موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 52 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اخبار " الوهابية اليوم"
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
[font=Microsoft Sans Serif]هذه مشاركات مستقبلية بإذن مبنية على اخبار تلك الفرقه المتنطعه المتطرفه عن الحق وهي فرقة الوهابية المعاصره اليوم لنا , وتتسمي تحت مسميات مختلفه ، ونسأل رب العزه سبحانه وتعالى ان يعنا على بذل كل الجهد فى فضح دسائسهم ومكائدهم فى المسلمين والاسلام ...[/font]


[font=Arial][size=24]الشرطة البوسنية تداهم قرية "وهابية"
شنت الشرطة البوسنية عملية ضخمة على قرية مسلمة متزمتة دينيا في شمال البلاد لمنع ما سمته "محاولات زعزعة البلاد".

وشارك في تلك العملية مئات الضباط البوسنيين الذين داهموا قرية جورنيجا ماوكا في شمال البوسنه.

وتعد القرية معقلا لأتباع الفكر الوهابي المتشدد في الإسلام.

وطوق 600 ضابط شرطة القرية قبل مداهمتها صباح الاثنين حسبما صرح ناطق باسم الشرطة.

وقال مكتب المدعي الحكومي إن العملية تعد الأكبر التي تقوم بها الشرطة البوسنية منذ الحرب التي شهدتها البلاد بين عامي 1992- 1995.

وقد أغلقت قوات الأمن القرية الشمالية المعزولة القريبة من مدينة بريكو ويبلغ عدد سكانها نحو 100 نسمة في حين استمرت العملية.

وقال بوريس جروبيستش الناطق باسم المدعي العام في البوسنه: "إن هدف العملية رصد الأشخاص الذين يهددون النظام الدستوري، ويحضون على الكراهية بدوافع وطنية ودينية وعنصرية".

ولم يكشف الناطق باسم المدعي البوسني ما اذا كان قد وقعت أي اعتقالات
[/font][/size]

http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2 ... _tc2.shtml[web]http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2010/02/100202_ae_bosnia_tc2.shtml[/web]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 05, 2010 11:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
:
مجسم الكعبة الذي أزالته قوات الأمن

قامت قوات أمنية بإزالة نموذج «مجسم للكعبة المشرفة» من جناح دار الجزيرة إنترناشيونال للنشر والمقام بإحدي قاعات عرض معرض القاهرة الدولي الثاني والأربعين للكتاب قبل ساعات من افتتاح المعرض رسميا.

فوجئ القائمون علي تنظيم الدار بقيام القيادات الأمنية بإزالة المجسم الذي تكلف مبلغ 40 ألف جنيه لإعداده، حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 27/1/2010 بدعوي أنها تعليمات أمنية مشددة من مكتب وزير الداخلية بضرورة استبعاد نموذج الكعبة قبل حضور رئيس الجمهورية وافتتاحه لفعاليات معرض الكتاب ودون توضيح أسباب استبعاد المجسم.

وأوضح هشام حجازي ـ رئيس مجلس إدارة الشركة المسئولة عن دار النشر ـ أنهم حصلوا علي موافقة من الأزهر الشريف حملت رقم 107 بتاريخ3/1/2010 لعمل جناح خاص علي شكل الكعبة لعرض مشروع موسوعة «البيت العتيق» الذي قامت بإعداده علي مدار عامين كاملين، فضلا عن حصولهم علي موافقات مكتوبة من الهيئة العامة للكتاب وإدارة المعرض بتخصيص المكان ومتابعة الفنيين والمهندسين أثناء عملية تصميم «مجسم الكعبة».

يشار إلي أن موسوعة البيت العتيق استعانت بعدد من الخبراء والباحثين والعلماء المسلمين عكفوا منذ أكثر من عامين علي إتمامها للمشاركة بها في المعرض الدولي للكتاب.



[web]http://dostor.org/politics/egypt/10/january/28/4533[/web]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: سبحان الهادي اتباع الوهابية بدأ يذوقوا فسق اتباع ابن تيمية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 12, 2010 1:18 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 00086.html

بدون ضحك :)))


دعا لحرية القراءة والاطلاع
الدحيم لـ"إضاءات": التكفيريون تبنوا أفكار بن تيمية السابقة



ابن تيمية لم يكن متشددا



القاضي السعودي السابق والكاتب الفقهي الشيخ محمد الدحيم

دبي- العربية.نت

اعتبر القاضي السعودي السابق والكاتب الفقهي الشيخ محمد الدحيم أن الفقهاء المعاصرين حملة فقه أكثر من كونهم فقهاء، مرجعا ذلك إلى الاحتياط الزائد في الفتاوى الشرعية.

وأكد الدحيم في حلقة برنامج "إضاءات" الذي تبثه العربية الجمعة 12-10-2010 أنه يؤمن بمبدأ التسامح مع أهل الإسلام عموما، مبينا أن مذكرة التسامح التي وقعها مع العالم الشيعي حسن الصفار دعت إلى العمل على ما يجمع الأمة من القواسم دون ما يفرقها.

وقال الدحيم إن فكر بن تيمية أسهم في بعض الأفكار المتشددة لدى التكفيريين، لكنهم اعتمدوا على آرائه بشكل خاطئ، موضحا أنه من المفترض أن ينظر هؤلاء لمجمل إنتاج بن تيمية الفقهي خصوصا وأنه تراجع في آخر حياته عن كثير من آرائه المتشددة التي كتبها وهو في سن مبكرة.


ابن تيمية لم يكن متشددا

وأكد الشيخ محمد الدحيم أن بن تيمية لم يكن لديه مشكلة مع أهل القبلة بالإجمال، مبينا أن هذا ما نقله عن تلميذه الذهبي في آخر حياته.

وأوضح الدحيم أن بن تيمية قام بعدد من المشاريع العلمية ولم يكملها، موضحا أن أهم مشروعاته كان كتابه درء تناقض العقل والنقل، وهو أكثرها نضجا.

وأشار إلى أن كثيرا من الفقهاء المعاصرين ليس لديهم اطلاع على ما يحدث في العالم من حولهم، وليست عندهم روح العصر، مفترضا أن من ليست لديه روح العصر فلا يبقى له سوى شروره.

وتحدث الدحيم عن مبدأ فتح الذرائع في مقابل سد الذرائع الذي يعمل به غالب الفقهاء وحملة الفقه، وقال إنهم يتوهمون حدوث أشياء لم تحدث، وينظرون إلى المصالح الخاصة دون المصالح العامة.

ووصف الفقهاء الذين يتبعون قاعدة سد الذرائع بشكل أساسي بأنهم متخلفون علميا وعاجزون فقهيا وكسالى ذهنيا، وهو ما جعلهم يغلقون على الناس أبواب المباح، بينما الأصل في الأمور الإباحة.

وشدد الدحيم على أن الوقوف على حراسة الأفكار قتل لها، مناديا بحرية القراءة والاطلاع العام، ومبينا أن منع الناس من القراءة والتفكير المتحيز سابقا يؤثر في انطباع القارئ عن ما يقرأ، ويقلل مستوى المعرفة والتفكير لديه.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: فضيحة لاحد اعضاء ميلشيات الوهابية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 7:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
هل تتخيل مثل تلك الفضيحه من احد اعضاء هيئة الامر بالمنكر والنهي عن المعروف يالي المفروض انه بيطبق الشريعيه الاسلاميه !! ما بيعرفش اساسا هي حدودها ايه !!!


الأربعاء 03 ربيع الأول 1431هـ - 17 فبراير 2010م

حكم عليه بـ 120 جلدة
موظف سعودي يجمع بين 6 زوجات وينفي علمه بسقف التعدد







دبي - العربية.نت

فاجأ موظف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجازان، والمتهم بالجمع بين 6 زوجات في وقت واحد، ناظر القضية بزعمه الجهل بأن أقصى حد للتعدد في الإسلام هو 4 زوجات، قائلاً "بعد الاستفسار في هذا الموضوع علمت أن الجمع بين أكثر من أربع زوجات محرم شرعاً"، نقلاً عن صحيفة "الوطن" السعودية الأربعاء 17-2-2010.


إلا أن قاضي محكمة المسارحة العامة بمنطقة جازان الشيخ سلمان الودعاني رفض حجة المواطن (56 عاماً) قائلاً إن "دعواه بالجهل حتى بالحد المسموح به شرعاً في تعدد الزوجات أمر غير مقبول، لأنها مسألة تكاد تكون معلومة من الدين بالضرورة، حتى لدى العامة وحديثي العهد بالإسلام ، فكيف به وهو يحمل الشهادة الإبتدائية كما ذكر ويستفتي العلماء وقد شاب في الإسلام".

جاء ذلك قبل أن يصدر القاضي الودعاني حكمه على موظف الأمن والسلامة في "هيئة الأمر بالمعروف" بجلده 120 جلدة وإلزامه بحفظ جزئين من القرآن هما: عم وتبارك، ومنعه من مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات، ومنعه أيضاً من تولي الخطابة وإمامة المساجد رسمياً، فيما درأ عنه حد الزاني المحصن "لعدم توفر شروطه".

وعقب القبض عليه، واجه الموظف تهمة الإبقاء على (أكثر من 4 زوجات). والعبارة الأخيرة تعني أن المواطن الخمسيني متهم بالزواج من ست نساء، إلا أنه في حال إثبات جمعه بين خمس زوجات فحسب، وهو ما حدث، فإن ذلك كافٍ لإدانته لتجاوزه الحد المقرر شرعاً.



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 00622.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 17, 2010 8:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
يارب والباقين


85
http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 00652.html
الأربعاء 03 ربيع الأول 1431 ه - 17 فبراير 2010 م
أحمد الهذلي أوقف في ينبع بعد أعوام من المطاردة
السعودية تعتقل المطلوب العاشر على لائحة ال 85
صورة الهذلي في لائحة المطلوبين
الرياض - أ ف ب
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء 2010 - 2- 17 ، إلقاء القبض على مشتبه في انتمائه الى تنظيم القاعدة بمدينة
ينبع على البحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم الداخلية، اللواء منصور التركي، إن أحمد قطيم محمد الهذلي، وهو عاشر شخص على
قائمة من 85 مطلوبا نشرت قبل عام، اعتقل الجمعة من دون مقاومة. وذكر التركي أن التحقيق جار مع الهذلي
حول نشاطه وظروف عودته الى المملكة.
ومن المفترض أن الهذلي ( 36 عاما)ً كان مقيما بالخارج أثناء الكشف عن قائمة ال 85 مطلوبا في شباط (فبراير)
2009.
وتضم القائمة 84 سعوديا ويمنيا واحدا،ً وبعضهم من أعضاء تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
وقد أعلنت الرياض منذ العام الماضي موت 6 من ال 85 ، فيما ألقي القبض على اثنين وسلمّ ثلاثة أشخاص أنفسهم.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 24, 2010 10:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
خبر عجيب يبشر عن صدام قريب وتحدي للدوله

[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?p=33826&sid=59fb03df5504e5345fa9d0057a3385e0#33826[/web]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 24, 2010 11:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
الخبر لفتوي القتل والارهاب لاحد احبار الوهابية


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 01336.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 27, 2010 2:11 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727
[font=Traditional Arabic]أثناء مروري لفت نظري هذا الإعلان ..
سلسلة محلات التو.. والنو..
55% خصم على جميع السلع بمناسبة عيد الأم
أصحاب اللحى .. والبنطال القصير ..
تتكلم على الاحتفال بمولد سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم..
يقولك أين الدليل يا أخي ؟؟؟
لكن مادام فيه فلوس يبقى فيه خصم بمناسبة عيد الأم !!
قوم بهت ..
استغلال للبسطاء من الناس فكريا و ماديا و معنويا !!
شىء عجيب أمر هولاء المتحولين !!
وصمات ابن تيمية ..
إفرازات الوهابية المستوردة ..
مين عارف فيه إيه بُكرة ؟؟
يمكن نقرأ إعلانهم السنة القادمة
سلسلة محلات التو.. والنو.. تقدم
خصم 60% على جميع السلع بمناسبة عيد الفالنتين !!
وكل عام وأنتم بخير..
[/font]

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 01, 2010 4:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 01834.html

بعد انتقادات واسعة في السعودية وخارجها
حجب موقع الشيخ البراك بسبب فتواه بقتل من يجيز الاختلاط



انتقادات واسعة




الشيخ عبد الرحمن البراك

الرياض- العربية.نت

أدت الفتوى التي أطلقها عالم الدين السعودي الشيخ عبد الرحمن البراك، بقتل من يجيز الاختلاط في ميادين العمل والتعليم إلى حجب موقعه على شبكة الإنترنت في السعودية.

ويأتي الحجب بعد سيل من الانتقادات التي وجهها علماء دين في السعودية ومصر، وعدد من الكتاب، انتقدوا فيها هذه الفتوى التي تأتي في وقت تعيش فيه المنطقة انحساراً نسبياً لمثل هذه الفتاوى التي اعتبرها الكثيرون أنها فتاوى متطرفة.

وأجمع كتاب سعوديون على أن فتوى البراك الأخيرة أعادت للأذهان فتاوى التكفير التي تسببت في تشويه صوره الإسلام المعتدل، خصوصاً وأن الإعلام الغربي نشرها على نطاق واسع في الصحف والمواقع الإلكترونية، واستغلها للإساءة للإسلام والمسلمين.


وكان الشيخ عبد الرحمن البراك (77 عاماً) قد أكد في فتواه على موقعه الإلكتروني "جواز قتل من يبيح الاختلاط في ميادين العمل والتعليم واصفاً من يقوم بهذا العمل بالإنسان المرتد الكافر الواجب قتله".

وقال: "من استحل الاختلاط فهو مستحل للمحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتداً، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله".

كما وصف البراك الرجل الذي يسمح لأخته أو زوجته بالعمل أو الدراسة مع الرجال بالشخص "الديوث"، أي الذي لا يملك الغيرة على عرضه.


انتقادات واسعة

وانتقد علماء في الأزهر، وهي المؤسسة الدينية في مصر، فتوى البراك وطالبوه بسحبها مباشرة، وقالوا في حديث لـ "العربية.نت" إن الاختلاط بين الرجال والنساء جائز شرعاً فى حدود الحشمة والأدب والوقار وإذا دعت إليه الضرورة. لقد بايع النبي محمد صلى الله عليه وسلم النساء في صلح الحديبية- صحيح أنه لم يسلم عليهن-، لكنه خرج إليهن ورآهن ورأينه، وأشار إليهن بيديه الشريفتين، فهذا دليل قاطع على جواز الاختلاط ولكن وفق الحشمة والوقار".

وحول جواز الاختلاط في العمل والتعليم قال الشيخ عبد الحميد الأطرش "لا مانع أن تخرج المرأة إلى العمل إذا كانت فقيرة وتحتاج إلى هذا العمل ولكن أيضاً بشرط الالتزام بالآداب وألا ترتدي زياً ملفتاً أو أن تتعطر".

فيما قال الشيخ عبد الله مجاور مستشار شيخ الأزهر للإفتاء "للعربية.نت" "إن فتوى الشيخ البراك فتوى جريئة، وتحتاج إلى دراسة وتأنى"، مؤكداً أن "الاختلاط ليس حراماً على إطلاقه، ولكن ما المانع إن خرجت المرأة وهى محتشمة إلى العمل أو الدراسة وقضت وقتها باحترام ووقار فهذا لا شيء فيه. واعتبر أن الاختلاط المحرم هو ما خرج عن حدود الدين، وكانت المرأة فيه غير محتشمة، وتتحدث بين الناس بطريقة تثير الغرائز، أو الاختلاط في الأماكن العامة التي تشهد تناول المحرمات مثلاً، ونحن نقول إن مثل هذا الاختلاط هو المحرم، ولكن حتى هذا النوع الأخير من الاختلاط لا يكفر من يفعله، فالتكفير هو الخروج عن الملة، ومن يجيز الاختلاط بالطريقة المحرمة يعتبر مرتكباً لمعصية، وليس كافراً يستوجب قتله".

وفي السعودية، لم يختلف الأمر، فقد قال مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة، الشيخ أحمد الغامدي "للعربية.نت" عن فتوى البراك: "يقول أن من أسباب الفتوى، الدعوة لحياة الغرب الكاذبة واتباع الشهوات، مستدلاً بقوله تعالى {وَاللَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًاً عَظِيمًا} ثم قال، ومن استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر: فهو علق موضوع الاختلاط بالتعلق بالمحرمات وما يؤدي إليها والتي حددها بالنظر الحرام والتبرج الحرام والسفور الحرام والخلوة الحرام والكلام الحرام بين الرجال والنساء: والجملة الاعتراضية الموجودة في نص الفتوى تعلقها ولا تعطيها الأهمية ولا يجعلها تستحق النظر إليها..".

ويضيف "البراك يقول (ومن استحلها فهو كافر) فهو أرجعها للمحرمات واستحلالها وليس للاختلاط وهذا واضح، وبإمكان أي شخص أن يقول إن فتوى البراك بعضها ينقض بعضاً، فلم يقل أحد بجواز الاختلاط بجواز تلك المحرمات. وأرى أنه ليس في الفتوى ما يستحق المرور عليها..".

من جهته، قال الباحث الشرعي وعضو هيئة تحقيق سابق والكاتب بصحيفة "الرسالة" عبد الله العلويط "بالنسبة لتقنين الفتوى نستطيع أن نقول أن الفتوى التي يُعمل بها على المستوى الرسمي والحكومي من الممكن تقنينها لكن على المستوى الشعبي يصعب ذلك لأن ذلك يسبب احتكار الفتوى وهذا سيتداخل مع المرحلة الكهنوتية أو ما أشبه".

وطالب كتاب ورجال دين، هيئة كبار العلماء في السعودية بعقد سلسلة جلسات لتقنين الفتوى في المملكة، وتحدد المخولين رسمياً وشرعياً لها، استناداً إلى الأهلية الشرعية المعتبرة، منعاً لتداخل وتعدد الفتاوى، خاصة مع انتشار فتاوى الفضائيات والمواقع الإلكترونية.

وأصبحت الفتوى مجال جدل وتنافر نتيجة نقص العلم الشرعي، والتأهيل العلمي، خاصة مع عدم وجود ضبط للمصادر المحددة والمعتمدة، ما أحدث تخبطاً كبيراً في الفترة الماضية في قضايا التحليل والتحريم والإجازة والنهي، وخلطاً في المسائل الفقهية والشرعية عند كثير من الناس، كما أن تحديد وضبط الفتوى على جهات معينة وتحديد علماء بعينهم يسهم في منح هذه الجهات صفة وصبغة اعتماد الفتوى

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 01, 2010 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
السلام عليكم اخوتي

و انا بقراء مشاركة الطارق

تذكرة موقف

كان واحد وهابي رايح يحدر احتفاليه و وليمه

و كانت المناسبة اني واحد فيهم ختم القرءان فكانوا بيحتفلوا به

و جابولوا خروف و كلام من ده

و فرحته باخوه الواخابي

كانت علي وشه

من باب اولي ان يفرحوا بسيد الخلق بدل ما يفرح بصاحبه و يعملولوا حفلة

يعني كما قال مولانا

عندهم بغض للحضرة النبوية الشريفة

بعلم او بجهل

نسال الله العفو و العافية

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 03, 2010 11:57 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
التأكيد قانونيا على أحقية حجب موقع الشيخ البراك ومؤيديه
مطالبات لهيئة كبار العلماء بالسعودية بتحول تاريخي وضبط الفتوى
الرياض - محمد عطيف

أثارت الفتوى الأخيرة لرجل الدين السعودي الشيخ عبد الرحمن البراك الكثير من ردود الأفعال الغاضبة والتي أفتى فيها بجواز تكفير وقتل من يبيح الاختلاط حتى تخطت حدود الاستنكار المحلية والعربية حيث وصفت بأنها تمثل التشدد وتدعو وتحرض على القتل. هذا الغضب الشديد برر الترحيب بالقرار الأخير والذي قامت بموجبه هيئة الاتصالات بحجب موقع الشيخ عبد الرحمن البراك على شبكة الانترنت، كما حجبت موقع “نور الإسلام” الذي يشرف عليه الشيخ محمد الهبدان والقريب الصلة جدا بالشيخ عبد الرحمن البراك وكذلك موقع الساحات الحرة.


جميع الأسباب التي أطلقت ولم تكن رسمية عزت سبب الحجب إلى الفتوى التي نشرها الشيخ البراك عن الاختلاط ،وما أثارته من لغط وجدل شديدين ، والمطالبة الشديدة بالسيطرة على ماوصف انفلات الفتاوى .


سكوت هيئة كبار العلماء غير مبرر

من جهته رحب الإعلامي والكاتب إدريس الدريس بقرار الحجب وقال للعربية نت : " " اعتقد أن الحجب خطوة جيدة وجريئة وكان من الواجب أن يتم رصد مثل هذه المواقع لمتشددين الذي يضيقون واسعا في الإسلام ، حرية التعبير مهمة لكن لا بد من ضبط الأمور خاصة إذا كان لبعض العلماء عدد من المريدين فمثل هذه الفتوى تهور ولعل ما حدث في نادي الجوف الأدبي هو أقرب مثال ومن يقوم بهذه الأعمال فهي من أعمال متشددي القاعدة " .

وأضاف "الدريس" : " " المشكلة أن سكوت هيئة كبار العلماء يجعل التفسيرات الخاطئة تكثر ، نحن بحاجة لتدخلهم والرد بحكم مهامها ومكانتها ، العلماء يحرصون أن يكون بينهم الاحترام ولكن هنا يجب أن تكون حدود تمنع التجاوز فصمت هيئة كبار العلماء ليس جيدا ويخلف العديد من الانطباعات السلبية ، على الهيئة تنظيم الندوات الحوارية المكثفة أيضا "



الإرادة السياسية مطلوبة

أما الكاتبة بصحيفة "الحياة" رقية الهويريني فترحب بالقرار " ولو أن الأمر جاء متأخرا ؛ إلا أنه كان لابد أن يحدث في ظل الانفلات في الفتاوى التي تحمل رائحة الدم والبغض ونكهة التصفيات ، فكل يوم يقدم بعض المشايخ خدمة لأعداء الإسلام دون أن يدركوا أبعاد فتاويهم على الناشئين والمتحمسين والطائشين" .

وتضيف : " لقد آن الأوان للحد من تلك الفتاوى التكفيرية بعد مرور سنوات عديدة على رسو سفن الحوار على ضفاف الوطن، فقد مللنا لغة القتل ،والإقصاء تلك اللغة المغرقة بالحقد والتهميش تحت مبدأ (من لم يكن معنا فهو ضدنا !) في الوقت الذي نسعى لتعليم أبنائنا أبجديات الحوار ومفردات قبول الأخر في أجواء نقية من اختلاف وجهات النظر حول المستجدات واتفاقها عند الثوابت الشرعية التي لا نقبل المساس بها إطلاقا".

وتؤكد " الهويريني" : كان لابد من إرادة سياسية وقرار صارم يقضي بإغلاق المواقع الالكترونية المنسوجة بخيوط الكراهية! وبالمقابل يلزم إغلاق المواقع التي تحمل الكفر البواح وإنكار وجود الله أو السخرية بالدين والاستهزاء برموزه المعتدلين الذين يجمعون الأمة على كلمة سواء . نحتاج لضبط عام للفتاوى الشخصية وللمقالات الفارغة من المحتوى أو تلك التي تثير بلبلة دون هدف أو مغزى يفيد الناس. وعندها سنطلق أشرعة سفينتا لترسو على شاطئ آخر من ضفاف هذا الوطن الحليم على أبنائه ".



الفتوى تشوه الدين الإسلامي


محفوط: فتوى الشيخ البراك تساهم في تشويه الدين الإسلامي



أما الكاتب بصحيفة "الرياض" محمد المحفوظ فيقول للعربية نت " اعتقد نحن في ذلك الوقت الذي ينبغي أن نرفض أي رأي أو فتوى تؤسس إلى بث الكراهية أو تشرع القتل أو الاعتداء على إنسان وبنفس الدرجة يجب أن نصون حقوق حرية التعبير عن الرأي وأفكارهم ووجهات نظرهم مادام يتم التعبير عن ذلك ضمن الأطر الحوارية والمشروعة ، بحاجة أن نمزج بين ضرورة رفض اي رأي يشرع ويؤدي لقتل الآخرين أو ظلمهم وفي ذات الوقت يجب أن نصون حق حرية التعبير للجميع للتعبير ولو اختلفنا "

ويضيف : " أنا لا أرى فتوى الشيخ البراك منسجمة وتعاليم الدين الإسلامي الأساسية واعتقد أنها تساهم في تشويه الدين الإسلامي ليس فقط بالنسبة لغير المسلمين بل وأيضا للشباب المسلمين أنفسهم . فموقفي هو موقف ناقد مما قاله ويرى أن ماقاله يضر بواقع ومستقبل المسلمين ولكن في ذات الوقت لا أرى من مقتضيات العدالة الإعلامية و الإسلامية أن يتم التعامل مع أي موقع عبر عن رأي مختلف أو لا ينسجم مع أصول الرؤية الدينية كما نفهمها أن يتم التعامل معه بإغلاق الموقع بل يجب محاورته ونفتح معه ونؤسس لميثاق إعلامي بمعايير ما يسمح بنشره " .

وأضاف "محفوظ" : " الشيخ البراك ليس في موقع رسمي يمكنه من إيهام أو إقناع الآخرين بهذه الفتوى التي أراها خاطئة ، الحقيقة ما يعالج المشكلة فعلا ليس الحجب بل إيجاد منظومة إعلامية قانونية متكاملة للمواقع الالكترونية ومن يتجاوز حدود القانون المتفق عليه والمقر يعاقب" .

وطالب "محفوط" المؤسسة الدينية الرسمية أن تحتاج إلى تحول تاريخي ينبغي لها أن تدرك أنها تعيش في بلد هام ومركزي وأن ما يصدر فيها من عالم أو غيره ليس مؤثرا فقط في هذا العالم هذا أو ذاك ويتعدى إلى خارج السعودية وفتوى البراك تستجلب وتستدعي ضغوطات على الوطن السياسية والإعلامية على المملكة ، وفي تقديري قد لا يكون الشيخ البراك ومن هم مثله لا يدركون حقيقة ذلك ، نحن بحاجة لحوار وحوار مستمر مع المؤسسة الدينية وصياغة دور تاريخي للمؤسسة الدينية وتضبط الفتوى وتكون علاقتها مع الجمهور والمواطن شفافة واضحة ".




الفتوى استهدفت بعض المشايخ


الذايدي يفضل مناقشة الأفكار في العلن وخاصة الفتاوى



من جهته يقول الكاتب مشاري الذايدي " يجب التفريق بين أمرين وجود مواقع إسلامية تنشر وتتبنى طرح متشدد أنا في الواقع ضد إغلاق المواقع لأنه سيدفع هذه المواقع للبحث عن وسائل ظهور أخرى ولأنه من الأفضل مناقشة هذه الأفكار في العلن وخاصة الفتاوى التي تحمل طابع التحريض على أشخاص معينين أو دعوة للقتل أو التكفير فيجب ليس فقط إغلاقها بل ومحاسبة ومحاكمة من يقف خلفها لأنها تدخل في إطار التحريض على ارتكاب الجرائم فلو جاء شخص وبموجب هذه الفتوى وقتل شخصا آخر فيجب أن يطول العقاب أيضا صاحب الفتوى ،

فمثلا وللتوضيح لو أفتى شخص بأنه ضد أو مع قيادة المرأة للسيارة ويدعو لذلك فهذه رأيه ولكن لو أفتى بجواز قتل من يرى جواز قيادة المرأة للسيارة فهذا ليس رأي هذا يحاكم ويعاقب فيجب التفريق بين الرأي وبين التحريض . ووصف فتوى البراك أنها في الأساس تستهدف بعض المشايخ الذي تحدثوا عن جواز الاختلاط مثل الشيخ العيسى والشيخ الغامدي .هي حراك داخل الجسد الديني نفسه" .


الموقف القانوني للحجب


قاروب: المصلحة العامة مصطلح قانوني مهم جدا



من جهته كشف خبير التدريب القانوني والمحامي د. ماجد قاروب للعربية نت عن أن مصطلح ( المصلحة العامة ) يعد مصطلحا قانونيا مهما جدا ويغيب عن مفردات شريحة كبيرة من المجتمع وبالذات من يتصيد بعض المسؤولين على أن هناك مقتضى عام هو أن للوطن مصلحة عامة ومصلحة عليا وأي جهة حكومية لها سلطة تقديرية يجب أن تكون محل الاحترام والاعتبار وتسخر خدمتها التقديرية لحماية مصالح الوطن.

وأوضح "قاروب" : " إذا كانت هناك إساءة استغلال لأي مرفق أو تصريح أو ترخيص من قبل أي شخص تمس وتهدد المبادئ الدستورية للبلاد ، وطبعا الالتزامات والحقوق منصوص عليها في الأنظمة الإدارية والحكم وهناك مواد قانونية تمنع كل ما من شانه إثارة البلبلة والفوضى وما يجري مجراها ، وبالتالي هذا قد يكون من ضمن ما استندت عليه الجهة التي حجبت الموقعين في اتخاذ ما تراه مناسب في الحفاظ على الاستقرار ومنع البلبلة ، وللمتضرر من ذلك أن يلجأ لسلطة القضاء الإداري لرفع الضرر عنه ، فالمسألة سهلة وواضحة فلأنظمة الدولة التنفيذية سلطة تقديرية لمنع البلبلة وإلحاق الضرر باستقرار المواطنين وخاصة في مسائل تضر بمصالحهم ومصالح البلاد والعباد وهذا ينطبق على هذا الوضع وغيره من المواضيع الأخرى".

وأضاف " وهناك مثال ليس ببعيد مثل غلق وزارة الإعلام قبل فترة لبعض القنوات الفضائية التي تثير البلبلة والمسيئة للفكر والثقافة و الأدب والاقتصاد وللحفاظ على صورة الإنسان والوطن ولا يتعارض ذلك مع حربة الرأي التي لها قيود وليست مطلقة بل مقيدة دون الاعتداء على مصالح الآخرين والتهجم عليها ، الحرية الحقيقية مقيدة بعدم التسبب بالضرر ، شخصيا أنا أحيي أي قرار يحمي المصالح واستقرار الوطن الذي فيه عندي مجتمع وعوالم مختلفة وعندنا تيارات وعندنا حرب في الشمال والجنوب وهناك مصالح ولسنا بحاجة لأفكار تخريبية وتهيئ للضرر ومنها التكفير وإجازة القتل".

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 01999.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 03, 2010 12:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12928
موقع البراك لا زال يعمل ؟

http://albrrak.net/

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 03, 2010 5:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
نعم اخي الفاضل العزيز ذا النون يعمل فى مصر الحرية التي سيأتي اليوم حتى تغضب لمحاربين الحرية


ولذلك اقول افلحوا ان صدقوا

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 05, 2010 6:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
وصفتها بأنها لغة "الجواسيس"
حركة الشباب المجاهدين الصومالية "تحظر" تدريس الإنجليزية والعلوم
لا حول ولا قوة الا بالله فتاوي العبثيين الوهابيه الي...... كذا .... عادت فى ثوب صومالي



http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 02235.html


احلي كلام لاحلي عبث وهابي

على خلفية تداعيات فتوى البراك
الباهلي: لن أنزل لمستوى النجيمي وأسئلة محاكم التفتيش

http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 02247.html

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 08, 2010 2:36 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4149
مكان: الديار المحروسة
بدعة الاختلاط الابيض والاسود فى الوهابية حراااام وبدعه (الفكر النجدي لسه مؤثر بس اعتقد انه هيتغير نتيجة الزيجات المختلطه والحضر وصل للباديه :) )
ارحب بـ"الاختلاط الابيض" ونقابي لايمنع القاء القصائد
شاعرة سعودية تتصدى لفتوى البراك على مسرح "شاعر المليون"



يفترس كل نفس طامحة للسلام
مجتمع كهنوتي
لم اخالف الشرع


http://www.alarabiya.net/articles/2010/ ... 02437.html


أبوظبي – أحمد الشريف

فاجأت الشاعرة السعودية حصة هلال "ريمية" الاف العرب والخليجيين بالقاء قصيدة على مسرح "شاعر المليون"، تنتقد "فوضى الفتاوى" التي تشهدها الساحة العربية، خصوصا السعودية.
واعتبرت لجنة تحكيم المسابقة ان هذه القصيدة جاءت في وقتها، وترد على الفتوى التي أطلقها عالم الدين السعودي الشيخ عبد الرحمن البراك، بقتل من يجيز الاختلاط في ميادين العمل والتعليم.
وقالت الشاعرة لـ "العربية.نت" أنها "وقفت على المسرح واطلقت قصيدتها لتعلن رفضها لفوضى الفتاوى التي تزايدت في الفترة الاخيرة وتبيح سفك الدماء، ومنها الفتاوى التي يستخدمها البعض لتحقيق مصالحهم".

في الوقت نفسه، أكدت الشاعرة انها ليست ضد "الاختلاط الابيض" كما انها "لم تجرم او تخالف الشرع حين صعدت على المسرح وهي منتقبة، والقت قصائد بصوتها امام عشرات الالاف من المشاهدين" وهو ما اعتبره البعض متعارضا مع النقاب، ومبدأ ان "صوت المرأة عورة".


يفترس كل نفس طامحة للسلام

ولاقت قصيدة الفتاوى التي القتها "ريمية" الاسبوع الماضي على مسرح "شاعر المليون" في أبوظبي، اعجاب لجنة تحكيم المسابقة.
وتقول فيها :
شفت شر يتوايق من عيون الفتاوي.. في زمان ٍ حلاله ملقحينه حرام
عن وجوه الحقايق لارفعت الغطاوي .. بان مسخٍ تخفّى تحت ستر اللثام
وحشي الفكر ساخط بربري ٍعماوي .. لابس الموت لبس وشد فوقه حزام
في حزوم السياسة يرعب الناس عاوي... يفترس كل نفس ٍ طامحه للسلام
لاذ صوت الشجاعه وانزوى الحق ثاوي.. يوم عند المصالح ذل حر الكلام

ووصفت لجنة التحكيم القصيدة بأنها" ذهبت إلى همّ عام هو همّ الأمة في هذا الزمن، والطرح جريء تناول قضية مهمة وحساسة" وقال عضو لجنة التحيكم حمد السعيد ان القصيدة ترد بشدة على فتوى البراك.


مجتمع كهنوتي

وقالت الشاعرة ريمية لـ"العربية .نت": "الفتاوى الاخيرة تحولنا الى مجتمع كهنوتي، و توجد رهبانية بيننا، اذ لايسمح مطلقوها بمناقشتهم والرد عليهم في الفتاوى التي تمس حياتنا الخاصة، وهو امر مرفوض لانه يخنق ارادة الانسان".
وتضيف "كثير منا يحفظ القران الكريم وكل منا قادر على ان يعود للقران والسنة لحسم أي مسألة".
وتكمل "انا ضد الفتاوى التي تحقق لمطلقيها مكاسب شخصية، وضد الفتاوى التي تحجر على عقل المسلم لصالح التطرف والتشدد، ولابد ان تكون الفتوى خالصة للإسلام" .
وحول فتوى البراك قالت "لم اطلع عليها، لكني ارفضها" متسائلة "من يحق له اصدار فتوى كهذه واسماء ذات النطاقين كانت تحمل الطعام للرسول الكريم وابوبكر الصديق في الغار؟، والسيدة عائشة رضي الله عنها كانت راوية للحديث وتأخذ عن الصحابة ويأخذون عنها أحاديث الرسول عليه الصلاة والسلام".
واستدركت "انا ضد الاختلاط الذي يؤدي الى الخلل الاجتماعي، ويسيء للاخلاق، لكن (الاختلاط الابيض) الذي يحدث في مجالات العمل والمؤتمرات والندوات ولايمس بكرامة الرجل والمرأة ويعتدي على الاخلاق، فلا ضرر منه ولايجوز تحريمه".


لم اخالف الشرع

وتواجه ريمية اتهامات على منتديات الكترونية سعودية والخليجية بأنها "تخالف الدين كونها منتقبة وتظهر على المسرح وتلقي القصائد بصوتها، وهي بذلك لم تراع ان صوت المرأة عورة".
وتعليقا على ذلك قالت "انا أظهر على المسرح ولم أقل سوءاً، وقصائدي تتناول قضايا تهم المجتمع، والرسول صلى الله عليه وسلم كان يستمع الى الخنساء" مضيفة "صوت المرأة عورة اذا كان يوحي بما يمكن وصفه بالإغراء والاثارة".
وحول مشاركتها في المسابقة متحدية عشرات الرجال قالت "أنافس الشعراء الرجال لأقول أن النساء قادرات على التميز ونظم قصائد الشعر".
وكانت ريمية تفوقت مع الشاعرة السعودية مستورة الأحمدي، على 14 ألف شاعر وشاعرة شاركوا في مسابقة "شاعر المليون" من مختلف الدول العربية، وتأهلتا للمرحلة قبل النهائية.

وتهدف مسابقة شاعر المليون إلى الكشف عن مواهب شعرية مبدعة جديدة لم تأخذ حقها من الوصول لمتذوقي الشعر النبطي الأصيل، ويقدم المهرجان للفائزين الخمس الأوائل جوائز بقيمة 15 مليون درهم إماراتي.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 52 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط