موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 53 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 04, 2015 8:34 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16898
أمين عام غرفة الملاحة الدولية : قناة السويس الجديدة مشروع عالمي ومدة إنجازه مذهلة

أشادت وسائل الإعلام الأجنبية بمشروع قناة السويس الجديدة، وإنجازه فى عام واحد، رغم تقديرات الخبراء بأن المدى الزمنى للمشروع لا يقل عن ثلاث سنوات.
قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية “إن مصر تستعد، هذا الأسبوع، لافتتاح التوسع الضخم لقناة السويس، الذى تكلف نحو 8 مليارات دولار، وكان من المقرر أن يتم تنفيذه فى ثلاث سنوات، إلا أنه اكتمل فى ثلث هذه المدة، بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
ونقلت الصحيفة، عن أمين عام غرفة الملاحة الدولية بيتر هينكليف، وصفه للقناة الجديدة بأنها “مشروع ضخم بالمعيار العالمى تم إنجازه فى مدة زمنية مذهلة حقا”.
من جانبها، قالت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية إن الرئيس السيسى وضع هدفا طموحا فى أغسطس 2014، بإنهاء المشروع خلال عام واحد، وأن المشروع نفسه هو جزء من خطة طموحة لتنمية المنطقة المحيطة بالقناة، وتحويلها إلى مركز صناعى وتجارى يضم عددا من الموانى، ويعزز الخدمات الملاحية فى هذا الممر المائى.

ووصفت الصحيفة قناة السويس الجديدة بأنها “مشروع وطنى يهدف لإعادة إحياء الاقتصاد المصرى، الذى أنهكته الفوضى السياسية، التى تلت خروج نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك من سدة الحكم فى 2011″.
وقالت إن الحكومة المصرية تتوقع أن تتضاعف عائدات قناة السويس بعد المشروع الجديد، من 5.3 مليار دولار متوقعة خلال عام 2015 إلى 13.2 مليار دولار عام 2023.
أما صحيفة “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطانية فقد قالت “إن تجربة مرور سفن بالممر الجديد لقناة السويس تمت بنجاح، وإن مصر تنتظر عائدات ضخمة من وراء هذا المشروع”.
وأضافت أن قناة السويس تظل المصدر الحيوى للعملة الصعبة فى مصر، وهى مصدر الدخل الرئيسى الذى ظل صامدا بعد تراجع عائدات السياحة والاستثمارات الأجنبية فى مصر، والذى أعقب الفوضى التى شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير 2011.

http://www.akhbarak.net/articles/194299 ... lakora.com

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 04, 2015 12:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
«الإحصاء»: 47 مليار دولار إجمالي إيرادات قناة السويس خلال 10 سنوات

http://www.vetogate.com/1753307


أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء برئاسة اللواء أبو بكر الجندي أهم المؤشرات الخاصة بقناة السويس، بمناسبة الاحتفال بالحدث العالمي لافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث سجلت إيرادات القناة نحو (47) مليار دولار خلال الــ10 سنوات السابقة (2004/ 2005 – 2013/ 2014) بمتوسط (4.7) مليارات دولار سنويًا.

وأشار «الإحصاء» في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أن إيرادات قناة السويس سجلت أدنى مستوياتها عام 2004/ 2005 بنحو (3.3) مليارات دولار، بينما سجلت أعلى مستوياتها عام 2009/ 2010 بنحو (5.5) مليارات دولار، وسجلت إيرادات قناة السويس نحو (5.3) مليارات دولار خلال عام 2013/ 2014، بارتفاع قدره (6%) مُقارنةً بالعام السابق مُباشرةً.

وسجل إجمالي عدد السفن العابرة لقناة السويس نحو (182.3) ألف سفينة خلال الـــ10 سنوات الأخيرة، منها نحو (16.7) ألف سفينة خلال عام 2013/ 2014.

وسجلت الحمولة الصافية للسفن العابرة لقناة السويس نحو (8.3) مليارات طن خلال الــ10 سنوات الأخيرة، مِنها نحو (931) مليون طن خلال عام 2013/ 2014.

وفيما يتعلق بأهم المؤشرات الشهرية للقناة، شهدت قناة السويس عبور (373) ناقلة بترول خلال شهر مايو-2015، مُقابل (329) ناقلة خلال مايو-2014، بنسبة ارتفاع (13.4%).

وسجل عدد السفن غير البترولية العابرة للقناة نحو (1188) سفينة خلال شهر مايو-2015، مُقابل (1097) سفينة خلال نفس الشهر-2014 بنسبة ارتفاع (8.3%).

وأشار التقرير إلى أن حمولة السفن العابرة للقناة سجلت نحو (85.8) مليون طن خلال مايو-2015،، مُقابل (82) مليون طن خلال نفس الشهر-2014 بنسبة ارتفاع (4.6%)، بينما سجلت قيمة إيرادات القناة نحو (449.6) مليون دولار خلال مايو-2015، بارتفاع قدره (6.5%) مُقارنة بالشهر السابق مُباشرةً.

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 04, 2015 1:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
زعماء «الكويت والسودان والكونغو وتنزانيا» يشاركون في حفل قناة السويس

http://www.vetogate.com/1753484


وصلت الوفود الرسمية للرئيس السوداني عمر البشير، وأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس جمهورية الكونغو جوزيف كابيلا، ورئيس تنزانيا جكايا مريشو كيكويتي، اليوم الثلاثاء، إلى القاهرة للإعداد لمشاركتهم في حفل قناة السويس الجديدة.


القوات المسلحة تهنئ المصريين والعالم بافتتاح القناة
صورة
http://www.vetogate.com/1753578


هنأت القوات المسلحة، الشعب المصرى والعالم أجمع، بمناسبة قرب افتتاح قناة السويس الجديدة، حسبما أكد المتحدث العسكري العميد محمد سمير عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، قائلًا: إن قناة السويس الجديدة عكست إرادة المصريين القوية وعزيمتهم الصلبة في تحقيق الإنجازات، التي تقدم للبشرية جمعاء نموذجًا هائلًا لصالح دعم الروابط والعلاقات التجارية بين الدول.

وأضاف المتحدث العسكري أن القوات المسلحة تتقدم بالشكر الجزيل لكل السواعد الصلبة والعقول النابهة التي شاركت في إنجاح هذا العمل العملاق الذي سيظل شاهدًا على ما يذخر به التاريخ الإنسانى عبر آلاف السنين من مساهمة المصريين في إثراء الحياة الحضارية للبشرية كلها.

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 04, 2015 8:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
90معلومة عن قناة السويس والقناة الجديدة

http://www.elwatannews.com/news/details/780864

صورة

يستعد الشعب المصري إلى تقديم "هدية" للعالم، كما وصفها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد يومين، بافتتاح قناة السويس الجديدة، وهى قناة مائية موازية لقناة السويس، نوّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته التي ألقاها أمام "الجمعية العامة للأمم المتحدة" في نيويورك العام الماضي، وكان الجدول الزمني المقرر لتنفيذ المشروع هو 36 شهرًا، لكن السيسي طالب بتقليص هذه الفترة إلى عام واحد فقط، كي يبرهن للعالم قوة وإرادة الشعب المصري، الذي حشد طاقاته لاستكمال تنفيذ المشروع وافتتاحه مباشرة بعد انقضاء العام، وفقًا لما أعلنه الموقع الرسمي لقناة السويس الجديدة.

تنشر "الوطن" 90 معلومة عن قناة السويس منذ أن كانت فكرة طُرحت في أعوام قبل الميلاد، حتى صارت حقيقة يتم توسيعها الآن، حسب ما أورده موقع هيئة قناة السويس.

1. أول من حفر قناة تربط البحرين هو فرعون مصر سنوسرت الثالث (1874 قبل الميلاد).

2. تعد مصر أول بلد في التاريخ تشهد حفر قناة صنعها الإنسان عبر أراضيها لربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر عبر نهر النيل.

3. طمرت قناة "سنوسرت" بالطمي بسبب افتقارها إلى الصيانة فترة طويلة من الزمن ثم أعيد فتحها عدة مرات.

4. كان لقناة السويس 6 أسماء سابقة هي: "قناة سيتي الأول 1310 ق.م، قناة نخاو الثاني 610 ق.م، قناة داريوس الأول 510 ق.م، قناة بطليموس الثاني 285 ق.م، قناة الإمبراطور الروماني تراجان 117 م، قناة أمير المؤمنين 640 م".

5. افتتحت للملاحة فى 17 نوفمبر 1869.

6. أممت مصر قناة السويس في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في 26 يوليو 1956.

7. أغلقت القناة 5 مرات، كان آخر مرة هى الأخطر لأنها استمرت 8 سنوات عقب حرب 1967، ثم أعيد فتحها للملاحة في 5 يونيو 1975.

8. أول الجهود المبذولة لبناء قناة حديثة جاءت من قبل حملة نابليون بونابرت على مصر، الذي آمل في أن يسبب المشروع مشكلة مدمرة للتجارة الإنجليزية.

9. بدأ مشروع الحملة الفرنسية في شق القناة عام 1799 من قبل تشارلز لوبير، لكن سوء الحسابات قدرت أن البحر الأحمر أعلى بنحو 10 أمتار من البحر المتوسط، وتوقف العمل في القناة بسرعة.

10. في عام 1833، جاءت مجموعة من العلماء الفرنسيين المعروفة باسم "سان سيمون" إلى القاهرة، وأصبحت مهتمة جدا بمشروع قناة السويس بالرغم من المشاكل مثل الفرق في مستوى سطح البحرين.

11. فشلت بعثة "سان سيمون" في أبحاث حفر القناة عام 1835 بعد أن قتل الطاعون عددا كبير من المجموعة.

12. أنشأت مجموعة "سان سيمون" رابطة في عام 1846 لدراسة إمكانية حفر قناة السويس مرة أخرى.

13. وفي عام 1847 أكد الفرنسي بوردالو أنه لا يوجد فرق في المستوى بين البحرين الأحمر والمتوسط ووضع لينان دى بلفون التقرير الفني.

14. تشكلت الشركة العالمية لقناة السويس البحرية في عام 1858 وحصلت على امتياز لحفر قناة وتشغيلها لمدة 99 عاما على أن تؤول ملكيتها بعد ذلك إلى الحكومة المصرية.

15. أشارت الدراسة التجريبية في حفر القناة الأساسية إلى أن مجموع 2.613 مليون قدم مكعب من التراب يجب أن تزال، 600 مليون يابسة و2.013 مليون تكريك، وتقديرات التكلفة الأصلية 200 مليون فرنك فرنسي.

16. استغرق الانتهاء من حفر 160 كم على طول المجرى المائي للقناة عشر سنوات مؤلمة وجهدا شاقا من قبل العمال المصريين. الذين تم استدعاؤهم بمعدل 20.000 كل عشرة أشهر من بين طبقة الفلاحين.

17. نظمت بورسعيد حفل الانتهاء من حفر قناة السويس بحضور 6 آلاف متفرج بينهم العديد من رؤساء الدول، بما فيهم الإمبراطورة أوجينى وإمبراطور النمسا وأمير ويلز وأمير بروسيا وأمير هولندا.

18. تميز الاحتفال بافتتاح دار أوبرا إسماعيل العتيقة في القاهرة، وكام مقرها ميدان الأوبرا وأزيلت بعد احتراقها عام 1971.

19. بسبب الديون الخارجية اشترت الحكومة البريطانية أسهم المستثمرين المصريين في قناة السويس بخاصة أسهم سعيد باشا بنحو 400.000 جنيه إسترليني في عام 1875، ومع ذلك ظلت فرنسا صاحب الامتياز الأكبر.

20. استمرت القناة تحت سيطرة القوتين حتى تأميم جمال عبدالناصر للقناة في عام 1956، ومنذ ذلك الحين تديرها هيئة قناة السويس المصرية.

21. تمتد قناة السويس بين ميناء بورسعيد على البحر الأبيض المتوسط شمالا وحتى ميناء السويس على خليج السويس جنوبًا، حيث تتباين طبيعة التربة في هذه المنطقة من التربة الطينية شمالا إلى التربة الصخرية جنوبًا.

22. تقع قناة السويس في مستوى سطح البحر ويتغير مستوى سطح الماء تغيرا طفيفا. يبلغ ارتفاع المد في الشمال نحو 65 سم، ويتسبب ذلك في إحداث تيارات بحرية بين البحر الأبيض المتوسط وبحيرة التمساح. وارتفاع المد في الجنوب نحو 1.9 متر ويتسبب ذلك في إحداث تيارات بحرية بين خليج السويس والبحيرات المرة.

23. تغطى جوانب القناة بتكسيات حجرية وستائر حديدية يختلف تصميمها طبقا لطبيعة المنطقة لحمايتها من الانهيار نتيجة الضغط الواقع من الأمواج الناشئة عن مرور السفن في القناة.

24. تمتد شمعات الرباط على طول جانبي القناة بمعدل شمعة رباط كل 125 مترا، وذلك لرباط السفن في حالات الطوارئ.

25. توجد أيضا علامات كيلومترية على طول القناة لمساعدة السفن على تحديد موقعها في المجري الملاحي. يتحدد المجرى الملاحي للقناة بواسطة شمندورات مزودة بعاكس راداري وإضاءة ليلية.

26. يختلف الميل الجانبي للمقطع العرضي للقناة تبعا لطبيعة التربة حيث تكون النسبة 4:1 في الشمال و3:1 في الجنوب.

27. كان عمق القناة عند افتتاح القناة لأول مرة للملاحة في 17 نوفمبر 1869 نحو 8 أمتار، ومساحة القطاع المائي للمسطح المائي 304 أمتار مربعة، وأكبر حمولة لسفينة يمكن أن تعبر القناة 5000 طن، وكان ذلك يتناسب مع حمولات السفن في ذلك الوقت.

28. طورت شركة قناة السويس العالمية المجرى الملاحي ليناسب تطور ضخامة السفن حتى وصل غاطس السفن إلى 35 قدما ومساحة القطاع المائى للقناة إلى 1200 متر مربع قبل تأميم القناة في 26 يوليو 1956.

29. زاد غاطس قناة السويس إلى 38 قدما ومساحة القطاع المائى للقناة إلى 1800 متر مربع وانتهت هذه المرحلة في مايو 1962.

30. أعلنت إدارة القناة في يونيو 1966 عن خطة طموحة لتطوير القناة على مرحلتين لتصل بالغاطس إلى 48 ثم 58 قدما على التوالي، وبدأ هذا البرنامج ثم توقف نتيجة للحرب التي اشتعلت في 5 يونيو 1967 حيث توقفت الملاحة في القناة.

31. أعيد فتح القناة للملاحة الدولية في يونيو 1975 بعد تطهيرها من مخلفات الحروب ورفع السفن الغارقة بين حربي 1967 و1973 ولتظل القناة بنفس العمق والقطاع المائى لها قبل الإغلاق.

32. استمرت الإدارة المصرية بعد ذلك في مشروعات التطوير حتى بلغت حمولة السفينة المسموح بعبورها 210 ألف طن بكامل حمولتها، حيث وصل الغاطس إلى 62 قدما ومساحة القطاع المائى إلى 4800 متر مربع وطول القناة إلى 191.80 كم في عام 2001.

33. تم حفر تفريعة جديدة تبدأ من الكم 17 جنوب بورسعيد شمالا حتى البحر الأبيض المتوسط شرق مدينة بورفؤاد لتسمح للسفن المتجهة شمالا للوصول إلى البحر بدون الدخول إلى ميناء بورسعيد.

34. وصل غاطس السفن المسموح لها عبور القناة إلى 66 قدما في عام 2010.

35. تستوعب القناة حاليا جميع سفن الحاويات حمولة حتى 17000 حاوية تقريبا.

36. ستكون القناة قادرة على أن تستوعب نحو 99٪ من جميع الوسائل المستخدمة في النقل البحري في العالم بعد أن تصل إلى عمق 72 قدما (المرحلة المستهدفة ومازالت تحت الدراسة).

37. ستكون القناة قادرة على أن تستوعب نحو 96.2٪ من الوزن الساكن لسفن الصب، 80.3 ٪ من ناقلات البترول و100 ٪ من جميع ما تبقى من أنواع السفن المستخدمة في النقل البحري خصوصا سفن الحاويات من كل الأجيال القادمة، وسفن فارغة تصل حمولتها إلى 440 ألف طن.

38. تعتبر قناة السويس أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب بسبب موقعها الجغرافي الفريد.

39. قناة السويس هي أطول قناة ملاحية في العالم بدون أهوسة.

40. نسبة الحوادث في قناة السويس تكاد تكون معدومة بمقارانتها بالقنوات الأخرى.

41. تتم حركة الملاحة في قناة السويس ليلًا ونهارًا.

42. قناة السويس مهيأة لعمليات التوسيع والتعميق كلما لزم الأمر لمجابهة ما يحدث من تطوير في أحجام وحمولات السفن.

43. قناة السويس مزودة بنظام إدارة حركة السفن (VTMS)، وهو نظام يقوم على استخدام أحدث شبكات الردار والكمبيوتر، ليكشف ويتابع حركة السفن على طول القناة، ويتيح بذلك إمكانية التدخل في أوقات الطوارئ.

44. تستوعب القناة عبور السفن بحمولة مخففة، لحاملات النفط الخام الكبيرة جداً (VLCCs) والضخمة (ULCCs)، وكل السفن الفارغة مهما كانت حمولتها.

45. استغرقت مدة تنفيذ القناة الجديدة 12 شهرا شاملة تجهيز الكراكات.

46. "الكراكة المرفأ" هى أولى كراكات التحالفات العاملة بمشروع قناة السويس الجديدة في 5 نوفمبر 2014.

47. كميات الحفر الجاف في قناة السويس الجديدة بلغت 250 مليون متر مكعب.

48. أكبر معدل تكريك لكراكة في اليوم في مشروع القناة الجديدة بواسطة الكراكة "ابن بطوطة" يوم 6 أبريل 2015 كان 230 ألف متر مكعب.

49. أكبر معدل إنتاج يومي لأعمال التكريك في مشروع القناة الجديدة كان يوم 31 مايو 2015 بنسبة 1.73 مليون متر مكعب.

50. عدد الكراكات التي شاركت في في مشروع القناة الجديدة 45 كراكة، و20 حوض ترسيب.

51. مشروع القناة الجديدة عبارة عن إنشاء قناة موازية من الكم 60 إلى الكم 95 (ترقيم القناة) وتوسيع وتعميق تفريعات البحيرات الكبرى والبلاح بطول إجمالى 37 كم (إجمالى أطوال المشروع 72 كم).

52. يهدف مشروع القناة الجديدة إلى تحقيق أكبر نسبة من الازدواجية فى قناة السويس وزيادتها لنسبة 50% من طول المجرى الملاحي.

53. يهدف مشروع القناة الجديدة إلى تقليل زمن العبور ليكون 11 ساعة بدلا من 18 ساعة لقافلة الشمال.

54. سيعمل مشروع القناة الجديدة على تقليل زمن الانتظار للسفن ليكون 3 ساعات في أسوأ الظروف بدلاً من (8 إلى 11 ساعة)، ما ينعكس على تقليل تكلفة الرحلة البحرية لملاك السفن ويرفع من درجة تثمين قناة السويس.

55. سيزيد مشروع القناة الجديدة القدرة الإستيعابية للقناة لتكون 97 سفينة قياسية عام 2023 بدلا من 49 سفينة عام 2014.

56. يحقق مشروع القناة الجديدة العبور المباشر دون توقف لعدد 45 سفينة فى كلا الاتجاهين، مع إمكانية السماح لعبور السفن حتى غاطس 66 قدما في جميع أجزاء القناة.

57. سيزيد مشروع القناة الجديدة عائد قناة السويس بنسبة 259% عام 2023 ليكون 13.226 مليار دولار مقارنة بالعائد الحالي 5.3 مليار دولار، ما يؤدي إلى الانعكاس الإيجابي المباشر على الدخل القومي المصري من العملة الصعبة.

58. يعمل مشروع القناة الجديدة على زيادة فرص العمل لأبناء مدن القناة وسيناء والمحافظات المجاورة مع خلق مجتمعات عمرانية جديدة.

59. يعظم مشروع القناة الجديدة القدرات التنافسية للقناة وتميزها على القنوات المماثلة رفع درجة التصنيف العالمي للمجرى الملاحي نتيجة زيادة معدلات الأمان الملاحي أثناء مرور السفن.

60. بلغت كمية أعمال الحفر الجاف في مشروع القناة الجديدة 258 مليون متر مكعب بتكلفه تقديرية 4 مليارات جنيه.

61. تبلغ أطوال التكسيات في مشروع القناة الجديدة 100 كيلومتر طولي بتكلفه تقديرية 500 مليون جنيه.

62. بلغ إجمالي كميات أعمال التكريك في مشروع القناة الجديدة 242 مليون متر مكعب بتكلفة تقديرية 15 مليار جنيه.

63. من المفترض أن يصبح إجمالي مشروع الازدواج في القناة الجديدة 72 كيلومترا.

64. شارك في التكريك بمشروع القناة الجديدة 5000 عامل ومهندس مع 45 كراكة وتحالفين من شركات متخصصة.

65. أنشئت 4 فنادق عائمة منذ بداية مشروع القناة الجديدة لاستراحة العاملين.

66. تدرب 300 مرشد وقبطان على نظام الملاحي الجديد بالقناة.

67. تم وضع 120 شمندورة لضمان سلامة الملاحة بالقناة.

68. سيتم الاستفادة من 20 حوض ترسيب تابعة للقناة في الاستزراع السمكي.

69. بلغت حجم العمالة المصرية بالحفر في مشروع القناة الجديدة نحو 44 ألف مواطن مصري.

70. بلغ عدد معدات الحفر بمشروع القناة الجديدة من 4300 إلى 4500 معدة.

71. شاركت نحو 62 شركة مقاولات في أعمال الحفر بمشروع القناة الجديدة.

72. هيئة قناة السويس هيئة عامة مستقلة تتمتع بشخصية اعتبارية أنشئت في 26 يوليو 1956، وتتبع هيئة قناة السويس رئيس مجلس الوزراء، والهيئة لها في سبيل إدارة المرفق جميع السلطات دون التقيد بالنظم الحكومية.

73. هيئة قناة السويس لها ميزانية مستقلة يتبع في وضعها القواعد المعمول بها في المشروعات التجارية، وتبدأ السنة المالية في أول يوليو وتنتهي في آخر يونيو من كل عام.

74. لا يجوز أن تتخذ هيئة قناة السويس أي إجراء يتعارض مع اتفاقية أحكام القسطنطينية 1888 الخاصة بضمان حرية استعمال قناة السويس البحرية.

75. لا يجوز لهيئة قناة السويس أن تمنح أية سفينة أو أي شخص طبيعيا كان أو اعتباريا أية فوائد أو ميزات لا تمنح لغيرها من السفن أو الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين في نفس الأحوال.

76. لا يجوز لهيئة قناة السويس أن تفرق في المعاملة أو تميز بين عملائها أو تحرم أو تفضل أحدا منهم على غيره.

77. تولى رئاسة هيئة قناة السويس فيرديناند دى ليسيبس في الفترة من 1859 حتى 7 ديسمبر 1894

78. تولى رئاسة هيئة قناة السويس جولز جيشارد في الفترة من منتصف ديسمبر 1894 حتى 17 يوليه 1896

79. تولى رئاسة هيئة قناة السويس البرنس أوجست ألبريك في الفترة من أغسطس 1896 حتى منتصف 1913

80. تولى رئاسة هيئة قناة السويس تشارلز جونارت في الفترة من 19 مايو 1913 حتى 1927

81. تولى رئاسة هيئة قناة السويس لويس دى فوجيه في الفترة من أبريل 1927 حتى مارس 1948

82. تولى رئاسة هيئة قناة السويس فرانسوا تشارلز روكس في الفترة من من أبريل 1948 حتى 26 يوليو 1956

83. تولى رئاسة هيئة قناة السويس حلمى محمد بهجت بدوى في الفترة من 26 يوليو 1956 حتى 9 يوليو 1957

84. تولى رئاسة هيئة قناة السويس المهندس محمود يونس في الفترة من 10 يوليو 1957 حتى 10 أكتوبر 1965

85. تولى رئاسة هيئة قناة السويس المهندس مشهور أحمد مشهور في الفترة من 14 أكتوبر 1965 حتى 31 ديسمبر 1983

86. تولى رئاسة هيئة قناة السويس محمد عزت عادل في الفترة من 1 يناير 1984 حتى ديسمبر 1995

87. تولى رئاسة هيئة قناة السويس الفريق أحمد على فاضل في الفترة من من يناير 1996 حتى أغسطس 2012

88. تولى رئاسة هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش في الفترة من 12 أغسطس 2012، وهو مستمر بمنصبه حتى الآن.

89. اشترط اقتراح مد الامتياز الممنوح لشركة قناة السويس من أول يناير 1969 إلى 31 ديسمبر 2008 أنه إذا كانت أرباح القناة أقل من خمسين مليون فرنك تحصل الشركة على كامل الأرباح ولا تحصل الحكومة المصرية على شيء

90. عقب تأميم القناة خاضت الحكومة المصرية مفاوضات مع الشركة القديمة لقناة السويس عام 1958‏ لتعويض المساهمين في الشركة سميت "مفاوضات التعويض"

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 05, 2015 1:24 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

صورة


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 05, 2015 9:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
بالفيديو.. أول تعليق لـ «مبارك» على قناة السويس وأداء «السيسي»

http://www.vetogate.com/1754567

أكد الفنان تامر عبدالمنعم، أنه زار الرئيس الأسبق مبارك، أول أمس الإثنين، وسأله عن رأيه في قناة السويس الجديدة، فكان رده أنه «مبسوط».

وأضاف «عبدالمنعم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الملف»، تقديم الإعلامى عزمى مجاهد، المذاع على قناة «العاصمة»، نقلاً عن الرئيس مبارك قوله: «قناة السويس جاءت في وقتها، والمصريون يحتاجون لمشروع قوي، وهذا المشروع سيُدر دخلا جيدا».

واعتبر مبارك، بحسب «عبد المنعم» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي «مُخلص مصر من ظلام الإخوان»، واصفا «السيسى»، بالذكى.



_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 06, 2015 11:17 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

صورة


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 06, 2015 12:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727



على البركة


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 06, 2015 1:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16898
الرئيس السيسى يصل يخت المحروسة بالزى العسكرى لافتتاح قناة السويس الجديدة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مرتديا الزى العسكرى إلى يخت المحروسة استعداداً لبدء فعاليات افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث سيستقل يخت المحروسة ويعطى إشارة بدء مرور حركة السفن فى القناة الجديدة. ووصل منذ قليل، الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والانتاج الحربى، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إلى مقر افتتاح قناة السويس الجديدة، استعدادا لبدء الاحتفال بقناة السويس وسط حضور دولى وعربى.

http://www.youm7.com/story/2015/8/6/%D8 ... cNJEfmqpBc

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 06, 2015 3:25 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727





الرئيس السيسى لحظة وصوله إلى يخت المحروسة بالزى العسكرى لافتتاح قناة السويس الجديدة


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 06, 2015 10:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
قصة الطفل المرافق للسيسي في احتفال قناة السويس الجديدة-

http://www.masrawy.com/News/suez-canal- ... AL-FEATURE


اصطحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطفل عمر صلاح، المُصاب بالسرطان، على متن يخت المحروسة أثناء مروره في قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، للاعلان عن افتتاح القناة الجديدة.

وحمل الطفل ''عمر'' العلم المصري بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعبيراً عن فرحته باتمام مشروع القناة الجديدة.

وكانت قد انتشرت صورا للطفل عمر صلاح، على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بجوار والدته والتي عبرت عن أمنيته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضور حفل افتتاح القناة الجديدة، مرتدياً البدلة العسكرية، ويقدم له طلبًا بأن يكون أصغر متطوع في الجيش المصري.

صورة

صورة


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 06, 2015 10:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
طائرات "إف 16" الجديدة تقدم عروضا جوية فى سماء الإسماعيلية أثناء عبور السيسى لقناة السويس الجديدة


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 10, 2015 2:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727



فرحان يا بلادى - رامى صبرى


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 10, 2015 2:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16898
بالفيديو.. مميش: السيسي يسابق الزمن ولابد أن نساعده

ال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة لديها وحدة اقتصادية تحسب كل كبيرة وصغيرة في قناة السويس، مشيرًا إلى أنه لا يتم عمل أي مشروع إلا بعد دراسته بشكل كامل.
وأضاف مميش، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "٩٠ دقيقة"، الذي يذاع على قناة "المحور"، الأحد، أن قناة السويس يجب أن تكون الأفضل في العالم، وقادرة على التعامل مع السفن العملاقة، واستيعاب حركة النمو في التجارة العالمية، قائلًا:"احنا مينفعش نقف محلك سر إحنا، الرئيس السيسي عايز يسبق الزمن ولازم نساعده".
وأوضح مميش، أنه تم حجز الكراكات الخاصة بمشروع قناة شرق بورسعيد، مؤكدًا أن العمل بدأ بها منذ يوم ٧ أغسطس، وجاري دراسة العروض المقدمة لبدء الحفر.

http://www.masrawy.com/News/News_Egypt/ ... #HPFEATURE

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: قناة السويس الجديدة 6/8/2015 تحيا مصر !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 10, 2015 10:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7388
صورة



تلك رسالة جاءتنى ع الواتس أردت أن تشاركونى فيها ( على طريقتى )


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 53 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط