موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 75 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 21, 2006 6:41 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:40 am
مشاركات: 105
وهذا هو القتباس الذي ارجو منكم جميع قراءته بتان ريثما انتهي من اعداد ردي المفصل بشان ما كنا نتحدث فيه وانتهي من مشاركتي الجديدة التي عنوانها الصوفية بين مطرقة الاخوان وسندان الوهابية والتي انوي الحديث فيها ان شاء الله عن عبث الاخوان بالمنتمين الى الطرق الصوفية وتلبيسهم عليهم وراي الخوان في التصوف والصوفية مدعوما بالوثائق التي تفضح كثيرا مما يخفون


و هذا الاقتباس منقول بفصه ونصه من منتدى الخيمة العربية وعنوان الصفحة هو

http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=26340&page=6

وهذا هو السؤال وهذه اجابة الداعية عمرو خالد عليه انقله لكم بلا تعليق
===================================
#59 25-09-2002, 10:08 AM
منسق لقاءات الخيمة
مشرف تاريخ التّسجيل: Feb 2002
المشاركات: 585

--------------------------------------------------------------------------------

سؤال :
تكرر كثيرا ووردني على الايميل ، والاستاذ عمرو خالد طلب عرضه ليجيب عليه
[color=#3300FF]والسؤال هو :
يقال ان عمرو خالد يدعو لمذهب الصوفيه ، وانك ضد مذهب السلف ؟ وان حواراتك تركز على الناحية الروحية فقط ، وانك لاتركز على بعض القضايا كالقضايا الجهادية ؟


والجواب من الداعية لافض فوه :


#60 25-09-2002, 10:16 AM
عمرو خالد
Registered User تاريخ التّسجيل: Sep 2002
المشاركات: 19



--------------------------------------------------------------------------------

أنا أنتمي لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم انتماءً شديداً . و أرفض كل أشكال الشرك ولا أشارك فيها ولا أدعو لها ولا أستعن بغير الله ولم أكن في حياتي من أصحاب الموالد.
فأنا إن شاء الله أحسب وأتمنى أن تكون عقيدتي عقيدة سليمة تماماً .وأنا متمسك بهذا وأفهمه جيداً ، وكون خطابي فيه ناحية روحية فأنا أهدف من وراءها عودة قلوب الأمة إلى الله تبارك وتعالي وإيقاظ عاطفة المسلم وهذا دور قام به القرآن الكريم ، فالقران قام بإيقاظ العاطفة الإيمانية المرتبطة بسيرة الرسول صلى الله علية وسلم .

أنا أتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم كثيراُ كمبلغ لهذه الرسالة ولكني لا أتكلم عنه إلا بالشكل الصحيح وبما يرضاه الله عز وجل وبما يرضاه الرسول صلى الله عليه وسلم ...

اما القول بأنني لااوقظ الناحية الجهادية فهو غير صحيح ،فلو كنت أتكلم بغرض تخدير الأمة فإنني لن أتكلم عن الصحابة و الفتوحات والانتصارات الإسلامية ولا أتكلم عن العزة والانتماء إلى الإسلام ، هذه هي المعاني التي أتكلم أنا فيها وفي برامجي اكثر ما أركز على الانتماء للإسلام والفخر بحضاراتنا ، وأشير كثيراً لغزوات المسلمين والجهاد الإسلامي و أتحدث عن الانتصارات والفتوحات الإسلامية ، وأحدث الشباب بشكل دائم بما يجب أن يقدموه لأمتهم الإسلامية .
لذلك يجب أن يتم الاستماع إلى رسالتي كاملة ، ولا يجب أن يقال كلام غير دقيق فأنا عندما أقوم بمحاولة إيقاظ الناحية الروحية فهذا من القرآن الذي هو يوقظ الناحية الروحية لدى الإنسان المسلم ، ولكن المهم مايلي ذلك وأقصد بذلك توجيهه وأنا أقول للمسلمين قدموا لدينكم ما ينفعكم وما ينفع هذا الدين ، خذوا بأيدي الناس ، إنتموا لإسلامكم .

وهنا احب ان أوضح انني عندماتحدثت عن شخصية خالد بن الوليد بسبع حلقات وأو ضحت بطولة هذه الشخصية المسلمة وانتصاراته وبطولاته الإسلامية فوجئت بطلب من إحدى وزارات الدفاع في إحدى الدول العربية وتقديمها طلب بحق الحصول على هذه الحلقات لفائدتها على المجندين وهذا رد و أضح على أن لدعوتي دور في توضيح مفهوم الجهاد الإسلامي من خلال الشخصيات الإسلامية [/color]


لااااااااااااااااااااااا تعليق على النصوص الملونة اقراوها فقط ثم نتلقي غدا باذن الله

_________________
لا اله الاالله سيدنا محمد رسول الله بها نحيا وعليها نموت ونرجوان نبعث عليها ان شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 21, 2006 11:22 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14241
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:10 solid gray;][cell=filter:;][I][align=justify]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم إغفر وارحم وأنت خير الراحمين
الأخت الفاضلة الكريمة "الريحان"
هل بلغكى أختى الفاضلة أنى حاولت الظهور على إحدى الفضائيات وفشلت ؟
أم هل بلغكى أننى دخلت فى منافسة مع المدعو"عمرو خالد"على تقديم أحد البرامج بإحدى القنوات فنجح هو وفشلت أنا؟
وهل بلغكى أننى قد حدث هذا لى فعليا فأصبحت أضع من يظهرون على شاشات التليفزيون فى قائمة المغضوب عليهم
حتى أن ذلك لو تسنى للسيد "أحمد عطاء الله"من قلت أننى أوافقه الرأى وظهر على الشاشات سوف أضمه لهذه القائمة المزعومة
ومن أين فهمتى بالتحديد أن ما يقوله "السيد أحمد"هو ما يقوله "عمرو خالد"
ما الفارق بين أحد الوهابية ممن يقولون أنهم على مذهب أهل السنة والجماعة وبين من هم فعلا على هذا المذهب
تشابه القول وتباين الفعلان 000 لعمر الله ليس يستويان
إذا عرفتى أختى الكريمة الفارق بين هذا وذاك فستعرفين ما قصده الأخ "أحمد" وستجدين ألا شبه بين ما قصده وما يفعله "عمرو خالد" [/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 21, 2006 10:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 02, 2005 11:44 pm
مشاركات: 146
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله في جميع الجهود المبذوله من قبل الاخوه والاخوات لاجل الحق وابتغاء مرضاة الله عز وجل ورسوله الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم(صلى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله .


بداية اشكر الجميع على الردود وان اختلفت اتجاهاتها واخص بالشكر الدكتور محمود حفظه الله على تواصله معنا دائما ودعمه البناء الذي يطفي رونق على صفحات المنتدى لما فيه من حكمه في التعليق وانتقاء الألفاظ التي تحمل في طياتها رسائل وعبر موجهه لكل من يعنيه الامر .

اما بالنسبه للاخوه سهم النور ومحمد الكوثري فسوف اقتبس الطريقه المثلى في الرد على كل واحد على حدى كما فعل الاخ محمد من قبل وارى انها الطريقه السليمه في تحديد النقاط توجيه
الردود للمراد بعينه .

نبدأ بالاخ سهم النور :

اخي الكريم اعتقد انني لم اصغ الرد السابق بطريقه سليمه وخانني التعبير واضع اللوم على نفسي اولا ولا اضعه عليك انت ان لم تفهم المراد يا اخي فاعذرني يا اخي على عدم تمكني من الرد بطريقه مختصره وسليمه ويرجع ذلك الى قلة خبرتي في الكتابه في المنتديات وهذا ملاحظ في هذا المنتدى فانا لم ادخل في اي نقاشات سابقه ولا املك العلم الكافي لكي اناقش مواضيع متشعبه ومعتقدات تمس الدين بطريقه او باخرى ويعتبر هذا المنتدى الاول والوحيد في متابعتي له والغايه هو الاستزاده منكم يا اخوتي وممن يملكون العلم السليم ان توفر واتمنى وارجو ذلك من المولى عز وجل.

ولكي اعيد صياغة ما كنت اعنيه بموضوع النجوميه هو كالاتي :
انا لم اقصد انك تنتقد عمرو خالد بسبب نجوميته ووجوده على شاشات التلفاز ولم اذكر اسم السيد احمد للهجوم عليه او اي شئ من هذا القبيل لأنني اكن له كل الاحترام,الذي اعنيه علينا ان لا ننكر تواجده وتأثيره على فئه كبيره ونجوميته هذه التي تستفز البعض فهي من حسناته التي يجب ان لا ننكرها وان لا نهاجمه لشخصه والمطلوب هو تصويب الخطأ لتكتمل الصوره السليمه , فما المانع من تواجد هذه النوعيه من الشباب للتذكره , ولنرى النتائج من وراء محاضراته التي تعرف ف الصحابه رضوان الله عليهم و الحجاب والصلاه وكيفية استغلال شهر رمضان للعباده اخي الكريم كلمات بسيطه ورقيقه تدخل وتحرك مشاعر الشباب الطائش وتهزه من الداخل وتعيده للتمسك بالصلاه والعباده ونرى النشاطات التي تهذب من تصرفات الشباب وميولهم الغير سليمه لتصبح بناءه ومفيده له بصورة شخصيه ولمجتمعه بصوره عامه.

لنرى الصوره من اكثر من جانب يا اخوتي , لنرى الجانب الاجابي , لا اقصد ان نغفل عن الاخطاء او الاساس وهو العقيده كما ذكرتم فهنالك خيارات غير المحاربه هنالك باب النقاش او الدعم لماذا نقتل ظاهره كنا نفتقدها ونعود الي الفجوه ما بين الشباب والعلماء ليكون هو حلقة الوصل مع تدعيم قواعده هو. وهذا ما اراه انا من قبل الشيوخ والعلماء الذين يقفون الى جانبه وهم كثر .وتأكد يا اخي الكريم لو كان يرى عمرو خالد زوار القبور بالمشركين لما جلس معه علماء الامه ممن يجيزوون التوسل امثال علي جمعه والدكتوره عبله وايضا الداعيه الجفري واخرين فهؤلاء عند الوهابيه هم المشكرين وعمرو خالد ينعت بالمبتدع عندهم وانا على اطلاع على مقالاتهم في المنتديات في الامر هذا بالتحديد.

اخي الكريم محمد الكوثري:
لماذا لم نطرح اسئله على انفسنا هل خطأ عمرو نابع عن جهله او عن درايه في بعض الامور او هو ضحية التخبطات الموجوده والفرقه في الامه الاسلاميه فهو انسان يخطئ ويصيب وكما ترى انت من هم كبار العلماء ويخطئ؟

سوف اكتبها واكررها بالخط العريض الشباب لا تعتبر عمرو خالد عالما يا اخواني ولا تنعتوا هؤلاء الشباب بالحواريين كما سبق الذكر ما بالكم في شباب كانوا ضالين عن الطريق الهدايه سنين
من عمرهم واصبحوا ملتزمين في الصلاه والقيام والحجاب وحفظ القران واصيح من اساسيات حياتهم اليوميه مغهوم الدين النصيحه وكيفية نشر الدعوة الى الاصلاح الذي هي واجب على كل
فرد عين ولم تتغير معتقداتهم ولم يصبحوا اصحاب فكر ارهابي كما يحدث وحدث من قبل اصحاب الفكر المتطرف .

لم ارد ان اركز في الرد على عمرو خالد كما طلبت سابقا منكم ولكن ردودكم تجبرني على عدم ترك هذا الباب . ان كان ينهي النقاش في هذه النقطه هو الاتي :

1)ان عمرو خالد اخطأ في كثير من الامور نعم اخطأ ونطلب من الله ان يعفو عنه ويهديه ان كان بلا درايه وان كان يقصد ذلك فالله اعلم بذلك وانا لا اعلي اي شئ على الحق ولا على رضى الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم ولكن اترك الحكم لله فهو الأعلم سبحانه وتعالى علام الغيوب وما في الصدور .


2)النقطه الثانيه يجب ان نشير الى الاجابيات ونقننها بما لا يخالف الشرع ولا السنه وهذا الاهم .

3)ان لا نترك عبئ الدعوه على الدعاة والعلماء فقط بل نشجع ان يكون كل فرد صورة مشرفه لدينه في عمله وفي بيته وان نحيي الاسس السليمه والمتينه التي تدعم المعتقدات.

وباقي النقاط لن اكررها لأنها ذكرت من قبل الاخوه في الردود السابقه لهم كل الشكر والعرفان.


اعتقد يجب ان ننهي هذه النقطه وهي الحديث عن عمرو خالد ونتطرق الى ما هو اهم وما هو السبب في كل هذه التشتتات يا اخوتي وتخبطات الحاصله الان .

* * كيف نواجه الاختلافات القاتله الحاصله الان بين العلماء, التي تنتج منها فرق ضاله واخرى الله اعلم عن ماهيتها ؟

* * كيف نحمي المعتقدات السليمه ان وجدت وان لم توجد كيف نغرسها ونبنيها البناء السليم لا هدم بعده باذن الله ومعونته؟

* * من هو العالم الموثوق به في عصرنا( صفات ليست مسميات) , لكي لا نقع تحت اي افكار هدامه تؤول الى الابتعاد او الضلاله ما عاذ الله ؟

* * كيف نفلتر"بمعنى ننقي " الافكار المتشعبه و مختلفه في ذهن الشاب فيصبح ذا هويه " لأنه يوجد الان من هو ربع صوفي ولكن اخونجي في نفس االوقت واحيان ينتسب للفكر الوهابي
حمايه لنفسه من كلمة انك مشرك " وهذه ليست مبالغه انما وقائع يا اخوتي اراها يوميا ويمكن انني اعاني منها فعليا .



اعرف انني اطلت في الكتابه ولكن ما يهمني النقاط الاخيره وارجو فتح باب النقاش في كل نقطه ولكن على حدى ان تفضلتم بذلك وهذا رجاء للاخوه والاخوات الذين هم اعلى مني مقاما
وعلما وايضا سنا وهذه هي الحقيقه.

وبارك الله فيكم وبكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
























أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 1:23 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14241
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);][cell=filter:;][I][align=justify]الأخت الفاضلة "الريحان"
قبل أن أختتم حديثى عن المدعو "عمرو خالد" أحب أن أشير إلى عدة نقاط فى رسالتك الأخيرة وهى كالآتى:
1-أشرتى أختى الفاضلة إلى أننا يجب أن ننظر إلى الجانب الإيجابى" لعمرو خالد" وإلى حسناته على حد تعبيرك ولا أجد أنسب للرد على هذه النقطة من استعارة قول العالم العلامة "أحمد بن السيد زينى دحلان" الذى وصف به الوهابية فى كتابه "الدرر السنية فى الرد على الوهابية"صــ 159-160حيث قال"وهذه بلية ابتلى الله بها عباده وهى فتنة من أعظم الفتن التى ظهرت فى الإسلام طاشت من بلاياها العقول وحار فيها أرباب العقول ولبسوا فيها على الناس ببعض الأشياء التى توهمهم أنهم قائمون بأمر الدين وذلك مثل أمرهم البوادى بإقامة الصلاة والمحافظة على الجمعة والجماعات ومنعهم من الفواحش الظاهرة فصار الناس يستحسنون حالهم" انتهى النقل بتصرف
فحال "عمرو خالد" خير وصف له ما سبق فكيف إذا تطالبين فى مشاركة سابقة بالإعتراف به كأمر واقع وهل علينا الإعتراف بالخطأ كواقع ؟
2-قلتى فى معرض كلامك لو كان يرى "عمرو خالد" زوار القبور بالمشركين 00000 إننى أعترض على هذا الأسلوب فزوار الصالحين لا يذهبون لزيارة قبور فأنا مثلا لا أتكبد مشاق السفر لزيارة كومة من الأحجار ولو كان على القبور فقط فهى والحمد لله متوفرة بكثرة فى كل مكان ولكننا نذهب لزيارة الصالحين وليس القبور هناك فرق
فكان ينبغى عليكى قول زيارة الصالحين أو على الأقل تقولى زيارة قبور الصالحين
ثم أن "عمرو خالد" لا يقول إن زوار القبور مشركين بصفة عامة هو يقول زوار الأولياء مشركين وهو يعنى زيارة المتبركين والمتوسلين بالصالحين باطلة وزيارة بدعية
3- بعدما نقله الأخ" محمد الكوثرى " من كتب "عمرو خالد" هل ترين أن هذه الآراء يمكن بعدها النظر إلى أى إيجابيات لدى "عمرو خالد"
4-قولك" لما جلس معه علماء الامه ممن يجيزوون التوسل امثال علي جمعه والدكتوره عبله وايضا الداعيه الجفري واخرين أقول لكى هذا ليس بدليل على فضل" عمرو خالد" ولكنه أكبر مؤشر على مستوى البلاء لدينا وهو تشابك وتضارب آراء العلماء فى هذا العصر ولهذا السبب بالذات بدأت الكتابة فى هذا الموضوع
5- وقلتى أيضا" فهؤلاء عند الوهابيه هم المشركين وعمرو خالد ينعت بالمبتدع عندهم وانا على اطلاع على مقالاتهم في المنتديات في الامر هذا بالتحديد" وأحب أن أضيف أيضا أنه ليس بالضرورة من لا يرضى عنه الوهابيون يكون حسن الحال فهم لا يرضون عن طوائف عدة من المتنطعة فى مصر فليس هذا دليلا على حسن حالهم
المهم أن مشربهم واحد والنتيجة النهائية لفكر كل منهم واحدة
6-قلتى أختى الفاضلة فى بداية المشاركة " ويعتبر هذا المنتدى الاول والوحيد في متابعتي له"ثم قلتى بعد ذلك فى أحد فقرات المشاركة"وانا على اطلاع على مقالاتهم في المنتديات في الامر هذا بالتحديد" كيف يستقيم هذا القول مع ذاك ؟
وأخير أكرر طلبى من إخوتى الأفاضل بعدم الحديث ثانية عن المدعو "عمرو خالد"وأكرر طرح أسئلتى السابقة والبدأ فعليا فى مناقشتها لتحقيق الغرض من طرح هذا الموضوع منذ البداية وأكرر أطروحتى ثانية:
1-ماهو الحل لما نحن فيه ؟وأين الحق فى وسط كل هذا الصخب والضجيج الغوغائى الذى يحيط بالتيارات الموجودة على ساحة العمل الإسلامى؟

2-إذا ما وصلنا لإجابة السؤال الأول فما هى الأدوات والخطوات التى تمكننا من الوصول إلى هذا الطريق الصحيح؟

3-إذا ما وصلنا إليه ما هى الأدوات والخطوات العملية التى تمكننا من نشره وتقديمه للأمة وإقناع الآخرين به؟

أرجو ممن لديه إجابات عملية يمكن صياغتها فى خطوات قابلة للتنفيذ التفضل بطرحها
ووفق الله الجميع
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 4:45 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23553
أحباب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تحية لكم جميعا

كنت أحب أن أشاهد ردود أفعال المشاركين : درجة الوعى , النضج , العمق , القدرة على توصيل الآراء والأفكار وما تجيش به النفوس , القدرة على تحمل الغير ( آراء , أفكار, منطلقات , وهكذا ) القدرة على استيعاب المخالف , ما يجوز فيه الخلاف وما لا يجوز , المنظور , الأولويات , كيفية إنهاء المواضيع ، فقه التخاصم ..........

هناك عدة أمور أذكر منها

1 ) ماذا نفعل فى قضية الدانمارك: قضية السب ، الحكم الشرعى ، الحكم الشرعى عند الوهن والضعف ، ماذا لو اتخذ أولو الأمر أو الدعاة قرارات فيها السليم وغيره , الواجب من ناحيتنا فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند التباس الأمور ......
الأطروحات عند أهل الشريعة ، الأطروحات عند أهل الحقيقة أهل الله وخاصته ....


2 ) الداعية عمرو خالد :

جهوده المشكورة ـ الثغرات التى سدها ـ الثغرات التى فتحها ـ العمل فى السلبيات والإيجابيات ـ صحة ما نسب إليه ـ تصحيح بعض ما أخذ عليه وحق النصح ومن قبله التقدير له ـ الأسباب التى جعلته يصيب فى نقاط ويخطأ فى نقاط ....الخلل فى التربية إذا ثبتت الاتهامات الموجهة إليه وأنا على الحقيقة لم أطلع عليها , بل دافعت عنه فى أحد المواضيع الموجودة فى صفحة عقائد أهل السنة

( أحد الأحباب قال لى أنه سمعه بنفسه يقول والعياذ بالله ـ استغفر الله ـ أن الله ( مرمط .... حتى يستطيع تحمل عبء الرسالة .. قلت له هذا الكلام لو صدر منه وهو داعى لأصبح من دعاة الضلال وقلة الأدب ولكن أين صحة النقل , فوعدنى بتنزيله على الموقع )

3 ) بلورة كلام الريحان بارك الله فيها والتى قد تكون فى سن بنتى أو أكبر أو أصغر قليلا ثم كلام سهم النور:

ونتطرق الى ما هو اهم وما هو السبب في كل هذه التشتتات يا اخوتي وتخبطات الحاصله الان .

* * كيف نواجه الاختلافات القاتله الحاصله الان بين العلماء, التي تنتج منها فرق ضاله واخرى الله اعلم عن ماهيتها ؟

* * كيف نحمي المعتقدات السليمه ان وجدت وان لم توجد كيف نغرسها ونبنيها البناء السليم لا هدم بعده باذن الله ومعونته؟

* * من هو العالم الموثوق به في عصرنا( صفات ليست مسميات) , لكي لا نقع تحت اي افكار هدامه تؤول الى الابتعاد او الضلاله ما عاذ الله ؟

* * كيف نفلتر"بمعنى ننقي " الافكار المتشعبه و مختلفه في ذهن الشاب فيصبح ذا هويه " لأنه يوجد الان من هو ربع صوفي ولكن اخونجي في نفس االوقت واحيان ينتسب للفكر الوهابي
حمايه لنفسه من كلمة انك مشرك " وهذه ليست مبالغه انما وقائع يا اخوتي اراها يوميا ويمكن انني اعاني منها فعليا .


وكلام سهم النور:

وأكرر أطروحتى ثانية:
1-ماهو الحل لما نحن فيه ؟وأين الحق فى وسط كل هذا الصخب والضجيج الغوغائى الذى يحيط بالتيارات الموجودة على ساحة العمل الإسلامى؟

2-إذا ما وصلنا لإجابة السؤال الأول فما هى الأدوات والخطوات التى تمكننا من الوصول إلى هذا الطريق الصحيح؟

3-إذا ما وصلنا إليه ما هى الأدوات والخطوات العملية التى تمكننا من نشره وتقديمه للأمة وإقناع الآخرين به؟

أرجو ممن لديه إجابات عملية يمكن صياغتها فى خطوات قابلة للتنفيذ التفضل بطرحها
انتهى كلام الريحان وسهم النور

إذا عندنا 9 نقاط
2 من عندى
4 الريحان
3 سهم النور


فى جميع الأحوال الكلام جيد فكروا فيه بجدية وبطرح كامل ( بقدر المستطاع ) وكل يدلو بدلوه وإن كان فيه ضعف والقليل على القليل كثير والمؤمن كثير بأخيه

ولأن يهدى الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم





أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 7:52 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:40 am
مشاركات: 105
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

اولا اتقدم بالشكر الجزيل للدكتور محمود على مداخلته الاخيرة وقبل الرد على هذه المداخلة القيمة استاذنه والاخت الريحان في اضافة هذا التوثيق الاخير وهو كالاتي :

1- من برنامج العاشرة مساء ولمن لم يشاهد البرنامج اقدم توثيق وشهادة السيد خالد عبدالله في لقاء مع السيد عمرو اديب في برنامج القاهرة اليوم في حلقة يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2006 : الاستاذ عمرو خالد قال بالنص والحرف مع منى الشاذلي في لقاء العشرة مساء ان (الله مرمط ..... ليبلغ الدعوة ) وهو ما سمعه الكثيرون
وااقدم الان الشهادة الثانية وهي حذف هذه الجملة من نسخة البرنامج المسجلة على موقع الاستاذ عمرو خالد وهو ما يدل طبعا على امانة تامة ؟؟؟؟؟؟
ولمزيد من التاكيد جريدة الفجر صفحة 16 وحلقة برنامج عم يتساءلون على دريم للشيخ خالد عبدالله والتي اعترف ونقد عمرو خالد لانه استخدم هذا الاسلوب في الحديث عن النبي ولانه قال ان رب العزة غشش ءادم عليه السلام والعياذ بالله وهي الحلقة التي منع اذاعتها في الاعادة لئلا يغضب عمرو خالد فجاءت القاهرة اليوم بتاريخ 20 مارس ووضعت المسالة والفضيحة الممثلة في تطاول السيد عمرو خالد على النبي في صورة موثقة مؤكدة بتكرار خالد عبدالله لكلامه وشهادته بما سمعه الكثيرون من عمرو خالد وصمتوا فهل نحن نكيل بمكيالين نطعن في الحراني لانه انتقص النبي وال بيته ثم نسكت على عمرو خالد ؟؟؟؟؟؟ لا والف لاااااااا
ملاحظة اود الاشارة اليها بوضوح انا لست مع من يهاجم عمرو خالد لان القرضاوي هاجمه لان الاخوان يلعبون بالمسالة بحثا عن مكسب سياسي اما انا فالحمد لله انا مسلم صوفي لا اخوانجي و بدلا من حذف الجملة كان الاعتراف بالخطا افضل اما ان الداعية معصوم لا يخطئ فانا اسف هذا غير مقبول والنبي احب الينا من ملء الارض من عمرو خالد .

2- يقول في حديثه عن الاعتذار الدنماركي :( انا متاكد ان السياسيين والمفكرين والعلماء يعلموا ويستبعدوا ان الدانمركيين يعتذروا ... والحل الجذري في نظري هو الحوار ) وايضا يقول (الدول الاسكندنافينية هي اللي واقفة جنب قضية فلسطين ) (والانسان دلوقتي بيتحضر هو الانسان كان في الاول عاري في الغابة .).. ( احنا مفصرين في الدعوة من 100 سنة وجت لنا فرصة ذهبية للحوار ليه ما نستغلهاش ) انتهى الاقتباس
اسمحوا لي اذا على المسلمين ان يقبلوا ما تقدمه لهم الدانمرك لراب الصدع لكن لا تنتظروا الاعتذار بل وعلينا ان نقبل بالحوار لان الدول الاسكندنافينية واقفة جنب قضية فلسطين وفرصة الحوار ذهبية نستغلها ؟؟؟ على حساب من ياعمرو على حساب النبي صلى الله عليه وسلم وعشان يفضلوا معانا في قضية فلسطين طب لو طلب اليهود انهم يسيبوا لنا القدس بس نلغي من القران ايات ذم اليهود نعمل ايه يا اخ عمرو مادمنا هنقبل الحوار مادام الاخوة الملائكة الدانماركييين مش ممكن يعتذروا ولازم نقبل الحوار ولا هيحصل صدام انا شايف ان مادمنا هنخاف من الصدام يبقى ما فيش داعي نقول ان المسيح عليه السلام رفع ولا ايه يا اخ عمرو ( واسف على اللغة العامية لكن من قبيل المشاكلة مع العلامة عمرو في لغته السهلة المفيدة )


3- يقول في نفس البرنامج ان تاريخ الاصلاحيين في العالم يؤكد ان الناس ترفض المبادرات وعندنا مشكلة في عالمنا العربي احادية التفكير وقبل ان يقول احد لكنه قال عن نفسه واحنا ناس غلابة فالمهم هنا ان السيد عمرو خالد العلامة يحسن الحوار عن نفسه اكثر مما يحسن اختيار اسلوب الحوار عن النبيين والصحابة طبعا الاخ الذي اتصل يقول للاخ عمرو خالد لكل زمان رجل وانت رجل هذا الزمان وطبعا حتى لايقال اني اغار من السيد عمرو انظروا كيف يكلمه مريديه وكيف يتكلم عن الانبياء
4-وللاخت الريحان اليك هذه الهدايا من كتاب اني جاعل في الارض خليفة للسيد عمرو خالد في حديثه عن ابينا ادم وامنا حواء يقول بالنص
( اليكم هذه الطرفة التي يرويها القرطبي وهي ان الملائكة سالت ادم اتحب حواء فقال نعم ... ثم سالوا حواء اتحبين ادم فقالت لا (مع انها تحبه )ثم يختم القرطبي الطرفة بقوله ولذلك لا تعترف امراة بحبها لزوجها وهكذا فهذه الطرفة التي لم تحدث ..)والحقيقة انني اول مرة اعرف ان القرطبي المفسر كان يروي الطرائف التي لم تحدث في تفسير القراءن
وعند قول الله (اني جاعل في الارض خليفة ) الانسان مسلم او غير مسلم خليفة الله في ارضه
وفي حديثه عن سيدنا يوسف قدم هذه الهدية عند الحديث عن قول الله (معاذ الله انه ربي احسن مثواي )وهي :"الى كل فتاة تزوجت عرفيا بدون علم اهلها ... مزقي هذه الورقة فورا
والى هنا اود ان اوقف الاقتباس واعلن لكم انني ساتوقف عن متابعة الحديث عن السيد عمرو واتجه من المداخلة القادمة ان شاء الله للاجابة على بلورة الدكتور محمود ونقاطه التسع

_________________
لا اله الاالله سيدنا محمد رسول الله بها نحيا وعليها نموت ونرجوان نبعث عليها ان شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 8:36 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:40 am
مشاركات: 105
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد للله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله :

بالنسبة لعدد جريدة الفجر المذكور فيه انتقاد خال عبدالله لعمرو خالد فهو العدد 42 الموافق 20/3/2006 وان شاء الله ارفع صورة من المقال لمن يحب التاكد

_________________
لا اله الاالله سيدنا محمد رسول الله بها نحيا وعليها نموت ونرجوان نبعث عليها ان شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 8:53 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من لا نبي بعده المبعوث رحمةً للعالمين سيدنا وحبيبنا وشفيعنا بإذن الموالى عز وجل سيدنا محمد بن سيدنا عبدا لله و على آله وصحبه وسلم أجمعين [/align]
سيدي الدكتور محمود
الأخوة الأحباب

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

ترددت كثيراً من التعليق على هذه النقاشات أو بمعنى أدق الدخول في هذه النقاشات ، ولكن من كثرت اعجابى بطريقة الحوار بين الأخوة الأفاضل ومن كلماتك سيدي الأكثر من رائعة أحببت أن أضيف سوال إلى الأسئلة السابقة أو بمعنى أوضح أن أحشر نفسي في الموضوع عسى أن أجد لي مكان بينكم و أتمنا أن يتسع صدرك سيدي و الأخوة الكرام إلى سوألى أو تعليقي.


[align=center]بعد كثير من المناقشات مع بعض الأفراد في مثل هذه النقاط السابقة سواء إن كان عمرو خالد أو الوهابية أو الطريق أو ابن تيمية أو أو أو ............ ينتابني إحساس شديد بالإحباط و أشعر في كثير من الأوقات بأنه لا يوجد حل لهذه النقاط وأن كل منا يبحث عن الطريقة التي يثبت بها وجهة نظرة وصحة كلامه و أقرر في كثير من الأحيان وخاصة في الآونة السابقة أن لن أتكلم أو أفتح مع اى فرد من الأفراد الكلام في اى خلاف ولا اتفاق ؟[/align]

سيدي أعتذر بشدة لك وللأخوة الأفاضل على هذه النقطة التي قد تأثر على هذا الحوار الأكثر من رائع ولكني ويعلم الله اطلب العون من الموالى عز وجل ومن الحبيب المصطفى صلوات ربى وسلامة عليه و آله وصحبه وسلم ومن سيداتكم والأخوة الأفاضل و أسال الموالى عز وجل أن ينقى قلبي من أي ضغينة معلومة أو غير معلومة في نفسي تجاه الحق وحب الحبيب و اطلب النصيحة والتوجيه .

أعانكم الله وجمعنا على حب الله ورسوله و آل بيت رسوله و سقنا من حوض الحبيب صلوات ربى وسلامه عليه و آله وصحبه وسلم وبيده الشريفة شربةً هنيئا لا نظمأ بعها أبداً

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________

يا خير من دفنت في التراب أعظمه فطاب من طيبهن القاع الأكم
نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
أنت الشفيع الذي ترجى شفاعته عند الصراط إذا ما زلّت القدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 6:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 02, 2005 11:44 pm
مشاركات: 146
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارك الله فيكم جميعا اخوتي الافاضل واخص بالشكر الدكتور محمود حفظه الله على هذه المداخله الرائعه التي حددت واوضحت معالم الموضوع تماما وكنا ننتظر منكم كما عهدناكم ايها الوالد الفاضل هذا الكلام العذب الذي يهدئ النفوس ويوجه التفكير الى هدف محدد وواضح.

هنالك عدة تعليقات طرحت من قبل الاخوه (الكوثري وسهم النور) يجب عدم اهمالها او التغاضي عنها الا وهي :


1)ان كان لفظ القبوري تأثرت به اخي الكريم فانا اعتذر على لفظ القيوريين ولكن انا انقل ما يتلفظ به ممن خالفوا الصوفية في هذه المسأل ولم ولن ارمي احدا بما يمسه في دينه فانا ممن انتقدون كل هذا وتشمئز نفسي من كل هذه المهاترات في اللالفاظ وراجع اخي ما كتبت انا في اول رد كتبته لسهم نور انني كنت لا استطيع ان اكتب كلمة كفر فهل تتصور ان اوجه مثل
هذه الصفه لك يا اخي ابدا انا قلت انهم ينعتون العلماء المذكورين بالقبوريين فعندما ينقل انسان عن انسان اخر فينقله كما هو ولا يضيف رايه هو لكي تكون الصوره واضحه تماما كما وردة على لسان القائل فلا استطيع ان اكتب مثلا انهم يقولون عن الدكتور علي وغيرهم بانهم يقوموا بزيارة (مقامات الاولياء الصالحين) فهذا يختلف عن المسمى المتكرر في الكثير من
الكتب والفتاوي واعتقد اللفظ الذي كتبته ابلغ في نقل مدى عدائهم لهؤلاء ولكن على اية حال اخي الكريم اقبل اعتذاري مره اخرى على شئ لم اقصده واعلم يا اخي الكريم عندي ان اعتذر واكرر اعتذاري اكثر من مره على ان يساء فهمي في مثل هذه المسائل .

2) اما على موضوع المنتديات فانا يا اخي الكريم اتعامل بصدق وصراحة تفوق ما تتصور في كل كلمة انا اخطها هنا وفعليا انا لا اكتب وعمري ما كتبت في منتدى غير هذا المنتدى والله على ما اقول شهيد الا تعليق واحد كتبته في منتدى عن الجرائم ولم يتعدى اسطر قليلة اما ما قلته انا فهو البحث عن اراء في المواقع عن اي مسمى يذكر في هذا المنتدى تحديدا فانا اقوم بنقل اي كلمة او مصطلح انا لا اعيه واقوم بالبحث عنه على سبيل المثال (فرق الشيعه, الاشاعره , الامويين , ... الى اخر المواضيع التي طرحت في هذا المنتدى ) وما يتعلق بهم فانا اكتب اسم الفرقه فيخرج عدة منتديات ولكن انا لست عضوه في اي منتدى منهم الا منتداكم الكريم وبعد ان انتهي لا اعود لأي من المنتديات بل عباره عن بحث والذي دفعني الى هذا هو مشاركاتكم الكريمه وما تحملون من معلومات واسماء ومصطلحات انا لم اعيها من قبل فلكي اكون على درايه بما يكتب يجب ان ابحث وهذا هو الحاصل لذلك فانا كنت صادقه بما ذكرت في ردي عليكم بارك الله فيكم واوضحت لكم انني لا املك شيئا مما تملكون من العلم في الكثير من الامور التي تطرح هنا واطمح لامتلاك ما تملكون و هذا سبب وجودي فلا تزيد علي اي عبء نتيجة لكلامك لي .

( ملاحظه : انا لست عضوه اصلا في منتدى عمرو خالد ولكن يصلني ايميلات تخص مواضيع كثيره وادخل على الموقع لأعرف المحاضرات والمشاريع المطروحه فقط لا غير)


3) اما بالنسبه لموضوع الذي ذكر في خطأ الفادح الذي وقع فيه عمرو خالد فانا لم اتابع هذه المقابلة ولكن كما قلت ان الكثير سمعوا هذا وان كان ما حصل صحيح فلن اقول الا حسبي
الله ونعم الوكيل وهداه الله وانا لا اعذره في شئ يمس الرسول صلى الله عليه وسلم حاشه لله لأنني يا اخي منذ متابعتي له لم ارى مثل هذا والله اعلم ولا تلومني فيما لا اعلم ولم ارى فلقد نقلت لكم ما اعرفه واتابعه وابحث عنه قدر المستطاع وما عاد بالنفع علي جراء ما سمعته منه فهذه تجربه شخصيا انا نقلتها بكل صدق وبلا اي مجامله يمكن ان تكون على حساب رسول الله عليه افضل الصلاة و اتم التسليم ( صلى الله عليك يا حبيبي يا سيدي يا رسول الله) .

4) بالنسبه للتلخيص الرائع والبلورة التي قام بها الدكتور جزاه الله كل الخير هي زبدة الموضوع كما يقال لنقوم بطرح متسلسل ليس متشعب لكل نقطه ولا ننتقل الى اخرى الا بعد الابحار
والتعمق في جميع الجوانب وعند التأكد من وضوح الصورة وهذا سوف نراه من الاخوه المتابعين والمشاركين في الحوار وعلى راسهم طبعا الدكتور محمود حفظه الله نأمل منه ان يتابع كل ما
سوف يذكر وننتظر منه الامدادات والتصحيح لنصل الى حد ما الى اطروحات شبه متكاملة العناصر .

لي ملاحظه اخيره يجب ان يعيها الجميع في المنتدى بان مشاركتي انا تحديدا في هذا النقاش ليس من باب الدفاع عن عمرو او غيره انما هو صيحه ألم من شباب متخبط انهكه ما هو حاصل
ويحرص على صيانة دينيه والمحافظه عليه لكي لا يضيع في هذه الدوامات وبالنهايه لا معنى للحياه اذا خسر الانسان اغلى ما يملك وهو دينه اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا واحفظ هذه
القلوب من فتن هذا الزمان الذي نعيشه اللهم امين .

انتظر منكم اخوتي تحديد الطرح الاول ليبدأ النقاش والتحاور كل على قدرته المعرفيه وجهوده في البحث .


واقبلوا مني كل الاحترام واالتقدير وجزاكم الله كل الخير


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 10:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14241
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);][cell=filter:;][I][align=justify]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرى الآن ولله الحمد والمنة أن جميع الأخوة الأفاضل المشاركون فى هذا الموضوع قد استقروا أخيرا على البدء فعليا فى مناقشة الهدف المنشود من هذا الموضوع ولى بعد إذن الإخوة الأفاضل رجائين اثنين :

أولهما :الرجاء من جميع الإخوة الأفاضل تقبل ردود الآخرين وعدم أخذها بصفة شخصية وأن يعتبر كل منا الآخرين طلابا للحق وليسوا مدافعين عن آرائهم الحالية وأن ينظر كل منا للآخرين على أنهم ينشدون الحق فعلا ولا يطلبون من الآخرين متابعتهم على ما هم عليه وأن يتجرد كل منا عن هواه ولا يتبع إلا الحق والحق فقط

ثانيهما:وهو رجاء إلى سيدى الشريف فضيلة الدكتور محمود صبيح حفظه الله
فقد تفضلت سيدى الكريم بتحديد النقاط التى سيدور الحوار حولها وحددت بتسع نقاط وكل منا يفكر بالبدأ بنقطة من هذه النقاط ستختلف عما سيرغب به الآخرون لذا أرجو من فضيلتكم التكرم بتحديد النقطة التى سنبدأ بها بإذن الله

ووفقكم الله لما فيه خير الإسلام والمسلمين
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 3:37 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23553
أشكركم أحباب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الرحمة المهداة

وأعتذر إليكم عن تأخرى عن التفاعل معكم وبداية مناقشة النقاط السابقة

وذلك لنزلة برد شديدة والحمد لله رب العالمين

استسمحكم يومين أو ثلاثة لأضع مشاركة فى تنظيم حوار

يليق بمن يحب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

يحب دينه ويغار عليه

هذا الحوار بمشيئة الله لو تم برقى سيكون فيه خيرا كثيرا

وشكرا لكم جميعا

ومعذرة مرة أخرى

وإن شاء الله سوف أرسل الآن مشاركة خاصة بموضوع الإخوان والصوفية



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 15, 2006 2:50 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23553


بسم الله الرحمن الرحيم

أحمد الله الملك الحق المبين

وأصلى وأسلم على الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه وآله وسلم

اعتذر لأحبتى عن التأخر فى طرح هذا الموضوع الهام ، فقد تعرضت لعدة وعكات صحية متتالية غير أنى حمدت الله على هذا التأخير لسببين:

1ـ من عيوب كثير من المسلمين بدء أى موضوع بنشاط وهمة ثم لا تلبث الهمم إلا أن تخمد , يظهر ذلك جليا فى حفظ أوائل السور وعدم إتقان حفظ منتصف السور وآخرها عند كثير من الناس.

2ـ معرفة مدى صدقنا أجمعين فى فتح موضوع هام بعد فورة الأحداث. هل عندنا من الصدق والإخلاص للاستمرارية فى نصرة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، أم تنفيس للأحاسيس والطاقات المخزنة؟

قد يبدو هذا نوع من أنواع التدريب لضبط النفس وعمق التفكير وعدم التسرع مع عدم تضييع القضية والذوبان فى الأيام والسنين.

قبل أن أبدأ الموضوع أحب أن أشير إلى تجربة شخصية لى تعرضت إليها منذ سنين طويلة ،

وكانت تجربة قاسية.

هذه التجربة ، حتى أنجو منها ، اتخذت قرارين هامين :

الأول: الاعتبار بالدودة التى داخل الصخر أو الحجر التى يأتيها رزقها ، وليس هناك أضيق من الحجر ، وليس هناك أوسع من رحمة الله

وهذا معناه ضبط النفس والاحتفاظ بأنفاسك تحت الماء To Survive

الثانى: كأن ليس فى الكون غيرى ، فقلت فى نفسى " لابد لى من منافسة الملائكة فى ذكر الله ". فحاولت أن يكون كل نفس فيه ذكر الله ، شهيق أو زفير ، داخل أو طالع ، مع الصبر والانتظار.

وتخيلت نفسى خلال هاتين النقطتين وكأنى فى فيلم خيال علمى ، وكأننى تحت تأثير مخدر كلى أو موضعى. عند إفاقتى لن أصدق مهما أقنعنى الآخرين أننى غير محمدى ، مهما أقنعونى أننى فى زمن غير الزمن أو فى مكان غير المكان فقد تحررت من أفكار ابن تيمية الذى كنت أظن فيه خيرا كثيرا وتحررت من أفكار المتمسلفة والإخوان المسلمين وغيرهم وغيرهم ورجعت إلى ما كنت عليه فقد كنت أرى النبى صلى الله عليه وآله وسلم منذ الطفولة المبكرة بحمد الله ولما خالطت هؤلاء الأقوام ارتفعت الرؤية فلما من الله على وتركتهم عاد لى حالى وما الله به عليم .

أحباب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ عدة سنوات , تقترب من عشر دار بينى وبين بعض الأحباب حوار حول تكتيك الشيطان فى الزمن القادم بمشيئة الله

قلت لهم مجرد اسم " محمد " يغيظ الشيطان جدا

إبليس يحاول ما استطاع إدخال الخلق النار

النبى صلى الله عليه وآله وسلم الرحمة المهداة ¸ به صلى الله عليه وآله وسلم كل خطط إبليس ستصبح إلا ما شاء الله هباء منثورا

وتكلمنا على محاولات إبليس تجاه تقسية قلب الأمة المحمدية تجاه نبيها صلى الله عليه وآله وسلم تحت مسميات عديدة وبتكتيكات كثيرة ذكرنا بعضها فى بعض الكلمات الأسبوعية

ثم تكلمنا على تكتك الشيطان فى إثارة الغرب ( الروم ) على المسلمين عن طريق الخطأ فى النبى صلى الله عليه وآله وسلم وكيفية إجراء قياسات تشبه اختبار حساسية البنسلين
وكيف ستتعامل الأمة المسلمة المحمدية مع هذا الحدث واختلافاتهم ومدى المكسب الحادث لهم فى جميع الأحوال فأموال المسلمين فى البنوك ستغطى أرباحها كل نتائج المغامرات والتجارب.

الأمة نسبيا فقدت التنبؤ وكيف تتصرف مع الاحتمالات

فضلا عن سياسة الإجهاض المبكر لمخططات الأعداء

فهم سيكلوجية الشيطان والدجال وأعوانه سيفيدنا كثيرا

فالأمة التى ينبرى فيها الرعاع للكلام فى جواز الاحتفال بالمولد أو عدمه ، بدعيته أو مشروعيته هى أمة ظلمت نبيها.

غسيل المخ كان وفى انتظار بقايا هؤلاء الرعاع.

نسوا أن الله أخبرنا عن الحمل والوضع والولادة والرضاعة لسيدنا عيسى ، وسيدنا يحيى ، والسيدة مريم نفسها فى ولادتها وفعل أمها معها ، والسيدة أم موسى ، وسيدنا إسماعيل وإسحاق

نسوا {وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً }مريم33

نسوا وببساطة (بعفوية شديدة ) سؤالا بسيطا " هل الاحتفال بمولد النبى صلى الله عليه وآله وسلم يغيظ الشيطان أم يفرح الشيطان ؟"

ودون تشنج ودون الدعوات التبديعية والتكفيرية


المهم ، الكلام كثير

أقترح بعون الله أن نبدأ بأسئلة ريحانة المنتدى " الريحان "،
ثم أسئلة سهم الحق " سهم النور " ،
ثم أسئلتى

ولا نترك نقطة إلا بعد أمرين:

1ـ الانتهاء منها تماما.

2ـ وضع ملخص نهائى قوى للموضوع.

وعلى هذا سنطرح نقطة


" كيف نواجه الاختلافات القاتله الحاصله الان بين العلماء, التي تنتج منها فرق ضاله واخرى الله اعلم عن ماهيتها ؟ "



فعلى الأحباب أن يدلو كل واحد منهم بدلوه ، وقد يتأخر بعض الأحباب للإدلاء بدلوهم بسبب ظروف سفر أو غير ذلك.

فلنشرع بمدد من الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم فى ذكر هذه النقطة المشار إليها.
وجزاكم الله خيرا أجمعين

وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 15, 2006 11:33 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:42 am
مشاركات: 179
بسم الله الرحمن الرحيم

أظن أن الإجابة على هذا السؤال" كيف نواجه الاختلافات القاتله الحاصله الان بين العلماء, التي تنتج منها فرق ضاله واخرى الله اعلم عن ماهيتها ؟ " تكمن فى إخبار حضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى أحاديث آخر الزمان

مجمع الزوائد (9/168)
عن أبى ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل أهل بيتى كمثل سفينة نوح من ركب فيها نجا ومن تخلف عنها غرق ومن قاتلنا فى آخر الزمان كمن قاتل مع الدجال

صحيح ابن حبان (15/182)
عن أبى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى تكون السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها

صحيح البخارى (3/1321)
قال على رضى الله عنه إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخر من السماء أحب إلى من أن أكذب عليه وإذا حدثتكم فيما بينى وبينكم فإن الحرب خدعة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يأتى فى آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن فى قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

صحيح ابن حبان (13/281)
عن أبى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف أنت يا عبد الله بن عمرو إذا بقيت فى حثالة من الناس قال وذاك ما هم يا رسول الله قال ذاك إذا مرجت أماناتهم وعهودهم وصاروا هكذا وشبك بين أصابعه قال فكيف ترى يا رسول الله قال تعمل ما تعرف وتدع ما تنكر وتعمل بخاصة نفسك وتدع عوام الناس

صحيح مسلم (1/12)
عن مسلم بن يسار أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون فى آخر الزمان دجالون كذابون يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم لا يضلونكم ولا يفتنوكم

صحيح مسلم (4/2056)
عن أبى وائل قال كنت جالسا مع عبد الله وأبى موسى فقالا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن بين يدى الساعة أياما يرفع فيها العلم وينزل فيها الجهل ويكثر فيها الهرج والهرج القتل

المستدرك على الصحيحين (4/351)
عن أنس رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون فى آخر الزمان عباد جهال وقراء فسقة

صحيح ابن حبان (15/118)
عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الله لا ينزع العلم من الناس انتزاعا ينتزعه منهم بعد إذ أعطاهموه ولكن بقبض العلماء فإذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤساء جهالا يستفتونهم فيفتون بغير علم فيضلون ويضلون

الدر المنثور (2/681)
عن عقبة بن عامر قال قلت يا نبى الله ما النجاة قال أملك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك

أربعون حديثا (1/73)
أتى اعرابى النبى صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله هل للأسلام من منتهى قال نعم فمن اراد الله به خيرا من أعجم أو عرب أدخله عليهم ثم تقع فتن كالظلل يضرب بعضهم رقاب بعض فأفضل الناس يومئذ مؤمن معتزل فى شعب من الشعاب يتقى ربه ويدع الناس من شره

المستدرك على الصحيحين (4/485)
عن أبى هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيأتى على الناس زمان يخير فيه الرجل بين العجز والفجور فمن أدرك منكم ذلك الزمان فليختر العجز على الفجور

سنن أبى داود (4/101)
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن بين أيديكم فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسى كافرا ويمسى مؤمنا ويصبح كافرا القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشى والماشى فيها خير من الساعى قالوا فما تأمرنا قال كونوا أحلاس بيوتكم

مسند البزار (6/391)
عن عبد الله بن عمرو رفعه قال كان قوم فى بنى إسرائيل استضافهم ضيف وكان لهم كلبة مجح فقالت الكلبة لا أنبح ضيف أهلى الليلة قال فعوى جراؤها فى بطنها فضرب النبى ذلك مثلا لقوم يكونون فى آخر الزمان يغلب سفهاؤهم على خيارهم

مجمع الزوائد (2/24)
وعن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سيكون فى آخر الزمان قوم يجلسون فى المساجد حلقا حلقا أمامهم الدنيا فلا تجالسوهم فإنه ليس لله فيهم حاجة

الترغيب والترهيب (1/32)
وعن أبى هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج فى آخر الزمان رجال يختلون الدنيا بالدين يلبسون للناس جلود الضأن من اللين ألسنتهم أحلى من العسل وقلوبهم قلوب الذئاب يقول الله عز وجل أبى يغترون أم على يجترئون فبى حلفت لأبعثن على أولئك منهم فتنة تدع الحليم حيران

فلما نقحم أنفسنا فى هذه الاختلافات القاتله والأمر واضح جلى فى :
1- ... مثل أهل بيتى كمثل سفينة نوح من ركب فيها نجا...
2- ... السجدة الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها ...
3- ... أملك عليك لسانك وليسعك بيتك وابك على خطيئتك ...
4- ... مؤمن معتزل فى شعب من الشعاب ...
5- ... فليختر العجز على الفجور ...
6- ... كونوا أحلاس بيوتكم ...

فنحن نحتاج إلى صدق شديد وإخلاص مع الله ورسوله وكثرة التضرع إلى الله للنجاة من فتن أخر الزمان والتى منها الاختلافات بين العلماء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 15, 2006 11:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14241
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:10 solid gray;][cell=filter:;][I][align=justify]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحمدا لله سيدى الشريف على سلامتكم وحفظكم الله لخير البلاد والعباد

للإجابة عن هذه النقطة الأولى المطروحة للنقاش أرى أنه يجب :

أولا: أن نحدد ماهى المواضيع المختلف فيها بين العلماء والتى أدت إلى حدوث ما أشارت إليه الأخت الفاضلة

ثانيا : من هم العلماء المختلفين حول هذه النقاط ؟

أعتقد أن الموضوع الأساسى المختلف فيه هو"التوسل" وما استتبع ذلك من تقسيم للتوحيد وتكفير للمسلمين وتطاول على المقام المحمدى الشريف 00000 إلخ

كما أرى أن المختلفين فريقان :

الأول:يضم علماء الأمة من القرن الأول وحتى القرن السابع الهجرى

الثانى:يشمل ويحتوى على "ابن تيمية"الذى ظهر فى القرن السابع ومن تابعه

ويضاف للفريق الأول من خالف ابن تيمية منذ ظهوره وحتى الآن

ويضاف للفريق الثانى "أتباع الفرقة الوهابية" منذ ظهورها فى القرن الثانى عشر الهجرى وحتى الآن

يتبع إن شاء الله

[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 16, 2006 9:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 02, 2005 11:44 pm
مشاركات: 146

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم[/align]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله لكم اخوتي في الله وجزاكم الله كل الخير ايها السيد الشريف واعاننا الله سبحانه وتعالى فيما نحن فيه وهدانا جميعا وايدنا سبحانه وتعالى لنصل الى مستوى من الادراك واليقين ننعش به هذه القلوب التي نأمل ان تمتلئ وتتفجر بحب الله عز وجل ورسوله الكريم صلى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله.

اشير يا اخوتي ان اختيار هذه النقطه هي من الحكمه التي يتمتع بها الدكتور الفاضل , اعتقد ان المواجهه الان هو الدور الفعلي والاجباري على امة سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم
لأنه الوضع الحالي الزم الجميع على التعامل مع هذه الفتن فنحن مضطرين ان نتعامل مع النتائج ليس مع الاسباب مع انني لست من مؤيدي التعامل مع النتائج انما سد الذرائع او العمل دون وقوع الفتنه اما في هذا فان من الحكمه التي اراها ان نتعامل مع النتائج وان الوضع الحال ملخص ( في وجود هذه الاختلافات وهذه الصراعات اما سبب وجودها كثيره ومن السهل ادراج هذه الاسباب)


هنا بعض الاخوه بارك الله فيهم قد كتب كلا منهم ردا على هذه النقطه :

الاخ الصخره:


اخي الكريم تجميعك لهذه الاحاديث جميل جدا فلا يوجد اطيب و احلى من الاستشهاد بكلام خير خلق الله عز وجل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ,حيث اشارت هذه الاحاديث الى حال هذه الامم والفتن المتتاليه التي بدأت من عهد سيدنا عمر رضى الله عنه ولن تتوقف الى قيام الساعه,ويوضح ويشير الى صفات هذه الفرق الضاله ,ولكن يا اخي الفاضل هذه الاحاديث الشريفه تذكر من قبل جميع ما ينتسب ويعتنق الدين الاسلامي على اختلاف منهجه وطرقه والفرقه التي ينتسب اليها فكيف تكون دليل لكل من استخدمها واقنع بها الاخر انه ممن لا تنطبق عليهم هذه الصفات ؟؟؟ هنا الحيره يا اخي الكريم التي يقع فيها امثالي .

طبعا هذا لا يقتصر فقط على هذه الاحاديث الشريفه فقط انما ايضا على الايات الكريمه .
فان بحثت يا اخي عن ايه او حديث معين تراه هو ذاته دليل في اكثر من موقع مع انه العقل واليقين يقول بان كلام الرسول صلى الله عليه وسلم انه لا ينطق عن الهوى ولا يلبسه اي تناقض فكيف يستقيم المعنى بتكرار هذا الاستشهاد على جميع الالسن هنا يخرج السؤال الاخر ؟؟ ما هو الفهم الصحيح لهذه الاحاديث ومتى يستشهد بها ؟؟؟ وهنا حيرة اخرى .

فليعذرني الاخوة على الاسلوب المتخبط الذي انا فيه الان في طرح الافكار وتجريد الامور كما هي في الواقع ولكن لن اغير ولا اتجمل في اسلوبي لكي اخفي ضعفي وتخبطي وان كنت مخطئة في امور معينه فهذا ما اريد ان يقال انت مخطئة واطلب التعديل والتوضيح فهذه غايتي من كل هذا , فاعتبروني يا اخوتي الافاضل مثال من هذا الناتج .



الاخ سهم النور :

تفرعت يا اخي الكريم الى سؤالين ولكن ارى ان تفرعك منطقي وممكن يعتبر وليد النقاش للوصول للغايه المرجوه فدعني يا اخي ان اشير الى النقاط التي ذكرتها .

سؤالك يا اخي الفاضل : ماهية المواضيع المختلفه بين العلماء ؟ انت اجبت انه اساسها عقيدة التوحيد و الامور المتعلقه بالتوسل !!!

انت قد رايت الاختلاف يتمثل في هذه النقاط وانا اؤيدك في اهمية هذا الاختلاف ويعتبر من اهمهم , ولكن يا اخي اخالفك في تقليص عدد الاختلافات الى هذه النقطه , يوجد امور كثيره يا اخي هنالك اختلاف كبير وعلى سبيل المثال ولا للحصر في هذا المنتدى يحتوي ما شاء الله وبارك فيه وفي صاحبة السيد الشريف الى عناوين كثيره ومتشعبه هل تحب يا اخي ان اذكر لك كمية الاختلاف المذكوره تحت هذه المواضيع للعلماء والاجلاء المذكورين( ملاحظه انا لا اتحدث عن اراء اعضاء المنتدى انا اتحدث عن اراء العلماء المذكور بمصادر موثوقه يبين هذا الاختلاف) وهذا مثال بسيط وملاحظ من الجميع.

والسؤال هنا : هل نحن من نستخدم اختلاف العلماء من الجانب السئ لنشن حروب على الطرف الاخر ومن هنا نعظم هذه الاختلافات ونبينها انها اختلافات مميته؟.اما هي كما هي ؟

اتوقف عند هذه النقطة ...

يتبع ان شاء الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 75 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط