موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 122 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 5, 6, 7, 8, 9  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 04, 2016 8:13 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
الرئيس غاوك ينتقد أردوغان: النظام الديمقراطي في خطر

http://www.dw.com/ar/%D8%A7%D9%84%D8%B1 ... a-36266677


دخل الرئيس الألماني يواخيم غاوك على خط الأزمة مع تركيا معربا عن استياءه للإجراءات التي تتخذها أنقرة بعد محاولة الانقلاب ضد حرية الصحافة وكذلك اعتقال زعماء ونواب في حزب الشعوب الديمقراطي.

بعد انتقادات المستشارة الألمانية ميركل لأنقرة بشأن إجراءات الحكومة التركية التعسفية بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة، جاء دور الرئيس الألماني غاوك ليوجه لأول مرة سهام نقده لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وقال غاوك " ما أراه في تركيا يثير استيائي"، حسب ما نقل عنه موقع "شبيغل أولاين".
وأضاف الرئيس الألماني لمجلة شبيغل الألمانية الواسعة الانتشار "عندما تستغل أنقرة محاولة الانقلاب لإنهاء حرية الصحافة، عندما يستعمل القضاء كأداة، وعندما يعمل الرئيس على إعادة العمل بعقوبة الإعدام"، حينها سيلغى العمل بأساسيات النظام الديمقراطي في دولة القانون.
واستدعت الخارجية الألمانية القائم بالأعمال التركي الجمعة(الرابع من تشرين ثان/ نوفمبر) اثر توقيف رئيسي حزب الشعوب الديمقراطي المدافع عن القضية الكردية في تركيا وعدد من نوابه. وقالت الخارجية الألمانية إن وزير الخارجية فرانك- فالتر شتاينماير استدعى الدبلوماسي إلى الوزارة نظرا "للتطورات الخطيرة في تركيا"، موضحة أن اللقاء سيجري "اليوم" الجمعة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد اتهم أمس الخميس السلطات الألمانية بـ "إيواء إرهابيين" وقال إن برلين ترفض تسليم انقلابيين مفترضين طالبت بهم أنقرة منذ الانقلاب الفاشل في تركيا منتصف تموز/يوليو 2016. وفي برلين، رد وزير خارجية ألمانيا فرانك-فالتر شتاينماير بالقول"لا يمكنني على الإطلاق فهم ما يقصده اردوغان حول الوضع الأمني في ألمانيا".
في غضون ذلك، أدان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الجمعة هجوما بسيارة ملغومة
في جنوب شرق تركيا قتل ثمانية أشخاص لكنه قال إن معركة أنقرة ضد الإرهاب لا يجوز استخدامها لتبرير إسكات المعارضين السياسيين.
وأبلغ شتاينماير الصحفيين بعد اجتماع مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون "المعركة ضد الإرهاب لا يمكن أن تستخدم كمبرر لإسكات المعارضة السياسية أو حتى وضعهم خلف القضبان".
وفي إشارة إلى أنه دافع دائما عن رغبة تركيا في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي قال شتاينماير إن الحكومة التركية بحاجة إلى أن تكون واضحة بشأن الاتجاه الذي تسلكه وما سيعنيه ذلك لعلاقتها مع الاتحاد.
وأبلغ جونسون الصحفيين أن تركيا شريك مهم في المعركة المشتركة ضد الرئيس السوري بشار الأسد لكن بريطانيا وألمانيا لديهما أيضا بواعث قلق جدية بشأن تعامل أنقرة مع وسائل الإعلام وإنهما تعبران الآن عنها.
ع.خ/ ح.ز (د ب ا ، ا ف ب، رويترز، DW)

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 18, 2017 7:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

«ستريت جورنال» تكشف مخاوف أردوغان بعد دعوة السيسي لمقاطعة تركيا

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مخاوف النظام التركي من مواجهة بلاده نفس مصير قطر بالمقاطعة والحصار الاقتصادي إذا تم إدانتها فعليا بدعم الإرهاب مما يؤدي لتحقيق دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقاطعة تركيا باعتبارها داعما للإرهاب مثل قطر.

ونقلت صحيفة "تي 24" التركية عن "وول ستريت" قولها أنه في حال اتهام قطر باي تهمة رسمية فان تركيا ستواجه التهمة ذاتها، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدعم قطر لأنه يعلم أن تركيا هي الهدف الثاني المقصود من القطيعة عقب قطر مباشرة.

ورأت الصحيفة أن رد فعل تركيا المبالغ فيه في دعم قطر هدفه الحقيقي حماية نفسها من مواجهة المصير ذاته، ولكنها في الوقت ذاته وضعت نفسها في موضع تحمل المشكلات التي تواجه قطر على المدى الطويل بعد اختيارها الوقوف في فريقها.

http://www.vetogate.com/2756699


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 07, 2017 9:25 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
قريباً بإذن الله تبارك وتعالى: جنون أردوغان هيبان حبة حبة لغاية ما يعلن رسمياً ....

أردوغان ومؤشرات السقوط

http://www.zamanarabic.com/%D8%A3%D8%B1 ... %88%D8%B7/

(الزمان التركية)- يرى الكاتب مصطفى إبراهيم أن هناك مؤشرات على قرب سقوط النظام التركي الذي يقوده أردوغان وحدد هذه المؤشرات بحسب رأيه الذي عبر عنه في مقال له بعنوان: ” 4 انتهاكات تدق المسمار الأخير في نعش نظام أردوغان” ونشره في موقع”فيتو” حيث يقول:

حالة من الجنون يعاني منها النظام التركي ورئيسه رجب طيب أردوغان، تتزايد بين الحين والآخر، بما دفعه لاتخاذ العديد من القرارات، التي أشعلت غضب المواطنين في الشارع التركي، وأظهرت حالة التخبط التي تعيشها الإدارة التركية، وتكريس ثقافة الخوف بما ينبئ باقتراب نهاية النظام.
انتفاضة نسائية
ويمتد الغضب في الشارع التركي بعد زيادة الاحتقان من جانب قطاع كبير من السيدات، اللاتي خرجن في أكثر من تظاهرة للتعبير عن رفضهن للنظرة المسيئة إليهن، والمطالبة بحقوقهن في ارتداء الملابس التي يريدنها، معتبرين أن خروجهن إلى الشوارع يأتي للحفاظ على مستقبلهن ومستقبل أبنائهن، خاصة في ظل التضييق على حرية النساء في ارتداء الملابس، بالإضافة إلى الانتهاكات التي يتعرضن لها في وسائل النقل العام، وعزز أردوغان تلك النظرة الذكورية في تصريح سابق له بأن النساء لا يكتملن إن لم ينجبن.

الإطاحة بقادة الجيش
وخلال الأسبوع الماضي، جاءت خطوة أثارت غضبا واسعا في الشارع التركي، بعدما قرر المجلس العسكري الأعلى في تركيا، تغيير قادة القوات البرية والجوية والبحرية، عقب اجتماع رئيس الوزراء التركي، بن على يلدريم، وتعيين الجنرال ياشار قولار قائدًا للقوات البرية، بدلًا من صالح زكي تشولاك، وعدنان أوزبال قائدًا للقوات البحرية، بدلًا من عبدين أونال، وحسان كوتشوك أكيوز قائدًا للقوات الجوية بدلًا من بولانت بوستان أوغلو، بما يشير إلى توجه الإدارة التركية نحو مستوى جديد من الديكتاتورية.
دعم الإرهاب
ويتواصل دعم تركيا مع مرور الوقت للكيانات الإرهابية بالتعاون مع حليفتها إمارة قطر، وجاء آخرها خلال الأسبوع الجاري، بعدما تمكنت الشرطة الأسترالية من إحباط محاولة تفجير طائرة الاتحاد الإماراتية، والتي تم التخطيط لها من قبل تنظيم داعش الإرهابي في تركيا، بما يزيد من الأدلة التي تدين تركيا أمام المجتمع الدولي في دعمها للإرهاب.

البطش بالمعارضة
كما تأتي عمليات البطش المتواصلة بالمعارضة التركية على رأس المؤشرات لنهاية نظام أردوغان، وتمثل ذلك بنسبة كبيرة في عمليات التضييق التي تمارس على حركة الخدمة، ومفكرها فتح الله كولن، والتي أصبحت تعامل باعتبارها جماعة مارقة عن المجتمع، بحسب وصف الإعلام الموالي لأردوغان، بالإضافة إلى إطلاق حملة اعتقالات واسعة لأعضائها في أنحاء تركيا.

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 17, 2017 11:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

الناتو يطلق النار على «أردوغان».. وتركيا تطالب بمعاقبة المتورطين

http://www.vetogate.com/2958071

صورة

اعتذر أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج الجمعة لتركيا، إثر وضع صورة مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك واسم الرئيس رجب طيب أردوغان على "لوحة أهداف" أثناء تدريبات عسكرية للحلف أجريت بالنرويج الخميس.
كما قدمت النرويج اعتذارا مماثلا، في الواقعة التي اعتبرت مهينة لأنقرة. وكان أردوغان قد أمر بسحب 40 جنديا تركيا كانوا يشاركون في التدريبات في أعقاب تلك الحادثة.

صورة


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 03, 2018 1:21 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
منظمة حقوقية: تركيا تعتقل ثلث الصحفيين وتغلق الكثير من وسائل الإعلام

https://www.youm7.com/story/2018/11/3/% ... 84/4017014


أكدت منظمة سلام بلا حدود العالمية، أن توقيف الصحفيين فى العالم أمر مزعج للعديد من منظمات حقوق الإنسان فى العالم، بما فى ذلك منظمة سلام بلا حدود العالمية، التى تؤمن بالسلام وحرية التعبير، مشيرة إلى أن عددًا كبيرًا من الصحفيين فى عامى 2017 و2018 قد اعتقلوا فى العالم، لكن ثلث الصحفيين معتقلون فى تركيا.



وأضافت المنظمة، فى بيان لها، أن اعتقال الصحفيين فى تركيا يتناقض مع الدستور التركى، الذى يضمن حرية التعبير والنشاط للصحفيين، متابعة: "يعكس هذا النمط فشلًا صارخًا من جانب المجتمع الدولى لمعالجة أزمة عالمية فى حرية الصحافة فى تركيا".



وتابعت: "وفقاً لجماعات حقوق الإنسان، يواجه أكثر من 839 صحفيًا فى تركيا اتهامات من قبل السلطات التركية بأنهما يشكلون خطراً على الأمن القومى، بينما هناك 92 صحفياً مطلوبين لدى السلطات التركية، وحوالى 191 صحفيا محتجزا فى السجون التركية، ومع ذلك، تؤكد تقارير أخرى لحقوق الإنسان وجود 319 صحفيًا فى السجون التركية منذ محاولة الانقلاب الفاشلة فى عام 2016 حتى الآن، وفر 142 صحفيًا آخرين نحو بلدان أخرى".



ونوهت إلى أن هذه الأرقام تؤكد خطورة وضع حرية الإعلام فى تركيا وتدهور الحريات بوتيرة متسارعة وأسوأ مما يعتقد العديد من المحللين ونشطاء حقوق الإنسان، متابعة: "الأمر الذى يهدد حياة الصحفى فى تركيا وقد يواجه اعتقالًا تعسفيًا والاختفاء القسرى من قبل السلطات التركية".



ولفتت المنظمة، إلى أن منظمات حقوق الإنسان أفادت أن عددًا كبيرًا من وسائل الإعلام التركية قد أغلقت بعد محاولة الانقلاب، بما فى ذلك 189 منفذًا إعلاميًا مختلفًا، بما فى ذلك 5 وكالات أنباء و62 صحيفة و19 مجلة و14 محطة إذاعية و29 قناة تلفزيونية و29 دار نشر، كما تم إغلاق 127000 موقع إلكترونى و94000 مدونة على الإنترنت، مثل ويكيبديا.



وأدانت منظمة سلام بلا حدود العالمية حملة الاعتقالات التعسفية ضد الصحفيين فى تركيا، مطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين من زنزانات السلطات التركية، كما تدعو لإجراء تحقيق دولى حول تعذيب الصحفيين من قبل الأجهزة الأمنية فى تركيا، معلنة عن تعاطفها مع الصحفيين فى تركيا وتدعو إلى وضع حد لجميع المضايقات التى يتعرض لها الصحفيون فى هذا البلد
.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 11, 2018 3:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الشعب يأكل الحمير والخنزير.. أزمة اللحوم تفضح "رفاهية إردوغان"
https://3thmanly.com/ar/article/%D8%A7% ... wb-qO660P0


ارتفعت أسعار اللحوم بشكل جنوني في تركيا، فيما يخرج الرئيس رجب إردوغان بتصريحات كاذبة عن تحسن الأوضاع، في محاولة للتغطية على فشل حكومته في إدارة الثروة الحيوانية، حيث أرجع الأزمة إلى الشعب الغارق في الرفاهية، زاعما أن زيادة الطلب أدت إلى ارتفاع الأسعار.
قال أمس الخميس: "أرى أن ارتفاع أسعار اللحوم يرجع إلى زيادة الطلب بسبب ارتفاع مستوى الرفاهية في المجتمع"، في تحد لمشاعر المواطنين الذين وصفوا تصريحاته بـ "المستفزة"، ما اعتبره مراقبون استفزازًا، فيقول رئيس جمعية العاملين المتقاعدين ساتيلميش تشاليشكان إن اللحوم أصبحت في غياهب النسيان بالنسبة للمتقاعدين، وأصبحوا يرونها مرة واحدة في عيد الأضحى، وتابع: "إن كثيرين لا يقتربون من اللحوم، و70% من المتقاعدين يرون اللحوم من خلال أضاحي الأصدقاء".
فيما كشفت الجريدة الرسمية التركية يونيو الماضي أن إردوغان صدق على اتفاقات لاستيراد لحوم الخنزير والخيل من البوسنة والهرسك، وقال إن تلك البضائع معفاة من الجمارك، خاصة المتعلقة بالطعام مثل لحوم الأبقار والخنازير والأغنام والماعز والخيول والحمير والبغال.
لاتعد تلك المرة هي الأولى التي يستورد إردوغان فيها لحوم الخنازير والخيول، ففي ديسمبر عام 2016، استوردت أنقرة 500 طن من تلك اللحوم، من جمهورية مولدوفا بموجب القرار الرئاسي الذي نشر في نفس الشهر بالجريدة الرسمية.

الصفقات تفضح الرئيس
"الأرقام لا تكذب" وتكشف زيف ادعاءات إردوغان، في ظل مأساة اقتصادية يعيشها الأتراك ويتحدث عنها العالم كله، فقد كانت "صفقات اللحوم" عنوانا دائما على جدول أعمال زيارات إردوغان الخارجية في الفترة الماضية.


زيادة استيراد الأعلاف وعدم تصنيعها بحيث تجاوز الوارد 70% بالإضافة إلى عدم الاهتمام بالحيوانات وتقديم الماشية الهزيلة إلى الذبح جعل إنتاج اللحوم يتراجع إلى نسب قليلة جدا، وكشف تقرير نشره معهد الإحصاء التركي، تراجع إنتاج الأبقار في السنوات الأخيرة حتى وصل إلى مليوني طن سنويا، أي أن حصة الفرد لا تتجاوز 12.5 كيلوجرام في العام، ما يعد كارثة في أية دولة.
في ظل اشتعال أزمة اللحوم بشكل كبير توصف صفقات الاستيراد بالسرية، إذ تتكتم الحكومة على التفاصيل والبيانات حتى لا يكتشف الأتراك فشل الحزب الحاكم في تنمية الثروة الحيوانية المحلية، وامتنع وزير الجمارك والتجارة بولنت توفكجي عن الرد على استجواب برلماني عن الصفقات قائلا إنها "أسرار تجارية".
وزارة الزراعة الأميركية فضحت الفشل الذريع لحكومة إردوغان مؤكدة أن تركيا تستورد لحوما من 26 دولة أجنبية لسد العجز الكبير للغاية، مشيرة إلى أن تضخم أسعار المنتجين بلغ 18%.
وتجاوز استيراد الماشية الحية في تركيا في عام 2016 نسبة 175%، ثم زاد مرة أخرى عام 2017 بنحو 100%، تلا ذلك تخفيض الحكومة للرسوم الجمركية والسماح باستيراد قرابة 1000 رأس من الماشية. وتلجأ تركيا لسد عجزها الضخم في اللحوم من جورجيا والعراق ثم تأتي بلجيكا وفرنسا وبولندا ورومانيا ولاتفيا وإسبانيا والمجر.
الجدير بالذكر أنه بلغت أسعار اللحوم مستوى غير مسبوق ووصلت 50 ليرة للكيلو مقارنة بـ39 منذ عدة أشهر، ما يمثل عبئا على الأسر المتوسطة في ظل انعدام الفرص وتسريح الآلاف من عمالها وزيادة التضخم، بالإضافة إلى فقدان العملة 40% من قيمتها أمام الدولار، ولم تنج اللحوم البيضاء من طوفان الأسعار، فقد ارتفعت أسعار الدجاج بنسبة 200 في المئة خلال 8 أشهر فقط، حتى أن الأجنحة وصل سعر الكيلو جرام منها 20 ليرة.


_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 12, 2018 3:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
7 نوفمبر 2018

السطو المسلح بالقانون ..إردوغان ينهب أموال أصحاب المعاش المبكر


رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها المواطنون الأتراك، وعمال المعاش المبكر بصفة خاصة، وضع النظام عبئا جديدا على كاهل متوسطي الدخل، ومرر قانونا جديدا للعاملين المتقاعدين قبل وصولهم للسن القانونية، ليزيد معاناتهم بحرمانهم من مظلة التأمين الصحي، وغيرها من الميزات.
وفيما أبدى المستفيدون من نظام التقاعد المبكر اعتراضهم على القانون الجديد، رد الرئيس رجب إردوغان بالقول: "على المتضرر من التقاعد أن يعود ويستكمل مدة عمله القانونية، حتى 60 عاما ويحصل على الامتيازات المقررة لهذه الفئة" ،ما يؤكد نية إردوغان استهداف هذه الفئة، رغم أنهم سددوا بالفعل ما نص عليه القانون من حصص تأمينة مدة 7000 يوم - يستحق العامل بذلك الحصول على مميزات التقاعد - لكن إردوغان يبدو أن أزمته الاقتصادية لا حلول لها تلوح في الأفق حاليا، لذلك دفع أعوانه إلى سن قانون يلزم العمال على العمل حتى سن الـ60.

الأحزاب تنتفض
لم ترتضِ بعض الأحزاب ما تضمنه قانون التقاعد الجديد من ظلم للعاملين، وعبَّر عن ذلك الحزب الصالح وحزب الشعوب الديموقراطي يتقدمهم حزب الشعب الجمهوري، واقترحت رئيسة الحزب الصالح ميرال أكشينار أن يحصل المتضررون على نصف راتب لحين بلوغهم سن التقاعد، ثم يحصلون على الراتب كاملاً بعد وصولهم للسن، مطالبة بضرورة إعادة صياغة القانون مرة أخرى، وتعديله بما يحقق مصلحة هذه الفئة التي تعاني أصلا.
وجدت الاحتجاجات العمالية السلمية ردة فعل كبيرة، وأحدثت ارتباكا لإردوغان ونظامه، ليس من جانب المعارضة فقط بل من قلب الحزب الحاكم، إذ انتقد وزير العمل السابق العضو في حزب العدالة والتنمية حاليا فاروق جليك القانون، واعتبره مجحفا، وقال إن هؤلاء العمال قد تعرضوا للظلم، ولا بد من حل لمشكلتهم.
مايثير الدهشة أن جليك وعد العاملين المتضررين من القانون أثناء توليه منصبه أن يمنحهم نصف راتب يستمر حتى بلوغهم سن التقاعد، لكن حكومة "العدالة والتنمية" ظلت تراوغ، ومازالت ترجئ تنفيذ هذا الاقتراح.
نتيجة لهذا القانون المجحف سيحصل العامل الذي تقاعد حديثاً على راتب 800 ليرة شهرياً، بعد أن كان يحصل على ضعفي هذا الرقم أثناء العمل، ما يعني أن راتب ما يقرب من 150 ألف عامل سيظل أقل من ألف ليرة، شهريا فقط.


الحرمان من الرعاية الصحية
شكا العاملون المتقاعدون مبكرا حرمانهم من مظلة التأمين الصحي، رغم سدادهم أقساطا تأمينية تقابل أجر مابين 6 و7 آلاف يوم، وقالوا إنهم عند ترددهم على صيدليات حكومية لا يحصلون على الأدوية ولا الخدمات الصحية إلا بمقابل على نفقتهم الخاصة.
لا تقتصر خسائر المتقاعدين على الحرمان من التأمين الصحي بل تجاوزت ذلك لتصبح فرصة حصولهم على عمل جديد صعبة جدا، كما لن يستطيعوا الاستفادة من بدل البطالة الذي تضع الحكومة شروطا قاسية لصرفه، من أهمها أن يكون المستفيد ترك العمل دون رغبة منه، أو بسبب تقصير ما، ويكون مسددا لجميع الأقساط التأمينية المستحقة عن آخر ثلاثة أعوام بواقع 600 يوم على الأقل، منها 120 يوماً دون انقطاع.
تضامنا مع مأساة العمال المتقاعدين، اقترح الكاتب التركي أكرم أوناران حلولا للأزمة، في مقال بعنوان "نظام التقاعد يلحق ضرراً فادحاً بالطبقة العاملة"، قال فيه :" أعتقد أن حصول المتضررين من نظام التقاعد على أجر منخفض أو نصف أجر حتى يحين سن التقاعد قد يكون حلاً مناسباً، لكن تطبيق أمر كهذا يقتضي منا أن نقوم في البداية بإصلاح الخلل الموجود في نظام التقاعد الجديد".


الحل في الصندوق
أشار أوناران إلى ضرورة الاستفادة من أموال صندوق البطالة الذي تتخطى ميزانيته 125 مليار ليرة، قائلا: "يمكن للمتضررين من نظام التقاعد أن يحصلوا على راتب أو بدل بطالة من صندوق البطالة حتى سن التقاعد، وهو إجراء أعتقد أنه يتوافق مع الهدف من إنشاء هذا الصندوق من الأساس، لأن الأموال الموجودة في الصندوق هي حصيلة ما يسدده العاملون للدولة"، وأضاف: "عندما نضع في اعتبارنا أن جزءاً من أموال هذا الصندوق قد أُنفق في الماضي في موضوعات كثيرة بعيدة عن هدفها الأساسي، منها تمويل مشروع جنوب شرق الأناضول، وتحفيز أصحاب الأعمال، ندرك أن القيام بهذا الأمر سيكون خطوة موفقة، وفي موضعها تماماً، كما أن إجمالي ما سيحصل عليه هؤلاء العاملون لم يؤثر، بأي حال من الأحوال، على الوضع المالي للصندوق الذي تخطى 125 مليار ليرة تركية".

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 12, 2018 3:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
عذرا نسيت الرابط

https://3thmanly.com/ar/article/%D8%A7% ... TCF0Uwfny4

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 4:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
فرنسا تكذب أردوغان وتنفي امتلاكها لتسجيلات بشأن مقتل خاشقجي
https://www.dw.com/ar/%D9%81%D8%B1%D9%8 ... oD2MEeUA0o

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 16, 2018 3:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
قبرص تحطم أنف إردوغان.. وتنقب عن الغاز بحماية أميركية

https://3thmanly.com/ar/article/%D8%AD% ... bGgZO3k2ek

سلك الصراع حول الغاز في منطقة شرق المتوسط بين تركيا واليونان وقبرص اليونانية ومصر طريقا جديدا بعد دخول لاعب دولي بحجم أميركا، الأمر الذي عرقل من طموح إردوغان في مواصلة ابتزاز قبرص.
أشارت تقارير يونانية إلى أن قبرص استعانت بحماية أميركية للتنقيب عن الغاز في المتوسط وأن سفننا حربية تتبع الأسطول الأميركي سوف توفر الحماية للحفارات التي تنقب عن الغاز في المياه الإقليمية لنيقوسيا، فيما عاد إردوغان للتهديد مرة أخرى، قائلا عقب عودته من فرنسا أمس الثلاثاء، :"لا تضايقونا ولا تأزموا الأمور أكثر من ذلك.. إن مصالحنا جميعا تتركز في شرق المتوسط".
تابع: نحن نعلم أن هناك تعاونا يونانيا قبرصيا مع شركة أكسون موبيل الأميركية، لكن يجب عليكم تحديد الأماكن التي ستقومون فيها بالبحث، لافتا إلى أن تركيا سيكون لها حفاران تحملهما سفينتان للبحث عن الغاز في شرق المتوسط والبحر الأسود، مضيفا: "سنحسم القضية لصالحنا باتخاذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم، وفي النهاية أريد أن أقول لأصدقائنا: لا تستنفدوا صبرنا ولا تستخدموا أساليبكم الملتوية".
أطلق إردوغان لجنونه العنان بعد علمه برحلة حفارات شركة أكسون موبيل الأميركية والذي ستبدأ العمل خلال أيام، وكأنه لا يدرك أن الولايات المتحدة قادرة على حماية مصالحها، بينما يستطيع الاتحاد الأوروبي حماية حدود قبرص واليونان.

وفقاً لمعلومات موثوقة من المتوقع زيارة مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون إلى نيقوسيا عاصمة قبرص يوم الجمعة المقبلة لمتابعة المشهد عن كثب، تزامنا مع قيام سفن حربية أميركية بعمل دوريات في المنطقة حسب ما ذكرته جريدة "توفيما" اليونانية اليوم.
استبعدت صحيفة فيليليفسيروس القبرصية إعاقة تركيا لحفار أكسون موبيل لعدة أسباب بينها حماية السفن الحربية للحفار الأميركي، في حين من المتوقع أن ترسل أنقرة حفارها "الفاتح" على شريط الحدود البحرية القبرصية لإثارة المزيد من التوتر، بينما في حال اكتشاف كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في المنطقة وشعرت تركيا أنها أصبحت خارج اللعبة وتفقد طموحها في أن تصبح مركزًا للطاقة فقد تلجأ إلى استفزاز الجيران.
منح دخول أميركا في دائرة النزاع بعدًا جديدا، خاصة أن أنقرة تتجنب في الوقت الحالي استفزاز واشنطن بعد أن جربت رد فعلها الشرس عقب أزمة القس برونسون، ما يشير إلى أن إردوغان سيعتمد على سياسة الصوت العالي دون التصدي لمحاولات قبرص اليونانية في التنقيب عن الغاز.
تعاني قبرص انشطار شقيها الجنوبي والشمالي منذ السبعينيات، بعدما شجعت أنقرة القبارصة الأتراك على المضي بالانفصال، وعلى الرغم من جهود توحيد الجزيرتين إلا أن تركيا تشجع الشماليين على موقفهم، ما يعرقل محاولات الوحدة.



_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 27, 2018 2:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
بعد البصل.. أردوغان يطارد محتكري مناديل الحمام!

https://www.zamanarabic.com/2018/11/27/ ... %8A%D9%84/



مافيش حد من اياهم هينزل كوميك او يقولك الجيش التركي بيطارد التجار علشان يحتكر البطاطس و البصل او المناديل؟:)))))

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 22, 2018 3:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500

فضحته الأمطار.. إردوغان يغرق في مطار إسطنبول للمرة الثانية

https://3thmanly.com/ar/article/%D9%81% ... B2k8dloyMk


فضحت الأمطار هدية رجب إردوغان للأتراك في ذكرى تأسيس الجمهورية، وتأجل للمرة الثانية افتتاح مطار إسطنبول - بشكل كامل - فبعد وعد حكومة العدالة والتنمية بأن يكون جاهزا في 29 أكتوبر، اضطرت إلى تشغيله جزئيا لحين استكمال المنشآت في 31 ديسمبر، إلا أن موجة مياه الشتاء الأولى كشفت ضعف بنيته، ما أجبر السلطات على ترحيل الموعد ثلاثة أشهر أخرى.

غرقت السيارات الرابضة على أرضية ساحة مطار إسطنبول بمياه الأمطار، ما طرح العديد من الأسئلة عن مدى فاعلية أجهزة الحماية الذي يعتبره إردوغان أحد أكبر إنجازاته.

أظهرت لقطات تلفزيونية العديد من أجزاء المطار الواقع في مقاطعة أرنافوت كوي غارقة تماما في المياه، فيما لا تزال الساحة الرئيسة لا تجد من ينقذها، بينما وجدها العمال فرصة لتسجيل الحدث بمقاطع فيديو عبر هواتفهم.

موجة من الأمطار الغزيرة ضربت إسطنبول ومعظم مدن شمال غربي تركيا، وتسببت في تجمعات مائية في العديد من المناطق منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ما أحدث أضرارا بالسيارات والمؤسسات والمنازل، وفق صحيفة جمهورييت.
المسؤول عن أعمال إنشاء وتشغيل المطار قال :"كان من المنتظر أن تحدث عملية التشغيل الكامل قبل نهاية العام إلا أن الموعد تأجل إلى مارس المقبل"، وحسب وكالة دوغان الإخبارية فإن التأجيل جاء بعد اجتماع عُقد الثلاثاء الماضي بين مسؤولين من وزارة النقل وإدارة المطار وشركة الخطوط الجوية التركية.


المطار المقبرة
مطار إسطنبول الذي غرقت ساحته بمياه الأمطار افتتحه إردوغان جزئيا في 29 أكتوبر الماضي بعدما أثار سيلا من الانتقادات بسبب تكلفته الباهظة البالغة 23.4 مليار يورو، في ظل اقتصاد منهار وأوضاع معيشية صعبة.
انحصرت الانتقادات التي وجهت للمطار الجديد في إسطنبول في جدواه الاقتصادية والسياسية، إلا أن إردوغان مضى في طريقه متجاهلا احتجاجات العمال بسبب سوء الأحوال المعيشية وعدم الالتزام بمعايير السلامة المهنية في مواقع العمل التي تحولت إلى مقابر لزملائهم بعد وفاة عدد كبير منهم.

كانت وزارة العمل أعلنت قبل افتتاح المطار مصرع 27 عاملا منذ بدء العمل في المشروع قبل 3 سنوات، نتيجة ضعف إجراءات السلامة المهنية والظروف المعيشية السيئة، وعندما احتج العمال اقتحم 30 شرطيا مخيماتهم في أكتوبر الماضي ، واعتقلوا 500 شخص أضربوا عن العمل، بينهم الأمين العام للعاملين في قطاع الإنشاءات يونس أوزجور ومسؤول التنظيم ديليز ديجار، وفق رويترز.
من المفترض أن يحمل المطار الجديد اسم أتاتورك، إلا أنه لم يعلن عن ذلك رسمياً حتى الآن، وذكرت مواقع إخبارية في وقت سابق أنه من المخطط تحويل الآخر الذي يحمل اسم مؤسس الجمهورية إلى حديقة عامة

.


_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 23, 2018 4:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
تركيا: الآلاف يتظاهرون في اسطنبول احتجاجاً على غلاء المعيشة

https://www.mc-doualiya.com/articles/20 ... IYhx5yHl-I



تظاهر آلاف الأتراك يوم السبت 22 كانون الأول-ديسمبر 2018 في شوارع اسطنبول احتجاجا على غلاء المعيشة وارتفاع معدّل التضّخم في تركيا.



ووسط مواكبة أمنية مشددة رفع المتظاهرون لافتات تشير إلى تحرّك "السترات الصفراء" في فرنسا الذي انطلق كتظاهرة ضد ارتفاع أسعار المحروقات قبل أن يكتسب زخما ويتحوّل إلى احتجاجات ضد الحكومة، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وقال المراسل إن التظاهرة التي نظّمتها كونفدرالية نقابات موظّفي القطاع العام شارك فيها أشخاص من مختلف المناطق التركية بما فيها محافظات أدرنة، وبورصة ويالوفا.

وهتف المتظاهرون "عمل، خبز، حرية" رافعين لافتات كُتب عليها "الأزمة لهم والشوارع لنا" و"حزيران" في إشارة إلى التظاهرات الحاشدة التي شهدتها تركيا في حزيران/يونيو 2013 ضد رجب طيب إردوغان، الذي كان حينها رئيسا للوزراء، عندما انطلقت احتجاجا على مشروع بناء مركز تسوق في حديقة غيزي قرب ميدان تقسيم في وسط اسطنبول.

وتأتي تظاهرة السبت بعد نحو أسبوع من تظاهرة دعت إليها كونفدرالية نقابات موظّفي القطاع العام وشارك فيها الآلاف احتجاجا على غلاء المعيشة في دياربكر في جنوب شرق البلاد.

وتدهور الوضع الاقتصادي كثيرا في تركيا في الأشهر الأخيرة بسبب تراجع قيمة الليرة التركية على خلفية توتر دبلوماسي مع واشنطن صيف 2018 ورفض الأسواق السياسات الاقتصادية لأنقرة.

وبلغ التضخم في تشرين الثاني/نوفمبر 21,62 بالمئة بالنسق السنوي متراجعا عن أعلى مستوى له منذ 15 عاما بعد أن بلغت نسبته في تشرين الأول/اكتوبر 25,24 بالمئة. وعلى الرغم من الإجراءات الحكومية يشعر السكان يوميا بارتفاع الأسعار.

ومنذ مطلع 2018 خسرت الليرة التركية نحو 22,5 بالمئة من قيمتها مقابل الدولار.

كذلك تباطأ نمو الاقتصاد التركي بنسبة 1,1 بالمئة في الفصل الثالث مقارنة بالفصل السابق، ما أثار المخاوف من حصول ركود اقتصادي.

ويدخل الاقتصاد في حالة ركود بعد انكماش لفصلين متتاليين
.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 28, 2018 4:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
صورة

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الدور جاي عليك يا أردوغان فاحذر
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 29, 2018 8:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
25 ديسمبر 2018

آخر ورقات التوت.. تركيا تبيع المصانع العسكرية

https://3thmanly.com/ar/article/%D8%A2% ... _7fPQ3U7QU



بدلا من محاولة ستر عورة اقتصاده المنهار، أقدم الرئيس التركي على نزع ورقة التوت الأخيرة، وبيع ما تبقى من الأصول المملوكة للشعب، ويعدها من أقدس منجزات الجمهورية: المصانع العسكرية.
كشفت صحيفة صول أن الرئيس رجب إردوغان يستعد لخصخصة عدد من المصانع العسكرية، بموجب القرار رقم (481) الذي نشرته الجريدة الرسمية بتاريخ 20 ديسمبر الجاري، بحجة ضمان الاستخدام الكفء والفعال لموارد الدولة في صناعة الدفاع الوطني، وزيادة الكفاءة التشغيلية للمصانع العسكرية، وإتاحة الفرصة لاستثمارات القطاع الخاص في إنشاء مرافق إنتاج جديدة.

تظاهرات منددة
أمس الاثنين، تظاهر العشرات من عمال مصنع "أناباكيم 1" للدبابات العسكرية ببلدة أريفيا بولاية صقاريا، احتجاجا على قرار بيع المصنع للقطاع الخاص، وحمل المتظاهرون عملات أجنبية رمزية، في إشارة إلى عجز الحكومة عن حل الأزمة الاقتصادية، وتسرعها نحو الخصخصة وبيع أصول الدولة للأجانب، واصفين الأمر بـ "غير المقبول".
أكد رئيس اتحاد "العمال - الحرب" تورهان يلديز أن المصانع الحربية ثروة قومية للدولة، يتكسب من ورائها الكثير من العمال والمتقاعدين، معبرا عن رفضه لبيع المصنع، الذي قدم منذ إنشائه عام 1975 العديد من الإسهامات المهمة لصناعة الدفاع الوطنية.
مشيرا إلى أن القرار يؤثر على 714 عاملا و927 موظفا، ومعلقا :"لا يمكن ترك مصير الدفاع الوطني لتتلاعب به أهواء المسؤولين الشخصية".



وناشد يلديز المسؤولين بالتراجع عن القرار الخاطىء، محذرا من اللجوء إلى القانون لإلغائه، إذا لم تقدم الحكومة تفسيرا واضحًا ومرضيا لاتخاذه.
سياسة الخصخصة التي تنتهجها الحكومة التركية لم تكتف بالتهام المصانع العسكرية، ولكنها امتدت إلى 14 مصنعا للسكر طرحتها للبيع عبر المزاد في أبريل الماضي، إضافة إلى محطات كهرومائية تم الإعلان عن بيعها أوائل العام الجاري، في ولايات "باليق أسير، وأسبرطة، ومالطية".

أزمة سيولة
نائب حزب الشعب الجمهوري أوتكو تشاكيرأوزار انتقد الارتفاع المخيف في معدل التضخم، لافتا إلى أن حكومة العدالة والتنمية التي وعدت بخفضه إلى 7% نهاية 2018، تسببت في رفعه إلى 25% في سبتمبر الماضي، مسجلا أعلى مستوى له منذ 15 عاما، وفقا للبيانات الرسمية الأخيرة.
العملة المحلية فاقمت أزمة السيولة التي تضطر الحكومة للارتماء في حضن الخصصخة، بسبب حاجتها للدولار، بعد أن انهارت الليرة وفقدت 40% من قيمتها بداية الخريف الماضي، ما أجبر البنك المركزي التركي على رفع سعر الفائدة إلى 25 %، في محاولة فاشلة لكبح التضخم.
زعم إردوغان قدرة حكومته على تنفيذ 1000 مشروع جديد، بتكلفة 46 مليار ليرة تركية، إلا أنه لم يستطع تنفيذ سوى 22 مشروعا فقط، تزامنا مع إعلان 7 آلاف شركة إفلاسها، لترتفع نسبة الشركات التي أغلقت أبوابها في تركيا إلى 28% من إجمالي العاملة في السوق.

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 122 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 5, 6, 7, 8, 9  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 44 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط