موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ملف محمد حسين يعقوب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 14, 2007 7:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[color=#undefined][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و سلم[/align][/color]

دعوة إلى الرجوع إلى أهل السنة و الجماعة الحقيقين

يا جماعة كما تعلمون أن الدين هو أغلى شيء فى حياتنا و أنه سيتحدد عليه مصيرنا سواء فى الدنيا أو الأخرة
طيب إذا كان كده , مش مفروض علينا إن إحنا نتأكد من كل معلومة تجيلنا , و إن إحنا لا نتبع أى حد كده و خلاص
إفرض إن اللى إحنا ماشيين وراه ده يبقول كلام غلط و بيخالف كلام الرسول و الصحابة و ممكن يودينا فى ستين داهية .
حتقول لى و انت ايش عرفك ان كلامه غلط , حاقول لك كويس , يلا بقى نعرف مع بعضنا , طيب منين؟ , حاقول لك من أول الناس تلقفا لكلام الله و رسوله و الصحابة اللى هم : أئمة أهل السنة و الجماعة المعترف بإمامتهم و المجتمع على فضلهم بشهادة علماء عصرهم .
يعنى مثلا لو قلت لك الإمام أحمد بن حنبل قال: ... و خالفه الشيخ الألبانى
يا ترى حتاخد بكلام مين؟؟؟
كن صادقا مع نفسك و استعن بالله و صل على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و إبدأ رحلة البحث عن الحقيقة
و اعلم إن لم يكن عون من الله للفتى فأول ما يجنى على الفتى إجتهاده
بس مش أكتر.

"ربنا هب لنا من لدنك رحمة و هيء لنا من أمرنا رشدا
"


[align=center]الصارم المضروب على ضلالات محمد حسين يعقوب[/align]


شريط "عقيدة أهل السنة و الجماعة"- محمد حسين يعقوب- من موقع islamway.com
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw ... on_id=6308



المدعو حسين يعقوب يحذر من تفسير من أعظم كتب التفاسيرو هو" تفسير الإمام القرطبى " بحجة أنه أشعرى و هو لا يعلم أن كثير جدا من ائمة أهل السلف الذى هو منتسب إليهم - زورا و افتراءا - على العقيدة الأشعرية و التى ظلمها شيخه ابن تيمية كثيرا.
و يحيل على تفاسير لشيوخ محدثين على نفس منهجه و فكره الشاذ
الدقيقة 33

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]"ابدأ اشترى تفاسير, اشترى تفسير القرآن العظيم لابن كثير و أحسن نوع من أنواع بن كثير "مختصر بن كثير لنسيب الرفاعى 4 مجلدات..." , اتنين تفسير السعدى , تلاتة تفسير أضواء البيان للشنقيطى, اربعة تفسير الخاتمى.
كل دى تفاسير ما فيهاش أدنى خلل, اقرأ فيها و انت مطمئن ان شاء الله كل اللى فيها صح باذن الله.
القرطبى حنخاف من حتة التأويل لأنه أشعرى, حايقولك يد الله يعنى قوته و نزوله يعنى رحمته, فسنحذرك من القرطبى و سنحذرك من غيره فخليك فى اللى أنا قلت لك عليهم..."
[/align]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]قلت :كيف تطعن فى عقائد أئمة السلف و أنت منتسب اليهم بكونك "سلفى"
و سبحان الله أصبحت تفاسير السلف فيها خلل و تفاسير المحدثين المبتدعة هى التى " مافيهاش أدنى خلل ".


[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]**********************[/align][/cell][/table][/center]

CENTER][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]المدعو حسين يعقوب يكفر شيخه ابن تيمية و هو لا يدرى (أو يدرى بس عامل مش واخد باله) :

الدقيقة 52
[/align]
[/cell][/table][/]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]"جماعة من الناس أخذوا نصوص الاثبات , اثبات أن الله عز و جل قال يد الله فوق ايديهم, و قال الله عز و جل كل شيء هالك الا وجهه, قالوا نصوص الثبات و أثبتوا لله وجه ولله يد و لله قدم و شبهوا فكفروا.
و جماعة أخذوا نصوص التنزيه و نسوا نصوص الاثبات فأولوا و قالوا مالوش يد ولا له قدم و لا ينزل و لا يهرول, فضلوا.
و أهل السنة أثبتوا نصوص الاثبات و نصوص التنزيه فقالوا لله يد و لكن ليست كأيدينا, يدا تليق بكماله و جلاله ليس كمثله شيء و هو السميع البصير.
أخذوا نصوص الاثبات: ينزل ربنا كل ليلة الى السماء الدنيا . التنزيه: ليس كمثله شيء و هو السميع البصير. فقالوا ينزل نزولا يليق بجلاله و كماله لا كنزول أحدنا على الدرج."
[/align]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]قلت: و سبحان الله فلقد قالها شيخه ابن تيمية من قبل "إن الله ينزل الى سماء الدنيا كنزولى هذا ونزل درجة من درج المنبر."[/align][/B][/cell][/table][/center]

[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]**********************[/align][/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]المدعو حسين يعقوب يحرم الذكر باسم الله المفرد :

الدقيقة 57
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]"فأعمال العبادات توقيفية فلا يصح من العبادات الا ما كان على وفق السنة النبوية, لذلك كثيرا ما نقول لكم أن الدليل على التحريم عدم الدليل, يعنى ايه: لو واحد النهارده قام وقال أنا سأقول يا لطيف يا لطيف يا لطيف مليون مره, ذكر , و ربنا قال اذكر اسم ربك و ده اسم ربى. نقول له لا يجوز, حرام حراااااام, ليه يا عم الشيخ؟ نقول له لأن اللى نزلت عليه الاية مين؟ صلى الله عليه و سلم و مع ذلك ما عملش كده. مادام ماعملش كده نبقى ما نعملش. يطلع عليك واحد يقولك و ايش عرفك بقى انه ماعملش؟ نقول له لأن كل اللى عمله النبى صلى الله عليه و سلم وصل الينا و بلغنا. صح و لا لأ. كله."[/align]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]قلت : لا حول و لا قوة إلا بالله
ألم تقرأ قول الله تعالى فى كتابه الكريم " قل الله ثم ذرهم فى خوضهم يلعبون " " قل الله "
أو لم تقرأ قوله تعالى " ليقولن الله "
أو لم تقرأ قوله تعالى " و لله الاسماء الحسنى فادعوه بها " و الدعاء ذكر و الذكر دعاء .
أو لم تقرأ قوله تعالى " قل أدعو الله أو ادعو الرحمن أيا ما تدعو فله الأسماء الحسنى " أى أذكره تعالى باسمه "الله" أو اسمه "الرحمن" أو غيرهما من أسمائه الحسنى , و كلها أسماء مفردة مجردة , و حكم واحد منها يجرى عليها جميعا .
و لقد ذكرت عبارة " اسم الله " فى القرآن (19) مرة أكثر ما يراد بها الاسم المفرد , على ما سبق بيانه.

أو لم تسمع قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم " لا تقوم القيامة و على وجه الأرض من يقول الله الله " أخرجه البخارى , و مسلم (148/234) بلفظ : عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال " لا تقوم الساعة حتى لا يقال فى الأرض الله الله "

أو لم تعلم أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم كان يقول فى دعائه " الله الله ربى لا أشرك به شيئا " أخرجه أبو داود (1525) و ابن ماجه (3882) عن أسماء بنت عميس
و لم يعترض على هذه الرواية سلف و لا خلف .

و ثبت فى صحاح السير : أنه صلى الله عليه و آله و سلم كان يمر على بلال و هو يعذب و يقول " أحد أحد " فلم ينكر عليه بل كان يكررها و هو المشرع الأعظم , و هذا أوضح الأدلة على صحة هذا الذكر أعنى الذكر بالاسم المفرد .
و لم نرى أحدا قال مثل قولكم من أئمة أهل السنة.
أعاذنا الله من كلام أهل البدع و رأى الخوارج .
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]**********************[/align][/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]المدعو حسين يعقوب يدعى أن أئمة أهل الضلال كالألبانى و ابن باز و ابن عثيمين هم من أهل السنة و الجماعة
و أن كلامهم و عقائدهم و فهمهم ككلام و عقيدة و فهم الإمام الشافعى و أحمد و مالك رضى الله عنهم .

الدقيقة 01:32
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]"تجد أهل السنة كلهم على التوافق فى الأفهام و التشابه فى المواقف رغم تباعد الأقطار و الأعصار.
تلاقى كلام الامام الشافعى هو كلام الشيخ ابن باز النهارده, رغم ان الامام الشافعى كان سنة 204 و ابن باز 1420, فرق بينهم 1240 سنة و مع ذلك كلام ده هو كلام ده فى العقيدة.
كلام الامام مالك هو كلام الشيخ بن العثيمين.
كلام أحمد بن حنبل هو كلام الشيخ الالبانى رغم تباعد الأمصار و الأعصار, الا أن أهل السنة تلاقى كلامهم واحد, أفكارهم واحدة, نمطهم واحد, بيحبوا حاجة واحدة و بيكرهواحاجة واحدة, و بيحلوا حاجة واحدة و بيحرموا حاجة واحدة. متفقين ليه؟ لتوحد مصدر التلقى: الكتاب و السنة بفهم الصحابة."
[/align]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]قلت : أصبح ابن باز المجسم عقيدته التجسيمية كعقيدة سيدنا الإمام الشافعى . لك الله يا سيدنا الإمام
و كلام الالبانى الذى طعن فى كون رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم خير خلق الله
و قال أن الغرض من حديث " لا تطرونى كما أطرت النصارى المسيح ..." هو النهى عن المدح
و الذى أجاز الزنا على أمهات المؤمنين
و الذى أفتى بهجرة الفلسطينين من الأراضى الفلسطينية و تركها للعدو
و الذى أفتى برضاعة الكبير من الصدر مباشرة
ككلام إمام أهل السنة فى المشارق و المغارب الإمام مالك الذى قال أن مكانا ضم جسد المصطفى هو أفضل من العرش و الكرسى . فلك الله يا سيدنا الإمام مالك و يا سيدنا الإمام الشافعى و يا سيدنا الإمام أحمد .

قلت : و الشريط مليء بالغثاء كالمدح فى الألبانى و غيره و من تعريف البدعة استنادا إلى كلام الإمام الشاطبى و لكنه حق أريد به باطل , و لا حول و لا قوة إلا بالله إذا كانت كل هذه الضلالات فى شريط و احد فما بالك بمئات الشرائط له.
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:70%;][cell=filter:;][I][align=center]اللهم اجعلنى من رجال سيدنا رسول الله و رجال مولانا الحسن و الحسين و السيدة زينب
صلى الله عليهم و على جدهم أفضل الصلاة و التسليم
أمين يا رب العالميـــن والحمد لله
فـــــى بــــــدء
و أخر
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 15, 2007 10:12 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
ما شاء الله ، جزاكم الله خير الجزاء عن هذا تاصترم المضروب فوق رأس المدعو حسن بن يعقوب خيبه الله ومن على شاكلته وأسكت حسهم ووضع جتنبهم وخذلهم وأماط اللثام عن حقيقة سواد قلوبهم وضلال طريقهم، ونصر سنة وشرعة نبيه صلى الله عليه وآله وسلم البيضاء التقية السمحة الرضية التي لا غلو فيها ولا تنطع ، ,وصدق الحبيب المحبوب صلى الله عليه وآله وسلم "هلك المتنطعون"، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين[font=Traditional Arabic] [/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن يعقوب الوسواس الخناس يطبل علي الناس في قناة الناس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 21, 2007 2:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4039
مكان: الديار المحروسة
[center][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url();border:1 solid green;][cell=filter:;][I][align=right]يخرج خدامة لافكارة المسمومة لنكر رؤيه النبي صلي الله عليه واله وسلم يقظة في الدنيا وينكر على ائمة السلف ما قالوا ويشكك في صدق الرؤية المنامية والاحاديث حسبي الله ونعم الوكيل كثر فساده خادم الدجال اللعين :SAANINA[/align][/B][/cell][/table][/center]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 05, 2007 5:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]بارك الله فى ابن الزهراء و جعله من جند الله و جند رسوله صلى الله عليه و اله و سلم
الرد على ما قاله المدعو حسين يعقوب و أذنابه موجود فى كتاب حتى لا تحرم من رؤية رسول الله صلى الله عليه و سلم فى المنام حيث أن فيه ذكرمن رأى رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم يقظة من الصحابة و ذكر من قال بالرؤية يقظة من الأئمة الأعلام و لا سيما الإمام القرطبى الذى استشهد به المدعى فى كلامه
ثم الرد على ما ادعاه حسين يعقوب من أن الشيطان ممكن أن يأتى فى المنام و يدعى أنه الرسول, و هذا رد لأحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و صرف لمعناها و مرادها حيث وردت الأحاديث بأكثر من عشرة ألفاظ أن الشيطان لا يتشبه به صلى الله عليه و اله و سلم و لا يتزيا به و لا يتمثل به و لا يتصور به و...
الرد فى الكتاب فمن اهتدى فلنفسه و من ضل فعليها
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]أما بعد كنت قد ذكرت لأحد زملائى أن حسين يعقوب يقول أن الله فى السماء السابعة على العرش, فأنكر هذا الزميل هذه المقالة و ها هى من موقع المدعو حسين يعقوب نفسه و بصوته[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]المدعى حسين يعقوب يقول أن الله فى السماء السابعة على العرش[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.yaqob.com/site/docs/sharayet ... book_id=20
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]يقول حسين يعقوب فى شرحه للعقيدة الطحاوية شرح ابن أبى عز المشبه

الدقيقة : 07

"الله جل جلاله فى السماء لا نستحى و لا نخاف و لا نتردد إن إحنا نقول كده, أين الله فى السماء, فوق السماوات السبع مستو على عرشه, استواءا يليق بكماله و جلاله ليس كمثله شيء و هو السميع البصير.
فين ربنا فى السما السابعة مستو على العرش, خايف تقولها ليه؟؟"
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الرد:
سئل الإمام أبو حنيفة رضى الله عنه عن الاستواء فقال " من ادعى لله فوقية أو تحتية فقد كفر, ليس كمثله شيء و هو السميع البصير"
كتاب وصايا الرسول صلى الله عليه و سلم للشيخ/ عبد الله عفيفى فى الوصية الحادية عشر

و جاء فى رسالة الفقه الأبسط للإمام أبو حنيفة رضى الله عنه "من قال لا أدرى الله فى السماء أو فى الأرض كفر"
قال الشيخ /أبو الليث السمرقندى فى شرح هذه الرسالة بعد أن أورد عبارة الإمام هذه "لأنه يعنى بذلك نسبة الجهة إلى الله تعالى, ثم تردد فى تعيينها, و القول بها عنده كفر (أى عند الإمام أبو حنيفة).

و يوجد ذكر من قال باستحالة المكان على الله فى المشاركة المتعلقة بطعن الألبانى فى عقيدة الشيخ الشعراوى فى هذا الرابط فى النقطة (رابعا و خامسا)
viewtopic.php?t=2139

و فى هذا الرابط أيضا
http://www.sunna.info/taw7id1.html

و الموضوع مردود عليه فى كثير جدا من كتب أهل السنة و أحيلك على كتاب "دفع شبه التشبيه" للإمام ابن الجوزى
الشريط يحتوى على كمية من التشبيهات و لا حول و لا قوة إلا بالله
فافرح يا رأس الجهل فما تقوله يدخل فى باب الكفر و يا حسرتاه على شباب ضائع
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 18 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط