[color=#undefined][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و سلم[/align][/color]
دعوة إلى الرجوع إلى أهل السنة و الجماعة الحقيقين
يا جماعة كما تعلمون أن الدين هو أغلى شيء فى حياتنا و أنه سيتحدد عليه مصيرنا سواء فى الدنيا أو الأخرة
طيب إذا كان كده , مش مفروض علينا إن إحنا نتأكد من كل معلومة تجيلنا , و إن إحنا لا نتبع أى حد كده و خلاص
إفرض إن اللى إحنا ماشيين وراه ده يبقول كلام غلط و بيخالف كلام الرسول و الصحابة و ممكن يودينا فى ستين داهية .
حتقول لى و انت ايش عرفك ان كلامه غلط , حاقول لك كويس , يلا بقى نعرف مع بعضنا , طيب منين؟ , حاقول لك من أول الناس تلقفا لكلام الله و رسوله و الصحابة اللى هم : أئمة أهل السنة و الجماعة المعترف بإمامتهم و المجتمع على فضلهم بشهادة علماء عصرهم .
يعنى مثلا لو قلت لك الإمام أحمد بن حنبل قال: ... و خالفه الشيخ الألبانى
يا ترى حتاخد بكلام مين؟؟؟
كن صادقا مع نفسك و استعن بالله و صل على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و إبدأ رحلة البحث عن الحقيقة
و اعلم إن لم يكن عون من الله للفتى فأول ما يجنى على الفتى إجتهاده
بس مش أكتر.
"ربنا هب لنا من لدنك رحمة و هيء لنا من أمرنا رشدا"
[align=center]الصارم المضروب على ضلالات محمد حسين يعقوب[/align]
شريط "عقيدة أهل السنة و الجماعة"- محمد حسين يعقوب- من موقع islamway.com
http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw ... on_id=6308
المدعو حسين يعقوب يحذر من تفسير من أعظم كتب التفاسيرو هو" تفسير الإمام القرطبى " بحجة أنه أشعرى و هو لا يعلم أن كثير جدا من ائمة أهل السلف الذى هو منتسب إليهم - زورا و افتراءا - على العقيدة الأشعرية و التى ظلمها شيخه ابن تيمية كثيرا.
و يحيل على تفاسير لشيوخ محدثين على نفس منهجه و فكره الشاذ
الدقيقة 33
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[align=right]"ابدأ اشترى تفاسير, اشترى تفسير القرآن العظيم لابن كثير و أحسن نوع من أنواع بن كثير "مختصر بن كثير لنسيب الرفاعى 4 مجلدات..." , اتنين تفسير السعدى , تلاتة تفسير أضواء البيان للشنقيطى, اربعة تفسير الخاتمى.
كل دى تفاسير ما فيهاش أدنى خلل, اقرأ فيها و انت مطمئن ان شاء الله كل اللى فيها صح باذن الله.
القرطبى حنخاف من حتة التأويل لأنه أشعرى, حايقولك يد الله يعنى قوته و نزوله يعنى رحمته, فسنحذرك من القرطبى و سنحذرك من غيره فخليك فى اللى أنا قلت لك عليهم..."
[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[align=right]قلت :كيف تطعن فى عقائد أئمة السلف و أنت منتسب اليهم بكونك "سلفى"
و سبحان الله أصبحت تفاسير السلف فيها خلل و تفاسير المحدثين المبتدعة هى التى " مافيهاش أدنى خلل ".
[/align][/B][/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;]
[align=center]**********************[/align][/cell][/table][/center]
CENTER][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]المدعو حسين يعقوب يكفر شيخه ابن تيمية و هو لا يدرى (أو يدرى بس عامل مش واخد باله) :
الدقيقة 52[/align][/cell][/table][/]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]"جماعة من الناس أخذوا نصوص الاثبات , اثبات أن الله عز و جل قال يد الله فوق ايديهم, و قال الله عز و جل كل شيء هالك الا وجهه, قالوا نصوص الثبات و أثبتوا لله وجه ولله يد و لله قدم و شبهوا فكفروا.
و جماعة أخذوا نصوص التنزيه و نسوا نصوص الاثبات فأولوا و قالوا مالوش يد ولا له قدم و لا ينزل و لا يهرول, فضلوا.
و أهل السنة أثبتوا نصوص الاثبات و نصوص التنزيه فقالوا لله يد و لكن ليست كأيدينا, يدا تليق بكماله و جلاله ليس كمثله شيء و هو السميع البصير.
أخذوا نصوص الاثبات: ينزل ربنا كل ليلة الى السماء الدنيا . التنزيه: ليس كمثله شيء و هو السميع البصير. فقالوا ينزل نزولا يليق بجلاله و كماله لا كنزول أحدنا على الدرج."
[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[align=right]قلت: و سبحان الله فلقد قالها شيخه ابن تيمية من قبل "إن الله ينزل الى سماء الدنيا كنزولى هذا ونزل درجة من درج المنبر."[/align][/B][/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;]
[align=center]**********************[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]المدعو حسين يعقوب يحرم الذكر باسم الله المفرد :
الدقيقة 57
[/align][/B][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]"فأعمال العبادات توقيفية فلا يصح من العبادات الا ما كان على وفق السنة النبوية, لذلك كثيرا ما نقول لكم أن الدليل على التحريم عدم الدليل, يعنى ايه: لو واحد النهارده قام وقال أنا سأقول يا لطيف يا لطيف يا لطيف مليون مره, ذكر , و ربنا قال اذكر اسم ربك و ده اسم ربى. نقول له لا يجوز, حرام حراااااام, ليه يا عم الشيخ؟ نقول له لأن اللى نزلت عليه الاية مين؟ صلى الله عليه و سلم و مع ذلك ما عملش كده. مادام ماعملش كده نبقى ما نعملش. يطلع عليك واحد يقولك و ايش عرفك بقى انه ماعملش؟ نقول له لأن كل اللى عمله النبى صلى الله عليه و سلم وصل الينا و بلغنا. صح و لا لأ. كله."[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[align=right]قلت : لا حول و لا قوة إلا بالله
ألم تقرأ قول الله تعالى فى كتابه الكريم " قل الله ثم ذرهم فى خوضهم يلعبون " " قل الله "
أو لم تقرأ قوله تعالى " ليقولن الله "
أو لم تقرأ قوله تعالى " و لله الاسماء الحسنى فادعوه بها " و الدعاء ذكر و الذكر دعاء .
أو لم تقرأ قوله تعالى " قل أدعو الله أو ادعو الرحمن أيا ما تدعو فله الأسماء الحسنى " أى أذكره تعالى باسمه "الله" أو اسمه "الرحمن" أو غيرهما من أسمائه الحسنى , و كلها أسماء مفردة مجردة , و حكم واحد منها يجرى عليها جميعا .
و لقد ذكرت عبارة " اسم الله " فى القرآن (19) مرة أكثر ما يراد بها الاسم المفرد , على ما سبق بيانه.
أو لم تسمع قول سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم " لا تقوم القيامة و على وجه الأرض من يقول الله الله " أخرجه البخارى , و مسلم (148/234) بلفظ : عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال " لا تقوم الساعة حتى لا يقال فى الأرض الله الله "
أو لم تعلم أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم كان يقول فى دعائه " الله الله ربى لا أشرك به شيئا " أخرجه أبو داود (1525) و ابن ماجه (3882) عن أسماء بنت عميس
و لم يعترض على هذه الرواية سلف و لا خلف .
و ثبت فى صحاح السير : أنه صلى الله عليه و آله و سلم كان يمر على بلال و هو يعذب و يقول " أحد أحد " فلم ينكر عليه بل كان يكررها و هو المشرع الأعظم , و هذا أوضح الأدلة على صحة هذا الذكر أعنى الذكر بالاسم المفرد .
و لم نرى أحدا قال مثل قولكم من أئمة أهل السنة.
أعاذنا الله من كلام أهل البدع و رأى الخوارج .
[/align][/B][/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;]
[align=center]**********************[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]المدعو حسين يعقوب يدعى أن أئمة أهل الضلال كالألبانى و ابن باز و ابن عثيمين هم من أهل السنة و الجماعة
و أن كلامهم و عقائدهم و فهمهم ككلام و عقيدة و فهم الإمام الشافعى و أحمد و مالك رضى الله عنهم .
الدقيقة 01:32
[/align][/B][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]"تجد أهل السنة كلهم على التوافق فى الأفهام و التشابه فى المواقف رغم تباعد الأقطار و الأعصار.
تلاقى كلام الامام الشافعى هو كلام الشيخ ابن باز النهارده, رغم ان الامام الشافعى كان سنة 204 و ابن باز 1420, فرق بينهم 1240 سنة و مع ذلك كلام ده هو كلام ده فى العقيدة.
كلام الامام مالك هو كلام الشيخ بن العثيمين.
كلام أحمد بن حنبل هو كلام الشيخ الالبانى رغم تباعد الأمصار و الأعصار, الا أن أهل السنة تلاقى كلامهم واحد, أفكارهم واحدة, نمطهم واحد, بيحبوا حاجة واحدة و بيكرهواحاجة واحدة, و بيحلوا حاجة واحدة و بيحرموا حاجة واحدة. متفقين ليه؟ لتوحد مصدر التلقى: الكتاب و السنة بفهم الصحابة."
[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;]
[I][align=right]قلت : أصبح ابن باز المجسم عقيدته التجسيمية كعقيدة سيدنا الإمام الشافعى . لك الله يا سيدنا الإمام
و كلام الالبانى الذى طعن فى كون رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم خير خلق الله
و قال أن الغرض من حديث " لا تطرونى كما أطرت النصارى المسيح ..." هو النهى عن المدح
و الذى أجاز الزنا على أمهات المؤمنين
و الذى أفتى بهجرة الفلسطينين من الأراضى الفلسطينية و تركها للعدو
و الذى أفتى برضاعة الكبير من الصدر مباشرة
ككلام إمام أهل السنة فى المشارق و المغارب الإمام مالك الذى قال أن مكانا ضم جسد المصطفى هو أفضل من العرش و الكرسى . فلك الله يا سيدنا الإمام مالك و يا سيدنا الإمام الشافعى و يا سيدنا الإمام أحمد .
قلت : و الشريط مليء بالغثاء كالمدح فى الألبانى و غيره و من تعريف البدعة استنادا إلى كلام الإمام الشاطبى و لكنه حق أريد به باطل , و لا حول و لا قوة إلا بالله إذا كانت كل هذه الضلالات فى شريط و احد فما بالك بمئات الشرائط له.
[/align][/B][/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;]
[I][align=center]اللهم اجعلنى من رجال سيدنا رسول الله و رجال مولانا الحسن و الحسين و السيدة زينب
صلى الله عليهم و على جدهم أفضل الصلاة و التسليم
أمين يا رب العالميـــن والحمد لله
فـــــى بــــــدء
و أخر
[/align][/B][/cell][/table][/center]