موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 84 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 21, 2014 11:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
يضيق صدرى ولا ينطق لسانى احتراما للسيد الشريف صاحب الموقع والأخوات والأخوة الفضلاء ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 12:07 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
[ ومنهم الساحرون السحر بالإطلاق صفة مذمومة وحظ الأولياء منها ما أطلعهم الله عليه من علم الحروف وهو علم الأولياء فيتعلمون ما أودع الله في الحروف والأسماء من الخواص العجيبة التي تنفعل عنها الأشياء لهم في عالم الحقيقة والخيال فهو وان كان مذموماً بالإطلاق فهو محمود بالتقييد وهو من باب الكرامات وهو عين السحر عند العلماء فقد كانت سحرة موسى مازال عنهم علم السحر مع كونهم آمنوا برب موسى وهارون ودخلوا في دين الله وآثروا الآخرة على الدنيا ورضوا بعذاب الله على يد فرعون مع كونهم يعلمون السحر ويسمى عندنا علم السيمياء مشتق من السمة وهي العلامة أي علم العلامات التي نصبت على ما تعطيه من الانفعالات من جمع حروف وتركيب أسماء وكلمات]
افهم هذا الكلام على النحو التالي :
** ان السحر من مداخله علم الحرف ، وهذا العلم قد يكون بيد ساحر لا يتقيد بأحكام الشرع فيمارس السحر بلا ضوابط اى " بإطلاق " فيكون عمله مذموم مردود .
** اما الولي العالم بعلم الحرف فإنه يستخدم هذا العلم فيما ينفع لا فيما يضر مقيدا فى ذلك بحكم الشرع ومن ثم يكون عمل الولي مقبول شرعا وهو فى هذه الحالة نوع من الكرامة وليس سحرا لصلاح صاحبها والتزامه الشرع مع ان الفعل المادي فى ذاته يكون مذموما لو صدر من ساحر بإطلاق لكون الفعل غير مقيد بشرع .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 12:54 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولباقى الاخوة الاصدقاء

انا شاكر لك يا اخ ابو بكر فعلا ما قلته هو المراد من كلام بن عربى فى العبارة السابقة فانت قلت

[** ان السحر من مداخله علم الحرف ، وهذا العلم قد يكون بيد ساحر لا يتقيد بأحكام الشرع فيمارس السحر بلا ضوابط اى " بإطلاق " فيكون عمله مذموم مردود .
** اما الولي العالم بعلم الحرف فإنه يستخدم هذا العلم فيما ينفع لا فيما يضر مقيدا فى ذلك بحكم الشرع ومن ثم يكون عمل الولي مقبول شرعا وهو فى هذه الحالة نوع من الكرامة وليس سحرا لصلاح صاحبها والتزامه الشرع مع ان الفعل المادي فى ذاته يكون مذموما لو صدر من ساحر بإطلاق لكون الفعل غير مقيد بشرع .]

وانا اعلم يا اخ ابو بكر انها وجه نظرك وانها وجه نظر الاصدقاء جميعا تقريبا وهم لم يصرحوا بها

اما انا فارى ان السحر سحر ولا يوجد شئ اسمه ان الولى الذى يمارس السحر يتقيد بحكم الشرع لان الفعل اساسا غير مباح شرعا

وشئ اخر السحر هو تسخير للجن او استخدام للجن وقد يقول الجن انه جن مؤمن وان الولى يقول انه سيسخره لعمل الخير المشكلة بقى ان الجن يعلم عنا كل شئ اما نحن فلا نعلم عنهم شئ فيمكن ان ياتى لك جنى ويكون قارئا للقران ويقول انه ملتزم ويطلب منك ان تقول كلاما غير مفهوم ويكون هذا الكلام كفرا او شركا بالله وتكون قرائته للقران طعما لك كى تبتعد عن الله وتكفر بهذا الكلام غير المفهوم وايضا لو نحن طبقنا هذا الكلام على بن عربى اذن فعندى الف حق وحق ان اقول انه ربما كان كلام بن عربى عن المستقبل هو خليط من الصدق والكذب فربما الجن اراد ان يكون هناك صراع بين الشخصيات التى ستاتى فى المستقبل فيما بينها ويقتلون بعضهم بعضا مقدما ان هم قرؤوا ما جاء فى تلك الكتب من ان احدهم سيكون سببا فى هلاك شخص اخر ولا يقل لى احد ان سيدنا على بن ابى طالب كرم الله وجهه كان يعلم قاتله ولم يقتل نعم هذا كان سيدنا على فهل الشخصيات المستقبلية كلها مثل سيدنا على


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 1:09 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
بارك الله في سيدتنا النيل الخالد
ففي رؤى الحبيب زاد وغذاء

وقد يحرش الشيطان بيننا لنحرم من مثل هذا الزاد

ولقد كتب سيدي بن ابي جمرة كتابه المرائي الحسان وذكر فيها رؤى الحبيب واخبر ان من كان في بيته هذه المرائي دخل بيته الفرح والسرور

وبارك الله في سيدي الفاضل ابو بكر وفي فهمه
والفهم رزق
والحكمة رزق
والادب رزق
والحب رزق


والحمد لله الاحبة بالمنتدى لهم نصيب وافر من هذه الارزاق جميعها


:D :D :D :D :D :D :D



_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 1:54 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
اخى الفاضل المصري ... حضرتك اللى سيدنا يا سيدنا ، بارك الله لك يا اخى الغالي
اخى الفاضل ياسين .. أشكرك يا غالي وأقول :
*'الحقيقة اننى عبرت عن وجهة نظرى ولا اعلم ما هي وجهة نظر إخواننا ، وماذا سيقول مولانا الشريف صبيح اذا كان حورانا يستحق مداخلته والأدلاء برأيه .
* لا اقبل لنفسي ان اقول ان ولياً لله يمارس السحر .. ولم اقل ذلك ، انما قلت ان الولي عليم بعلم الحرف ويستخدمه مقيدا بحكم الشرع ' فمثلا علم الكيمياء يمكن ان تصنع منه سما وتدسه للغير فتكون قاتلا ، ويمكن ان تصنع منه دواء وتعطيه مريض فتكون معالجا ...وشتان الفارق بين القاتل والطبيب وبين الولي والساحر .
* الحقيقة ان الجن ليس بالقوة التى تقول بها اخ ياسين واحسبه بيد الولي كالمولود بيد الطبيب ، وحال الصحابة مع الشياطين والجان معروف وما الصحابة الا من سادة الأولياء .. لذلك اجدني غير متقبل تماماً لما قلته من ان الجان يمكن ان يدخل التدليس على رجل كابن عربي !!! ولا اقبل يا اخى أيضاً القول بان ابن عربي كان يكذب في بعض ما يقول ، سيما وقد ورد بما نشرته اختنا ما يفيد صلاحه ... الأغلب والواقع يا عزيزي ان تكون سيادتك لم تفهم ابن عربي وقد تكون معذورا ، اما تكذيبه فى بعض ما قال فلا ارى عليه دليلا وحسبه افتراء وتخمين وظن بغير حق .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 3:30 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولباقى الاخوة الاصدقاء


دكتور محمود قال لى عندما سالت سؤال عن بن عربى [
الشيخ محي الدين بن العربي استحضر الشخصية في عالم الأشباح وكلمها كذات مجردة قبل أن تلبس هذه الشخصية ثوب القدر

فلما لبست ثوب القدر نست ما كان في حضرة الأشباح

ولم يبق إلا غلبة الأقدار]

اولا كيف استحضر تلك الشخصيات فى عالم الاشباح

و ثانيا ان كان بن عربى قد استحضر الشخصيات فى عالم الاشباح وكلمها فما كانت حاجته لعلم الحرف او السيمياء الذى يستخدمه ايضا السحرة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 8:33 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45808
بسم الله الرحمن الرحيم

أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّـهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٦٢﴾ الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ ﴿٦٣﴾ لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّـهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴿٦٤﴾

صدق الله العظيم

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 9:26 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
* استحضرها بالعلم اللدن ، بعبدى اطعنى أجعلك عبدا ربانيا تقول للشيء كن فيكون .
* والعالم بفك الشفرات والمسائل الحسابية المعقدة يعلم أيضاً ومن باب أولى الجمع والضرب والطرح والقسمة .. العلم اللدن لا يتعارض مع علم السيمياء ( علم الحرف ) . فالجمع بينهما وارد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 10:26 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
أستاذ ياسين :
هل تقرأ ابن عربي قراءة حرة ام دراسة علمية متخصصة ؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 2:17 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الأحباب الأفاضل :

لا أدري من السادة الأفاضل السيدة النيل الخالد ولا الأفاضل أبو بكر وياسين و...........

ومعظم من في المنتدى

وإن كنت أتشرف بهم وأعتز بهم

وهكذا ...

أمور عالية وشائكة تحتاج تربية سنين... يريدها أقوام لا تدري أهذا اسمهم حقا وهل هم رجل أم نساء

وبغض النظر عن كونهم رجال أو نساء ما مدى عمرهم ... وتربيتهم و.. حقهم وباطلهم ....

يا أحباب أنتم تتحدثون من وراء أكبر شبكة كذب في العالم

وعلى أمور لها فطاحل الرجال

أين شروط التلقى وكيفية تحمل العلم والتصحيح من الشيخ المربي للمريد

إذا كنتم تستختلفون على رجل طلق امرأته عن طريق النت هل يقع الطلاق أم لا ..

لاحتمالية وجود الهاكرز أو الاكراه أو السكر .. أو ... أو ,

أفتتعلمون علوم العارفين دون السير في الطريق بشروط الطريق ومع التنصيص أن هناك من سيفلح آخرين غير مكتوب لهم

من تكلم بخير على الأولياء فهو بخير وأصوله سليمه ومعتقده ثابت

وإن اتبع وهمه وأراد أن يفسر آراء الأئمة بقشور علمه متمسك بإرادته في فهم ما لا يدركه إلا بوهب قلنا له مسألة يأخذها طالب دكتوراه في هندسة لا ينبغي لمن هو في ابتدائي أن يطمع في حلها

الأمل حلو

لكن دون فوضى

ودون تكسير القواعد

الفاضل ياسين مالم تتغمده عناية لن يفهم

لأن للفهم قواعده وأصوله

طلب رؤية سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام

قلنا له ما سيأتي في الاقتباس القادم

من المفترض أن يكون من الأدب عدم الكلام حتى يرى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ويعلمه

أليس كذلك ؟

فلما المناطحة في أمور لوظل فيها ألف عام ما فهمها ولا حصلها إلا بوهب

وطالما الأمر وهب أو تلقي وإذن

فعليه بالتعلم والتأدب

فإن للملكة الدجالية أنواع عديدة من الجن مهمتها افشال وإضلال المحبين ومن هم في بدايات الطريق

بل والظهور لهم أنهم من أرواح الصالحين

فهم ذلك وكشفه واكتشافه لا يكون بالطبع على صفحات الانترنت

وإلا كانت مهزلة المهازل

وأحذر الفاضل ياسين من مغبة الظن السئ وإلا ارتد الأمر عليك

تتهم الشيخ محي الدين بمعاملة الجن فتقع أنت نفسك في براثينهم من باب الجزاء من جنس العمل

وأنا أقول لك بلا مواربة فهمك سقيم معوج وأنك أصلا لا تريد أن تفهم ... حاجة ماسكة دماغك

إن كنت تبحث عن الحقيقة فلا تغضب .... فالمهم النجاة

لا أقول هذا الكلام إلا بسبب خوفي عليك وإن لم أرك

خوفي أنك خامة طيبة في طريقها إلى الانطفاء

لا تمن على أحد أنك رأيت سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم 3 مرات

هاتعمل إيه مع أطفال نعرفهم رأوه صلى الله عليه وسلم عشرات ومئات المرات يقظة ومناما .....

وكبارا رأوه رأوه صلى الله عليه وسلم

ابحث عن شيخ مسلك مربي ..... ومع الإخلاص ستجد

أرجو عدم الغضب من كلامي .... ولولا الكلام فتح على الملأ , ما رددت على الملأ

أذكركم بشيئين :

1 ـ صحيح البخاري ج1/ص59

48 باب من ترك بعض الاختيار مخافة أن يقصر فهم بعض الناس عنه فيقعوا في أشد منه

126 حدثنا عبيد الله بن موسى عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن الأسود قال قال لي بن الزبير كانت عائشة تسر إليك كثيرا فما حدثتك في الكعبة قلت قالت لي قال النبي صلى الله عليه وسلم يا عائشة لولا قومك حديث عهدهم قال بن الزبير بكفر لنقضت الكعبة فجعلت لها بابين باب يدخل الناس وباب يخرجون ففعله بن الزبير

49 باب من خص بالعلم قوما دون قوم كراهية أن لا يفهموا

127 وقال علي حدثوا الناس بما يعرفون أتحبون أن يكذب الله ورسوله حدثنا عبيد الله بن موسى عن معروف بن خربوذ عن أبي الطفيل عن علي بذلك

صحيح مسلم ج1/ص11

قال عبد الله بن مسعود :ما أنت بمحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة


2 ـ


msobieh كتب:

الفاضل ياسين محمد أحمد

زادك الله صدقا وإخلاصا

أنت لك ذوق في فهم كلام ابن العربي .. لك ذلك بغض النظر عن اتفاقنا على صحة ذوقك بل وهل هو ذوق أم غير ذلك

الشيخ محي الدين كتب الشجرة النعمانية وأبواب في الفتوحات بناء على علوم وأصول

بعضها وصل إليه بسلسلة مشايخ، وبعضها بكشف أقدس ، وبعضها بكشف صحيح، وبعضها بنوع من الكشف

لما طابق ما وصل إليه من علوم باب مدينة العلم سيدنا الإمام علي كرم الله وجهه وقارنه بأسرار الحروف، وجد تطابق شديد للغاية ووضع " كرة مصر "

" ك ـ ر ـ ة "

" م ـ ص ـ ر "

وأخذ أحكام الدائرة وطبق العلوم المنقولة عن سيدنا علي على أحكام الدائرة:

دائرة مصر التي هي كرسي الوقت وعرش الوقت

فالـ "ك" هي أسرار ما كان وما يكون بسر "كن فيكون"

أما الـ " ر " فهي أحكام الربوبية ويدخل فيها القدر المحتوم والقدر غير المبرم وفيها " إظهار سر الربوبية كفر "

أما " التاء المربوطة " ففيها كلام لا يشرح في هذا الكلام .. " ما بين التاء وما بين نهاية الأمور بقدر محتوم "

ثم جعل الـ "ك" يقابلها الـ "م "

"ك" كن فيكون مع " م " مصر

فما هي " م " مصر الأولى

ثم أحكام الـ " ر " مع أحكام الـ "ص"

لذا هناك كلام في الجفر يقال فيه "صعيد مصر" لا يقصد به الوجه القبلي، بل تراب مصر

فالتراب هو الصعيد الطاهر

والـ " ص" في سورة ص لها معنى

"ص " الصيرورة المنفعلة بالأحكام في تراب مصر هي التي تجعل مصر هي بداية الدنيا ونهايتها

في سورة الكهف " أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاءَ إِلَى الْأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنْفُسُهُمْ أَفَلَا يُبْصِرُونَ " [السجدة : 27]

وهي المقصود بها أرض مصر على الحقيقة

فيأتيها النيل من أعلي البلاد ولا يستفيد به إلا أهل مصر خلال الحضارات القديمة والحديثة حتى سمي "نيل مصر "

أسرار الـ " م " دخلت في الـ "ص " وأسرار الـ "ص" دخلت في الـ " م "

الشيخ محي الدين ليس هو من يأخذ علومه من جان .. ولا ينبغي له

فهو الرجل الذي رسخ في كتبه كلها عبوديته لله

المشكلة يا سيد ياسين أنك تريد أن ترى الدنيا بنظرتك

ثم تريد أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم يرشدك إلى حل معين،

فقصرت الأمور كلها على فهمك ثم على رؤية لك ممكن أن تصح أو لا تصح

كان بعض الناس يقول لي أن فلانا قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له كذا وكذا

ويكون فلان عنده شيء من التخليط

فكنت أقول له: سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لا يحب أن يكسر بخاطر كثير من أمته

فيروه ويظنون أنه صلى الله عليه وسلم مؤيد لهم

لكن على الحقيقة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم رحيم شفوق بأمته

يعطي كل إنسان على قدر احتماله وقدر تحمله

ولكن قطعا لا يقر أحد على خطأ ...

السكوت صفة من صفات سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم

قالوا: فلان من أهل الجنة

قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا , هو من أهل النار

لولا أنههم تكلموا أن هذا الرجل من أهل الجنة، ما تكلم النبي صلى الله عليه وسلم

هذا الرجل غلّ غلولا قبل أن يقتل

سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم هو الأدب كله والحياء كله وجابر بالخواطر

لما ترى النبي صلى الله عليه وسلم ستراه على قدرك أنت

وليس على قدر النبي صلى الله عليه وسلم نفسه

فكلما يستطيع وعائك أن يتحمله سيعطيك فيه النبي صلى الله عليه وسلم وإن كان فيه زيادة

لكن لن يأتيك بقدر سيدنا أبي بكر مثلا أو سيدنا عمر أو سيدنا عثمان أو سيدنا علي

يا سيد ياسين أنا مقدر شعورك ومقدر غربة الزمان وعدم وجود أئمة راسخين أمام العيان

فالزمان لا يسمح كما وضحنا ذلك في مشاركات عديدة

لكن أنت بحاجة إلى الراسخين في العلم

فإن سألتني: أين هم ؟

أقول لك: سِر بطريقة سيدنا سلمان الفارسي حتى تجد النور المحمدي الحقيقي

لا تيأس

وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك

وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك

وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك

وإلا أنت محجوب محجوب دون أن تدري

لك مني كثير الشكر وكثير التقدير وبصرك الله بما استغلق عليك فهمه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 3:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 26, 2013 12:08 am
مشاركات: 794
فى الاقتباس يا مولانا كلام كثير ملغز علي لم افهمه :
** فما هو الفرق بين الكشف الصحيح وبين نوع من الكشف ؟
** لماذا كرة مصر وليس دائرة مصر وما اساس مقابلة احرفهما ؟
** وما وقت الجمع ؟ وما أوانه ؟ ومن رجاله ؟ وهل هو كسب ام اصطفاء ؟
....
أرسلت لفضيلتكم رسالة على الأميل الخاص بكم ولا ادري هل وصلتكم ام لا ؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 9:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 10876
السماح منك سيدى إن صدر منا ما أغضب سيادتكم
ولا نبتغى سوى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
ربنا يبصرنا بما فيه صلاح دنيانا وآخرتنا امين
وجزاك الله عنا خير الجزاء

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 22, 2014 9:30 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الفاضل أبو بكر الكلام يطول شرحه

وليس هذا مكانه .... وإن شاء الله تسمعه مني إن تلاقينا بمشيئة الله

بالنسبة للإيميل أتفضلتم بذكر كونك السيد أبي بكر ؟

اديني امارة :) :)

ابنتي الفاضلة النيل الخالد

لم يصدر منك ما يسيئ بفضل الله فاطمئني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 23, 2014 12:45 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 12:36 pm
مشاركات: 180
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله ..

تحياتى للشريف الدكتور محمود صبيح ولباقى الاخوة الاصدقاء

انا اسف ان كنت اغضبت سيادتك عندما قلت انه يمكن ان يكون بن عربى عرف المستقبل عن طريق الجن فنا كما تعلم سيادتك لست بصوفى فانا مسلم سنى ولست بصوفى ولا سلفى والحقيقة اننى دخلت موقع سيادتك بطريق الصدفة فاحد الاشخاص على احدى صفحات الفيس بوك وضع رابط الموقع الخاص بسيادتك وقال انهم هنا يتحدثون عن المستقبل وعن صاحب مصر وانا كنت قارئا لكتب محمد عيسى داوود كما اننى قرات بعض كتب بن عربى وديوان بن عربى وفسرت قصائد تحدث فيها عن المستقبل وايضا قرات عنقاء مغرب حتى ان سيادتك طلبت منى ان اشرحها وانا لم افعل لان عنقاء مغرب لغز كبير ولشرحها لابد من عمل لغز اخر [كما فعلت انت سيادتك عندما شرحت اجزاء منها ] وانا لا اجيد صناعة الالغاز وان كنت باذن الله استطيع حلها
اما قول سيادتك انه كان على ان اصمت حتى ارى الرسول صلى الله عليه وسلم واساله عن محيى الدين بن عربى فهذا ما فعلته فعلا ولكن ما جعلنى اتكلم مرة اخرى عندما وجدت مشاركة للاخت النيل الخالد تتحدث فيها عن ان السيد الشريف عبد الله الحسنىقد راى الرسول صلى الله عليه وسلم فى رؤية وساله عن بن عربى فساعتها تذكرت كيف ان الاصدقاء كانوا متعجبين من اننى اريد ان ارى الرسول صلى الله عليه وسلم واساله عن بن عربى وكيف علم بما سياتى فى المستقبل وقلت اذن لست انا فقط من طلب ان يرى رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم ويساله عن بن عربى
اما عن قول سيادتك لا تمن على أحد أنك رأيت سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم 3 مرات

هاتعمل إيه مع أطفال نعرفهم رأوه صلى الله عليه وسلم عشرات ومئات المرات يقظة ومناما
انا فى الحقيقة لم امن على احد فقط انا كنت اخبرهم بذلك فراجع سيادتك كلامى وقل لى اين المن

وانا سيادتك اسف لانى سئلت عن كتاب شمس المعارف وكيف ان ان الشيخ فراج يعقوب قال انه ليس كتاب سحر وانه للمتمكنين فقط وكان على ان اصمت

وانا اسف لانى سالت عن العبارة التى ذكرها الشيخ فراج يعقوب من كتاب الفتوحات عن ما المقصود بدون الجماعة فى الرتبه فى تلك العبارة [ ومنهم من يجالسه الروحانيون من الجان ولكن هو دون الجماعة في الرتبة] وكان على ان اصمت

وعلى فكرة يا دكتور محمود ولاننى لست بصوفيا انا صمت كثيرا ولم اسال عن اشياء قراتها فى موقعك تعجبت منها كثيرا فمثلا على سبيل المثال الاخ المصرى كانت له مشاركة بعنوان هل قراءة الاذكار الخاصة تستفز الجان
فسيادتك مما قلته فى ردك عليه[ الأذكار الشديدة مثل البرهتية والجلجلوتية لا تقرأ إلا مرة واحدة في اليوم .. إن قرأتها ـ ولا بد من وجود إذن من شيخ متمكن]
انا ما اعلمه ان الاذكار هى ذكرا خالصا لله فكيف تحتاج لاذن شيخ متمكن كما قلت سيادتك فانا لم اسمع او اقرا فى عهد الصحابة او التابعين ان هناك اذكار تحتاج لاذن وما دخل الجن بها المفروض انها تبعد الجان

ولذلك يا دكتور محمود ولاننى لست بصوفيا فانا لن اسالك مرة اخرى وسانتظر باذن الله ان ارى الرسول صلى الله عليه وسلم فى رؤية واساله فيها عن محيى الدين بن عربى وكيف علم المستقبل

وانا اسف على اغضابك وشكرا جزيلا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الذين رأوا رسول الله فى المنام وكلموه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 23, 2014 1:32 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035


ياسين محمد احمد كتب:
ولست بصوفى

ياليتك كنت صوفيا

فمع تذوقك
سيكون الفتح الكبير بمشيئة الله

لاتترك الغضب يقودك الى حيث اللاعودة
وانت تعلم معزتك عندي على الاقل

ومن كلام مولانا لك معزة كبيرة عنده
وكلام فضيلته لك من الحب والشفقة

والخوف عليك

فلاتترك الشيطان يأخذ مايريده منك

القصة الان تدور حول اطارين
الادب مع اهل الله
والعلم وقواعده

اما الادب فهو قائم على حسن الظن وحسن الخلق
والعلم وقواعده فهناك علمان اساسيان لابد من الاحاطة بهما علم الاثبات وهو واضح في طريقة اهل الحديث لضبط المتن والسند
وعلم الفهم وهو واضح في علم اصول الفقه لفهم وتفسير النص
ومن علوم الفهم علم التأويل

ولقد نصح فضيلتك ان يكون لك طريقك
فلقد قال فضيلته لك نصا عندما سئلته عن الصديقية

(الفاضل ياسين

الصديقية فيها صمت

وخاصة في " وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ "

أجد نفسي لا أريد فتح هذه المواضيع

أما الفتن العامة وكثير من الخاصة فتجدها مبثوثة في المنتدى

أمر ثان أريد أن تلتفت إليه جيدا

ما مدي علمك من الحضرة العلية

المؤيدة بالقرآن والسنة

لا ينبغي أن يكون كل ما عندك مقصور على ما تستقيه من علوم الغيبيات والإشارات

عارف الفرق بين أهل التمكن والتمكين وبين أهل الإدعاء

وبين أهل الأدب وأهل الجسارة

أهل التمكن عندهم العلم بالله من نصيبهم من الحضرة العلية

وعندهم ما يؤيده من علوم الشريعة

وذلك في كل حادثة وكل حال ووارد وأمر ونهي وغيب وشهادة ...........

دليل في كل شئ

من الحضرة

ومن الشريعة

وفقك الله

وعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا) انتهى كلام فضيلته


اخي يس لانفهم الفقه بمجرد القراءة
ولن نفهم علم الحديث بمجرد القراءة
وكذلك علوم التجويد


فكيف بعلوم اهل الله واشاراتهم


اعلم انك محب ولك عقل راشد وازان وعمق في الفهم
ولكن هناك شيء غريب لااعرف ماهو وماسببه

شيء جعل الامر مستغلق عليك

ولماذا انت مصمم على اتهام سيدي محي الدين بالتعامل مع الجان ومع السحر
ولماذا لاتأخذ بطريق التأويل بمايناسب حضرته رضي الله عنه

ماالذي توقعته فصدمك فجعلك تقول ماقلت

ارجوا من فضيلة الدكتور محمود ان يتحملنا ولايغضب منا فنحن نتعلم منكم
وايضا ارجوا من سيدتنا الفاضلة النيل الخالد الا تغضب ان تحول موضوعها الى ساحة نقاش في موضوع اخر
وان تكمل مابدأته ففيه غذاء روحي عظيم

واعذروني لتطفلي
وارجوا من مولانا السماح لنا جميعا







_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 84 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 36 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط