موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 444 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 30  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 19, 2015 5:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة الذى أخترته لك اليوم سيدتى طبق خفيف جدا على المعدة و مهضم و صحى و له فوائد كثيرة

سلطة الزبادي بالخيار


صورة

الفوائد : سلطة الزبادي معروفة بقيمتها الغذائية العالية كوجبة خفيفة أو كطبق جانبي, فهي تساعد على التخلص من مشكلة تراكم الدهون فى منطقة البطن (الكرش) – يحتوى الزبادي على بكتيريا نافعة تساعد فى الهضم والتخلص من الانتفاخ وتعمل على تطهير المعدة من الفضلات وتخليص الحلق من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة ويفضل تناوله فى الليل أو قبل النوم – يحرق الدهون فى الجسم ويقوى العضلات ويساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه – غذاء علاجى لفاعليته فى تقليل الإصابة بسرطان القولون ولقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى – قدرته على خفض نسبة الكولسترول فى الدم – مقاومته للالتهابات الطفيلية – البروتين الموجود فيه يستطيع خفض ضغط الدم.

كما أن الخيار أيضا متعدد الفوائد فهو غني بالفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الماء (حوالي 96%)، كما يعتبر الخيار مصدراً غنياً بفيتامينات (أ) و(ج)، وفيتامين (ب) المركب، كما أنه مصدر للكربوهيدرات، والسكريات، والألياف، والبروتين، والمعادن كالكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، الزنك.

المقادير : 3 ثمرات خيار – 5 علب زبادي – 4 فصوص ثوم كبيرة – نصف ملعقة كبيرة نعناع أخضر – ثمرة فلفل أخضر (بارد أو حار حسب الرغبة) – ربع ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير : يفرم الثوم مع الفلفل، ويقشر الخيار ويقطع حلقات رفيعة, تضاف المكونات جميعها معا وتقلب وتزين بورق النعناع الأخضر وتقدم باردة.


2--- العصائر

- التمر أو منقوع التمر في الماء أو اللبن

صورة
عند الإفطار ينبغي أن نرفق بمعدتنا، فهي لا تعمل منذ عدة ساعات، لذلك فهي تحتاج أن نبدأ بشيء سهل الهضم، وفي الوقت نفسه يكون الجسم بحاجة إلي مصدر سكري سريع، للقضاء علي إرهاق الصيام والإحساس بالجوع، وأيضا بحاجة إلي الماء، فيأتي التمر الذي يقوم بكل ذلك، فهو يحتوي علي سكريات إحادية وثنائية، وهذه السكريات سهلة وسريعة الامتصاص، ويحتوي التمر أيضاً علي نسبة من الماء، ونسبة من البروتين والألياف, ويمكن أن تتناولي منقوع التمر في الماء أو اللبن -مشروب شهير علي سفرة رمضان- فهو يمد الجسم بنسبة أكثر من الماء، الذي يحتاجه الجسم في هذا الجو الحار، ولا تحتاجين لشرب المزيد من الماء عند الإفطار.


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 20, 2015 5:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة الذى أخترته لك اليوم سيدتى طبق مفيد واحرصى على تناول أطفالك على هذا الطبق بديل للبطاطس المقلية

سلطة البطاطس


صورة

الفوائد : البطاطس لها فوائد عديدة ومفيدة لصحة الإنسان ، فهي قادرة علي امتصاص السموم الموجودة في الجسم، كما إنها تقي من الإصابة بمرض السرطان لاحتوائها علي المواد الغذائية الأساسية للجسم.

المقادير : 3 حبة كبيرة بطاطس – 1 ملعقة صغيرة ملح – 2 حزمة جرجير الأوراق فقط – 2 عود بصل أخضر مفروم مع الأوراق – 4/1 كوب شبت مفروم – 2 فص ثوم مهروس – 4/1 كوب زيت زيتون – 4/1 كوب عصير ليمون – 3 ملعقة كبيرة مستردة (معجون الخردل) – 1 ملعقة صغيرة ملح – 1 ملعقة صغيرة شطة مجروشة إذا كنتى من محبى السبايسى

طريقة التحضير : في قدر متوسط الحجم توضع البطاطس، الملح والماء, تغمر البطاطس بالماء وتوضع القدر على نار متوسطة إلى أن تنضج البطاطس – تقشر البطاطس وهي ساخنة, ثم تترك إلى أن تبرد تماما ثم تقطع إلى مكعبات صغيرة الحجم, توضع البطاطس في طبق عميق

صلصة الشبت: في طبق عميق يوضع الشبت، الثوم، زيت الزيتون، عصير الليمون،، الملح والشطة. باستعمال مضرب شبك يدوي تقلب المواد لعدة دقائق إلى أن تتكون صلصة ناعمة ومتجانسة – تضاف صلصة الشبت على خليط البطاطس, باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة تقلب البطاطس بخفة لتختلط مع الصلصة جيدا ثم تقدم مباشرة.



2-- العصائر

- الكركديه

صورة


هو من أفضل المشروبات المستخدمة في شهر رمضان الكريم والذي يحتوى على فوائد عديدة

1-يقوى ضربات القلب.

2- يقتل الميكروبات مما يجعله مفيدا في علاج الحميات وعدوى الميكروبات وأوبئة الكوليرا.

3- مرطب ومنشط للهضم.

4- يستعمل كصبغة طبيعية للأدوية والأغذية وأدوات.

5- مدر للبول و ملين خفيف و مخفض لإرتفاع ضغط الدم

6- مضاد للأسقربوط .

7- زيادة الخلايا الليمفاوية و كرات الدم البيضاء.

محاذير تناوله:

لا يفضل تناول الكركديه لأصحاب الضغظ المنخفض ، كما لا ينصح بتخزين الكركديه المحضر أكثر من 24 ساعة حتى لا يحدث ترسيب لأملاح الأكسالات مما يضر الكلى. لا يتم تحضير مشروب الكركديه بإضافة الماء الساخن في حالة الرغبة في علاج إرتفاع ضغط الدم بل يتم نقع الكركديه على البارد في الماء.


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 21, 2015 5:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

طبق السلطة اليوم هى سلطة الحمص الشامى طعمة جدا

سلطة الحمص بالطحينة

صورة


الفوائد : ﻳﻔﻴﺪ ﺍﻟﺤﻤﺺ ﻓﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻌﺮﺽ لأﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﻭﺍﻟﻘﻠﺐ, كما ﻳﺤﺘﻮﻯ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﺒﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﺎﻟﻠﺤﻮم, ﻳﻔﻴﺪ أيضا ﻓﻰ ﻋﻼﺝ ﻛﻞ ﺍلأﻭﺭﺍﻡ ﻭﺍﻟﻘﺮﻭﺡ ﺍﻟﺨﺒﻴﺜﺔ, كما ﻳﻔﻴﺪ في ﻋﻼﺝ إﺩﺭﺍﺀ ﺍﻟﺒﻮﻝ ﻭﺗﻔﺘﻴﺖ ﺍﻟﺤﺼﻮﺍﺕ ﻓﻰ ﺍﻟﻜﻠﻰ ﻭﺍﻟﻤﺜﺎﻧﺔ, وﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻨﺸﻴﻂ ﺧﻼﻳﺎ ﺍﻟﻤﺦ ﻭﺍﻟﺬﺍﻛﺮة, وكذلك ﻳﻔﻴﺪ ﺍﻟﺤﻤﺺ ﻓﻰ ﺗﻔﺘﻴﺢ ﺑﺸﺮﺓ ﺍلإﻧﺴﺎﻥ ﻭﻳﻘﻀﻰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻤﺶ, وﻳﻔﻴﺪ في ﻋﻼﺝ ﺍلأﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺼﺪﺭﻳﺔ ﻣﺜﻞ ﺗﻨﻘﻴﺔ ﺍﻟﺼﻮﺕ ﻭﺍﻟﺘﻬﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺤﻠﻖ.

المقادير : حمص – ثوم – طحينة – عصير ليمون – كربونات الصوديوم – زيت زيتون – كمون.

طريقة التحضير : ننقع الحمص لمدة ليلة كاملة في الماء مع كربونات الصوديوم، وبعد الليلة يغلى على نار قوية لمدة ساعة ونصف، أو حتى يطرى، نصفي الحمص من الماء ثم نطحنه بالخلاط، وبعد الطحن نضعه في وعاء عميق ونضيف له الثوم والطحينة وعصير الليمون ونحركه جيداً، ونضعه في وعاء التقديم ونزين وجهه ببعض حبات الحمص المسلوقة ونرش عليه زيت الزيتون والكمون، ثم نقدمه مع المقبلات.


2--- العصائر

التمر هندي:
صورة
من المشروبات التي نشربها كثيراً في رمضان، ويحتوي علي كثير من العناصر المفيدة مثل “البوتاسيوم، وسكر العنب، وبكتين، وألياف”، ونسبة كبيرة من الأحماض


فوائده

1- يروي العطش ويبرد الجسم، حيث يستخدم كخافض للحرارة، وفي الوقت نفسه يقلل من الصداع.

2- يساعد علي عملية الهضم، ومنشط للكبد، ومهدئ للأعصاب، ويستخدم أيضاً لعلاج الكحة والتهاب الحلق ، ويعمل على تعزيز صحة القلب .

3- يستخدم عصير التمر الهندي كملين لطيف ومبرد منعش ويفيد في حالات الإمساك والاضطرابات المعوية والكسل.

4- مشروب التمر الهندي يحتوي على عدد من المضادات الحيوية التي تفتك بعدد من السلالات البكتيرية ولذا فإنه يطهر الجسم من الجراثيم.
5- يستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم والقيء والغثيان .
6- التمضمض بشراب التمر الهندي الذي لم يضاف إليه أي مادةٍ أخرى ، يساعد في علاج بثور الفم والتهاب اللثة، وذلك بإستخدامه مراتٍ عدة في اليوم حتى يتم الشفاء.
7- في الصين يستخدم التمر الهندي لعلاج الدسنتاريا وعلاج البرد ولنقص الشهية.
8- كما أنه لا توجد أي محاذير للتمر الهندي حتى بالنسبة للحوامل والأطفال.

طريقة تحضيره : نغسل التمر الهندي ونقطعه قطع صغيرة، ونضع عليه ماء ونضعه علي النار حتي يغلي، ويصفي في قطعة من الشاش، ويضاف عليه الماء والسكر حسب الرغبة ويقدم بارد , ويمكن تحضيره عن طريق النقع بدلاً من الغلي.

وبالهنا و الشفا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 22, 2015 5:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة اليوم محبب للأولاد لأنهم للأسف يتناولوه فى مطاعم الوجبات السريعة حاولى أنتى فى البيت تصنعى الفراخ الكنتاكى الكرانشى و هى و الله سهلة جدا و الأولاد بيحبوها و بجانبها دائما تأكل هذه السلطة

سلطة الكول سلو ” أو سلطة الكرنب بالمايونيز

صورة


الفوائد : تعتبر هذه السلطة من أكثر السلطات مبيعاً في محلات الوجبات السريعة الأمريكية, وكذلك تعتبر السلطة الشعبية الأولي التي تصاحب أطباق المشويات الأمريكية وتسمى بال COLESLAW, ويشتهر الكرنب سواء الأحمر او الأخضر انه من الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية, كما يعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية – يساعد الكرنب علي مكافحة الشيخوخة لأحتوائه علي كميات كبيرة من فيتامين C الذي يحافظ علي الجلد وبالتالي يؤخر عملية الشيخوخة الطبيعية, كما أنه غني بفيتامين E أظهرت بعض الدراسات العلمية أن الكرنب يحتوي علي مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للسرطانات حيث يحتوي الكرنب علي مركبات ” الفلافونيوم ” وهي مادة كيمائية مقاومة للسرطان.

المقادير: 1 كرنب ملفوف صغير – 2 جزر متوسط – 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون – 1 ملعقة صغيرة سكر – 1/4 كوب مايونيز – ملح وفلفل

طريقة التحضير: يقطع الكرنب إلى النصف ويتخلص من الجزء الأعلى الملازم للساق- تقطع أوراق الكرنب قطعاً رفيعة كعيدان الكبريت- يقشر الجزر ويبشر- يخلط الكرنب المقطع مع الجزر المبشور- يمزج عصير الليمون مع السكر والمايونيز ويخلط جيداً- يضاف مزيج عصير الليمون والمايونيز إلى خليط الكرنب والجزر- تقلب السلطة جيدا ويعدل المذاق بإضافة قليل من الملح أو الخل إذا استدعت الحاجة.


2--- العصائر

- الخروب (الخرنوب )

صورة

يعد عصير الخروب ( الخرنوب ) من احد أهم العصائر التي يتم تناولها في شهر رمضان، ولهذا العصير اللذيذ والمنعش عدد كبير من الفوائد من أهمها:

- يعمل الخروب على رفع كفاءة جهاز المناعة .

2- يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضي على الجراثيم فهو مضاد حيوي ممتاز ومضاد للطفيليات.

3- الخروب يحتوي على مادة صمغية تعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية التي تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها ولما فيه من خصائص قاتل للبكتريا والطفيليات.

4- يعمل الخروب على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية و من الممكن الاستفادة منه كشراب كما يمكن الاستفادة من دبسه حيث أنه أيضا يقاوم عوامل التحسس ويستطيع الأطفال الأستفادة منه في هذا الجانب بأمان ودون أثار جانبية .

5- الخروب مدر للبول بشكل جيد و يخلص الجسم من الماء الزائد ويستطيع المرضى الذين يعانون من الاستسقاء الاستفادة منه لهذه الخاصية.

6- يساعد الخروب المرأة المرضع في إدرار الحليب ونظرا لتركيبته الكيماوي وما يحتويه من فيتامينات ومعادن فهو يعطي الحليب قيمة غذائية إضافية للرضيع.

7- يقلل حالات القيء نظرا للخاصية القلوية الموجودة فيه .

8- تنصح الأمهات في حال حدوث إسهال للأطفال إلى استخدام الخروب عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق الخروب إلى حليب الأطفال .

9- الخروب مفيد لحالات الإسهال والإمساك، حيث ينشط حركة الأمعاء.

10- يخفض الخروب من نسبة السكري في الدم وخفض نسبة الكولسترول وهذا يعطيه ميزة أضافية لمرض السكري والقلب حيث أنه كذلك ينشط الدورة الدموية .

11- الخروب غني بالمعادن المهمة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس والنيكل والمغنيسيوم كما يحتوي على فيتامين د .

12- الخروب مفيد للجهاز العصبي بسبب احتوائه على فيتامينات أ وب1 وب2 وب3 .



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 23, 2015 4:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة الذى أقدمه لك اليوم سيدتى طبق لذيذ بجانب المأكولات المشوية و أيضا الأسماك


سلطة البدنجان المشوي, طريقة عمل سلطة بابا غنوج

القيمة الغذائية للباذنجان

يعتبر الباذنجان غنيا بالألياف كما أنه مصدر جيد لفيتاميني ب1 و ب6 والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك وتحتوي قشور الباذنجان على مادة الأنثوسيانين وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة.



1. فوائد الباذنجان لمرضى السكري:
ينصح البرنامج القومي للتعريف بالسكر وجمعية مرض السكر الأمريكية بتناول الباذنجان كنظام غذائي على أساس أنه يعمل على علاج مرض السكر من النوع الثاني حيث أنه غني بالألياف ومحتوى منخفض من الكربوهيدرات المنخفضة الذوبان وتشير نتائج الدراسات أن الفينولات المستخلصة من الباذنجان تمنع الإنزيمات التي تعمل على توفير بيئة السكري من خلال التحكم في امتصاص الجلوكوز وخفض ضغط الدم.

2. فوائد الباذنجان للكولسترول:
يستخدم الباذنجان من أجل خفض نسب الكولسترول بالدم وهناك بعض الدراسات العلمية التي تؤكد هذا الأمر حيث أن ثمار الباذنجان غنية بمحتواها من الألياف ومن المعروف أن الألياف لدها القدرة الفائقة على منع امتصاص الدم للدهون والكولسترول.

3. فوائد الباذنجان للسرطان:
أثبتت بعض الدراسات اليابانية يمكن أن يساعد على الوقاية من السرطان حيث أنه يحتوي على مثبطات تعمل على الوقاية منه من خلال عملها على تثبيط تغذية الخلايا السرطانية بالأوكسجين والمواد المغذية الأخرى , مثل مادة الناسونين المضادة للأكسدة الموجودة بقشور الباذنجان.


مقادير سلطة بابا غنوج. فوائد الباذنجان للأعصاب:
يعتقد أن الباذنجان يمكن أن يعمل على خفض التوتر النفسي والعصبي وتقليل الصدمات حيث يحتوي على مادتي السكوبارون والسكوبولتين وهما من العناصر التي تعمل على مصارعة الصرع فضلا عن تخفيف بعض العوامل الأخرى مثل الإرهاق.

وكانت قد نشر تقرير عام 1993 في مجلة "نيو إنجلاند الطبية" , أشار فيه إلى أن الباذنجان لديه تركيز أعلى من تركيز النيكوتين الموجود بالتبغ , حيث يحتوي الباذنجان على حمض النيكوتينيك , الذي تركيبه الجزيئي مشابه لتركيب النيكوتين , إلا أنه ليس لديه خواص الإدمان مثل النيكونين , ووجود حمض النيكوتينيك في الباذنجان , يجعله مصدرا ممتازا لفيتامين الأليناسين وهو مهم لوظائف المخ والدم.

5 . فوائد الباذنجان للضغط:
مع وجود مستويات العالية من البوتاسيوم ومنخفضة من الصوديوم الموجودة بالباذنجان فإن هذه تعد عوامل مثالية من أجل خفض ضغط الدم.

إظغط على الصوره لتراها بحجمها الطبيعي !
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

المقادير
١ باذنجان كبير
١⁄٤ كوب طحينة
٣ ملعقة كبيرة لبن زبادي
٢ ملعقة صغيره زيت زيتون
١ ملعقة صغيره خل
١⁄٢ ملعقة صغيره ملح
طريقة تحضير سلطة بابا غنوج
١. تشوى حبة الباذنجان على النار، ثم تقشر وتهرس جيداً الى ان تصبح خليط ناعم.
٢. تضاف الطحينة الى الباذنجان ويخلطوا جيداً ثم يضاف اللبن، الخل والملح ويخلطوا جيداً.
٣. يسكب البابا غنوج في طبق التقديم ، يضاف على وجهه زيت الزيتون ويقدم فوراً.


2—العصائر


-عصير البرتقال


إظغط على الصوره لتراها بحجمها الطبيعي !
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يعتبر عصير البرتقال من أهم المشروبات لدى مرضى ضغط الدم المرتفع .. وذلك لأن هذا العصير يحتوى على كمية كبيرة جداً من المغنيسيوم الذى لديه القدرة الفعالة والعجيبة على استعادة مستوى ضغط الدم لمعدله الطبيعى بدون أى أعراض جانبية أو أى آثار مزعجة .


عصير البرتقال يحتوى على فيتامين " سى - C " ومعظمنا يعلم أهمية هذا الفيتامين للصحة العامة وتقوية جهاز المناعة لمكافحة العديد من الأمراض التى تخص نقص هذا الفيتامين



يعتبر البرتقال من أجمل وألذ فواكه الشتاء ولها طعم مميز والكثير من الفوائد الصحية المتعددة فهو أحد المصادر الهامة لفيتامين ج الذي يلعب دورا هاما في محاربة الالتهابات كما يساعد على تكوين الأنسجة الضامة بالجسم والتي تعمل على تماسك أعضاء الجسم بعضها ببعض، كما أنه يعمل على خفض نسبة الكولستيرول في الدم ويحافظ على صحة اللثة كما يسهل من امتصاص الحديد، كما أن كوب واحد من عصير البرتقال بحتوي على 120 سعرة حرارية

والجدير بالذكر أيضا أن البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية الهضم وتحمي من الإصابة بالإمساك كما أن هذه الألياف تحمي من الإصابة بأمراض القلب ومرض السكري وسرطان القولون وهي كذلك تمنح الشعور بالشبع، وبالإضافة لذلك أيضا فإن البرتقال يحتوي على عناصر مغذية أخرى كعنصر الكالسيوم والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ب1 و ب6 ويحتوي على الكاروتينات المضادة للأكسدة والتي تحسن النظر وتحميه كما يحتوي على الفلافونويدز التي تحافظ على صحة القلب وتقي من الإصابة بالسرطان أما العسل فحدث ولا حرج فهو منبع ومخزن للعديد والعديد من العناصر المغية الهامة جدا للصحة فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات والسكريات والبروتينات والأحماض الأمينية والكالسيوم والحديد والصوديوم والفسفور والكبريت واليود والبوتاسيوم ولذلك فحرصا منا على تناول العسل والبرتقال فسوف نقدم لكم من خلال هذه المقالة طريقة عمل عصير البرتقال والعسل بالخطوات المصورة حيث أن هذا المشروب يساعد على التخلص من نزلات البرد واحتقان الحلق أيضا

أولا: مكونات طريقة عمل بالصور طريقة عمل عصير البرتقال والعسل

عصير برتقال – عسل – مياه+جزء من بشر قشرة برتقال و تضرب المكونات بالخلاط و يمكن استبدال العسل بالسكر حسب الرغبة

وممكن العصير بدون أية إضافات و أنا أفضل شربه بهذه الطريقة

وبالهنا و الشفا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة الذى أقدمه لك اليوم يصلح لكى ياسيدتى إذا كنتى تريدين عمل دايت أو رجيم و هو طبق لذيذ و مغذى

سلطة التونة


فوائد التونه

الوقاية من السمنة

أفادت الأبحاث أن تناول أي نوع من أنواع الأسماك الغنية بالأوميغا 3، ومنها التونة، مرة يوميًا أثناء اتباع الحمية الغذائية يساعد على تخفيف الوزن بشكل ملحوظ. كما ثبت أن الأحماض الدهنية الموجودة في الأوميغا 3 تحد من مخاطر الإصابة بالسمنة وتعمل على تحسين استجابة الأنسولين في الجسم. حيث تساعد تلك الأحماض الدهنية المتاحة في الأوميغا 3 على دعم عملية الأيض (حرق السعرات) وتنظيم الحصص الغذائية ووزن الجسم. وينخفض محتوى التونة من السعرات الحرارية والدهون بصفة عامة. ومن ثم فهي تُعد الخيار الأمثل للأشخاص الذين يحاولون التغلُّب على السمنة.

مصدر للأوميغا 3

ثبت أيضًا أن للتونة فوائد متعلقة بصحة القلب والأوعية الدموية والحد من مخاطر الإصابة بسرطان القولون نظرًا لاحتوائها على الأوميغا 3. بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الأبحاث أن تناول التونة مرتين أسبوعيًا يعمل على الوقاية من الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، ويفيد الصحة العامة.



طريقة عمل سلطة التونة
صورة

المقادير:
2 علبة
تونة
2 حزمة
بقدونس
3 ثمرة
طماطم كبيرة
4 ثمرة
فلفل رومي اخضر
1 ثمرة
بصل صغيرة
10 اعواد
خس كابوتشي
1/8 كيلو
زيتون مخلي

عصير ثلاث ليمونات
5 ملاعق
زيت زيتون
مقدار
ملح
التحضير:
يقطع الخضار جميعه قطعا صغيرة
تصفى التونة من السائل

يخلط الخضار جميعه معا و يضاف إليه الزيتون و الليمون والملح والتونة والزيت و يقلب جيدا ويقدم باردا
ملاحظات:
يمكن الاحتفاظ بالسلطة في الثلاجة ولكن بدون إضافة الملح والزيت
يمكن إضافة الفلفل الحار لمحبي الطعام الحريف
يمكن تصنيف هذه السلطة مع المقبلات، كما يمكن تحضيرها كغذاء متكامل مع الخبز



--- العصائر

مشروب السوبيا اللذيذ

صورة

- فوائد مشروب السوبيا: تختلف فوائد عصير السوبيا وفقًا للمكونات التي تتدخل في تحضيره، ولكن بشكل عام فإن : 1 - اللبن يمثل مصدرًا للكالسيوم. 2 – يعتبر المشروب مصدرًا للطاقة بشكل كبير. 3 – الشوفان والشعير يعتبرا مصدرين للألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء.

تحضير مشروب السوبيا اللذيذ رخيص التكلفة طرق تحضير مشروب السوبيا اللذيذ المقادير: طريقة التحضير:- يختلف عصير السوبيا في مكوناته من بلد لآخر، ولكن بشكل عام فإنه يتكون من مزيج يشمل (اللبن، النشا، الفانيليا، السكر، جوز الهند، الماء) . يوضع السكر والفانيليا والمكونات الجافة وتضرب بالمضرب. يضاف اللبن مع التقليب لبضعة دقائق. يضاف الماء للخليط. يقدم المشروب باردًا. ** في بعض البلدان يتم إدخال الشعير والشوفان والزبيب في مكونات عصير السوبيا. 15 دقيقة الوقت المطلوب لتحضير الطريقة طرق تحضير مشروب السوبيا اللذيذ -


محاذير شرب السوبيا: 1 – هذا المشروب يحتوي على كم كبير من السعرات الحرارية؛ لذا ينبغي على أصحاب الوزن الزائد الحذر في تناوله بكميات قليلة.
3 – ينصح بعدم تناول هذا المشروب بالنسبة لمرضى السكر لاحتوائه على كميات عالية من السكريات.



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 25, 2015 5:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة الذى أخترته لك اليوم أنا بحبه جدا فهو مفيد جدا وبالذات لضعف الشعر و سبحان الله العظيم

سلطة البنجر
صورة

ماهي فوائد الشمندر ؟ البنجر

يعتبر البنجر أو ما يسميه البعض الشمندر Beet المادة الرئيسة الثانية في صناعة السكر بعد قصب السكر. ويحتوي الشمندر على معادن كثيرة كالحديد، الكبريت، البوتاسيوم، الكلسيوم، الفوسفور.
والشمندر نوعان، أحدهما أبيض وهو الذي يستخدم في صناعة السكر والثاني عادي وهو الذي يستهلك مسلوقاً على نطاق واسع في فصل الشتاء.
للشمندر العادي فوائد عدة تتلخص في الآتي:
-يفيد المصابين بفقر الدم حيث يزيد معدل الهيموجلوبين في الدم.
-يعالج مرضى تصلب الشرايين.
-يعالج الضغط الدم المنخفض.
-يفيد في علاج إضطرابات الدورة الدموية.
-يفيد ذوي المزاج العصبي.
-يزود الجسم بالأكسجين النقي كما يساعد الرئتين في أداء وظيفتها النفسية .
-يفتح الشهية ويهضم بسرعة وسهولة .
-يفيد تناوله بإنتظام على تخفيف الامساك المزمن والبواسير.
-يقلل من التصبغات الجلدية مثل إسمرار الرقبة .
-يقلل من تساقط الشعر ويحارب القشرة .
-يوقف الإفرازات المهبلية والنزيف.

طريقة العمل

اول حاجة هتسلقي البنجر وبعدين تقطعيه مكعبات وتحطيه في طبق وترشي عليه معلقة سكر+ ملح+عصير 3 ليمونات +5 فصوص توم مهروسين +زيت زيتون وتقليبهم كويس وبعدين تضيفي لها شويه بقدونس مقطعين صغبير وبعدين تحطيهم في طبق تقديم السلطة وممكن إضافة حلقات البصل لمن يحبه وبالف هنا وشفا


2---العصائر

عصير الدوم وفوائده الصحية

صورة

الدوم هو فصيلة من النخيل ينمو في صعيد مصر، ثماره جافة صلبة في حجم التفاح المتوسط الحجم، ويتم تناول ثمار الدوم بأشكال عديدة منها أن يتناول طازجاً ومنها تناول مشروبه بعد تجفيفه وتكسيره وتركه في الماء ثم ضربه في الخلاط وتصفيته.



وعصير الدوم من المشروبات المشهورة التي يفضل المصريون الإفطار عليها في شهر رمضان ليس فقط لطعمه اللذيذ ولكن ايضا لفوائده الصحية الكثيرة والمتعددة ، نستعرض لكم بعضا منها :

– يحافظ على صحة الجهاز العصبي لأحتواه على فيتامين (ب1) ، وايضا فيتامين (ب2) الضروري في عملية تكوين الهيموجلوبين ويقي من الإصابة بالأنيميا .

– يفيد مرضى الضغط العالي، بالاضافة الى فاعليته في خفض نسبة الكوليسترول بالدم .

ولتحضبر عصير الدوم :

مج دوم مجروش مج سكر 8 مج ماء


التحضير:


1-نضع الدوم والسكر في حلة علي نار هادية ويقلب باستمرار حتي يذوب السكر
2-استمر في التقليب حتي يسيح السكر ولكن لا يتغير لونه لانه ممكن يكون طعمه محروق ويأثر علي طعم العصير
3-اقلب باستمرار وعندما يذوب السكر اضيف الماء
واتركه علي النار حتي يغلي
4-واول ما يغلي يرفع فورا من النار ثم يترك يبرد ثم يصفي
ويوضع في دورق او اكياس للتفريز
وعند التقديم يوضع بكأس

وبالهنا و الشفا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 26, 2015 6:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أقدم لك اليوم سيدتى طبق نتناوله بجانب اللحوم و الأسماك و الدجاج المشوى ونصيحتى لك أن تتناوليه بمقدار صغير لأن سعراته الحرارية كبيرة

سلطة الطحينة
صورة
للطحينه دور كبير فى تقوية المناعه وزيادة قدرة الجسم على مقاومة الامراض من خلال تنشيط الجلايا بالجسم مما يسهم فى الوقايه من الاصابه بامراض عديده منها امراض الاوعيه الدمويه والقلب وامراض الصدر مثل الذبحه الصدريه والجلطه وانسداد الشريان. و الطحينه تعمل على توسيع الاوعيه الدمويه والرئه ومن ثم الوقايه من الاصابه بمرض الربو .

بالاضافة الي ما سبق فان التناول المنتظم للطحينه يساعد على حماية الجهاز الهضمى من الاصابه بالاثنى عشر والوقايه من القرحه ومن فوائد الطحينة للجسم انها تمنع من ترسب الكوليسترول فى الدم وتساعد فى تخفيضه من خلال تنشيط الدوره الدمويه مما يسهم فى زيادة حركة الدم وعدم تكون تجلطات.

ومن فوائد الطحينه ايضا انها تفيد فى حالات البرد خصوصا لطرد البلغم كما ان الطحينه مفيده فى تخليص الجسم من الام المفاصل خصوصا الام الركبه وتحسن من نشاط الحواس بالجسم فهى تحسن السمع كما انها تعمل كمنشط للذاكره , واكدت الدراسات ان الطحينه تزيل الاثار الناتجه عن الارهاق والتعب وتخلص الجسم من حدة التوتر وتزيد من هدوء واسترخاء الجسم.

مقادير طريقة عمل سلطة الطحينة

1/4 كيلو طحينة خام
3 فصوص ثوم مفرومين
نصف حزمة بقدونس مقطعة قطع رفيعة جدا .
معلقة صغيرة خل
ملح وبهارات وسماق
فلفل اسود مطحون
نصف ليمونة
5 ملاعق زيت زيتون
كوب زبادي

خطوات طريقة عمل سلطة الطحينة

1- في بولة يتم إضافة الثوم المفروم إلى الطحينة ويقلب جيدا ثم يضاف الزبادي ويقلب جيدا إلى أن يتجانس الخليط جيدا .

2- في بولة أخرى يتم إضافة عصير الليمون والخل والقليل من الماء الفاتر وزيت الزيتون والبهارات والملح ويقلب جيدا المزيج حتى التجانس .

3- قم بإضافة هذا المزيج السائل فوق الطحينة والإستمرار في التقليب إلى أن يتجانس جيدا .

للحصول على نتيجة ممتازة قم بضرب المكونات السابقة في الخلاط .

4- قم بوضعها في طبق التقديم المتاسب ويزين الوجه بالسماق والبقدونس .

بالهناء والشفاء

2----- العصائر

عصير الجزر
صورة
عصير الجزر من أشهر العصائر الطبيعية على مر العصور ، ويطلق عليه ملك العصائر ، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن والبيتاكاروتين وله أهمية كبيرة حيث :-

1) مصدر جيد لفيتامين A ، وينصح به للأطفال الرضع .

2) يحتوي على عناصر غذائية هامة كالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية البصر .

3) يساعد خلطه مع عصير الليمون في فقدان الوزن الزائد .

4) يساعد في تحسين عملية الهضم .

5) يساعد في حماية البشرة من المشاكل الجلدية المختلفة مثل الأكزيما والطفح الجلدي ويؤخر ظهور التجاعيد .

عصير الجزر:
المقادير: • نصف كيلو جزر .

• سكر حسب الرغبة .

• 1 لتر ماء بارد .

طريقة عمل عصير الجزر : • نغسل الجزر جيداً وننقعه بماء بارد لمدة 4 ساعات .

• نقشر الجزر ونقطعه إلى قطع صغيرة .

• نضع قطع الجزر في الخلاط الكهربائي ونضيف الماء والسكر ونخلط جيداً حتى نحصل على مزيج كثيف .

• يصب في أكواب ويقدم بارداً.

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 27, 2015 5:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبق السلطة الذى أقدمه لك اليوم سيدتى هو طبق لذيذ ولكن يجب لمرضى القولون أكل قدر بسيط منه

مكدوس الباذنجان
صورة
هى صنف شامى مثل الباذنجان المخلل المصرى بالضبط ولكن يضاف إليه مع الحشو الجوز أو عين الجمل و طبعا ممكن الأستغناء عنه وسيكون أخف

فوائد الباذنجان:

ثمار الباذنجان السوداء تحتوي على مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناتج عن معالجة الطعام،وغني بحمض "كلوروجينيك".

مفيد للصحة وخصوصاً في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه.

يساهم في الوقاية من السمنة أو إزالة السمنة ، لأنه منخفض السعرات الحرارية.

يحتوي على نسبة عالية من المواد المكافحة للسرطان.

يشد المعدة ويدرالبول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق.

يساعد على خفض الوزن حيث أنه قليل بالسعرات الحرارية.

يمنع حدوث التقلصات العضلية.

مكدوس الباذنجان:

المقادير :

باذنجان صغير خاص للمكدوس – فلفل احمر مطحون – ملح –زيت زيتون – ثوم مطحون – جوز مقطع قطع صغيرة جدا

الطريقة :

اختاري الباذنجان الصغير – انزعي عن الباذنجان الرأس دون بيدك فقط – ضعي الباذنجان في وعاء بعد تنظيفة واغلي الباذنجان حوالي عشرة دقائق – يصفى من الماء ويشق من الوسط فقط – الآن اخلطي المقادير وهي الثوم الناعم والجوز الناعم والملح والفلفل الأحمر – ضعي قليلا من الخلطة داخل كل حبة باذنجان ورصي الباذنجان في وعاء زجاجي إلى أن تنتهي من الكمية كلها – اقلبي المرطبان بعد فتح الرأس مدة يوم كامل إلى إن يجف تتخلصي من الماء الزائد – صبي الزيت صبي الزيت في المرطبان كامل دون إضافة أي شيء أخر – يغطى المرطبان ويترك لمدة ثلاثة أسابيع وبعدها تستطعين أن تأكلي من المكدوس – ملاحظة : عند استخدام ملعقة لأخذ المكدوس يجب أن تكون جافة كي لا تظهر طبقة بيضاء على السطح وبالهناء والشفاء

2---- العصائر

عصير الليمون الفريش بالنعناع
صورة
فوائد الليمون للمعدة:
يمكن أن يساعد الليمون على تخفيف مشاكل الهضم , وذلك عند شربه ساخنا , حيث يمكن أن يعمل على تخفيف أعراض مثل , الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ , وسوف يساعد هذا المشروب الساخن البطن على الشعور بالراحة إذا تم تناوله بشكل منتظم , ويساعد أيضا على تنظيم الإخراج من المعدة بشكل أكثر كفاءة. ويعمل أيضا الليمون كمنق للدم , ويساعد عصير الليمون على تنشيط الكبد عن طريق تحفيز الكبد على إنتاج الصفراء , ويمكن أن يكون لعصير الليمون دور كبير في علاج مشكلة الإمساك.

ويمكن أيضا لعصير الليمون أن يعمل على التخلص من غازات المعدة من خلال تأثير حامض الماليك الموجود في الليمون على الحد من الآثار السلبية للإنزيمات التي تساهم في حدوث الغازات. وهناك العديد من الصور من أجل استخدام الليمون لمقامة الإضطرابات الهضمية , منها شرب عصير الليمون الساخن بعد إضافة ملعقة عسل إذا رغبت , ويفضل أن تتناول عصير الليمون على الريق وقبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل. ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع قليل من زيت الزيتون في السلطة , وهناك طريقة أخرى للتخلص من مشكلة عسر الهضم , وهي عصر نصف ليمونة وإضافة كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم , ثم تقليبها وتناولها. وهناك طريقة أخيرة للتخلص من مشاكل اضطرابات المعدة , وهي إضافة عصير الليمون إلى شراب النعناع والزنجبيل.

2- واحدة من أهم فوائد الليمون وهو أنه يمهد الطريق لتقليل الوزن بشكل أسرع , حيث يقول خبراء التغذية أن الإنسان العادي بحاجة إلى شرب نحو ربع لتر من ماء الليمون يوميا للحفاظ على جسمك , أما إذا كنت بدينا وتريد انقاص وزنك , فعليك بشرب نحو نصف لتر يوميا من ماء الليمون , حيث أن الجسم يحتاج إلى السوائل بكثرة للتخلص من الدهون الزائدة , فعلى سبيل المثال , فإن الكلى تختزن الدهون بها إذا لم تكن تحصل على ما يكفيها من السوائل بشكل يومي. وتحتاج أيضا إلى الماء في طرد السموم من الجسم من خلال العرق والبول , وهذا ما يسمح بأن تتحول الدهون إلى طاقة , وحينها يمكنك حرق هذه الدهون بسهولة عن طريق ممارسة الرياضة , ويفضل أن تكون المياه فاترة بعض الشيء , ليست باردة . وهذا يأتي عن طريق شرب ماء الليمون بدلا من الماء منفردا , حيث يساعد على فقدان الوزن وتنحيف جسمك , بالإضافة إلى أنه يضيف فيتامين ج كمصدر له

المقادير

6 ملاعق طعام سكر .

4 أكواب ماء .

ربع كوب عصير ليمون طازج .

ربع كوب أوراق النعناع الطازجة .

للتقديم :

مكعبات ثلج وأعناق النعنع .

الطريقة :

يوضع السكر والماء وعصير الليمون في الخلاط حتى يذوب السكر.

تضاف أوراق النعناع ويضرب لمدة ربع دقيقة.

يصفى من خلال مصفاة ضيقة ويبرد في الثلاجة .

عند التقديم توزع مكعبات الثلج على الأكواب ثم يوزع العصير وتزين بأوراق النعناع
وبالهنا و الشفا


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 5:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الطبق الذى أقدمه لكى اليوم يصلح أن يقدم سلطة و أيضا يصلح طبق للرجيم و الدايت

سلطه الفاصوليا البيضاء
صورة
الفوائد الصحية للفصولياء البيضاء


تعد الفاصولياء البيضاء من الخضار النشوية, الغنية بالبروتين, و كامل الفيتامينات و المعادن, كما أنها مصدر ممتاز للألياف الغذائية, حيث يعمل إضافتها إلى النظام الغذائي على تقديم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية, كتعزيز صحة الجهاز الهضمي, و الوقاية من أمراض القلب, كما و تحتوي على العديد من الفوائد الصحية الضرورية للجسم, و من أهمها:

الألياف

تحتوي الفاصولياء البيضاء كغيرها من البقوليات, على كلا النوعين من الألياف الغذائية, القابلة, و غير القابلة للذوبان, حيث توفر كل منها فائدة صحية معينة للجهاز الهضمي, فالألياف القابلة للذوبان تشكل مادة كالهلام ترتبط بالكلسترول الموجود في المرارة الصفراوية, و تقوم بحملها إلى خارج الجسم, و من ناحية أخرى تساعد الألياف غير القابلة للذوبان, على منع الإمساك, و تحسين الإخراج, من خلال زيادة كمية البراز, كما و تساعد أيضا على منع الإضطرابات الهضمية الشائعة, كأعراض القولون العصبي.

تقليل النوبات القلبية

تساعد الوجبات الغذائية الغنية بالألياف على تعزيز مستويات الكلسترول الجيد في الجسم, و خفض الكلسترول السيئ, كما و تحتوي الفاصولياء البيضاء على فيتامين يعرف بالفولات, حيث يساعد على خفض الحمض الأميني, الذي يعمل بمثابة سم في مجرى الدم في الجسم, فكلما ارتفعت نسبة الأحماض الأمينية في الدم, زاد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية, و النوبات القلبية, و لكن تناول الفاصولياء البيضاء بكميات منتظمة يساعد في التقليل من الإصابة بها.

استقرار السكر في الدم

تعمل الألياف القابلة للذوبان, و الموجودة في الفاصولياء البيضاء على استقرار مستويات السكر في الدم, بحيث تساعد على خفض مستويات الهيموغلوبين, و مستويات الأنسولين, مساعدة في ذلك العمليات الأيضية, المرتبطة بمرضى السكري من النوع الثاني, كما و تحسن من قراءات الجلوكوز بعد الوجبات, و تسيطر على الوزن, من خلال تشجيع الشعور بالإمتلاء, و الشبع.

المقادير:

1 كوب فاصوليا بيضاء جافه - 1 بصله كبيره - 1 حزمه بقدونس - 2 فص ثوم - 2 ثمره عصير ليمون أو خل - مقدار زيت زيتون - 1/2 ملعقه صغيره ملح - 1/4 ملعقه بيكربونات الصوديوم.

طريقه التحضير:

تنقى الفاصوليا و تغسل و تنقع فى الماء الذى يحتوى على بيكربونات الصوديوم لمده 10 ساعات .

تغسل وتسلق على نار متوسطه حتى تبدا بالغليان , عندئذ تخفف النار على الوعاء المغلق حتى تنضج الفاصوليا .

يقطع البقدونس تقطيعا كبيرا نوعا ما .

تقشر البصله و تقطع على شكل أهله رقيقه .

يقشر الثوم ويدق مع قليل من الملح .

يضاف كل من البصل المقطع و البقدونس إلى الفاصوليا المسلوقه .

يصب لليمون و يضاف الثوم والملح و تقلب السلطه بحذر حتى لا تهرس الفاصوليا .

يصب زيت الزيتون فوق السلطه و تقدم .

وبالهنا و الشفا


2---- العصائر

عصير الفراولة
صورة
فوائد الفراولة


- الفراولة تقاوم السرطان.

- الفراولة تعمل على تبريد الكبد والدّم والطحال والمعدة الصفراويّة.

- تعالج أوراق الفراولة التهابات اللثة.

- تفيد الفراولة في علاج النقرس .

- تفيد المصابين بالتدرّن في علاجه لما تحويه من فيتامينات .

- تحفظ الفراولة حرارة الجسم، وتخلّصه من تراكم الحصى في المرارة والكلية.

- عصير الفراولة ينشّط الجسم، ويخلّص البشرة من البثور.

- عصير الفراولة يفيد في علاج التهاب الحلق.

- تستعمل الفراولة في حالات فقر الدم

-عصير الفراولة يفيد التهاب المعدة وقرحة المعدة.

-يستعمل مهروس الفراولة لإزالة تجاعيد الوجه.

-الفراولة تفيد في عدم تدهور القوى العقليّة وخاصّة للمسنّين.

- تساعدالفراولة على امتصاص السّموم من الجسم.

-الفراولة سهلة الهضم.

-تساعد الفراولة على تقليل القلق والتوتر لاحتوائها على فيتامين س

- تساعد الفراولةعلى خفض مستوى الدّهون الضارّة في الجسم مثل الكولسترول الضار

مقادير عصير الفراولة:

3 كوب ماء

نصف كيلو فراولة مثلجة

3 ملعقة كبيرة سكر
طريقة عصير الفراولة:

لعمل عصير الفراولة المثلج اخلطى الفراولة مع ملاعق السكر مع المياه فى الخلاط الكهربائي.

اسكبى الخليط فى أكواب التقديم، وحينها يصبح عصير الفراولة المثلج جاهزاً للتقديم.

يمكن استبدال الماء باللبن وبالذات للأطفال التى ترفض شرب اللبن
صحتين و عافية

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 30, 2015 5:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الطبق الذى أقدمه لكى اليوم سيدتى هو طبق شهى و لكن المصابين بزيادة الكوليسترول لابد من الحرص ويكفى القدر القليل

سلطة الخضار بالمايونيز

صورة
تتميز الخضراوات أنها غنية بالفيتامينات التى يحتاجها الجسم والتى تمده بالطاقة يعتبر غنيا بمضادات الأكسدة وتحتوى على مواد تساعد على مقاومة السرطان. وتنصح بإضافة مايونيز الخالى من الدهون، للحفاظ على عدم زيادة الوزن، وذلك للاستفادة من فوائدها على جسم وصحة الإنسان.

وإليك طريقة عمل سلطة الخضار مع المايونيز:

المقادير :

كوب من المايونيز

رشة من الملح

ملعقتين كبيرتين من الخل

كوب زيت

حبتين ليمون

شرائح من الفلفل الرومي

القليل من الثوم المفروم

حبتين من الجزر المبشور

كوب من الفاصوليا الخضراء

كوب من البازلاء

حبتين من البطاطس

فلفل حسب الرغبة

ملعقة زعتر

ملعقة كمون
و بالهنا و الشفا


2-- العصائر

عصير الشمام بالحليب لذيذ جدا

صورة
. مصدر كبير للفيتامين ( أ ) والبيتا كاروتين
إذا كنت تبحث عن اهم مصادر الحصول على فيتامين (أ) في النظام الغذائي الخاص بك، الشمام سيمثل لك اضافة كبيرة لوجباتك، فقط تناول 3 الى 4 قطع يويما بالإضافة إلى خطة طعامك. الشمام يحتوي على كميات مركزة من البيتا كاروتين. ومن المعروف ان الجسم يحول البيتا كاروتين إلى فيتامين A.

2. الشمام غنى جدا بفيتامين C

3. يقوى الجهاز التنفسى وينظف الرئتين

4. يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية

المقادير:

حبة شمام
3 ملاعق كبيرة حليب بودر
كوبين ماء بارد
ثلج
فنجان سكر حسب الرغبة

الطريقة:

قشري الشمام وتخلصي من بذوره ثم قطعيه إلى قطع صغيرة.

بعدين تحطون الشمام المقطع في الخلاط

تضيف مكعبات الثلج

والحليب والسكر حسب الرغبة

ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي وحركيه بسرعة متوسطة

صحتين و عافية

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 4:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

الطبق الذى أقدمه لك اليوم سيدتى لمن يحب أطباق السى فود

سلطة السى فود.
صورة
فوائد سلطة السى فود.


القلب: المأكولات البحرية تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية تحد من خطر الإصابة بالسكتة والأزمات القلبية وموت القلب المفاجئ تحد من ضغط الدم بشكل طفيف تنظم ضربات القلب تحد من مستويات الدهون الثلاثية وتزيد نسب الكولسترول النافع "HDL" تحسن الدورة الدموية للقلب

الرئتين تحد من أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية تقلل فرص الإصابة بالانسداد الرئوى المزمن "COPD"

العضلات والمفاصل: تساهم فى بناء العضلات تحد من الأعراض والالتهابات الناجمة عن التهاب المفاصل الروماتويدى

المقادير:

نصف كيلو كليمارى

نصف كيلو جندوفلى

نصف كيلو جمبرى وسط او صغير

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: سلطه السى فود

ربع كيلو زيتون اخضر

ربع كيلو زيتون اسمر

كوب بقدونس ناعم

نصف كوب زيت زيتون

ربع كوب عصير ليمون

ملح

فلفل

الطريقه:

- يسلق كل من الجميرى ويقشر ويسلق الكليمارى والجندوفلى لمده 5 دقائق فقط لكل منهم ويبرد فورا

- تخلط كل المكونات وتوضع بها مكونات السلطه الكليمارى والجندوفى والحمبرى ويوضع فى الثلاجه لمده 4 ساعات

- وتقدم السلطه مجمله بالخس اسفلها والليمون

وبالهنا و الشفا

2---العصائر

عصير التفاح

صورة
يفيد في أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم ، والحساسية ، والسرطان ، وإعتام عدسة العين ، ومرض السكري والربو والنقرس وأمراض أخرى .
والبكتين والفينول البولي في عصير التفاح بالحليب التي تعمل أساسا للمواد المضادة للاكسدة التي نسبت الآثار المفيدة في الأمراض القلبية والوعائية بما في ذلك خفض الكولسترول ، ومنع أكسدة الدهون ، سواء الدهون العادية او الدهون الثلاثية . والفينولات البولي أيضا التي تنظم السكر في الدم . وتعود بالنفع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة أيضا في سرطان الرئة و الربو .
عصير التفاح بالحليب يفيد الصحة في مرض الضمور البقعي والزهايمر أيضا .
كل هذه الفوائد الصحية مع تناول فقط تفاحة واحدة يوميا .

المقادير

4 تفاحات

3 كوب ماء

4 أو 5 ملاعق حليب بودرة
سكر حسب الرغبة

الطريقة

1. يقطع التفاح ثم يقشر.
2. يخلط التفاح والحليب والماء والسكر بالخلاط جيدا ويقدم.

صحتين و عافية

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 05, 2015 4:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الطبق السلطة الذى أقدمه لك اليوم سيدتى هو طبق لبنانى أو شامى شهير

التبولة اللبنانية
صورة
التبوله شهيه جدا ومفيده ويحبها الصغار وطريقتها سهله

فوائد التبولة


فوائد البقدونس يحتوي على الكالسيوم المفيد للعظام اكثرمما يوجد بالحليب وفيتامين أ المفيد للعيون – مدرر - ويفيد المصابين بحصى الكلية ومفيد للدم ايضا يحتوي البقدونس على املاح الحديد والفسفور وفيتامين ج اكثر مما يحتويه البرتقال
فوائد البرغل
مصدر جيد للالياف التي تقوم بامتصاص المواد الضارة من الامعاء وطرحها مع الفضلات وبذلك يخلص الجسم من العديد من الامراض وخاصة السرطان وكذلك يحتوي على فيتامينات مفيدة وينصح للمصابين بالامساك
فوائد النعناع
علاج مفيد للمغص ومفيد للمعدة بشكل عام
فوائد الطماطم
تحتوي على الكثير من الفيتامينات تقلل من حموضة الدم و تساهم في الوقاية من السرطان - مفيدة لاصحاب الضغط المرتفع –مفيدة للقلب
فوائد الليمون
مفيد للقلب – يخلص الجسم من السموم – يقي من الاصابة بنزلات البرد – فاتح للشهية – يقوي المناعة ضد الامراض
فوائد البصل
يعدل مستوى السكر بالدم – يعتبر من المضادات الحيوية لكثير من الامراض – مقوي للشعر – مفيد للامراض التنفسية كالربو والتهاب الرئة وغيرها – للوقاية من السرطان ومقاوم للاورام السرطانية –
فوائد زيت الزيتون
يمنع تساقط الشعر – يخفض الكولسترول في الدم – مفيد للقلب والشرايين – واقي من الاورام الخبيثة

و أسهل طريقة لها

المقادير
حزمة بقدونس، حزمةكزبره، عرق نعنعاع، بصله صغيره مقطعه ناعم جدا، حبه طماطم تقطع مكعبات صغيرة، حبه خيار تقطع مكعبات صغيرة، حبه فلفل حار أو رومى حسب رغبتك تقطع مكعبات صغيرة، ملعقتان برغل البرغل الناعم ( لازم الناعم و ليس الخشن )، ملعقه كبيرة زيت زيتون، كوب عصير ليمون، ملح، حسب الرغبة

وتخلط الخضار والبرغل وكل المكونات و تقلب

وصحتين وعافيه


2---العصائر

الفخفخينا

المقادير
صورة
نصف كوب فراولة
١ ثمرة خوخ
١ ثمرة تفاح
١ ثمرة موز
٢ علبة عصير
١ كوب ايس كريم فانيليا
مكسرات حسب رغبتك

طريقة عمل طريقة عمل الفخفخينا

تقطع الفاكهة مكعبات
توضع الفاكهة في الكوب
يخلط الايس كريم مع العصير
يصب الخليط علي الفاكهة
يقدم باردا

وبالهنا و الشفا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 08, 2015 5:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

طبق السلطة الذى أقدمه لكى سيدتى اليوم هو طبق خفيف يصلح للرجيم أو الدايت يمكن إستبدال المايونيز بالنوع الدايت


سلطة المعكرونة بالخضار والمايونيز

فوائد المعكرونة

صورة

تحتوي المعكرونة على الكثير من الكربوهيدرات والألياف المفيدة لمحاربة مرض السكري والبدانة. إلى ذلك يساعد هذا المكوّن على حماية الخلايا من التلف فيحارب الشوارد الحرّة المضرّة في الجسم. ولاحتواء المعكرونة على الفيتامين B والفوليك، تكون فعّالةً تماماً في مساعدة الخلايا على النمو.


مقادير سلطة المعكرونة بالخضار والمايونيز
٢/١كوب معكرونة
١كوب خضار مشكلة مسلوقة
٢/١كوب مايونيزز
٤/١ ملعقة صغيرة ثوم مهروس
٤/١ ملعقة صغيرة فلفل
٦ملعقة كبيرة زيت زيتون
٢ملعقة كبيرة عصير ليمون
٢/١ملعقة صغيرة ملح
طريقة تحضير سلطة المعكرونة بالخضار والمايونيز

١. تسلق المكرونة لمدة ١٠ دقائق قي الماء مع ملعقة صغيرة ملح و ملعقة كبيرة زيت ثم تصفي وتترك جانبا.

٢. في وعاء، يخلط الملح، الزيت، الفلفل، الماينيز، عصير الليمون والثوم بالشوكة جيداً.

٣. تضاف الخضار والمعكرونة الى الخليط السابق وتترك لمدة نصف ساعة قبل التقديم.

وبالهنا و الشفا


2----العصائر

عصير كوكتيل البرتقال والاناناس


صورة

مقادير كوكتيل البرتقال والاناناس
اربعه حبات برتقال
علبه اناناس مع ماءها
ثلج، حسب الرغبة
ملعقتان كبيرتان سكر
طريقة تحضير كوكتيل البرتقال والاناناس

١. نقشر ونقطع البرتقال ثم نقطع الاناناس.

٢. في الخلاط الكهربائي، نضع الثلج وبعدها نضع البرتقال والاناناس.

٣. نضيف السكر ونخلطه مع المزيج.

٤. يقدم الكوكتيل باردة.

صحتين و عافية


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى يا سيدتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 10, 2015 4:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أقترب العيد تقبل الله منكم صالح الأعمال و جعلنا جميعا ممن أعتق رقابهم من النار اللهم آمين كل عام و أنتم طيبين و مولانا الكريم بخير صحة و حال وبركة فى العمر و الأهل و الرزق و العمل و بتوفيق من الله و مدد من نبيه صلوات ربى و سلامه عليه و على آله اللهم آمين


سيدتى أقدم لكى من اليوم حلويات العيد تباعا حتى الإنتهاء من الشهر الكريم كل سنة و إنتى طيبة ربنا لا يقطع لكى عادة و أحتسبى سيدتى تعبك و مجهودك عند الله هو خير من يكافئ


الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة
أسهل طرق عمل حلويات العيد



صورة



كحك العيد
صورة
المقادير
• :1 كيلودقيق
• 2كوب سمن
• كوب حليب أو ماء
• 3 ملاعق كبيرةسمسم
• 2 ملعقة صغيرةبيكنج بودر2
• ملعقة صغيرةرائحة كعك
• مقدارملح
• مقدارملبن او عين جمل

• التحضير:
• نضرب السمن بالمضرب حتي ينعم‏ ثم يقدح جيدا
‏ نضيف الحليب مع الاستم رار في الضرب حتي يتجانس الخليط‏.‏
نضع على الدقيق والخميرة والملح ويرش فوقه السمسم ورائحة الكحك‏.‏
‏ نصب خليط الحليب بالتدريج فوق خليط الدقيق ونعجن
حتي نحصل علي عجينة يمكن تشكيلها ‏
‏‏ تقطع العجينة الي كرات متساوية
ونحشى بقطعة صغيرة من عين الجمل و الملبن‏(‏ بحجم البندقة الصغيرة‏)
نقوم بنقش الكحك بالطريقة المعتادة
‏يسخن الفرن ويرص الكعك في الصاجات مع مراعاة ترك مسافة بين كل واحدة
• الطبخ:يخبز الكحك في فرن متوسط الحرارة حتي يكون لونه ذهبى فاتح
يرفع من الفرن وبحرص يرفع من الصاج ويترك حتي يبرد‏.‏
‏‏ ويرش بالسكر البودرة

وبالهنا والشفا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 444 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 30  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 20 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط