية اليوم
************************************************
شهد ميدان التحرير صباح اليوم السبت، هدوءا بجميع أرجائه، بعد انتهاء فعاليات مليونية أمس "حماية الثورة"، فيما تراجعت أعداد المعتصمين بالميدان، مما أدى إلى عودة حركة المرور لطبيعتها لتشهد انتظاما بجميع مداخل الميدان.

فيما تراجعت أعداد الخيام المتواجدة بالميدان والتى كانت تتمركز بوسطه وأمام مجمع التحرير، إلا أن أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أكدوا أن اليوم سيشهد رد فعل قويا على الاشتباكات التى دارت أمس بالعباسية بين المتظاهرين وقوات الجيش والتى أدت إلى وقوع العديد من الإصابات، مبررين قلة عدد الخيام بتزايد أعداد المصابين منهم، الأمر الذى أجبرهم على العودة لمنازلهم والاستعداد مرة أخرى.
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0
أبو العلا ماضى: التلويح بحل البرلمان يعود بالبلاد إلى نقطة الصفر
*******************************************
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0
شهود عيان: وفاة 3 أشخاص فى سقوط تاكسى من كوبرى الساحل فى النيل
********************************** *****************
تواصل قوات الإنقاذ النهرى جهودها لانتشال ضحايا سقوط سيارة تاكسى من أعلى كوبرى الساحل بإمبابة، وأفاد شهود عيان أن السيارة كان يستقلها قائدها واثنان من الركاب، انحرفت سيارة نقل أمامها، مما أدى لاختلال عجلة القيادة من يد السائق الذى اصطدم بالسور الحديدى وسقط غارقا فى مياه النيل.

وقد تم تحديد مكان سقوط السيارة وجارٍ تمشيط المنطقة لانتشال جثث الضحايا، وقد تجمع عدد من المارة أعلى كوبرى الساحل لمتابعة جهود قوات الإنقاذ النهرى.

كان اللواء مصطفى رشوان مدير إدارة النجدة بالجيزة قد تلقى بلاغا بسقوط سيارة تاكسى من أعلى كويرى الساحل بإمبابة صباح اليوم، فأخطر رجال الإنقاذ النهرى الذين توجهوا إلى مكان الحادث لمباشرة عملهم والتوصل إلى وقوع ضحايا من عدمه.
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0
------------------------------------
وقى الله مصر شر الحادثات

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 05, 2012 6:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 22, 2011 2:56 am
مشاركات: 316

.................................................

........................................


...............................



تم حذف المشاركة من قبل الإدارة

وهذا الاسلوب مرفوض تماما

فيه إفساد عريض في حق رجل فاضل



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 07, 2012 8:58 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://www.almasryalyoum.com/node/821901


صفوت حجازى: لو صرخت امرأة مسلمة «وامرساه» فسينتفض لها «مرسى» من قصر القبة


شهد المؤتمر الجماهيرى الذى عقده الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، فى انتخابات الرئاسة، السبت ، فى محافظة أسوان، مشادات بين شباب ائتلاف الثورة، وأعضاء حملة المرشح، بعد أن تجمهر عشرات الشباب أمام مقر المؤتمر، رافعين لافتات كتبوا عليها «مصر كبيرة عليك»، ورددوا هتافات ضد «مرسى»، ما دفع أعضاء حملته للرد، قبل أن تتدخل الشرطة لمنع تصاعد الموقف، وشكل أعضاء الحملة سلاسل بشرية لمنع اقتحام شباب الثورة المؤتمر.

وحمّل «مرسى»، خلال المؤتمر، من سماهم بقايا النظام السابق مسؤولية إراقة الدماء فى أحداث العباسية، مشدداً على التزامه بالقصاص لدم الشهداء، وقال إن «المجازر التى وقعت منذ قيام الثورة لن تمر دون محاكمة ناجزة لمن سفكوا دم الأبرياء، ولن تقر لنا عين أو يغمض لنا جفن حتى تحقن هذه الدماء، ويتم القصاص لمن أريق دمه».

وأضاف «مرسى»: «إن زمن الظلم ولى، والعجلة لن تعود إلى الخلف، وعصابة (مبارك) وأعوانه التى كانت تحكم البلاد لن تعود مرة أخرى، ولن يكون هناك ديكتاتور جديد، بعد أن امتلك الشعب إرادته، وبلغ الرشد، وأصبح قادراً على الاختيار بالطريقة التى يريدها». وقال الداعية صفوت حجازى، عضو الهيئة الشرعية للإصلاح، إن الهيئة اختارت دعم «مرسى» فى الانتخابات، لأنه المرشح الوحيد الذى لم يطلب الرئاسة، ولم يرشح نفسه، لكن تم إجباره على ذلك، لكنه لم يكن يريدها. وأضاف: «لن تجد الهيئة أصدق منه عزماً وقدرة على تطبيق الشريعة»، وتابع: «أثق أنه إذا صرخت سيدة مسلمة مصرية فى أى مكان وقالت (وامرساه) فسينتفض لها (مرسى) من قصر القبة، أو فى أى مكان كان، ويقول لها (لبيك يا أختاه)».









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132384.html


شفيق يرفض نعي"ضحايا العباسية".. ويؤكد لكل من يفكر في الاقتراب من المؤسسة العسكرية: "هتكسر رجلك قبلها"



هاجم أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية معتصمي العباسية ممن تسببوا في وفاة مجند مصري أثناء اشتباكات وزارة الدفاع، معتبرا اعتصامهم انقياد وراء دعوات غير مسئولة لا تريد سوى العبث بالبلاد وتحويلها إلى طالبان .

ورفض المرشح خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده مساء اليوم بمقر حملته الانتخابية نعي أى من الشهداء ممن سقطوا فى اشتباكات العباسية، قائلا "لا استطيع نعى بلطجية، ولم أطلع على أى تصريح ينفى عنهم هذه التهمة".

كما رفض شفيق توجيه النقد لطريقة المجلس العسكرى في فض الاعتصام والذى أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين ومئات المعتقلين، مضيفا : " الجمهور تلقى خبر فض الاعتصام بالرضا الكامل والتصفيق, فض الاعتصام تصرف نادي به كل أطياف الشعب، والقوات لبت هذا المطلب الجماهيري فى 10 دقائق بعد 6 أيام من ضبط النفس".

وأكد المرشح الرئاسي على حماية المجلس العسكرى للثورة وحمايته لمواقعه الإستراتيجية وتمنى أن يكون فض الاعتصام " عبرة " لكل من لا يقدر حجم نفسه ولا حجم الآخر ، وأضاف قائلا "قبل ما تفكر تهاجم مؤسسة عسكرية أعرف ان هتكسر رجلك قبلها ".









http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... g.facebook


نادر بكار يصف الشيخ أبو الأشبال بغير المسئول وداع للفتنة


وصف نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور السلفى، تصريحات الشيخ حسن أبو الأشبال بشأن دعوته لاقتحام وزارة الدفاع ومطالبته بإعدام المشير بالكلام غير المسئول ويدعو للفتنة.

وقال بكار خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب ومحمد شردى: "أنت تدعو لاقتتال المصريين بعضهم ببعض، وهو كلام متهور وللأسف هذا الكلام يلصق بالتيار السلفى ككل ويجب أن يخرج العلماء ويقولوا كلمتهم فى تلك الدعوة.

وأضاف بكار "فإذا كنت مختلفا مع المجلس العسكرى فهل يعقل أن تعدى وتدوس على جثث المصريين لتدخل للمجلس العسكرى وتعدم أعضاء المجلس العسكرى، مشيرا إلى انتقاد الشيخ محمد عبد المقصود لدعوة الشيخ حسن أبو الأشبال ووصفه لأبو الأشبال أيضا بالتهور.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132475.html


"العريان": سيفوز الإخوان ثانية إذا تم حل البرلمان الحالي



قال عصام العريان مسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان انه لو قضت هيئة مفوضي المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون الانتخابات ومن ثم حل البرلمان، فلن تتأثر النسبة التي احرزتها جماعة الاخوان المسلمين، وستحقق الجماعة نفس النسبة في الانتخابات القادمة وستفوز بالبرلمان القادم، واضاف ان الديمقراطية تفرض علينا اقالة الحكومة اذا رفض البرلمان بيانها.

واكد العريان خلال حوار له علي فضائية "الحياة" مساء اليوم الاحد ان الجمعية التأسيسية للدستور الأولى التي تم تشويهها كانت ممثلة لجميع طوائف الشعب, وتابع قائلاً "ان المشير أخبرنا أكثر من مرة أن السلطة كرة لهب يريد التخلص منها".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132472.html


مئات التونسيين يتظاهرون احتجاجًا على زيارة "القرضاوي".. ويصفونه بـ"فقيه الناتو"



احتشد مئات التونسيين في مدينة سوسة امس الأحد احتجاجًا على زيارة الشيخ يوسف القرضاوي إلى بلادهم بدعوى من حركة النهضة التونسية.

ورفع المحتجون أعلام سوريا وتونس وفلسطين ولافتات تعبر عن استنكارهم الزيارة، كتبوا فيها "يا قرضاوي افتيت بالفتنة في ديار المسلمين والفتنة أشد من القتل)"، و"يدا القرضاوي ملطختان بدماء السوريين والليبيين"، و"لا لفقهاء الناتو ولا لشيوخ الفتنة"..و"تونس قلعة من قلاع العروبة" كما رددوا هتافات منددة بالولايات المتحدة واسرائيل وقطر.

وتعكس هذه الاحتجاجات حجم الغضب بين التونسيين الذين يرون في زيارة القرضاوي سببا آخر في تعميق الخلافات وبث الفتن بينهم.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132311.html


حملة «عمرو موسى» ببورسعيد تعلن انسحابها من حملته بسبب لقائه بأحد الفلول!


اعلن اعضاء الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة «عمرو موسى» ببورسعيد، انسحابهام بالكامل وبشكل مفاجىء من حملته، وذلك بسبب ما ورد لمسؤلى الحملة عن عقد لقاء سرى بين «عمر موسى» وأحد رجال الاعمال يدعى ( خ . ص ) قيادى تنظيمى سابق بالحزب «الوطنى المنحل» ببورسعيد، وعقد اللقاء بفيلا الدقى بالمقر الرئيسى للحملة بالقاهرة، وقد استمر الاجتماع لمدة ساعتين . واسفر عن الاتفاق على تحمل رجل الاعمال تكلفة عمل عدد 1000 “بانر” و تحمل تكاليف تسكين جميع اللجان الانتخابية ببورسعيد من خلال افراد تابعين له، وقد أعلن جميع اعضاء الحملة انسحابهم واعتراضهم على هذا الاسلوب وعبروا عن رفضهم لعودة فلول النظام البائد.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132413.html


خلاف حاد بين الإخوان والسلفيين في البرلمان.. والكتاتني يتهرب بإغلاق باب المناقشة


البلتاجي: اللي عايز يعمل مظاهرة لشفيق يعملها بره.. وسباق: العسكري حمى الثورة التي يتشدق بها الجميع يبدو أن شهر العسل، بين قطبي التيار الإسلامي، حزب الحرية والعدالة وحزب النور، قد انتهى إلى غير رجعة، بعد تصاعد الخلافات بينهما داخل البرلمان. فقد شن النائب محمد البلتاجي، عضو حزب الحرية والعدالة، خلال جلسة مجلس الشعب اليوم الأحد، هجوماً علي «المجلس العسكري» عند مناقشة البرلمان لأحداث العباسية، وقال إن ما حدث هو نتيجة لحالة الغليان التى شهدها الرأى العام، بعد السماح للفريق «أحمد شفيق» بالترشح في انتخابات الرئاسة بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات بعودته، برغم قانون العزل السياسي. وعندما اعترض عدد كبير من النواب علي كلام «البلتاجي» صاح قائلاً «اللي عايز يعمل مظاهرة لأحمد شفيق يعملها بره لكن مش في قاعة البرلمان». ووصف البلتاجي أحداث العباسية بأنها موقعة «جمل ثانية»، وقد تسببت كلمات البلتاجي في حالة هيجان شديدة بين النواب، وكانت المفاجأة أن من اعترضوا علي كلمات البلتاجي هم من نواب حزب النور وحزب الوفد. وتحدث النائب الوفدي طارق سباق قائلاً «إن المجلس الأعلي للقوات المسلحة هو الذى حمي الثورة التى يتشدق بها الجميع اليوم»، وهنا صفق نواب حزب النور والمستقلين بشدة للنائب طارق سباق، مما دعا نواب حزب الحرية والعدالة للصياح والاعتراض، وطلب طارق سباق من رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني حمايته حتى يتمكن من الحديث. ونظراً لطول الصياح، قرر الكتاتنى غلق المناقشة فى الموضوع والانتقال لجدول الأعمال.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132207.html


اللجنة العليا للانتخابات تقترح حق التصويت لرجال القوات المسلحة والشرطة


إقترحت اللجنة العليا للإنتخابات أن يكون لرجال القوات المسلحة والشرطة حق التصويت في إنتخابات الرئاسة القادمه .

وفي أول رد فعل للنشطاء أكدوا أن مثل هذه الخطوه هي من أجل دعم مرشحي العسكري أحمد شفيق و عمرو موسي وهذا ما يريده المجلس العسكري أن يحدث .

ولم يتم حتي الان معرفة ما إذا كان هذا الإقتراح سينفذ علي أرض الواقع أم لا ..









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132216.html


القرضاوي يتهم معارضو الإخوان بالسرقة والفجور


أكد الدكتور يوسف القرضاوى ، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، على أن معارضى تولى الإخوان الحكم قد وجدوا فى الدعوة التى يقودها " الإخوان " قيوداً على سرقاتهم وأطماعهم ومصالحهم وامتيازاتهم

مضيفا "فلا غرو أن يعادوا دعوة الإخوان، دفاعاً عن مصالحهم التى كسبوها بالباطل، ولكنهم لا يعلنون ذلك صراحة، بل يغلفون ذلك بأغلفة شتى، حتى لا تظهر لصوصيتهم ولا فجورهم للناس".

وأشار القرضاوى خلال حديثه على موقع الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين: "إن هناك آخرين رأوا فى دعوة الإخوان قيوداً على ملذاتهم وشهواتهم المحرمة من الخمر والميسر والنساء، وغيرها مما تتيحه لهم الأنظمة الوضعية"، معتبراً ذلك "كان سبباً لمقاومة هذه الدعوة التى تضيّق عليهم ما كان موسعاً لهم"، وضرب مثلاً بقوم لوط، الذين دعاهم إلى الإيمان والطهارة من القذارة، فقالوا: أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون.

وانتقد رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الإعلام بشدة، وقال إنه "معاد للإخوان بشكل كبير فى الغرب والـشـرق ومـن الـداخـل والخـارج".

وأشار: "هو يلعب دوراً بتشويه صورتهم، وتجهيل الناس بحقيقة أمرهم، وإظهارهم فى شكل منفر، كأنهم يعوقون التقدم". وإستطرد: "كما يصورهم على أنهم يقفون ضد الحريات، ويجمدون الحياة، ويعادون غير المسلمين، ويريدون أن يعلنوا الحرب على العالم كله".

وأضاف "القرضاوى" إن "الديمقراطية ليست كفراً، كما يدعى البعض، بل هى التوبة ذاتها"، موضحا أن ما حدث فى الدول العربية من ثورات جلب لنا ديمقراطية الله لعزة الإسلام.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2132473.html


غزلان يهاجم الشحات بسبب دعمه أبو الفتوح: خالف الثوابت ووافق على رئاسة المسيحي ويرفض منع كتب الإلحاد.. فلماذا تؤيدوه؟


هاجم محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان المسلمين عبد المنعم ابو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية وعبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية لدعمه لابو الفتوح, وقال غزلان فى مقال له وجهه للدعوة السلفية: من غير المقبول أن يتنقل الأستاذ عبد المنعم الشحات بين الفضائيات للإساءة والتعريض بجماعة الإخوان المسلمين ومرشحهم الدكتور محمد مرسى.

وانتقد غزلان وصف الشحات لمرسي بالضعف وبان المرشد سيكون هو الحاكم الفعلى للبلاد، لأنه كان مرشحاً احتياطياً، وتلميحه الى انه لو كان المرشح هو المهندس خيرت الشاطر لأيدوه لأنه قوى ولن يستطيع المرشد التأثير فيه بل إنه هو الذى يقود الجماعة ويوجهها .

وألمح غزلان قائلا " مرسى كان رئيساً للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين فى الوقت الذي كان رأى غيرنا سلبياً فى مجرد الترشح لمجلس الشعب".

وربط المتحدث الإعلامي للجماعة بالإساءة التي تعرض لها مرسي بما تعرض له الرسول فكتب، الشحات يعلم علم اليقين الأوصاف الدنيئة التي كان يطلقها المشركون على النبي صلى الله عليه وسلم بعضها ذكره القرآن الكريم وبعضها ذكرته السيرة العطرة، يعف قلمي عن مجرد ذكرها.

و اضاف غزلان "منذ متى كانت سفاهة السفهاء وجهالة الجهلاء مؤثرة فى مكانة الكبار ومقام المحترمين".

ولفت غزلان الى تصريحات الشحات بشأن قوة المهندس خيرت والذى يدير الجماعة فتساءل ألا تكفى الحرب الضروس التى يشنها الإعلام العلمانى المغرض كله، والأحزاب الكارهة للإسلاميين عموماً على الإخوان، حتى تشاركهم سيادتكم فى إطلاق السهام علينا ؟

و قال غزلان " قلتم إن الإخوان المسلمين كجماعة وأفراد لا يحملون تصوراً إسلامياً متكاملاً، ورحتم تستشهدون بتصريحات لبعض قيادات الإخوان وعلى رأسهم د. عبد المنعم أبو الفتوح أولها ما كتبتموه بأيديكم : 1] (الإخوان وإلغاء الشريعة : قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لصحيفة الدستور فى 27/7/2005 م لو يوافق الشعب على إلغاء المادة الثانية من الدستور يبقى خلاص، والمادة الثانية هى الحكم بالشريعة ليست فرضاً على الناس، فإن المدخل الحقيقى للديمقراطية هو الاحتكام للشعب، وتداول السلطة ، وبالمناسبة الإسلاميين المتطرفين بيقولوا: ربنا، وإحنا بنقول الاحتكام للشعب ) ثم كتبتم تحت عنوان (التعليق) ما نصه: والله يقول: { أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّـهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ﴿٥٠﴾}[المائدة]، وقالى تعالى :{ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ‌ تَبَارَ‌كَ اللَّـهُ رَ‌بُّ الْعَالَمِينَ ﴿٥٤﴾}[الأعراف]، ويقول تعالى: { أَمْ لَهُمْ شُرَ‌كَاءُ شَرَ‌عُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّـهُ}[الشورى:21]

وقال تعالى : { إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّـهِ أَمَرَ‌ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ}[يوسف: 40] ، وقال جل وعلا: { فَلَا وَرَ‌بِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ‌ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَ‌جًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿٦٥﴾}[النساء]

فهذه المقولة جحد لفرضية الشريعة التى أصلها الاستسلام لأوامر الله سبحانه وتعالى والالتزام بشرعه، فلو أجمع أهل الأرض كلهم جميعاً على إلغاء حكم واحد من أحكام الشريعة، لم ينظر إلى هذا الإجماع وعدوا بذلك خارجين عن دين الله ، قال تعالى : { أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ‌}[الأعراف:54]

وبالمناسبة هل أصبح دين الناس ( إن الحكم إلا للشعب ) أهذا ما يطلبه الإسلاميون المعتدلون ؟)

هذا ما خطته أيديكم ؟ أيها العلماء الأجلاء وأنا أريد أن أسأل ما معنى قولكم : (فهذه المقولة جحد لفرضية الشريعة) وقولكم : ( وعدوا بذلك خارجين عن دين الله ) وأسأل أيضاً : إذا كنتم تعاقبون الإخوان بعدم تأييد واحد منهم فى انتخابات مجلس الشعب لوجود هذه التصريحات من واحد منهم فى ذلك الوقت، فهل يجوز تأييد هذا الشخص بعينه رئيساً للجمهورية ؟

علماً بأن الإخوان استنكروا تصريحاته، واشتبكوا معه وأضافوا إلى أدبياتهم أدبيات جديدة تؤكد ثوابتهم ومبادئهم فهل بهذا يكون الإخوان هم الذين يتنازلون عن ثوابتهم وهل هم بالفعل لا يملكون تصوراً إسلامياً متكاملاً ؟!!

وكتبتم فى هذا الكتيب أيضاً ما نصه ( وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى تصريحات لجريدة العربى الناصرى الأحد 5/10/2003 " نحن لا نعترض على اختيار مسيحى رئيساً لمصر بالانتخاب لأن هذا حق لأى مواطن بغض النظر عن دينه وعقيدته السياسية، فحتى لو كان زنديقاً فمن حق أن يرشح نفسه وإذا اختاره الشعب فهذا إرادته .. )

ثم كتبتم تعليقاً جاء فيه: ( ونقول أين هذه التصريحات من قول الله تعالى : { وَلَن يَجْعَلَ اللَّـهُ لِلْكَافِرِ‌ينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا ﴿١٤١﴾}[النساء]

وقال تعالى: { لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِ‌ينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّـهِ فِي شَيْءٍ}[آل عمران : 28]

قال ابن القيم : ( ولما كانت التولية شقيقة الولاء كانت توليتهم نوعاً من توليهم، وقد حكم تعالى بأن من تولاهم فإنه منهم. ولا يتم الإيمان إلا بالبراءة منهم، والولاية تنافى البراءة فلا تجتمع الولاية والبراءة أبداً ) أليس هذا ما خطته أيديكم أيها الإخوة الكرام ؟ وأليس هذا من الثوابت ؟ فماذا حدث حتى تؤيدوا من يقوله ويدعو إليه ؟

وقلتم فى نفس الكتيب فى موضع آخر : قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى تصريحات لصحيفة العربى 28/9/2003 " اما الأعمال المختلف عليها - أى الأعمال الأدبية – فمن حق صاحبها أن ينشرها على نفقته أو على نفقة ناشر خاص ويقول فيها ما يشاء حتى لو كان يدعو إلى الإلحاد، وفى هذه الحالة ليس من حق أحد ان يطلب بمصادرته، إذن الخلاف بيننا وبين وزارة الثقافة هو على سواء استخدام المال العام فقط لا غير "

وقال أيضاً فى نفس الحديث : " أما مسألة الكتابة شعراً أو بأى وسيلة فى الغزل والحب والجنس فلا اعتراض إطلاقاً طالما أن صاحبه لا يهدف إلى إثارة الغرائز " .

ثم عقبتم سيادتكم معشر العلماء بقولكم :" يا دكتور من حق الأديب الملحد والمثقف الزنديق أن ينشر إلحاده فى الناس فيحل الحرام ويحرم الحلال ويشيع الفسق والرذيلة فى البلاد والعباد والمشكلة أن يكون ذلك على نفقته الخاصة !!! { كَبُرَ‌تْ كَلِمَةً تَخْرُ‌جُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾}[الكهف]

يا دكتور الكتابة فى الغزل والحب والجنس لا تثير الغرائز، ولا تحرك كوامن النفس الإنسانية؟ والله تبارك وتعالى يقول: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَ‌ةِ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿١٩﴾}[النور]

إن هذه دعوة للانسلاخ من الدين والعودة للبهيمية والجاهلية، وهذا فى الحقيقة دمار للبلاد والعباد بشؤم الكفر والإلحاد والمعاصى، قال تعالى : {وَكَأَيِّن مِّن قَرْ‌يَةٍ عَتَتْ عَنْ أَمْرِ‌ رَ‌بِّهَا وَرُ‌سُلِهِ فَحَاسَبْنَاهَا حِسَابًا شَدِيدًا وَعَذَّبْنَاهَا عَذَابًا نُّكْرً‌ا ﴿٨﴾ فَذَاقَتْ وَبَالَ أَمْرِ‌هَا وَكَانَ عَاقِبَةُ أَمْرِ‌هَا خُسْرً‌ا ﴿٩﴾}[الطلاق] ، وقال جل وعلا: {وَإِذَا أَرَ‌دْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْ‌يَةً أَمَرْ‌نَا مُتْرَ‌فِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْ‌نَاهَا تَدْمِيرً‌ا ﴿١٦﴾}[الإسراء]

سبحان ربى.. هذا بالنص رأيكم فيما يقوله مرشحكم للرئاسة، ثم تختارون تأييده لأكبر منصب فى البلاد.

وهل نحن الذين نتنازل عن الثوابت مقابل مكاسب سياسية ؟؟؟

ثم إنكم من غير شك تريدون مرشحاً إسلامياً، ثم تختارون مرشحاً يقول عن نفسه بصريح العبارة (إنه ليس مرشحاً إسلامياً ولكنه مرشح محافظ، أو ليبرالى ) .

ثم إنكم ترفضون بشدة وصف الدولة المصرية بأنها دولة مدنية ضمن أوصاف أخرى ونحن نقيد هذا الوصف بأنها ذات مرجعية إسلامية نفياً لها عن الدولة العسكرية والدولة الثيوقراطية ومرشحكم يريدها دولة مدنية، ولا يرى مبرراً لوصفها بأنها ذات مرجعية إسلامية.

فكيف تتفق رؤيتكم مع رؤيته ؟

ولقد كتب الأستاذ عبد المنعم الشحات – أحد كبار علمائكم – تعليقات على زيارة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لنجيب محفوظ انتقده فيها بشدة لطلبه منه نشر رواية ( أولاد حارتنا) وهى رواية اتفق علماء المسلمين على أنها رواية إلحادية؛ ولقد رفض نجيب محفوظ نفسه نشرها حتى مات لعلمه أنها رواية إلحادية، وكان الرجل قد تغير تفكيره رغم أنه لو نشرها لربح من وراء نشرها مالاً كثيراً ، وانتقده الشيخ الشحات لاتهامه الأستاذ سيد قطب – رحمه الله – بأنه كان مريضاً نفسياً. وانتقده لوصف الدعوة السلفية بالإسلام البدوى الوهابى.

وسبق أن صرح الأستاذ ياسر برهامى لموقع ( صوت السلف ) ونشره موقع ( أمتى ) بأن ( ما حدث من إقصاء ما يسمى بالتيار الإصلاحى – من الإخوان المسلمين وعلى رأسهم عبد المنعم أبو الفتوح بالطبع – أظنه فى مصلحتهم وقال إن هؤلاء الإصلاحيين – كما يسمونهم – قد قالوا من المنكرات ما يجعلهم ألاّ يُصدَّروا فى المسلمين فهم يقبلون العلمانية كما يريدها أهل العلمانية.

ثم ذكر عدداً من آرائهم وتابع قائلاً: " ماذا تريد أكثر من هذا الهراء والسخافات؟ فهؤلاء ليسوا بإصلاحيين بل هذا بُعد عما أسست عليه الجماعة، فهؤلاء الذين أقصوا والذين يسمونهم الإصلاحيين لا يستحقون أن يُصدَّروا "

واعتبر تلك التصريحات تعبر عن خلل طرأ على مواقف الجماعة والثوابت التى قامت عليها عند تأسيسهاقبل أكثر من 80 عاماً ) رغم أن الجماعة من هذه الأقوال كلها براء وبعد هذا كله يتم تأييد ترشيح الشخص الذى خرج على كل هذه الثوابت لرئاسة الدولة !!!

إن من مبادئنا المعروفة ألا نطلب الولاية لأنفسنا ولا ريب أنكم أعلم بحديث النبى صلى الله عليه وسلم ( يا عبد الرحمن بن سمرة : لا تسأل الإمارة فإنك إن أعطيتها عن غير مسألة أُعنت عليها، وإن أعطيتها عن مسألة وُكلت إليها .. ) .

وقوله صلى الله عليه وسلم لرجلين طلبا الولاية: ( إنا والله لا نولى هذا العمل أحداً سأله أو أحداً حرص عليه ) .

ذكر الأستاذ الشحات فى مقال كتبه تحت عنوان ( تساؤلات حول دعم السلفيين للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح أنه غنى عن الذكر أن القرارات السياسية قائمة على ميزان المصالح والمفاسد، وعلى توقع الاحتمالات التى سوف تنتج عن كل قرار ) .

وهذا الكلام صحيح عندما لا يكون ثمّة نص فى موضوع القرار، فإن هناك نصوصاً كثيرة تحدد النشاط السياسى مثل الشورى والعدل والأمانة والوفاء بالعهد وسائر الأخلاق التى أمر بها الإسلام، وحق الدفاع عن النفس والأرض والمال والعرض.

و اختتم غزلان مقاله فكتب" لا يحسبن أحدٌ أننى بهذه الرسالة أبغى منكم تأييد مرشحنا، ولكنى أبغى تقديم النصيحة ووضع كل واحد أمام دينه وضميره.

رابط مقال المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان على موقع اخوان الموفية

http://www.mnfonline.com/neww/article.php?ids=66




انتهى و الله تعالى اعلم

اتمنى ان تكون مشاركات الاخبار مهمه واذا فيها اخبار غير مفيده اتمنى ان يعلمنا الدكتور محمود كيف ان نختار الخبر المفيد للمنتدى :)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 07, 2012 2:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 27, 2011 3:10 pm
مشاركات: 2279
مكان: مصر المحروسة
منحة إيطالية لمصر بـ15 مليون جنيه لتقديم مواد غذائية لقرى بنى سويف

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=671996&SecID=24


صورة
فايزة أب النجا


أعلنت الحكومة الإيطالية عن منح مصر 2 مليون يورو أى ما يعادل (15 مليون جنيه) بغرض تمويل المساعدات الغذائية، وتوقع فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، الاتفاق يوم الخميس القادم مع السفير الإيطالى بالقاهرة "كلاوديو باسيفيكو"، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية جودة عبد الخالق.

ووفقاً للاتفاقية، من خلال دعم التعاون الإنمائى الإيطالى، سيقوم برنامج الأغذية العالمى شراء 1100 طن سكر أبيض، و1000 طن زيوت نباتية، ويتم تسليمها إلى وزارة التموين المصرية، يستفاد بها 600 ألف منتفع فى محافظة بنى سويف، وهى واحدة من المحافظات المصرية التى تعانى من الفقر الشديد فى الغذاء.

وقال السفير الإيطالى، فى بيان له اليوم، إن هذه الشراكة تمثل التعبير الشديد على العلاقات القوية بين إيطاليا ومصر التى لا تزال فى المرحلة الانتقالية، ونحن ندعم جهودها نحو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، فضلا عن الاستجابة لاحتياجاتها الأكثر إلحاحا، وأيضا بفضل وجود ثابت من التعاون الإيطالى فى مصر، وهذا البرنامج يسهم إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر حرمانا من سكان مصر، وتحديدا فى محافظة بنى سويف، والتى تأثرت بشدة من قبل تدهور الحالة الاقتصادية والاجتماعية الراهنة".

وأظهر تقرير لبرنامج الأغذية العالمى صدر فى ديسمبر الماضى، أن محافظات فى صعيد مصر، وتشمل بنى سويف والفيوم، معرضة لخطر كبير من انعدام الأمن الغذائى الذى يرتبط بوضعهم الاقتصادى الهش.

وتعد مصر هى أكبر مستورد للقمح فى العالم، إذ تستورد أكثر من 50% من استهلاكها المحلى، ومعظم القمح يذهب إلى توفير الخبز "البلدى" المدعوم، والغذاء الرئيسى لغالبية المصريين من بينهم 40% يعيشون على أقل من 2 دولار أمريكى فى اليوم.

_________________
يارب بالمصطفى بلـــغ مقاصدنا واغفر لنا ما مضى ياواســع الكرم
واغفر إلهى لكل المسلمين بما يتلون فى المسجد الأقصى وفي الحرم
بجاه من بيته فى طيبة حرم واسمـــه قسم من أعظم القســم
اللهم استعملنا ولا تستبدلنا بجــــاه سيــــدنـا ومـولانــا رسول الله ﷺ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 07, 2012 6:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://news.egypt.com/arabic/permalink/2134914.html


مسؤول بجماعة «الجهاد»: العنف «قادم لمصر».. وأعضاء «القاعدة» بها 500 شخص



قال نبيل نعيم، مسؤول جماعة «الجهاد الإسلامي»، إن «مصر مقبلة على حالة من العنف الدموي لغياب الفكر الوسطي وتعميق هوية الخلاف بين التيارات الإسلامية التي أصبحت رد فعل على ممارسات المجلس العسكري، والذي ترى فيه أنه ضد مبادئ الثورة المصرية، ويقف أمام إقامة دولة القانون والشريعة معًا».

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «الإسلاميين مغررٌ بهم وتسيّرهم العاطفة وحب الشريعة، فهم يرون أنهم قاب قوسين أو أدنى من السيطرة الكاملة على البلاد بنجاح مرشحهم للرئاسة، لولا تدخل العسكر لاستبعاد مرشحهم»، حسب قوله.

وأكد «نعيم» أن تنظيم «القاعدة» «موجود في مصر، ولكن بأعداد ليست كبيرة، وأغلب هذه الأعداد في سيناء، ولا تزيد على 500 شخص»، بحسب قوله.

وأوضح أن هذه المجموعات بقايا «الناجين من النار» و«التكفير والهجرة» و«القطبيين»، ولكنهم بعد الثورة «أعلنوا انتماءهم فكريًّا وتنظيميا لـ(القاعدة) بعد حل جهاز أمن الدولة»، موضحًا أن هذه المجموعات «تريد أن تستفيد إعلاميًّا وتنظيميًّا من ذلك».

وتابع: «بعض مجموعات تنظيم الجهاد بدأت تتحرك تنظيمًّا في لملمة وضعها التنظيمي المترهل بعد الضربات الأمنية التي تعرضت لها خلال فترة الصراع مع الدولة المصرية وأجهزة الأمن على وجه الخصوص».

وطالب «نعيم» الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المستبعد من الترشح لانتخابات الرئاسة، بـ«نزول الميلونيات والوقوف بجوار أنصاره حتى يمنعهم من اللجوء إلى العنف».

وأكد أن «العنف قادم فور انتخاب رئيس جديد مخالف لإرادة الجهاديين، خاصة أن شعارهم أننا سوف نخرج على الحكومة القادمة حتى وإن كان على رأسها عصام دربالة، قيادي الجماعة الإسلامية، أو عصام العريان، قيادي الإخوان المسلمين، إن لم يطبقا شرع الله».

وذكر أن «العنف قادم أيضًا في حال حصول الضباط المتورطين في قتل متظاهرين على البراءة»، بحسب قوله.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2135097.html


الأزهر يرفض مشروع قانون سلفي بعدم اعتباره المرجع النهائي للقضايا الدينية



القاهرة - أ.ش.أ:رفض الأزهر الشريف الإقتراح بمشروع قانون المقدم من ،على قطامش ، نائب حزب النور السلفى ، بعدم إعتبار الأزهر المرجع النهائي للقضايا الدينية.وقال الشيخ حسين الشافعي ، كبير مستشاري شيخ الأزهر ورئيس مجمع اللغة العربية ، أمام اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب ، اليوم الإثنين ،أن التعديلات المقدمة من النائب علي قطامش على أحكام القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر مرفوضة.وأضاف الشافعي أن مقدم مشروع القانون يجهل أمور الأزهر ويريد أن يجعل اختيار شيخ الأزهر بالإنتخاب ويحولها لإنتخابات سياسية.كما اعترض محمد عبد السلام ، المستشار القانوني لشيخ الأزهر ، علي المادة الثانية من مشروع القانون والتى تنزع من الأزهر حقه في أن يكون المرجعية النهائية لقضايا الدين الإسلامي في مصر.من جانبه قال قطامش أن هدف الإقتراح بمشروع القانون هو الحفاظ علي إستقلالية الأزهر.ويتضمن مشروع القانون حذف عبارة 'الأزهر المرجع النهائي في القضايا الدينية ' ، إضافة إلي إنتخاب شيخ الازهر بالإقتراع السري.كما جعل الاقتراح منصب مفتي الجمهورية بالإنتخاب أيضا عند خلو منصبه ،علي أن يصدر شيخ الأزهر قرارا بذلك وتنقل تبعية دار الإفتاء إلى الأزهرالشريف.كما نص الإقتراح على أن تكون هيئة كبار العلماء من الذين تدرجوا في تعليمهم بالأزهر وذلك حتى درجة الدكتوراة.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2134882.html


القرضاوي من تونس: لا معنى للشريعة بدون الحرية .. والله جندنى للدعوة للإسلام والدفاع عنه



قال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إنه لا معنى لتطبيق الشريعة الإسلامية من دون الحرية التي تسمح بالاعتراض والتقويم والنقد، على أساس أن تكون الحرية مضبوطة بالعدل. وأضاف القرضاوي خلال لقاء جماهيري بمدينة صفاقس التونسية نقل تصريحاته فيه موقع الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين: نريد من تونس أن تحكّم الإسلام الصحيح الحقيقي الذي يقيم الحرية والعدل قبل الدعوة لتطبيق الشريعة، لأنه لا معنى لهذه الأخيرة بدون الحرية التي تسمح بالاعتراض والتقويم والنقد على أساس أن تكون الحرية مضبوطة بالعدل الذي حرمت منه الأمة لعقود بل لقرون.

ورأي القرضاوي أن تونس تريد دولة ديمقراطية وإسلامية، وأن الديمقراطية في جوهرها أن يقرر الناس فيها مصيرهم بأيديهم، ويختارون من يريدون، فالإسلام يكره إمامة شخص للناس في الصلاة وهم له كارهون، والإمامة في الصلاة صورة مصغرة من الإمامة الكبرى والعظمى، مشيرا أن الإسلام يريد أن يختار الناس من يحكمهم، وأن لا يفرض عليهم من يقودهم بالسوط والسيف، مُنبهاً في الوقت نفسه إلى أن القرآن لا يلوم الفرعون وحده بل يلوم من فرعنه وألهه وجعله يستكبر على الناس لقوله تعالى عن فرعون " فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوه "ُ.

وأضاف القرضاوى في كلمته عن أهمية الديمقراطية والشورى وكيف حث الإسلام على ذلك، داعياً إلى التمسك بديمقراطية حقيقية في تونس ترفض التزوير، مُوضحاً في الوقت نفسه أن الدولة التونسية يجب أن تكون ديمقراطية وإسلامية أيضاً، مع عدم الالتفات للنماذج السيئة في تطبيق الشريعة، والشريعة منها براء.

وأكد القرضاوي أنه جندي من جنود هذه الأمة، جنده الله للدعوة للإسلام العظيم والدفاع عنه، مُعربا عن حبه لتونس وأنه جاء لدعمها ولتأكيد أن الأمة العربية مع التونسيين وتقف إلى جانبهم.

وتابع: أحب تونس الشقيقة بإسلامييها وغيرهم من المناصرين والمعارضين، لأني أعلم أن هذا البلد بلد عربي إسلامي أصيل إلا فئة قليلة، سرقت البلد ونهبت بالملايين وتركت الناس لا تجد عملا ولا سكنا ولا وظيفة فإني أكرهها، وأكره من يعادون الله ورسوله، والبقية كلهم أصدقائي ونريد لهذا الشعب أن يحيا حياة طيبة كريمة، وهو أول من أشعل الثورة، وتبعته دول أخرى، موضحا أن الفضل للمبتدئ وإن أحسن المقتدي.

وحيا القرضاوي الثورات في مصر وليبيا واليمن وسوريا، وقال إن ثورة سوريا ستنتصر إن شاء الله، ولا بد أن تنتصر؛ لأن الله يأبى أن ينتصر الظلم على العدل، وأن ينتصر الفساد على العدل والحرية والصلاح؛ ولأن سنة الله أن يأخذ الظالمين أخذ عزيز مقتدر.. الشعب السوري يضحي كل يوم ولن يخذله الله أبدا.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2134915.html


سفير إسرائيل الأسبق: سيناء تتحول إلى «مملكة للارهاب» والجيش مشغول بالسياسة



قال السفير الإسرائيلي الأسبق لدى القاهرة، تسفاي مازال، إن إلغاء اتفاق تصدير الغاز المصري الى اسرائيل لم يحسن الوضع الأمني في سيناء، التي قال إنها تتحول إلى مملكة للارهاب والتهريب.

وقلل مازال – في دراسة صادرة عن مركز القدس للقضايا الجماهيرين والسياسية، بعنوان «مصر تواجه صعوبات في استعادة السيطرة على سيناء» - من اهمية المشروعات التي تضعها مصر لتطوير سيناء، وقال إن الامر سيستغرق وقتا طويلا للغاية قبل خروجه الى حيز التنفيذ بسبب صعوبة تدبير التمويل اللازم لهذه المشروعات، واعتبرها مجرد وعود انتخابية.

واتهم تنظيمات فلسطينية، يرتبط بعضها بتنظيم القاعدة، بالتغلغل بين اهل سيناء لتحويلها الى مملكة للارهاب والتهريب، في ظل انشغال المجلس العسكري بعيدا عن معالجة جادة للوضع الامني في سيناء، بينما تبدو قوات الشرطة بلا حيلة في مواجهة الهجمات المتزايدة ضدها بسيناء.

وأشار إلى أن أجهزة الأمن المصرية القت القبض مؤخرا على مجموعة من الليبيين بينهم ضابط من الجيش الليبي، وفلسطينيين من كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، كانوا في طريقهم الى سيناء قادمين من غزة عبر الانفاق.

وقال إن أوضاع مصر الاقتصادية لا تسمح لها بتوفير مبالغ ضخمة كافية لتمويل المشروعات الكبرى التي يتحدث عنها المرشحون لرئاسة الجمهورية، وعلى رأسهم عمرو موسى، والدكتور محمد مرسي، مرشح جماعة الاخوان المسلمين، معتبرا تصريحات المرشحين للرئاسة في هذا الموضوع لا تخرج عن اطار التعبير عن النوايا الطيبة تجاه بدو سيناء، دون امكانية تنفيذها على المدى القريب، مشيرا الى ان الجيش المصري كان الجهة الوحيدة التي اتخذت خطوات فعلية، لانه يدرك أهمية سيناء جيدا، فاعلن في 25 ابريل الماضي عن تخصيص 400 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشروعات في سيناء.

وقال السفير الاسرائيلي ان اصلاح الاوضاع في سيناء يستلزم في المرحلة الاولى اعادة الامن والاستقرار الى شبه الجزيرة المصرية، لكنه قال إن انشغال الجيش المصري بادارة الاوضاع السياسية المضطربة في القاهرة لا تمنحه الوقت والتركيز الكافيين لاتمام تلك المهمة. وتوقع ألا يركز الجيش المصري على حل مشاكل سيناء قبل انتهاء الفترة الانتقالية ووضع الدستور واجراء انتخابات الرئاسة وعودة الجيش الى ثكناته.

وادعى تسفاي مازال أن لإسرائيل مصلحة واضحة في تحقيق تنمية اقتصادية في سيناء، بدعوى ان ذلك سيدعم البدو ويقوي موقفهم في مواجهة تغلغل العناصر الاسلامية المتطرفة بينهم.









http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=672013


شباب الإخوان يهاجمون أبو الفتوح بعد تصريحاته عن "البيعة".. ويؤكدون: اعترف فى مذكراته بأداء البيعة للتلمسانى.. أبو خليل: الجماعة تكرس جهودها للهجوم على المرشح الرئاسى


شن شباب الإخوان المسلمين هجوما حادا على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، بسبب التصريحات التى أدلى بها لحلقة أمس الأحد، من برنامج "موعد مع الرئيس" والذى قدمها الإعلامى خالد صلاح.

وكان أبو الفتوح قد أكد فى الحلقة أن مسألة البيعة فى الجماعات مسألة دخيلة على الفقه الإسلامى، ولم تعرفها جماعة الإخوان المسلمين، إلا فى التنظيم الخاص الذى أنشأه الشيخ حسن البنا مؤسس الجماعة، من أجل محاربة الإنجليز والاحتلال الصهيونى لفلسطين.

وأضاف كان القسم للحفاظ على الأسرار الخاصة للتنظيم، ولكن البنا ندم على هذا الأمر لاحقا بسبب ممارسات التنظيم والتى خرجت عن أهدافها، ووصلت إلى حد اغتيال كل من يعارض الجماعة.

وأكد أبو الفتوح أن جماعة الإخوان المسلمين منذ أن نشأت فى عام 1928 حتى تم حلها عام 1954، كانت جمعية ذات نفع عام للمجتمع، يمكن لأى شخص أن يشارك فيها ويتمتع بممارسة العمل الدعوى والرياضى والاجتماعى دون بيعة.

وأوضح أنه لا يوجد فى جماعة الإخوان المسلمين ما يسمى بالبيعة، واستطرد قائلا: "التزمت فى شبابى بجماعة الإخوان المسلمين ولم يطلب منى المرشد عمر التلمسانى البيعة التى كانت خاصة بالتنظيم الخاص، ولكن مجموعة 65 من الإخوان غيرت بعد ذلك وجعلت البيعة مطبقة على كافة أفراد الجماعة".

وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين هى جمعية من أراد أن يدخلها فهذا ليس إثباتا لدينه وإسلامه، ولو خرج منها فلا إسقاط عن دينه أو تقواه، موضحا أن القسم الذى يردده الإخوان يشبه قسم الأطباء كأنه اتفاق وليس بيعة لشخص كخليفة المؤمنين، وأضاف أن ما تردد عن بيعة الإخوان هو إساءة لتاريخ حركة نضالية وطنية هى جماعة الإخوان المسلمين.

وواجه شباب الإخوان أبو الفتوح بنص مذكراته والتى حملت عنوان "عبد المنعم أبو الفتوح شاهد على تاريخ الحركة الإسلامية فى مصر 1970 - 1984"، حيث جاءت الصفحة 78 منها بالنص ما يلى: "ثم كانت لقاءاتى بشيخى ومعلمى الأستاذ عمر التلمسانى، وهو كان أكثر الذين أثروا فىّ وعلمونى وكانوا سببا فى اقتناعى بدخول جماعة الإخوان المسلمين والبيعة لهم، وهى البيعة التى تلتها بيعة معظم قادة الجماعة الإسلامية فى جامعة القاهرة وجامعات مصر، كما تعدّدت اللقاءات معه ومع غيره من الإخوان وبالذات الحاج مصطفى مشهور، والحاج أحمد حسنين والدكتور أحمد الملط.. رحمة الله على الجميع".

وقال الدكتور أحمد أمين أحد شباب الإخوان المسلمين، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أنكر بيعته للجماعة رغم أنه قضى نصف عمره فى الجماعة يعلم أصول البيعة لشباب الإخوان، وكان يردد قسم البيعة فى المعسكرات ليتلوه بعده الشباب المنضمون للجماعة.

وأشار إلى أن الانضمام للإخوان يتم على مراحل هى: "محب ثم مؤيد إلى أن يتم تصعيد الشخص لمرحلة منتسب عندها لابد من قسم البيعة"، كما أن الإخوان العاملين يؤدون بيعة لكل مرشد يتم اختياره، مؤكدا أن أبو الفتوح نفسه بايع الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين قبل الثورة بشهرين فقط، بل كان أبو الفتوح يأخذ البيعة من الإخوان فى معسكرات التصعيد.

وأوضح أمين أن نص البيعة "أُبَايِعُكَ بِعَهْدِ اللهِ ومِيثَاقِهِ عَلَىْ أَنْ أَكُونَ جُندياً مُخلِصاًَ عَامِلاً فى جَماعَةِ الإخوانِ المُسْلِمِينَ، وعَلَىْ أَنْ أَسْمَعَ وأُطِيعَ فى العُسْرِ واليِسرِ والَمنْشَطِ والمَكْرَهِ إلاَّ فى مَعْصِيةِ اللهِ، وعَلَىْ ألاَّ أُنَازِعَ الأمرَ أَهْلَهُ، وعَلَىْ أنْ أَبْذُلَ جُهْدِى وَمَالى ودَمِى فى سَبيلِ اللهِ ما استطعتُ إِلى ذَلِكَ سَبِيلاً، واللهُ عَلَىْ مَا أَقُولُ وَكِيلٌ"، مؤكدا أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ردده له شخصيا فى إحدى معسكرات الإخوان.

وفى سياق متصل، شن نشطاء إخوان على موقع التواصل الاجتماعى هجوما على أبو الفتوح بسبب تصريحاته حول البيعة، متهمينه بالكذب والتضليل وقلب الحقائق، مشيرين إلى أن أبو الفتوح خسر أصوات الإخوان المترددين.

ومن جانبه، انتقد هيثم أبو خليل، العضو بجماعة الإخوان المسلمين سابقا، الهجوم على أبو الفتوح عبر صفحته على الفيس بوك قائلا: "عندما تحدث محيى الزايط عن أبو الفتوح وقال ده حيدخلنا السجن قلنا مش مشكلة ده مسئول شرق القاهرة وعضو مجلس شورى الجماعة فقط، وعندما تحدث عمرو عبد الحفيظ عن أبو الفتوح، وقال إنه أحادى النزعة والفكر وعنده جنون عظمة وحيضيعنا، قلنا مسئول تثقيف الحزب فى الفيوم. وعندما تحدث مجدى فتحى وقال أبو الفتوح: حيقلع المحجبات الطرح وحيقفل المساجد وحيمنع القرآن قلنا هو قيادى بارز فى البحيرة فقط، واليوم عندما يكتب الدكتور محمود غزلان مقالا خطيرا جداً على صفحة كاملة فى جريدة الحرية والعدالة، ويعاد نشره على الموقع الرسمى حتى هذه اللحظة، وهو مقال ظاهره عتاب للسلفيين وباطنه هجوم كاسح على أبو الفتوح وافتئات على مواقف كثيرة له، رغم أنه المتحدث الإعلامى للجماعة، ولكن عندما يتحدث عبد المنعم أبو الفتوح اليوم، وينتقد الجماعة ويقول بعد الثورة لا يوجد ما يسمى "بيعة" فى دولة مدنية، ويتحدث عن إخوان خانوا العيش والملح "تبقى ليلة سودة.. وأبو الفتوح كذاب وخائن وعميل".









http://www.alwafd.org/%D8%B1%D8%A6%D8%A ... 9%88%D8%AD


استقالة جماعية مسببة من حملة أبو الفتوح



تقدم 210 أعضاء بحملة د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية باستقالاتهم من الحملة بشكل تام وكامل ونهائي.

وقالوا فى بيان لهم اليوم الأحد نحن كنا نحلم بقيادة تشاركنا الأوقات الصعبة وليس أوقات اليسر فقط، كنا نتمنى زعيما يجلس معنا فى الميدان يرشدنا ويوجهنا ويصلى معنا ويأكل معنا ويتعرض للمصاعب معنا، لا يتركنا وحدنا ويجلس هو فى مكتبه الفاخر أو فى بيته أمام شاشة التلفزيون.

وأضافوا:"كنا نتطلع فى د.عبد المنعم أبو الفتوح القائد او الزعيم المتجرد المضحى، لكن للأسف الشديد وجدنا رجلا يبحث عن مناصب والكراسى وسلطة حتى لو كان هذا على حساب الوطن!!.

وأرجع المستقيلون أسباب الاستقالته إلى استغلال ابو الفتوح لأحداث شارع محمد محمود الأولى من خلال الإعلان عن عن المشاركة الوهمية فى مليونية 18 نوفمبر ظهر خلالها أبو الفتوح فى الميدان لمدة نصف ساعة فقط تحدث خلالها من على منصة جماعة الاخوان وصرح قائلا "مستعدون لتقديم المزيد من الشهداء لحماية الثورة" ثم غادر الميدان ومعه جميع قيادات الحملة.

وفى تعليقه على هذه الأنباء، أكد "على البهنساوى"، المنسق الإعلامى لحملة الدكتور أبوالفتوح، أنه يتم الآن الوقوف على مدى صحة البيان واستقالات الأعضاء، مؤكدا على أن هناك حملة مغرضة ضد أبوالفتوح هدفها تشويه صورته أمام الرأى العام وليس مستبعدًا أن تكون هذه شائعة من المرشحين المنافسين الآخرين ونحن الآن نقوم بعمل بحث حول الأسماء التى ذكرت بالبيان فى "الداتا بيس" للحملة فوجدنا أنها أسماء وهمية ولا ذكر لها بأعضاء الحملة.










http://news.egypt.com/arabic/permalink/2135162.html


الشيخ حافظ سلامة يطلب من (العسكري) الاعتذار لانتهاكه حرمة مسجد النور



أكد الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس في حرب 73، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أنه سعيد من تبرؤ وزير الأوقاف من مسؤوليته عن مسجد النور، مؤكدًا على أن اللواء حمدي بدين، قائد الشرطة العسكرية كان بجواره داخل المسجد، وقت قيام الجنود بتفتيش المسجد وخاصة دورات المياه التي لم يعثر وقتها داخلها على أسلحة أو أي شئ، مؤكدا أنني أتهم الأجهزة الأمنية بالإهمال إذا كانت الأسلحة اخترقتها، ودخلت بعد خروجنا.

وقال الشيخ حافظ سلامة: "إنني أسأل الأجهزة الأمنية العسكرية وعلى رأسهم اللواء حمدي بدين الذين قاموا بضبط هذه الكمية الهائلة من الأسلحة، التي دبرها المدبرون لإشعال حرب أهلية بين أبناء الوطن الواحد عسكريين ومدنيين، وأقول للسيد اللواء متى تم العثور على تلك الأسلحة الهائلة، وأنت تجلس بجواري بصحن مسجد النور، وحولنا المصلون الذين أدوا صلاة العصر، وقامت قواتك رغم تطويق المسجد من كل جانب، بتفتيش المسجد بكل دقة، ونحن جميعًا في صحن المسجد ودورات المياه مفتوحة لجميع المصلين الذين أدوا صلاة الجمعة والعصر، فهل هذه الأسلحة برجالها اخترقت حصاركم المنيع بالقوات الهائلة من الشرطة العسكرية والصاعقة، حتى استطاعوا الدخول بأسلحتهم إلى المسجد والتي تحتاج إلى سيارات".

وأضاف سلامة: "إنني أتهم هذه الأجهزة بالإهمال الذريع، لعدم وصولكم إلى الفاعل الرئيسي الذي خدعكم واخترق حصاركم المنيع الذي فرضتموه من صباح يوم الجمعة، وكيف أن هذا المعتدي أدخل هذه الأسلحة وتركها في دورات المياه، ويا ليتكم ادعيتم أنها كانت مخبأة كما قالت بعض القنوات تحت سجاجيد المسجد، فأسفي كل الأسف من تشويه المساجد التي ظلت وسوف تظل يشع منها النور بالحكمة والموعظة الحسنة."

وتابع: "أقول لكم إذا أردتم أن تفبركوا تمثيليات، فإنه ينقصكم الحكمة في أنكم تواجهون بها شعب مصر والأمة الإسلامية بأسرها؛ لأنكم أردتم وصمة بيوت الله بأنها تحرّض بهذه الأسلحة على قتل النفس التي حرم الله قتلها إلا بالحق بين مواطن وآخر من الشعب المصري الوفي."

وأكد سلامة، أن الجيش المصري بكل من فيه هم أبناء هذا الشعب ولا فرق يفرق بينهما؛ لأنهم نسيج واحد وهم جميعًا حماة لهذا الوطن العزيز، ولا يستغني أحدهم عن الآخر بل هذه من فتنتكم، وأقول لكم وللسيد وزير الأوقاف إنني لم ولن أتبرأ من مسؤوليتي عن مسجد النور، وأتمنى منكم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لمسجد النور، كما ناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يعلن للأمة الإسلامية أسفه واعتذاره وتبرؤه ممن قاموا بانتهاك حرمة بيت الله بالأحذية والأسلحة، وترويع ضيوف الرحمن في بيته، وهو القائل تبارك وتعالى "ومن دخله كان ءامنًا"، كما يعلن استنكاره مما ألصق بوجود أسلحة أو اعتداءات تمت من مسجد النور؛ لأن تلك الأعمال لم يسبق لها مثيل ولا من التتار –بحسب البيان- ويسحب تلك المدرعات الهائلة التي احتشدت حول مسجد النور، التي ترهب من أراد أن يؤدي الصلاة في المسجد وكأنكم تتعمدون تخريب بيت الله.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2135249.html


بيان عاجل بمجلس الشعب حول الفساد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية



القاهرة - أ ش أ:طلب النائب سعد عبود عن حزب الكرامة الحكومة 'بسرعة التدخل لوضع حد للفساد المستشري في الشركة القابضة للصناعات الغذائية والذي يتزعمه أحمد الركايبي رئيس الشركة'.وقال عبود في بيان عاجل في جلسة مجلس الشعب اليوم إن الشركة تضم 23 شركة متخصصة في الصناعات الغذائية وقد قام الركايبي بإغلاق شركة مصر للألبان مجاملة لمحمد لطفي منصور المنافسة لشركته وذلك بقرار من وزير الصحة حاتم الجبلي.وأضاف أن القطاع الخاص يشتري القمح من شركات الصوامع ويقوم بطحنه ثم يبيعه للشركة القابضة ويأخذ فارق السعر .. وأشار الى أن شركة الدلتا باعت في شهر يوليو 2009 كميات من السكر يبلغ وزنها 150 ألف طن بأقل ألف جنيه للطن عن سعر البورصة مما أدى الى خسارة بلغت 150 مليون جنيه.وذكر عبود أن شركة فينوس استوردت 30 ألف طن قمح وترأسها زوجة جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق وهذه الكمية غير صالحة للاستخدام ومع ذلك باعتها للشركة القابضة.واتهم عبود وزير الاستثمار الأسبق محمود محي الدين بأنه مهندس الفساد في الشركة وقال إنه عين لواء سابقا في الشركة كان يقوم بالتحري عن أنشطتها بمرتب 414 ألف جنيه سنويا وكان هذا الرجل عضوا في شركة الملاحة الوطنية بمرتب 370 ألف دولار في الشركة وقد قام هذا اللواء بحماية الركايبي والفساد في الشركة.وأكد النائب أن الرقابة الإدارية أحالت 170 فردا من الشركة للنيابة التي وضعتهم تحت الحراسة وقدمت البعض منهم للمحاكمات ولكن الركايبي لم يحاكم وقد قام بعد ذلك بتعيين أربعة لواءات كانوا يقومون بالتفتيش على الشركة رؤساء لعدد من الشركات التابعة للشركة القابضة ، وطالب عبود النائب العام بمحاكمة رئيس الشركة وتطهيرها من الفساد.وأحال الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس البيان العاجل للجنة الاقتصادية لمناقشته.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2135251.html


الرويني: جنود الجيش لم يدخلوا مسجد النور بالأحذية



كتب - أحمد الشريف:نفي اللواء حسن الرويني، رئيس المنطقة المركزية العسكرية، ما تردد عند دخول جنود وضباط الجيش لمسجد النور دون خلع الأحذية، أثناء مطاردة مسلحين بعدما تحصنوا بالمسجد خلال اشتباكات العباسية.وقال الرويني، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن القوات خلعت أحذيتها قبل دخول المسجد، وأنه ليس من أخلاق القوات المسلحة المصرية أن تقدم على فعل منافي للدين أو الأخلاق.وكانت القوات المسلحة قد اعتقلت عددا كبيرا من المتظاهرين في يوم جمعة الزحف، أو النهاية، من داخل مسجد النور، وهو ما قوبل برفض كبير من المتظاهرين الذين أدانوا ذلك.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2134587.html


هايد بارك تنفذ 3 مشروعات باستثمارات 3 مليارات جنيه


أعلنت شركة هايد بارك العقارية للتطوير، تعاقدها مع كبرى بيوت الخبرة الاستشارية والمقاولين لتنفيذ مشروع هايد بارك العملاق بالقاهرة الجديدة الذى تبلغ تكلفته الاستثمارية 12 مليار جنيه ومساحته 6 مليون متر مربع.

وقال علاء أيوب الرئيس التنفيذى لشركة هايد بارك العقارية أن "التحالفات الجديدة تأتى فى إطار استراتيجية الشركة للنهوض بالقطاع العقارى الذى شهد هزة خلال الأحداث التى مرت بها مصر مؤخراً، عن طريق ضخ استثمارات تضمن الانتهاء من المشروعات قبل مواعيد التسليم المتعاقد عليها وبأعلى مستويات الجودة مما يساعد على جذب المزيد من العملاء ويدعم ثقة المستثمرين المحليين فى القطاع".

وتشمل قائمة تعاقدات هايد بارك عدداً من أكبر الأسماء فى مجالات البناء والتشييد والتخطيط ذات السمعة الطيبة فى السوق منها على سبيل المثال: شركة DETAC، وشركة SIAC، وشركة ECG، وشركة أبناء الحاذق، وشركة Sites، وشركة Civil Home Trading and Contracting، وشركةCurve Landscape Ltd.

وأكد الرئيس التنفيذى للشركة أنه "حرصاً من الشركة على الالتزام بتعاقداتها مع عملائها سيتم تسليم 800 وحدة للعملاء خلال العام الجارى (2012) لافتاً إلى أن هايد بارك ليست مجرد مشروع عقارى ضخم ولكنه مجتمع متكامل به 30000 شقة و1400 فيللا و1400 محل تجارى محاطة بأكبر منطقة حدائق".

ويتكون مشروع جاردن هايتس المملوك لشركة هايد بارك العقارية للتطوير من 3 مشروعات رئيسية هى "هايد بارك" و"سنتر فيل (ريفولى وكونكورك)" و"بارك أفينيو" تم تصميمها بصورة تعيد إلى الأذهان عراقة وسط القاهرة فى عشرينيات القرن الماضى بملامحها الفرنسية الراقية التى تظهر فى الهندسة المعمارية للمشروع.

ويعد مشروع هايد بارك العملاق فرصة عظيمة لاستيعاب آلاف الأيدي العاملة لاستكمال المشروع مما يمثل تنشيطا لقطاع العمالة المرتبط بقوه بالقطاع العقاري.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 07, 2012 9:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
بالفيديو ... غواصون يبنون مسجدا تحت الماء ويقيمون الصلاة

http://maktoob.news.yahoo.com/%D8%BA%D9 ... D8%A9.html

أقام غواصون سعوديون مسجدا تحت الماء في منطقة تبوك (شمال السعودية) في شواطئ موقع يسمى "مقناء" تابع لمنطقة لبدع وسمّوه "التوحيد
وقال الغواص حمدان بن سالم الجنك المسعودي لصحيفة "المدينة" السعودية إن فكرة المسجد اعتمدت على تمرير مواسير بلاستيكية يبلغ اتساعها أربع بوصات في المياه، ثم عمل فتحات من الأعلى كي يتم ملأها بالرمل من أجل ضمان الاتزان داخل البحر وبعد تثبيتها والانتهاء من البناء الذي وافق دخول صلاة العصر تمّت الصلاة جماعة في أول مسجد في التاريخ يقام تحت سطح البحر.
وأوضح الغواص أن بداية الفكرة كانت في الصيف الماضي بناءً على اقتراح من زميل لهم وبالتعاون مع مدربين وغواصين متمكنين

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 08, 2012 3:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://news.nawaret.com/%D8%A3%D8%AE%D8 ... 8%A7%D9%85

عاصفة شمسية تهدد العالم بالظلام



العربية.نت- حذر الخبير في شؤون مناخ الفضاء في مختبر «رذرفورد أبليتون» البريطاني مايك هابغود من أن عاصفة شمسية وشيكة ستؤدي إلى إغراق معظم دول العالم في ظلام دامس، وستكون لها تداعيات سلبية على الاقتصاد العالمي.

ونقلت صحيفة «لوس انجلس تايمز» عن هابغود، الذي يدرس ظواهر النظام الشمسي، أنه “سبق أن شهد العالم عواصف شمسية هائلة، وثمة عاصفة شمسية جديدة على وشك الحدوث”.

وأشار هابغـود إلى أنه “بالرغم من أن المعدات الإلكـترونية والأقمار الاصطـناعية قد صممت لتحمّل مثل هذه الظروف المناخية، إلا أن العالم ما زال غير مسـتعد لتحمل التبعات المحتملة لهذه العواصف الشمسية المدمرة”. وأوضح أن اشتداد الحقل المغناطيسي لهذه العاصفة إلى مستوى عالٍ سيؤدي إلى تعطل الشبكات الكهربائية في معظم دول العالم.

كما لفت إلى أن شبكة الكهرباء في مقاطعة كيبيك الكندية سبق أن تعطلت بسبب عاصفة شمسية ضربت الكرة الأرضية في العـام 1989، إلا أن العـــاصفة المرتقبة قد تدمر المحولات الكهربائية، ما يزيد من صعوبة استعادة التيار الكهربائي.
وقال هابغود إن العاصفة الشمسية ستؤثر أيضاً على الأقمار الاصطناعية والرحلات الجوية والاتصالات وشبكات الهاتف الخلوي والعمليات المالية.. وغيرها.

وأكد هابغود أن هذه العاصفة الشمسية ستتسبب بكوارث مدمّرة على الاقتصاد العالمي، خاصة أن العالم يعتمد بشكل كبير على الكهرباء في التعاملات المالية، فضلاً عن أهمية الكهرباء في عمليات ضخّ المياه وشبكات الصرف الصحي.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2138494.html


بيرو تحذر من إرتياد الشواطيء بعد نفوق جماعي لطيور البجع



اعلنت حكومة بيرو تحذيرا صحيا على امتداد ساحلها الشمالي يوم السبت وحذرت السكان والسائحين من الاقتراب من الشاطيء في الوقت الذي تتحرى فيه عن نفوق مئات من الدلافين والبجع لاسباب غير معروفة.

وقال مسؤولو الصحة ان الامواج جرفت 1200 طائر نافق معظمهم من البجع على امتداد شريط من ساحل بيرو الشمالي المطل على المحيط الهاديء في الاسابيع الاخيرة بعد ان نفق ما يقدر بنحو 800 دولفين في نفس المنطقة في الاشهر الاخيرة.

واوصت وزارة الصحة بعدم ارتياد الشواطيء على الرغم من عدم وصولها الى حد فرض حظر ودعت مسؤولي الصحة الى ارتداء قفازات واقنعة وادوات وقائية اخرى عند التقاط الطيور النافقة.

وانتهت ذروة الموسم السياحي حول شواطيء بيرو على الرغم من ان كثيرين من محبي رياضة ركوب الامواج مازالوا يغامرون بالنزول الى المياه قرب العاصمة.

وقالت وزارة الزراعة ان الاختبارات المبدئية على بعض البجع النافق اشارت الى سوء التغذية. وقال اوسكار دومينجيز رئيس ادارة الصحة بالوزارة ان الخبراء استبعدوا ان يكون السبب انفلونزا الطيور









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2139421.html


شفيق : سأقضي علي الإرهاب والبلطجة في 24 ساعة



تعهد الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه فى حال نجاحه فى الإنتخابات سوف يقضي على البلطجة والإرهاب خلال 24 ساعة فقط.

وأكد 'شفيق' خلال المؤتمر الجماهيرى الذي عقده بمنطقة الجبل الأصفر بالخانكة، محافظة القليوبية، الليلة الماضية ، علي أن مصر قادرة على استعادة أمنها الداخلي بشكل سريع وفى وقت قصير، وذلك من خلال التعاون بين الشعب وأجهزة الشرطة .

وطالب 'شفيق' بضرورة التصدي لظاهرة 'الإنفلات الأمني ' التى تعيشها البلاد ، والتى كانت لها تداعيات سلبية على الإقتصاد المصري.

وقال المرشح الرئاسي، إن الإعتصامات التي شهدتها منطقة وزارة الدفاع ومحاولة اقتحامها أمر غير وطنى ، مؤكدا علي أن القوات المسلحة 'خطا أحمر' لا أحد يستطيع الاقتراب منه ، مضيفا أنه يجب علينا مساندة جيشنا للدفاع عن الوطن والقيام بمهامه الخارجية .

وعلي صعيد آخر.. أكد 'شفيق' أن مصر من أكبر الدول التى تمتلك جميع مقومات السياحة، مشيرا إلي أن برنامجه الإنتخابى يهدف إلى زيادة عدد السائحين الزائرين لمصر واستغلال المناطق السياحية المختلفة ، وتوفير كافة احتياجات السائح من إقامة ومناطق سياحية ووسائل ترفيهية ،والتى يمكن أن تدر عائدا كبيرا على مصر والمصريين.










http://news.egypt.com/arabic/permalink/2139266.html


مرسى: 100 مشروع للارتقاء بالإنتاج المصري وبدخل الفرد



أكد الدكتور محمد مرسي المرشح الرئاسي عن حزب الحرية والعدالة، أن لديه 100 مشروع تنفيذي فى شتى المجالات للارتقاء بالإنتاج المصري وبدخل الفرد على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور مرسى في المؤتمر الشعبي الذى أقيم بالإستاد الرياضي بكفر الشيخ، إنه ملتزم بتنفيذ هذه المشروعات من خلال مشروع نهضة مصر الذى شمل العديد من المجالات، منوها بضرورة مشاركة جميع المصريين داخل مصر وخارجها في تلك المشروعات.

وأوضح أن لمحافظة كفرالشيخ نصيبا كبيرا في تلك المشروعات، نظرا لموقعها ومساحتها وإنتاجها للكثير من المحاصيل التى تتعدى 40% من إجمالى الانتاج الزراعى بمصر، مؤكدا أهمية المشروع الذى سيعود بالخير على جميع المصريين .









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2138969.html


خالد على : يطالب بمحاكمة المجلس العسكري في أحداث العباسية وماسبيرو و بورسعيد


قال خالد علي، المرشح الرئاسي، أن عمرو موسي وأحمد شفيق هما مرشحا المجلس العسكري؛ لأنهم رجال دولة اعتادا على تنفيذ الأوامر وهذا مايريده المجلس.وأضاف علي : ' أنه يطالب الجهات المختصة بمحاكمة المجلس العسكري على كل ما فعله خلال إدراته للفترة الإنتقالية، وبالأخص فى أحداث العباسية وبورسعيد وماسبيرو.وأشارعلى خلال لقائه وفد 'إئتلاف أقباط مصر'مساء أمس الإثنين :'أن الدولة المدنية ليست ضد الديانات كما يعتقد البعض، بل تحترم جميع الديانات دون تفرقة وتجعل العدل والمساوة هى الأساس بين المواطنين'.وأشاد خالد على بتجربة تونس فى وضع دستورها الجديد الذى رسخ الدولة المدنية، مطالباً بإضافة فقرة للمادة الثانية من الدستور المصري تنص على أن يحتكم غير المسلمين لشرائعهم فى الأحوال الشخصية .وأضاف خالد أن دور الكنيسة في حياة المسيحيين يختلف عن دور المسجد فالكنيسة بالنسبة للمسيحيين ليست مكانا للصلاة فقط وإنما تشمل ناديا ومستشفى وخدمات متعددة كما أن المسلمين يمكنهم الصلاة في أى مكان، موضحا أننا لدينا أزمة في بناء الكنائس فقط وليس المساجد وأن أول قرار سوف يتخذه فور فوزه بالانتخابات هو إلغاء 'الخط الهمايونى' الذى ينظم بناء الكنائس. اقرأ أيضا :خالد علي: سأفضح حيتان الأراضي على الملأ في حال وصولي للرئاسة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 09, 2012 8:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يوليو 03, 2011 5:31 pm
مشاركات: 221
شيعة مصر يقيمون "لطمية" في أول "حسينية" لهم رغم الاحتجاجات

http://www.almoslim.net/node/164774

في وقت تتزايد فيه الاحتجاجات في مصر بعد اقامة أول حسينية في البلاد والمطالبة بإغلاقها, نظم عدد من المصريين الشيعة أول "لطمية" لهم وهي مراسم عزاء شيعية يصاحبها ضرب الصدور ولطم الخدود.

واجتمع عدد من الشيعة، بينهم نساء، في هذه الحسينية بالقاهرة، وضربوا على صدورهم ورتلوا قصائد رثاء إحياءً لذكرى مقتل عدد من أهل البيت, على حد قولهم.

وكان عدد من الشيعة في مصر قد اقاموا أول حسينية في البلاد ودعوا مرجعا شيعيا بارزا لافتتاحها.

وقد أثار افتتاح الحسينية وزيارة المرجع اللبناني الشيعي على الكوراني ثورة غضب بين علماء البلاد الذين انتقدوا المخططات الإيرانية.

وقال الدكتور محمد جميعة أمين عام المكتب الفني لشيخ الأزهر ومدير الاعلام بالمشيخة إنه سبق أن أصدر مجمع البحوث الإسلامية بيانا أدان فيه نشر الشيعة لمذهبهم بين أهل السنة.

واضاف: إنه لا يليق بمصر الأزهر أن يحدث في رحابها مثل هذا السلوك، مناشدا أولي الأمر وكافة المؤسسات المعنية أن يأخذوا علي أيدي كل من تسول له نفسه العبث بالأمور الدينية لأن المصريين متدينون بطبيعتهم حتي قبل أن تصلهم الرسالات السماوية، فهذا خط أحمر لا نقبله.

وأكد الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة أن زيارة مرجع شيعي لمصر في هذا التوقيت في تصوري هي محل ريبة، وربما لو كانت الزيارة علي مستوى رسمي معلوم برنامجها ومحددة معالمها لما اعترضنا أو تشككنا في أهدافها. أما أنها قد جاءت بطريق غير رسمي، فأعتقد أن لها أهدافا سيئة لا تخدم استقرار الوطن وأمنه وأمانه.

وأضاف: أخشي ما أخشاه أن يحاول الشيعة استغلال الوضع غير المستقر في مصر لزرع بذور الفتنة ونشر المذهب الشيعي في بلد استقر في وجدان مسلميه أنهم أهل سنة وجماعة، ووطد الأزهر الشريف علي مدي ألف عام، وأكثر لهذا المذهب في مصر وفي العالم اجمع، ولا أظن أننا سنسمح بنشر أي مذهب يخالف مذهب أهل السنة والجماعة في بلدنا الحبيب، ولا سيما المذهب الشيعي.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 2:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://news.egypt.com/arabic/permalink/2144435.html


عصام سلطان: ربما ألجأ للجنائية لطلب حبس رئيس وأعضاء لجنة الرئاسة


قال النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، ونائب رئيس حزب الوسط، اليوم الأربعاء، إنه: "ربما يضطر إلى اللجوء للمحكمة الجنائية، وفقًا لنص المادة (123) من قانون العقوبات؛ للمطالبة بتوقيع عقوبة الحبس على رئيس وأعضاء اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية، حال استمرارهم في الامتناع عن تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، الصادر ببطلان قرارها ووقف تنفيذه، بإحالة قانون عزل الفلول للمحكمة الدستورية وما يترتب على ذلك من آثار".

وأضاف سلطان، عبر حسابه الشخصي على موقعي (فيس بوك) و(تويتر)، أن: "المادة (123) من قانون العقوبات، تنص على أن يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي استعمل سلطة وظيفته في وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة، أو أحكام القوانين واللوائح أو تاخير تحصيل الأموال والرسوم، أو وقف تنفيذ حكم أوامر صادر من المحكمة، أو من أية جهة مختصة".

وتابع: "كذلك يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي، امتنع عمدًا عن تنفيذ حكم أو أمر مما ذكر، بعد مضي ثمانية أيام من إنذاره على يد محضر، إذا كان تنفيذ الحكم أو الأمر داخلاً في اختصاص الموظف".

وجاء فى بيان سلطان، أنه: "مضت حتى الآن خمس ساعات، ولجنة الانتخابات الرئاسية لم تنفذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر ببطلان قرارها، ووقف تنفيذه بإحالة قانون عزل الفلول للمحكمة الدستورية، وما يترتب على ذلك من آثار".

واستنكر سلطان تأخير تنفيذ الحكم، بقوله: "إن حكم المحكمة واضح، ولا يحتاج إلى كل هذا التأخير، والآثار التى يجب وقفها أو إزالتها فورًا، هي استبعاد الفريق أحمد شفيق، من قائمة المرشحين للرئاسة، وقد أوضح الحكم بحيثياته هذه النقطة تحديدًا تمام الوضوح" .

وطالب سلطان بتنفيذ الحكم، قائلاً: "إنني أهيب بلجنة الانتخابات الرئاسية أن تنفذ الحكم الآن. إنها تضم شيوخ قضاة مصر، ولا أتصور أن يغيب عنهم مفهوم الحكم القاضي بوجوب التنفيذ الفوري بمسودته وبغير إعلان، حتى لو تم الطعن عليه أمام الإدارية العليا؛ فالطعن هنا لا يوقف التنفيذ".

واسترجع سلطان في بيانه ما كان يقوم به الرئيس السابق حسني مبارك، عند تعامله مع أحكام القضاء، بقوله: "كان حسني مبارك ورجاله ومحاموه ومستشاروه يهدرون الأحكام القضائية ويدوسونها بالأقدام، تحت مبررات من الالتفاف والتلاعب وتزييف الحقائق، ويا سبحان الله، هم أنفسهم يعودون اليوم من جديد، بنفس الوجوه والأسماء والألاعيب، بل وبذات العبارات والألفاظ!! فهل ستنساق اللجنة وراء حججهم وتخريجاتهم الباطلة، وتعطل تنفيذ الحكم الواجب النفاذ؟".

واستكمل قائلاً: "يجب أن تُخرِج اللجنة نفسها من أية منافسة أو صراعٍ سياسي، فمن المفترض أنها لجنة مستقلة محايدة، لم تنشأ بقرارٍ من المجلس العسكري، حتى تنتظر منه الأوامر بتنفيذ الحكم أو عدم تنفيذه، كما كانت تفعل اللجان أيام مبارك، وإنما تستمد وجودها من الإعلان الدستوري ذاته، فمسؤوليتها أمام الشعب مباشرةً، وبالتالي فامتناعها عن تنفيذ الأحكام سيثير بالقطع اضطراباتٍ اجتماعية وسياسية هي المسؤولة عنها وليس غيرها."

واختتم سلطان بيانه، بقوله: "إنني وعلى الرغم من النص الواضح بمنطوق الحكم على إعفائي من إعلانه للجنة، إلا أنني سأتوجه الآن إلى اللجنة لإعلانها بالحكم، وأرجو ألا أضطر إلى اللجوء إلى المحكمة الجنائية (وفقًا لنص المادة 123 من قانون العقوبات) طالبًا توقيع عقوبة الحبس على رئيس وأعضاء اللجنة، حال استمرارهم في الامتناع عن تنفيذ الحكم، إنهم شيوخ القضاء، فهل يليق بي أو بهم ذلك؟"









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2145515.html


أبو إسماعيل يؤجل لقاء أنصاره الجمعة بالتحرير بعد (اتصالات في منتهى الأهمية)


أعلن الشيخ حازم أبو إسماعيل، المرشح المستبعد عن تأجيل الاجتماع مع أنصاره، المقرر الجمعة القادمة في ميدان التحرير.

وقال أبو إسماعيل، في بيان نشرته صفحة «حازم أبو إسماعيل» على (فيسبوك)، إنه تلقى اتصالات في منتهى الأهمية بشأن مستجدات الأحداث، وقد عقد لقاء بهذا الشأن ظهر اليوم الأربعاء، دون أن يوضح البيان أية تفاصيل عن مضمون هذه الاتصالات أو أطرافها.

وأضاف أنه تقرر تأجيل الدعوة إلى اجتماع الجمعة القادمة بميدان التحرير تأجيلا قليلا؛ لإعطاء بعض الأيام لما تم الاتفاق عليه، إيثارًا لتحقيق مصلحة فعلية بشأن مسار الأمور.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2145723.html


عبد المنعم الشحات : انتماء مرشح رئاسي للإخوان عيب انتخابي وليس ميزة


تحدث عبد المنعم الشحات المتحدث بأسم الدعوة السلفية علي ما قاله دكتور محمود غزلان المتحدث بإسم جماعة الإخوان المسلمين ، حول دعم الدعوة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ورفضها دعم د. محمد مرسي ، مشيرا أن انتماء مرشح في سباق الرئاسة للإخوان "يعد عيباً انتخابيا وليس ميزة".

وقال الشحات:" يبدو أن الدكتور غزلان لم يستمع كلامي جيداً وإنما نقل له ملخص منه، وكما أننا لم نهتم للإتهامات التي وجهت لنا بالتبعية عندما هممنا بتأييد المهندس خيرت الشاطر، فكذلك لن نعير اهتماما للاتهامات التي وجهت لنا بالحزبية عندما لم نؤيد د. محمد مرسي، خاصة أننا أيدنا شخصاً ليس منا".

ورد غزلان مشيرا أن الأنبياء تعرضوا للعزيب و الإستهزاء من المشركين ، واشار الشحات قائلا " هذا غير وراد في سباق انتخابي، والدعاة مازالوا في مهد الدعوة بحيث يكون المعارضيين لهم أكثر مِن المؤيدين يجب عليهم أن يصبروا على دعوتهم، وليس من الحكمة حينئذٍ أن يسعوا إلى الحكم أصلاً، فضلاً أن يكون سعيهم له عن طريق آلية الانتخاب، وهذا أيضًا مما يرد على الدكتور "محمد عبد المقصود" الذي ذكر في أحد مؤتمرات تأييد الدكتور "مرسي" أنه لا يعلم مِن هدي السلف تقديم الأكثر قابلية عند الناس في أمر الولاية".

وأضاف الشحات الى أن الدكتور "العوا" المرشح لرئاسة الجمهورية ، والدكتور "أبو الفتوح" قد أبديا استعدادهما للتنازل للمرشح الذي سوف تتفق عليه كل القوى الإسلامية، بخلاف الإخوان الذين قالوا: إن مرشحهم هو المرشح الإسلامي الوحيد أو أنهم يرحبون بالمرشح الإسلامي التوافقي شريطة أن يكون هو الدكتور "مرسي".

وأكد الشحات أن "إنتماء المرشح الرئاسي للاخوان يعد عيبا وليس ميزة ، " مشيراً إلى أن هذا السبب "كان وراء عضوًا من إجمالي من أعضاء مجلس شورى الإخوان صوتوا مع استمرار قرار عدم تقديم مرشح، وهذا العيب الانتخابي كان موجودًا في المهندس خيرت، وفي الدكتور مرسي، ولكن المهندس خيرت نتيجة ارتباط مشروع النهضة باسمه، كان يمكن لهذه الميزة أن تجبّ ذلك العيب.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2145769.html


الجماعة الإسلامية: مصادرنا تؤكد وجود نية لتزوير الانتخابات



القاهرة - رويترز :قال طارق الزمر المتحدث الإعلامي باسم حزب البناء والتنمية الذراع السياسي للجماعة الإسلامية إن هناك نية لتزوير الانتخابات الرئاسية المقررة يومي 23 و24 مايو الجاري.وأضاف : ' نما إلى علمنا من مصادرنا أن هناك تزويرا سيحدث في انتخابات الرئاسة ربما يكون داخل اللجان الانتخابية وربما يكون في إعلان النتيجة '.وأضاف الزمر أن الجماعة استعدت لمواجهة مثل هذا الموقف وقامت بوضع خطة مع كافة التيارات والقوى السياسية تقوم على إعلان التعبئة العامة للجماهير ليس للتصويت فقط وإنما أيضا لحماية لجان وصناديق الانتخاب ' فنحن نموت دون أن تزور إرادة الجماهير التي انتصرت لها ثورة 25 يناير'.وتابع الزمر إننا ' نسعى لحشد كافة أطياف المجتمع للدفاع عن إرادتهم بطريقة سلمية، وإذا حدث ما نخشاه فإننا سوف نخرج في ثورة ثانية لا تبقي ولا تذر أي من الفلول.. وتتلافى سلبيات الثورة الأولى '.وأكد الزمر أن التلاعب بنتائج الانتخابات أخطر ما تبقى في المرحلة الانتقالية.كان المجلس العسكري جدد خلال مؤتمر صحفي عقده الأسبوع الماضي 'الالتزام بنزاهة الانتخابات الرئاسية التي هي ليست محل شك'، وأشار أعضاؤه إلى الانتخابات البرلمانية الأخيرة وغياب التزوير بها وقبول الجميع بنتائجها. اقرأ أيضا : اتصالات ' مهمة ' تجبر أبو إسماعيل على تأجيل مليونية الجمعة








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146186.html


السيطرة علي حريق هائل بمدرسة بالأقصر



الأقصر - محمد محروس :تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الأقصر ، مساء الأربعاء ، من السيطرة علي حريق نشب بمدرسة السلام الإعدادية بقرية النجوع التابعة لمركز إسنا، جنوب الأقصر، والتهمت النيران غرفة كنترول الصف الأول الإعدادي والفصل المجاور لها.وقال زكريا عبدالفتاح ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر ، أن أوراق الإجابات التي إحترقت داخل الغرفة تم تصحيحها وسجلت نتائجها علي أجهزة الكمبيوتر بإستثناء مادتي الهندسة والتربية الفنية للصف الأول الإعدادي. واستبعد زكريا أن يكون الحريق ناجم عن فعل فاعل ، ورجح أن يكون سببه ماس كهربائي، ومن جانبه أمر محافظ الأقصر بتشكيل لجنة فنية لمعرفة سبب الحريق ، وحجم الخسائر الناجمه عنه.وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي باشرت التحقيق بإشراف المستشار محمد فهمي المحامي العام لنيابات الأقصر .








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146255.html


فيديو: الظواهري يرفض الاعتذارات عن حرق مصاحف بأفغانستان ويدعوا لدعم طالبان



ندد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، بالاعتذارات الأميركية عن إقدام جنود أميركيين في قاعدة عسكرية بأفغانستان على إحراق مصاحف، واصفًا هذه الاعتذارات بالمهزلة السخيفة، وداعيًا مسلمي العالم إلى دعم حركة طالبان، بحسب كلمة مسجلة أعاد بثها موقع "سايت" الأميركي المتخصص في رصد المواقع الجهادية.

وقال الظواهري في كلمة مسجلة بعنوان "حرق المصحف في كابول" مدتها حوالي 7 دقائق ونشرتها مواقع جهادية، "لقد أعاد الصليبيون مرة أخرى جريمتهم المتكررة بإهانة المصحف الشريف وبالاستهزاء برسول الله، مرة أخرى يحرق الصليبيون المصحف الشريف في كابول بعد أن استهانوا به مرارًا حتى بلغ الأمر بأحد الجنود في غوانتانامو أن تبول على القرآن الكريم".

وأضاف في كلمته التي بثت مرفقة بصورة ثابتة له مرتديًا جلبابًا أبيض وخلفه صورة لمصحف، إن "الأميركيين وبعد كل جريمة من جرائمهم يتظاهرون بالأسف ويزعمون أنهم سيحققون في ما وقع، وهي المهزلة السخيفة التي كررها اوباما ووزير دفاعه هذه المرة أيضًا".

وكان آلاف الأفغان تظاهروا في فبراير بعنف أمام قاعدة "باغرام" العسكرية الأميركية، متهمين جنود القاعدة بإحراق نسخ من القرآن. وبحسب مسؤولين أميركيين فإن المصاحف التي أحرقت تمت مصادرتها لأن معتقلين في السجن كانوا يستخدمونها للتواصل في ما بينهم.

وعلى إثر هذه الحادثة قدمت السلطات الأميركية وعلى رأسها الرئيس باراك اوباما اعتذارات للشعب الأفغاني.

وأكد زعيم القاعدة الذي خلف أسامة بن لادن في هذا المنصب بعد مقتل الأخير في مخبئه في باكستان على أيدي قوة كوماندوز أميركية في 2 مايو 2011، أن الصليبيين الأمريكان وحلفاءهم أظهروا مرارًا وتكرارًا حقدهم وبغضهم للإسلام ولكتاب الإسلام، ولنبي الإسلام ولحجاب المسلمات.

ودعا الظواهري أمة الإسلام في كل مكان "ادفعوا الإهانة والأذى عن قرآنكم وعن كرامة نبيكم، قاتلوا هؤلاء المعتدين".

وأضاف "الحقوا بالمجاهدين وادعموهم وساندوهم وقاتلوا تحت راية الإمارة الإسلامية بقيادة أمير المؤمنين الملا محمد عمر- زعيم حركة طالبان الأفغانية".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146153.html


حملة شفيق تعلق على حكم الإدارية: الفريق محصن من الاستبعاد.. وأي قرارات بعد العليا للانتخابات "غير معول عليها"


فقهاء الحملة: الدستورية وحدها لها حق الفصل في دستورية العزل والقرار لا يعنينا ولا ينطبق عليه كتب: إيمان عادل قال أحمد سرحان، المتحدث الإعلامي باسم حملة الفريق أحمد شفيق، إن قرار محكمة القضاء الإداري الصادر أمس بشأن وقف قرار عودة "شفيق" لسباق الرئاسة طبقا لقانون العزل السياسي لا يعنينا والفريق محصن قانونيا من هذا القرار. وأضاف سرحان أنه وفقا لتصريحات الفقهاء القانونيين الخاصين بالحملة فإن أي قرارات تصدرها محكمة القضاء الإداري "غير معول عليها" باعتبار أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، هى أعلى سلطة قضائية فى مصر والقضاء الإداري يليها فى الدرجة ولا يجوز للإداري أن يطعن على قرارات سلطة قضائية أعلى. وأشار إلى أن المادة 28 من الإعلان الدستوري تنص على عدم جواز الطعن على قرارات العليا للانتخابات إضافة إلى أن الفصل الحقيقي فى يد الدستورية باعتبارها الجهة الوحيدة في الدولة المسموح لها الفصل فى دستورية قرار العزل، مُؤكدا " الحملة مستمرة ونحن فى مأمن عن كل هذه القرارات ".








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146177.html


محامي الجيزاوي: "موكلي مغرر به" ولا يعرف ما بداخل الكيس الذي نقله للسعودية


قال أحمد الراشد، المحامي السعودي عن المصري أحمد الجيزاوي: إن موكله "مغرر به"، وقد نقل العبوات التي تحتوي الأقراص دون معرفة ما فيها، وكشف نيته في الطعن بكافة الإجراءات الأولية التي قال إنها غير قانونية.. مهددًا بالانسحاب من القضية بحال رفض طلبه.
وقال الراشد، في اتصال مع CNN بالعربية بعد دقائق من انتهاء اللقاء الأول الذي جمعه مع الجيزاوي أمس الثلاثاء "اطلعت على الاستجواب والإقرار الذي وقع عليه الجيزاوي وهناك ثغرات واضحة فيه، وقد قابلت موكلي أمام المحقق ولكنني أطعن في صحة الإجراءات".
وتابع الراشد قائلاً: "الإجراءات لم تكن قانونية لأن الأقوال أخذت دون وجود محام، وبالتالي فإن كافة الإجراءات الأولية غير قانونية وإذا لم تعاد من جديد بحضوري بصفتي محامي المتهم فسيكون لي موقف اعتراضي وقد انسحب من القضية".
وقال الراشد: إن موكله كان ينقل بالفعل العبوات التي اتضح وجود الأقراص بداخلها، مضيفًا: "الجيزاوي قال لي إن أحدهم طلب منه حمل كيس على سبيل الأمانة وتسليمه إلى صيدلية في جدة، وهو لا يعرف ما بداخل الكيس، كما أنه لا يعرف أن هذه المواد ممنوعة في السعودية".
ورأى المحامي السعودي أن موكلي "تورط في هذه القضية عن حسن نية وقد جرى التغرير به في مطار القاهرة"، ولفت الراشد إلى وجود شخصين يخضعان للتحقيق على خلفية القضية، أحدهما مصري، والآخر سعودي، هو صاحب الصيدلية التي كان من المفترض تسليم الكيس له، ولكنهما مُصران على نفي معرفتهما بالمتهم أو وجود أي صلة لهما به.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146152.html


تعديل محدود في حكومة مصر


القاهرة (رويترز) - قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر سيجري تعديلا محدودا في حكومة كمال الجنزوري وإن التعديل سيعلن يوم الخميس.وقال مسؤول للوكالة إن الوزراء الذين سيتركون مناصبهم هم وزير التعليم العالي ووزير الثقافة ووزير القوى العاملة ووزير شؤون مجلسي الشعب والشورى الذي سيبقى في منصب وزاري آخر.ومنذ شهور تطالب جماعة الإخوان المسلمين التي لها أكبر كتلة في مجلس الشعب ولها الأغلبية في مجلس الشورى بتشكيل حكومة ائتلافية من القوى الممثلة في البرلمان.واستعد مجلس الشعب لسحب الثقة من الحكومة لكن أعضاء فيه قالوا إن إجراء تعديل في الحكومة يمكن أن يكون ملبيا لمطالب المجلس جزئيا وأن يوقف المضي في إجراءات سحب الثقة.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146206.html


شفيق: مبارك مثلي الأعلى.. وأعد بتنظيم المرور خلال 24 ساعة


الشرطة تعاملت "وحش" مع الناس لكن على المواطن احترامها.. و"البلطجة ستنسحب تدريجياً وتنتهي” ما جرى في مصر ثورة كانت حركة احتجاجات شبابية في بدايتها.. ولا أعرف من أطلق النار على بعض الشهداء من الطبيعي حاليا أن يكون للقوات المسلحة "وضع مختلف" في الدستور.. والرئيس القادم يجب أن يكون "له خلفية عسكرية" أعضاء البرلمان بلا خبرة.. والعسكري أخطأ في إجراء الانتخابات البرلمانية لا أستبعد تأجيل انتخابات الرئاسة.. ويجب وضع الدستور قبل الانتخابات كتب: محمد علي أكد الفريق أحمد شفيق، مرشح الرئاسة، خلال حوار له مع قناة "الجزيرة مباشر مصر" أن الرئيس المخلوع حسني مبارك يمثل له "مثلا أعلى من حيث قدرته على التفرقة بين حياته الشخصية والعمل". وأضاف أن الشرطة كانت تتعامل "وحش" مع الناس، لكن الآن يجب على "المواطن احترامها". ووعد شفيق بتنظيم "المرور خلال 24 ساعة"، موضحا أن "البلطجة ستنسحب تدريجياً وتنتهي". واعتبر أن "ما جرى في مصر هو ثورة كانت حركة احتجاجات شبابية في بدايتها”، مؤكدا أنه لم يعرف حتى الآن من أطلق النار على بعض الشهداء. واعتبر شفيق في حواره أن المجلس العسكري أخطأ بإجراء الانتخابات البرلمانية في بداية المرحلة الانتقالية وأن الجميع أخطأ خلال تلك المرحلة مما جعل نتائجها "غير جيدة بدليل الموقف الأمني والاقتصادي المتردي”. وأضاف أنه من الطبيعي حاليا أن يكون للقوات المسلحة "وضع مختلف" في الدستور عن باقي المؤسسات الأخرى، وأن الرئيس المقبل لمصر يجب أن يكون “ذو خلفية عسكرية ويا حبذا لو كان قد مارس العمل المدني"، معللا ذلك بأن الرئيس المدني ربما لا يستطيع التعامل بشكل سلس مع المجلس العسكري، بينما الرئيس الذي يحمل خلفية عسكرية سيخلق "علاقات تناغمية" بينه وبين المؤسسة العسكرية، لأنه يتفهم طبيعة التعامل مع قيادة الجيش. ورفض شفيق أن يكون النظام في مصر برلمانيا خلال الـ8 سنوات القادمة "حتى تنضج التجربة”. وانتقد البرلمان قائلا "أقدر جميع أعضاء البرلمان ولكن عدد كبير منهم ليس له خبرة في هذا المجال، ولا أرحب بكثير من القرارات التي تصدر عن البرلمان الحالي”. مؤكدا أن علاقته بالبرلمان "ستكون ودية مع الوقت”. واعتبر أن “الأصول تقول أن الدستور يجب أن يوضع قبل انتخابات الرئاسة”، ولم يستبعد تأجيل الانتخابات الرئاسية بسبب إشكالية وضع الدستور. أكد شفيق أنه كان "من أشد الرافضين لتوريث جمال مبارك الحكم، وأن موضوع التوريث لم يطرح في مجلس الوزراء، منوها إلى أنه كان سببا "في وقف العديد من القرارات الخاطئة في عهد مبارك" وكان "معارضا للكثير من القرارات التي صدرت”، معتبرا أن "نظام مبارك يشمل كل موظف وقاضي وصاحب منصب في تلك الفترة” وحول قرار الإدارية العليا وقرار لجنة الانتخابات حيال موقفه من الترشح، قال شفيق: “موقفي محصن بحكم قرار لجنة الانتخابات الرئاسية مهما كان حكم الإدارية العليا.. وأنا لست طرفا في النزاعات القضائية حول بقائي في السباق الرئاسي، وقرار استبعادي وعودتي للسباق الرئاسي كان من لجنة الانتخابات الرئاسية".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146054.html


حملة عمر سليمان : ترحب بقرار القضاء الاداري في الغاء انتخابات الرئاسة


اعلنت الصفحة الرسمية لحملة عمر سليمان عن قرار القضاء الاداري في الغاء الانتخابات في حين رحبت الصفحة بذلك القرار لأن ذلك سوف يعطي الفرصة الي اعادة فتح الباب للمرشحين المستبعدين لتقدمهم لسباق الرئاسة مرة ثانية

معبرين عن فرحهم بذلك لأعادة تقديم عمر سليمان مرة ثانية للانتخابات الرئاسة متمنين ان يكون الخبر صحيح ومؤكد حتي يتحقق مايتمناه انصار المستبعدين عن سباق الرئاسة









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146056.html



عصام سلطان : العسكرى يبحث بكل السبل لاستمرار شفيق في الرئاسة


أكد عصام سلطان عضو مجلس الشعب ان الحكم صدر بناء على دعوة قضائية لم يكن معلومة لدى الاعلام والرى العام تخص بوقف الانتخابات على اعتبار ان الدعوة لللانتخابات صدر من لجنة الانتخابات ولم تصدر من المجلس العسكرى ،اضافة الى كون ان المادة 28 غير دستورية .

و قال ان ان هيئة قضايا الدولة لن تطعن على الحكم حيث ان ذلك سوف يصب في صالح تاجيل الانتخابات التى يسعى اليه المجلس العسكرى

وقال ان الحكم الصادر جاء ردا على حكم استبعاد شفيق حيث انه مرشح العسكرى ولن يتنازل عن وصولة للحكم وبالتالى بحث على اى ثغرة لوقف الحكم الصادر جاء ذلك في برنامج 90 دقيقة للاعلامى عمرو الليثى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 2:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146718.html


ضبط سيارتين محملتين بالوقود بسيناء قبل تهربه إلى غزة


شمال سيناء - أشرف سويلم:تمكنت قوات الجيش من ضبط شاحنتين محملتين بالوقود، الأولى كانت في اتجاهها إلى رفح والأخرى ضبطت في المدنية الحدودية، لتهريبها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.وكانت السيارة الأولى محملة بـ 15 ألف لتر وقود وتحمل لوحات معدنية رقم 8215 نقل شمال سيناء، وتم تسليم السيارة إلى قسم شرطة الحسنة بوسط سيناء.أم السيارة الثانية فضبطت بمنطقة المطلة برفح تحمل رقم 9345 ط أ س مصر، وعلى متنها نحو ألف لتر سولار.







http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146832.html


انسحاب عدد من دفاع متهمي «مذبحة بورسعيد» بسبب تعذيب 10 من موكليهم



انسحب عدد من دفاع المتهمين فى قضية «مذبحة بورسعيد»، التى أسفرت عن مقتل 73 من مشجعى النادي الأهلي، والمتهم فيها 74 شخصًا، وذلك بسبب تعذيب 10 من المتهمين داخل سجن طرة مساء الأربعاء على حد قول الدفاع.

وقال صفوت عبد الحميد، نقيب محاميّ بورسعيد، إنه تقدم ببلاغ يفيد بتعرض 10 من المتهمين الأربعاء، للتعذيب داخل سجن طرة، والصعق بالكهرباء.

وطلب المحامي من المحكمة مناظرتهم، مؤكدًا أنه على النيابة العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لأن المتهمين فى أعناق النيابة والمحكمة، وليسوا فقط أمانة، وأعلن عن انسحاب هيئة الدفاع عن نظر القضية.

واستجابت المحكمة لطلب الدفاع وقامت بمناظرة المتهمين، للتحقق من صحة تعذيبهم من عدمه.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146833.html


مصدر حكومي: الإعلان عن منطقة حرة تضم مصر والسودان والإمارات خلال أيام


علمت «المصري اليوم» من مصادر حكومية رفيعة المستوى أنه من المقرر أن يعلن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء، «إنشاء منطقة حرة تضم مصر والسودان والإمارات العربية المتحدة خلال أيام تستهدف تسويق المنتجات الزراعية واللحوم بين الدول الثلاث، وزيادة التبادل التجاري بينها، وتحقيق الأمن الغذائي من السلع والمنتجات الاستراتيجية لهذه الدول.

وقالت المصادر إن المنطقة الحرة الجديدة سيتم تحديد موقعها ومساحة الأراضي المخصصة لها خلال اجتماع ثلاثي يضم وزراء وخبراء اقتصاديين وزراعيين ومسؤولين من الدول الثلاث، ومن المتوقع طبقا لتأكيدات المصادر أن تضم المنطقة الحرة مساحات من توشكى وشرق العوينات، وحلايب وشلاتين، وأن يكون الميناء الرئيسي للتصدير والاستيراد أحد الموانئ المطلة على البحر الأحمر والقريبة من المشروعين للاستفادة من الميزة النسبية لهذه المناطق.

إلى ذلك، عقد المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة، اجتماعا، الخميس، مع عدد من المستثمرين الإماراتيين، بهدف حل مشاكلهم في الاستثمار الزراعي بمختلف المشروعات القومية في مصر، خاصة في مشروعي توشكى وشرق العوينات، لحل مشاكلهم في الاستثمار الزراعي في المنطقتين.

وقال الوزير في اتصال هاتفي مع «المصري اليوم»، خلال مشاركته في مؤتمر الصناعات الغذائية بمدينة أبوظبي الإماراتية، إنه سيبلغ الإماراتيين بأن الحكومة المصرية بعد ثورة 25 يناير تقدم تسهيلات كبيرة لتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات في القطاع الزراعي لاستصلاح أراضٍ جديدة في المشروعات القومية.

وأكد أنه تم الاتفاق مع شركة «الظاهرة» الإماراتية على البدء في استصلاح 20 ألف فدان في مشروع توشكى على فرع 3، تمهيدا للبدء في زراعتها سبتمبر المقبل، مع التزامها بزراعة 50% من المساحات المخصصة لها بالقمح، والالتزام أيضا بالتركيب المحصولي المعتمد من وزارة الزراعة لهذه المنطقة، للسماح لها باستكمال المساحة المخصصة لها في توشكى والبالغة 100 ألف فدان بنظام حق الانتفاع.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر طرح 106 آلاف فدان للاستصلاح في مشروع توشكى لشركات الاستصلاح العربية والمصرية طبقا لنظام حق الانتفاع لزيادة معدلات الأداء في المشروع الذي يستهدف زراعة 450 ألف فدان على ترعة «الشيخ زايد» في توشكى ومشروع شرق العوينات، الذي يستهدف زراعة 250 ألف فدان.

كما لفت إلى أنه سيتم طرح مساحات جديدة للاستثمار الزراعي في توشكى والعوينات، موضحا أن الدولة تستهدف استزراع 700 ألف فدان بالمشروعين خلال الأعوام القادمة من خلال وضع تركيب محصولي مناسب يحقق أعلى عائد اقتصادي لشركات الاستثمار بالمنطقة.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146835.html


«شفيق» يطلق برنامجه الانتخابي ويعد بـ«تحقيق أهداف الثورة»


أصدر الدكتور أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، برنامجه الانتخابى بعنوان «عصر جديد.. وطن أفضل.. لأمة عظيمة»، واصفا إياه بأنه عقد مع الشعب المصري»، ومؤكدا «السعي لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المجيدة وهي العيش والحرية والعدالة والكرامة».

وأوضح شفيق في بيان صحفي له، الخميس، أنه يوجه برنامجه إلى الأسرة المصرية، متعهدا بأن «تعود نتائج تنفيذ البرنامج على أربعة أجيال من الجد إلى الحفيد، إذ إن البرنامج يقوم على ثلاثة مفاهيم، هي العدالة الشاملة والأمن الدائم والتنمية المتوازنة والمستدامة».

وعن حل مشكلة البطالة وعلاج آثارها طرح شفيق مجموعة من الخطوات الإجرائية والاقتصادية، منها تأسيس الهيئة الوطنية للتشغيل، والهيئة الوطنية للمشروعات الصغيرة، والهيئة الوطنية للتدريب، مع التعهد بصرف إعانة بطالة ووضع نظام للتأمين ضد البطالة، وخفض الضرائب على المشروعات الصغيرة.

كما اهتم البرنامج بجيل الشباب، وركز «على أهمية منح الأجيال الجديدة ما تحتاجه من فرص سياسية واجتماعية واقتصادية، باعتبار الشباب عماد نهضة مصر، وأحد الأجيال الأربعة التي يستهدفها البرنامج، وقد تضمن البرنامج في هذا السياق البرنامج القومي لتيسير الزواج والقضاء على العنوسة.

ويشمل «برنامج الغد» الذي يستهدف تدريب ألف مدير وقيادي سنويا، وزيادة أعداد البعثات الخارجية، ورعاية ألف اختراع مصري كل عام، وتطوير أنظمة الحكم المحلي والمجالس الشعبية، بما يؤدي إلى استيعاب طاقة الشباب السياسية وقدرتهم على العمل العام والقيادي والمساهمة في نهوض مصر وتقنين روابط المشجعين ورعايتها باعتبارها أحد أبرز الكيانات الحديثة للتعبير عن شباب مصر.

وتعهد الفريق أحمد شفيق بمجموعة من الخطوات التي تؤدي إلى تحقيق تنمية شاملة تستفيد من عوائدها كل فئات الشعب المصري، في مختلف المحافظات، إذ طرح مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة في محيط قناة السويس والمحافظات الخمس بما ينقلها من مرحلة كونها شريانا للنقل إلى مشروع مصري عالمي للنقل وتجارة الترانزيت والتسهيلات البحرية والصناعات المتعددة.

يضاف إلى ذلك مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة ببحيرة ناصر وحول السد العالي، بما يجذب من استثمارات في مجال الزراعة والثروة السمكية والسياحة، وكذلك مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة في محيط الطريق الجديد الواصل بين البحر الأحمر وسوهاج، بما يوفر من فرص التنمية في الصعيد.

كما تشمل مشروعات التنمية الاقتصادية إطلاق مشروعات لتحلية مياه البحر على الساحلين الشرقي فى البحر الأحمر والشمالي في البحرالمتوسط بما يحقق موارد جديدة للمياه وفرصا للعمل، ومدنا سكنية في الظهير الصحراوي للساحل الشمالي.

كما تعهد شفيق من خلال برنامجه الانتخابي بحسم الجدل العلمي حول مشروع «ممر التنمية» مؤكدا أهمية البدء فى إنشاء هذا الطريق الممتد من الإسكندرية إلى أسوان في المنطقة المقترحة للمشروع، بما يخدم 15 محافظة وإضافة رابط جديد بين شمال وجنوب البلاد.

أما نهر النيل، فخصص له شفيق وظيفة جديدة أطلق عليها المفوض الرئاسي لشؤون نهر النيل، يكون مكلفا من الرئيس بالتنسيق بين الجهات المختلفة من أجل تنمية نهر النيل وحماية مياهه والحفاظ على بيئته وتعميق العلاقات مع دول الحوض، وزيادة فرص الاستثمار بالاستفادة من مسطح النهر.

كما طرح خطة لتطوير مؤسسة الرئاسة بما يرسخ العمل بروح الفريق، ويقضي على الفردية في هذه المؤسسة، تتضمن تعيين أربعة نواب للرئيس في صدارتهم النائب الأول الذي توكل إليه صلاحيات الرئيس في حالة حدوث أي طارئ.

وتبنى شفيق مشروع قانون لإنشاء مجلس الأمن القومي إعمالا لنص الإعلان الدستوري، وتعيين ستة مفوضين رئاسيين لكل منهم مهمة محددة لشؤون النيل، ولتنمية الصعيد ولتطوير العشوائيات وللمنطقة الخاصة في قناة السويس ولمكافحة الفساد وللتطوير الديموقراطي ومنع التمييز، وأعطى المرشح الرئاسي أولوية لاستعادة الأمن وبلوغ الاستقرار، عن طريق استعادة هيبة الدولة بتنفيذ القانون على الجميع بلا استثناء، وفرض الانضباط على الشارع أمنيا وإداريا في مختلف المحافظات، وإعادة الثقة لجهاز الشرطة وإعادة تنظيمه، وتطبيق العدالة في مرتبات مختلف العاملين بالداخلية، وتوفير مستويات تدريب الشرطة بمختلف أفرعها، وضمان حياد الشرطة والتزامها بمعايير الاحتراف وعدم الانغماس في العملية السياسية، بالإضافة إلى إلزام الشرطة بتطبيق معايير حقوق الإنسان.

وعن مواجهة مشكلة العشوائيات يعنى برنامج شفيق بالعمل على تطويرها، واتخاذ مايلزم من خطوات تشريعية وتنفيذية في هذا الاتجاه، ومنها مراجعة قانون التخطيط العمراني بما في ذلك مساحات البناء بكردونات القرى والارتفاعات في المدن، وتوجيه جانب من حصيلة الضرائب إلى عمليات التطوير وتعديل أوضاع المقيمين في المناطق العشوائية، وتوصيل المرافق المختلفة لجميع مناطق العشوائيات.

وفي ملف التعليم يتعهد البرنامج برفع أجور المعلمين في المدارس والجامعات إلى ما يناهز أعلى المرتبات في الدولة، وربط تخطيط وعمل الهيئة الوطنية للتشغيل مع احتياجات التعليم لضمان ربط التعليم باحتياجات سوق العمل، والارتقاء بمستوى منتج التعليم في مختلف المراحل، والتركيز على الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، واستقدام الخبرات الأجنبية، خصوصا من دول آسيا المتقدمة للمساعدة في عملية التطوير.

وفي ملف الصحة، يتعهد المرشح بخطوات مختلفة منها إقرار نظام للتأمين الصحي يشمل جميع المصريين مهما بلغت التكلفة، وإعادة النظر في أجور العاملين في القطاع الصحي، وفي صدارتهم الأطباء والتمريض، وزيادة ميزانية الصحة إلى ما يقترب من المعدلات العالمية، ورفع مستوى الخدمات الصحية على الطرق المختلفة وتوفير خدمات الإسعاف، وتعميم قواعد الانضباط والجودة في مختلف المستشفيات العامة والخاصة.

كما يتضمن برنامج شفيق مجموعة من المشروعات التي سوف يتجه إلى إعلانها ضمن ما يسميه القرارات العشرة الأولى، ومنها البرنامج القومي لتيسير الزواج ومكافحة العنوسة، والمشروع المصري لخدمات الإنقاذ: «الإسعاف والنجدة والإطفاء والدفاع المدني»، والخطوات اللازمة لتفعيل الهوية المصرية وتطبيق معايير المساواة على بدو مصر في سيناء والصحراء الغربية وإعادة سكان النوبة المهجّرين.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146621.html



تقارير صحية: مرسى مصاب بسرطان فى المخ وموسى مدمن خمور



قالت معلومات مؤكده ان الدكتور محمد مرسي مرشح جماعه الاخوان لمنصب رئيس الجمهوريه عاني من قبل من اورام في المخ ، تبين انها سرطانيه ، اضطرته لاجراء جراحه في احد مستشفيات لندن ، وهو يضطر الي ان يجري فحص دوري خارج مصر كل فتره لكي يضمن الا يعاوده المرض .

وقالت مصادر موثقه ان الدكتور مرسي عاني خلال الايام الاخيره من ازمات متكرره نتيجه الاجهاد ، وكشفت عناصر اخوانيه ان هناك اصرار علي اختيار مرشح اخواني بهذه الوضعيه المرضيه لمنعه اذا اصبح رئيسا من ان يفرض اي نوع من القيود علي الجماعه وقياداتها كان الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح قد اعلن في لقاء تلفزيوني ان مرشحا للاخوان قد اجري جراحه في المخ.

من جانب اخر تمكنت وكاله انباء الشرق الادني من الحصول علي تقارير بالاحوال الصحيه لمختلف المرشحين ، والتي اظهرت ان الدكتور عبدالمنعم ابوالفتوح علي مشارف فشل كلوي نتيجه لانه مصاب بضغط الدم وارتفاع السكر في ذات الوقت في نفس الوقت الذي يتناول فيه اطعمه تؤثر علي حالته الصحيه.

وتشير التقارير الي ان عمرو موسي يعاني من مرض تصلب الشرايين وانه يدمن الخمر ، مايدفعه في بعض الاحيان الي ترك اجتماعات لتناول بعض الجرعات ، وقال اطباء موثوق فيهم ان دلائل ادمان الخمر باديه تماما علي موسي في الاعلان الذي يتم بثه عن حملته حيث يبدو عصبيا ومهتزا وغير متماسك ، علما بانه يبلغ من العمر ٧٨ عاما .

اما المرشح احمد شفيق فتقول التقارير انه اجري جراحه سابقه في ركبته ، قبل نحو عشر سنوات ، وفق معلومات طبيه مؤكده











http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146685.html


أبو العنيين يغلق مصنع سيراميك السويس ويسرح العاملين



قام رجل الأعمال محمد ابو العنيين بإبلاغ العاملين بمصنع السيراميك بالسويس بساعه متأخرة من مساء أمس بمنحهم أجازه مفتوحه وسحب جميع الأتوبيسات الخاصه بنقل العاملين إلى فرع العاشر من رمضان.

وقد رد العاملين بالورديه الأولى بمسيرة أنطلقت من شارع الجيش إلى مبنى المحافظه سيراً على الأقدام لمقابلة محافظ السويس لإيجاد حل لأكثر من 5000 عامل يواجهون المجهول بعد قرار أبو العنيين.

وترددت أنباء أن هذا الإجراء من أبو العنين يأتى من باب الضغط على الحكومة تحسباً لمجريات محاكمته على ذمة "واقعة الجمل" الشهيرة.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146692.html


انذار على يد محضر من سلطان للعليا للرئاسة لاستبعاد الفريق شفيق


طالب عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، صباح اليوم، لجنة الانتخابات الرئاسية، فى إنذار رسمى أرسله لها، بضرورة سرعة تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر فى الدعوى رقم 37947 لسنة 66ق بجلسة 8/5/2012م بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بإحالة تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية، المعروف إعلامياً بقانون العزل السياسى، إلى المحكمة الدستورية العليا، مع تنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، واستبعاد المرشح أحمد شفيق من الانتخابات الرئاسية، باعتباره أول وأهم أثر من آثار حكم محكمة القضاء الإدارى المذكور، وإلا فإن المنذر إليه يكون قد امتنع عن تنفيذ حكمٍ قضائىٍ واجب النفاذ، ويقع بذلك تحت طائلة نص المادة ( 123 ) من قانون العقوبات.

وجاء نص الإنذار: بناءً على طلب السيد الأستاذ عصام سلطان، المحامى بالنقض، الكائن مكتبه قطعة رقم 238 عمارات 3/4 - ش الجولف أمام المدرسة المصرية للغات – التجمع الخامس.. أنا محضر محكمة الجزئية قد انتقلت إلى حيث مقر إقامة: السيد المستشار فاروق أحمد سلطان، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية ويعلن بمقر اللجنة الكائن 50 شارع العروبة – أمام فندق ميريديان هليوبوليس – مبنى قصر الأندلس – مصر الجديدة – القاهرة، وأنذرتـه بالآتـى: بتاريخ 8/5/2012م صدر حكم محكمة القضاء الإدارى فى الدعوى رقم 37947 لسنة 66ق، والقاضى منطوقه بـ"حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلاً، وبوقف تنفيذ قرار لجنة الانتخابات الرئاسية المطعون فيه والصادر بإحالة نص البند رقم ( 4 ) من المادة ( 3 ) من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم 73/1956 والمضاف بالقانون رقم 17/2012م إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل فى مدى دستوريته، مع ما يترتب على ذلك من آثار، وألزمت لجنة الانتخابات الرئاسية والخصوم المتدخلين انضمامياً إليها مصروفات هذا الطلب، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان..".

ولما كان المنـذر إليه هو رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المقضى بوقف تنفيذ قرارها سالف الإشارة، وهو الأمر الذى يجب معه على المنذر إليه أن يمتثل لحكم محكمة القضاء الإدارى، وأن يحترم حجية ذلك الحكم واجب النفاذ، وأن يُصدر فوراً قراره بتنفيذ الحكم بكافة جوانبه ومشتملاته وآثاره، كما قضى بذلك منطوقه، وأن يستبعد المرشح السيد/ أحمد شفيق من الانتخابات الرئـاسـية، باعتـباره أول وأهم أثر من آثار وقف تنفيذ قرار إحالة تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية إلى المحكمة الدستورية العليا، وهو ما تفطن إليه وتدركه اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، المُشكّلة من كبار قضاة مصر، خاصةً أن حيثيات حكم محكمة القضاء الإدارى أجابت عن كـل تساؤلاتٍ يمكن أن تثـار، وفنـدت كل حجـجٍ يمكن أن يُتحجج بهـا للتحـايل على الحكـم!! فشددت المحكمـة فى حيثيات حكمهـا على أن "قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية هى قرارات إدارية مكتملة الأركان رتبت مركزاً قانونياً للسيد أحمد شفيق بقبول ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية"، فوضّح الحكم بأن أول أثر من آثار قرار المنذر إليه – بإحالة تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية إلى المحكمة الدستورية العليا المقضى بوقف تنفيذه – هو قبول ترشح السيد أحمد شفيق لمنصب رئيس الجمهورية، وبالتالى يكون استبعاد ذلك المرشح هو أول أثر أيضاً يترتب كنتيجة منطقية للحكم بوقف تنفيذ ذلك القرار، وما يترتب عليه من آثار!! بما يقطع كل مجال للشك، خاصةً أنه قد نُصَ فى حيثيات الحكم على ذلك الأثر المترتب على القرار المرجح الإلغاء، ووضحته المحكمة توضيحاً يقطع كل اجتهاد بعدها، وينال من أغراض كل مغرض.

ولما كان حكم محكمة القضاء الإدارى قد صدر قاضياً بتنفيذه بموجب مسودته ودون إعلان، الأمر الذى يوجب على المنذر إليه أن يحترم ذلك الحكم وأن ينفذه فوراً، ويربأ بنفسه أن يهدر حكم قضائى واجب النفاذ، فقد تغيرت الأزمان والعهود بعد ثورة 25 يناير, وولى العهد القديم برجاله ونظامه وألاعيبه، وأصبح هناك فارق كبير بين هذا العهد والعهد القديم الذى شهد إهدار الأحكام القضائية والالتفاف عليها وعدم احترامها!!! وأصبحنا جميعاً فى عهد جديد - يجب عليه احترام القضاء وكلمة القضاء - دفعت ثمنه دماء طاهرة وأرواح زكية ونفوس أبت على نفسها ووطنها الذل والمهانة!!

وحيث إن المادة ( 123 ) من قانون العقوبات فقد نصت على أنه:-
"يعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومى استعمل سلطة وظيفته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القوانين أو أمر صادر من المحكمة أو من أية جهة مختصة. وكذلك يعاقب بالحبس والعزل كل موظف امتنع عمداً عن تنفيذ حكم أو أمر مما ذكر بعد مضى ثمانية أيام من إنذاره على يد محضر إذا كان تنفيذ الحكم أو الأمر داخلا فى اختصاص الموظف".

ولما كان ذلك، فإن عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى يضع المنذر إليه تحت طائلة قانـون العقوبات، ويهدده بالحبس والعزل من وظيفته، ولا ريب من علم المنذر إليه بذلك فهو السيد المستشار رئيس المحكمة الدستورية العليا، ليتوافر بذلك فى حقه – إن امتنع عن تنفيذ الحكم – قصداً جنائياً مضاعفاً يستوجب مضاعفة العقوبة عليه!! فكيف يهدر شيخاً من شيوخ القضاة حكماً قضائياً واجب النفاذ؟!!

لـذلـك، أنا المحضر سالف الذكر، قد انتقلت فى التاريخ أعلاه, إلى حيث مقر المنذر إليه، وسلمته صورة من هذا الإنذار، وأنذرته بضرورة سرعة تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى الصادر فى الدعوى رقم 37947 لسنة 66ق بجلسة 8/5/2012م بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بإحالة تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية المعروف إعلامياً بقانون العزل السياسى إلى المحكمة الدستورية العليا، مع تنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان، واستبعاد المرشح السيد/ أحمد شفيق من الانتخابات الرئاسية باعتباره أول وأهم أثر من آثار حكم محكمة القضاء الإدارى المذكور، وإلا فإن المنذر إليه يكون قد امتنع عن تنفيذ حكمٍ قضائىٍ واجب النفاذ، ويقع بذلك تحت طائلة نص المادة (123) من قانون العقوبات.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146774.html


مجزرة العباسية : 3 طائرات هيلكوبتر اطلقت الرصاص الخرطوش علي المتظاهرين



أكد علاء عصمت ، طالب بكلية هندسة الاسكندرية ، ان هناك 3 طائرات هيلوكوبتر تطير علي مستوى منخفض في محيط منطقة العباسية أثناء الاحداث وكانت تطلق الرصاص الخرطوش علي المتظاهرين .

وقال انه شاهد ان قوات الشرطة العسكرية قامت بالتعدى علي بعض المتظاهرين بعنف شديد ،مضيفا انه و3 من زملائه من الإسكندرية اتجهوا إلى محطة مترو الدمرداش عقب مطاردة قوات الشرطة العسكرية ومدنيين مسلحين بالخرطوش لهم، وفى ظل إطلاق كثيف للرصاص، وأن بلطجية مسلحين بالسنج والسيوف حاولوا إيقاف القطار في المحطة التالية للتعدي عليهم، ولكن القطار استكمل مسيرته إلى التحرير مباشرة

واضاف علاء إلى أن أحد أصدقاءه تم القبض عليه أثناء الاشتباكات، وأن أهله استطاعوا زيارته بالأمس وأكدوا له أنه تم التعدي عليه بعنف وأصيب بفتح أسفل عينه وفمه









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146375.html


خالد علي: سأقيل "المشير طنطاوى".. إذا فزت بالرئاسة



قال خالد علي المرشح لرئاسة الجمهورية إنه ضد عسكرة الحياة المدنية، مضيفًا أنه سوف يقيل المشير طنطاوى لدى توليه حكم مصر، وسيعيِّن وزير دفاع جديد بدلًا منه.

وأكد "على" - اصغر المرشحين سنًا - أنه سيجرى انتخابات أيضًا على مناصب المحافظين والعمد وكل منصب في المحليات.

وأضاف في حوار له على فضائية النهار مساء أمس الاربعاء انه سيعلن حالة الطوارئ في حالتى الحرب أوالوباء فقط، واشار الى انه لا يوجد نص لتطبيق الشريعة وان الإسلام لا يحتاج الى أحزاب ولكن يحتاج لتعليم ومستوى اقتصادي جيد.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2146564.html


جهاز امن الدولة يراقب المدونات والفيس بوك وتويتر



توصل موقع مصراوي إلى حساب عبر موقع التواصل الاجتماعي يتبع جهة أمنية، ويحمل إسم وهمي لمراقبة جميع الصفحات الثورية من بينها المتعلقة بحركة 6 أبريل والجامعات المصرية والصفحات الرسمية للمحافظات، وأفراد وصفحات الشرطة ذات التوجه الثوري، وبعض الشخصيات العامة التي كان لها دور في الثورة المصرية.

الحساب والذي يحمل إسم ''المصريين الأحرار'' وصورة لميدان التحرير ليلاً، سجل إعجابات لمئات الصفحات بحيث يكون متابعاً لكل صغيرة وكبيرة تحدث في أي مكان على مستوى الجمهورية، الحساب قد يبدوا طبيعياً لكونه يرصد ما يدور في الوطن وهو دور الجهة الأمنية ومن حقها ذلك، لكن في نفس الوقت، من حق من يتم رصد صفحاتهم أن يعلموا أنهم تحت مجهر الداخلية من خلال صفحة تحمل إسماً وهمياً.

عندما شاهدنا تلك الصفحة تُدار من داخل الجهة الأمنية، أثناء زيارة لها، توقعنا أنها مجرد صفحة رقابية لأهم الأحداث، ولكن عندما بحثنا عن إسمها داخل موقع التواصل الإجتماعي كان الأمر مُذهلاً وتوالت المفاجآت..عدد الصفحات التي تطلع عليها صفحة الداخلية تجعل صاحبها يرصد كل خطوات المصريين على الفيس بوك.

وتوصلنا للصفحات المشترك بها (التي يراقبها) وهي : حركة شباب 6 ابريل - طلاب الثانوية العامة، حركة شباب 6 ابريل مدينة نصر-مصر الجديدة، حركة شباب 6 ابريل للمصريين بالخارج، كارهى حركة شباب 6 ابريل(6ابليس)، حركة شباب 6 ابريل فى الخارجApril 6 Youth Movement abroad، 6th of April Movement on o6u - حركة شباب 6 ابريل جامعة6اكتوبر، شباب فى حب مصر ضد 6 ابريل؟الخونه، شباب 6 ابريل حركة شباب 6 ابريل الشرابيه، حركة شباب 6 ابريل – المنصورة، حمله شباب 6 ابريل القليوبيه ( صح النووووووووم )، شباب 6 ابريل حركه وليست منظمه، حركة شباب 6 ابريل - بولاق – الدقى، حركة شباب 6 ابريل ( فيصل والهرم )، شباب 23 يوليو | ضد شباب 6 ابريل، حركة شباب 6 ابريل - مجموعة الوراق ،أسرة شباب 6 ابريل | مدينة الثقافة والعلوم، شباب 6 ابريل القاهرة، مجموعة الساحل - روض الفرج.
علاوة على حركه شباب 6 ابريل:شرم الشيخApril 6 Youth Movement ، حركة شباب 6 ابريل - شمال سيناء، معا لدعم وائل غنيم و شباب 6 ابريل لجائزة نوبل، شباب 6 ابريل سمالوط، حركة شباب 6 ابريل شبرا، شباب 6 ابريل منشيـة ناصر، حركة شباب 6 ابريل (غرب الاسكندرية)، حركة شباب 6 ابريل كفر الشيخ، حركة شباب 6 ابريل - مجموعة القاهرة الجديدة، حركة شباب 6 ابريل بقليوب، حركة شباب 6 ابريل العدوه، حركة شباب 6 ابريل ( ابوقرقاص )، شباب 6 ابريل. مدن القناة، حركة شباب 6 ابريل بمطاي، شباب 6 ابريل - ايتاى البارود، شباب 6 ابريل فى الاسكندرية، لا لتخوين شباب 6 ابريل، شباب 6 ابريل | الوادي الجديد طلاب، حركة شباب 6 ابريل بالبحيره، حركة شباب 6 ابريل - مركز الصف، صوت شباب 6 ابريل'' طلاب الهندسة الزراعية ''، حركة شباب 6 ابريل - شمال سيناء، April 6 Youth Movement حركة شباب 6 ابريل.
وشباب 6 ابريل (الحركه الديموقراطيه _مرسي مطروح)، حركة شباب 6 ابريل - مدينة السادات، حركة شباب 6 ابريل المستقلة، حركة شباب 6 ابريل، حركة شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية - نجع حمادين، حركة شباب 6 ابريل، طلاب ثانوي حركة شباب 6 ابريل الاسماعيليه، حركة شباب 6 ابريل بيلا كفر الشيخ، حركة شباب 6 ابريل مدينة العبور، حركة شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية- المحلة الكبرى، حركة شباب 6 ابريل (الجبهة الديمقراطية) أسيوط، حركة شباب 6 ابريل كفر الدوار، حركة شباب 6 ابريل - طلاب الثانوية العامة، حركة شباب 6 ابريل مدينة نصر-مصر الجديدة، حركة شباب 6 ابريل للمصريين بالخارج، كارهى حركة شباب 6 ابريل(6ابليس).
وحركة شباب 6 ابريل فى الخارجApril 6 Youth Movement abroad، اسره شباب 6 ابريل الاسماعيليه تحت التاسيس ''جامعه قناه السويس''، كارهى الجمعية الوطنية للتغير وحركه شباب 6 ابريل والاحزاب اللى ماشيه وراهم، 6th of April Movement on o6u - حركة شباب 6 ابريل جامعة6اكتوبرشباب فى حب مصر ضد 6 ابريل؟الخونه، حركة شباب 6 ابريل الشرابيه، حركة شباب 6 ابريل – المنصورة، حركة شباب 6 ابريل جامعةبورسعيد، حركة شباب 6 ابريل (الجبهة الديمقراطيه) الاقصر، كلنا شباب 6 ابريل No SCAF، كلنا شباب 6 ابريل، حركه شباب 6 ابريل بكفر الشيخ، حركة شباب 6 ابريل جنـوب سيناء، حركة شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بدمنهور، شباب 6 ابريل بالمنوفية، شباب 6 ابريل القاهرة، حركة شباب 6 ابريل، شباب 6 ابريل شبراخيت.
وحركة شباب 6 إبريل، حركة شباب 6 ابريل مجموعة امبابة _بولاق_الوراق _ارض اللواء،Mouvement de la Jeunesse du 6 avril en France- حركة شباب 6 ابريل فرنسا، ? افوض الجيش المصرى بالقبض على شباب 6 ابريل ?، حركة شباب 6 ابريل البحرالاحمر، حركة شباب 6 ابريل بسوهاج، شباب 6 ابريل المنوفية، شباب 6 ابريل بالمحله، شباب 6 ابريل مرسي مطروح، رجالة شباب 6 ابريل، شباب 6 ابريل ملوي، شباب 6 ابريل دمنهور، حركة شباب 6 ابريل – المنصورة، شباب 6 ابريل مجموعة ميت غمر، حركة شباب 6 ابريل البحيرة، كلنا شباب 6 ابريل، شباب 6 ابريل . الفيوم، شباب 6 ابريل شبرا الخيمة، حركة شباب 6 ابريل ( المعادي)، حركة شباب 6 ابريل ابوحمص، حركة شباب 6 ابريل القليوبية، فاعليات حركة شباب 6 ابريل، شباب 6 ابريل بشبين القناطر، حركة شباب 6 ابريل –الاسماعيلية، حركة شباب 6 ابريل الفيوم.
و حركة شباب 6 ابريل ( دقي/ عجوزة/ اكتوبر)، حركة شباب 6 ابريل البحيرة شبراخيت، الصفحة الرسمية للاعلامى تامر امينانا، مسيحى ورافع صليبي مليون واحد مستعد يموت شهيد عشان المسيح فى مصر، انت تسأل و 6 ابريل تجيب، شباب 6 أبريل الأقصر، شباب 6 ابريلd6april - دردشة شباب 6 ابريل، شباب 6 ابريل – الدقهلية، شباب 6 ابريل عملاء وبدليل من ويكيليكس، شباب 6 ابريل فى خدمتك، شباب 6 ابريل - جامعة الازهر، حركة شباب 6 ابريل - عين شمس، حركة شباب 6 ابريل حوش عيسى، مقاطعة حركة شباب 6 ابريل الخونة، شباب بركان الغضب ضد 6 ابريل حتى الموت6، april movment in 6october - حركة شباب 6 ابريل 6 اكتوبر، شباب 6 ابريل المنيا، شباب 6 ابريل بديروط، شباب 6 ابريل . المنوفيه، الصفحة الرسمية لتأييد الأستاذ حازم أبو إسماعيل بالإسكندرية.
ومجلس شباب الثورة الشعبية - الصفحة الرسمية، حزب الوسط بالاسكندرية - الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية لحزب الوسط ببورسعيد، الصفحة الرسمية لموقع حكاية كاميليا، نقابة صيادلة مصر | الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية لحزب ثوارالتحريرالصفحة الرسمية لسجن مزرعة طرة، الصفحة الرسمية لمسجد الصحابة بدمياط، الصفحة الرسمية لانتخابات الرئاسة المصرية، الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للآثار، حزب مصر القومي ( الصفحة الرسمية )، اتحاد الثورة المصرية (الصفحة الرسمية)، الصفحة الرسمية للنيابة العامة المصرية، الإعلامي أحمد مطر | الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية لحزب النور بالبحيرة، حزب النور الصفحة الرسمية البديلة، حركة الإصلاح والنهضة - الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية للقمص زكريا بطرس، الصفحة الرسمية لميدان التحرير، الصفحة الرسمية للمصريين بالخارج، الصفحة الرسمية لشباب حزب الوفد، الصفحة الرسمية للائتلاف العام للشعب والجيش والشرطة، الصفحة الرسمية للدكتور ممدوح حمزة Mamdouh Hamza Official.
والصفحة الرسمية لمترو القاهرة - الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، الصفحة الرسمية لحركة صوت الأغلبية الصامتة (Silent Majority Movement)، الصفحة الرسمية لمحبي الأستاذ أحمد المسلماني، حزب النور بالشرقية - الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية للثورة المصرية، الصفحة الرسمية لجروب الأقصر كافيه''luxor café ''، الصفحة الرسمية لـ قناة الانوار الفضائية، الصفحة الرسمية لسجن طره، الصفحة الرسمية لنقابة الإعلام الإلكترونى المصرية، E.N.M.S، الصفحة الرسمية للشيخ محمد حسان ـ MohamedHassan Official FanPage، الصفحة الرسمية لتأييد الأستاذ حازم أبو إسماعيل بالمنصورة.
والصفحة الرسمية لحملة كلموهم عن حازم أبو اسماعيل، الصفحة الرسمية لشباب 25 يناير فى اسكندرية، الصفحة الرسمية لاتحاد طلاب اداب عين شمس FUA، الصفحة الرسمية لكلنا خالد سعيد، الصفحة الرسمية لائتلاف 19 مارس الأغلبية الصامتة، شبكة المُخَلِّص الإخبارية ElMokhalesTv |، الصفحة الرسمية لنشر وثائق أمن الدولة، الصفحة الرسمية للأخوات الداعمات للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، الصفحة الرسمية لحزب النورالصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية، الصفحة الرسمية لمحافظة المنيا، الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية، الصفحة الرسمية لجامعة الفيوم، حزب شباب التحرير - الصفحة الرسمية، جريدة النور الجديد - الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية لمحافظة دمياط، الصفحة الرسمية لمحافظة البحيرة، الصفحة الرسمية لأصدقاء الشرطة، الصفحة الرسمية لجامعة كفرالشيخ، الصفحة الرسمية لجامعة بورسعيد، صفحة حزب المصريين الاحرار، الصفحة الرسمية للإنتخابات الرئاسة المصرية 2011، الصفحة الرسمية لاذاعة الأمن العام (Amen Fm 89.5)، الصفحة الرسمية للأديب علاء الأسواني، الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، الصفحة الرسمية للبلطجية في مصر، أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الصفحة الرسمية للشيخ محمد حسان - MohamedHassan Official FanPage، إئتلاف شباب مصر الإسلامى - الصفحة الرسمية، الصفحة الرسمية لحملة الدفاع عن هوية مصر الإسلامية.
والصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الصفحة الرسمية لقناة مصر 25 الفضائية، الصفحة الشعبية الرسمية لترشيح رئيس جمهورية مصر العربية President Of EGYPT، الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، الصفحة الرسمية للجبهة السلفية بمصر، الصفحة الرسمية لانتخابات مجلس الشعب، الصفحة الرسمية للشعب المصري العظيم، مصر بوك | Egypt Book، جيش مصر، اخبار مصر، حزب مصر الحديثةMediaMasr.Tv ،مصر على فين، كلنا بنحب مصر، مصر النهاردة | Egypt 2day، القائمة السوداء للمشاهير الذين باعو مصر واختارو النظام، كلنا بنحب مصر ( شباب 25 يناير )، حملة إبادة شباب مصر هاتبقى الاولى بايدينا، حزب المصريين الاحرار المنيا، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل أونلاين ** Sheikh Hazem Salah Online، الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، جريده الثورة، مناضلى مصرجيـــل التغييـــر.
وكلنا ضد تواطوء المشير طنطاوى الصريح وفضح التفافه على الثورة، شبكة خبر، El Nadeem، البديل الإعلامي، جبهة الدفاع عن المقدم ايمن احمد سالم إبراهيم عيسى، لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين، صفحة تواصل النيابة العامة مع اسر الشهداء والمصابين والشهود، ، جريدة مصر، انا ضد حركة شباب 6 ابريل، حركه شباب 6 ابريل المستقلة مجموعه اسماعيليه، جيل السيس شباب 6 ابريل بقو أبطال، انا ضد حركه شباب 6 ابريل.(انا مصرى)، حركه شباب 6 ابريل بكفر الشيخ -April 6 Youth Movement in Kafr El-Sheikh، اولتراس اهلاوي كلنا شهداء اولتراس اهلاوى، حمدى قنديلHamdy Kandeel ، حمدى قنديل، قلم رصاص مع حمدي قنديل، حركة شباب 6 ابريل | مدينة نصر، اخر اخبار ميدان التحرير، ثورة الشعب مستمرة، رابطة محبي عمر عفيفي، عمر عفيفي، Mohamed ElBaradei - محمد البرادعي، dei - مOmar Afifi عمر عفيفى.
والحملة الشعبية للتنديد بإستخدام الجيش للعنف و التعذيب واعتقاله للمتظاهرين، Belal Fadl ، شباب 6 ابريل و ثورة التفعيل، KHALED ELSAWY خالد الصاوي، Amr Waked، بلال فضل، انا ضابط شرطة ملتحى 2، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية باالزاوية الحمراء، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية بالمنوفيه، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية بالقليوبية، حركة ثورة الغضب دعوة للحرية و للإصلاح، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية بالأسكندريه، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية ببورسعيد، حركة ثورة الغضب، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية المنوفية، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية بالمنوفية، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية مجموعة فرع العمرانية، حركة ثورة الغضب من أجل الحق والكرامة، حركة ثورة الغضب المصرية الثانية (المحله الكبري)، حركة شباب 6 ابريل كرداسه، حركة شباب 6 ابريل – بأوسيم، حركة شباب 6 ابريل ( الخليفة)حركة شباب 6 ابريل (الشرقية)، مش كلنا شباب 6 ابريل، حركة شباب 6 ابريل(البدرشين)، شباب 6 ابريل بكوم حمادة، شباب 6 ابريل (الغربية)كلنا شباب 6 ابريل، شباب 6 أبريل قنــا، شباب 6 ابريل جنوب الجيزه، (الحوامديه-بدرشين -مزغونه-العياط )، كلنا شباب 6 ابريل.
وكارهى شباب 6 ابريل، كلنا شباب 6 ابريل، ضد صفحة كلنا خالد سعيد وحركه شباب 6 ابريل، حركة شباب 6 ابريل (الجبهة الديمقراطية) المنصورة، شباب 6 ابريل_المنيا25 يناير، ثورة الغضب المصرية الثالثة، شباب ثورة 25 ينايرالثورة الثالثة، ثورة غضب ابناء مبارك، الائتلاف العام لحماية اهداف ثورة 25 يناير، ثورة الغضب المصرية الثانية - 27 مايو، Al Jazeera Mubasher Misr قناة الجزيرة مباشر مصر.
ومصراوي إذ ينشر تلك المعلومات، من منطلق الحفاظ على حق زوارنا في المعرفة، وإلتزاما بواجبنا في الكشف عما نعرفه دون تشكييك، أو اتهام، محافظًا على حق الرد المكفول قانونًا لكل الجهات التي طالها التقرير.



انتهى
و الله تعالى اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 2:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1068
"أبو إسماعيل" يتبرأ من "دماء العباسية" ويؤكد: "الإخوان" و"النور" مسئولان لسكوتهما عن الظلم.. وعليهما التدخل للإفراج عن المحتجزين.. وحملة الشيخ تقاضى 8 إعلاميين وتطالب بوقف صحفهم وبرامجهم

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=674662&
هاجم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور "السلفى" واتهمهما بالسكوت عن الظلم وحملهما مسئولية الإفراج عن 300 شخص تمت إحالتهم إلى النيابة العسكرية على خلفية أحداث العباسية.

وقال أبو إسماعيل فى تصريح نشرته صفحته على الفيس بوك: "الإخوان المسلمين بصفتهم الأكثر عددا يليهم قيادة حزب النور هما المسئولان تماما عن عودة 300 شخص أو أقل أو أكثر تحت يد النيابة العسكرية مجموعين من الشوارع".

وأكد أبو إسماعيل أن إحالة الشباب إلى النيابة العسكرية يعنى أن القيادة العسكرية أصبحت هى الخصم والحكم وبلا ضمانات حقيقية دون أن يهتز لأحد شعرة. وأوضح أنه قد ثبت أن عملية القبض كانت غارقة فى الظلم بحسب تعبيره.

وأضاف: "من بين من قبض عليهم أطباء وإعلاميون والشيخ حافظ سلامة وفتيات، فتركوا منهم من تركوا وبقى من بقى يعيش ليالى الظلم فى ظلمات السجون فى ظل قانون القضاء العسكرى، وبرغم دلالة هذا على الظلم يسكت الإخوان المسلمون ويسكت حزب النور"، وتابع متسائلا: "هل هذا هو قول الله ويستخلفنكم فى الأرض فينظر كيف تعملون".

وحمل أبو إسماعيل مجلس الشعب مسئولية عدم صدور قانون السلطة القضائية، وقال: "يا ليت مجلس الشعب كان قد أدرك ضرورة إنجاز قانون السلطة القضائية وقانون الأحكام العسكرية لتكون إحالة الناس إلى جهة قضاء متجرد لا يتلقى أوامر بدل ترك هذا الحال مستمرا وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفى السياق ذاته، أعلنت الصفحة الرسمية لأبو إسماعيل أن المكتب القانونى بالحملة قام بإعداد 8 دعاوى جنائية قضائية ضد 8 من الصحفيين والتلفزيونيين، و8 دعاوى قضائية أخرى بالتوازى معها لإيقاف بعض البرامج الإعلامية والصحفية بصفة نهائية نتيجة تعبيراتهم وأرفق بها التسجيلات والأعداد الخاصة بها.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 2:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1068
"أبو إسماعيل" يتبرأ من "دماء العباسية" ويؤكد: "الإخوان" و"النور" مسئولان لسكوتهما عن الظلم.. وعليهما التدخل للإفراج عن المحتجزين.. وحملة الشيخ تقاضى 8 إعلاميين وتطالب بوقف صحفهم وبرامجهم

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=674662&
هاجم الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور "السلفى" واتهمهما بالسكوت عن الظلم وحملهما مسئولية الإفراج عن 300 شخص تمت إحالتهم إلى النيابة العسكرية على خلفية أحداث العباسية.

وقال أبو إسماعيل فى تصريح نشرته صفحته على الفيس بوك: "الإخوان المسلمين بصفتهم الأكثر عددا يليهم قيادة حزب النور هما المسئولان تماما عن عودة 300 شخص أو أقل أو أكثر تحت يد النيابة العسكرية مجموعين من الشوارع".

وأكد أبو إسماعيل أن إحالة الشباب إلى النيابة العسكرية يعنى أن القيادة العسكرية أصبحت هى الخصم والحكم وبلا ضمانات حقيقية دون أن يهتز لأحد شعرة. وأوضح أنه قد ثبت أن عملية القبض كانت غارقة فى الظلم بحسب تعبيره.

وأضاف: "من بين من قبض عليهم أطباء وإعلاميون والشيخ حافظ سلامة وفتيات، فتركوا منهم من تركوا وبقى من بقى يعيش ليالى الظلم فى ظلمات السجون فى ظل قانون القضاء العسكرى، وبرغم دلالة هذا على الظلم يسكت الإخوان المسلمون ويسكت حزب النور"، وتابع متسائلا: "هل هذا هو قول الله ويستخلفنكم فى الأرض فينظر كيف تعملون".

وحمل أبو إسماعيل مجلس الشعب مسئولية عدم صدور قانون السلطة القضائية، وقال: "يا ليت مجلس الشعب كان قد أدرك ضرورة إنجاز قانون السلطة القضائية وقانون الأحكام العسكرية لتكون إحالة الناس إلى جهة قضاء متجرد لا يتلقى أوامر بدل ترك هذا الحال مستمرا وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفى السياق ذاته، أعلنت الصفحة الرسمية لأبو إسماعيل أن المكتب القانونى بالحملة قام بإعداد 8 دعاوى جنائية قضائية ضد 8 من الصحفيين والتلفزيونيين، و8 دعاوى قضائية أخرى بالتوازى معها لإيقاف بعض البرامج الإعلامية والصحفية بصفة نهائية نتيجة تعبيراتهم وأرفق بها التسجيلات والأعداد الخاصة بها.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 7:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://www.almasryalyoum.com/node/817276


شيخ الرفاعية: مصر تحتاج إلى فرعون.. وأبوالعزائم: شفيق أرحم من مرسى وأبوالفتوح



انطلق الآلاف من أبناء الطرق الصوفية فى موكب الطريقة الرفاعية للاحتفال بمولد الإمام الرفاعى من ضريح ابن الحنفية بن على بن أبى طالب إلى جامع الإمام الرفاعى بمنطقة القلعة بالقاهرة، وحمل مريدو الطرق الصوفية اللافتات مرددين أوراد الطريقة الرفاعية وسط دقات الطبول فيما تعطلت حركة المرور بالكامل فى الشوارع المحيطة بالقلعة، حيث امتطى الشيخ طارق الرفاعى شيخ عموم الطرق الرفاعية، حصاناً مرتدياً عمامة سوداء كبرى وسط مريديه، وانتشرت عشرات اللافتات المؤيدة لعمرو موسى وتدعيمه فى سباق الانتخابات الرئاسية، وكذلك الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح.

وقال شيخ الطريقة الرفاعية فى تصريحات صحفية، إن انضمام الآلاف من مريدى الطرق الصوفية لموكب الرفاعية ليس استعراض قوة، لكنه يثبت أن الطرق الصوفية موجودة بقوة فى الشارع المصرى، ويمكنها أن تحدث توازناً مع القوى الإسلامية الأخرى التى تتبناها بقاعدتها العريضة، خاصة أن الطرق الصوفية تتعدى 15 مليون مريد ومحب صوفى.

وأضاف أن الطرق الصوفية لا تفرق بين مرشحى الرئاسة، وهم جميعاً سواسية وصناديق الاقتراع هى التى ستحدد من هو رئيس مصر المقبل.

وحول الهجوم الذى تعرضت له الطرق الصوفية باستقبالها الفريق أحمد شفيق، حيث إنها الجهة الوحيدة الإسلامية التى استقبلته قال: إن شفيق ليس رجلاً سيئاً وهو مرشح كبقية المرشحين طلب لقاء الطرق الصوفية لعرض برنامجه الانتخابى، ونحن وافقنا وسيكون رأى الطرق الصوفية فى جمعيتهم العمومية المقبلة، مشيراً إلى أن الطرق الصوفية لا تعترف بأى حزب صوفى سوى حزب التحرير المصرى وهو ما يستوجب انضمام كل الطرق الصوفية إليه.

وتابع: إن معاير الطرق الصوفية فى اختيار مرشحهم هو أن يكون حاسماً يستطيع إدارة المرحلة المقبلة بقبضة حديدية كالديكتاتور، حيث إن المصريين يحتاجون لمثل هذه النوعية من الحكام فى المرحلة الراهنة، مضيفاً أنه مؤيد لعمرو موسى، رئيساً للجمهورية رافضا رأى منتقديه بأنه منتم للنظام السابق.

وقال الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية، أثناء مشاركته فى احتفال الرفاعية، إن شفيق وموسى أرحم بكثير من وجهة نظرى والكثير من مشايخ الطرق الصوفية من الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، ومحمد مرسى المرشحين للرئاسة فى إدارة المرحلة الراهنة، مضيفاً أن التجربة أفرزت لنا من بين المرشحين الإسلاميين مثل أبوإسماعيل الذى خدع الشعب المصرى، وورط مؤيديه بالقتل والإصابات، وفى النهاية كان أول المتبرئين من دمائهم، لافتاً إلى أن الطرق الصوفية لم تشترك فى مليونية الجمعة التى تعد حلقة من حلقات خداع الإسلاميين للشعب المصرى للحصول على مكاسب سياسية فى صدامها مع المجلس العسكرى.

وأكد أبوالعزائم أن الطرق الصوفية لم ولن تسمح بإقصائها من الجمعية التأسيسية للدستور، لأنها حق أصيل لشريحة تعد الأكبر فى المجتمع ولديها قاعدة أكبر من السلفيين والإخوان.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2147869.html


الحماية المدنية تسيطر على حريق بكلية طب طنطا



كتب- أحمد حسن:شب حريق بأحد معامل كلية الطب جامعة طنطا، بالطابق الثاني، مما أثار الذعر بين المتواجدين بالقرب من الحريق من موظفين وطلاب.وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران، وتمكن رجال الإطفاء من محاصرة النيران وإطفاءها، قبل وصولها إلى الغرف المجاورة، وتكلف رجال البحث الجنائي بمعاينة موقع الحريق، لبيان سبب وقوع الحريق، ولبيان إذا ما كان بفعل فاعل أو بسبب ماس كهربائي، وحتى الأن لم يتم التعرف على سبب الحريق.








http://news.egypt.com/arabic/permalink/2147718.html


علماء: الإحتباس الحراري العالمي يهدد جرفا جليديا بالقارة القطبية


تنبأ علماء في بحث جديد باختفاء جرف جليدي اخر ضخم في القارة القطبية الجنوبية بحلول نهاية القرن الحالي وهو ما سيزيد مستويات مياه البحار.

ولم يشهد الجرف الجليدي فلشنر-رون المتاخم لبحر ويديل في الجانب الشرقي للقارة القطبية فقدانا للجليد الي الان بسبب الاحتباس الحراري العالمي بينما تركز اكثر الذوبان للجليد في الجانب الغربي للقارة حول بحر امندسن... لكن البحث الجديد الذي اجراه معهد الفريد فينجر للابحاث القطبية والبحرية ومقره ألمانيا قال إن الجرف ومساحته 450 ألف كيلومتر مربع يتعرض لتهديد.

وقال هارمت هيلمر الذي قاد البحث الذي نشر في دورية (نيتشر) هذا الاسبوع "وفقا لحساباتنا فإن هذا الحاجز الوقائي سيتفتت بنهاية هذا القرن".

وتوفر الجروف الجليدية العملاقة التي تغطي البحار المحيطة بالقارة القطبية الجنوبية منطقة عازلة تمنع المياه الدافئة من الوصول الي الانهار الجليدية الموجودة ورائها على اليابسة.

وقال هيلمر "الجروف الجليدية مثل سدادات الزجاجات بالنسبة للانهار الجليدية خلفها...انها تقلل تدفق الجليد. لكن اذا ذابت الجروف الجليدية من اسفل فانها تصبح رقيقة للغاية بحيث تصبح الاسطح المتحركة ببطء اقل حجما ويبدأ الجليد الذي وراءها في التحرك".

وقال هيلمر وفريقه إن ذوبان جرف فلشنر-رون قد يزيد مستويات المياه في البحار في العالم بما يصل الي 4.4 متر سنويا.

ويقول علماء انه بحسب احدث التقديرات المبنية على بيانات الاستشعار عن بعد فإن مستويات مياه البحار في العالم ارتفعت بمقدار 1.5 متر سنويا في الفترة بين عامي 2003 و2010 بسبب ذوبان انهار وجروف جليدية.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 11:23 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 2910
الوزراء الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى

أدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية قبل ظهر اليوم الخميس، أمام المشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بحضور الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء.

والوزراء هم د. محمد عبد الحميد النشار وزيرا للتعليم العالى، د.محمد صابر عرب وزيرا للثقافة، ود.عمر محمد محمود سالم وزيرا لشئون مجلسى الشعب والشورى، ورفعت محمد حسن وزيرا للقوى العاملة. وعقد المشير طنطاوى اجتماعا منفردا مع الدكتور الجنزورى عقب أداء الوزراء لليمين الدستورية.

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=674668

_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 10, 2012 11:28 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 08, 2011 9:22 pm
مشاركات: 2910
نقل التحقيقات مع مهربى الصواريخ من النيابة العامة لـ"العسكرية"

أكد مصدر مسئول بالنيابة العامة الكلية لغرب الإسكندرية، أن جهات عليا طالبت بوقف التحقيق مع المتهمين فى قضية تهريب الأسلحة الثقيلة والذخائر، والتى تم ضبطها على الطريق الدولى بالساحل الشمالى ونقل المضبوطات وتسليم القضية للنيابة العسكرية لتتولى التحقيق فيها.

كانت نيابة غرب الإسكندرية الكلية برئاسة المستشار وائل مهنا، قد قررت صباح اليوم، حبس شقيقين من العريش وشريكهم الثالث من مطروح 4 أيام على ذمه التحقيق، فى قضية تهريب أسلحة ثقيلة وخفيفة وذخائر مهربة من ليبيا تم ضبطها بحوزتهم بالساحل الشمالى عند كمين مارينا ـ الكيلو 185 شرق مرسى مطروح على الطريق الدولى، كما قررت النيابة التحفظ على الأسلحة والذخيرة وعمل حصر لها بمعرفة متخصصين.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد تعقبت سيارتين يشتبه فى تهريب كميات كبيرة من المخدرات على متنهما عبر الحدود الغربية مع ليبيا، وبتعقبهما بالتعاون مديرية أمن مطروح تم ضبطهما بكمين مارينا وبتفتيشهما عثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المهربة من ليبيا وفى طريقها إلى العريش، عبارة عن10 آلاف طلقة متنوعة ومدفع هاون و10 طلقات هاون و10 صواريخ أرض أرض عابر المدن وآر بى جى والقذائف الخاصة به ومنصة إطلاق صواريخ و5 صواريخ أخرى و7 سلاح آلى، وتم ضبط أحمد سلامة محمد وشقيقه إسماعيل من العريش وربيع مؤمن رمضان من مطروح.

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=674889

_________________
يارب بالــمــصـطــفى بــلـغ مـقـاصــدنا --- واغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم

واغفر إلهى لكل المسلمين بما --- يتلون فى المسجد الأقصى وفى الحرم

بجاه من بيته فى طيبة حرم --- واسمه قسم من أعظم القسم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5699 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 380  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 39 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط