موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 74 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 1:52 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
لا حرمنا الله من فضيلتكم سيدي الشريف وجزاكم الله عنا كل خير
وحفظني وأحباب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من كيد الشيطان وهوى النفس وكل شر
وربنا يبصرنا بعيوبنا ونقصنا ويثبتنا على الحق ويعفو عنا ويعافينا .. آمين بجاهه عندك صلى الله عليه وآله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 4:21 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
شكرا لحضرتك شكرا جزيلا لى التوضيحات سهلة الفهم وبارك الله فيكم وماحرمناش من خيركم وفضلكم
هل حضرتك ان شاء الله هتكمل باقي الموضوع؟؟؟


msobieh كتب:


نشرح المشاركة القادمة بمشيئة الله دور قرين الرجل الدجال وقرين الأحباب وماذا عملت مع قريني الذي أراد وضعي فى مشكلة مع ربي ومشكلة مع سيدنا صلى الله عليه وسلم أو أضحي بهم وأتركهم للشيطان عشان يكون موقفي سليم؟؟؟؟؟؟


_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 25, 2013 10:23 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
الفاضل ياسين محمد أحمد

انتظرنا كثيرا شرحكم لعنقاء مغرب

فلعل المانع خير

أما عن القرين فالحديث فيه طويل

فنجيب عن ما ورد في مشاركتكم الأخيرة

أما كيف يجعل الإنسان يفقد بصيرته، فبإتيانه الإنسان لأسباب فقد البصيرة

فإذا كانت البصيرة متعلقة مثلا بفقه يأتيه من أشياء:

1ـ يأتيه من الأمور النفسية التي تجعل البصيرة تتطاير مثل: الغرور، العجب، الرياء، حب الظهور

هذا إن كان هذا الشخص بارعا في الفقه

فإن لم يكن بارعا في الفقه، أتاه من أبواب أخرى نفسية بدعوى الزهد وأن اليقين يسقط الأعمال وتبعات الأعمال ويسقط العبادة نفسها

ويأتيه من باب أن البسطاء قد يكونوا واصلين عن العلماء فيخلط الكلام ببعضه البعض

كل ذلك بطريقة الوسوسة ومحادثة النفس حتى تسول له هذا الأمر

2ـ أدوات العلوم ، مثلا إن كان من علماء الحديث يأتيه ويقول له : نحن أهل الحق وكل العلماء عالة علينا وبدوننا لا يستطيعون القول بشيء فنحن بغير حاجة إليهم

وقد ذكروا مثالا لذلك الرجل الذي كان يقف ساعات طويلة حتى لا يصل نقطة ماء إلى زرع جاره فقيل له لِمَ وأنت أحد العلماء

قال لهم: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسقِ بمائك زرع غيرك

فيكون بذلك قد وقع في الجهل لأن المقصود بالحديث هو أن الإنسان لا يتزوج امرأة حامل

ويأتي بفقيه ويقول له : لولا فهمك وقواعدك ما دري هؤلاء العلماء الآخرين الفرق بين المرأة الحامل وقطعة أرض وريها

وهكذا في سائر أنواع العلوم سواء كانت شرعية أو كانت علوم الطب والهندسة والبنيان وما شابه ذلك

3ـ نقاط المعلومية بمعنى الخلاف والاختلاف والفرق بينهما

فالخلاف هو الخلاف الفقهي لا يفسد للود قضية

أما الاختلاف فهو اختلاف في القلوب والشحناء والبغضاء فما هي القضايا التي هي خلاف وما هي القضايا التي تعتبر اختلاف

فبعض العلماء عندهم خلط في هذه النقطة وهي أساس الشحناء والبغضاء في الأمة

المتسببة من فهم المواضيع الفقهية

كما حدث مثلا من أصحاب الألباني: يقول أن هناك نوع من أنواع الشرك يسمى شرك الاتباع

وهو أن تتبع عالما فيما يقول

هو نفسه لم يتعلم من مشايخ ولا نقول أن ذلك بسبب أن جده الخامس أو السابع يهودي

ولكنه فعلا ليس له إسناد ولم يتعلم من المشايخ بل تعلم من الكتب بعد أن كان " ساعاتي "

هذا الألباني نفسه من اتبعه في تصحيحه وتضعيفه للأحاديث بالشكل البشع الذي فعل

أليس في ذلك " شرك اتباع " ، أم الذي يكون مذهبه حنفيها أو مالكيا أو شافعيا أو حنبليا هم المشركون ؟!

الألباني وأتباعه من المتمسلفة هم الموحدون

هذا الألباني جوز على أمهات المؤمنين زوجات سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الوقوع في الزنا والعياذ بالله

وكان يقول أنه لا دليل أن النبي صلى الله عيله وسلم هو أحب خلق الله إليه !!!

وكان لا يصلي في المسجد النبوي بدعوى أن به قبر !!!

وفتنته شديدة جدا في هذا العصر

نسي هؤلاء الناس أن التصحيح والتضعيف مدارس واختلافات كاختلاف الفقهاء بالضبط

ففلان عندك ضعيف عندي قوي أو العكس

فيقع ما فيه من أبوب الخلاف والاختلاف

طبعا دور القرين أن يسلب هؤلاء القوم الفهم بالخلاف الفقهي , أنه لن تقوم الدنيا وتقعد حتى تضعف ما يضعف أو يصحح ما يصححه الألباني المخالف لجمهور الأمة كثيرا جدا

دور القرين إظهار الألباني بدور الرجل " السوبر مان " الذي فعل بدعة لم تحدث من قبل

أن يأتي بكتاب مثل سنن الترمذي وأبي داود وابن ماجة

ويؤلف كتاب اسمه " صحيح الترمذي " ، وآخر " ضعيف الترمذي "

"صحيح أبي داود " , "ضعيف أبي داود " ... وهكذا

لو كل واحد به شيء من العلم (والألباني ليس عنده علم) وعمل مثل عمل الألباني لأصبح هناك آلاف النسخ لما يسمى صحيح الترمذي وضعيف الترمذي

تخيلوا لو أن " س ص ع " لغاية مائة حرف أو رقم، يبقى عندنا مائة كتاب اسمه " صحيح الترمذي " ومائة كتاب اسمه " ضعيف الترمذي " ...

كل كتاب من المسمى صحيح الترمذي فيه أحاديث ليست في الآخر لأني أرى أن هذا الحديث يستحق الصحة أو لا يستحق

بذلك تكون السنة قد ضاعت وضاعت الأحاديث الشريفة ودخل الناس في مرحلة جديدة وهي التضعيف والتصحيح بالهوى وعلى حسب المعتقد

فإذا كان حديثا في التوسل ضعفوه وإذا كان فيه شدة صححوه

ثم تجيء الطامة الكبرى أو الظن فيقيم الإنسان الحديث بنفسه وكأنه هو المسئول عن الأمة

كان أحد الزنادقة المشهورين بالعلم من خوارج العصر درس لي في مرحلة ثانوي

كان يقول أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يبلغ أنواع الشرك ، ولو كان بلغ أنواع الشرك لكان أراحنا ، واستدل بقوله تعالى " يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ "

ثم قال هذا الزنديق: ولا نعلم أبلغ كل ما قيل له أم لا

هذا الرجل للأسف مشهور جدا

لو تكلمنا عن القرين في موضوع الفقه لاحتجنا مجلدات

وفي المشاركة السابقة وغيرها دور القرين في أن يجعل العابد لا يشعر بمعارضة حين تعبده بل يشعر بخفة فيظن نفسه أنه على حق كما وضحنا ذلك في موضوع الخوارج

فالشيطان قد يساعده على تحصيل العلم لأنه يريد ما هو أكبر من تحصيل العلم

وهو ظهور الخوارج وبالتالي الجرأة على الله ورسوله

وظهور أمثال إبليس المتعبد في الحضرة بسبب حقده وظهور دعاوى التكفير والقتل والقتال بين المسلمين

موضوع القرين أرى الآن أن نتوقف في تفتيح هذه المواضيع

فلننشغل بالله عز وجل ومن خلال بقية المواضيع ننبه إلى أثر الشيطان والقرين حتى لا ننجر ولا يجرنا إلى ضياع الوقت

وإن كنت سأرد على بقية الأسئلة

وهي أن هناك بعض أنواع الجن التي تساعد القرين فكيف نتجنبها بـ:

1ـ أذكار الصباح والمساء، وقبل النوم، والخروج، والخلاء؛ كثرة الاستعاذة والوضوء؛ قراءة القرآن

2ـ الاستقامة والطاعة

3ـ عدم التعرض للأمور التي تجعل المملكة الشيطانية ترغب في ابن آدم

4ـ معلومية أن القرين في هذه الحالة جاسوس عليك لا يؤذيك بنفسه ولكن باستدعاء الشياطين فأكثر من " بسم الله " عند كل أمر

وكثرة قوا " سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ " تقي من أذى الجن بإذن الله

وخاصة من شر فجأة بداية هجوم الشياطين

فإن لهم هجوم مفاجيء

" سَلَامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ " تقي من هذا الهجوم بمشيئة الله

أما بالنسبة لذهاب العقل

فالأسباب المؤدية لذهاب العقل كثيرة منها ما هو قهري ومنها ما هو نتيجة أمور

الفرح الشديد والحزن الشديد قد يذهب بالعقل

كثرة الفتن قد تذهب بالعقل

الحب الشديد والكره الشديد قد يذهب بالعقل

أكل أنواع من الطعام قد يذهب بالعقل

السحر قد يذهب بالعقل

دعاء الصالحين على إنسان قد يذهب عقله

أما السؤال " هل يكون للإنسان عند فقد عقله إرادة ؟ "

نقول: في معظم الأحوال يكون ذهاب العقل بالجنون أو الجذب وفي بعضه بالشَدَه والوَلَه والمتيم والمفئود أي الذي فقد فؤاده

في حالة الجذب والجنون يرفع التكليف إلا في حال رد العقل عليه ولو جزئيا

لأن بعض المجانين أو المجاذيب يرد عليه فترات ثم يسلب العقل فترات

أما في قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم " يسلب عقول عامة ذلك الزمان" فالمقصود ليس فقد العقل بالجنون أو الجذب ولكنه من شدة الفتن تطيش الأفكار والآراء حتى يصير الإنسان كالمجنون يقتل ويبطش ويكون له إرادة ويحاسب عما يفعل

كما في أزمان الهرج والمرج

فمن قتل مسلما فهو في النار بدليل قوله صلى الله عليه وسلم في الأحاديث " تبوء بإثمي وإثمك فتكون من أصحاب النار"

هو لن يسمع لك

لأنه من الخوارج القتلة وهو مدان وإن كان شكله وتصرفه شكل وتصرف المجانين

أما السؤال " هل القرين هو الضد ؟ "

فما أفهم هذا السؤال

فالقرين هو نوع من أنواع الشياطين مخصص لكل فرد من أفراد ابن آدم للوسوسة وإبلاغ مملكة الشياطين عن ملف هذا الشخص

الفاضلة الزينبية الهاشمية

الله يسترك ويصرف عنك كيد الشيطان

والحمد لله أنها أتت في المنام

ويكفي أنها فئران

فهي ضعيفة ولكن أنت تجعليها قوية بضعفك أنت

ارجعي إلى قوتك إن شاء الله واستحصني وتوسلي

الفاضلة مريدة

وشكرا لك

استجاب الله دعائك ولم تتخطي الحدود بفضل الله العلي العظيم

زادك الله أدبا وحرصا وتقوى ويقينا وعافية

الفاضل عبد الله بن عبد الله

تقبل الله دعائك وثبت خطاك وجعلك من الذاكرين الله كثير

وصرف عنك الشيطان ووسوسته

ونعوذ بالله من همزات الشياطين ونعوذ به أن يحضرون

الفاضل المداح الرفاعي

استجاب الله دعائك

ونجانا وإياكم من كيد الشيطان وهوى النفس وشر كل ذي شر لا نطيق شره

ويتولى أمرنا ويستر عيوبنا

الأحباب الأفاضل

أعتقد أنه قد آن الأوان لنغلق الكلام في القرين

فلا تنشغل بعبد عن المعبود

ورائنا أمور كثيرة وفي هذا القدر الكفاية

وصل اللهم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 25, 2013 11:54 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
اقتباس من كلام السيد :
( الأحباب الأفاضل

أعتقد أنه قد آن الأوان لنغلق الكلام في القرين

فلا تنشغل بعبد عن المعبود

ورائنا أمور كثيرة وفي هذا القدر الكفاية

وصل اللهم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا )

أفضت فأجدت
جزاكم الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 25, 2013 5:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

انا شاكر لك جدا جدا يا دكتور محمود لتوضيحك لى ما سالته عن القرين وما يفعله للانسان من شر وانا اسف اذا كنت اعدت

السؤال عدة مرات اما عن سؤالى هل القرين هو الضد فانا كنت اقصد بالضد هو الضد الذى ذكره بن عربى فى كتبه واشعاره فانا

احسست انه يقصد بكلامه الشيطان او القرين فاردت ان اسال سيادتك فى ذلك فمثلا هو فى تلك القصيدة ذكر الضد انا فسرتها

على انها القرين او الشيطان


لبستْ صفية ُ خرقة َ الفقراءَ
لمّا تحلتْ حِلية الأمناءِ
وأتتْ بكلِّ فضيلة ِ وتنزهتْ
عن ضدّها فعلَتْ على النظراءِ
وتكالمت أخلاقها وتقدَّست
وتخلقتْ بجوامعِ الأسماءِ
جاءتْ لها الأرواح في محرابها
فهي البَتُول أُخيَّة العذراءِ
وهي الحصانُ فما تزنُّ بريبة ٍ
وهي الرزانُ شقيقة ُ الحمراءِ
نزلتْ تبشِّرها ملائكة السما
ليلاً بنيلِ وراثة ِ النسباءِ


اما عن شروحات عنقاء مغرب فانا فى الحقيقة كنت متردد فى الكتابه عن عنقاء مغرب لان سيادتك قلت لى شروحات وانا لا

استطيع ان افعل كما تفعل سيادتك واشرح جملة جملة فليست عندى المقدرة على ذلك ولكن ما استطيع ان افعله ان اكتب ما

فهمته من كل فصل من عنقاء مغرب

وهذا ما سافعله ان شاء الله

وشكرا لك جزيلا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 26, 2013 12:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

اما سؤالى يا دكتور محمود عن ذهاب العقل وكيف يحاسب الانسان رغم ذهاب عقله فذلك ما جاء فى حديث الرسول صلى الله عليه

وسلم [ اذا اراد الله انفاذ قضاء وقدر سلب ذوى العقول عقولهم حتى اذا امضى قدره فيهم ردها عليهم ليعتبروا ]

ويبدو ان هناك تفسير منطقى لهذا الحديث لان الذى لا عقل له يكون مسلوب الارادة ولا حساب له وانا لا اعرف تفسير هذا الحديث

فارجو من سيادتك ان تفسره لنا وشكرا جزيلا لك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 27, 2013 9:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
msobieh كتب:
الفاضل المداح الرفاعي

استجاب الله دعائك

ونجانا وإياكم من كيد الشيطان وهوى النفس وشر كل ذي شر لا نطيق شره

ويتولى أمرنا ويستر عيوبنا


اللهم آمين آمين آمين .. ربنا مايحرمناش من فضيلتك ولا من دعاء فضيلتك أبدا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت سبتمبر 28, 2013 2:20 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
وأتتْ بكلِّ فضيلة ِ وتنزهتْ
عن ضدّها فعلَتْ على النظراءِ
تحلت صفية بكل فضيلة
وتنزهت عن ضد الفضيلة
وضد الفضيلة :الرذيلة
يعني :
تحلت بالفضائل وتنزهت عن الرذائل
و(صفية )شخصية واقعية في حياة الشيخ الاكبر
كما أن الملك أو الأمير الذي بعث إليه الرسالة شخصية واقعية في حياته
وخاطبه بقوله :ان حكمت بالعدل فزت وإلا هلكت
مولاي صل وسلم دائما أبدا *على النبي وآل البيت كلهم



_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت سبتمبر 28, 2013 4:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

شكرا لك يا استاذ فراج يعقوب على توضيحك لى وانا ما قصدته هو ان اعرف ما تعريف الضد عند بن عربى لانه تكلم عن الضد فى

اشعار وموضوعات وكتب اخرى مثل الفتوحات المكية انا اخترت تلك القصيدة كمثال [ ربما اكون قد اخطات عند اختيار تلك القصيدة

للسؤال عن تعريف الضد عند بن عربى وهل هو القرين او الشيطان ] وربما ما يقصده بن عربى فى كتبه عن الضد اى ان الضد هو

الذى ياتى بالتصرف وعكسه يعنى يفعل الخير فى تصرف ما ثم يفعل الشر فى تصرف اخر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 12:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
في الفتوحات المكية :
ورد لفظ ( الضد )
22مرة ليس في واحدة منها معنى القرين
ـــــــ
وورد لفظ ( ضد )54مرة لاقرين فيها
ـــــــــ
وورد لفظ ( ضده ) 29 مرة
ـــــــــ
وورد لفظ ( ضدان ) 14مرة
ـــــ
ضدين 8
ــــــ
الاضداد 39
ــ
وليس في أي منها معنى القرين
والله ورسوله أعلم
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم


_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 12:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
أما في كتب اللغة فيأتي الضد للقرين وغيره :
ـــــــــــــ
(ضدد (لسان العرب):
الليث: الضِّدُّ كُلُّ شيءٍ ضادَّ شيئاً ليغلبه،
والسّوادُ ضِدّ البياض، والموتُ ضِدُّ الحياة، والليل ضِدُّ النهار إِذا جاء هذا ذهب ذلك. ابن سيده: ضدُّ الشيءِ وضدَيدُه وضَديدَتُه خلافُه؛ الأَخيرة عن ثعلب؛ وضِدُّه أَيضاً مِثْلُه؛ عنه وحْدَه، والجمع أَضداد.
ولقد ضادَّه وهما متضادّانِ، وقد يكون الضِّدُّ جماعةً، والقوم على ضِدٍّ واحِدٍ إِذا اجتمعوا عليه في الخصومة.
وفي التنزيل: ويكونون عليهم ضدّاً؛ قال الفراء: يكونون عليهم عَوْناً؛ قال أَبو منصور: يعني الأَنامَ التي عَبَدَها الكُفَّار تكون أَعْواناً على عابِديها يوم القيامة.
وروي عن عِكْرمة: يكونون عليهم أَعداء، وقال الأَخفش في قوله، عز وجل: ويكون عليهم ضدّاً؛ قال: الضِّدّ يكون واحداً وجماعة مثل الرَّصَدِ والأَرْصاد، والرَّصَدُ يكون للجماعة؛ وقال الفراء: معناه في التفسير ويكونون عليهم عَوْناً فلذلك وَحَّدَ. قال ابن السكيت: حكى لنا أَبو عمرو الضد مِثْلُ الشيءِ، والضّدُّ خلافه.
والضَّدُّ المملوءُ، قال الجوهري: الضَّدُّ، بالفتح، المَلْء؛ عن أَبي عمرو. يقال: ضَدَّ القِرْبَةَ يَضُدُّها أَي مَلأَها.
وأَضَدَّ الرجلُ: غَضِبَ. أَبو زيد: ضَدَدْتُ فلاناً ضَدّاً أَي غَلَبْتُه وخَصَمْتُه.
ويقال: لَقِيَ القومُ أَضْدادَهُم وأَنْدادَهُم أَي أَقْرانَهُم. أَبو الهيثم: يقال ضادَّني فلان إِذا خالفك، فأَرَدْتَ طولاً وأَراد قِصَراً، وأَردْتَ ظُلْمة وأَراد نوراً، فهو ضِدُّك وضَديدُك، وقد يقال إِذا خالفك فأَردت وجهاً تذهب فيه ونازعك في ضده.
وفلان نِدِّي ونَديدي: للذي يريد خلافَ الوجْه الذي تُريده، وهو مُسْتَقِلٌّ من ذلك بمثل ما تَسْتَقِلُّ به. الأَخفش: النِّدُّ الضد والشِّبْهُ؛ ويجعلون له أَنْداداً أَي أَضداداً وأَشْباهاً. ابن الأَعرابي: نِدُّ الشيء مِثْلُه وضِدُّه خِلافُه.
ويقال: لا ضدّ له ولا ضديد له أَي لا نظير له ولا كُفْءَ له. قال أَبو تراب: سمعت زائدة يقول: صَدَّه عن الأَمْر وضَدَّه أَي صَرَفَه عنه برفق. أَبو عمرو: الضُّدَدُ الذين يَمْلؤُون للناس الآنِيةَ إِذا طَلَبُوا الماء، واحِدُهم ضادٌّ؛ ويقال: ضادِدٌ وضَدَد.
وبنو ضِدٍّ: بطن؛ قال ابن دريد: هم قبيلة من عاد؛ وأَنشد: وذُو النُّونَيْنِ من عَهْدِ ابْنِ ضِدٍّ، تَخَيَّرَه الفَتى مِنْ قَوْمِ عادِ يعني سيفاً. )
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 02, 2013 11:05 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله ..

شكرا لك يا استاذ فراج على تعليقك ولكنك لم توضح لى ما الذى يقصده بن عربى بالضد فى كتبه واشعاره فانت بالتاكيد تعرف ان بن

عربى لا يتكلم بطريقة مباشرة بل ان اسلوبه فيه الكثير من التورية وانا فى انتظار الدكتور محمود صبيح ليوضح لنا ذلك ويقول رايه فى

القصيدة التى ذكرتها ايضا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 05, 2021 5:12 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
يرفع جدا

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: سؤال للشريف الدكتور محمود صبيح عن القرين وذهاب العقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 22, 2021 6:03 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يناير 25, 2021 8:59 pm
مشاركات: 2358
msobieh كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

الحمد لله رب الممالك وأصلي وأسلم على المبعوث للثقلين صلى الله عليه وسلم تسليمًا كثيرًا كبيرًا

نرجو الصبر فالكلام كثير في توضيح هذا الأمر

وقد استعرضنا في كتابينا:

" خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وسلم عند قتلة مولانا الحسين " وكتاب " حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام " أمورا هامة بخصوص المملكة الشيطانية

كما أن في كتابنا : " حياة الخضر وإلياس والمجيء الثاني للسيد المسيح " نوع من التوضيح للعلاقات الموجودة بين مملكة الجان ومملكة الإنس
سواء الجن الصالح أو الجن الطالح

وعلاقة الشيطان والشياطين بالدجال وتسخير إبليس لأبالسة لخدمة الدجال

وكيف أن الدجال نفسه هجين بين إنس وجن وحيوان

فأخذ صفات لا يتخيلها أحد

ما يهمنا هنا أو ما نود إضافته هو توضيح جزئية خاصة بالإنسان وعلاقته بقرينه

القرين طبعا كافر لا يؤمن بالله

ويوسوس لصاحبه حتى يكفر

إذاً نحن معنا الملائكة الحفظة ، ومعنا القرين، وقد يكون أكثر من قرين

وعمار البيت حسب ديانتهم وعلاقتهم وطبائعهم وقبائلهم

ثم أنواع من الجان بأصنافهم يشاركونا الحياة على هذا الكوكب

الإنسي المسلم عنده خير كثير وعنده شر

عندما لا يذكر الإنسان المسلم اسم الله عند الطعام يأكل الشيطان معه

وعندما يغضب يقوى هذا القرين، هذا الشيطان

وعندما لا يذكر الله عز وجل في حالة الحلال مع الزوجة أو في الخطأ مع أي امرأة فقد يبتلى الإنسان بالطفل المنغولي

كان بعض المشايخ يقول استحالة أن يأتي طفل منغولي ويكون الرجل والمرأة قالا " بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا "

لذا قال بعض العارفين أن تشابه الطفل المنغولي في العالم كله يدل على ما يسموه بـ "ابن الشيطان"

لكن ليس عليه تكليف من فضل الله

وله حساب معين وسؤال يوم القيامة مثل المجنون وأهل الفترة

حيث سيسأل بطريقة معينة

بالقطع أكثر علماء الوراثة يدرسونها ويشرحونها بشكل غير هذا , من المبكر اكتشافهم لذلك

وإن كنت أظن التجارب المعملية الخفية تثبت ذلك

لا أتكلم عن معامل الدجال

فهم متقدمون علميا جدا, وغدا سيرى الناس المسوخ بأعينهم

ولو لاحظتم هناك أسر تتوارث هذه النسبة أو الاحتمالية بولادة طفل منغولي

نسأل الله العفو والعافية

سنجد معظم هذه الأسر فيها نوع من أنواع اللبس أو المس يظهر في العين أو الوجه والجلد

وكأن قبائل من الجان تحتكر هذه الأسر

أحيانا بمجرد الملامسة أو المصافحة لهم تحدث قشعريرة واضحة منهم

والأمر يطول شرحه

طبعا نحن نحترم كلام علماء الوراثة

إلا أنهم بالتأكيد لم يصلوا للعلم اليقيني التام في أمور كثيرة

إذاً هناك نقاط ضعف يستغلها الجان الشرير، وقد يكون الجان العاشق

فقد يعشق الجان امرأة بغض النظر عن ديانتها أو ورعها أو أي شيء

دائما الشيطان يركز تماما مع النساء فائقات الجمال حتى يكن من جنده

لذا عند النظر إلى كثير منهم، تراهم كأنهم آلات ، جسد بلا روح ، جسد محتل

ينفعوا في الجاسوسية وفي العمليات المخابراتية الشيطانية طبعا

نقاط الضعف تكون لحظات المعصية غالبا، أو حزن، أو بكاء هستيري، أو شدة الغضب، أو السحر ... وهكذا

القرين الخائن يخبر بقية المملكة الشيطانية وقت ضعفك وكأنه يسلم لهم المفتاح

يستدعيهم حتى تأتي الشياطين وتقوم بما يلزم

من ترك القرآن وترك الورد وأذكار الصباح والمساء يكون عرضة للهجوم

(Attack)

ورد الصباح والمساء وأذكار قبل النوم يكون بمثابة مضاد حيوي

Anti-biotech

هذا في الإنسان السليم غير الممسوس، أو الواخد لمسة أرضية، أو خبط كما يقال بالعامية

أما المصاب بلمسة أرضية أو مس ويقول الأذكار فيحتاج إلى مساعدة خارجية، مساعدة طبيب، حتى يحرره أولاً ممن معه من شيطان وجان بالإضافة إلى قرينه

القرين لن يرحل لكن بقية الشياطين من الممكن رحيلها

من أجل ذلك دائما ما نقول أن من يذكر الله بأعداد أو أوراد المشايخ يجب أن يحصن نفسه جيدا قبل الذكر

التحصين بأذكار الصباح والمساء وقبل النوم بمثابة كاسحة ألغام

في أرض مليئة بالألغام

عايز تذكر حصن نفسك أولاً

بالضبط كما أنك إذا أردت الخروج من المنزل لا بد من قولك وذكرك أحاديث أدعية الخروج من المنزل

لا بد من التحصين المستمر

فهناك أصناف من الجان والشياطين موكلة بالعابدين والذاكرين

وهم الذين يفسدونهم وتصل الدرجة إلى القدرة على اختراقهم في رؤياهم ومنامتهم وأحوالهم وأفكارهم

ويريهم الجن أحوالا مزيفة ومنامات وهمية بشكل مخيف

كان يأتيني بعض الناس يقول لي رأيتك في منام كذا وكذا وكذا

كنت أقول له ما ليش دعوة أنت اللي شفت مش أنا

لأني عارف هذا التكتيك الشيطاني

يأتي واحد مخترق وهو لا يعلم ثم يحضر حضرة أو مقام ويقول شفت الدكتور محمود في كذا وكذا

الناس تهلل وتكبر

أقول لهم هو شيطان يريد بعد فترة يقول رأيت رؤية ..... ويذكر رؤية مفتراة مسيئة

ويقول لهم أني المرسال من الحضرة مدحته في الوقت المناسب وذممته في الوقت المناسب

فالحمد لله كنت أحرق أوراقهم بدري بدري

لذلك لا أقبل الرؤية من أي أحد

ولا نأخذ مددنا من رؤية أحد أو تقييمه والحمد لله

المهم

المملكة الشيطانية عندها وكالة مخابرات شيطانية رهيبة

مجندة على كل إنسان قرين ومجندة عليه شيطانا خاصا عند النوم عندما يقعد على رأسه بثلاث عقد (يعقد الشيطان على رأس قافية أحدكم ... إلى آخر الحديث)

وشيطان خاص بالوضوء والتشكيك في الوضوء وشيطان خاص بالوسوسة في الصلاة (خنزب ـ الولهان)

والتقارير ترفع أن فلان يذكر، فلان يعصي، فلان يحب، فلان يكره

يتم تحويل أوراقك إلى شعبة خاصة بالخبراء في معاملة أهل التدين وأهل المعاصي وأهل النبؤات... وهكذا

ثم .......

يتبع بمشيئة الله

_________________
أغث يا سيدى وأدرك محبا يرى الأقدار تضربه سهاما
لكل قضية أعددت طه بغير شكية يقضى المراما
أيغدرنا الزمان وأنت فينا معاذ الله يا بدر التماما
(ﷺ)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 74 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 11 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط