موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 120 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 16, 2011 2:42 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
علماء ناسا يكتشفون كوكبا يدور حول شمسين
http://arabic.cnn.com/2011/scitech/9/16 ... index.html

http://arabic.cnn.com/2011/scitech/9/16 ... _-1_-1.jpg

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ربما يتذكر كثير من عشاق فيلم "حروب النجوم،" كيف تعطلت مركبة "لوك سكاي ووكر،" على كوكب تهيمن عليه شمسان، غير أن ذلك المشهد لا يبدو خياليا بعد الآن، إذ أكد علماء أول دليل مباشر على أن الكواكب التي تدور حول شمسين موجودة فعلا.

وأطلق العلماء في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا،" ومعهد البحث عن الذكاء خارج الأرض، اسم "تاتوين،" على العالم المكتشف حديثا، والذي يحوي كوكبا اطلق عليه اسم "كيبلر بي 16،" الذي يدور حول شمسين.

وعلى عكس فيلم "حروب النجوم،" لا يقع عالم تاتوين في "مجرة بعيدة،" بل إنه قريب نسبيا إلى الأرض، ويبعد نحو 200 سنة ضوئية عنها، ووفقا للعلماء، فإن الوصول إلى تاتوين على متن سفينة فضاء تسير بسرعة الضوء من شأنه أن يستغرق نحو قرنين من الزمان.

وباستخدام بيانات من تلسكوب "كيبلر،" التابع لناسا، اكتشف فريق الظل الفعلي للكوكب وهو يعبر أمام اثنتين من الشموس، وقبل هذا الاكتشاف، يمكن للعلماء التلميح فقط إلى أن الكواكب الدائرة حول شمسين عن طريق البحث في الكسوف.

ويفتح هذا الاكتشاف عالما جديدا من الأسئلة حول تشكيل الكواكب، وأنظمة النجوم المزدوجة، والطريقة التي تعمل فيها.

غير أن رواد الفضاء في المستقبل سيشعرون بخيبة أمل لمعرفة أن تاتوين الحقيقي هو على الأرجح ليس موطن "سكاي ووكر،" كما في الفيلم، أو أي شكل من أشكال الحياة الأخرى.

وقد أعلن العلماء بعض التفاصيل حول "تاتوين،" منها أنه يمكن أن يحتوي على الماء بشكل أو بآخر، ومن الممكن أن يكون له قمر واحد أو أكثر.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 8:30 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
ناسا تواصل رصد كويكبات قد تهدد الأرض
http://arabic.cnn.com/2011/scitech/10/4 ... index.html

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لم يتكهن العلماء بحجم أو توقيت سقوط كويكب بوسط روسيا عام 1908، الذي فجر اصطدامه بسطح الأرض طاقة تدميرية بلغت 30 ميغاطن، بيد أن العلماء يسخرون التقنيات العلمية لتفادي مخاطر حدوث سيناريوهات مماثلة مستقبلاً.

ويقدر علماء الفضاء أن قرابة 35 ألف كويكب، متوسط الحجم، يهيم قرب الأرض، أي على بعد 120 مليون ميل.

وعام 1998، أوكل الكونغرس الأمريكي لوكالة الطيران والفضاء "ناسا" مسؤولية دقة تحديد كم الحطام الكوني ومواقع 90 في المائة من تلك الصخور التي قد تمثل خطورة على الأرض وتحديد مسارها في الفضاء.

وفي 29 سبتمبر/ أيلول الماضي، قلص "مختبر الدفع النفاث" بكاليفورنيا، التابع لناسا، عدد الكويكبات، المتوسطة الحجم، التي ربما تشكل خطراً على كوكبنا، من 35 ألف إلى 19500 فقط، وذلك باستخدام مركبة "الفضاء - مستكشف المسح بالأشعة تحت الحمراء - "وايز" (Wide-field Infrared Survey Explorer WISE).

وقامت المركبة، وبحسب مجلة "التايم" الشقيقة للشبكة، خلال الفترة من مطلع 2010 وحتى فبراير/ شباط الماضي، بمسح الأفق مرتان لرصد نماذج تقنية من المواد الخطرة الهائمة بالفضاء، وتمكنت من تخزين معلومات لنحو 5200 كويكب متوسط الحجم، من إجمالي 19،500، ما يتيح لناسا تعقب تحركاتها، بجانب 911 من 981 من الصخور الضخمة.

وكان "وايز" قد بدأ مهامه بالتحليق حول مدار الأرض منذ عام 2009، ويواصل اكتشاف ورصد وجمع معلومات بشأن الملايين من تلك الأجسام الهائمة.

ويشار إلى أن كاميرا "مستكشف المسح بالأشعة تحت الحمراء أو "وايز" WISE ، ترصد، وباستخدام الأشعة تحت الحمراء، الضوء والحرارة المنبعثان من أجسام هائمة، لربما فشلت تلسكوبات أخرى، مثل هابل، في التقاطها.

وكان "وايز" قد انضم إلى تليسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا، ومرصد هيرشل الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأوروبية لرصد الكويكبات والمذنبات المختلفة التي قد تكون خطرة.

ويتضمن برنامج "وايز" أيضا رصد نجوم قاتمة تسمى "الأقزام السمر"، والملايين من المجرات البعيدة، وجاء إطلاقه بعد تقرير نشرته الوكالة الوطنية للعلوم حذر من أن "ناسا" لن تكون قادرة على الاستمرار في تعقب الكويكبات والنيازك التي تشكل تهديداً للأرض جرا نقص التمويل.

ويذكر أن قوة التفجير الناجمة عن انفجار الكويكب في الهواء قرب نهر "تونغوسكا" وسط روسيا قدرت بـ38 ميغاطن، أقوى بألف مرة من القنبلة الذرية التي أسقطت على مدينة "هيروشيما" اليابانية، وتسبب في القضاء على 80 مليون شجرة وتدمير منطقة قدرت مساحتها بـ 830 ميلاً مربعاً.

وكان كويكب ضخم قد اصطدم بالأرض قبل 65 مليون سنة مضت مرسلاً سحباً كثيفة من الدخان والغبار تسببت في حجب أشعة الشمس وبرودة الأرض والقضاء على الديناصورات.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 14, 2011 2:59 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
"ناسا" تطلق أول قمر اصطناعى لمراقبة المناخ


واشنطن - أ ف ب: الخميس , 13 اكتوبر 2011 15:28
اعلنت وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" انها مستعدة لإطلاق اول قمر مراقبة للتغير المناخي وقياس متغيرات الاحوال الجوية الرئيسية في 27 اكتوبر.

ويشكل قمر "ان بي بي" اول مهمة صممت لجمع بيانات اساسية حول تحسين توقعات الاحوال الجوية على المدى القصير وفهم افضل للتغير المناخي على المدى الطويل.
ويحمل القمر خمسة أجهزة علمية ستتمكن من تحليل طبقة الاوزون وقياس درجات الحرارة في الغلاف الجوي ومساحة الجليد القطبي والكتل الجليدية الاخرى التي هي كلها اساسية في علم التغير المناخي.
وقال جيم جليسن المسئول العلمي عن القمر الاصطناعي ومقره في مركز جودارد للرحلات الفضائية في الناسا في جرينبيلت بولاية ميريلاند: إن "عمليات الرصد التي سيقوم بها "ان بي بي" ستعطينا فكرة شاملة عن التغيرات التي يشهدنا كوكبنا".
واضاف "سيساعدنا ذلك على تحسين برامجنا المعلوماتية التي تضع التوقعات حول تطور بيئتنا في المستقبل".
وتابع يقول: ان "توقعات افضل تسمح لنا ايضا باتخاذ قرارات افضل تتعلق بأمور بسيطة مثل الخروج مع مظلة في الصباح او اخرى اكثر تعقيدا مثل مواجهة التغير المناخي".
وسيدرج خبراء الاحوال الجوية في وكالة المحيطات والاجواء الامريكية هذه المعطيات في برامجهم للتوصل الى توقعات افضل للاحوال الجوية واصدار تحذيرات ستساعد اجهزة الطوارئ في عملية المراقبة والتحرك في وجه التهديد الناجم عن من انواع مختلفة من الكوارث الطبيعية.
وسيطلق صاروخ من نوع "دلتا 2" من صنع "يونايتد دلتا لونش آلاينس" وهي شركة مشتركة بين بوينج ولوكهيد مارتن القمر الاصطناعي من قاعدة فاندنبرج الجوية في كاليفورنيا.
ويبلغ وزن القمر الاصطناعي 2,13 طن وسيوضع في المدار على ارتفاع 824 كيلومترا وسيدور حول الارض 14 مرة تقريبا في اليوم

http://www.alwafd.org/علوم-ونكنولوجيا/108231-ناسا-تطلق-أول-قمر-اصطناعى-لمراقبة-المناخ

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "ناسا" تطلق أول قمر اصطناعى لمراقبة المناخ

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 29, 2011 6:58 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
ناسا تدرس التغير المناخي والطقس بقمر صناعي جديد
http://arabic.cnn.com/2011/scitech/10/2 ... index.html

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الجمعة قمراً صناعياً مخصصاً لغايات مراقبة التغير المناخي العالمي والظروف الجوية والطقس، بحسب بيان صادر عن الوكالة الأمريكية.

وقالت الوكالة في بيانها إن القمر الصناعي، البالغ وزنه طنان، مصمم للدوران في مدار على ارتفاع 512 ميلاً عن الأرض، حيث سيكون بمقدوره رؤية كل أنحاء الأرض.

وأوضحت الوكالة أن القمر الصناعي، المعروف باسم NPOESS، أطلق صباح الجمعة بحسب التوقيت المحلي، من قاعدة فاندنبرغ الجوية في كاليفورنيا.

وكانت ناسا أطلقت، في وقت سابق، قمراً صناعياً لتنفيذ مهمة تستمر لثلاث سنوات تهدف إلى توفير فهم أفضل للتغير المناخي الذي يشهده كوكب الأرض، إلى جانب مسح البحار والمحيطات لمحاولة رصد أي تغيّر في ملوحة مياهها.

وقالت "ناسا" إن القمر الذي يحمل اسم سيقدم شهرياً خرائط مفصلّة تُظهر نسب ملوحة المياه وحركة التيارات البحرية، ومعلومات حساسة أخرى تساعد على فهم التحديات البيئية التي تواجه الأرض.

وتتوقع الوكالة الأمريكية بأن يكون للمعلومات المقدمة من القمر الصناعي دور حاسم في مساعدة العلماء على توقع ظواهر مثل "النينو" و"النينا" التي تنعكس سنوياً على شكل عواصف استوائية مدمرة في المحيط الهادئ.

وذكرت "ناسا" أن عملية إطلاق القمر الذي يأتي في سياق مشروع بدأ عام 2001 يمثل قفزة نوعية إلى الأمام، خاصة وأن الأبحاث حول ملوحة البحر والظواهر المناخية المماثلة كانت تقتصر على الاستطلاع الميداني من خلال السفن والمختبرات العائمة.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 02, 2012 10:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
اول اقمار ناسا لرصد الجاذبية تدخل مدار القمر
http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandt ... moon.shtml

نجحت وكالة الفضاء الامريكية (ناسا) في وضع قمرين اصطناعيين لرصد الجاذبية في المدار المحيط بالقمر.

واطلقت المركبة الفضائية "غريل ايه" Grail-A مساء السبت محركاتها الرئيسية لتاخذ مدارا اهليجيا (شبه بيضاوي) حول القمر.

وتقوم المركبة الاخرى، "غريل بي" Grail-B، بالمناورة ذاتها الاحد.

وستقوم المركبتان بتحديد قياسات يتوقع ان توفر للعلماء فكرة جيدة عن التركيب الداخلي للقمر.

ومن شأن المعلومات الجديدة ان تكشف عن نظريات تكون القمر وتحل كثيرا من الالغاز من قبيل اختلاف الشبه بين جانبي القمر، القريب والبعيد منهما.

وتأمل كبيرة العلماء د. ماريا زوبر في التوصل الى بعض الاكتشافات الهامة.

وقالت د. زوبر، الباحثة في معهد ماسشوستس للتكنولوجيا: "مهمتي في العام الجديد هي الكشف عن اسرار القمر وفهم كيف تكونت الارض والقمر والكواكب الصخرية".

واضافت: "مع دخول غريل ايه الى المدار حول القمر نصبح على بعد خطوة واحدة من تحقيق هذا الهدف".

وكانت المركبتان اطلقتا في سبتمبر/ايلول الماضي من قاعدة كيب كانفرال بكاليفورنيا واتخذتا مسارا ملتويا طويلا حتى وصلتا الى هدفهما.

ويشرح مدير البرنامج في معامل الدفع الجوي بكاليفورنيا ديفيد ليمان عمل المركبتين: "بعد دخولهما في المدار حول القمر تقوم المركبة بعمليات احتراق تاخذ شهرين لتهبط الى ارتفاع 55 كم من سطح القمر وما ان يحدث ذلك حتى تبدأ مهمتها العلمية".

وتقوم اقمار غريل الاصطناعية بمسح التباينات الطفيفة في الجاذبية على سطح القمر.

وتعكس تلك الاختلافات في الجاذبية التوزيع المتباين للكتلة ، ومن الامثلة الواضحة المناطق الجبلية او الوديان الغائرة على سطح القمر.

وحتى داخل جسم القمر نفسه فان الكتلة الصخرية موزعة بشكل غير متساو اذ توجد مناطق اعلى كثافة من الاخرى.

وتقوم المركبتان بقياس اختلافات الجاذبية بتتبع احداهما الاخرى.

وتستغرق مرحلة رصد الجاذبية 82 يوما حتى مطلع يونيو/حزيران وبعد ذلك يدخل القمر في حالة كسوف اذ تقع الارض بين القمر والشمس.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 03, 2012 1:02 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 3951
مكان: الديار المحروسة

Apocalypse not now: 2012 doomsday predictions debunked by NASA
صورة
On Dec. 21, 2012, many doomsday believers fear the apocalypse — anything from a rogue planet smashing into us to our world spinning end over end. However, the world should expect nothing more next year than the winter solstice, the longest night of the year, NASA says.
Many people point to the end of the Mayan Long Count calendar on Dec. 21, 2012 as evidence of the coming apocalypse, but astronomers have been quick to stress that there is nothing to be concerned about.
According to the ancient Mayan calendar, next year's winter solstice marks the end of a 144,000-day cycle. This cycle, which begins at the mythical Maya creation date, has already been repeated 12 times. The 13th will end in 2012, capping a full 5,200-year Mayan cycle of creation.
This date has long been shrouded in mystery, with many claiming that it will bring destruction to our planet. [End of the World? Top Doomsday Fears]
Rogue planet Nibiru?
One fear is that a rogue planet that has been dubbed "Nibiru" or "Planet X" is supposedly aimed at Earth. Self-proclaimed Nibiru expert Nancy Lieder, who says she is in contact with the aliens from Zeta Reticuli, first said Nibiru would cause widespread disaster in May 2003, only to change it to Dec. 21, 2012.
There is, however, no evidence that Nibiru is real.
"Nibiru is ridiculous because it doesn't exist — it never existed as anything other than a figment of the imagination by pseudo-scientists who don't seem bothered by a complete lack of evidence," astronomer Don Yeomans, manager of NASA's Near-Earth Object program office at the Jet Propulsion Laboratory in Pasadena, Calif., told SPACE.com.
Advertise | AdChoices



There is no basis for the claim that it might be lurking behind the sun, as it could not have hidden from observation until now, Yeomans said. If such a planet was headed toward Earth by Dec. 21, 2012, it would already be visible to the naked eye.
Cosmic alignments?
There are also concerns that planets or stars might line up in ways that will transform Earth. For instance, some theorists claim that from our point of view, the sun will cross in front of the plane of our galaxy on Dec. 21. However, the sun already does this twice a year, Yeomans said.
In fact, the sun will eventually cross the plane of our galaxy. However, the sun is about 67 light-years from the galactic plane, so it should take several million years to do so, Yeomans said. Even then, when our solar system finally does cross the plane, nothing special will occur, he added. [10 Failed Doomsday Predictions]
Some also claim that gravitational effects from planets lining up with each other will somehow affect Earth. However, there is no planetary alignment due on Dec. 21, 2012, "and if there were, it wouldn't cause any problems," Yeomans said.
The only bodies that have any significant gravitational impact on Earth are the moon and the sun, effects we see as the tides. Tidal effects from other bodies in our solar system are negligible at best, and in any case, we have experienced them for millions of years without notice.
Solar storms?
Solar storms — deluges of energetic particles from the sun — do happen, usually waxing and waning in cycles that last roughly 11 years. When these charged particles collide with Earth, they can trigger auroras and damage satellites and power lines, although not really inflicting any lasting harm, Yeomans said.
There are accounts of a solar "super-storm" slamming into Earth in 1859. Although that caused relatively little damage back then, there are concerns that such a storm might cause far more harm now that our world is more dependent on electronics.
Yet, there is no evidence that such a super-storm will happen on Dec. 21 of next year, Yeomans said.
Flip-flopping Earth?
There is some alarm that 2012 could see the flipping of Earth's poles — either the planet's geographical poles, which mark the Earth's axis of rotation, or its magnetic poles, which our compasses point toward.
But, there is no reason to fear such an occurrence, scientists said, because the moon stabilizes our planet's spin. The planet's magnetic poles do flip, but over periods of about 500,000 years, and not suddenly, "but over thousands of years," with no evidence of a flip on Dec. 21, 2012, Yeomans said.
Even if the planet's magnetic poles do flip, no real problems would occur, other than the inconvenience of us having to change our compasses from north to south, he added.
Cosmic impacts?
The Earth is always vulnerable to impacts by comets and asteroids, but giant impacts are rare, with the last major collision taking place 65 million years ago, ending the Age of Dinosaurs.
Advertise | AdChoices



Still, astronomers do monitor the sky for near-Earth objects.
"There are no known near-Earth objects in 2012 that present a credible risk to Earth," Yeomans said. "None, zero, zip, nada."
But despite evidence to the contrary, doomsdays theorists have garnered attention, and similar prophecies will continue to proliferate unless scientists become more involved in bringing truth to these outlandish claims, Yeomans said.
Mounting hysteria regarding these unfounded doomsday predictions "will improve only if scientists get more engaged in debunking pseudoscience," he said.



http://www.msnbc.msn.com/id/45834574?gt ... wItRTWyyuI

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 23, 2012 11:33 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
This image provided by NASA shows an M3.2 solar flare captured by the Solar Dynamics Observatory (SDO)...

http://main.omanobserver.om/node/80581

Tue, 24 January 2012

صورة


This image provided by NASA shows an M3.2 solar flare captured by the Solar Dynamics Observatory (SDO). An earth-directed coronal mass ejection was associated with the solar flare. NASA's Space Weather Services estimated that it traveled at over 630 miles per second and reached the Earth on Saturday, when strong geomagnetic storms and aurora were observed. — AFP

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 06, 2012 6:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
ناسا تحذر من ارتفاع الحرارة بنسب تفوق التوقع

http://www.alarabiya.net/articles/2012/ ... 30650.html


http://www.youtube.com/watch?v=jwOxlTqnttQ


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 19, 2012 5:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1885
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
طوارئ في ناسا بعد سرقة لابتوب به معلومات

19/11/2012 13:36:48

أعلنت وكالة ناسا عن سرقة لابتوب من سيارة أحد عامليها أمام مقرها بالعاصمة الأميركية واشنطن، يضم معلومات حساسة.

ووفقا لمواقع اجنبي، فقد ذكرت الوكالة أنه بالرغم من احتواء اللابتوب على كلمة مرور، إلا أنه من المحتمل اختراقها، وهو ما جعلها تأمر بتشفير كل البيانات ومنع نقل أي أجهزة تحتوي على معلومات حساسة لخارج المقر.

ونشرت (ناسا) على موقع مختص بأخبار الفضاء نص الرسالة الإلكترونية التي أرسلتها إلى العاملين في الوكالة، وجاء فيها: "على جميع العاملين الحذر من أي اتصالات هاتفية ومن رسائل البريد الإلكتروني وأي اتصالات أخرى من أفراد يزعمون أنهم من فريق عمل (ناسا) أو مصادر رسمية أخرى تطلب معلومات شخصية أو المصادر التي تريد التحقق من بيانات".

http://www.panet.co.il/online/articles/ ... 11,25.html


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 27, 2013 1:32 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
وكالة ناسا: عام 2012 هو تاسع أشد الأعوام حرارة على الإطلاق

http://youm7.com/News.asp?NewsID=913649

بالصور.. "ناسا" ترصد ثلاث فوهات غريبة تكونت على القمر فى دقائق معدودة

http://youm7.com/News.asp?NewsID=905451

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 21, 2013 5:17 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
نصيحة ناسا للشعب الأمريكي : "عليكم بالصلاة والدعاء

NASA's advice for near-term meteor strike: "Pray"

http://www.cbsnews.com/8301-205_162-57575194.html


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 21, 2013 5:56 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487

Ten Thousand or More 'City Destroyer' Asteroids Currently Un-Detected | Video


http://www.youtube.com/watch?v=rxj_BlNMUro


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 02, 2013 1:13 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10487
ناسا" تخطط لاختطاف كوكب من الفضاء ووضعه في حقيبة

يتوقع أن تحصل منه على كميات كبيرة من المعادن والثروات الطبيعية


http://www.alarabiya.net/ar/technology/2013/04/01/-ناسا-تخطط-لاختطاف-كوكب-من-الفضاء-ووضعه-في-حقيبة.html

صورة

الاثنين 20 جمادي الأول 1434هـ - 1 أبريل 2013م
لندن – محمد عايش -
تخطط وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" لاختطاف كوكب صغير من الفضاء ووضعه في حقيبة ضخمة، ومن ثم اقتياده إلى القمر وإلصاقه هناك ليصبح خاضعاً لسيطرتها بالكامل، وذلك ضمن برنامج طويل الأجل تم تخصيص مبلغ 2.6 مليار دولار من أجل تنفيذه.

وقالت صحيفة "تايمز" التي نشرت تقريراً عن مشروع "ناسا"، إن "هذا البرنامج ربما يقود إلى "استيطان بشري دائم في الفضاء ذات يوم".

وأعلنت "ناسا" تخصيص 100 مليون دولار من موازنة العام المقبل 2014 للبدء في هذا المشروع، مشيرة الى أن هذه المهمة وجدت قبولاً ورضا من قبل البيت الأبيض.

وبحسب التفاصيل فإن الكوكب الصغير الذي تعتزم "ناسا" اختطافه من الفضاء واحتلاله بالكامل بعد إلصاقه بالقمر يبلغ وزنه 500 طن فقط، حيث سيتم استخدام مركبة فضائية لاصطياده ستنفق أربع سنوات من أجل الوصول اليه، على أن عملية إلصاقه بالقمر يتوقع أن تستغرق ما بين عامين الى ستة أعوام، وبين هذا وذاك فإن عملية الاصطياد والإدخال في الحقيبة ستستغرق 90 يوماً.

وتقول "تايمز" إن العلماء يأملون أن تؤدي هذه المهمة الى تضمين الكوكب الصغير البنية التحتية اللازمة للحياة مدة طويلة، والتي تجعل منه كوكباً شبيهاً بالأرض من حيث المواصفات، وهو ما سيقود في النهاية الى حياة بشرية ممكنة في الفضاء.

وقال تقرير صادر عن معهد "كيك لدراسات الفضاء" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إن هذا البرنامج يمكن أن يؤدي الى اكتشافات بشرية جديدة، وسيتيح للجنس البشري لأول مرة فرصة الاستيطان الدائم في الفضاء".

وبحسب التقرير فإن الكويكب الذي يزن 500 طن يمكن أن يحتوي على 100 طن من الماء، و100 طن من الكربون، والعديد من المركبات، فضلاً عن 90 طناً محتملاً من المعادن، ومن بينها الحديد والنيكل والفضة.

وتقول الصحيفة إن الخطة التي وضعتها وكالة "ناسا" أقرب ما تكون الى الخيال العلمي، أو الى كذبة أبريل، إلا أن الوكالة تتعامل معها بجدية بالغة، واعتمدت في وضعها على أرقام جادة ومحترمة ودقيقة.

ومن المتوقع أن يشكل الاستحواذ على هذا الكوكب الصغير مصدراً مهماً للمصادر الطبيعية خلال السنوات المقبلة، حيث يتضمن الكثير من الثروات والعناصر المهمة والثمينة، كما أن تكلفة البرنامج بأكمله ربما تكون أقل بكثير من المواد الطبيعية التي سيتم الحصول عليها من خلاله.


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 29, 2013 9:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 11282
وكالة الفضاء الامريكية تحتفل بالذكرى الـ 55 لتأسيسها

29.07.2013

صورة

تأسست وكالة الفضاء الامريكية "ناسا" في يوم 29 يوليو/تموز عام 1958 ، وهو اليوم الذي وقع فيه الرئيس الامريكي دوايت ايزنهاور على القانون الذي اقره الكونغرس، الخاص بإنشاء مؤسسة تهتم بدراسة الفضاء الخارجي.

تضم هذه المؤسسة التي تحتفل هذا اليوم 29 يوليو/تموز بالذكرى الـ 55 لتأسيسها اكثر من 18 ألف موظف وميزانيتها لعام 2014 اكثر من 17 مليار دولار.

وتقول سونيتا ويليامز، مديرة قسم علاقات الوكالة مع روسيا، بأنه دون النظر الى فشل روسيا في اطلاق الصاروخ الناقل "بروتون – أم" يوم 2 يوليو/تموز الجاري، فإن ثقة الولايات المتحدة بالبرامج الفضائية لم تنخفض ابدا.

وقالت "لقد اندهشت جدا، من سرعة المعلومات المتعلقة بهذا الحادث التي وصلتنا، إن هذا يخلق لديك الثقة بالشركاء، خاصة وانهم يعلمونك بسرعة وبصراحة عن المشكلة الموجودة، واين تكمن برأيهم".

وتضيف، إن روسيا والولايات المتحدة تتعاونان في مجال الفضاء واستخدام المحطة الفضائية الدولية "إن برامج الفضاء الروسية والامريكية متداخلة الى درجة بحيث يعتمد الطرفان في تنفيذهما احدهما على الآخر، أي أن هناك تبادل في مجال التكنولوجيا". وخير مثال على ذلك موافقة روسيا على استخدام مركبات "سويوز" من قبلنا بعد أن اوقفنا برامج "المكوك الفضائي".

واعترفت وليامز بانها لا تتصور "الحياة من دون برامج الفضاء". وإن نشاط الذين يعملون في هذا المجال تلهم "الاجيال المقبلة من علماء ومهندسين واخصائيين في مجال الطب".

وحسب رأيها فإن العاملين في "ناسا" خلال هذه الفترة القصيرة من عمرها، تمكنوا من تحقيق خطوات كبيرة الى الامام في مختلف المجالات "يظهر لي بانه فقط خلال السنوات العشرين الماضية شاهدنا "طفرات" في تطور التكنولوجيا، مما يسمح بامكانية اجراء بحوث في مجالات أوسع، وانا انتظر بفارغ الصبر الـ 55 سنة المقبلة".

واشارت وليامز، الى أن مستخدمي المحطة الفضائية الدولية (روسيا، الولايات المتحدة الامريكية، كندا، اليابان، وكالة الفضاء الاوروبية)، "يأملون في اطالة عمر المحطة. و"هذا يتطلب تعاونا وعملا مشتركا، لأن لكل دولة قطاعها الخاص، لكي نضمن عمل هذه القطاعات كمختبرات علمية للتوصل الى تكنولوجيا جديدة".

وتجدر الاشارة الى ان رائدة الفضاء الامريكية سونيتا وليامز، بقيت 195 يوما في الفضاء الخارجي خلال رحلة واحدة، وهذا رقم قياسي بالنسبة للنساء.


http://arabic.rt.com/news/622495-%D9%88 ... %87%D8%A7/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من أخبار وكالة الفضاء " ناسا " ..
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 06, 2013 12:13 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 11282
الحكومة الروسية تعتزم تنفيذ حزمة إصلاحات جديدة في صناعة الفضاء

05.08.2013

صورة

أعلن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي أن الحكومة تخطط لإجراء حزمة من الإصلاحات العميقة في مجال الفضاء، مضيفا أن الصناعات الفضائية الروسية تعيش وضعا حرجا.

وقال روغوزين اليوم 5 أغسطس/آب في ختام اجتماع مكرس لبحث أسباب سقوط صاروخ "بروتون" الروسي وعلى متنه 3 أقمار صناعية، في 2 يوليو/تموز الماضي: "حتى الآن لم نحدد الأهداف السياسية الرئيسية في مجال الفضاء: ما نريده من الفضاء وما هي المهمات الشاملة والسياسية والبراغماتية التي نضعها صوب عيوننا؟".

ودعا المسؤول الروسي إلى التفكير في إمكانية تبني استراتيجية موحدة لتطوير صناعات الفضاء والطيران على حد سواء.

هذا وأعلنت اللجنة الحكومية المكلفة بالتحقيق في سقوط صاروخ "بروتون" اليوم الاثنين عن نتائج رسمية للتحقيق كشفت أن خللا حدث في عمل ثلاثة اجهزة للتحكم بسرعة الزاوية، وذلك بعد تركيبها على الصاروخ بصورة خاطئة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شكل لجنة لإصلاح الصناعات الفضائية والصاروخية وعين روغوزين رئيسا لها.

المصدر: إيتار-تاس"


http://arabic.rt.com/news/623082-%D8%A7 ... %A7%D8%A1/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 120 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط