موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف في اجتماع ماسون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 12, 2013 11:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12771
رابط الترجمة للصفحة بالكامل:

http://www.microsofttranslator.com/bv.a ... 6130-.html

وكأنه موقع ميسون جديدة جداً الماسونية تعريف الدعم kck'ya في دمشق. حتى المواقع الخاصة بها، ماسون وحيرة بالماسونية, الماسونية تعريف الوصف 'شر أو عمل صنع الشيطان وهذا العمل غالباً ما يكون عبارة عن مجموعة من الناس الذين لا يمكن أن يجلب تفسيراً للبيانات أو إيمبيتي'.
ماسون، الذي حق لك؟ من حيث معنى اختصار البريدي 'العرض وشرير والوثنية المجازي، هل الناس سيئة'؟ وماذا عن الماسونية؟ أنه المجازي؛ مما يجعل من الشر أو الشر، وهذا غالباً ما يعني أن تشارك الناس في المجتمع أو إيمبيتي '. ووفقا لمن؟ ووفقا لتعاريفها للبنائين تركيا واحدة من اثنين في "غراند لودج من الحرة البنائين من الماسونية"، رتيبا جزئيا، بحكم التعريف، وهذا على ما عليه. نعم، أنه لأمر مدهش، أليس كذلك؟

سوف تواصل مناقشة سر الماسونية، kalkmadıkça. وحتى اليوم، إلى "غراند لودج" مستقلة واعترف البنائين أو الماسونية التحدث على الهاتف مع أعضاء "لودج الكبرى" من bahşetmiyorlar اسم، مع أن الأساس المنطقي أن الخصوصية. حتى ديفيد كريستوفر، غراند لودج من البنائين مستقلة واعترف في مسألة عندما يكون هناك ماجستير كبيرة مطلوبة للتحدث على الهاتف حول كيف مراسل يبحث عن 'غراند ماستر'، ضمناً منا لن جواب حتى. هذه المرة، الماسونية "الكبرى لودج" حرة، ونزيد، ونشرت على موقعها يقع في أعلى تعريف "الماسونية الماسونية" ماسون و.

كما هو معروف في الغرب، على الرغم من أن الكثير من الأمثلة من masonlarının التركية ليست عرضه جداً التدريج ونشر القاموس الأيدي. الاستثناء لهذا، والمثيل الأول من "لودج الكبرى" من الوفد "الدائم كبيرة" لتركيا في 4 أغسطس 1965، التاريخ ورقم 1937 زوليتي المجاملة، يقوم بإنشاء "قاموس الماسونية التي" أعدها أنطوان. زوليتي في هذه الدولة "في جميع اللغات، حتى ولو لم يكن لدينا الكمال حتى لقد جمعت لك هذا القاموس،" أعرب هو عن.

وجدنا آخر قاموس الماسونية، مؤرخة في 1 سبتمبر 1977. دليل للماسونية الحرة والمقبولة لودج الكبرى من وادي "المبتدئ النقابة الصحوة" بأنقرة كما تعرض أعضاء الخدمة. الاسم الكامل "معجم الماسونية". ميسون وتعريف الماسونية؛ ولكن هذه التعاريف المعروفة.

وفقا للماسونية، لا يمكن تحديد قاموس الماسونية الخارجية أكثر، أي بما في ذلك الأجانب، للمرة الأولى أعلاه على مجتمع karşılaşıyorduk. بعد كل هذه السنوات من السلام والسعادة للبشرية ميسون والماسونية هو 'الموظفين' في شكل هذا تعريف مجازي، وما إلى ذلك عند تعريف حيث كان؟

تركيا في المدرسة البريطانية، "لودج الكبرى" قريبة من مستقلة واعترف "البنائين غراند لودج من الحرة البنائين"، اعتمدت الفرنسية وضع مع masonlarının هناك وقادمة معا من اثنين جدلات. ثانيا، انتخب حزب العدالة كما يبدو المرشح التركي سليمان ديميريل على الرغم من حقيقة أنه ليس عضو في 'منح' الوثيقة في ميسون. قبل أن تقوم بنشر هذا القاموس تعريفات، ميسون ميسون-mahfili.org.tr الموقع الرسمي "الماسونية الحرة"، أردنا أن نصل إلى "لودج الكبرى". أولاً، عندما قمنا بالبحث، يمكننا الإجابة على لا حجية. وبعد أسبوع، كما يقولون، هناك الإجابة لا أحد، على الرغم من ذلك، عندما بحثنا في ساعة، قمنا بدورنا من حيث القول، لم تساعد نفسها. في تلك اللحظة ظهرت نهاية الهاتف المأذون به. نحن نتحدث عن مجرد 'إذن'. اسم 'الخصوصية'. إذن، "نعم، أنها واحدة من" قاموس الماسونية yayınlarımızdan واحد من ثلاثة تعريف "حول الماسونية بعد المجازي؛ شر أو الشيطان مما يجعل العمل وهذا العمل هو غالباً عبارة عن مجموعة من الناس الذين لا يمكن أن تفسر وطلبنا منه التوقف أو عدم التقوى. ". 'إذن' أيضا فاجأ، "يفترض أن يكون ملف تعريف ارتباط". الجواب، اسمحوا لي أن نرى، "موقع الإنترنت" يستقر على القول. لقد أردنا أن تكون قادرة على معرفة رد فعل أعضاء هذا الاعتراف. وكان الجواب ما يلي: "أريد أن اسأل أعضاء منظمتنا، وطبعا اسأل".

وهذا ما يسمى "الرابطة المركزية" لكنت فعلا.

مركز رابطة هنا، أنا المسؤول. ولكن إذا كنت من الغريب، هناك في كل ذلك هناك في الجمعيات الجدول مكتوبة في نظامنا الأساسي.

يمكنك وضع هذا التعريف هناك إينيسيياتيفينيزلي الخاصة بك.

وكما كنت أقول، أنا لا أعرف، أنا بحاجة إلى إلقاء نظرة على التعريف.

الباب الأمامي بسبب الأحداث التي وقعت في ميدان تقسيم، الرحلة الرسمية هو كامل من الشرطة، وفي هذه الحالة، يمكن أن لا جواب أسئلتنا، قائلا أن صحي التعلق.

لدينا "لودج الكبرى" الثانية للبنائين مستقلة واعترف. الهاتف هو أيضا اسم 'مختصة' الذين لا يريدون لشرح كما قالت أنها تريد البقاء. "سوف تتعلم يوما واحداً" عندما كنت تصر. وفي عام 1999، بعد أن بدأت وسائل الإعلام إيقاف بعض فتح إلى الداخل، مثل الماسونية. بسيطة الأمور أكثر صعوبة للإجابة. المسؤول نفسه، وهذا الوضع "بعض من jargonlarımız الماسونية. هذا جارجونلارلا تحدثنا عن تقييم الحميمة الداخلية الخاصة بهم عندما قوضت خطأ وسائط الإعلام." أنني أشعر بالقلق حول ذلك، قال. أننا نريد الحصول على الجواب لتعريف نفسه، مذكرا له: "الماسونية هو تقييم كيف أنه مصنوع من شيء واحد، أو أن هناك لا يوجد مثل هذا الشيء وابدأ على وجه التحديد المذكور في الماسونية. كلها تهدف إلى السلام مع الناس في عالم الماسونية، 'شقيقة'، قائلا أن تشكيل المجتمع جنبا إلى جنب مع الناس الطيبين. ونقطة الانطلاق هي نقطة وصول من الإنسان إلى الإنسان، شركة فرعية للتقييم الأخلاقي. أو هو أن التعاريف لا علاقة لها ".

-الفعل كثير من قاموس yayımlamıyorsunuz. ويمكن أن يسمى هذا التعريف الخاص بك أخت المنظمة في مؤسسة.

واسمحوا لي أن أقول أن مجموعتنا بالفعل اتصال، بالمعنى أن أي، التنظيمية والماسونية. ونحن حتى لا تستدعي بعضها البعض الأخوة.

--أوه، بلدي! ولكن 'الأخوة بدأت بوصفها' أقول لكم، للإنسانية؟

الشركات بمعنى علاقة جماعة الإخوان المسلمين.

ولكن كل الناس أخوه مع بعضهم البعض. هذا هو أول سمعت التعبير في القاموس جنبا إلى جنب مع لكم. ربما كان مكتوبا لوفيلينيس، وربما هم يعرفون لنا ويقولون لنا أو... ولكن نحن لسنا في هذا القاموس كما أنهم يعتقدون أن وضعوا في القاموس الذي الغرض فيما بينها، لا نفعل نحن.

هذا التعريف الجديد للماسونية يمكن أن يسمى ميسون ميسون، ومواجهة السلطة لا تحصل على ما يكفي من المعلومات، الكثير من هذه المسائل في كتاب ماهفيليريندين الصحافي الموقعة ومؤرخ، يعرف الباحث جون كلاين هو الذي تم التوصل إليه. كلاين، واحدة من مختلف البلدان في العالم على المحفوظات الماسونية تقوم بجمع الوثائق والمعارف والمنظمات الماسونية في تركيا-الأبواب فتحت له لكن العالم الإسلامي من دخول الماسونية بدلاً من الطقوس، والعمل على القيام باللعبة ذكرني الأقاليم المستعمرة. ابدأ هذا اعتراف إذا كان مقدم من كناب، "إذا كان شيء من هذا القبيل غريب قليلاً بالنسبة لي. لا يمكن العثور على أي شيء أن أقول. ". ويبدو أن إصابته الدهشة مع هذا التعريف. الذهاب إلى الجزء الخلفي الماسونية تقول ناب، ولفت انتباه الساق آخر أمر الماسونية. الأمريكية جيمس واسرمان في كتاب أسرار "الماسونية واشنطن" نفسها، ويفتح نافذة جديدة، وهي مستعمرة بريطانية، وسن you.s. الماسونية هناك وقال أن المنطق الاستعماري.

كلاين، وقال الماسونية في الكتب المعروضة لهذا الغرض في العالم الإسلامي ولكن أيضا للمتحدة الدول لهذا الغرض وقد إصابته الدهشة: "لاختراق الأكثر شيوعاً الماسونية اليوم هو بلد أمريكا. هو تاريخ الماسونية من المستوطنين الأمريكيين إلى "أمريكا الماسونية" قبل الاستعمار الأمثل ل، ' كما يقول، إلقاء اللوم على اللغة الإنجليزية. عندما رأيت في ذهني أن أمريكا الكتاب الأول. يعني كنت من المفترض أن يكون وقحا يقول، يعرف كل من الإيطالية والفرنسية geçiniyordum، عملت في محفوظات "الماسوني البريطاني". ولكن بالطبع لا يمكن القول عند الذي تم التوصل إليه في كل شيء. تعلمت الكثير، ولكن هذا كل شيء. " كلاين، صدر قبل عامين في "عالم الإسلامي" تحده هذا الكتاب من المعلومات الماسونية لم أكن أعرف، على سبيل المثال، "هذا يحصل:
قال رئيس الوزراء الإيراني الخميني ما يصل إلى 23 masonmuş. إذا كان 3 منهم لكن إذا كان ماسون في تركيا. ويحظر تماما الخميني مع الماسونية.
عندما رأيت هذا الكتاب كنت احسب للجغرافيا الإسلامية الماسونية الاستعمارية. وكانت كتبي بلدي الاستعمار العثماني جاء لتسجيل. ولكن فوجئت، ولم أكن أعرف لك كانت شائعة جداً في العالم الإسلامي، وأن الولايات المتحدة قد علمت للتو للاستعمار. كما تعلمون، بين البريطانيين والفرنسيين، قبل جمهورية أمريكا بلد مشترك. البريطانية هناك لإبقائهم على صلة بالماسونية. "

يشبه العقليات الاستعمارية التي يسمح للنجاح. في الواقع أعلى تصنيف الوكالة للماسونية الفكرية واتخذت "الرابطة الثقافية لتركيا" مكان، "التي تهيمن عليها الولايات المتحدة" في النشرة، منشور كبير أمير كرولس لقبل وبعد الانتخابات، لكن أنه كتب إلى أتاتورك أرسلت الرسالة أنه كتب إلى İsmet الرئيس إينونو. محفوظات 115. يتم طرح عدد تسلسل من ضميمة المذكرة 18 مارس 1939، التي كانت مكتوبة باللغة الإنجليزية في الرسالة إلى الماسونية المحظورة في تركيا حول "كرولس إينونو"، أفكار لنقل، في ذلك الوقت في أمريكا، 20 ألف مختلف المجموعات الماسونية يركض ماسون يقول أن هناك 3 مليون. حيا أو ميتا، واحد فقط من بين ملايين hıyanetten ميسون الحكم كما كتب في رسالته إلى "إينونو كرولس"، تذكرنا بارتداء، بينما
أتاتورك بزيارة في مصر قد دعت إليه
وقال، ولكن لا يمكن أن تجد الوقت دريف، من ناحية أخرى، يقول أنه كانت هناك حاجبا صالح تركيا في neşriyatta الأمريكية. ولم تكن تركيا حاجبا في أنشطتها الماسونية بعد نتيجة 'neşriyatın العظيم'، حتى أنه لم يعد المصطلح لك سوف لا يكاد، وأنه، كما يقول. كما أنه من الجيد لأفعاله بعد أن أخبر الماسونية رسالة كرولس، إينونو، "إخواننا وأخواتنا في تركيا، أود أن ابدأ مرة أخرى من الأنشطة الماسونية، أحثكم على تطبيقها للحصول على تعليمات،" ويخلص إلى.

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف في اجتماع ماسون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 13, 2013 1:16 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
msobieh كتب:

...........................
...........................
أنت سهم النور حقا
...........................
...........................


الا فيم يخص ماكتبه عنى .. فما كتب الا العتمة .. وما زكاها من خلفه الا أهلها ..والله يحكم بينى وبينه يوم القيامة فى كل الافتراءات التى أدعاها على ..
واستأذن سيادتكم استاذنا الدكتور صبيح ..
أنه عند استخدام حقى فى التعقيب الكامل على الموضوع القديم ألا تعتبر سيادتكم ما أكتبه ويخصه موجه بأى صورة الى كلمة سيادتكم هذه .. فوالله فكرة ردى - بالفكرة واللفظ - كانت سابقة على كلمة سيادتكم وان نشرت بعدها .. ووالله لا اقصدكم فيها فى كثير أوقليل .. ووالله لا اقصدكم فيها لا تصريحا ولا تلميحا ولا تعريضا ... فقط حقى فى دفع الظلم عنى و قول الحقيقة كما أراها .. ولا اعتراض لدى على المدح أو الثناء من أى أحد لأى أحد فى المنتدى المبارك .. وأدرك تماما أن ثناء سيادتكم على أحد شرف له ما بعده شرف .. لكن حق الحقيقة عندى - والتى أنا طرف أصيل فيها - يعلو على كل شئ ... وعشمى فى سيادتكم فى العفو عن الآتى منى .. وشكرا لسيادتكم مقدما .

كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة



_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف في اجتماع ماسون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 13, 2013 7:33 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة

السيد الفاضل (ذا النون) .

جزاك الله خيراً على إضافتك ، وأسعدني مرورك الكريم .

وأحب أن أضيف بأن :

مصدر الصورة هو أحد المواقع التركية وقد وضعت رابطه بعد وضع الصورة مستقلة مع بضع كلمات توضيحية .

لا تخطيء العين أبداً بأن هذا الشخص هو مهدي عاكف فصورته واضحة بكل تفصيلاتها .

سأظل أعتقد بأن هذا الشخص هو مهدي عاكف إلى أن يظهر عكس ذلك موثقاً بأدلة جازمة على أن ذلك شخص آخر يشبهه لهذه الدرجة وكأنهما توأم .

لا يعنيني ذكر مهدي عاكف من عدمه في المقال ، بل تعنيني صورته كدليل واضح كاشف صريح .

الجميع يعلم بأن الصحف تلجأ لوضع صور أرشيفية للعديد والعديد من موضوعاتها ليس بالضرورة أن تعبر عن ذات الموضوع بل يكفي أن تشير إلى متعلق ما من متعلقاته .

وكلام الموقع كان عن الماسونية في تركيا فوضعوا صورة لمحفل ماسوني كمتعلق للموضوع شاء الله عز وجل أن يظهر فيها مهدي عاكف .

علاقة الإخوان بالماسونية علاقة واضحة جلية كما أشار الأخوان الفاضلان (أبو بكر) و (حامد الديب) فلا غرابة أن يظهر رمز من رموزهم في محفل ماسوني .

وهذه الجزئية - علاقة الإخوان بالماسونية - سأتناولها إن شاء الله في أحد فصول موضوع أعد له عن الإخوان فاللهم يسر .

وأكرر الآتي للتذكير ولأهميته فأقول وبالله التوفيق :



سهم النور كتب:

لا تلازم بين وجوب ذكر مهدي عاكف في مقال لاحتواء مقال ما على صورته .

فالمقال كما قلت عن الماسونية في تركيا وليس عن مهدي عاكف .

ولكن صادف استشهاد الموقع بصورة أحد المحافل في تركيا أن ظهر فيها مهدي عاكف .

ودقق أخي الكريم في الصورة فستتأكد بأنها ليست صورة سليمان ديميريل قطعاً ويقيناً ، بل هي بكل تأكيد صورة مهدي عاكف .

وقد وضع بجانب الصورة الواردة في المقال صورة أخرى له ليتأكد القاريء من أن هذه الصورة تخصه .

وهاك أخي الكريم صورة سليمان ديميريل لتتأكد بأن هذه الصورة ليست له بل هي لمهدي عاكف قطعاً ويقيناً.



صورة صورة



سليمان ديميريل .


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف في اجتماع ماسون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 13, 2013 9:53 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
الفاضل ابن أميرة

كل عام وأنتم بخير

حتى الآن لا أدري سبب غيابك كل هذه الفترة

ولا أدري سبب جزمكم بأنكم المقصودون بمشاركة سهم النور ـ شنشنات

إن كان يقصدك فمن حقك الدفاع عن نفسك

وإن كان غير ذلك فقد تحجرت واسعا



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف في اجتماع ماسون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 14, 2013 1:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
msobieh كتب:
الفاضل ابن أميرة

كل عام وأنتم بخير

حتى الآن لا أدري سبب غيابك كل هذه الفترة

ولا أدري سبب جزمكم بأنكم المقصودون بمشاركة سهم النور ـ شنشنات

إن كان يقصدك فمن حقك الدفاع عن نفسك

وإن كان غير ذلك فقد تحجرت واسعا






كل عام وفضيلتكم بخير وكل أعضاء المنتدى المبارك
بالنسبة لغيابى هو فقط فى المشاركات اما بالنسبة للمتابعة فأنا لم اغب عن متابعة سيادتكم فى منتداكم المبارك منذ عرفته .. وبدأت معرفتى به تحديدا بعد انتقال مولانا الشيخ صلاح القوصى بحوالى اسبوعين عام 2008 .. ودى قصة حاحكيها فى موضوع الفضفضة المشار اليه (حتى يفهم سهم النور صنف من الناس اللى بيأتوه فرادى ليه ربنا بيجيبهم وكيف القلوب السوداء بالكره بتبعدهم وان الاختلاف لا يعنى دوما سوء الطوية كما أدعى علينا ) ..

بداية تعارفى باسم سيادتكم كقارئ لكتب سيادتكم .. وكيفية قراءتى لكتبكم .. ثم معرفتى بالمنتدى ... ثم سبب اشتراكى .. ثم قرارى بعدم المشاركة .. ثم بداية مشاركاتى من أول مشاركة حتى حدوث المشكلة .. وسبب كل مشاركة وقصدى التفصيلى منها لانى استخدمت اسلوب تكثيف المعنى فى بعضها ..

***


بالنسبة لدخولى الموقع كنت أضفت الصفحة الرئيسية الخاصة بأقسام الموقع .. وكذلك صفحة المشاركات الخاصة بسيادتكم الى المفضلة .. وهى التى تتيح لى الدخول المباشر للموقع دون كتابة اسمه .. وكنت فى الوضع العادى ادخل بالطريقة الاولى عن طريق الصفحة الرئيسية ... وكنت عند الاستعجال ادخل على صفحة سيادتكم واقرأ عداد المشاركات .. فان وجدت زيادة عن آخر مرة دخلت للاطلاع عليها والا اخرج .. وانا أحفظ دائما آخر رقم لعدد مشاركات سيادتكم ..

بعد حدوث ما حدث توقفت عن الطريقة الأولى تماما واكتفيت بالطريقة الثانية وهى مشاركات سيادتكم فقط .. والموضوع الذى تعلقون عليه أو الروابط التى تشيرون اليها ..ولم أترك شئ لسيادتكم كتبتوه الا اطلعت عليه .. ولم اعد اتابع أى موضوع يكتب فى المنتدى غير ذلك .

***


اما بالنسبة للمشاركات فانا من الأول وطنت نفسى على المشاركة فقط عندما تكون بمثابة فرض العين .. يعنى لو فيه اى مشاركة محتمل غيرى يكتبها مابكتبهاش اقول يمكن غيرى يكتبها أفضل منى .. عندما أجد موضوع أو تعليق واجب الكتابة فيه ومش حيكتبوا أى أحد غيرى فقط اكتب لانه بمثابة فرض العين على تجاه المنتدى .. ودا فى جميع مشاركاتى ويوم استعرضها كلها حتتضح لسيادتكم الصورة تماما.. ودا سر قلة مشاركاتى من الأول ..

ولما حدثت المشكلة قلت ما دام المشكلة مش مجرد غلطة منى وانما اتهام لى بسوء الطوية .. معناها انى اى حاجة ممكن اكتبها حتتفهم فهم سئ .. وجو الظنون والغل دا أنا ما بحبوش خالص الدنيا واسعة .. وطبيعتى أنه لو فيه حد بيكرهنى فى شارع ألف لفة طويلة فى شارع تانى علشان مايشوفنيش وأعدى من شارع تانى .. ايه يعنى مشى 200 متر زيادة ..

حديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم اتقوا غيظ القلوب ولو من البهائم انا باعمل بيه جدا فى كل شئ .. فما بال سيادتك لو كان غيظ القلوب فى منتدى احباب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..والغيظ تجاهى على شئ اقسم بالله العظيم لسيادتكم ما انا عارف بالضبط ايه المشكلة اللى حصلت منى .. انا وضعت الاحتمالات كلها فى كل ما كتبته مؤخرا على سبيل الاحتياط وخلاص .. هههههههههه .

وأخذت قرارى بعدم المشاركة نهائى علشان سهم النور يقر عينا وتهدأ نفسه ونفسى ..واحتفظت لنفسى بحق الرد بعد أن تطيب نفسى .. لاسباب حاقولها فى الرد بالرغم أن الأسهل عندى كان حذف الاسم بتاع ابن أميرة والغاء الايميل وأخلص .. ولكن اعتبارات كتيرة منعتنى من كده .. أهمها المدونة الآتى تفصيلها باسم ابن أميرة وموقع فيس بوك بنفس الاسم ومجهود كبير جدا بذلته على مدى أيام كثيرة سابقة للمشكلة .. لجعل البحث عن ابن أميرة مرتبط بالفيس بوك والمدونة ..

كانت صفحتى بتاجى رقم بعد ال 200 على محرك جوجل .. كان اللى يبحث عن ابن أميرة تأتى أميرة موناكو ..أو أميرة الطويل زوجة الامير السعودى طلال.. أو الاميرة ديانا .. وكل أميرات الدنيا .. حاليا صارت كلمة ابن أميرة مسجلة بحيث يقترحها جوجل اتوماتيك ويدل على صفحتى .. قبل ان يشترك بها أى أحد وقبل أن تحتوى على أى محتوى ولا يزورها أى زائر.. وتكون فى أول عشرة نتائج للبحث وأحيانا كثيرا أيام النشاط كانت الأولى فى نتائج البحث .. ودا مجهود الليل والنهار ..

صعب كان أحذف الاسم بعد كل دا .. واعيده تانى من جديد لشهور قادمة .. كذلك بشاعة الاتهامات خفت لو تركتها وتجاهلتها واتجهت الى المدونة أن يأتى يوم لا يعجب محتوى المدونة أحباب الشيخ صلاح القوصى فيبحثون عن اسمى على النت فيجدوا هذه الاتهامات فيظنوا فى أنى حاولت أن افسد منتدى الدكتور صبيح ولما أفشلنى سهم النور اتجهت لأفسد تراث شيخهم .. خاصة وأن دى طريقة ابليس فى التخطيط والتخليط ..

حاجات كتيرة ظننتها تافهة وتركتها ترفعا عنها ترتب عليه مصائب كبيرة لى بعد فترة من الزمن .. لهذا قلت يجب على ان ارد وأقول الحقيقة واللى يصدق خير واللى مايصدقش خير برضه .. أنا حأقول اللى عندى مرة واحدة فقط ولن أدخل فى مجادلات فقط سوف أرد على أى استفسار ... لكن مشكلة الحقائق المركبة من أجزاء كتيرة ماتعرفش تقولها جزئيا اما كلها مرة واحدة أو الصمت ..

***


حاليا انا شغال فى تجهيز لمدونة فكرتها جاءتنى فى منتداكم المبارك قبل مشكلة الشنشنة بفترة والقصة .. انى مشترك فى منتدى مولانا الشيخ صلاح القوصى من زمان من سنة 2009 .. وكنت عايز اشارك فيه بصراحة فى مناقشة تراثه وعرضه كما تلقيته وشعرت به .. لكن حدثت مشكلة يومها ان أحد الاعضاء نشر صيغة للصلاة على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من شيخ آخر غير صيغ الشيخ صلاح فقام المشرف بحذفها ..

أنا بصراحة تضايقت جدا وشعرت انه تعصب لمولانا الشيخ صلاح مش حيتناسب مع تكوينى ابدا .. واكتفيت بمشاركة واحدة فقط ..

http://www.alkousy.com/showthread.php?975-%CF%ED%E6%C7%E4-%C7%E1%D4%DD%ED%DE

لكن مع متابعتى للمنتدى زعلان عليه .. كل مافيه نقل للكتب وللشعر .. مفيش مناقشات أو شرح لتراثه .. وفيه جو المشايخ والطرق والجو دا أنا مابحبوش .. من زمان وانا عايز اعمل مدونة اكتب عنه زى ما انا حاسس بيه .. ولكن لم اكن اجرؤ للهيبة .. ولأن أولاده ومن خالطه أولى منى بذلك.. فضلا عن الوقت ..

حتى حدثت عدة اشياء فى شهر واحد من اولاد الشيخ صلاح .. شعرت فيها بالبعد الجوهرى عن تراثه دون قصد طبعا ولكن اخطاء كبيرة .. كان منها واحدة فى منتداكم مشكلة مصطلح "عجل الله فرجه " عن الامام المهدى .. يومها أخذت قرارى بوجوب انشاء المدونة فورا كخطوة أولى وأسميتها "مدخل ثقافى عقلى للتراث الروحى للدكتور صلاح الدين القوصى" لاسباب يطول شرحها ساذكرها فيها عندما انتهى من تجهيزها ..

http://dr-alkousy.blogspot.com/

ومن يومها وانا عاكف على ضبط الافكار والتصورات وتحديد هوية المدونة وشريحة التلقى والقراء لها.. وقمت بضمها لمحركات البحث وبذلت مجهودا كبيرا حتى تكون فى الصدارة قبل أن تبدأ .. وكذلك قمت بعمل قناة يوتيوب تابعة لها للتخديم عليها .. وكنت اعمل على مهل وتؤدة .. أول ما حصلت مشكلة موضوع الشنشنة قلت لعل ذلك حدث ليصرفنى الله اليها بجدية وهمة أكبر ..

وعكفت على إكمال تصميم المواقع وأعمال المونتاج صوت وفيديو .. ودوشة - فنية - كبيرة والله .. نسالكم الدعاء بالهمة والتوفيق .. وقمت بعمل عدة تدوينات فى مدونة تجريبية اخرى .. كتدريب على النواحى الفنية والبرمجية وحل مشاكلها .. حتى انتهى من الاستقرار على الشكل النهائى سوف انقل المحتوى اليها ..

وهو مجهود ضخم لأن تراث الشيخ صلاح جزء منه انتقاء من تراثنا الاسلامى لخيارات معينة فيه وجزء تعديل على التراث وجزء اضافة اليه .. وكل جزء من هذا له أسباب يقصدها بس ما حدش ماخد باله .. حيث يتم تجاهل البناء الفكرى فيه و التعامل معه بالطريقة الدراويشى على اعتبار انه أحد العارفين بالله وكل تراثه هذا ما فتح الله عليه به .. ولا اعتراض على ذلك لكن اشكال هذه الطريقة انها تنتهى بالمريد أن يفهم كلام الشيخ على حسب فهمه هو- فهم المريد - ويحمل هذا التراث أحيانا عكس معناه ..

بينما الطريقة التى سأتعامل بها أنا مع هذا التراث .. هى طريقة عقل يبحث عن أجوبة اسئلته فى تراثنا الاسلامى منذ نشأته حتى تراث الشيخ صلاح القوصى .. وبالتالى حيبرز بالضبط معنى اختيارات سيادته فى القضايا المختلفة .. مثلا قصيدة الخاتم المنشورة هنا .. طبيعة المنتدى الصوفية تسمح بهذا ..

لكن فى المدونة عندى لا يمكن من نشرها قبل مناقشة القضية الاساسية بالنسبة لعقل مثقف وهى قضية الرتب الروحية عند أهل الله .. مثل الابدال و الغوث .. المعترضين مثل مولانا الشيخ محمد الغزالى .. والمؤيدين مثل كتاب سيادتك وغيره "أدلة الصوفية فى المسائل الخلافية " فى وجود الغوث وغيره .. ثم بحث جوهر الخلاف وموازنة بينهما .. ثم مناقشة قضايا الرتب الروحية ..مثلا هل المهدى رتبة ولا علم على شخص ولا الاثنين .. والكلام دا سيادتك تكلمت فيه كلام مهم باختصار فى كتاب صحابى مصر الحقيقة والخيال وأيضا تكلم الشيخ صلاح فيه فى تسجيلات خاصة مسجلة سوف اعرضها .. خاصة وان شعر مولانا الشيخ صلاح فيه كلام عن المهدى بالمعنيين .. يعنى ابيات تتكلم عن الرتبة وأبيات تتكلم عن الشخص ..

الخاتم مثلا الذى تتكلم عنه القصيدة هل ممكن عرضها قبل عرض آراء ابن عربى والترمذى فى مسألة خاتم الأولياء .. ونفس السؤال هل هو رتبة ولا علم على شخص .. كل دا قضايا ثقافية معرفية يطرحها العقل تفصيلا لكن لا يصل الى اجابة يقينية .. الاجابة اليقينية تكون فقط بالروح أو الفتح .. لكن ميزة العقل انه يقف عند حدود الاسئلة الصحيحة وينتظر الاجابات .. بينما جو المريدين الدراويشى بتكون الاجابات جااااااااهزة .. مش مهم صح ولا غلط .. المهم اجابة فى صالح الشيخ .. والعملية مش مستاهلة العك والتعقيد دا كله !!!! ..

المريد حيفهم الابيات دى ازاى وهو مايفهمش طبيعة تلقى الشعر وماعندوش تصورات للقضية اصلا .. مثلا الشيخ صلاح معى تسجيلات له تحذر من أن شعره به أبيات تخص أهلها فقط وتوصى بقرآتها وتجاوزها .. طيب الابيات دى يوم ننشرها كيف نقرأها .. طبعا كل دا فى الآخر .. آخر التدوينات يعنى هذه القضايا تناقش بعد سنين ..

لكن يجب ان يكون بناء المدونة المعرفى وتسلسل مواضيعها تؤدى الى هذا الأمر ببساطة وسلاسة مع الشريحة ذات الميول الثقافية والعقلية المحبة لسيدنا رسول الله ولآل البيت وهى الشريحة الاساسية الموجهة لهم المدونة .. الشريحة التى طفشت من كل الساحات والمشايخ ومريدى المشايخ لقناعتها أن هؤلاء .. أغبياء أغبياء أغبياء .. لا يمكن ان يسلم لهم راية أو يؤخذ منهم دين حتى ولو كانوا أولياء .. وعلى فكرة دى شريحة كبيرة والله .. احنا بننسى ان نسبة كبيرة من مشايخ الطرق ماعندهمش خلفية نهائى عن الثقافة الاسلامية وحتى عندما تضطرهم أعباء المشيخة للقراءة مابيفهموش .. لأن ملكة الفهم لم تنمى لديهم فى عمرهم كله ..

ولم اغفل بالطبع الشريحة التى تحب مولانا الشيخ صلاح بالاسلوب الدراويشى .. ونظرا لأنى مش عايز الشريحة دى فى المدونة مع احترامى لهم .. فعملت نظام ان تكون التدوينة فى 75 % منها على موضوع ثقافى و25 % منها على تراث الشيخ صلاح وبينهما بالطبع رابط ثقافى أو رابط حالة وجدانية .. وأن اتعامل مع الموضوع الثقافى بمحبة كبيرة .. بينما اتعامل مع تراث مولانا الشيخ بحيادية علمية ..

يعنى مثلا لو عايز اتكلم عن قصيدة الزينبية لمولانا الشيخ صلاح القوصى واشرحها .. حتاخذ حجم 25 % من الموضوع ودايما فى آخرالتدوينة .. بينما الموضوع يوم حيبدأ حيكون موضوع عن فيلم قنديل أم هاشم .. للكاتب الجميل يحى حقى .. وحأتكلم عن الفيلم وعن يحى حقى بمحبة لأنى لن أضع الا أشياء باحبها ثقافيا ..

ويوم حاتكلم عن قضية الهوية الروحية فى شعر مولانا الشيخ صلاح .. حيسبقها الكلام ومقتطفات من مسلسل حسن ارابيسك واسئلة اسامة انور عكاشة عن هوية مصر .. أما كلامى عن الامام المهدى حيكون مدخلى اليه كلامى عن حرافيش نجيب محفوظ .. وتوق الانسانية الى العدل بعد أن اعياها الظلم .. (طرح مشايخ الطرق لقضية الامام المهدى وكنوز الأرض التى تفتح اليه بطريقة تشعر السامع انه تاجر آثار وليس خليفة ربانى تدعمه السماء شئ مؤلم )..

اما المدونة ذاتها حيكون مقدمتها كلها .. نصوص صوتية من أولاد حارتنا لنجيب محفوظ تحت عنوان آفة حارتنا النسيان .. وحاتكلم عن النسيان عند نجيب محفوظ والنسيان عند مولانا الشيخ صلاح القوصى حيث يعنى عنده .. نسيان النداء القديم .. يوم ألست بربكم .. وبكده غالبا لن يبقى أى أحد من اللى بيحبوا مولانا الشيخ صلا ح القوصى بطريقة محبة سهم النور .. هذه الطريقة التى تغفل أن الشيخ اذا وهبه الله من الفضائل أن جعل له تراثا معرفيا متاحا فهذا التراث المعرفى حق لكل الأمة وليس فقط حكرا للمريدين .. ومعنى انه لكل الأمة ان من حق الكثير من افراد الأمة مناقشته فيه .. طبقا لقواعد معروفة فى تراثنا فى انزال أهل الفضل منازلهم وإن اخطأوا لانهم مجتهدين .. والعفو عن عثرات طلاب الحق من تلاميذهم ما داموا صادقين .. من يحبون مولانا الشيخ صلاح بطريقة سهم النور غالبا حيطفشوا منها ..

أعصابهم مش حتتحمل أبدا كلام بمحبة لغير شيخهم .. وكلام من هذا النوع .. برغم انهم لو تأملوا لوجدوا ان المدونة كلها محبة للشيخ صلاح وما غيره الا صورة من صور معناه أو حوار مع معنى من معناه لايبرز معناه الا به .. لكن الدراويش ما عندهمش وقت .. ولا أنا والله .. فقد آلمونى فى حياتى كلها والله كثيرا .. و ضاع من العمر الكثير .

هذا هو ما شغلت به نفسى وما سأشغل به نفسى فى بعدى عن منتداكم المبارك .. استاذنا الكريم .. الا فيم يخص مشاركات سيادتكم .

***


بالنسبة لجزمى يومها ان ماكتبه سهم النور يخصنى .. فأنا لا أجد أى علاقة حقيقية بين ماكتبه وبين أى شئ كتبته أو حتى يناسب تكوينى الشخصى (على اعتبار ان سهم النور بيتعامل معانا على انه عنده كشف) .. الشئ الوحيد الذى بينهما ان كتابته موجهة لأحد بعينه .. و تتتبع كتابتى .. وتبدو تعليقا عليها باسلوب مباشر أو غير مباشر وتتحرش بكلماتى فى وقت لم يكن يكتب فيه أحد غيرى ..

فأدركت اننى المقصود وزكى ذلك شواهد كثيرة حتى صار الأمر يقينا عندى .. بالطبع أنا ليس بصفتى الرأس الكبيرة ولكن ذنب أو ذيل لرؤوس كبيرة للشر لديه .. وكلام تخليط وزهو ببلاغة الكلمات .. تجعلنى فى كل فقرة من فقراته فعلا محتار .. مش عارف اضحك ولا أبكى ولا ألطم .. وعند ردودى حيتضح معنى كلامى .

***


بالنسبة لتعليقى السابق فسببه .. اننى زرت أحد الأخوة فى ثالث أو رابع العيد ونحن نتسامر ذكر اسم الشيخ الكاشورى رحمه الله .. فانتبهت .. قلت له انت تعرفه قال لى نعم ومعى صورة شخصية له اهداء لى بخط يده .. قلت له هذا الرجل الصالح الذى انتقل فى رمضان قال نعم .. قلت له احكى لى عنه ..لأنى قرأت فى منتدى صوفى يتكلم عنه بكل خير وأقصد منتداكم وكلام سيادتكم والفاضل هشام فأنا لا اعرف عنه شئ ..

حكى لى بداية معرفته به انه وقع فى أزمة وقيل له ان حلها بيد الشيخ صالح أبو خليل .. وأن احباب الشيخ صالح وعدوه بتدبير لقاء معه .. وقال لى حضرت لقاء قيل لى انه مخصوص المخصوص المخصوص ويحضره لواءات الشرطة وعلية القوم فى احد العمارات بالقاهرة .. وذهبت اليه مرة اخرى فى الزقازيق وانه لم يذهب الزقازيق قبل ذلك وانه قال انه يريد ان يلقى الشيخ صالح ابو خليل فقيل له .......و........و........ ولم يصدقهم وذهب بالفعل ووجد الهيلمان و ........و..........و............. والتقاه وسلم عليه لكن لم يرتح الى هذا الجو ..

وتركه وترك الموائد العامرة بالطعام والفراخ وذهب الى أحد المساجد البسيطة فوجد جماعة يأكلون اكلا بسيطا جبنة قريش وخلافه نزل وأكل معاهم .. وشعر انه مرتاح جدا .. سأل هل لهذه النفحة شيخ .. يريده ليدعو له فى حاجته .. فقيل له نعم الشيخ الكاشورى ولما جاء أشاروا عليه .. فلما رآه كانت مفاجأة سارة له ..لأنه يعرفه بالفعل وسلموا على بعض وأخدوا بعض بالحضن فهو يعرفه أنه من محبى السيدة زينب لكن لا يتعامل معه أو يعرفه على انه الشيخ .. والشيخ الكاشورى رحمه الله كان يعرف هذا الشخص أيضا ويعرفه باسمه ..

بعد الاحضان والذى منه سأله الشيخ الكاشورى ايه اللى جابك هنا .. حكى له الحكاية .. وقام الشيخ الكاشورى بدوره بحكى حكاية السجادة الخليلية لصاحبنا .. أول ما حكى لى صاحبنا الحكاية .. افتكرت موضوعى و قلت له معقوله الكلام دا .. قال لى والله الشيخ الكاشورى هو اللى حكى لى ذلك .. فى اللحظة دى قلت كل المصايب دى شيلتها لى ياسهم النور وأنا ما عرفش .. حسبى الله ونعم الوكيل .

***


باتابع كالعادة مواضيع سيادتك وجدت "انت سهم النور حقا" .. فى غير اللحظة دى كان عادى ممكن ما اعلقش .. لكن الحكاية لسه من يومين ولا زلت شايط منها.. بأكمل قراءة الموضوع وجدت فضيلة مولانا الشيخ فرج يعقوب متهللا ببشارته .. قلت آه من مولانا ..فضيلتك تانى .. حأحاول اعدل المقلوب اللى فى الموضوع .. حيقلبوا المعدول تانى .. وحيحطوا كلامى اللى كاتبه عليهم فى صدام مع الدكتور صبيح فى سهم النور .. ما أنا عارف طريقة تفكيرهم .

***


انا عندما نويت الرد قررت انى علشان روحانية المنتدى وطبيعة المكان ونظرا لحيثية سهم النور من حيث انه من ضمن العشرة الاعضاء اللى شايلين المنتدى على اكتافهم بكثرة مشاركاتهم .. يجب ان الزم نفسى بسقف فى ردى على هجومه لا اتجاوزه .. وفى نفس الوقت اسلوبه المتعالى المتعجرف المزدرى لى - أو لغيرى حتى - بالباطل .. يجعلنى لا يمكن اتسامح معه بأى حال من الأحوال .. خاصة وأن خطأ سهم النور معى ليس خطأ المريد المتعسر الذى يمكن ان تتسامح وتتجاوز له بمحبة .. بل غرور المريد ذو الفضل والنعمة..

وانا الأيام السوداء التى عشتها مع الطرق الصوفية ارتنى من مثل هذا الكثير .. وايحاءات باطن كلامه بلغة الصوفية أسوأ من الظاهر بكثير .. وتجاوزات سهم النور ليس فى حقى فقط بل فى حقى وفى حق غيرى وكلها تنبع من غرور النعمة والفضل .. على اى حال هذا سابق اوانه ..

لكن وجدت التوفيق بين الامرين (عدم التجاوز- عدم التسامح ) فى ان اذكر الحقيقة ثم اذكر ما فهمه او عبر عنه سهم النور بهذه الطريقة .. "اما ماقاله السهم النورانى على راى فضيلة الشيخ فراج يعقوب " من كذا وكذا ....... على اعتبار انه ان كان كلامى غير مقنع فستمر العبارة على قارئها على انها مديح له ومفيش مشكلة عندى فى كده .. وان كان كلامى مقنع.. وباطل كلمات سهم النور بادى للعيان فستتم قراءة العبارة على انها تهكم .. والتهكم البليغ هو اقل درجة من درجات النقد ولا فحش فيه .. ولا يخدش وقار المنتدى وروحانيته .. هذا كان قرارى سابق لتعليق سيادتكم ..

أول ما سيادتكم كتبتم ما كتبتم ثم علق فضيلة مولانا الشيخ فراج .. قلت اطلب العفو والبراءة مقدما(وطبعا دا مش معناه الاذن منكم بالهجوم عليه) .. وأؤكد لسيادتكم ولمن تهمه الحقيقة انى لا اقصد من كلامى الا سهم النور وشوية صغيورة خالص مولانا الشيخ فراج ..وواحد تانى أساء.. حسابه بعدين .. علشان ما حدش يعمل اقتباس لكلام سيادتك .. ويدعى اننى اتهكم على سهم النور و ان مقصودى من ذلك سيادكم .. وهو مالم يخطر ببالى ابدا والله .

***


بالنسبة لفضيلة مولانا الشيخ فراج فلا مشكلة مباشرة فى الحقيقة بينى وبين حضرته .. فقط كنت اتعشم فيه خير لم أجده .. حيث انه عندما بدأ هجوم سهم النور فوجئت بردوده التى شعرت بها انها مثل طريقة القذافى حارة حارة وزنقة زنقة .. كنت اتعشم فيه أن يتمهل ويشوف القتيل مين يمكن أخوه ولا جاره .. يمكن سهم النور غلطان ليه هو يشجعه على غلطه ..

ثم لاحظت ان هذا المسلك من فضيلته سلكه ايضا فى حالات اخرى مع غيرى .. صعب جدا على نفسى أن يقول فضيلة مولانا الأمام تعبنا من الطبطبة .. يوم فضيلته يتعب مين يقوم بهذه المهمة .. الم يقل سيدنا رسول الله للسيدة عائشة "ما كان الرفق فى شئ الا زانه وما نزع من شئ الا شانه " وقال ذلك فى معرض ردها على اليهود فى ردهم السلام على سيدنا رسول الله بصيغة تتمنى له الموت ..

أخطاء سهم النور أو أخطائى ليس مثل خطأ فضيلة مولانا الشيخ فراج .. حتى لو كان شديد المحبة لسهم النور وينصره بالحق وبغيره على غيره .. لهذا - فقط - ناله منى .. من الحب جانب ... لكن قلبى صافى تجاهه ..

***


كلمة حسبى الله ونعم الوكيل فى سهم النور لا تعنى عندى غير معنى تخليص الحق وهو فى النظام الاسلامى اما بأخذ المظلوم من حسنات الظالم .. أو أن يحمل الظالم من سيئات المظلوم .. أو يذيق الله الظالم فى الدنيا من نفس كأس ظلم الظالم للمظلوم .. ولا تحمل عندى أى معنى من معانى الانتقام .






_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المرشد السابق للإخوان المسلمين مهدي عاكف في اجتماع ماسون
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 23, 2014 6:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة

غطاس: مهدي عاكف حضر حفلاً لـ"الماسونية"

السبت , 02 نوفمير 2013 04:39 تاريخ آخر تحديث: الاربعاء , 30 نوفمير -0001 01:53


قال د. سمير غطاس رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية، إن المرشد السابق مهدي عاكف حضر حفلاً ماسونيا، متهماً جماعة "الإخوان" باعتناق الماسونية.

وأكد غطاس، في لقاء له في برنامج "مصر كل يوم" على قناة "المحور" أن الماسونية ضخت أموالا كثيرة في مصر لاستمرار اعتصام رابعة 47 يومًا، -على حد قوله-.

وأشار غطاس إلى أن تمويل الإخوان يأتي من جهات عدة من بينها حماس، موضحًا أن هناك دولارات مزيفة تأتي من قطاع غزة لإغراق السوق المصرية.

رابط الخبر من بوابة الوفد :

http://www.alwafd.org/www.alwafd.org//% ... 9%8A%D8%A9


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 21 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 36 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط