الأحباب الأفاضل :
لا أدري من السادة الأفاضل السيدة النيل الخالد ولا الأفاضل أبو بكر وياسين و...........
ومعظم من في المنتدى
وإن كنت أتشرف بهم وأعتز بهم
وهكذا ...
أمور عالية وشائكة تحتاج تربية سنين... يريدها أقوام لا تدري أهذا اسمهم حقا وهل هم رجل أم نساء
وبغض النظر عن كونهم رجال أو نساء ما مدى عمرهم ... وتربيتهم و.. حقهم وباطلهم ....
يا أحباب أنتم تتحدثون من وراء أكبر شبكة كذب في العالم
وعلى أمور لها فطاحل الرجال
أين شروط التلقى وكيفية تحمل العلم والتصحيح من الشيخ المربي للمريد
إذا كنتم تستختلفون على رجل طلق امرأته عن طريق النت هل يقع الطلاق أم لا ..
لاحتمالية وجود الهاكرز أو الاكراه أو السكر .. أو ... أو ,
أفتتعلمون علوم العارفين دون السير في الطريق بشروط الطريق ومع التنصيص أن هناك من سيفلح آخرين غير مكتوب لهم
من تكلم بخير على الأولياء فهو بخير وأصوله سليمه ومعتقده ثابت
وإن اتبع وهمه وأراد أن يفسر آراء الأئمة بقشور علمه متمسك بإرادته في فهم ما لا يدركه إلا بوهب قلنا له مسألة يأخذها طالب دكتوراه في هندسة لا ينبغي لمن هو في ابتدائي أن يطمع في حلها
الأمل حلو
لكن دون فوضى
ودون تكسير القواعد
الفاضل ياسين مالم تتغمده عناية لن يفهم
لأن للفهم قواعده وأصوله
طلب رؤية سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام
قلنا له ما سيأتي في الاقتباس القادم
من المفترض أن يكون من الأدب عدم الكلام حتى يرى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ويعلمه
أليس كذلك ؟
فلما المناطحة في أمور لوظل فيها ألف عام ما فهمها ولا حصلها إلا بوهب
وطالما الأمر وهب أو تلقي وإذن
فعليه بالتعلم والتأدب
فإن للملكة الدجالية أنواع عديدة من الجن مهمتها افشال وإضلال المحبين ومن هم في بدايات الطريق
بل والظهور لهم أنهم من أرواح الصالحين
فهم ذلك وكشفه واكتشافه لا يكون بالطبع على صفحات الانترنت
وإلا كانت مهزلة المهازل
وأحذر الفاضل ياسين من مغبة الظن السئ وإلا ارتد الأمر عليك
تتهم الشيخ محي الدين بمعاملة الجن فتقع أنت نفسك في براثينهم من باب الجزاء من جنس العمل
وأنا أقول لك بلا مواربة فهمك سقيم معوج وأنك أصلا لا تريد أن تفهم ... حاجة ماسكة دماغك
إن كنت تبحث عن الحقيقة فلا تغضب .... فالمهم النجاة
لا أقول هذا الكلام إلا بسبب خوفي عليك وإن لم أرك
خوفي أنك خامة طيبة في طريقها إلى الانطفاء
لا تمن على أحد أنك رأيت سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم 3 مرات
هاتعمل إيه مع أطفال نعرفهم رأوه صلى الله عليه وسلم عشرات ومئات المرات يقظة ومناما .....
وكبارا رأوه رأوه صلى الله عليه وسلم
ابحث عن شيخ مسلك مربي ..... ومع الإخلاص ستجد
أرجو عدم الغضب من كلامي .... ولولا الكلام فتح على الملأ , ما رددت على الملأ
أذكركم بشيئين :
1 ـ صحيح البخاري ج1/ص59
48 باب من ترك بعض الاختيار مخافة أن يقصر فهم بعض الناس عنه فيقعوا في أشد منه
126 حدثنا عبيد الله بن موسى عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن الأسود قال قال لي بن الزبير كانت عائشة تسر إليك كثيرا فما حدثتك في الكعبة قلت قالت لي قال النبي صلى الله عليه وسلم يا عائشة لولا قومك حديث عهدهم قال بن الزبير بكفر لنقضت الكعبة فجعلت لها بابين باب يدخل الناس وباب يخرجون ففعله بن الزبير
49 باب من خص بالعلم قوما دون قوم كراهية أن لا يفهموا
127 وقال علي حدثوا الناس بما يعرفون أتحبون أن يكذب الله ورسوله حدثنا عبيد الله بن موسى عن معروف بن خربوذ عن أبي الطفيل عن علي بذلك
صحيح مسلم ج1/ص11
قال عبد الله بن مسعود :ما أنت بمحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان لبعضهم فتنة
2 ـmsobieh كتب:
الفاضل ياسين محمد أحمد
زادك الله صدقا وإخلاصا
أنت لك ذوق في فهم كلام ابن العربي .. لك ذلك بغض النظر عن اتفاقنا على صحة ذوقك بل وهل هو ذوق أم غير ذلك
الشيخ محي الدين كتب الشجرة النعمانية وأبواب في الفتوحات بناء على علوم وأصول
بعضها وصل إليه بسلسلة مشايخ، وبعضها بكشف أقدس ، وبعضها بكشف صحيح، وبعضها بنوع من الكشف
لما طابق ما وصل إليه من علوم باب مدينة العلم سيدنا الإمام علي كرم الله وجهه وقارنه بأسرار الحروف، وجد تطابق شديد للغاية ووضع " كرة مصر "
" ك ـ ر ـ ة "
" م ـ ص ـ ر "
وأخذ أحكام الدائرة وطبق العلوم المنقولة عن سيدنا علي على أحكام الدائرة:
دائرة مصر التي هي كرسي الوقت وعرش الوقت
فالـ "ك" هي أسرار ما كان وما يكون بسر "كن فيكون"
أما الـ " ر " فهي أحكام الربوبية ويدخل فيها القدر المحتوم والقدر غير المبرم وفيها " إظهار سر الربوبية كفر "
أما " التاء المربوطة " ففيها كلام لا يشرح في هذا الكلام .. " ما بين التاء وما بين نهاية الأمور بقدر محتوم "
ثم جعل الـ "ك" يقابلها الـ "م "
"ك" كن فيكون مع " م " مصر
فما هي " م " مصر الأولى
ثم أحكام الـ " ر " مع أحكام الـ "ص"
لذا هناك كلام في الجفر يقال فيه "صعيد مصر" لا يقصد به الوجه القبلي، بل تراب مصر
فالتراب هو الصعيد الطاهر
والـ " ص" في سورة ص لها معنى
"ص " الصيرورة المنفعلة بالأحكام في تراب مصر هي التي تجعل مصر هي بداية الدنيا ونهايتها
في سورة الكهف " أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا نَسُوقُ الْمَاءَ إِلَى الْأَرْضِ الْجُرُزِ فَنُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا تَأْكُلُ مِنْهُ أَنْعَامُهُمْ وَأَنْفُسُهُمْ أَفَلَا يُبْصِرُونَ " [السجدة : 27]
وهي المقصود بها أرض مصر على الحقيقة
فيأتيها النيل من أعلي البلاد ولا يستفيد به إلا أهل مصر خلال الحضارات القديمة والحديثة حتى سمي "نيل مصر "
أسرار الـ " م " دخلت في الـ "ص " وأسرار الـ "ص" دخلت في الـ " م "
الشيخ محي الدين ليس هو من يأخذ علومه من جان .. ولا ينبغي له
فهو الرجل الذي رسخ في كتبه كلها عبوديته لله
المشكلة يا سيد ياسين أنك تريد أن ترى الدنيا بنظرتك
ثم تريد أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم يرشدك إلى حل معين،
فقصرت الأمور كلها على فهمك ثم على رؤية لك ممكن أن تصح أو لا تصح
كان بعض الناس يقول لي أن فلانا قال أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له كذا وكذا
ويكون فلان عنده شيء من التخليط
فكنت أقول له: سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لا يحب أن يكسر بخاطر كثير من أمته
فيروه ويظنون أنه صلى الله عليه وسلم مؤيد لهم
لكن على الحقيقة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم رحيم شفوق بأمته
يعطي كل إنسان على قدر احتماله وقدر تحمله
ولكن قطعا لا يقر أحد على خطأ ...
السكوت صفة من صفات سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم
قالوا: فلان من أهل الجنة
قال النبي صلى الله عليه وسلم: لا , هو من أهل النار
لولا أنههم تكلموا أن هذا الرجل من أهل الجنة، ما تكلم النبي صلى الله عليه وسلم
هذا الرجل غلّ غلولا قبل أن يقتل
سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم هو الأدب كله والحياء كله وجابر بالخواطر
لما ترى النبي صلى الله عليه وسلم ستراه على قدرك أنت
وليس على قدر النبي صلى الله عليه وسلم نفسه
فكلما يستطيع وعائك أن يتحمله سيعطيك فيه النبي صلى الله عليه وسلم وإن كان فيه زيادة
لكن لن يأتيك بقدر سيدنا أبي بكر مثلا أو سيدنا عمر أو سيدنا عثمان أو سيدنا علي
يا سيد ياسين أنا مقدر شعورك ومقدر غربة الزمان وعدم وجود أئمة راسخين أمام العيان
فالزمان لا يسمح كما وضحنا ذلك في مشاركات عديدة
لكن أنت بحاجة إلى الراسخين في العلم
فإن سألتني: أين هم ؟
أقول لك: سِر بطريقة سيدنا سلمان الفارسي حتى تجد النور المحمدي الحقيقي
لا تيأس
وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك
وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك
وحتى يأتي وقت الجمع إياك ثم إياك ثم إياك أن تحجب بنفسك أو بقشور العلم التي تعلمها أو برؤياك
وإلا أنت محجوب محجوب دون أن تدري
لك مني كثير الشكر وكثير التقدير وبصرك الله بما استغلق عليك فهمه