موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 200 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7 ... 14  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: روسيا - أمريكا - طبول حرب عالمية ثالثة - فوزية البرجوازي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 08, 2015 10:43 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
الناتو يبحث الرد على العملية الروسية بسوريا.. وبريطانيا تنشر قوات في البلطيق

صورة

يبحث وزراء الدفاع في الدول الأعضاء بحلف الناتو خلال اجتماع منعقد ببروكسل الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول، خيارات الرد على العملية الروسية بسوريا، ومضاعفة عدد قوات الرد السريع للحلف.

ويأتي اجتماع وزراء الدفاع بعد مرور يومين على اجتماع عاجل عقده الناتو على مستوى المندوبين لبحث حادث اختراق المجال الجوي التركي من قبل مقاتلة روسية تشارك في العملية الجوية التي تنفذها موسكو بسوريا.

ويبدو أن الاجتماع الجديد للحلف يأتي في سياق الحملة المكثفة التي تشنها واشنطن لتشويه أهداف سلاح الجو الروسي في سوريا، ورغم مواصلة الاتصالات مع وزارة الدفاع الروسية حول "تجنب وقوع حوادث غير مقصودة" بين طيران البلدين في أجواء سوريا.

وفي مطلع اجتماع وزارة الدفاع في بروكسل الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول، قال أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ إن الحلف يدعو روسيا إلى التركيز على مكافحة "داعش"، بدلا من تقديم الدعم للرئيس السوري بشار الأسد في حربه ضد المعارضة المسلحة.

وأصر على ضرورة تخلي روسيا عن دعم دمشق، إذا كانت تسعى فعلا للمساهمة في التسوية السلمية للأزمة السورية، مشددا على عدم وجود حل عسكري للقضية. وحث موسكو على لعب دور بناء في عملية الانتقال السياسي.

وأكد الأمين العام المزاعم التي تطرحها واشنطن حول تركيز روسيا على استهداف مواقع المعارضة المسلحة في سوريا بدلا من استهداف مواقع "داعش".

من اللافت أن اجتماعات حلف الناتو تأتي في الوقت الذي تتحدث فيه موسكو وواشنطن عن قرب إجراء الجولة الثانية من المشاورات بين وزارتي الدفاع في البلدين، من أجل منع وقوع حوادث غير مرغوب فيها في أجواء سوريا والتي باتت مكتظة بالطائرات الأجنبية.

بريطانيا تعلن عن إرسال قوات إلى البلطيق

من جانب آخر، يبحث وزراء الدفاع أيضا الوضع في أوروبا، وبالدرجة الأولى مواصلة تعزيز التواجد العسكري للحلف بالقرب من حدود روسيا.

وفي هذا السياق أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون بعد وصوله لحضور الاجتماع، أن بلاده تنوي إرسال قوات تابعة لها إلى دول البلطيق لـ"إحباط استفزازات محتملة من جانب روسيا".

وأردف قائلا: "ستصبح هذه الخطوة جزءا من استراتيجيتنا الرامية إلى ضمان الوجود الدائم على الحدود الشرقية للناتو، وللرد على الاستفزازات وأية عدوان جديد من قبل روسيا في المستقبل".

وأكد أن نشر القوات البريطانية في دول البلطيق سيحمل طابعا طويل المدى.

وكانت لندن قد أرسلت في وقت سابق 4 مقاتلات من طراز "تايفون" إلى دول البلطيق للمشاركة في عمليات المناوبة في أجواء بحر البلطيق.

من جانب آخر، أعلن ستولتنبرغ أن الناتو سيواصل تعزيز قدرة قواته في شرق أوروبا على الانتشار السريع.

وكشف أن الوزراء سيقرون خلال اجتماع اليوم استحداث مركزين جديدين للقيادة والرقابة في هنغاريا وسلوفاكيا، بالإضافة إلى تبني رؤية جديدة لقوات الرد السريع من أجل تقويتها وزيادة قدرتها على العمل السريع.

وتنص هذه الرؤية أيضا على زيادة عدد أفراد القوات إلى 40 ألف شخص.



https://arabic.rt.com/news/796239-%D8%A ... %B1%D8%AF/

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: روسيا - أمريكا - طبول حرب عالمية ثالثة - فوزية البرجوازي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 08, 2015 10:53 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
تعريف بحلف الناتو أو منظمة حلف شمال الأطلسي

اختصاراً "الناتو" (بالإنجليزية: NATO) هي منظمة تأسست عام 1949 بناءً على معاهدة شمال الأطلسي التي تم التوقيع عليها في واشنطن في 4 ابريل سنة 1949. يوجد مقر قيادة الحلف في بروكسل عاصمة بلجيكا. وللحلف لغتان رسميتان هما الإنجليزية والفرنسية.

الدور الرئيسي لهذا الحلف هو حراسة حرية الدول الأعضاء وحمايتها من خلال القوة العسكرية، ويلعب دوره من خلال الأزمات السياسية، وكل الدول الأعضاء فيه تساهم في القوى والمعدات العسكرية التابع له ما ساهم في تحقيق تنظيم عسكري لهذا الحلف. هناك دول ذات علاقات ممتازة بحلف الناتو إلا أنها ليست جزءاً منه رسمياً وتعرف بالحلفاء الرئيسيين لحلف الناتو (Major non-NATO ally).

أسباب تكوين الحلف

دعت الضرورة دول الحلف إلى الاتحاد بسبب توحّد القوات السوفياتية في دول شرق أوروبا، وشعور دول غرب أوروبا بقرب هجوم سوفياتي عليها، فتعاونت دول غرب أوروبا مع الولايات المتحدة وتم تكوين الحلف. كما أن للحلف أهداف أخرى هي:
"حماية دول العالم بشكل عام" وحماية الدول الأعضاء فيه بشكل خاص.
حفظ الأمن والاستقرار.
محاربة التهديدات الأمنية الجديدة.


هناك 13 دولة مؤسسة لحلف الناتو 4 أبريل 1949

1- بلجيكا
2- كندا
3- الدنمارك
4- فرنسا (سحبت فرنسا قيادتها العسكرية سنة 1966، منذ ذلك العام حتى عام 1993 كانت منفردة عن البنية السياسية لحلف الناتو. وقد قرر الرئيس الفرنسي ساركوزي عام 2009 عودة فرنسا لقيادة حلف الناتو عسكرياً بعد انقطاع 43 عام.)

5- آيسلندا (لم تكن لآيسلندا قوة عسكرية قائمة، فقد بقيت بعض القوات الأمريكية بشكل طارئ هناك (سُحبت هذه القوات عام 2006)، أرسل الدفاع البحري الأيسلندي في الآونة الأخيرة بعض القوات المدربة في النرويج إلى حلف الناتو)

6- إيطاليا

7- لوكسمبورج
8- هولندا
9- النرويج
10- البرتغال
11- المملكة المتحدة
12- الولايات المتحدة الامريكية
13- تركيا

والتحقت المانيا 9 مايو 1955 في ذلك الوقت (أي عام 1955) التحقت ألمانيا بحلف الناتو تحت اسم ألمانيا الغربية، وبعد اتحاد ألمانيا الغربية والشرقية معاً (عام 1990)، بقيت ألمانيا مع حلف الناتو تحت اسمها الحالي

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: روسيا - أمريكا - طبول حرب عالمية ثالثة - فوزية البرجوازي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 08, 2015 11:46 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5344

هولاند يحذر من اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط

سكاي نيوز عربية

أبوظبي - سكاي نيوز عربية منذ 17 ساعة

طالب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الأربعاء، قادة أوروبا بالارتقاء إلى مستوى التحدي الذي تشكله الاضطرابات التي دفعت مئات الآلاف من اللاجئين إلى الفرار من سوريا، حيث يتعين على الجميع بما في ذلك إيران وروسيا والغرب العمل على إيجاد حل سياسي.
ونقلت رويترز عن هولاند قوله في كلمة بالبرلمان الأوروبي في ستراسبورغ بشرق فرنسا في حضور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن الفشل يهدد"بحرب شاملة".

وبالنسبة لسوريا جدد أولوند التأكيد على موقف باريس، بأن أي حل للأزمة السورية يجب أن يكون على أساس وجود بديل للرئيس بشار الأسد.

وأضاف الرئيس الفرنسي "ما يحدث في سوريا يقلق أوروبا لأن ما يجري هناك سيحدد موازين القوى في المنطقة لفترة طويلة."

وتابع قوله "إذا تركنا المواجهات الدائرة على أساس ديني بين الشيعة والسنة تسير إلى الأسوأ فحينها لا تعتقدوا أننا لن نتأثر.
ستكون حربا شاملة.. حربا ستؤثر على أراضينا ويجب علينا التحرك".


http://www.msn.com/ar-eg/news/world/%D9 ... ?li=AA59G1


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: روسيا - أمريكا - طبول حرب عالمية ثالثة - فوزية البرجوازي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 08, 2015 11:53 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5344

روسيا: احتمالية تنسيق ضرباتنا الجوية مع الولايات المتحدة في سوريا واردة

بالعربية CNN

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت روسيا إن تدرس حاليا فكرة التعاون المشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الضربات الجوية داخل سوريا، وقد توافق على القيام بذلك.

وذكر نائب وزير الدفاع الروسي، أناتولي أنتونوف، أن موسكو مستعدة لتلقي معلومات استخباراتية من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لتنسيق الضربات الجوية خلال الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن متحدث باسم وزارة الدفاع قوله إن هذا القرار اتخذ بعد طلب تقدم به البنتاغون، ووافق عليه الجانب الروسي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف: "علينا فقط تحديد بعض التفاصيل التقنية، والتي سيتم مناقشتها اليوم من قبل ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية والبنتاغون."


http://www.msn.com/ar-eg/news/national/ ... ?li=AA59G1


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سوروس يحذر من حرب عالمية ثالثة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 09, 2015 2:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
بالفيديو.. مخاوف من هجوم نووي كوري شمالي مفاجيء على أمريكا

http://arabic.cnn.com/world/2015/10/09/ ... -strike-us

يبدو أن الجيش الكوري الشمالي، بات قادراً على على توسيع نطاق تأثيره خارج حدوده، ليصل ربما الى الولايات المتحدة.

فمحللون يقولون إن كيم جونغ أون لديه بالفعل صواريخ باليستية تستطيع الوصول الى ولايات مثل ألاسكا وواشنطن.

(الأدميرال وليام غورتني): "لديهم القدرة، ولديهم الأسلحة، وكذلك لديهم القدرة على تصغيرها ووضعها على صاروخ يمكنه الوصول إلى أراضينا. "

لكن محللون آخرون يقولون إن برنامج التسلح لكوريا الشمالية لايزال في طور النمو.

(ريتشارد فيشر / محلل): "من المرجح أن المركبات القادمة التي ستستخدمها كوريا الشمالية هي التي تعمل بالوقود السائل، مثل مركبة الإطلاق الفضائية، التي تسمى اونها، والتي تستخدم اليوم لاطلاق قمر صناعي، ولكن يمكن تعديلها لحمل رؤس نووية، وهذا الصاروخ يمكنه ضرب أي هدف في العالم، ويمكنه أن يصل إلى أهداف في جميع أنحاء الولايات المتحدة ".

ولاتوجد أدلة تشير إلى أن الدولة الشيوعية، قامت باختبار مثل هذه الصواريخ الأمر الذي يعني أن نسبة فشلها كبيرة.

لكن الأمر لا يقتصر على الجو.

فتقارير استخباراتية أشارت الى أن كوريا الشمالية يمكن ان تكون قادرة قريباً على إطلاق صواريخ نووية من على متن غواصة، الأمر الذي من شأنه أن يسمح لهم بشن هجوم مفاجئ قبالة سواحل الولايات المتحدة.

وبينما تشكل تلك التهديدات مصدر قلق في أمريكا، يقول خبراء إن معدل نجاحها يمكن أن يكون ضعيفاً، الأمر الذي يتبعه ردة فعل قوية ومدمرة من الولايات المتحدة .

(ديفيد أولبرايت / معهد العلوم والأمن الدولي): "قد تكون فرصة نجاح وصولهامابين 10-20 في المائة ، وهل أنت على استعداد للانتحار من أجل الحصول على فرصة نجاح لاتتعدى 10 في المائة أعني، معظم الدول تقول قطعا لا. "

---------------------------

أمريكا تقول إنها جاهزة للتصدي لأي تهديد نووي من كوريا الشمالية

http://ara.reuters.com/article/worldNew ... 9V20151008

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى يوم الاربعاء إن الحكومة الأمريكية تعتقد أن كوريا الشمالية تمتلك القدرة على اطلاق سلاح نووي ضد الأراضي الأمريكية وانها جاهزة للتصدي لاي هجوم من هذا النوع.

وقال الأميرال بيل جورتني قائد القيادة الأمريكية الشمالية وقيادة دفاع الفضاء الجوي الأمريكية الشمالية إنه يتفق مع تقديرات المخابرات الأمريكية بأن كوريا الشمالية تمتلك أسلحة نووية بالاضافة إلى القدرة على تصغيرها ووضعها على صاروخ يستطيع الوصول إلى الولايات المتحدة.

وأضاف جورتني خلال لقاء استضافه المجلس الأطلسي للأبحاث "في تقديرنا انهم يمتلكون القدرة على الوصول إلى الوطن (امريكا) بسلاح نووي من صاروخ."

وتابع ان من الصعب للغاية التكهن بسلوك زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لكن الجيش الأمريكي مستعد للرد اذا استخدم سلاح نووي.

وقال "نحن مستعدون له ونحن مستعدون على مدار ساعات اليوم اذا اتسم بالغباء واطلق شيئا علينا."

كانت وكالة الفضاء الكورية الشمالية قالت الشهر الماضي إن بيونجيانج تبني قمرا صناعيا جديدا وتستعد لاطلاقه باي استخدام لصاروخ بعيد المدى مما يشير إلى ان كوريا الشمالية حققت تقدما في تطوير الصواريخ الباليستية.

وتقول كوريا الشمالية إن الصواريخ التي تطلقها تأتي في اطار برنامج فضائي مشروع يهدف إلى ارسال اقمار صناعية إلى مدارات في الفضاء. وكانت قد اجرت في السابق تجارب صاورخية في تحد لتحذيرات وعقوبات دولية


----------------------------------


أوباما: لن ندع الصين تكتب قواعد الاقتصاد العالمي

https://arabic.rt.com/news/796042-%D8%A ... %87%D8%A9/

أعلنت الإدارة الأمريكية بأنها لن تسمح للصين بأن تكتب قواعد الاقتصاد العالمي، وذلك عقب توصل الولايات المتحدة و11 دولة مطلة على المحيط الهادئ إلى اتفاقية تجارة حرة مثيرة للجدل.

وتوصل ممثلو 12 دولة يوم الاثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول، إلى اتفاق" الشراكة عبر المحيط الهادئ" الذي سيؤدي إلى تحرير التجارة بين الدول الأعضاء عبر إلغاء أغلب الرسوم والقيود المفروضة على حركة التجارة والاستثمار.

وصرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما عقب التوصل إلى الاتفاقية: "عندما يعيش ما يزيد على 95% من مستهلكينا المحتملين خارج حدودنا، فلا يمكن أن نجعل دولا كالصين تكتب قواعد الاقتصاد العالمي".

وأضاف أوباما: "ينبغي لنا أن نكتب هذه القواعد، وأن نفتح أسواقا جديدة للمنتجات الأمريكية في الوقت الذي نرسي فيه معايير عالية لحماية عمالنا إلى جانب الحفاظ على بيئتنا".

ويرى خبراء أن إقامة شراكة لمواجهة الصين هي خطوة محفوفة بالمخاطر للغاية، بالرغم أن اتفاقية الشراكة تشمل نحو 40% من اقتصاد العالم، حيث أن الاقتصاد الصيني يشارك في معظم العمليات الاقتصادية لذلك فمن الصعب أن نتخيل التعاون العالمي من دون الصين.

------------------------------

بالفيديو.. واشنطن تطلق 9 أقمار صناعية تجسسية

http://www.roayahnews.com/%D8%A8%D8%A7% ... 69712.html

واشنطن – أطلقت الولايات المتحدة صاروخا فضائيا على متنه 13 قمرا اصطناعيا منها 9 أقمار للتجسس.



انطلق صاروخ النقل “Atlas V” المزود بالمحرك الروسي “RD – 180” من القاعدة العسكرية واندر بيرع في ولاية كاليفورنيا وعلى متنه 9 أقمار اصطناعية في الساعة 15.49 بتوقيت موسكو من يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.



ولم تكشف الجهات المعنية الأمريكية أي شيء عن مهمة هذه الأقمار والهدف من اطلاقها، ولكن اصبح معلوما ان عدد هذه الأقمار يبلغ 13 قمرا من نوع “Cube Sat” تسعة منها تعود الى ادارة الاستخبارات العسكرية الفضائية.


-------------------------------

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يحذر من "حرب شاملة" في سوريا والمنطقة

http://www.france24.com/ar/20151007-%D9 ... 9%84%D8%A9

حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الأربعاء، في كلمة ألقاها أمام النواب الأوروبيين في مدينة ستراسبورغ (شرق فرنسا)، من وقوع "حرب شاملة" بسوريا في حال لم تتحرك أوروبا. وقال: "يجب أن نبني في سوريا مع كل الذين يمكنهم المساهمة، مستقبلا سياسيا يعطي الشعب السوري بديلا غير بشار الأسد أو داعش".

حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأربعاء أمام النواب الأوروبيين في ستراسبورغ (شرق فرنسا) من "حرب شاملة" بسوريا في حال لم تتحرك أوروبا في مواجهة الوضع في المنطقة، ودعا إلى "المساهمة" لإيجاد بديل عن الرئيس السوري بشار الأسد أو تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال هولاند: "إذا سمحنا باستمرار تفاقم المواجهات الدينية، لا تظنوا أننا سنكون بمنأى: ستكون هناك حرب شاملة". وأضاف: "يجب أن نبني في سوريا مع كل الذين يمكنهم المساهمة، مستقبلا سياسيا يعطي الشعب السوري بديلا غير بشار الأسد أو داعش".

واعتبر الرئيس الفرنسي أن على الاتحاد الأوروبي أن يطبق بأسرع ما يمكن الإجراءات التي اتفق عليها لمواجهة الأزمة. وقال: "علينا إقامة مراكز استقبال والتحقق من الهوية الشرط الأساسي لكي تكون حدودنا مقبولة". وشدد على "الحزم، التضامن، المسؤولية" موضحا "أن هذه المبادىء الثلاثة غلبت ويجب أن تبقى كذلك".

"وتابع هولاند: "إذا سمحنا بتفاقم المواجهات الدينية، بين الشيعة والسنة، لا تظنوا أننا سنكون بمنأى: ستكون هناك حرب شاملة يمكن أن تطال أيضا أراضينا بالذات".

وكانت مصادر مقربة من الرئيس هولاند أعلنت أن الأخير لم يقترح تحالفا بين الجيش السوري النظامي و"الجيش السوري الحر" المعارض، خلافا لما أعلنه فلاديمير بوتين. وقالت المصادر إن "الرئيس تحدث عن ضرورة وجود المعارضة السورية في أي مفاوضات محتملة. والبقية ليست فكرة فرنسية".

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سوروس يحذر من حرب عالمية ثالثة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 09, 2015 3:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
الناتو: روسيا تحشد قوات برية وبحرية في سوريا

https://orient-news.net/index.php?page= ... w&id=91100

ستولتنبرج: حلف الأطلسى جاهز للدفاع عن تركيا وإرسال قوات عند الضرورة

https://www.youm7.com/story/2015/10/8/% ... he17Wf8Iic

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 8:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

الحرب العالمية الثالثة.. هل هذا سيناريو البداية؟ ؟؟؟؟؟


صورة

في نهاية الأسبوع الماضي، قال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية داخل سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وكشفت شبكة "CNN" الأمريكية، نقلًا عن مصادر سعودية مطلعة، عن خطة تدريبية تشمل نحو 150 ألف جندي معظمهم سعوديون، بالإضافة إلى قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليًا، تمهيدًا للدخول إلى سوريا للقتال ضد داعش عبر الأراضي التركية.
وقالت، إن المغرب أرسلت قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، بالإضافة إلى تعيين السعودية وتركيا قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة "ماليزيا وإندونيسيا وبروناي"، التي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا الأولى في إرسال قواتها من هذا الثلاثي، إلى السعودية.

ومن جانبها، قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن بيان السعودية حول إرسال قواتها إلى سوريا ناجم عن تنسيق مع تركيا، مشيرة إلى أن هاتين الدولتين مصممتان على إسقاط نظام بشار الأسد.

وحذر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم -من باب إثبات الوجود-، من أن أي "معتد" من قوات برية أجنبية تدخل بلاده “سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده”.

وسخر قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، من إعلان السعودية، استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا، قائلاً: "ردد (السعوديون) هذا الادعاء، لكنني لا أعتقد أنهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك.. وحتى إذا أرسلوا قوات فإنها ستهزم حتمًا.. سيكون انتحارًا"، للتذكرة أن السعوديين، قالوا سوريا وليس إيران، ولكن هذا التصريح يعكس مدى انخراط طهران في الحرب الأهلية السورية، وأن الإيرانيين يعتبرون المعركة في سوريا حربا خاصة بهم.

بينما قال موقع "تابناك" الإيراني، المقرب من القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، إن تراجع قوات المعارضة السورية وخسارة مناطق واسعة في ريف حلب، بالإضافة لانشغال إيران في أزماتها الداخلية، دفع السعودية لاتخاذ قرار صعب برعاية أمريكية بإرسال قوات برية إلى سوريا لتعديل ميزان القوى.

وأشار "تابناك" إلى أن الدول التي تدعم السعودية في قرارها إرسال قوات برية نظامية إلى الأراضي السورية، تحاول إيقاف تقدم الجيش السوري في حلب، بعد كسر الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، بالإضافة إلى تقوية موقف المعارضة السورية في مفاوضات جنيف بحيث يصبح موقف وفد النظام وحلفائه ضعيفا.

بداية النهاية

وحين تدخل القوات البرية التركية والسعودية، للأراضي السورية عبر حدود تركيا الشمالية، فإنها ستواجه قوات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والمليشيات الشيعية المدعومة من طهران، إلى جانب قوات النظام السوري بالطبع.

وعند حدوث هذه المواجهة، ثمة نقطة رئيسية هي التي ستتحكم في تحول هذا الصراع من صراع بين قوى إقليمية تتصارع على النفوذ "إيران في مواجهة تركيا والسعودية" بعد انتهاء حالة الحرب بالوكالة، إلى حرب عالمية ثالثة، وتكمن هذه النقطة في ردة فعل الطيران الروسي الموجود في سوريا، ففي حالة رد الطيران الروسي على توغل القوات التركية والسعودية للأراضي السورية، فهو في هذه الحالة يهاجم قوات دولة عضو في حلف الناتو "تركيا"، والحليف التقليدي لأمريكا في المنطقة "السعودية"، وهنا ستكون مقاتلات التحالف الدولي -أغلبها من دول تابعة لحلف الناتو الذي غير استراتيجته العسكرية مؤخرا وجعل روسيا التهديد الأول للحلف- ليست ببعيدة لترد على العدوان الروسي على حلفائها، فطيران التحالف موجود فوق الأراضي طول الوقت وينفذ ضربات ضد تنظيم "داعش".

وعند حدوث هذه الاشتباكات فوق بقعة صغيرة من العالم "سوريا"، فأثرها لن يتوقف عن هذا الحد، بل سيطال باقي دول المنطقة، وينتشر ليشكل الحرب العالمية الثالثة، فبداية الحرب العالمية الأولى بدأت بمقتل ولي العهد النمساوي في البوسنة، والثانية باجتياح ألمانيا النازية لبولندا، وعند بداية الحرب سيهب الجيش الروسي لنجدة قواته المتواجدة في سوريا، لكي يحميها من افتراس قوات الناتو، وستجد أوكرانيا في الحرب فرصة سانحة لانشغال الجيش الروسي بالخارج، من أجل الانقضاض على المتمردين في شمال البلاد واستعادة شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا منذ 2014، وفي الداخل الروسي سيجد مقاتلو الشيشان وباقي دول القوقاز، فرصة مواتية للثأر من الدب الروسي وتوجيه طعنات مركزة في قلب الاتحاد الروسي.

أما عن التحالفات الدولية، فكما يبدو أن حلف الناتو، سيهب لنجدة عضو الحلف "تركيا"، وستطصف أغلب الدولة الإسلامية، إلى جانب السعودية "مركز الإسلام السني في العالم"، وفي مقدمتها الدول السنية الكبرى "مصر وباكستان وإندونيسيا"، أما التحالف الروسي فسيجد في ظهره إيران والنظام السوري والمليشيات العراقية وأذرع الحرس الثوري حول العالم "حزب الله اللبناني وأمثاله"، وقد تنضم كوريا الشمالية للمعمعة بغية الانتقام من أمريكا، وهنا سيكون موقف الصين غامضا كالموقف الإسرائيلي.

وستمتد الحرب لتشمل كل بلاد غرب آسيا، إضافة إلى روسيا ودول البلقان. ونظريًا هذه الحرب من المفترض أن تنتهي بهزيمة ساحقة لروسيا وحلفائها، وهذه الحرب لا يستبعد فيها استخدام القنابل الذرية وغيرها من الوسائل التسلحية الحديثة.

وفي خضم هذه الحرب ستصبح داعش، لاعبًا هامشيًا، كما سيكون وضع تنظيم القاعدة. وستصبح الكلمة العليا للجيوش النظامية المدربة المستعدة والمؤهلة لخوض هذه الحرب التي قد تأتي على منجزات الحضارة البشرية، وإن لم تنهها فستضربها في مقتل.

http://www.tahrirnews.com/posts/378650


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 9:47 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
نسأل الله العفو والعافية

حامد الديب كتب:

الحرب العالمية الثالثة.. هل هذا سيناريو البداية؟ ؟؟؟؟؟


صورة

في نهاية الأسبوع الماضي، قال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية داخل سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وكشفت شبكة "CNN" الأمريكية، نقلًا عن مصادر سعودية مطلعة، عن خطة تدريبية تشمل نحو 150 ألف جندي معظمهم سعوديون، بالإضافة إلى قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليًا، تمهيدًا للدخول إلى سوريا للقتال ضد داعش عبر الأراضي التركية.
وقالت، إن المغرب أرسلت قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، بالإضافة إلى تعيين السعودية وتركيا قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة "ماليزيا وإندونيسيا وبروناي"، التي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا الأولى في إرسال قواتها من هذا الثلاثي، إلى السعودية.

ومن جانبها، قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن بيان السعودية حول إرسال قواتها إلى سوريا ناجم عن تنسيق مع تركيا، مشيرة إلى أن هاتين الدولتين مصممتان على إسقاط نظام بشار الأسد.

وحذر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم -من باب إثبات الوجود-، من أن أي "معتد" من قوات برية أجنبية تدخل بلاده “سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده”.

وسخر قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، من إعلان السعودية، استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا، قائلاً: "ردد (السعوديون) هذا الادعاء، لكنني لا أعتقد أنهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك.. وحتى إذا أرسلوا قوات فإنها ستهزم حتمًا.. سيكون انتحارًا"، للتذكرة أن السعوديين، قالوا سوريا وليس إيران، ولكن هذا التصريح يعكس مدى انخراط طهران في الحرب الأهلية السورية، وأن الإيرانيين يعتبرون المعركة في سوريا حربا خاصة بهم.

بينما قال موقع "تابناك" الإيراني، المقرب من القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، إن تراجع قوات المعارضة السورية وخسارة مناطق واسعة في ريف حلب، بالإضافة لانشغال إيران في أزماتها الداخلية، دفع السعودية لاتخاذ قرار صعب برعاية أمريكية بإرسال قوات برية إلى سوريا لتعديل ميزان القوى.

وأشار "تابناك" إلى أن الدول التي تدعم السعودية في قرارها إرسال قوات برية نظامية إلى الأراضي السورية، تحاول إيقاف تقدم الجيش السوري في حلب، بعد كسر الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، بالإضافة إلى تقوية موقف المعارضة السورية في مفاوضات جنيف بحيث يصبح موقف وفد النظام وحلفائه ضعيفا.

بداية النهاية

وحين تدخل القوات البرية التركية والسعودية، للأراضي السورية عبر حدود تركيا الشمالية، فإنها ستواجه قوات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والمليشيات الشيعية المدعومة من طهران، إلى جانب قوات النظام السوري بالطبع.

وعند حدوث هذه المواجهة، ثمة نقطة رئيسية هي التي ستتحكم في تحول هذا الصراع من صراع بين قوى إقليمية تتصارع على النفوذ "إيران في مواجهة تركيا والسعودية" بعد انتهاء حالة الحرب بالوكالة، إلى حرب عالمية ثالثة، وتكمن هذه النقطة في ردة فعل الطيران الروسي الموجود في سوريا، ففي حالة رد الطيران الروسي على توغل القوات التركية والسعودية للأراضي السورية، فهو في هذه الحالة يهاجم قوات دولة عضو في حلف الناتو "تركيا"، والحليف التقليدي لأمريكا في المنطقة "السعودية"، وهنا ستكون مقاتلات التحالف الدولي -أغلبها من دول تابعة لحلف الناتو الذي غير استراتيجته العسكرية مؤخرا وجعل روسيا التهديد الأول للحلف- ليست ببعيدة لترد على العدوان الروسي على حلفائها، فطيران التحالف موجود فوق الأراضي طول الوقت وينفذ ضربات ضد تنظيم "داعش".

وعند حدوث هذه الاشتباكات فوق بقعة صغيرة من العالم "سوريا"، فأثرها لن يتوقف عن هذا الحد، بل سيطال باقي دول المنطقة، وينتشر ليشكل الحرب العالمية الثالثة، فبداية الحرب العالمية الأولى بدأت بمقتل ولي العهد النمساوي في البوسنة، والثانية باجتياح ألمانيا النازية لبولندا، وعند بداية الحرب سيهب الجيش الروسي لنجدة قواته المتواجدة في سوريا، لكي يحميها من افتراس قوات الناتو، وستجد أوكرانيا في الحرب فرصة سانحة لانشغال الجيش الروسي بالخارج، من أجل الانقضاض على المتمردين في شمال البلاد واستعادة شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا منذ 2014، وفي الداخل الروسي سيجد مقاتلو الشيشان وباقي دول القوقاز، فرصة مواتية للثأر من الدب الروسي وتوجيه طعنات مركزة في قلب الاتحاد الروسي.

أما عن التحالفات الدولية، فكما يبدو أن حلف الناتو، سيهب لنجدة عضو الحلف "تركيا"، وستطصف أغلب الدولة الإسلامية، إلى جانب السعودية "مركز الإسلام السني في العالم"، وفي مقدمتها الدول السنية الكبرى "مصر وباكستان وإندونيسيا"، أما التحالف الروسي فسيجد في ظهره إيران والنظام السوري والمليشيات العراقية وأذرع الحرس الثوري حول العالم "حزب الله اللبناني وأمثاله"، وقد تنضم كوريا الشمالية للمعمعة بغية الانتقام من أمريكا، وهنا سيكون موقف الصين غامضا كالموقف الإسرائيلي.

وستمتد الحرب لتشمل كل بلاد غرب آسيا، إضافة إلى روسيا ودول البلقان. ونظريًا هذه الحرب من المفترض أن تنتهي بهزيمة ساحقة لروسيا وحلفائها، وهذه الحرب لا يستبعد فيها استخدام القنابل الذرية وغيرها من الوسائل التسلحية الحديثة.

وفي خضم هذه الحرب ستصبح داعش، لاعبًا هامشيًا، كما سيكون وضع تنظيم القاعدة. وستصبح الكلمة العليا للجيوش النظامية المدربة المستعدة والمؤهلة لخوض هذه الحرب التي قد تأتي على منجزات الحضارة البشرية، وإن لم تنهها فستضربها في مقتل.

http://www.tahrirnews.com/posts/378650


_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 9:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:
نسأل الله العفو والعافية

حامد الديب كتب:

الحرب العالمية الثالثة.. هل هذا سيناريو البداية؟ ؟؟؟؟؟


صورة

في نهاية الأسبوع الماضي، قال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية داخل سوريا، إذا قرر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وكشفت شبكة "CNN" الأمريكية، نقلًا عن مصادر سعودية مطلعة، عن خطة تدريبية تشمل نحو 150 ألف جندي معظمهم سعوديون، بالإضافة إلى قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليًا، تمهيدًا للدخول إلى سوريا للقتال ضد داعش عبر الأراضي التركية.
وقالت، إن المغرب أرسلت قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، بالإضافة إلى تعيين السعودية وتركيا قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة "ماليزيا وإندونيسيا وبروناي"، التي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا الأولى في إرسال قواتها من هذا الثلاثي، إلى السعودية.

ومن جانبها، قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن بيان السعودية حول إرسال قواتها إلى سوريا ناجم عن تنسيق مع تركيا، مشيرة إلى أن هاتين الدولتين مصممتان على إسقاط نظام بشار الأسد.

وحذر وزير الخارجية السوري، وليد المعلم -من باب إثبات الوجود-، من أن أي "معتد" من قوات برية أجنبية تدخل بلاده “سيعود بصناديق خشبية إلى بلاده”.

وسخر قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، من إعلان السعودية، استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا، قائلاً: "ردد (السعوديون) هذا الادعاء، لكنني لا أعتقد أنهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك.. وحتى إذا أرسلوا قوات فإنها ستهزم حتمًا.. سيكون انتحارًا"، للتذكرة أن السعوديين، قالوا سوريا وليس إيران، ولكن هذا التصريح يعكس مدى انخراط طهران في الحرب الأهلية السورية، وأن الإيرانيين يعتبرون المعركة في سوريا حربا خاصة بهم.

بينما قال موقع "تابناك" الإيراني، المقرب من القائد السابق للحرس الثوري محسن رضائي، إن تراجع قوات المعارضة السورية وخسارة مناطق واسعة في ريف حلب، بالإضافة لانشغال إيران في أزماتها الداخلية، دفع السعودية لاتخاذ قرار صعب برعاية أمريكية بإرسال قوات برية إلى سوريا لتعديل ميزان القوى.

وأشار "تابناك" إلى أن الدول التي تدعم السعودية في قرارها إرسال قوات برية نظامية إلى الأراضي السورية، تحاول إيقاف تقدم الجيش السوري في حلب، بعد كسر الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، بالإضافة إلى تقوية موقف المعارضة السورية في مفاوضات جنيف بحيث يصبح موقف وفد النظام وحلفائه ضعيفا.

بداية النهاية

وحين تدخل القوات البرية التركية والسعودية، للأراضي السورية عبر حدود تركيا الشمالية، فإنها ستواجه قوات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله والمليشيات الشيعية المدعومة من طهران، إلى جانب قوات النظام السوري بالطبع.

وعند حدوث هذه المواجهة، ثمة نقطة رئيسية هي التي ستتحكم في تحول هذا الصراع من صراع بين قوى إقليمية تتصارع على النفوذ "إيران في مواجهة تركيا والسعودية" بعد انتهاء حالة الحرب بالوكالة، إلى حرب عالمية ثالثة، وتكمن هذه النقطة في ردة فعل الطيران الروسي الموجود في سوريا، ففي حالة رد الطيران الروسي على توغل القوات التركية والسعودية للأراضي السورية، فهو في هذه الحالة يهاجم قوات دولة عضو في حلف الناتو "تركيا"، والحليف التقليدي لأمريكا في المنطقة "السعودية"، وهنا ستكون مقاتلات التحالف الدولي -أغلبها من دول تابعة لحلف الناتو الذي غير استراتيجته العسكرية مؤخرا وجعل روسيا التهديد الأول للحلف- ليست ببعيدة لترد على العدوان الروسي على حلفائها، فطيران التحالف موجود فوق الأراضي طول الوقت وينفذ ضربات ضد تنظيم "داعش".

وعند حدوث هذه الاشتباكات فوق بقعة صغيرة من العالم "سوريا"، فأثرها لن يتوقف عن هذا الحد، بل سيطال باقي دول المنطقة، وينتشر ليشكل الحرب العالمية الثالثة، فبداية الحرب العالمية الأولى بدأت بمقتل ولي العهد النمساوي في البوسنة، والثانية باجتياح ألمانيا النازية لبولندا، وعند بداية الحرب سيهب الجيش الروسي لنجدة قواته المتواجدة في سوريا، لكي يحميها من افتراس قوات الناتو، وستجد أوكرانيا في الحرب فرصة سانحة لانشغال الجيش الروسي بالخارج، من أجل الانقضاض على المتمردين في شمال البلاد واستعادة شبه جزيرة القرم التي تحتلها روسيا منذ 2014، وفي الداخل الروسي سيجد مقاتلو الشيشان وباقي دول القوقاز، فرصة مواتية للثأر من الدب الروسي وتوجيه طعنات مركزة في قلب الاتحاد الروسي.

أما عن التحالفات الدولية، فكما يبدو أن حلف الناتو، سيهب لنجدة عضو الحلف "تركيا"، وستطصف أغلب الدولة الإسلامية، إلى جانب السعودية "مركز الإسلام السني في العالم"، وفي مقدمتها الدول السنية الكبرى "مصر وباكستان وإندونيسيا"، أما التحالف الروسي فسيجد في ظهره إيران والنظام السوري والمليشيات العراقية وأذرع الحرس الثوري حول العالم "حزب الله اللبناني وأمثاله"، وقد تنضم كوريا الشمالية للمعمعة بغية الانتقام من أمريكا، وهنا سيكون موقف الصين غامضا كالموقف الإسرائيلي.

وستمتد الحرب لتشمل كل بلاد غرب آسيا، إضافة إلى روسيا ودول البلقان. ونظريًا هذه الحرب من المفترض أن تنتهي بهزيمة ساحقة لروسيا وحلفائها، وهذه الحرب لا يستبعد فيها استخدام القنابل الذرية وغيرها من الوسائل التسلحية الحديثة.

وفي خضم هذه الحرب ستصبح داعش، لاعبًا هامشيًا، كما سيكون وضع تنظيم القاعدة. وستصبح الكلمة العليا للجيوش النظامية المدربة المستعدة والمؤهلة لخوض هذه الحرب التي قد تأتي على منجزات الحضارة البشرية، وإن لم تنهها فستضربها في مقتل.

http://www.tahrirnews.com/posts/378650



اللهم آمين حفظكم الله من كل شر مولانا الكريم الفاضل و أهلكم الكرام و أحبتكم و جزاكم الله خيرا أخى الكريم دكتور حامد الديب

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

اللهم اّمين اللهم أّمين اللهم أّمين


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 06, 2016 10:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7973
حامد الديب كتب:

اللهم اّمين اللهم أّمين اللهم أّمين


_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: السعودية وروسيا تصعدان لـ«الحرب العالمية الثالثة»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 15, 2016 8:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
أعلن وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو، أمس، أن «أنقرة والرياض يمكن أن تطلقا عملية برية ضد (داعش) فى سوريا»، مؤكداً إرسال الرياض طائرات حربية إلى قاعدة «أنجرليك» التركية، مضيفاً: «إذا كانت هناك استراتيجية ضد التنظيم، فسيكون من الممكن أن تطلق السعودية وتركيا عملية برية». فى سياق متصل، قال وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، إن «الأسد لن يحكم سوريا فى المستقبل، والتدخلات العسكرية الروسية لن تساعده على البقاء فى السلطة».

وأضاف: «المناقشات بشأن التدخل العسكرى المباشر تجرى حالياً بين الدول الأعضاء فى التحالف الدولى ضد (داعش)، وإذا قرر التحالف نشر قوات خاصة فى القتال ضد التنظيم فى سوريا، فإن السعودية ستكون مستعدة للمشاركة». وأشار قادة ميدانيون فى المعارضة السورية، إلى حصولهم على كميات جيدة من صواريخ «أرض-أرض»، لصدّ الهجوم الذى تنفّذه القوات النظامية على معاقلهم فى حلب.

«الرياض» ترسل طائرات حربية إلى قاعدة «أنجرليك» التركية.. و«موسكو» ترد بإرسال الطراد «زليونى»
وقال رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف، إن «التعاون المنتظم بين موسكو وواشنطن سيعيد الأمور إلى طبيعتها فى سوريا. لا أرى أى داعٍ لإخافة الجميع بعملية برية فى سوريا». وقال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، إن المجتمع الدولى لن يقف مكتوف الأيدى إذا لم تلتزم الحكومة السورية بوقف إطلاق النار، متهماً روسيا بضرب المعارضة والمدنيين، متهماً موسكو بإسقاط «القنابل الحمقاء» التى ليس لديها هدف محدَّد، مضيفاً أن ذلك «أدّى إلى قتل مدنيين». وأكّد متحدث باسم «الجيش السورى الحر»، لراديو «بى بى سى»: «لا نصدق أن موسكو ستنهى حملتها الجوية المساندة لحكومة الأسد»، وأشارت حركة «أحرار الشام» إلى أنها لن تتوقف عن القتال ما لم يتوقف القصف الحكومى وتُفتَح المعابر الحدودية الآمنة أمام المدنيين ويُخفَّف الحصار عن المناطق المحاصَرة. واستضاف الرئيس التركى رجب طيب أروغان، أمس الأول، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد فى «إسطنبول»، وناقشا وجود عملية عسكرية فى سوريا، وفق صحيفة «زمان» التركية.

وأعلنت روسيا، إرسال الطراد «زليونى دول»، المجهّز بصواريخ عابرة من طراز «كاليبر» إلى البحر المتوسط، ويتوجه حالياً إلى سواحل سوريا. وقال وزير الخارجية الروسى، إن فرص نجاح وقف إطلاق النار فى سوريا تقل عن 50%.
http://www.elwatannews.com/news/details/972382



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 16, 2016 5:06 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

ماذا لو سقط الاسد ؟؟؟؟؟؟
اعلام الغرب نجح فى اقناعنا بالشئ وعكسه...فالمعارض الذى يتخلى عن الكلمه والقلم ..وىرفع سلاحه فى مواجهه الدوله يصبح ارهابى ومتمرد ...
ولكن فى سوريا له اسم آخر (معارضه مسلحه معتدله ) .
ودا اسم الدلع ....كام مجموعه مسلحه مدلعه من الغرب فى سوريا هقولك.......
.....1- جبهه النصره .......تابعه لتنظيم القاعده...تدعمها قطر..وتركيا..
.....2-لواء الاسلام.........تابع للسعوديه...
.....3-لواء التوحيد........جماعه الاخوان المسلمين..
.....4-جماعه خراسان......تنظيم القاعده...
.....5-تنظيم داعش........قادم من العراق..
.....6-جماعه احرار الشام....السلفيه الجهاديه...
...................................

ما الهدف من سقوط الاسد...؟؟؟؟؟؟؟

الامريكان واسرائيل ..تخطط بإحلال الجيوش العربيه النظاميه...الى جماعات مثل القاعده ومشتقاتها..
..بمعنى لو سقط الاسد...البديل الحالى هو الست جماعات السابق ذكرها....ولايمكن لجماعه منها ان تسطيع السيطره على نفوذ الجماعه الاخري.....وبالتالى تقسيم سوريا الى سته مناطق بين الجماعات المتناحره
وبالتالى نسيان الجولان وضمها رسميا الى اسرائيل باعتبار ان سوريا لم تعد موجوده ولايحق لاى جماعه ان تطالب بها .....
من المستفيد من تقسيم سوريا وسقوط الاسد ؟؟؟؟؟؟
المستفيد الاول هى اسرائيل لانها ستبتلع الجولان الى الابد.... لانه ببساطه لم يعد لها صاحب ....

من الخاسر ......لو سقطت سوريا ؟؟؟؟؟؟

مصر الخاسر الاكبر حيث تعتبر سوريا هى البوابه الشرقيه لمصر واذاكسرت البوابه اصبح دخول البيت سهلا لاى مغتصب او حرامى......

مامصلحه روسيا من التدخل فى سوريا ؟؟؟؟؟

سوريا لاتمتلك بترول او اى مصادر تجعل روسيا تطمع فيها ولكن

لماذا تدخلت بجيشها فى سوريا ؟؟؟
1--امريكا تخطط لاسقاط الجيوش النظاميه وتفتيتها الى جماعات والتى يتم دفعها الى دول القوقاز لتهديد روسيا ..فبادرت روسيا بالذهاب اليها فى سوريا والقضاء عليه...
2---قطع الطريق على خط الغاز القطرى الى اوروبا عن طريق سوريا ..مما يهدد روسيا فى اهم مصدر من مصادر الدخل حيث تعتمد اوروبا على الغاز الروسي وتريد الاستغناء عنه بالغاز القطرى ...وتهميش روسيا
3-- ولان سقوط الاتحاد السوفييتى كان بسبب ان لها جيشا قويا ولكن لاتمتلك قواعد بحريه او جويه فى العالم حول البحار او الممرات البحريه الدوليه..فبدات تسعى لانشاء قواعد فى الشرق الاوسط..

صورة
ــــــــــــــــ
منقووووووول


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: خير مفبرك ولكنه عجيب:حرب عالميه تنطلق من "تيران وصنافير" !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 3:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

خبر متفبرك

ولكنه عجيب وغريب ومع انه متفبرك الا ان به دلالات كثيره يجب ان نعلمها حتى نعرف :-

من دس الخبر ؟؟؟؟

طريقه الفبركه والتلفيق الواضح ؟؟؟؟

نزول الخبر قبل مظاهرات 25 ابريل المزعومه غدا - من اجل موضوع الجزيرتين ؟؟؟؟

خواشى الخبر ودلالاته ؟؟؟؟

وقع الخبر على الوكالات العالميه ؟؟؟؟

وقع الخبر على الوكالات الاخباريه المصريه والعربيه ؟؟؟؟

طريقه الربط والتنسيق بين مفبرك الخبر ومن يعمل على نشره ومن يعلق عليه ؟؟؟؟؟

=============
الخبر يقول :-



مخابراتى بريطاني: الحرب العالمية الثالثة تنطلق من «تيران وصنافير»

أكد ضابط المخابرات البريطاني المتقاعد دوايت يورك، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لـ المملكة العربية السعودية "صائب جدا من وجهة نظر جنرال محنك يتمتع بخبرة عريضة لا يستهان بها في عالم المخابرات".

وأكد من خلال اللقاء التليفزيوني المسجل له عبر قناة "سارومان" الأرضية البريطانية، في برنامجها الشهير (ذا هانج أوفر)، بحسب وكالة «سبوتينك» الروسية أن مصير العالم أجمع ستحدده مصر، نظرا لأنه لم يعد لأمريكا وإسرائيل منع الجزيرتين من التسليح، لأن السعودية ليست خاضعة لاتفاقية "كامب دايفيد".

وأوضح، أن "الموقع الجغرافي لتيران وصنافير في غاية الخطورة على كثير من الدول، فهي تتحكم في خليج العقبة وخليج السويس وقريبة جدا من شرم الشيخ والسعودية والأردن وإسرائيل، وهذا ما يجعلهم أخطر جذر العالم، وتساءل: "أنا لا أعلم ماذا سيحدث لو قام السيسي بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية بتسليح جزيرتي تيران وصنافير".

ويرى، بحسب قوله، إن مصر الآن هي فقط من تتحكم في الحرب العالمية الثالثة".

واختتم تصريحاته قائلا، إن الرئيس المصري رجل مخابرات من طراز فريد، مضيفًا، "هذا الرجل يعلم كل شيء، وأن المخابرات المصرية منذ قديم الزمن تشهد لها كل أجهزة المخابرات بالعالم، فهم على درجة عالية من الكفاءة".

http://www.vetogate.com/2156140


متابعه للخبر بمشيئه الله

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خير مفبرك ولكنه عجيب:حرب عالميه تنطلق من "تيران وصنافير"
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 24, 2016 3:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
متابعه للخبر:-

موقع مجهول واعتقد انه محسوب على جماعه .........
تناول الخبر قائلا :-

ضابط مخابرات بريطاني: مصير العالم أجمع أصبح الآن في يد مصر بعد إعطاء جزيرتي تيران وصنافير للسعودية ويتوسل للسيسي بعدم استخدام قوته المفرطة ضد العالم

http://www.misr5.com/559660/%D8%A3%D8%A ... %8A%D8%B1/

وأكد ضابط المخابرات من خلال اللقاء التلفزيوني المسجل له عبر قناة سارومان الأرضية البريطانية في برنامجها الشهير (ذا هانج اوفر) أن مصير العالم أجمع ستحدده مصر نظرا لأنه لم يعد لأمريكا وإسرائيل منع الجزيرتين من التسليح، لأن السعودية ليست خاضعة لاتفاقية كمب دفيد، وأكد أننا كنا نخشي هذا منذ أن تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئاسة.

وأوضح أن الموقع الجغرافي والمجال المغنطيسي لتيران وصنافير في غاية الخطورة علي كثير من الدول، فهي تقع متعامدة مع سديم بندورا في الجرة القطبية، كما أنها تتحكم في خليج العقبة وخليج السويس وقريبة جدا من شرم الشيخ والسعودية والأردن وإسرائيل وهذا ما يجعلهم أخطر جذر العالم، وتسأل أنا لا أعلم ماذا سيحدث لو قام السيسي بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية بتسليح جزيرتي تيران وصنافير، وجاوب نفسه قائلا خائفا ” يا ألهي الطف بنا من هذا الجحيم المستعر“، وهذا ما جعل المذيعة تبكي وهي متسائلا: ولكن هذا الحديث جديد ولم نسمع عنه شيئا من قبل سيدي ، فرد عليها أن هذا الأمر سري وخطير جدا ولكن كان لبد أن أتحدث الآن عنه لتحذير العالم أجمع من خطورة عواقب وحدة مصر والسعودية ضدنا وضد إسرائيل، وأكمل أن مصر الآن هي فقط من تتحكم في الحرب العالمية الثالثة.

وختم برسالة للرئيس المصري قائلا: من رجل مخابرات إلي رجل مخابرات أرجوك جنرال سيسي لا تستخدم قوتك المفرطة في المستقبل ضدنا وضد البلاد ، فسألته المذيعة مجددا، وماذا تقصد من هذه الرسالة سيدي، فجاوب قائلا: تبا أن هذا الرجل يعلم كل شيء، وأن المخابرات المصرية منذ قديم الزمن تشهد لها كل أجهزة المخابرات بالعالم، فانتي لا تعلمين ماذا خضنا ضد مصر في الأعوام المنصرمة لقد جعلونا نتذوق الأمرين في عالم المخابرات و لم تفلح معهم إي مؤامرة.

===============

نشوف رد فعل نشطاء الانترنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نشطاء الأنترنت يسخرون: الحرب العالمية الثالثة ستنطلق من "تيران وصنافير"

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مما يتداوله المدعين أن جزر "تيران وصنافير" مصرية، وذلك من خلال شخصيات وهمية ومعلومات لا أساس لها من الصحة، حيث نسب الساخرون المعلومات لشخصيات وهمية لا وجود لها سوى فى الأفلام والملاعب.

وقال النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن ضابط المخابرات البريطاني المتقاعد دوايت يورك (لاعب كرة قدم بفريق مانشستر يوناتيد الانجليزي)، قال أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء جزيرتي تيران وصنافير لـ المملكة العربية السعودية "قرار صائب جدا من وجهة نظر جنرال محنك يتمتع بخبرة عريضة لا يستهان بها في عالم المخابرات".

http://arabic.sputniknews.com/arab_worl ... 81219.html

:!: :!: :!: :?: :?: :?: :?: :?:

يعنى النشطاء جابوا التايهه ؟؟؟؟؟

طبعا واضح انهم كانوا عارفين وان اسم ضابط المخابرات هو اسم للاعب كرة قدم بفريق مانشستر يوناتيد الانجليزي

وصورته على الويكبيديا منوره

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9 ... 8%B1%D9%83

المهم لو كتبنا اسم دوايت يورك فى حوجول سيظهر لنا صورته ومعلومات عنه تحت الصوره كالتالى :-

صورة

دوايت إيفيرسلي يورك، من مواليد 3 نوفمبر 1971 في كانان في توباغو، لاعب كرة قدم ترينيدادي. ويكيبيديا
الميلاد: ٣ نوفمبر، ١٩٧١ (العمر 44)، كنعانيون
الطول: ١٫٧٨ م
الوزن: ٧٥ kg
مركز اللعب: مهاجم، لاعب وسط

======

ماسبب وضع كلمه كنعانيون تحت صورته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شئ غريب فعلا ؟؟؟؟؟

والأغرب أن موثع محترم مثل وكاله سبوتنيك الروسيه وقع فى الخطأ ونقل عن الناشطين الخبر ؟؟؟؟؟

ثم نقلت جريده الوفد الخبر نقلا عن وكاله سبوتنيك الروسيه ؟؟؟؟؟؟

ثم عادت واعتزرت عن الخطأ :!: :!: :!:

اعتذار واجب لقراء الوفد.. نتحمل خطأ وكالة "سبوتنيك" الروسية

وقعت "بوابة الوفد" في خطأ غير مقصود عندما نقلت عن وكالة "سبوتنيك" الروسية، تصريحًا غير صحيح منسوب لضابط مخابرات بريطاني، حول جزيرتي تيران وصنافير، واتضح أن التصريح غير صحيح، ويبدو أنه تم دسه على الوكالة الروسية، التي نقلنا عنها الخبر وغير معروف عنها نشر أي أخبار غير صحيحة أو بهدف الإثارة، إلا أن المدهش هو موقف الوكالة التي لم تعتذر عن الخطأ، لنتحمل وحدنا ــ بكل شجاعة ومسئولية مهنية ــ خطأ نشر التصريح غير الصحيح.

وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرضنا له من كتائب منظمة كانت، على ما يبدو، تنتظر نشر التصريح غير الصحيح، ورغم أن معظم المواقع العربية نشرت الخبر نقلا عن الوكالة الروسية، إلا أننا نعتذر للقارىء الذي لم يشكك يومًا في مصداقيتنا، عندما تابعنا يوم الجمعة قبل الماضية، مظاهرات الاعتراض على تسليم تيران وصنافير دون انحياز لوجهة نظر على حساب الأخرى.

الغريب أن الوكالة الروسية التي نشرت الخبر، التي لم تعتذر، اكتفت بنشر تقرير عن سخرية رواد التواصل الاجتماعي من التصريح هربًا من الاعتذار المباشر للقراء.


وفيما يلي نص ما كتبته الوكالة بعد حذفها التصريح غير الصحيح:

"سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ما يتداوله المدعين أن جزر "تيران وصنافير" مصرية، وذلك من خلال شخصيات وهمية ومعلومات لا أساس لها من الصحة، حيث نسب الساخرون المعلومات لشخصيات وهمية لا وجود لها سوى فى الأفلام والملاعب".

وقال النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن ضابط المخابرات البريطاني المتقاعد دوايت يورك (لاعب كرة قدم بفريق مانشستر يوناتيد الانجليزي)، قال إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعطاء جزيرتي تيران وصنافير لـ المملكة العربية السعودية "قرار صائب جدًا من وجهة نظر جنرال محنك يتمتع بخبرة عريضة لا يستهان بها في عالم المخابرات"، وأكد من خلال اللقاء التلفزيوني المسجل له عبر قناة "سارومان" الأرضية البريطانية (سارومان شخصية الرجل الأبيض فى فيلم ملك الخواتم)، في برنامجها الشهير (ذا هانج اوفر) فيلم أمريكي شهير، أن مصير العالم أجمع ستحدده مصر، نظرًا لأنه لم يعد لأمريكا وإسرائيل منع الجزيرتين من التسليح، لأن السعودية ليست خاضعة لاتفاقية "كامب دايفيد" وأوضح، أن "الموقع الجغرافي لتيران وصنافير في غاية الخطورة على كثير من الدول، فهي تتحكم في خليج العقبة وخليج السويس وقريبة جدا من شرم الشيخ والسعودية والأردن وإسرائيل. وهذا ما يجعلهم أخطر جذر العالم، وتسائل أنا لا أعلم ماذا سيحدث لو قام السيسي بالاتفاق مع المملكة العربية السعودية بتسليح جزيرتي تيران وصنافير، ويرى، بحسب قوله، أن "مصر الآن هي فقط من تتحكم في الحرب العالمية الثالثة"، وختم قائلًا، إن الرئيس المصري رجل مخابرات من طراز فريد، مضيفًا، "هذا الرجل يعلم كل شيء، وأن المخابرات المصرية منذ قديم الزمن تشهد لها كل أجهزة المخابرات بالعالم، فهم على درجة عالية من الكفاءة"، وهذا ما يجعل من هذا الكلام غير صحيح وأن ما يتداوله بعض الأشخاص لا يملكون أدلة حقيقية حول أن مصر بالفعل تمتلك جزر تيران وصنافير.

http://alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8 ... 9%8A%D8%A9

=======

:D :D :D

عادى وبتحصل لكن اللى يهمنا هنا هو تخليل الخبر ومغزاه وهو ما ساكتبه بعد قليل بمشيئه الله




_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 200 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7 ... 14  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 73 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط