موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: نتنياهو :ثورة خارج وداخل حدود إسرائيل: نغير وجه الشرق الأوسط
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 11, 2020 1:17 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 4802
نتنياهو يتحدث عن "ثورة" خارج وداخل حدود إسرائيل: نغير وجه الشرق الأوسط

https://arabic.cnn.com/middle-east/arti ... -relations

صورة


وخلال جلسة خاصة في الكنيست (البرلمان) للجنة "دحر الإجرام والعنف في المجتمع العربي"، بحسب بيان على صفحته في "فيسبوك"، قال نتنياهو: "إنني رئيس وزراء جميع المواطنين في دولة إسرائيل. عرب إسرائيل هم مواطنو الدولة وهم يستحقون جميع الخدمات الأساسية، مثلهم مثل جميع مواطني الدولة. أمامنا عمل كثير بالرغم من قيام الحكومات التي ترأستها بجلب ميزانيات للوسط العربي كانت أكبر من الميزانيات التي قدمتها أي حكومة أخرى".


وفي إشارة إلى اتفاقيات التطبيع والتعاون مؤخرا مع دول عربية، قال نتنياهو: "نغير وجه دولة إسرائيل والشرق الأوسط من خلال إطلاق التعاون بين اليهود والعرب، الثورة التي نحدثها خارج حدود دولة إسرائيل يجب أن نحدثها أيضا داخل حدودها والمقوم الأول هو الأمن الشخصي ودحر الإجرام وحكم الخوف. أريد أن أقوم بذلك بشكل شمولي، وسنضطر إلى سن قوانين حول هذا الأمر وإلى تلقي مساعدتكم جميعا. وأؤمن بأن من خلال العمل المشترك نستطيع أن ننجز هنا أشياء مدهشة".

وأضاف: "كان لنا تعاون مهم في الموجة الأولى من جائحة كورونا والجمهور العربي سبق جماهير أخرى بذلك وهو تصرف بحكمة وبرشد بمن في ذلك الزعماء الدينيين. نجحنا في تسطيح منحنى كورونا في البلدات العربية وفي المدن المختلطة. والآن نرى ظاهرة معاكسة وهي ارتفاع في أعداد المصابين طرأ في مقدمة الأمر بسبب الأعراس. أطلب منكم التعاون بصفتكم زعماء اجتماعيين، عليكم التحدث إلى الجمهور العربي وأن تشرحوا له بأننا نتكافل مع بعضنا البعض".

وتابع نتنياهو بالقول: "أعمل جاهدا على جلب الملايين من اللقاحات للكورونا مع زعماء العالم بمن فيهم زعماء عرب. وأرى النور في آخر النفق وهذا سيحدث ليس في غضون سنوات بل في غضون أشهر قليلة. نجحنا في تخفيض عدد المرضى في إسرائيل إلى أدنى مستوى في العالم ولكن علينا الحفاظ على ذلك، وأؤمن كثيرا بقدرتنا على تحقيق النجاح من أجل جميع مواطني دولتنا".


_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نتنياهو :ثورة خارج وداخل حدود إسرائيل: نغير وجه الشرق ال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 11, 2020 7:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 25, 2020 4:55 pm
مشاركات: 107
ترامب يعلن اليوم رسميا إن المملكة المغربية ستقيم علاقات كاملة مع اسرائيل و هتعترف رسميا بوجودها ، في مقابل ذلك أمريكا تعترف بأن الصحراء الغربية تابعة للمغرب و تحت سيادتها بدون الرجوع إلى دولتي الجزائر أو موريتانيا
لكن الجزائر داعمة بشكل كبير جدا لجبهة البلوساريو سكان الاقليم الاصليين الرافضين لاتفاق التقسيم الذي أقرته أسبانيا في عام 1975 بين المغرب و موريتاتيا وفي وقت لاحق أنسحبت موريتانيا من الصحراء الغربية ووقعت أتفاق سلام مع جبهة البوليساريو الممثل الحقيقي لسكان الصحراء الغربية ،
و البلوساريو مصرين بشكل قوي علي الانفصال بالأقليم وأقامة دولة خاصة بهم " الصحراء الغربية " و شهر نوفمبر الماضي أعلنوا أنتهاء أتفاق وقف إطلاق النار بينهم و بين المغرب في مرحلة جديدة من مراحل صراع بدأ منذ ستينيات القرن الماضي .
فمن الواضح ان الايام القادمة ستشهد أحداث ساخنة للغاية في بلاد المغرب العربي و لن تكون تداعيتها بسيطة
فالجزائر من المستحيل ان توافق على هذا الوضع الجديد رغم انها تمر بظروف صعبة جدا سواء مجتمعية او سياسية او اقتصادية ، ورغم انها عسكريا منذ فترة وهي تقوم بتطوير جيشها ، لكن لن تكون قادرة علي الوقوف بمفردها امام المغرب و الولايات المتحدة الامريكية وأسرائيل وخاصة ان الجزائر من الدول المنبوذة عربيا وأقليميا ولم تقدم اي شيء طيلة السنوات الماضية للقضايا العربية او الافريقية او العالمية يشفع لها وتتعاون مع ايران وتركيا و قطر و ترفض مساعدة ليبيا و تهاجم دائما الدول العربية فأتوقع ان الجزائر ستدخل منعطف سيء في تاريخها .

- من الواضح ان أمريكا تقوم بصنع مناطق ملتهبة جديدة بالعالم ومن الواضح ان الايام القادمة ستشهد أنضمام شمال إفريقيا الي المناطق الملتهبة بالمنطقة بعد العراق و سوريا و اليمن و ليبيا ، لأت ما يحدث ليس هدفه التطبيع بين المغرب واسرائيل فالمغرب أكثر دولة عربية تقيم علاقات سياسية و تجارية ضخمة جدا مع اسرائيل وبينهم تعاون عسكري قوي جدا ومنذ فترات طويلة ، وحرب أكتوبر خير دليل علي سياستهم اتجاه اسرائيل ، فالمقصود بشكل كبير هو الحد من قدرات الجزائر واستغلال ضعفها الحالي في الاجهاز عليها تماما ، فالجزائر من الدول التي لو تعرضت لازمة أقتصادية طاحنة مع صراعات السلطة القائمة الان مع محاولة سيطرة الجيش علي الاوضاع ورفض الاحزاب وخاصة الاخوان المسلمين لوجود الجيش في المشهد يمكن ان تتحول الي سوريا جديدة في ايام معدودة .

- عرفتوا ليه مصر بتسلح نفسها ، عرفتوا ليه مصر بتحاول تبني دولة جديدة قادرة علي الاعتماد علي نفسها ، عرفتوا ليه احنا بنقول مناكلشي ومنشربشي بس دولتنا تعيش وولادنا يعيشوا مستقبل افضل ، عرفتوا ليه بنقولكم اصبروا ، مصر لو ضعفت ثانية محدش هيرحمنا احنا في عالم لا يعترف الا بالقوة (( العسكرية و الاقتصادية )) فقط لا غير ، غير كده هتلاقي نفسك يا في احضان الكيان الصهيوني يعمل فيك ال هو عايزه ، يا اما تكون دولتك ارض لتجربة الاسلحة الحديثة و فعاليتها علي أبناء شعبك من اجل تسويقها ثم بيعها ، تختار ايه من الاتنين ؟؟ أكيد هتختار مصر عشان كده بقولكم دايما احنا ماشيين صح ، الاسعار غالية بكرة ترخص ، بس بلدك لو ضاعت مش هيبقي فيه ارخص منك .. حافظوا علي وطنكم مصر ، وافخروا بما وصلنا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نتنياهو :ثورة خارج وداخل حدود إسرائيل: نغير وجه الشرق ال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 11, 2020 7:09 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 25, 2020 4:55 pm
مشاركات: 107
https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 2880526617


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نتنياهو :ثورة خارج وداخل حدود إسرائيل: نغير وجه الشرق ال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 11, 2020 9:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36333

ثورات تااااااااااااانى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربنا يستر من المكر والدهاء


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نتنياهو :ثورة خارج وداخل حدود إسرائيل: نغير وجه الشرق ال
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 11, 2020 9:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 15872
اللهم احفظ مصر من أى أذى

ومن أراد بها كيدا اجعل كيده فى نحره ودمره تدميرا يارب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط