اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm مشاركات: 2763
|
سنير .....
msobieh كتب: [color=#7f0000][size=200] بالنسبة لكون القمر ظل عدة أيام أكبر من المعتاد وكان كاملا
فأظن والله أعلم أن شيئا ما حدث
هذا الشئ في محور الأرض والقمر
كيف لا يعود القمر كالعرجون القديم؟
القمر يدور حول الأرض دورة كاملة فيما يسمى بالشهر القمري
وأنتم تعلمون الباقي
كون القمر يتأخر في منزلة من منازله معناها قوة تشده
أخشى أن تكون قوة تجعل الأرض أو القمر مشدودا كـ " الزمبلك "
قد ينتج عنها مد وجزر شديد
هذه الظاهرة قد تكون بسبب المريخ
الله أعلم
http://alweeam.com/archives/109388
المريخ في التقابل ، حيث سيكون على خط واحد مع الأرض والشمس
تغيير المحاور ونقص فى الجاذبية الله أعلم
وحتى لا يسخر أحد من كلمة ومعنى ومؤدى كلمة الزمبلك أكتب نقاط بسيطة بتخريجها من كتاب حياة الخضر وإلياس والمجئ الثاني للسيد المسيح
عن جبير بن نفير ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
«لتستصعبن الأرض بأهلها ، حتى لا يكون على ظهرها أهل بيت مدر ولا وبر، وليبتلين آخر هذه الأمة بالرجف ، فإن تابوا تاب الله عليهم ، وإن عادوا عاد الله عليهم بالرجف ، فإن تابوا تاب الله عز وجل عليهم ، وإن عادوا عاد الله عليهم بالرجف فإن تابوا تاب الله عز وجل عليهم وإن عادوا عاد الله عز وجل عليهم بالرجف والقذف والمسخ والصواعق
مرسل جيد, رواه ابن أبي الدنيا في ذم الملاهي (ص : 14) قال : حدثنا عبد الجبار بن عاصم قال حدثنا إسماعيل بن عياش عن عقيل بن مدرك عن أبى الزاهرية ، عن جبير بن نفير...فذكره عبد الجبار بن عاصم أبو طالب النسائي ( 233هـ) ثقة وثقه يحيى بن معين ( وفي رواية قال صدوق ) ووثقه الدارقطني وابن حبان انظر الثقات (8/418), تاريخ بغداد (11/111) و تهذيب التهذيب (6/92) و إسماعيل بن عياش روايته عن الشاميين جيدة مقبولة وهذا الحديث منه فشيخه عقيل بن مدرك شامي حديثه حسن وثقه ابن حبان وروي له أبو داود حديثا واحدا, , فهو على شرطه, وذكره البخاري وابن أبي حاتم ولم يذكرا فيه جرحا ولا تعديلا وقال ابن حجر مقبول. انظر التاريخ الكبير (7/53), الجرح والتعديل (6/219), الثقات (7/294) تقريب التهذيب (ص: 396) و تهذيب التهذيب (7/227) وأبو الزاهرية حدير ثقة مشهور. والحديث يعتضد برواية الحاكم وإن كانت ضعيفة
وللحديث شاهد ضعيف يستأنس به وهو ما رواه نعيم بن حماد والحاكم في المستدرك وصححه عن ابن عمرو رضى الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
لتستصعبن بكم الأرض حتى يغبط أهل حضركم أهل بدوكم كما يغبط أهل بدوكم اليوم أهل حضركم من استصعاب الأرض
ولتميلن بكم الأرض ميلة يهلك فيها من هلك ويبقى من بقى حتى تعتق الرقاب
ثم تهدأ بكم الأرض بعد ذلك حينا حتى يندم المعتقون
ثم تميل بعد ذلك ميلة أخرى فيهلك من هلك ويبقى من بقى,
يقولون ربنا نعتق ربنا نعتق فيكذبهم الله, يقول كذبتم كذبتم بل أنا أعتق
وليبتلن أخريات هذه الأمة بالرجف فإن تابوا تاب الله عليهم فإن عادوا أعاد الله عليهم بالرجف فإن تابوا تاب الله عليهم فإن عادوا أعاد الله عليهم بالرجف والقذف والمسخ والصواعق, وإذا قيل هلك الناس هلك الناس ثلاثا فقد هلكوا ولن يعذب الله أمة حتى يعذروا عاذرها حتى يعرفوا بالذنوب فلا يتوبون ولتطمئن القلوب بما فيها من برها وفجورها كما تطمأن الشجر بما فيه حتى لا يستطيع محسن يزداد إحسانا ولا يستطيع مسيء إستعتابا وذلك بأن الله تعالى يقول كلا بل ران على قلوبهم ما كانوا يكسبون
رواه نعيم بن حماد في الفتن (2/614ـ615) واللفظ له, والحاكم في المستدرك وصححه (4/553) من طريق سعيد بن سنان عن حدير ابن كريب عن كثير بن مرة أبي شجرة عن ابن عمر رضى الله عنهما عن النبي ورجاله ثقات إلا أن سعيد بن سنان الجمهور على تضعيفه ,وإن قال ابن عدي " وعامة ما يرويه وخاصة عن أبي الزاهرية غير محفوظة ولو قلنا إنه هو الذي يرويه عن أبي الزاهرية لا غيره جاز ذلك لي وكان من صالحي أهل الشام وأفضلهم إلا أن في بعض رواياته ما فيه, " قال بن أبي خيثمة حدثني صاحب لي من بني تميم قال قال أبو مسهر ثنا صدقة بن خلد ثنا أبو مهدي وكان ثقة مرضيا". انظر الكامل (3/361) وتهذيب التهذيب (4/41)
عن كعب قال: "لتستصعبن الأرض بأهلها حتى تكون أصعب من ظهر برذون صعب ثم تميل بكم ميلة أخرى حتى تظنون أنها منكفئة حتى يعتق ناس أرقاءهم ثم تسكن زمانا حتى يندم من أعتق على ما أعتق ثم تميل بكم ميلة أخرى حتى يقول قائل من الناس ربنا نعتق نعتق فيقول الله تعالى كذبتم بل أنا أعتق
رواه نعيم بن حماد في الفتن (2/611) ومن طريقه أبو نعيم في حلية الأولياء (6/25) قال نعيم : حدثنا بقية وأبو المغيرة عن صفوان عن شريح بن عبيد عن كعب..فذكره. ورجاله ثقات إلا أن فيه انقطاعا فشريح وإن كان ثقة وأدرك بعض الصحابة وكثير من كبار التابعين إلا أنه لم يدرك كعب الأحبار. ورواية أبو المغيرة (عبد القدوس بن الحجاج ) تؤمن تدليس بقية ، ولكلام كعب روايات أخرى وشواهد لم نأت بها لضعفها الشديد، ونكتفى بما هو مقبول أو يسير الضعف
عن شريح بن عبيد قال: " تكون الزلازل والملاحم التي تحرك الناس من أماكنهم حتى تغلوا النعال وقال أحدهما البغال فلا تنالون من عدوكم وتقصر الخطوة رواه نعيم بن حماد فى الفتن (2/613) قال حدثنا بقية وأبو المغيرة عن صفوان عن شريح بن عبيد قال تكون الزلازل...فذكره. رجاله ثقات ، ورواية أبى المغيرة تغنى عن عنعنة بقية وتدليسه، فبقية وإن كان ثقة إلا أنه مدلس
قال أبو ضمرة الكلاعي ليبيتن أهل هذه المدينة ثم ليصبحن يعني حمص فيخرج خارج من باب الشرقي فلا يرى سنير فيكذب نفسه فيؤذن أهلها فيخرجون فينظرون إلى ما نظر إليه فإذا هم بلبنان مكانه وإذا سنير قد زال عن مكانه فيمكثون ما شاء الله يومهم ذلك حتى يأتيهم آت من قبل جوارين فيقول مر بنا سنير أمس سائرا منطلقا به ما ندري أين سلك به ويقال إنه وتد من أوتاد جهنم
أبو ضمرة الكلاعي أحد القصاص, اسمه شبل كما أفاد أبو زرعة في تاريخه وابن أبي حاتم روى عن كعب الأحبار روى عنه صفوان بن عمرو, ترجمه الإمام البخاري في الكنى (1/45) وابن أبي حاتم في الجرح والتعديل الجرح والتعديل (4/380) ولم يذكرا فيه جرحا ولا تعديلا ووثقه ابن حبان (الثقات 7/658) رواه نعيم بن حماد في الفتن (2/640) قال حدثنا بقية عن صفوان وأبو المغيرة قال حدثني الفرج الكلاعي سمع أبا ضمرة الكلاعي يقول... فذكره أبو المغيرة وصفوان ثقتان أما الفرج الكلاعي فهو فرج ( الفرج ) بن يحمد الكلاعي سمع أبا ضمرة القاص وروى عن كعب روى عنه صفوان بن عمرو , ترجمه الإمام البخاري في التاريخ الكبير (7/134) وابن أبي حاتم في الجرح والتعديل (7/86) ولم يذكرا فيه جرحا ولا تعديلا ووثقه ابن حبان (الثقات 7/324). فالأثر من قبيل الحسن لحال الفرج الكلاعي وفي كل الأحوال " أحاديث قصاص
ولا تنس حديث سمرة عن سمرة بن جندب رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" والله لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا آخرهم الأعور الدجال ممسوخ العين اليسرى كأنها عين أبي يحيى الشيخ من الأنصار وإنه متى يخرج فإنه يزعم أنه الله فمن آمن به وصدقه واتبعه فليس ينفعه صالح له من عمل له سلف ومن كفر به وكذبه فليس يعاقب بشيء من عمل له سلف وإنه سيظهر على الأرض كلها إلا الحرم وبيت المقدس فهزمه الله وجنوده, حتى أن حرم الحائط أو أصل الشجرة ينادي يا مؤمن هذا كافر يستتر بي فتعال فاقتله ولن يكون ذاك كذلك حتى تروا أمور يتفاقم شأنها في أنفسكم تتساءلون بينكم هل كان نبيكم ذكر لكم منها شيئا ذكرا وحتى تزول جبال عن مراتبها ثم على أثر ذلك القبض, وأشار بيده (يعني إلى الموت)
رواه ابن أبي شيبة (7/496) ورواه الإمام أحمد (5/16) بأطول من ذلك, وله شواهد، والحديث صححه ابن خزيمة (2/325ـ327) وابن حبان (7/101ـ102) والحاكم في المستدرك (1/478ـ479). قال الهيثمي في مجمع الزوائد (7/341ـ342): "رواه أحمد والببزار ببعضه ورجال أحمد رجال الصحيح غير ثعلبة بن عباد وثقه ابن حبان
انظر إلى هذا الرابط http://www.washingtonpost.com/blogs/blo ... _blog.html
12/10/2011 Kashmir underwater? A Colorado geologist thinks it’s possible
ما أعلمه هو أن يوما ما سينظر الناجون بإذن الله إلى قعر البحر حيث يكون هو السطح
هذا الرابط مهم وهو بالعربية
http://www.euromedcp.eu/ar/component/cu ... l?tagId=26
أرجو الاطلاع على كتابات روجر بيلام
http://www.city-journal.org/2011/21_3_earthquakes.html
We also know which cities are most at risk: Bogotá, Cairo, Caracas, Dhaka, Islamabad, Istanbul, Jakarta, Karachi, Katmandu, Lima, Manila, Mexico City, New Delhi, Quito, and Tehran. Los Angeles and Tokyo are prime candidates for a major quake, but they will probably survive, since they are well built—though L.A. could do better. New York is at greater risk than people realize
Spin the wheel: Bogotá, Cairo, Caracas, Dhaka, Islamabad, Istanbul, Jakarta, Karachi, Katmandu, Lima, Manila, Mexico City, New Delhi, Quito, Tehran. It will be one of them. It isn’t too late to save them. But we need to say the truth about why they’re at risk in the first place.
انظر إلى هذا الرابط
http://mostlyeconomics.wordpress.com/20 ... disasters/
وضع القمر هذا الشهر وخاصة من ليلة 12ـ 18
يدل على تحضير لزلزال شديد جدا باستخدام النواميس ( الزمبلك )
أو صرفه
الشغل سيكون بعد قليل سيكون بمشيئة الله عيني عينك
بين آل يس وبين بناء الخطل
واستأذن وارد على الأفاضل بعد ساعات قليلة إن شاء الله.
_________________ أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما (ﷺ)
|
|