موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 27, 2008 4:33 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي الصالحين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أن نبينا محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين, وبعد

وما زلنا مع كوميديا ابن جبرين هداه الله الي الحق
ومجموعه من فتاوية التي تضحك الثكلي اخيا.
وكنا عرضنا من قبل مجموعة من فتاوية الغريبة التي تدعو الي ان يسخر منها المسلم بل وتضحك علينا غير المسلمين وليس لها اي اساس فقهي..
راجع هنا.
هل نضحك ام نبكي: والله مما يضحك الثكلي فتوي للمفتي ابن جبرين المطر لا ينزل نتيجة تبخر البحار؟؟؟؟
http://al7ewar.net/forum/showthread.php?t=10400

هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ابن جبرين.
http://al7ewar.net/forum/showthread.php?t=7217

واليوم مع مجموعة اخري من موقعه الشخصي ونقول ليس العيب علي ابن جبرين بل العيب علي العقول الوهابية السلفية التي تقوم بسؤاله عن مثل هذه الهراءات,فبئس المفتي والمستفتي حقا..
وكفي يا ابن جبرين فتاوي تضحك علينا اعداء الاسلام والله.
وكفي يا سلفية اسئلة مريضة تدل علي انحدار عقولكم ارحموا ابن جبرين هداه الله الي الحق.

1-
رقم الفتوى (9226)
موضوع الفتوى :- حكم وضع السحاب في الخلف أو تحت الإبط للمرأة السؤال:- وضع سحاب الثوب للمرأة من الخلف هل فيه محذور وما حكمه؟ وما حكم وضعه في الجنب تحت الإبط؟
الاجابـــة
وبعد، المعروف أن السحاب يكون على الصدر لتنضم فتحة الجيب حتى لا يبدو شيء من البدن، فأما جعله من الخلف فلا يجوز فإنه تقليد أعمى، ثم في فتحه صعوبة، ثم هو ذريعة إلى أن يفتحه غيرها عن الزحام ونحوه، فلربما أتاها رجل من ورائها وفتحه فيؤدي إلى بروز شيء من جسدها، فأما جعله تحت الآباط فلا يجوز أيضًا لأنه لا يقصد منه إخراج الثوب وإدخاله وإنما يضيقون اللباس كثيرًا ثم يجعلون فتحات تحت الإبط حتى يوسعوها عند الحاجة، فإذا ضموا ذلك السحاب أصبح الثوب ضيقًَا جدًّا يصف البشرة أو يبين تفاصيل الجسم وهو من صفات الكاسيات العاريات. والله أعلم.
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


2-
رقم الفتوى (12422)
موضوع الفتوى:- في لبس القبعة وانتشارها بين العمال والرياضيين
السؤال س: فقد شاع وانتشر بين المسلمين في هذه الأزمنة ما يُسمى (بالقبعة) حيث يلبسها الصغير والكبير ولا سيما الشباب. فتجد لبسها بكثرة عند العمال والرياضيين . نرجو من سماحتكم بيان الحكم الشرعي في بيعها وشرائها ولبسها... مع ذكر الأدلة الشرعية ؟
الاجابـــة
هذه القبعة تُعرف عند العُلماء الأولين بالكَبُّوس وسُميت أخيرًا بالبرنيطة، ثم اشتهر لبسها عند الصغار والكبار ولم تبق خاصة بالجنود ونحوهم سيما إذا كان لها مُقدمٌ أمام الوجه يقصدون به أن لا ينظروا إلى السماء، ولا شك أنها لباس أجنبي كان من خصائص النصارى واليهود كاختصاصهم بالزِنار الذي يُشد على الوسط، وإذا كان كذلك فلا يجوز لبس هذه القُبعة التي تحجب النظر عن السماء والتي فيها تشبه بالنصارى ونحوهم، وقد جاء في الحديث: من تشبه بقوم فهو منهم وللمسلمين لباس يُميزهم كالقلانس والعمائم ... وما أشبهها .
وأما البرنيطة وتسمى البُرَيْهة فهذه من لِباس الجنود التي يتميزون بها عن غيرهم وليس لها طرف يمتد أمام الوجه، فلعله يُعفى عنها. والله أعلم .
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين


3-
السؤال ده حيرني جدا لان اجاتبة دخل فيها سؤال تاني ومع ان السائل ذكر له الفرق وكلنا يعلم ان الحذاء باصبع للسناء مميز عن الرجال كليا شكلا ومضمونا ويميزه الطفل الصغير ذو العامين فكيف لا يميزة ابن جبرين؟؟

رقم الفتوى (2874)

موضوع الفتوى :- حكم لبس النساء لأحذية تشبه أحذية الرجال

السؤال س: ماحكم الحذاء النسائي والذي يكون ذو إصبع كأحذية الرجال مع أن الذي يراها يميزها عن أحذية الرجال بهيئتها؟
الاجابـــة
هذا السؤال له إجابة مُشابهة وهي: ـ

س: هل يجوز للنساء لبس الأحذية التي تشبه أحذية الرجال حيث إنها تشبهها في مدخل الأصابع وقد توجد على شكل كعب عالي؟

وبعد
ورد في الحديث لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال ويعم هذا الوعيد التشبه في اللباس والمظهر والكلام والأفعال، ولا شك أن اللباس يدخل فيه لباس الأحذية فإذا تميزت أحذية الرجال عن أحذية النساء بموجب العادة لم يجز للرجال لباس أحذية النساء ولا للنساء لباس أحذية الرجال فإن ذلك يدخل في الوعيد المرتب على التشبه، ثم إن لباس الكعب العالي لا يجوز مطلقًا للرجال والنساء فإنه من لباس الكفار ثم إنه إسراف وإفساد للمال لرفع ثمنه وأيضًا فإنه خطر على من لبسه حيث إنه يضر بالمشية ويسبب السقوط والعثور الذي قد يترتب عليه ضرر وكسور وأيضًا فإنه يعود الإنسان على الاعتماد في مسيره على رؤوس الأقدام إذا خلع هذه الأحذية فينكر المشية المعتادة التي يطأ فيها على مقدم القدم ومؤخره ولا شك أن الذين عملوه هم أعداء للمسلمين وإن أظهروا النصح والمودة فلا يجوز الوثوق بمقالهم وادعائهم بل على المسلمين أخذ الحذر من الانخداع بهم. والله أعلم.
عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين ..


الصور من موقعه الشخصي.

1-
صورة


2-


صورة


3-

صورة

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 12, 2008 1:16 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599
بمناسبة سقوط المطر وعلاقته ببخار الماء

اقرأ ما فى هذا الرابط

http://arabic.cnn.com/2008/scitech/12/1 ... index.html


باحث: القمر يشرق بمنظر "غير طبيعي" الجمعة

الكويت (CNN) -- قال الباحث الفلكي الكويتي عادل السعدون، إن القمر سوف يشرق الجمعة بحجم كبير، أي أنه سيبدو "بشكل غير طبيعي أو معتاد للناظر،" وذلك لأسباب فلكية تعود إلى موقعه من الأرض، متوقعاً أن يترافق ذلك مع ارتفاع في المد.

وقال السعدون إن شروق القمر عصر الجمعة سيكون وهو بدر مكتمل، وسيبدو شكله غير طبيعي إذ سيكون كبير الحجم، خصوصا عند وقت المغرب.

وبيّن أن ذلك يعود لسببين، أولهما أن القمر هذا الوقت في حالة الحضيض، وهي الحالة التي يكون القمر في أقرب نقطة إلى الأرض، ما يعني أنه سيكون أقرب من وضعه في حالة الأوج (وهي ابعد مسافة من الأرض) بـ50 ألف كيلومتر، ما سيساهم بزيادة حجمه حوالي 14 في المائة، بسبب مداره الإهليجي.

وأضاف السعدون، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية، أن السبب الثاني يتمثل في أن القمر في حالة شروقه وقت مغرب الشمس يكون قريبا عند الأفق، ونظرا لميلان نوره الساقط على الأرض يكون حجمه أكبر.

كما تؤثّر الغازات والأتربة والرطوبة المتواجدة عند الأفق على لون القمر ليميل لونه إلى قليل من الاحمرار.



وذكر أن هذا الاقتراب سيساهم قليلا في زيادة مد المياه لتبلغ بعض الاحيان 15 سنتيمترا، حاضاً الراغبين في رصد حجم القمر على مراقبته وهو خلف الأشجار أو الأبنية ليبدو أكبر حجما، حيث يلعب الخداع البصري دورا في ذلك.



ربنا يستر ما يكفروش الراجل بسبب قوله ( بتصرف يسير )

" هذا الاقتراب سيساهم قليلا في زيادة مد المياه لتبلغ بعض الاحيان 15 سنتيمترا، "

فهذا عندهم رجما بالغيب

واثبات تأثيرلمخلوق ينافى توحيد الربوبية والالوهية و......هلم جرا



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 16, 2016 10:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
صورة

صورة

ايه العقلية دي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 16, 2016 11:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2761
يا ساتر يا رب
وما راي سمااحته في التسلل
انت سالت نضحك ام نبكي
وانا اقول لك نلطم

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 17, 2016 12:13 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 7477
ابو الحسن الطيب كتب:
يا ساتر يا رب
وما راي سمااحته في التسلل
انت سالت نضحك ام نبكي
وانا اقول لك نلطم



:D :D :D

_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 17, 2016 12:48 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
:D :D :D
بعد الشر أخي الفاضل ابو الحسن الطيب
وما حكم التشجيع عند سماحته .. من يشجع الكفر كااافر :D
حفظكم الله وجزاكم الله خيرا والفاضل حتى لا أحرم على المرور الكريم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 17, 2016 12:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 11, 2012 10:27 pm
مشاركات: 469
أبو سالم المصري كتب:
كتاب :

حَقِيقَةُ كُرَةِ القَدَمِ

( دِرَاسَةٌ شَرعِيَّةٌ مِنْ خِلالِ فِقْهِ الوَاقِعِ )


تَألِيْفُ :

ذياب بن سعد الغامدي


posting.php?mode=quote&f=2&t=342&p=151736


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ا زلنا نكرر هل نضحك ام نبكي مع فتاوي ا بن جبرين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 17, 2016 1:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
شكرا للفاضل / أبو سالم المصري

وما استرعى انتباهى انها طبعه "مزيده ومنقحه " :!: :!: :!: :!:

لاحول ولاقوه الا بالله

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط