موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5699 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7 ... 380  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 02, 2012 2:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
مولانا الشريف/السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من شاهد عيان للاحداث اخبرنى وأنا عائد للتو من العمل أن الاشتباكات بدأت فور انتهاء صلاه الفجر فى مسجد النور وقام البلطجيه بأعداد مهوله بتطويق الجميع حاملين معهم كافه الاسلحه من رشاش وخرطوش ومولوتوف وقنابل غاز مسيله للدموع :oops:
وأن اعداد القتلى بالعشرات وأن اطلاق الخراطيش والغاز كان يتم ايضا على من تصادف سيره اسفل او اعلى الكوبرى اكتوبر من العباسيه وحتى مسجد الفتح برمسيس :?: :?: :?:
اللهم لطفك يالطيف
ياخفى الالطاف نجنا مما نخاف
-----------------------------
وقى الله مصر شر الحادثات

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 02, 2012 6:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4026
مكان: الديار المحروسة
طنطاوى يبحث مع كيرى خطوات التحول الديمقراطى فى مصر

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=668202


المشير يتغيب عن اللقاء الثانى للقوى السياسية.. و"العسكرى" يتعهد بتسليم السلطة فور انتخاب الرئيس.. و"عنان" يرفض وصف المتظاهرين بالبلطجية أو استخدام القوة.. وتشكيل لجنة عاجلة للتفاوض مع المعتصمين

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=668076&SecID=12

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 12:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
بسم الله الرحمن الرحيم


http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116840.html


خالد الصاوي يدعو أبو الفتوح والبرادعي وصباحي ومرسي والحريري وخالد علي للتوحد لمواجهة مخاطر الفوضى


قال الفنان خالد الصاوي علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" تعقيباً علي الأحداث الدامية التي وقعت أمام وزارة الدفاع وفي محيط ميدان العباسية، "ماذا لو جئنا الآن بأبو الفتوح رئيساً وبالبرادعي رئيساً للوزراء وبصباحي وزيرا للدفاع وبالحريري وزيرا للداخلية وبخالد علي وزيرا للتعليم بكل درجاته وبمرسي وزيرا للصحة وبالبسطويسي وزيرا للعدل -ومعهم من نقترح من أسماء نثق بها- على أن يتعهدوا جميعا بأن تكون أولى مهامهم تحقيق التوازن المرجو بين إعادة هيكلة كافة المؤسسات الحيوية من جهة والقضاء على نفوذ وامتيازات جميع رجال مبارك والتحقيق الجاد والسريع معهم من جهة وفتح طاقات الجميع وفي طليعتهم الشباب لانتشال مصر من الفقر والظلم الاجتماعي والتخلف الشامل وبناء مجتمع عصري تكون السيادة فيه للقانون؟".

وأضاف الصاوي " هل لو حدث هذا الافتراض سنتمكن من الاصطفاف وراء مثل هذه القيادة ومواجهة مخاطر الفوضى أو الارتداد لعصر شبيه بعصر مبارك أو أسوأ؟

وتساءل الفنان "هل يمكن أن تعطينا مثل هذه القيادة درسا عمليا في التعاون والإيثار والصلابة والنزاهة معا؟

هل يمكن لمثل هذه القيادة وقد اطمأنت لالتفاف الملايين حولها أن تقوم بخطوات فعالة لتمكين الجماهير من السلطة والثروة بدلا من تمكين السلطة والثروة من رقاب الجماهير وكرامتهم وأرزاقهم؟، هل ننسى ساعتها خلافاتنا المذهبية ونعود لجوهر الثورة الأول أي تحطيم الاستبداد بجميع أشكاله سواء كان رأسماليا أو عسكريا أو دينيا ؟









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116736.html


(الداخلية) تعلن الحالة (ج) لمواجهة الفوضى وحماية البلاد


أعلنت وزارة الداخلية، أمس، حالة التأهب القصوى «ج»، وأصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، قرارا باستدعاء جميع الضباط وأفراد الشرطة، ومنع الإجازات بين الضباط والأمناء، لتنفيذ مهام الوزارة وحماية البلاد من فوضى عارمة تهددها، وضرب مخطط كشفته مصادر أمنية، بمحاولة اقتحام بعض السجون وتسريح المسجونين، وإغلاق مديريات الأمن والمراكز الشرطية المختلفة، بمعاونة بعض أفراد وأمناء الشرطة المعتصمين لليوم الخامس على التوالى، والتخطيط لضرب وزارة الداخلية من جديد، وإحداث انفلات أمنى يعطل الانتخابات الرئاسية ويصيب البلاد بالشلل التام.

وكانت قد تمت زيادة أعداد قوات الأمن المركزى حول عدد من السجون المستهدفة، ومن بينها السجون التى تم اقتحامها خلال ثورة 25 يناير، وتم التنسيق مع قوات الجيش لزيادة أعداد المدرعات حولها.

كما تم زيادة أعداد الحراسات الخاصة، على منطقة سجون طرة، ونقل جميع الاسلحة من المراكز الشرطية المستهدفة الى مديريات الأمن، وتأمين جميع المديريات بقوات إضافية، فى الوقت الذى بدأت فيه وزارة الداخلية عن طريق مساعدى الوزير، تقديم النصح والإرشاد إلى أفراد الأمن المعتصمين، حتى يفضوا اعتصامهم من أجل الحفاظ على أمن البلاد، وإجراء انتخابات الرئاسة فى موعدها.

وشهدت المراكز الشرطية أمس الأول، أحداثا مؤسفة بدأت بإغلاق بعض مديريات الامن بالجنازير، ومنع مديرى الأمن وبعض مأمورى مراكز الشرطة، من مواصلة عملهم، ومن بينها سجن وادى النطرون ومديرية أمن كفرالشيخ والبحيرة وأيضا الجيزة وفى الفيوم. من جانب آخر، قال مصدر أمنى، إن أجهزة الأمن بوزارة الداخلية وبالتنسيق مع الشرطة العسكرية، فرضت عدة كردونات أمنية من القوات حول المصالح الحكومية بمنطقة العباسية، وتم زيادة أعداد جنود الأمن المركزى إلى أكثر من 20 تشكيلا بما يزيد على ألفى جندى، لا يحملون إلا العصى والدروع البلاستيكية لحماية مبانى وزارات المالية والكهرباء والسياحة ومصلحة الأحوال المدنية.

وأضاف المصدر، أن وزارة الداخلية لم تتدخل فى أحداث العباسية نهائيا، ولم تتدخل بين المعتصمين، باعتبار أن التظاهر حق لكل المواطنين، وأن الصور عبر الفضائيات تؤكد ذلك، وأنه عندما تزايدت الأمور تعقيدا وتشابكا بين المعتصمين وبين بعض سكان العباسية، تدخل الأمن وتم تأمين محطة مترو العباسية، بعدد من قوات الأمن المركزى، ساهمت فى تسيير حركة المرور فى بعض الشوارع المؤدية إلى الميدان، وأغلقت عدة شوارع لمنع تزايد الاشتباكات بين المعتصمين وسكان العباسية. مؤكدا أن الشائعات المغرضة وتدخل بعض البلطجية بين المعتصمين، هى التى أدت إلى تفاقم الأحداث أمام وزارة الدفاع.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116738.html


عنان: لن نسمح بإسقاط وزارة الدفاع وليست لنا علاقة بأحداث العباسية


أعلن الفريق سامى عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن المجلس يبحث تسليم السلطة فى 24 مايو الجارى للرئيس المنتخب، فى حال الإعلان عن فوزه من الجولة الأولى، بحسب النائب مصطفى بكرى الذى حضر اجتماع المجلس العسكرى مع ممثلى عدد من القوى السياسية.

وقال بكرى عقب الاجتماع الذى قاطعته 8 أحزاب سياسية، إن عنان قال فى لقائه مع الأحزاب وعدد من النواب البرلمانين إن الرئيس المنتخب سيؤدى اليمين الدستورية أمام البرلمان إذا فاز فى الجولة الأولى، وأن المجلس العسكرى سيسلمه السلطة عقب اليمين الدستورى فورا.

وأكد أن المجلس الأعلى تحمل الكثير من الاتهامات وأصبح شماعة يعلق عليها الجميع أخطاءه، مشيرا إلى أنه ينتظر تسليم السلطة على أحر من الجمر.

ونفى عنان بشدة ما تردد عن لجوء القوات المسلحة لاستخدام العنف فى مواجهة المعتصمين أمام وزارة الدفاع، مضيفا «غير وارد أن تكون هناك أى علاقة بين المجلس العسكرى والبلطجية والعنف الدائر فى ميدان العباسية وأن المجلس العسكرى يدين بكل قوة ما حدث من سقوط جرحى وقتلى».

وقال رئيس الأركان «لن نسمح أبدا بإسقاط وزارة الدفاع»، فتضامن معه ممثلو القوى السياسية التى حضرت الاجتماع وأكدوا أنهم سيقفون ضد أى محاولة للاعتداء على أى منشأة عسكرية.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116737.html


الروينى: المعتصمون رفضوا حماية القوات المسلحة



قال اللواء حسن الروينى، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قائد المنطقة المركزية العسكرية، إنه طالب ضباط المنطقة المركزية «بضرورة الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، وعدم استخدام العنف مع المعتصمين أمام وزارة الدفاع، وذلك بعد تعرضهم للسب من قبل المعتصمين».

وناشد الروينى فى تصريحاته لـ«الشروق» المعتصمين أمام الوزارة، «العودة إلى منازلهم لحين معرفة الفاعل الرئيسى فى إطلاق النار عليهم»، مشيرا إلى أن المتظاهرين «رفضوا تماما حمايتهم من المجهولين»، لافتا إلى أنه «لا مانع من التظاهر السلمى لأنه مكفول لكل فرد، ولكن يجب أن يفتح المعتصمون الطريق للمارة حتى لا تتعطل مصالح الدولة».











http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117360.html


شيخ الازهر يرسل وفدا من العلماء للفصل بين المتظاهرين بالعباسية



أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر توجيهاته لعدد من علماء الأزهر الشريف بالتوجه إلى ميدان العباسية، للفصل بين المتظاهرين، و البقاء هناك لأداء صلاة الجمعة بمسجد النور والقيام بعمل حائط صد بين الجميع حقنا للدماء.

و من المنتظر أن يضم الوفد أكثر من 50 شيخًا من علماء الأزهر، يتقدمهم الدكتور محمد جميعة، مدير عام الإعلام بالأزهر والأمين العام للمكتب الفني، والشيخ صلاح نصار، إمام الجامع الأزهر.

وقال الدكتور محمد جميعة ، في بيان صحفي ، الخميس،: إن الدكتور أحمد الطيب وجه العلماء إلي أداء صلاة الجمعة بمسجد النور بالعباسية، والعمل علي نزع فتيل الفتنة الموجودة وعدم الولاء لفئة على أخري؛ لأن الأزهر يقف علي مسافة واحدة من الجميع ومصلحة مصر مقدمة علي مصلحة أي فئة.

وأضاف أن الإمام الأكبر شدد علي ضرورة الحقن الفوري لدماء المصريين وتوجيه الجميع بضرورة الابتعاد عن العنف واللجوء إلى لغة الحوار والحكمة وعدم اللجوء إلى أي وسيلة من وسائل العنف حقنًا للدماء التي نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن سفكها دون وجه حق، كما قال: "لزوال الدنيا بأسرها أهون عند الله من قتل نفس مؤمن بريء" وهو القائل: "من أعان على قتل أخيه ولو بشق كلمة جاء مكتوبا بين عينيه "آيس من رحمة الله".

وكان وفد الأزهر قد بدأ منذ مساء أمس الأول جهوده للفصل بين المتظاهرين وحقن الدماء بلقاء عدد من القوى الوطنية وقيادات من الجيش والشرطة، الذين أثنوا على المواقف الوطنية للأزهر الشريف باعتباره بيتًا لكل المصريين، ويقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف؛ مما أكسبه ثقة جميع المصريين على اختلاف انتماءاتهم الحزبية والسياسية والفكرية والأيدلوجية.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116850.html


نائب العباسية الإخواني: الأحداث جزء من حلقات التآمر علي الشعب ومقصودة من المجلس العسكري والحكومة


قال عمرو زكي عضو مجلس الشعب عن دائرة الزيتون والوايلي والعباسية والمنتمي لحزب الحرية والعدالة أنه يؤكد للشعب أن هذه الأحداث مقصودة من المجلس العسكري وحكومة الجنزوري لأنهم المسئولون اليوم عن السلطة التنفيذية في مصر وهم المسئولون عن إشعال هذه الفتنة.

وأضاف زكي في بيان توضيحي أصدره اليوم قائلا "ينبغي أن نعلم أن لكل سلطة دور ونحن كأعضاء في مجلس الشعب كجهة تشريعية رقابية لا يوجد لدينا وزارة داخلية ولا سلطة عسكرية حتى نوقف هذه المهزلة ولكننا نعلنها أن آحداث العباسية هي حلقة من حلقات التآمر على الشعب المصري، مطالبا بعدم نسيان الأحداث الشبيهة السابقة مثل حادثة موقعة الجمل والتي كان مسئول عنها أحمد شفيق "المرشح لرئاسة الجمهورية الآن"، وأحداث إمبابة وأحداث كنيسة صول بأطفيح وأحداث الاعتداءات على أهالي الشهداء بمسرح البالون وأحداث ماسبيرو وأحداث السفارة الإسرائيلية وأحداث كفر الشيخ وأحداث رأس البر وأحداث دمياط وأحداث محمد محمود وأحداث مجلس الوزراء وأحداث بورسعيد، وأخيرا أحداث اليوم بالعباسية.

وأكد زكي أن كل هذه الأحداث تمت في ظل سلطة تنفيذية بقيادة المجلس العسكري وهو المسئول الوحيد عن تلك الأحداث وسيأتي اليوم الذي يحاسب عنها جميعا.

وأضاف نائب الإخوان "أذكر الشعب المصري أن هذه الأيام فتن ويحاول الكثيرون فيها خلط الآوراق وعلى كل سلطة في مصر أن تتحمل واجباتها"، مؤكدا انه أرسل إستجوابا بعد فجر اليوم لرئيس الوزراء ووزير الداخلية عن أحداث العباسية والتلاعب الذي يحدث بمصير المواطنين.

واستكمل النائب قائلا "منذ بداية الاعتصام نزلت بصحبة أ.ياسر عبد الله ، أ.رأفت حامد ووجدنا الآتي:وجدنا أن المعتصمين ملتزمون السلمية في اعتصامهم ومصرون على عدم روجعهم لميدان التحرير ووجدنا الشرطة العسكرية تغلق الطرق المؤدية لوزارة الدفاع للمحافظة على المبنى، ووجدنا آهالي العباسية متضررون من أحداث العباسية لآنه يقيد حركاتهم ووجدنا بلطجية مأجورون عرفنا أسمائهم من آهالي العباسية الشرفاء وهم من داخل العباسية وخارجها وهم موجهون لإثارة الفتن وإشعالها وفي الواقع ليسوا هم الذين يقومون بالاعتداء على المعتصمون فقط ولكنهم مأجورين من الجهة التنفيذية لهذه الدولة".

وأضاف نائب العباسية "توجهنا بحديثنا إلى الشرطة العسكرية ، والشرطة المدنية ووجدنا أنهم مصممون على استمرار هذه الفتنة ويستمر دور هؤلاء البلطجية بإشراف السلطة التنفيذية في مصر الآن ، ولقد حاولنا إيجاد حلول مثل عمل منطقة عازلة بين المعتصمين وبين منطقة العباسية بإشراف وتنفيذ السلطة التنفيذية في مصر ولم نجد آذانا صاغية، وكان آخر اجتماع لنا بالأمس حتى الساعة الثانية عشر ليلا".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116813.html


شفيق: (الإخوان) أكثر المستفيدين من الثورة رغم التحاقهم بها متأخرًا



[size=200]قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى، إن الإخوان المسلمين استفادوا من الثورة رغم التحاقهم بها متأخرا، وأن الكثير من القوى السياسية صعدت على أكتاف الشباب الذين صنعوا الثورة، واستثمروها لصالحهم، بينما خرجت القوى الثورية دون أى مكاسب تذكر.

وأرجع فى حواره لبرنامج «مصر تنتخب» مع الإعلامى خيرى رمضان، عبر قناة «سى بى سى» الفضائية، مساء أمس الأول، سبب الأزمة الراهنة بين حكومة الجنزورى والبرلمان إلى ما سماه «شعور زائد بالقوة من جماعة الإخوان، وأن الحل قد يكمن فى حل مجلس الشعب».

وعن قضية أحمد الجيزاوى المقبوض عليه من قبل السلطات السعودية، قال شفيق إنه لو كان رئيسا لمصر لأرسل شخصا قديرا إلى المملكة يمكنه التعامل مع القضية، مضيفا: «يجب ألا ننسى أن السعودية لها مكانة دينية فى قلوب المصريين».

وتابع: «إذا ثبت أن الجيزاوى مظلوم وتم التعدى عليه فى السعودية سأضحى بأى شىء مقابل الحفاظ على كرامة مصر، حتى لو وصل إلى قطع العلاقات»، فيما انتقد عدم استيعاب السلطات المصرية لحماسة الشباب ورغبتهم فى عدم المساس بكرامة المواطنين، مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة اتخاذ إجراء حاسم ضد أى متظاهر يتجاوز حدود القانون، وقال: «يجب ألا تدفعنا المشاعر للتصرف بشكل خاطئ».

وحول سؤال عما إذا كان يتوقع تأييد الإخوان المسلمين له فى انتخابات الرئاسة، قال المرشح الرئاسى: «لا أعتقد، ولست من يعتمدون على حسابات القوة والضعف، وفتح قنوات معهم لأجل الحصول على مساندتهم، وأريد أن أعرفك إننى أثناء رئاستى للحكومة إبان الثورة كنت أدرس الإفراج عن عدد من قيادات الإخوان المحبوسين وبينهما خيرت الشاطر وحسن مالك، اقتناعا منى بأنهما تعرضا أثناء النظام السابق لتلفيق قضية غسل أموال وتابع: «ورغم ذلك لدى ثقة بأن هناك أشخاصا من جماعة الاخوان سيعطونى أصواتهم».

وأكد شفيق وجود صعوبة فى تطبيق الشريعة الإسلامية بكاملها فى مصر، سواء فى الفترة الحالية أو المستقبلية، مضيفا: «أصحاب المنهج أنفسهم اعترفوا علانية بضرورة تدرج الأمر، وأنا عندى فى مصر مؤسسة يحترمها العالم كله وهو الأزهر الشريف، ويجب أن يكون هو الفيصل فى أى خلاف دينى، وليس أى طرف آخر»، وعن اتهام الفنان عادل إمام بازدراء قال: «إذا كنت رئيسا لمصر وتم الحكم على أى فنان سوف أتدخل بشكل شخصى لحل الأزمة دون تعريض أى فنان إلى الحبس».
[/size]









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116839.html


شفيق: سأستعين بقيادات بالجيش في بعض المناصب لو فزت بالانتخابات



قال الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه من الممكن أن يستعين ببعض قيادات المؤسسة العسكرية في حال فوزه بانتخابات الرئاسة, وذلك عن طريق تعيينهم ببعض المناصب في المحافظات التي تتسم بطبيعة خاصة كالمحافظات الحدودية.

وأضاف شفيق ردا على الإعلامي خيري رمضان فى برنامج " مصر تختار الرئيس" أن دور الجيش في العجلة الاقتصادية لا يمكن الاستهانة به ولابد من تشجيعه، وخاصة في المشاريع الاقتصادية الكبرى كمصانع الإسمنت، كى يستطيع منافسة المؤسسات الاقتصادية الأخرى، بهدف منع الاحتكار الذي يؤثر بشكل رئيسي على اقتصاد الدولة ومستوى معيشة المواطن .

وأكد شفيق أن السماح للجيش بممارسة دوره الاقتصادي سيلزمه بدفع الضرائب المفروضة عليه وبالتالي ستستفيد الدولة بمساهمة الجيش في الإنتاج والضريبة.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116835.html


شفيق: لو فزت بالرئاسة سأقيم "هايد بارك" حتى يعتصم المواطنون بها و"هشغلهم مزيكا لو عايزين"



اعتبر الفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الخروج من أزمة العباسية سيتم بالتشاور والتحاور والاتصال مع حازم صلاح أبو إسماعيل لوقف إراقة الدماء بنصيحة مخلصة, وذلك إن كان له دور في المسألة .

وأضاف المرشح المحتمل فى برنامج " مصر تنتخب الرئيس " اننا ليس لدينا حتى الآن الأسس والقواعد التي تنظم التظاهر, وأكد أنه سيتخذ في حال توليه منصب الرئيس إجراءات حاسمة تجاه كل من ينظم تظاهرة ويقطع الطريق ويلجأ للعنف والتكسير .

وأشار إلى نيته إلزام المواطنين بالاعتصام السلمي بإقامة هايد بارك وأضاف "وهنشغلكم مزيكا لو عايزين " .

وردا على سؤال خيرى رمضان عن موقفه فى حال خروج متظاهرين يطالبون بإسقاط الرئيس والنظام فى حال تقلده لمنصب الرئيس, قال شفيق " لا كل دة تهريج الثورة لاتأتى من عشرات ولا مئات ولا 2 مليون, الثورة تقوم بدعم الشعب بأكمله ومن هنا تكون شرعية الثورة " .

من جهته, انتقد المحلل السياسي معتز بالله عبد الفتاح استخدام المرشح لمصطلح "هنشغلكم مزيكا " تشبه مقولة سعد الكتاتنى داخل مجلس الشعب "هجبلكم بونبونى " وتوحي بتجاهل مطالب المعتصمين, ورد فعل لا يتناسب مع تضحية من سقط من شهداء ومصابين نتيجة الاشتباك بين المعتصمين والبلطجية .









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116734.html


بعدما أكد استعداده للسفر إليها حال فوزه.. إسرائيل: أهلا بشفيق في بيته



بعدما أكد استعداده للسفر إليها حال فوزه.. إسرائيل: أهلا بشفيق في بيته

إسرائيل ترحب بزيارة شفيق إليها
أبرزت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التصريحات، التي أدلى بها الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أمس في قناة "سي بي سي"، زاعمة أن أهم ما جاء في هذا الحوار تأكيد شفيق على استعداده للسفر إلى إسرائيل بعد انتخابه رئيسا. ووصف روعي كياس، محرر الشئون العربية في موقع الصحيفة الإلكتروني، تصريحات شفيق بـ"الجريئة"، خصوصا أنه أدلى بها في هذا الوقت الحساس، الذي تشتعل فيه المواجهات في مصر قبالة وزارة الدفاع، وهو ما يؤكد أن شفيق، ينوى انتهاج سياسات "جريئة" ولن يلتفت إلى ما أسماه الموقع بالأصوات، التي قد تعطل المسيرة في مصر. ووصف كياس، تصريحات شفيق بـ"القنبلة"، زاعما أنه ألقى أيضا قنبله أخرى، عندما أصر على ضرورة تمتع الرئيس الجديد في مصر بالصلاحيات القانونية التي تؤهله لحل البرلمان، موضحا أن شفيق تحدى في هذا التصريح الإخوان المسلمين، الذين يسيطرون على البرلمان الآن، موضحا أن شفيق رغب في الظهور بصورة الجريء وهو ما ساعده فيه أيضا المحاوران له في هذا اللقاء. من ناحية أخرى رحب عشرات من قراء الصحيفة ممن اطلعوا على هذا الخبر بحديث شفيق، معلقين بعبارة واحدة وهي "أهلا بشفيق في إسرائيل"، موضحين أن مبارك لم يمتلك الجرأة على المبادرة والسفر إلى إسرائيل إلا وقت جنازة رئيس الوزراء الراحل إسحاق رابين، غير أن تحدي شفيق، لهذا الجمود وإعلانه عن الاستعداد لزيارة إسرائيل في هذه الأوقات العصيبة التي تعيشها مصر، يعتبر أمرا محمودا له ويعكس ما أسماه هؤلاء القراء بشجاعته البارزة.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116971.html


«العفو الدولية» تنتقد تأخر الجيش والشرطة في منع اشتباكات العباسية



طالبت منظمة العفو الدولية، الجيش بإنهاء الهجمات التي يتعرض لها المعتصمين بعد الاشتباكات الدامية التي وقعت فجر الثلاثاء، وصباح الأربعاء مع «بلطجية» غير معروفين.

وقالت المنظمة في بيانها، إن الهجمات جعلتها تجدد مطالبها للجيش بحماية المتظاهرين وسط تزايد العنف قبيل الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أحداث الأربعاء التي اشتبك فيها أفراد مسلحين مع المعتصمين أمام وزارة الدفاع في العباسية منذ الجمعة.

وأضافت أن الجيش وقوات الأمن في البداية لم تفعل إلا قليل لوقف الاشتباكات التي توقفت تماما حوالي الساعة 1 ظهرًا، بعد وصول الجيش والمدرعات وقوات الأمن المسلحة للمشهد.

وقال فيليب لوثر، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن تدخل الجيش جاء متأخرًا بساعات، مضيفًا أنه بدا وكأنه «لا يوجد إرادة داخل المجلس العسكري لمنع الأحداث الدامية، فبعد أحداث نهاية الأسبوع، كان يجب على السلطات إعداد نفسها تحسبا لوقوع عنف».

وأشار بيان المنظمة إلى أن الهجمات التي وقعت الأربعاء جاءت بعد هجوم آخر كان بالقرب من وزارة الدفاع نهاية الأسبوع وأسفر عن وقوع قتيل وأكثر من مائة مصاب من المعتصمين الذين كانوا ينددون باللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة، وبحكم العسكر.

وأوضحت أن السلطات المصرية، قالت إن أحداث الأربعاء أسفرت عن سبعة قتلى، إلا أن التقارير غير الرسمية تقول إن الضحايا تتراوح بين 11 إلى 20 قتيلاً، وقالت إن المصادر الطبية قالت لـ«العفو الدولية»، إن بعض الضحايا والمصابين سقطوا بسبب إطلاق الذخيرة الحية عليهم والخراطيش، فيما تم الإبلاغ عن ذبح شخص.

وقالت، إنها أُبلغت أن بعض البلطجية المسلحين منعوا المصابين والمحتجين من طلب علاج في مستشفى الدمرداش، مشيرة إلى أنه لم يكشف حتى الآن عن المسؤول عن الهجوم على المعتصمين.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2115205.html


محام: مرشد بقسم الوايلي أطلق النار على معتصمي وأهالي العباسية للوقيعة بينهم



قال محمد سيد الريس، محامي ضباط 8 إبريل، "إنه توجه صباح اليوم الأربعاء، إلى مستشفى دار الشفاء، ووجد 7 جثث (3 منها للمعتصمين و 4 لأبناء العباسية)"، مضيفا "أن أهالي العباسية طالبوا بطرد أهالي الشهداء من المعتصمين، لأنهم السبب في مقتل أبنائهم".

وأضاف الريس، في تصريحات صحفية خاصة لـ(بوابة الشروق)، اليوم الأربعاء، "عندما جلست مع بعض شباب الوايلي، وبعض الأهالي أخبروني أن البعض يعرف أن مرشداً من قسم الوايلي قام بإطلاق النار على المعتصمين من أعلى الكوبري ثم قام بإطلاق النار على أهالي العباسية للوقيعة بين الطرفين، ويعتقد الكثير من الأهالي أن من قتل أبناءهم هم أنصار أبو إسماعيل و6 إبريل، ويجهزون أنفسهم للانتقام منهم الليلة".

ودعا الريس في حديثه لـ(بوابة الشروق)، إلى ضرورة تكاتف الجميع من أجل توضيح حقيقة الأمر للأهالي في العباسية، موضحا بقوله: "واحد من قسم الوايلي هو اللي عمل كده وبعض الشباب هيجيبوا اسمه، ولازم يعرفوا حقنا للدماء".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117394.html


وزير الخارجية يحيل سفير مصر فى الدوحة لمجلس تأديب


فى سابقة تعد الأولى من نوعها قرر وزير الخارجية محمد كامل عمرو إحالة السفير محمود أبودنيا، سفير مصر فى الدوحة إلى مجلس تأديب بسبب عدم تنفيذه لتكليفات وزير الخارجية بنقله من الدوحة ليتولى منصب سفير مصر فى العراق وقيامه بإجراء سجال مع الوزارة عبر وسائل الاعلام من الدوحة حول «وجود مخالفات يتحفظ عليها» منذ توليه مدير الادارة القانونية بوزارة الخارجية حتى وصوله إلى الدوحة.

كان السفير أبودنيا، الذى عمل ضابط شرطة فى وزارة الداخلية ثم التحق بالسلك الدبلوماسى كسكرتير ثانٍ، أصدر بيانات من مقر السفارة المصرية بالدوحة طالب فيها بالتحقيق فى مخالفات ارتكبها أحد الدبلوماسيين بالبعثة، ومن بينها زواجه من أجنبية مخالفا بذلك اللوائج والقوانين التى تنظم عمل البعثات فى الخارج.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، الوزير المفوض عمرو رشدى معقبا على الإحالة لمجلس التأديب «إن الوزارة لا تدخل فى سجال مع أى من أعضائها، وأن ما ذكره السفير أبودنيا من وقائع يخضع حاليا لتحقيق تجريه لجنة مستقلة.

وقال مصدر دبلوماسى مطلع لـ«الشروق»: إن رد فعل أبودنيا ورفضه تنفيذ نقله من الدوحة، جاء بعد إثبات لجنة تفتيش تابعة لوزارة الخارجية مخالفات لأحد اعضاء البعثة بالدوحة، بعدها صدر قرار بنقله من بعثة الدوحة إلى العراق.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117362.html


مجهولون يقتحمون قسم شرطة سفاجا ويشعلون النيران واصابة شخصين



تمكنت الحماية المدنية بالبحر الأحمر من السيطرة على حريق اندلع صباح الخميس بقسم شرطة سفاجا من قبل مجهولين تعدوا على القسم على خلفية مشاجرة وأشعلوا النيران في سيارتين من سيارات الشرطة وأصيب شخصان أحدهما بطلق ناري وتم نقلهما إلى مستشفى الغردقة العام.

وكان مركز العمليات والطوارىء بديوان عام محافظة البحر الأحمر قد تلقى إخطارا من النجدة يفيد باندلاع النيران بقسم شرطة سفاجا من قبل مجهولين في محاولة لتهريب أحد المحتجزين..وانتلقت على الفور قيادات المديرية إلى موقع الحادث.

ومن جانبها ،فرضت قوات الأمن المركزي سيطرتها على الأمور والأوضاع في قسم شرطة سفاجا حيث أخلت القسم من الأسلحة لمنع تدهور الأوضاع.

وقال اللواء سعد الدين أمين سكرتير عام محافظة البحر الأحمر "إنه تم عقد اجتماع للحاكم العسكري ومدير أمن المحافظة اللواء مصطفى بدير واللواء حسن عباس رئيس المدينة والقيادات الأمنية ومفتش الأمن العام وكبار العائلات وعقلاء سفاجا لاحتواء الموقف وتسليم الأفراد المعتدين على قسم الشرطة ..ومازالت الجهود متواصلة من اجل التوصل لحل الأزمة".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116966.html


حريق ضخم يلتهم 20 منزلاً ومزارع قصب وقمح بالأقصر



نشب حريق كبير في قرية الشغب بمركز إسنا جنوب الأقصر, أدى إلى دمار مساحات كبيرة من محاصيل القصب والقمح واحتراق 20 منزلا.

وقالت مصادر متفرقة إن حريقا اندلع في أحد المنازل وامتد بسبب الرياح إلى أكثر من 19 منزلا وعدد من مزارع القصب والقمح.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعدة سيارات اطفاء من الدفاع المدنى برئاسة اللواء حسين محمد على رئيس مركز ومدينة اسنا حيث تجرى الان محاولات مستمرة للسيطرة على الحريق فى ظل صعوبات شديدة بسبب شدة الرياح.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116972.html


مصر: عصابة تسطو علي إيرادات جمارك مطار القاهرة



ذكرت مصادر في مطار القاهرة أن عصابة مسلحة قامت اليوم الإثنين باعتراض سيارة جمارك مطار القاهرة وهي محملة بحصيلة إيراداتها طوال الـ 24 ساعة الأخيرة قرب مدينة ملاهي سندباد المجاورة للمطار والسطو علي أموالها أثناء نقلها إلي أحد البنوك المصرية .ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر بالمطار قولها أنه أثناء توجه سيارة الجمارك بمبلغ مالي قدره مليون و456 ألف جنيه تمثل حصيلة إيرادات الجمارك طوال الـ 24 ساعة الماضية لنقلها إلي فرع بنك القاهرة الذي يقع خلف مدينة ملاهي السندباد وفي منطقة مزدحمة بالسيارات فوجيء رجلا الأمن المرافقين للأموال باعتراض عصابة مسلحة لهم والسطو علي الأموال والهروب من الموقع .
وحسب المصادر ، توجهت قيادات أمن المطار للموقع وجرى إبلاغ رجال الشرطة بالمنطقة لعمل كردونات أمنية من أجل ضبط العصابة .









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116789.html


الطائرة المصرية تصل أبيدجان لنقل بعثة الأهلي من مالي



كتب – سامي مجدي:
هبطت الطائرة العسكرية المصرية، التي أرسلت لإجلاء بعثة النادي الأهلي من مالي، في مطار أبيدجان، عاصمة كود يفوار، قرابة الواحدة صباح الخميس بتوقيت القاهرة، ومن المنتظر أن تقلع الطائرة إلى مطار باماكو في مالي بعد تأكيدات وزير الدفاع المالي بأن الطائرة يمكنها الهبوط.وقال السفير طارق معاطي، سفير مصر في كوت ديفوار إن أعضاء السفارة المصرية كانوا في استقبال الطائرة، وتولوا إنهاء إجراءات هبوطها وتزويدها بالوقود.
وأضاف معاطي، في تصريحات نقلتها وزارة الخارجية، صباح الخميس، أن السفارة تقوم حاليا بالتنسيق مع السفارة المصرية في باماكو لتحديد أنسب توقيت لتوجه الطائرة إلى مالي لنقل البعثة، وذلك على ضوء الأوضاع الأمنية هناك، وخاصة بالنسبة لأمن الطريق من الفندق إلى المطار.يذكر أن السفارة المصرية في باماكو قد تمكنت بالفعل من الحصول على إذن استثنائي من وزير الدفاع المالي بهبوط الطائرة في مطار العاصمة المغلق منذ أسبوع.وينتظر جميع أفراد بعثة النادي الأهلي الطائرة العسكرية المصرية في مطار باماكو في مالي، حيث ستقلهم مباشرة إلى القاهرة في رحلة تستغرق من 10 إلى 12 ساعة متواصلة.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2116788.html


مصر تستنكر بناء إسرائيل وحدات استيطانية جديدة وتحذر من بدائل مفزعة



كتب – سامي مجدي:
استنكرت مصر موافقة الحكومة الإسرائيلية على بياء 1100 وحدة استيطانية جديدة جنوب القدس الشرقية، محذرة مما وصفته بـ 'بدائل مفزعة' حال واصلت إسرائيل التوسع الاستيطاني.ووصف محمد عمرو وزير الخارجية القرار الإسرائيلي بأنه دليل إضافي على عدم جدية الحكومة الإسرائيلية في السعي إلى التوصل إلى حل للنزاع مع الفلسطينيين يرتكز على إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ومتواصلة جغرافيا.وقال عمرو، في بيان لوزارة الخارجية، الخميس، 'إن إسرائيل، كما يتضح من سياساتها الاستيطانية الجائرة والتي تجاوزت كل الحدود في الفترة الأخيرة، تسعى إلى فرض أمر واقع على الأرض يفضى في النهاية إلى محاصرة الفلسطينيين في بلداتهم بطوفان من المستوطنات'.وأكد عمرو أن مصر تراقب هذه التطورات الأخيرة بقلق، وترى أن الجانب الإسرائيلي يمعن بشكل متزايد في تحدى إرادة المجتمع الدولي التي اجتمعت على عدم شرعية الاستيطان، فضلا عن الخطورة الشديدة التي يمثلها الاستمرار في البناء في المستوطنات – خاصة في القدس الشرقية - على الإمكانيات الفعلية لتطبيق حل الدولتين على الأرض.وناشد عمرو المجتمع الدولي تحمل مسئولياته إزاء إنقاذ حل الدولتين، محذراً من بدائل مفزعة إذا سُدت السبل أمام الفلسطينيين، وإذا استمرت إسرائيل في حصارهم بالمستوطنات وبالممارسات القمعية لجيش الاحتلال.وكانت لجنة التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، قد أودعت خرائط لإقامة فندق في مستوطنة 'جفعات همطوس' جنوب مدينة القدس.

وكشفت جريدة'هآرتس' الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، أنه سيتم بناء الفندق الذي سيحتوي على 1100 غرفة على تل يقع قرب بيت صفافا وطريق الخليل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.كما نقلت الجريدة عن رئيسة قسم مراقبة البناء الاستيطاني في 'حركة السلام الآن' حجيت عفران، قولها: 'حكومة نتنياهو تفرض واقعا جديدا على الأرض قبل الانتخابات البرلمانية'.

وأضافت أن 'البناء في المنطقة يفرض واقعا جديدا سيحول دون التوصل إلى اتفاق مع الجانب الفلسطيني'.

وأشارت إلى أن هذه العملية بمثابة الضربة القاضية لفكرة دولتين لشعبين وستمنع التواصل بين القدس الشرقية مع جنوب الضفة الغربية وإقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117054.html


قوات الجيش بالسويس تنقل مهمة تأمين أقسام الشرطة لمديرية الأمن



قامت قوات الجيش الثالث الميداني المكلفة بتأمين محافظة السويس، فجر اليوم الخميس، بإعادة الانتشار داخل المحافظة ونقلت مهام تأمين أقسام الشرطة إلي مديرية أمن السويس وذلك لأول مرة منذ دخولها للمحافظة يوم 28 يناير 2011 المعروف بجمعة الغضب.

وغادرت قوات الجيش مواقعها الخاصة بالتأمين أمام أقسام شرطة السويس الخمسة فجراً وتسلمت قيادات مديرية أمن السويس مهام التأمين بالأقسام وقامت بالدفع بفرق من قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية.


وأكد مصدر عسكري، أن قوات تأمين السويس التابعة للجيش الثالث الميداني بقيادة العميد عاهل العربي ستمارس عملها بشكل طبيعي في تأمين المحافظة بشكل كامل، مضيفاً "تمركز القوات سيكون فقط في محيط مبني المحافظة ومجمع المحاكم والتي تقع بجوارهم مديرية أمن السويس".

وأشار المصدر، إلي أن عدد القوات التابعة للجيش في محيط مبني المحافظة تضاعف، قائلاً "هذا يؤكد أن قوات الجيش موجودة لإتمام مهامها بشكل طبيعي في السويس وأن الشرطة العسكرية وقوات التأمين ستقوم بمواصلة عملها في دعم ومساندة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية".









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117539.html


بديع من المحلة: بايع المسلمون (أبوبكر).. وبايع المصريون (مرسى)



رفض المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، الاتهامات التى وجهت إلى مرشح الجماعة للرئاسة الدكتور محمد مرسى بأنه سيظل يتلقى تعليماته من مكتب الإرشاد فى حال أصبح رئيسا لمصر، وفوزه بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه «عندما يصبح مرسى رئيسا للجمهورية سنقوم بخلع البيعة عنه للجماعة»، أى حله من التزام البيعة للمرشد ولجماعة الإخوان.

وقال المرشد خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى شهده نادى بلدية المحلة الكبرى مساء الثلاثاء، لدعم محمد مرسى، «بايع المسلمون أبوبكر .. وبايع المصريون مرسى»، مضيفا أن مرسى سيسعى جاهدا إلى لم شمل الوطن متصديا إلى كل من يحاول تفريق الأمة والتربص بمصالحها.

وهاجم المرشد رجال النظام السابق قائلا: «اضطهدوا الإخوان وأرادوا أن يحرموا الشعب المصرى من مجهودات رجال وكوادر الجماعة خلال العهود السابقة باعتقالهم والزج بهم داخل السجون وتعذيبهم».

وأكد بديع، خلال المؤتمر الذى حضره الداعية الإسلامى صفوت حجازى وعدد كبير من القيادات والشخصيات الفنية والسياسية والرياضية، وآلاف من المواطنين، أن مرسى يمتلك قدرات تؤهله لإدارة الدولة كونه يحب تراب وطنه الذى يسعى دائما إلى الحفاظ على مصالحه منذ أن كان نائبا بمجلس الشعب، محذرا من أعداء الوطن الذين يسعون إلى إسقاط الدولة وتشويه صورة الإسلاميين.

وهاجم بديع كل من خطّأ الإخوان فى تصرفاتهم، مشيرا إلى أن خطأ الإخوان الوحيد هو حسن الظن بالآخرين، كما هاجم مرددى هتاف «يسقط يسقط حكم المرشد»، قائلا إنه لا يمتلك سلطانا، «حتى على طلابه فى الجامعة لأنه فى إجازة من عمله»، مشيرا الى أنه لا يهوى المناصب وإذا رغب فى المنصب لترشح بنفسه».

وفى كلمته، وجه الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة لرئاسة الجمهورية، رسالة إلى عمال مصر فى الداخل والخارج، الذين يتساوون فى الحقوق والكرامة، قائلا «ولى الزمن الذى كان فيه رئيس البلاد لا يسأل عن أتباعه ورعاياه من العاملين بالخارج»، مشيرا إلى أن ما يحدث بين مصر والسعودية زوبعة فى فنجان وأن «الشعبين وقيادتهما لا يمكن أن يسمحوا لحادث بسيط أن يعكر صفو العلاقات بين جناحى نهضة العرب والمسلمين فى المستقبل»، وناشد المسئولين سرعة حل المشكلة، دون مخالفة للقانون مع الحفاظ على حقوق مواطنينا بالخارج، مؤكدا على ضرورة عودة السفير السعودى لمصر ليقوم بعمله «معززا مكرما».

وأوضح مرسى أنه قبل الترشح للرئاسة نزولا على رغبة الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة ومجلس شورى الإخوان المسلمين، الذى لا يملك إلا أن يقول لهم «سمعا وطاعة»، مشيرا إلى أن ترشحه جاء على غير رغبته وأنه سيتنازل عن رئاسة الحزب ليكون رئيسا لكل المصريين، ولكنه لن يتخلى عن أخلاق ومبادئ الجماعة التى تربى عليها، واعدا بإعادة «فتح مصر».

ووعد مرسى عمال المحلة بإعادة قلعة الصناعة من جديد وتطويرها لتعاود صناعة القطن المصرى طويل التيلة لإبطال مؤامرة النظام البائد لهدم هذه القلعة الصناعية.

وأشار مرسى إلى أن «السلطة ستسلم بإرادة الشعب رغم أنف من يحاول خلاف ذلك وستسلم فى موعدها ولن نقبل أبدا بالتأجيل أو بأى فعل يعوق الحركة الديمقراطية فى مصر، فالثورة مستمرة ولن نقبل بما يحدث الآن من اختلاق لأزمات وحرائق»، محذرا صناع هذه الأزمات بأنهم سينالون مصير مبارك وأتباعه.

من جانبه، قال الداعية الإسلامى صفوت حجازى إن حركة 6 أبريل كانت أول من أسقط صورة مبارك فى المحلة تمهيدا لإسقاطه، مشيرا إلى أنه من «الواجب» دعم مرسى رئيسا ومن ورائه حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين «لأنهم الأقدر على تطبيق شرع الله ولن يقبل العلماء والهيئة الشرعية إلا بتطبيق شرع الله على أرض مصر كما أننا رأينا حلم أرض الخلافة الإسلامية يتحقق على يد مرسى وإخوانه لنصل فى النهاية لحلمنا الأكبر بتكوين الولايات المتحدة العربية وعاصمتها هى القدس وليس القاهرة»، مضيفا «سيكون هتافنا على القدس رايحين شهداء بالملايين ولهذا دعمت الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح مرسى لنسقط حكم العسكر».

وردد حجازى الهتافات وتبعه الحاضرون ومنها «الجدع جدع والجبان جبان واحنا ياجدع رجالة الميدان»، و«يا مشير قول لعنان لسه الثورة فى الميدان»، و«يسقط يسقط حكم العسكر»، و«ثوار أحرار هنكمل المشوار»، و«المحلة تقول مش عاوزين فلول».

ووجه حجازى كلامه للمجلس العسكرى قائلا: «إن كان لكم مرشح للرئاسة فلن يكون إلا على أجسادنا ولن نسمح بالتزوير واليد التى ستمتد على الصندوق سنقطعها» مضيفا أن الشعب المصرى الذى أسقط الفلول فى انتخابات مجلس الشعب سوف يسقط الفلول فى انتخابات الرئاسة، وقال إن من لم يذهب للتصويت فى انتخابات الرئاسة «آثم وهى فتوى أحاسب عليها».

كانت مدينة المحلة شهدت مشاحنات عنيفة بين أنصار الحرية والعدالة المؤيدين للدكتور محمد مرسى، وبين الحركات الثورية وحركة 6 أبريل وشباب المحلة الثائر الرافضين لزيارة مرشح الإخوان المسلمين لمدينتهم.

ورفع المتظاهرون الأحذية فى وجه محمد مرسى، ورددوا هتافات منها «اديله ميه اديله زيت، خليه يقول يا ريتنى ما جيت»، «اديله ميه اديله نار، شعب المحلة بيضرب نار»، و«إخوان كاذبون»، و«ليلة أبوكم مطينة، إيه اللى جابكم عندنا» و«بيع بيع بيع الثورة يا بديع» و«المحلة حرة، المرسى يطلع بره». كما قطع المحتجون الطريق أمام مدينة المحلة، بينما انتظم الإخوان فى سلسلة بشرية لإبعاد المتظاهرين عن سيارات الوفد المرافق لمحمد مرسى، المتوجه لنادى البلدية.

وامتدت المسيرات والسلاسل البشرية بداية من مدخل طنطا مرورا بقرية محلة روح ومدخل المحلة وحتى نادى بلدية المحلة لمسافة تصل إلى 25 كيلو مترا، واصطف أعضاء حزب الحرية والعدالة على جانبى الطريق رافعين صور مرشحهم، فيما طمسوا الشعارات التى وضعها الاشتراكيون الثوريون وحركة 6 أبريل، والتى تعارض زيارة مرسى.



انتهى و الله تعالى اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 12:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
بسم الله الرحمن الرحيم




http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117540.html


أبوالفتوح فى طنطا: مشروعى هو نفس مشروع حسن البنا الذى انحرف عنه (ابناؤه)



كثّف المرشح الرئاسى، عبدالمنعم أبوالفتوح من جولاته الشعبية، فيما نشطت حملته الانتخابية فى تنظيم فاعلياتها، للمساهمة فى اكتساب مؤيدين جدد.

وفيما يشبة مطاردة لمرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزبها (الحرية والعدالة) الدكتور محمد مرسى، عقد أبوالفتوح مؤتمرا جماهيريا حاشدا فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، مساء أمس الأول، بالتوازى مع مؤتمر مرسى فى مدينة المحلة الكبرى القريبة من طنطا.

وقدّم مؤتمر أبوالفتوح، أمين حزب النور بالغربية، وحضره هانى صقر، عضو مجلس الشعب عن الحزب، والشاعر عبدالرحمن يوسف.

وقال أبوالفتوح خلال المؤتمر: «تسليم المجلس العسكرى السلطة لرئيس مدنى منتخب هو الخيار الوحيد الذى يرضى الشعب المصرى، ولن يجد المجلس بديلا عنه.. وأنا أثق فى أن الجيش المصرى العظيم، لن يخرج عن دوره الأصيل فى حماية البلاد، ولن يستجيب لأى محاولة للخروج عن الشرعية، حتى ولو كانت تلك المحاولة من المجلس العسكرى نفسه».

ونفى أبوالفتوح أن يكون أحد ممن أيده من ائتلافات الثورة أو أحزاب النور والوسط والتنمية والبناء، قد عقد معه صفقة أو ساومة بمطالب محددة لأنه ــ بحسب تعبيره ــ يرفض «أسلوب الصفقات والتحالفات، باعتبارها أساليب غير أخلاقية.. ومن جانبى سأظل مستقلا كما بدأت من أجل مصر كلها».

وفى إطار حديثه عن «مشروعه التنموى لمصر»، قال أبوالفتوح: «إنه نفس المشروع الذى تبناه يوما الإمام محمد عبده، والشيخ رشيد رضا، والإمام الشهيد حسن البنا، قبل أن ينحرف بعض أبناء البنا عن مشروعه الوطنى».

وتحدّث المرشح الرئاسى عن «مقومات الثروة فى مصر، والتى تتمثل فى العنصر البشرى، والموقع الجغرافى الهائل»، مشيرا إلى أن «قناة السويس فقط من الممكن أن تدر دخلا يصل إلى أكثر من 100 مليار دولار سنويا، إذا ما طبق المشروع الذى قدم منذ سنوات للنظام الفاسد، ولا يتكلف أكثر من 20 مليار دولار فقط، ولكن رفضه الفاسدون لخدمة المصالح الصهيونية فى المنطقة، وليستفيدوا من فسادهم ويكون العائد لهم وحدهم».

وقال: «الثورات فى كل العالم تضع الفاسدين على أعواد المشانق، ولكن الشعب المصرى بطيبته وأصالته المعروفة، وكراهيته لمشهد الدماء، آثر أن يحاكم الطغاة والفاسدون محاكمة عادلة».

وأكد أبوالفتوح أن الشعب المصرى «أمامه فرصة لم تتح له منذ أكثر من 200 عام لاختيار موظف عمومى برتبة رئيس جمهورية.. هذه الفرصة لو كانت لصالح حزب معين فلن تقدّم لمصر ما تصبو اليه، ولا نريد أن نفاجأ بفل من الفلول يأتى ليعيد الوطن من جديد إلى قبضة الطغاة».

وشدد المرشح الرئاسى على اعتداده بالجيش المصرى، وقال: «أهدف إلى جعله أقوى جيش بالمنطقة، ليؤدى دوره الوحيد والطبيعى فى حماية البلاد». وتعهد أبو الفتوح بـ«القصاص لدماء الشهداء»، مؤكدا: «دم الشهداء وأموال المصريين المنهوبة أمانة فى عنقى، وستتم محاسبة كل من ساهم فى إخراج أموال المصريين للخارج قبل الثورة أو بعدها»، ووصف الحكومات المتعاقبة بعد الثورة بـ«المتواطئة على ضياع أموال الشعب المصرى». وقال: «سنخصص لذلك لجانا فنية وقضائية لنتفرغ لبناء المستقبل».

وحذّر أبوالفتوح من «تزوير إرادة الناخبين، عن طريق المال الذى سرق من الشعب المصرى، ويعاد ضخه ليتنازل البسطاء عن إرادتهم السياسية».

وقال: «المعاقون وصل عددهم فى مصر إلى 10 ملايين مواطن.. ينبغى أن توفر لهم كل الإمكانات بعد أن زوّر النظام السابق حتى فى أعدادهم، فجعلهم نصف مليون معاق فقط».

وعن أسس اختيار مساعديه قال أبوالفتوح: «الدول لا تدار بالخديعة، والمؤامرات، والتحالفات السرية، والنصب، والمشروعات الوهمية.. أساس اختيار المساعدين هو الكفاءة، والقدرة الفنية على أداء ما يسند إليهم من مهام وواجبات».

وتطرق المرشح الرئاسى إلى ما وصفه بـ«إهانة المصريين فى الخارج»، مشددا على أن «من أهان المصريين فى الخارج هو نظامهم الظالم.. وأسس الحفاظ على حقوق المصريين، هو المعاملة بالمثل، فمن يمنح التأشيرة للمصرى فى شهر سنمنحها له فى نفس المدة، ومن يمنحها فى المطار عند الدخول سيكون لرعاياه نفس المعاملة.. ومن يعامل المصريين بنظام الكفيل، سنعامله بنفس الآلية».

مشيرا إلى أنه «ينبغى على البرلمان المصرى إعادة النظر فى معاهدة كامب ديفيد، باعتبارها معاهدة إذعان وليست معاهدة سلام».

على جانب آخر، عرضت حملة دعم أبوالفتوح رئيسا لمصر فى الوادى الجديد، مساء أمس الأول، فيلما تسجيليا عن حياته فى ميدان الشعلة بمنطقة الخارجة القديمة، والذى تناول مراحل حياته وتطورات مشاركته فى العمل العام، بدءا من موقفة الشهير مع الرئيس الراحل انورالسادات، ودعمه للحركات الطلابية، وما تعرض له من اعتقالات وضغوط من قبل النظام السابق، اثناء وجوده فى صفوف جماعة الاخوان المسلمين.

وقال احمد حامد، المنسق العام لحملة ابوالفتوح فى الوادى الجديد: «العروض التسجيلية تتم على مستوى ميادين المحافظة بالمراكز المختلفة، وتم توزيع آلاف البوسترات والمطبوعات الدعائية من اجل كسب تأييد اهالى المحافظة».









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117631.html


احتراق بدروم (عمر أفندي) بمصر الجديدة دون إصابات أو خسائر فى الأرواح



نجح رجال الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على الحريق الذى شب بأحد الفروع فى سلسلة محلات عمر أفندى بمصر الجديدة دون حدوث أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وأوضح اللواء عبد العزيز توفيق، مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إنه قد تلقى بلاغا بنشوب حريق فى بدروم فرع محل عمر أفندى بمصر الجديدة وتوجه على الفور رجال الإطفاء " 4 سيارات " وتمكنوا من محاصرة النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى باقي طوابق المحل.

وأتى الحريق على محتويات البدروم الذى يقع على مساحة 500 متر، ويحتوى على العديد من الاجهزة الكهربائية والادوات المنزلية والمراتب الاسفنجية دون أن يسفر عن آية إصابات أو خسائر فى الأرواح، ومازال رجال الحماية المدنية يقومون بعمليات التبريد لضمان عدم إشتعال النيران مرة أخرى.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117633.html


توقف رحلات العمرة بداية من الأسبوع المقبل



أعلنت فايزة أبوالنجا، وزير التخطيط والتعاون الدولى أن حزمة التمويل السعودى لمصر تسير وفقا لما هو متفق عليه، وأن محافظ البنك المركزى، فاروق العقدة وقع فى واشنطن خلال اجتماعات صندوق النقد الدولى، مع وزير المالية السعودى، إبراهيم العساف اتفاقا لتحويل مليار دولار من حزمة المساعدات كوديعة فى البنك المركزى المصرى لمدة 8 سنوات.

وأضافت أبوالنجا ــ عقب اجتماع مجلس الوزراء ــ أن هناك وفدا شعبيا وبرلمانيا من فئات مختلفة والكتاب والصحفيين والأدباء سوف يغادر اليوم إلى المملكة بحضور ممثل لوزارة الخارجية، وأداء الصلاة مع خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ثم العودة إلى القاهرة فى إطار الحملة الشعبية لدعم عودة السفير السعودى إلى القاهرة.

وعلمت «الشروق» أن تدفق المصريين على المملكة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة سيتوقف بداية من الأسبوع المقبل، بعد توقف إصدار تأشيرات جديدة لأدائها بعد رفض القنصليات التابعة للمملكة فى القاهرة والإسكندرية والسويس تسلم أى أوراق للعمرة من مندوبى شركات السياحة الذين يتوافدون على هذه القنصليات رغم الإعلان عن إغلاقها عقب تعدى مجموعة من المتظاهرين على مقر السفارة، ومنع الدبلوماسيين والقناصل من الوصول إلى مقار بعثاتهم على خلفية اتهام أحمد الجيزاوى بجلب أقراص مخدرة للمملكة.

وأوضح مصدر دبلوماسى عربى فى القاهرة لـ«الشروق» أن الملحقيات الثقافية والعسكرية والإعلامية التابعة للمملكة، لاتزال تمارس عملها بجميع أطقمها فى القاهرة ولم تصدر لها أى تعليمات بإغلاقها وتوقف العمل بها، بالإضافة إلى مكاتب التوظيف، وتقوم هذه الملحقيات بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين مصر والسعودية فى المجالات التى تختص بها.

ورجح المصدر استئناف القنصلية فى القاهرة عملها بداية الأسبوع القادم.

من جانبه، قال السفير السابق فى المملكة السعودية سيد قاسم المصرى: إن هناك أخطاء جسيمة وقع فيها الطرفان المصرى والسعودى على إثر اتهام الجيزاوى، موضحا أن حقوق فرد مصرى واحد تساوى حقوق شعب بأكمله.









http://news.egypt.com/arabic/permalink/2117604.html


6 أبريل: اختطاف عضوين بالحركة لتضامنهم مع معتصمي العباسية



كتبت-هيام الحناوى:
أعلنت حركة شباب 6 إبريل 'الجبهة الديمقراطية' بالشرقية، عن اختطاف اثنين من أعضاءها أمس الأربعاء، أثناء سفرهم من محافظة الشرقية ، لتضامنهم مع معتصمو العباسية.وقال طارق الخولي، المتحدث الإعلامى باسم الحركة، إن حادث اختطاف العضوين محمود مغاورى، ومحمد الغول أمس، هو استمرار لـ 'مسلسل تصفية الحسابات التي يتبعها أصحاب السلطة المجلس العسكري'.وأضاف الخولى أن ما حدث جاء بناء على أوامر عليا، لملاحقة النشطاء الذين يتضامنون مع الثورة، فى محاولة منهم لإخمادها.وطالب الخولي بالإفراج عن عضوي الحركة، مهددا بالتصعيد حال لم يتم الاستجابة لطلبه.






انتهى و الله تعالى اعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 1:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
السلام عليكم

اعتذر عن ارسال نفس المشاركه اكثر من مره ولكن هذا يحدث نتيجة خطأ من النت فأرجوا من القائمين على المنتدى حذف او رفض المشاركات المتكرره و شكرا :)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 1:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
ممكن اعرف ازاي احذف مشاركه ارسلتها بالخطأ؟


آخر تعديل بواسطة maha nazih في الخميس مايو 03, 2012 2:09 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 2:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cd ... 86ba4de5e0


أعضاء «العسكري»: يوم التنحي لن يتكرر لأننا سنسلم السلطة.. والحرائق المنتشرة بسبب قوى داخلية وخارجية


أشار اللواء العصار أن الحرائق المنتشرة الآن هي بفعل قوى داخلية وخارجية تحاول عرقلة التحول الديمقراطي.

وعن الوقف بعمل الإعلان الدستوري في حالة انتخاب رئيس جمهورية قال اللواء ممدوح شاهين أن المجلس الأعلى حريص على أن تنتهي لجنة الدستور من بالعمل قبل انتخابات الرئاسية .

وأضاف: دعينا القوى السياسية للتشاور في موضوع الدستور وعمداء كليات الحقوق وخبراء القانون الدستوري لمعرفة الآراء ، وكان رأيهم أننا يمكن أن ننتهي من الدستور قبل الانتخابات الرئاسية وهناك من اقترح إضافة مواد على الإعلان الدستوري 30 مارس وتكون خاصة بصلاحيات رئيس الجمهورية ومجلس الشعب ، بينما رأت جهات قضائية ورؤساء هيئات قضائية أن تتم العودة بالعمل لدستور 71.

وأضاف العصار أن الإعلان الدستوري ساري حتى إصدار دستور جديد حتى وإن تم انتخاب رئيس جمهورية.

وعن ثيقة السلمي قال العصار أن القوى السياسية قرأت صلاحيات الجيش بالوثيقة بشكل غير صحيح حيث اعتبرته دولة داخل الدولة وأضاف الجيش لا يريد أن يراقب الرئيس أو مجلس الشعب والصلاحيات الخاصة بالجيش في الوثيقة هي نفسها ما كانت في الدساتير السابقة منذ دستور 23 وحتى 71.

بينما قال اللواء مختار الملا أن القوات المسلحة لا تطلب وضع خاص في الدستور كما قبل واصفا هذه الأقوال بـ "الخاطأة" فالقوات المسلحة ملك الشعب وليست ملك القائد الأعلى أو أي فرد آخر.

وعن المليونية التي دعت لها القوى الوطنية غدا الجمعة تحت عنوان " جمعة الزحف لوزا رة الدفاع" قال اللواء العصار : أهلا وسهلا بأي مليونية تعبر احتجاجات وطالب سياسية ولكن المرفوض هو الزحف لوزارة الدفاع وحذر العصار أن يحاول أحد أن يعيد للأذهان يوم التنحي 11فبراير لأن الموقف مختلف وهذا لأن المجلس ملتزم بتسليم السلطة والشعب يثق في كلمتنا ،واضاف أن تعبير" جمعة الحسم أو الزحف تليق بنظام لا يريد أن يرحل" ولكننا تعهدنا بتسليم السلطة وهناك أفراد يحاولون إعادة هذا اليوم ،قال أنه إذا كان للمجلس العسكري بعض الممارسات السياسية السلبية فهذا وارد ولكن نيتنا وطنية .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 2:09 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

90 مليــون نســمة عدد سكـان مصر بالداخل والخارج

http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=668640&SecID=24



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 5:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 15, 2011 11:56 am
مشاركات: 183
http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=668420


الظواهرى لـ"اليوم السابع": سنعتصم بـ"الدفاع" حتى تسليم السلطة


أعلن الشيخ محمد الظواهرى الشقيق الأكبر لزعيم القاعدة أيمن الظواهرى، أنهم سيعتصمون بميدان العباسية وأمام وزارة الدفاع، مؤكدين مشاركتهم والجماعة الإسلامية فى مليونية الجمعة القادمة.

وأكد الظواهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهم لن يغادروا الميدان حتى يتم تسليم السلطة والقصاص لحق الشهداء.

على جانب آخر، يسود محيط وزارة الدفاع وشارع الخليفة المأمون الهدوء الحذر من قبل المعتصمين، تحسبًا لأى هجوم من قبل البلطجية.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 03, 2012 7:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 27, 2011 10:23 pm
مشاركات: 467
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد
القطان:الملك عبد الله يأمر بإرسال 500 مليون دولار لمصر خلال يونيه http://bit.ly/KY4txl #Gizawy #tahrir #soudi #egypt #egyparliament


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 04, 2012 3:36 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 27, 2011 10:23 pm
مشاركات: 467

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

قال المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة أن سماء المملكة تشهد الأحد المقبل 15 جمادى الآخرة الموافق 6 مايو 2012 وقوع القمر في طور البدر المكتمل وسوف يتميز بأنه سيكون اقرب واكبر قمر بدر ” ظاهريا” خلال العام الحالي بمقدار 8 في المائة عن المعدل و سيكون على بعد 359,080 كيلومترات من الكرة الأرضية . ويسمى هذا النوع من اقتراب القمر ” بدر الحضيض ” ، وهو الأقرب منذ 19 مارس 2011 الذي كان على مسافة 356,576 كيلومترات .
وأوضح ابوزاهرة : أن القمر يصل إلى مرحلة الحضيض ” وهي اقرب نقطة في مدار القمر حول الأرض عند الساعة 6:33 صباح الأحد وبعد دقيقتين يصل إلى طور البدر المكتمل عند الساعة 6:35 صباحا بتوقيت مكة المكرمة. حيث أن القمر البدر سوف يصطف قريبا جدا مع نقطة الحضيض .
وعادة ما يصاحب القمر البدر المكتمل في كل شهر حدوث مد بحري ، عندما تنتظم والأرض والشمس والقمر على خط واحد بحيث تكون الأرض بينهما . ولكن عندما يكون القمر البدر في الحضيض يتسبب ذلك في حدوث مد بحري إضافي ، لبضعة سنتيمترات أعلى من المعتاد ولكن لا يوجد داعي للقلق.
وحذرت الجمعية من انه قد يتم تناقل معلومات خاطئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي قد تشير إلى أن القمر عندما يكون بدرا مكتمل وواقعا في الحضيض قد يتسبب في حدوث كوارث طبيعية كالزلازل والبراكين أو الفيضانات. وهنا يجب التأكيد أن معظم الأقمار البدر التي وقعت في الحضيض في السنوات الماضية وكانت مسافتها اقرب من القمر البدر في العام الحالي عبرت بدون تسجيل حوادث مصاحبة أو تتعلق بها . لذلك يجب عدم إثارة الذعر أو الفزع .
ويفضل أن تتم متابعة ومراقبة القمر أثناء شروقه مع غروب شمس يوم السبت 14 جمادى الآخرة وذلك قبل ساعات من وقوعه في طور البدر المكتمل ووصوله لنقطة الحضيض حيث سيكون وجهه مضاء بنسبة 99.7 في المائة ، ويتم رصده أيضا اليوم التالي الأحد حيث سيشرق بعد فترة وجيزة من غروب الشمس وذلك بعد ساعات من وقوعه في طور البدر المكتمل حيث سيكون وجهه مضاء بنسبة 99.4 في المائة
جدير بالذكر أن سبب وقوع القمر في أحيان قريب من الأرض وأحيان أخرى يكون بعيدا إلى أن القمر يدور حول الأرض اهليجي بيضاوي وليس تام الاستدارة . ولن يقترب بمثل هذه المسافة حتى أغسطس 2014 حيث سيكون على بعد 356.896 كيلومترا .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 04, 2012 6:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 27, 2011 10:23 pm
مشاركات: 467

كل هذا العدد ذهب للاعتذار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أسماء المشاركين في زيارة للاعتذار للسعودية..

1- د. السيد البدوى (رئيس حزب الوفد) وهو اللي أجر الطائرة التي نقلت الوفد
2- د. سعد الكتاتنى (رئيس مجلس الشعب)
3- د. أحمد فهمى (رئيس مجلس الشورى)
4- الداعية الشيخ محمد حسان
5- د. عماد عبد الغفور (رئيس حزب النور)
6- المهندس أبو العلا ماضى (رئيس حزب الوسط)
7- د. محمد البلتاجى (القيادى بحزب الحرية والعدالة)
8- د. أيمن نور (رئيس حزب غد الثورة)
9- د. نصر فريد واصل (مفتى مصر الأسبق)
10- الداعية عمرو خالد
11- نيافة الأنبا مرقس (رئيس لجنة الإعلام للمجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية)
12- القس صفوت البياضى (رئيس الطائفة الإنجيلية)
13- د. هانى عزيز (أمين عام جمعية محبى مصر للسلام)
14- د. ياسر برهامى (نائب رئيس الدعوة السلفية)
15- د. مجدى محمد عاشور (المستشار الأكاديمى لفضيلة مفتى مصر)
16- د. الدكتور مصطفى الفقى
17- النائب مصطفى بكرى
18- الفنان أشرف عبد الغفور (نقيب الممثلين)
19- الشاعر فاروق جويدة
20- المؤرخ الدكتور محمد الجوادى
21- د. حسن الشافعى (مستشار شيخ الأزهر)
22- المستشار بهاء الدين أبو شقة (نائب رئيس حزب الوفد)
23- المهندس إبراهيم محلب (رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى)
24- الكابتن محمود الخطيب (نائب رئيس النادى الأهلى)
25- الكابتن حسن شحاتة (المدير الفنى لنادى الزمالك)
26- الفنان محمد صبحى
27- الفنان محمود عبد العزيز
28- الفنان هانى شاكر
29- النائب الدكتور وحيد عبد المجيد
30- اللواء سفير نور (مساعد رئيس حزب الوفد)
31- الكاتب الصحفى معتز صلاح الدين (المستشار الإعلامى لحزب الوفد)
32- الكاتب الصحفى شريف عارف
33- الاعلامى معتز الدمرداش
34- الاعلامى شريف عامر
35- الاعلامى خيرى رمضان
36- الاعلامى جمال عنايت
37- الاعلامى محمود مسلم
38- النائب أشرف ثابت
39- النائب محمد عبد العليم داود (وكيلى مجلس الشعب)
40- النائب مصطفى حمودة (وكيل مجلس الشورى)
41- د. عصام العريان (رئيس لجنة العلاقات بمجلس الشعب)
42- د. محمد إدريس (رئيس لجنة العلاقات العربية بمجلس الشعب)
43- الإعلامى محمد مصطفى شردى (المنسق العام للوفد الشعبى والبرلمانى المصرى)
44- حسين محمد ابراهيم (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة)
45- مصطفى حسين خليفة (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور)
46- د. محمود السقا (رئيس الهيئة البرمانية لحزب الوفد)
47- د. زياد أحمد بهاء الدين (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى)
48- د. محمد الصغير (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب البناء والتنمية)
49- عصام عبد الرحمن محمد سلطان (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط)
50- حلمى السيد إبراهيم مراد (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية)
51- أبو العز الحريرى (رئيس الهيئة البرلمانية للتحالف الشعبى الاشتراكى)
52- سعد عبود عبد الواحد (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الكرامة)
53- معتز محمد محمود على حسن (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية)
54- أحمد السيد عبد العال (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر القومى)
55- البدرى فرغلى محمد على (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع)
56- حسين فايز أبو الوفا الشاذلى (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الاتحاد)
57- د. عادل عبد المقصود محمد عفيفى (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الأصالة)
58- عبد المنعم حسن التونسى (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب غد الثورة)
59- حاتم أبو بكر أحمد عزام (رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحضارة)
60- محمد نور (المتحدث الرسمى لحزب النور)
61- النائب الدكتور عمرو الشوبكى
62- د. إبراهيم نجم (المستشار الإعلامى لمفتى الديار المصرية)
63- د. جمال الليثى (وزير سلامة الغذاء والدواء)
64- د. فخرى الفقى (وزير المالية)
65- د. خالد أبو زيد (وزير الموارد المائية)
66- الداعية الإسلامى الدكتور عبد الله شاكر
67- الداعية الإسلامى الدكتور جمال المراكبى
68- د. فريد إسماعيل (القيادى بحزب الحرية والعدالة)
69- الدكتور بسام رزقا (حزب النور)
70- محمد سعد(حزب النور)
71- سيد مصطفى غريب (حزب النور)
72- المهندس جلال السيد أحمد (أمين عام حزب النور)
73- طارق زيدان (رئيس حزب مصر الثورة)
74- النائب الدكتور يونس زكى عبد الحليم مخيون (عضو مجلس الشعب عن حزب النور)
75- د. أسامة يس (القيادى بحزب الحرية والعدالة)
76- د. نوال الدجوى (رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم الحديثة)
77- د. عبد السند يمامة (أستاذ القانون)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 04, 2012 10:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء إبريل 04, 2012 12:30 pm
مشاركات: 280
موقع صدى البلد الإخبارى
المدير العام
الهام ابو الفتح
رئيس التحرير
سعيد شعيب
القاهرة الجمعة 04 مايو 2012 م- 13 جمادى الثانية 1433 هـ


YouTube
RSS
Twitter
Facebook

الرئيسية
لحظة بلحظة
تقارير
قضايا
خارج العاصمة
حوادث
رياضة
اقتصاد
فن
ثقافة
عرب و عالم

عاجـــل

وصول 14 سيارة لقوات الامن المركزى للعباسية 09:17 م
متظاهرون يشعلون النيران أعلى كوبرى أكتوبر بالعباسية 08:45 م
موسى يطالب " العسكري " و " الوزراء " بالتدخل الفوري لوقف نزيف الدم 08:36 م
وفد مجلس الشعب يعود من السعودية بعد انتهاء مفاوضاته لإعادة السفير 08:32 م
نيابة شرق القاهرة العسكرية تبدأ التحقيق مع 170 متهماً بالإعتداء علي الجيش بالعباسية 08:29 م
رئيس المترو: لن نفتح مترو العباسية إلا بعد انصراف أولاد أبوإسماعيل 08:24 م
المشير طنطاوى يطلب من الشرطة العسكرية بالعباسية تامين خروج حافظ سلامة من مسجد النور وعودته الى السويس 08:01 م
وفاة جندي جيش في اشتباكات العباسية 07:58 م
وفاة جندي بالجيش فى اشتباكات العباسية 07:58 م
الصحة ارتفاع اعداد مصابى العباسية الى 128 حالة 07:49 م
إصابة مراسل "صدى البلد" في أحداث العباسية 07:44 م
العسكرى : حظر التجول بميدان العباسية اعتبارا من الساعة الخامسة وحتى الساعة السابعة 07:31 م
إصابة مراسل صدى البلد بطلق خرطوش فى محيط وزارة الدفاع 07:08 م
غزلان:لسنا طرفا في أحداث العباسية ونرفض المساس بالجيش 07:01 م
عبد الله الأشعل: التسليم الفوري للسلطة هو الحل للأزمة الحالية 06:54 م
شفيق: مصر لن ترفع مصر الرايات السوداء التى يحملها التطرف 06:52 م
أبو البخاري: العسكري هو الذي بدأ بالعداء 06:42 م
الصحة:ارتفاع اعداد مصابى العباسية الى 373 حالة 10:09 م
إصابة طفل بشمروخ في الرأس في مظاهرات ألتراس المصري 09:52 م
إحتجاز مراسلين صدى البلد لدى الشرطة العسكرية بالعباسية 09:51 م
إحتجاز مراسلي صدى البلد لدى الشرطة العسكرية بالعباسية 09:44 م

صفحة "كتائب الحرس الثوري" تعلن الاشتباك المسلح مع الجيش
الجمعة 04.05.2012 - 08:00 م
القاهرة /أ ش أ/

أعلنت صفحة ما يسمى ب "كتائب الحرس الثورى المصري" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن اشتباك إحدى وحداتهم مع قوات الجيش أمام وزارة الدفاع .

يذكر أن الصفحة أنشئت مطلع العام الجارى ويديرها عدد من الشباب المصرى الذين يعتنقون الفكر الشيعى ويهدفون إلى تشكيل الحرس الثورى المصرى على غرار نظيره الايرانى ، ويؤمنون بأن اى فكر ثورى يحتاج إلى قوة مسلحة لتحميه ولن تفلح السلمية فى ذلك ، وأعلنوا بشكل صريح على صفحتهم مشاركتهم بشكل مسلح فى أحداث العباسية منذ بداياتها ، وأن أهدافهم تتجه نحو القوات المسلحة.

يذكر أن أعضاء الصفحة شاركوا بقوة فى الاحتجاجات التى شهدتها محافظة البحيرة قبيل اقامة مولد "أبو حصيرة" ، ونظمت عدة مظاهرات بالمحافظة ، وهددوا بتنفيذ عدة عمليات استشهادية على حد قولهم بين زوار المولد من اليهود ، وعلى أثرها قررت الجهات الامنية حظر إقامة المولد هذا العام فى مصر .


شارك الخبر
Share on facebookShare on twitter More Sharing Services


موضوعات متعلقة

قوى ثورية بالإسماعيلية تعلن الاعتصام بسبب أحداث العباسية
واشنطن بوست: مصادمات العباسية تقوي موقف متهمي "العسكري" بالتآمر لعدم تسليم السلطة.. و"كيري": أحداث العباسية "مزعجة"



Facebook
صدى البلد

تفضيلات القراء
الأكثر تعليقا

عبد الرحمن يوسف:لأول مرة أقول نفذوا حظر التجول
"الجزيرة" تنقل انفراد "صدى البلد" حول احتفال سوزان وهايدي وخديجة بعيد ميلاد مبارك
صفحة "كتائب الحرس الثوري" تعلن الاشتباك المسلح مع الجيش
بالفيديو.. العسكري يفرض حظر التجوال في العباسية من 11 مساء إلي 7 صباحاً
"بدين" في العباسية: نحن فداء الوطن
وفاة جندي بالجيش فى اشتباكات العباسية
مشادات بين أهالي العباسية والجيش بسبب "ملتح "
أسعد:إسرائيل تستعد لدخول سيناء والمصريون يقتحمون الدفاع
بالفيديو..الفيصل : لانستبعد وجود أطراف خارجية وراء الأزمة مع مصر

أهم 15 خبر في موقعنا

بالفيديو..الفيصل : لانستبعد وجود أطراف خارجية وراء الأزمة مع مصر
عبد الرحمن يوسف:لأول مرة أقول نفذوا حظر التجول
بكار: طلبنا من المتظاهرين العودة لميدان التحرير وفض الاشتباكات
تحديد المتهمين بمحاولة اقتحام قسم دار السلام
ألتراس أهلاوى ينفى اشتراكه فى أحداث العباسية
عدد من الحركات والقوى الثورية تعلن العودة لميدان التحرير
محامى ازدراء الأديان:لم أختصم عادل إمام وحده
مجهولون يشعلون النيران بالقرب من مرور الوايلى بالعباسية
أبو البخاري: هدفنا الآن وقف نزيف الدم
اهتمام إسرائيلى بعيد ميلاد مبارك الـ 84
ضبط 8 اريتريين بعد هروبهم من قسم شرطة سفاجا
فرض حظر التجوال بالعباسية والشوارع المؤدية لوزارة الدفاع
إحباط محاولة اقتحام المتظاهرين للمدينة الجامعية هربا من القنابل المسيلة للدموع
الصحة تنفى استخدام الإسعاف فى نقل المصابين لأماكن أخرى
تنظيم "الجهاد" يعلن الانسحاب من ميدان العباسية

حوارات
|
لحظة بلحظة
|
تقارير
|
خارج العاصمة
|
حوادث
|
رياضة
|
اقتصاد
|
فن
|
ثقافة
|
عرب و عالم
|
مشاركات
|
ملفات وحوارات

الرئيسية
أحداث ووقائع
تعليقات وتحليلات
جرائم ومحاكمات
حركات وجماعات
خارج الحدود
دوري الدنيا
على الشاشات
مقالات
ملفات

مصدر أمنى: أوامر ضبط لشخصيات معروفة بتهمة التحريض على أحداث العباسية May 4th, 2012 9:48 pm

التحرير
أحداث ووقائع

أحداث العباسية
أحداث العباسية

قال مصدر أمنى لبوابة الأهرام، منذ قليل، إنه قد صدرت أوامر ضبط مصدق عليها من النيابات المختصة، لعدد ممن أسماهم المحرضين على اعتصام وزارة الدفاع، وذكر المصدر أن عمليات الضبط والاعتقال قد تطول عددا من الشخصيات المعروفة.

يأتى ذلك بعد بيان المجلس العسكرى، الذي صدر مساء اليوم الجمعة، وأكد المجلس من خلاله اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات يكفلها القانون حيال المحرضين.

وأوضح المصدر أن حملات الضبط ستكون من خلال مجموعات من الداخلية والشرطة العسكرية، وأنه سوف تتم إحالة جميع المتهمين فور ضبطهم إلى النيابات المسئولة عن إصدار أوامر الضبط.

يذكر أنه عقب مداهمة قوات من الجيش والشرطة لاعتصام العباسية، استمرت عمليات واسعة من المطاردات لعدد من المتظاهرين والمعتصمين، أسفرت عن ضبط قوات الشرطة والجيش لعدد من المعتصمين، الذين نسب المصدر -على مسئوليته- إلى مجموعات منهم “حيازة أسلحة نارية.
تعليقات القراء

الرئيسية
تعليقات وتحليلات
جرائم ومحاكمات
حركات وجماعات
خارج الحدود
دوري الدنيا
على الشاشات
كوباية شاي
مقالات
ملفات

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع
موقع جريدة التحرير الإليكتروني © 2012 - جميع الحقوق محفوظة
الرئيسية
أحداث ووقائع
تعليقات وتحليلات
جرائم ومحاكمات
حركات وجماعات
خارج الحدود
دوري الدنيا
على الشاشات
مقالات
ملفات

قائد الجيش الثالث يتدخل لإخراج الشيخ حافظ سلامة من مسجد النور بالعباسية May 4th, 2012 9:42 pm

التحرير
أحداث ووقائع

الشيخ حافظ سلامة
الشيخ حافظ سلامة

أعلن مصدر أمني بالسويس، أن قائد الجيش الثالث الميداني تدخل لدي القائد العام للقوات المسلحة من أجل قيام الجيش بالتدخل لإخراج الشيخ حافظ سلامة من مسجد النور بالعباسية بعد قيامه بالاتصال بقائد الجيش وطلب التدخل.

المصدر الأمني أكد أن قائد القوات العسكرية بمنطقة العباسية استجاب علي الفور لقائد الجيش الثالث بالسويس وقام بإرسال سيارة إلى مسجد النور لإعادة الشيخ حافظ سلامة إلى السويس.

وأوضح المصدر الأمني أن الشيخ حافظ سلامة كان متواجدا داخل مسجد النور خلال نفس توقيت قيام قوات الأمن بالقبض علي مسلحين داخل المسجد مساء اليوم، والذي تسبب الموقف في عدم قدرة الشيخ حافظ سلامة على الخروج من المسجد مما دفعه للاتصال بقائد الجيش الثالث للتدخل.
تعليقات القراء

الرئيسية
تعليقات وتحليلات
جرائم ومحاكمات
حركات وجماعات
خارج الحدود
دوري الدنيا
على الشاشات
كوباية شاي
مقالات
ملفات

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع
موقع جريدة التحرير الإليكتروني © 2012 - جميع الحقوق محفوظة
الرئيسية
أحداث ووقائع
تعليقات وتحليلات
جرائم ومحاكمات
حركات وجماعات
خارج الحدود
دوري الدنيا
على الشاشات
مقالات
ملفات

قائد الجيش الثالث يتدخل لإخراج الشيخ حافظ سلامة من مسجد النور بالعباسية May 4th, 2012 9:42 pm

التحرير
أحداث ووقائع

الشيخ حافظ سلامة
الشيخ حافظ سلامة

أعلن مصدر أمني بالسويس، أن قائد الجيش الثالث الميداني تدخل لدي القائد العام للقوات المسلحة من أجل قيام الجيش بالتدخل لإخراج الشيخ حافظ سلامة من مسجد النور بالعباسية بعد قيامه بالاتصال بقائد الجيش وطلب التدخل.

المصدر الأمني أكد أن قائد القوات العسكرية بمنطقة العباسية استجاب علي الفور لقائد الجيش الثالث بالسويس وقام بإرسال سيارة إلى مسجد النور لإعادة الشيخ حافظ سلامة إلى السويس.

وأوضح المصدر الأمني أن الشيخ حافظ سلامة كان متواجدا داخل مسجد النور خلال نفس توقيت قيام قوات الأمن بالقبض علي مسلحين داخل المسجد مساء اليوم، والذي تسبب الموقف في عدم قدرة الشيخ حافظ سلامة على الخروج من المسجد مما دفعه للاتصال بقائد الجيش الثالث للتدخل.
تعليقات القراء

الرئيسية
تعليقات وتحليلات
جرائم ومحاكمات
حركات وجماعات
خارج الحدود
دوري الدنيا
على الشاشات
كوباية شاي
مقالات
ملفات

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع
موقع جريدة التحرير الإليكتروني © 2012 - جميع الحقوق محفوظة
2012-05-04 الجمعة

أبطال اليوم
كتاب اليوم
أخبار السيارات
أخبار الأدب
أخبار النجوم
أخبار الحوادث
أخبار الرياضة
آخرساعة
الأخبار
أخبار اليوم

الرئيسية
مصر
عربى
دولى
حوادث
رياضة
طبيب القلب
من الإنترنت
اقتصاد
تكنولوجيا و صحة
فن
ثقافة

facebook Twitter linkedIn Twitter
بحث
آخر الأخبار

الأكثر قراءة

"كتائب الحرس الثوري" تعلن الاشتباك المسلح مع قوات الجيش
شمس البارودي: سأنتخب أحمد شفيق رئيسا للجمهورية
منع أبو إسماعيل من الظهور على شاشة التليفزيون المصري
الوفد البرلماني الشعبي المصري يصل السعودية في زيارة تاريخية
القبض على عاطل يدعى "النبوة" بالغربية
البحرين تفصل معلمة أجبرت طفل مصري على تقبيل قدميها
خادم الحرمين الشريفين يأمر بإرسال 500 مليون دولار لمصر
1/2 كلمة
قائد الجيش الثالث يتدخل لإنهاء احتجاز حافظ سلامة بمسجد النور
البرنس محذراً: انتظروا الغرق في طوفان الميدان

مرسي يحمل العسكري مسؤولية أحداث العباسية
2012- م 10:11:16 الجمعة 04 - مايو

محمد زين

حمل المرشح لرئاسة الجمهورية د.محمد مرسي المجلس العسكري مسؤولية ألأحداث الأخيرة بميدان العباسية.

وقال مرسي خلال لقائه على قناة الجزيرة مباشر مصر إن لايملك عقابا فى دولة القانون فعندما يكون رئيسا سوف يعمل على وقف هذا الدمار ولن ينام حتى يعاقب كل من ارتكب أو تستر أو أهمل وتسبب اهماله إلى اراقة دماء المصريين.

وأكد أن التظاهر السلمي ليس خطرا يهدد أمن الوطن ولكن الخطير هو أن تراق دماء الناس ولايعرف من المتسبب فى ذلك.








Ad_SMS

هذه التعليقات لا تعبر إلا عن رأى أصحابها و ترجو بوابة أخبار اليوم الإبلاغ عن التعليقات الغير لائقة مع لينك الصفحة الخاصة بها عبر الإيميل التالى :AKHBARELYOUMGATE@HOTMAIL.COM
DISQUS...
blog comments powered by Disqus
للتواصل معنا

فيس بوك
يوتيوب
تويتر
اتصل بنا

عن الموقع

من نحن
إخلاء المسئولية
للإعلان فى الموقع
بيان الخصوصية

عربى
حوادث
طبيب القلب
اقتصاد
فن
المرأة و الطفل
1/2 كلمة
رأى حر
شارك برأيك

التبويبات

مصر
دولى
رياضة
من الإنترنت
تكنولوجيا و صحة
ثقافة
منوعات
كاريكاتير
سباق الرئاسة
ماذا لو أصبحت رئيسا

حقوق الطبع محفوظة لمؤسسة أخبار اليوم 1954-2011


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 04, 2012 11:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45682
اخى الفاضل/محمود عمر حسين محمود
شكرا على سردك الوافى للاحداث التى حدثت اليوم
وندعو ا الله أن لا تستمر والفتنه والتقتيل يقف عند هذا الحد
----------------------------------
وقى الله مصر شر الحادثات

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اخبار
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 05, 2012 1:25 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
الفاضل محمود عمر حسين محمود

أعتقد انك عملت نسخ لكل الصفحة التى نقلت منها و لذلك حدث ظهور بعض الكلام الذى ليس له علاقة بالمشاركة, فراجعها و شكرا

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5699 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7 ... 380  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 51 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط