موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: عذرا للفاضل يونس العامرى الحديبى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 25, 2008 1:35 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 21255

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الملك الحق المبين أحمده وأستعينه وأستغفره وأشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمدا رسول الله الصادق الوعد الأمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم , وارض اللهم عن صحابته الأقوياء الأشداء الغر الميامين

مذهب أهل السنة والجماعة يشمل السلف الصالح والخلف ( أشاعرة وماتريدية)

وأنا على مذهب السلف غير المشوه وخاصة التمرير والسكوت

مع أن شيوخى ومن تلقيت عنهم مالكية وشافعية أشاعرة

مسألة التفضيل : أعلنا موقفنا مرارا نحن من ومع أهل السنة والجماعة بتفضيل أبى بكر فعمر فعثمان فعلى , تفضيلا إجماليا

بمعنى أن أحدهم قد يتفوق فى جزئية

مثل قوة سيدنا عمر وحياء سيدنا عثمان وفتوة سيدنا على

وعلوم الصوفية أغلبها من سيدنا على

( الصديق توفى بعد سنتين ونصف تقريبا ـ بالإضافة لحالة فناء تام فى حضرة النبى صلى الله عليه وسلم.)

على الإجمال كما قلنا تفضيلهم على ترتيبهم فى الخلافة

من فضل أحدهم سكت , ما عنفته ولا وبخته , ولا أتركه ـ بعنفى ـ فريسة للشيعة , ما لم يدخل فى جزئية تخطئة الصحابة فى خلافة الصديق

, فإذا فعل نصحته وعرضت الأدلة عليه مرة و2 , 3

مرة فإذا استمر , هجرته .

ما شجر بين الصحابة :

ما بين الإمام على والسيدة عائشة أم المؤمنين وسيدنا طلحة والزبير رضى الله عنهم أجمعين
فى كتاب خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وسلم عند قتلة الحسين( منذ 3 سنوات ) قلنا أن هذا يسمى قتال الأولياء

لكن الحق مع الإمام على , ولا نطلق على من مع أم المؤمنين بغاة أبدا أدبا .

وذكرنا قتال الأولياء وحادثة السلطان الحنفى مع الولى الحبيبى

(يقتل القتيل ويمشى فى جنازته)

أما بالنسبة لأحداث صفين فقلنا أن الحق مع الإمام على , وقد بغى معاوية عليه

سيدنا ومولانا الحسن سكت وعلمنا السكوت والتنازل عن الحق أحيانا ,

سواء وَفَّى معاوية بشروطه أم لا , لم يلغ سيدنا الحسن الاتفاق

وكذلك سيدنا الحسين

ما فعله الإمام الحسن كان حقنا لدماء المسلمين

ما يحدث الآن هو تحضير لدماء مسلمين.

تحضير لتحطيم أمة

نسأل الله العفو والعافية.

ما نراه الآن أن السكوت فيما شجر بين الصحابة هو أسلم الأحوال

لصحة القلب

وحتى لا نؤذى النبى صلى الله عليه وسلم

طالما أحببنا وفنينا فى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته

انظر قول الإمام ابن العربى فى الفتوحات المكية فى موضوع معاوية

وأنا على مذهبه فى ذلك ، وعلى مذهب أهل السنة بترك ما شجر بين الصحابة

وقد قلنا من قبل أننا لو كنا فى زمان الإمام علىّ لكنا معه بأنفسنا وسيوفنا وألسنتنا

ومع الإمام الحسن فيما فعل

والآن بعدم نبش ما كان

ولذا نرى أن تصوف أهل مصر من أجمل ما يكون

توقير صحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم المحسن والمسيئ

ومن أساء سكتنا ،

فالأمر بيد الله

وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم شاهد على أمته

أعلمه الله بقتل الإمام الحسين فلم يحذر ممن قتله

ولا من الأسباب التى أدت إلى قتله

وكان أمر الله قدرا مقدورا

المشكلة الآن تنبع ممن يريد تبرير أعمال يزيد أو الترحم أو الترضى عليه

الدفاع المرير عن يزيد لن يأتى بخير

هذا يثير أى محب لله ورسوله

والشيعة تستغل ذلك أشد استغلال

تبرير أعمال ما كان من معاوية لا يأتى بخير

سلاح ذو حدين

السكوت أولى وهو ظاهر قول الأئمة بالسكوت عما شجر بين الصحابة

السكوت وليس التبرير

فالتبرير يثير الشبهات وإقحام العامة

والعياذ بالله تفسيق أو لعن أحد من المشاركين فى صفين

( إلا قاتل عمار يذكر أنه فى النار ولا يذكر أنه مجتهد )

فى هذا الزمان لا يتعدى كونه خطة من خطط الشيعة

ليحطم الأصدقاء القدامى بعضهم بعضا

ومن كانوا فى خندق واحد( ..... ومن معه ..... ومن معه )

الفريقان استغلا ذلك استغلالا شديدا

فالاتهام بالنصب أو التشيع جاهز

وأصبحت حرب ,

وما دامت حرب فالحرب خدعة ,

كل ما فيها مباح عندهم

وعالم النت الأسماء فيه معظمها مستعارة

لا يوجد عند أحد الشجاعة أن يظهر بنفسه ،

فكلهم رجال لكن خلف الجدر

وفى الوقت نفسه الشيعة عندهم الوهن الكامل فى أدلتها ,

ولضعفهم اتبعوا طريقة " فرق تسد"

والتقط من لا يحسن الخيط ولا يدرى أنه ممكور به

ُمنفذ سياسات

ما ظهرت الوهابية (تمكن) ولا الشيعة ولا الإخوان ولا إسرائيل إلا مع تحطم الخلافة العثمانية

فتُرِك المجال فى الرد على الشيعة للوهابية !!!

وترك الرد على الإخوان للوهابية

وهكذا

يجب أن نلم شعثنا كأهل سنة وجماعة

مع توضيح الهوية بكل شجاعة

لذا نقول لأى إنسان إن كنت على مذهب أهل السنة والجماعة فدلل على ذلك

بالرد على الشيعة وعلى الوهابية وعلى الإخوان ؟

هل الإخوان خوارج أم لا

إذا كنت ضد الشيعة بجميع فرقها فرد عليهم

إن كنت على مذهب أهل السنة والجماعة فدلل على ذلك

إن كنت ترى أن مذهب أهل السنة والجماعة عدم الخروج على الحاكم ،

وأن من يخرج نوع من أنواع الخوارج فرد على الإخوان

ولا تستشهد بهم ولا بعلمائهم

كما لا يستشهد بعلوم أى طائفة إلا السنة

لذا كتبنا كتابنا " حتى لا تضيع الهوية الصوفية بين الإخوان المسلمين والشيعة وبنى أمية الجدد "

أم هى أهواء نسكت على بدع معينة أو نشهر ببدع معينة

كما قال بعض الأفاضل بأن مسألة التفضيل بدعة خفيفة عند المالكية

فهل الإخوان المسلمون بدعة خفيفة أم ماذا ؟

أرجو وأطلب من جميع المنتديات المنتسبة لأهل السنة والجماعة وضع طرح جيد

لتوضيح هذه الأمور توضيحا جيدا حتى لا تقع الأمة فى براثن

الشيعة والمتشيعين الجدد

وبنى أمية وبنى أمية الجدد

والخوارج بجميع طوائفها

سبب هذه الكلمة (بعد غياب طويل) هو إقحام الحبيب (يونس الحديبي) لنا فيما يحدث فى المنتديات والصراع الدائر الذى أيقظه جهات معروفة تتربص بالمسلمين الدوائر

وذلك فى منتدى " الأصلين "

http://www.aslein.net/showthread.php?p=49244#post49244

الذى هو قلعة من قلاع السنة

( معظم الأعضاء)

ونحن سكتنا منذ فترة طويلة على الافتراءات سواء فى المنتدى .... أو المنتدى ...

ولم نجد من يدافع عنا فالله يكفينى

حاول بعضهم نسبتنا إلى أحد الفرق مع أننا رددنا عليهم

وحاول بعضهم جرنا إلى مهاترات

وحاول بعضهم الوقيعة بينى وبين طوائف أهل السنة

كان على الأحباب فى منتدى ... التأكد أو السؤال ،

فليس بالهين اتهام أى إنسان بتهمة والحكم عليه بمجرد النقل من نكرة من نكرات

أسأل الله أن يبتلي صاحب المشاركات فى منتدى ... ومنتدى ... بسرطان يسرى فى جسده وفى دمه وفى عظمه.

فهذا الإنسان خبيث للغاية

ولا أدرى سبب كرهه لى

ولا أكذبكم قولا أنه يوما ما السنة الماضية تم تسريب معلومة مغلوطة .

هذه المعلومة التقطها شخص ما وأعطاها لشخص ما من الكارهين

كلاهما أظنهما (نحس على الأمة) أينما توجها لا يأتيا بخير

يدخل على الشيعة أو المتشيعين فيغيظهم حتى يردوا على المنتديات الأخرى

ثم يأتى على المنتديات الأخرى فيثيرهم على كل إنسان سواء شيعة حقيقية أو متشيع

وبالمرة كل من لا يطيق أن يذكر بخير فيتهمه بأنه متشيع


عالم النت فيه دسائس

وفيه أصحاب النفوس المريضة المتترسين وراء الجدر


عذرا الحبيب يونس الحديبى

فى هذا المنتدى لا ننبش فيه ما كان

حتى لا يستغل ذلك من يريد تحطيم هذه الأمة

وحتى لا يكون مرتعا للشيعة أو الوهابية أو الإخوان ,

وقد تلتبس عليك بعض الأمور

وإن كنا نعلم أنك لا تريد شرا

عتب عليك إقحامنا فى هذه المهاترات

لا نعطى موافقة لكثير من المشاركات التى غرضها كسر أهل السنة والجماعة إلا إذا مر خطأ من تحت أيدى المشرفين

والكلام فى معاوية انتهى ،

بغى على الإمام علىّ

والإمام الحسن سلم الخلافة طواعية (بين فئتين من المسلمين)

فهو ( يعنى معاوية ) لم يخرج من الإسلام

وطالما على إسلامه فهو على صحبته , والصحبة لها حرمة

صحبته ينظر الله فيها غدا ورسوله

ليس أنا ولا أنت

ولا الإمام فلان أو علان

ونحن مع أهل البيت ظاهرا وباطنا

مع التوقير الكامل للصحابة رضوان الله عليهم

والقول بالتفضيل على حسب ترتيب الخلافة كما سبق

هذا الكلام لن يرضى بعض الناس , سيفتح أبواب للنيل منى

لا بأس ، ما نريد إلا الحق

فبعضهم كان يريد التحييد (الشيعة) ،

وبعضهم كانوا يتمنون لى أن أتأثر بالشيعة

للأسف بعضهم من أهل السنة

(لأغراض كثيرة فى النفوس ، قد يكون الجاه أو الشهرة أو المال أو الانفراد ...)

وكيف نتأثر بشئ ونحن على أعتاب النبى صلى الله عليه وسلم

مرة أخرى أرجو وأطلب من جميع المنتديات المنتسبة لأهل السنة والجماعة

وضع "طرح" جيد

لتوضيح هذه الأمور توضيحا جيدا حتى لا تقع الأمة فى براثن

الشيعة والمتشيعين الجدد

وبنى أمية وبنى أمية الجدد

والخوارج بجميع طوائفها

وللحديث بقية بمشيئة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 26, 2008 1:01 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 3918
مكان: الديار المحروسة
عذراً لفضيلتكم واثابكم الله سيدي الشريف الدكتور محمود وعظم الله من اجركم ورقاكم بحق جاه سيدنا النبى الى اعلى مراتب الجزاء على الابتلاءات وعلى صبركم عليها .
فان الجاهل لا يرتاع لجهل به ولا عيب فيه ان جهل عن مقامكم لحجاب الفهم به ، وان هم الا ضعاف العقول لكل من لم يفهم اين هو ومع من يكون اما لضعف الايمان والخوف من محبه ال البيت لمحاربه ال البيت بكل زمان ومكان فاصبح هو السنه المبتدعه لدى كل غاوى اثيم
.
لا يسعني المقام فضيلتكم الا القول بان الحق حق وسيظهر باذن الله فحال اهل الدنيا غير حال اهل الله

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 26, 2008 12:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 5:04 pm
مشاركات: 147
مكان: الجزائر
السلام عليكم شيخنا الفاضل المليح سيدي محمود صبيح

نحمد الله سبحانه وتعالى أن فضلنا عن غيرنا بالجمع القويم والهدي المستقيم حب آل البيت وسرهم الساري الحسي والمعنوي وحب الصحابة رضوان الله عليهم وأنهم أحق الناس بالحب لمشاهدتهم الجسم الشريف ورقيهم في الأحوال والمقال والمقام وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آل بيته الطاهرين الأطهار وصحابته الميامين الأخيار...وبعد:

سبب إنتكاس مفهوم الإسلام:

لاشك سيدي الفاضل الشيخ محمود أن أول ما تغير في الأمة كان على يد أغيلمة من قريش ولاشك انه هو فقه القرار وهو المشار إليه بحدث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أولهن نقضا الحكم والحكم نقضه من جعل الخلافة مملكة ورضي بها فكيف لا نقول فيه انه هو أول مؤسس لمدرسة المماليك بالمعنى المذموم لأنه من الصعب سيدي الفاضل قلب ميزان النبوة إلى ميزان آخر فالخلافة إما ان تكون نوبية أو غير ذلك وهي مستمدة من حضرتين إما حضرة رحمانية وإما..!المهم


ما هي الفائدة من حل باب الخلاف الذي جرى..:


سيدي أرى ان النزاع الذي حصل لابد أن يكون إما نزاعا دينيا أو دنيويا فإما وإما ..!!فواقعنا المعاصر هو تجديد لتلك السلسلة المستمدة من المدرسة الناقضة القابضة فولاؤهم كان لمن؟؟ وتوسيعهم للأراضي كان من أجل من..؟؟ الناقضة للحكم وهو واقع وقد نقلت الأخبار عن معاوية ومدرسته أنه كان يغير بعض الأحكام ومنها حكم اللعان والخلافة..؟!!وهو لا يخفى وقد ذكرته في كتبك شيخي الفاضل والعقليات التي عاصرت الجسد النبوي وفعلوا رغم ذلك أفعالهم لابد ان تكون الحجب المحاطة بهم كثيفة جدا؟؟هذا كله له كثير شبه بالوقت المعاصر ما هو موقف الحسن عليهم السلام من ذلك وما هو موقف علي عليه السلام من ذلك وما هو موقف الحسين عليه السلام من ذلك وما هو موقف علي زين العابدين عليهم السلام من الفتن التي عاصروها تركوا لنا عبرا وأحكاما والله مهجورة فلما لا ندرسها دارس المستفيد ليبحث عن العلل السابقة والوقائع التي جرت وكيف كان موقف آل البيت عليهم السلام من ذلك فرغم ما عنوه من ذل وقتل وتشريد فهم تركوا ما تركوا من الأدوية الفعالة الناجحة في وقتنا المعاصر بالذات..وخاصة ما جرى بين علي عليه السلام وبين ما فعله زعيمهم معاوية ابن أبي سفيان..؟؟

الولاء إن لم يكن لآل البيت فلمن!؟؟..:

سابقا اضطهد آل البيت لأن عقلية الناس كانت ترى أن الولاء لا يحق أن يكون لآل البيت وخير دليل منازعتهم بدعوى أنهم ليسوا هم أحق بها وأولى الناس بها بل ظنوا فيهم أنهم لهم منزلتهم علمية وأخلاقية ودينية وكذا كان مروان اللعين يعتقد فيهم ولكن يرى فيهم شيئا قد خصوا به فنبتت فيه دعوى الجاهلية فنازعهم في شيء لا يملكه ويملكوه فكانت عاقبته مسطرة في التاريخ وواقعنا المعلول المفعول بالأيدي الخفية؟؟!! خير دليل على تجدد هذه العقلية وهي المدرسة المروانية كما قال صلى الله عليه وآله (هلاك أمتي على يدي أغيلمة من قريش) رواه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله عنه فيه-أي مروان- وفي معاوية لأنه أول مؤسس لهذه المدرسة ظهر الشح المطاع والهوى المتبع وإعجاب كل ذي رأي برأيه فلا للبدريين ميزان يستحقونه ولا لأصحاب الشجرة ميزة عليهم فهم وهم سواء ....أليس هذا قد تجدد ألا يحتاج دراسة لتلك العلل...!!؟؟.

إيجاد الحلول في الواقع المعلول شيء سابق لأوانه؟؟:

الكثير ممن نقول عنهم الإخوان والسلفية والشيعة لهم فعاليتهم في الساحة الخارجية لكنها غير فعالة فهي حماسة منقطعة فلابد أن يكون فهمهم لمفهوم القرار أن يتغير فالأمور تعالج من الداخل وتصان ثم يكون العلاج الخارجي بما فهمناه من التاريخ السابق والإسقاط الواقع والنبي صلى الله عليه وآله لم يترك شيئا إلا وذكره وذكر ما ذكر والخير من جالسه واستفاد وعرف مفهوم التغيير كيف يكون لا بمجرد الأقوال التي يرددونها وهم يتناسون أن ما بينهم عظيم!!؟؟ والقاسم المشترك الأكبر بينهم لم يلتفوا حوله والله يهدينا للصواب.
عذر..:

معاوية بن أبي سفيان اضطهد آل البيت وهو أمر معلوم عنه ومشهور لذا كان تسليط الضوء عنه واجب متعين لتفهم عقليته وعقلية مدرسته...وآل البيت كذلك يجب تسليط الضوء عنهم لتفهم أسرارهم وكلماتهم لنجد الحلول بها ولكن قبل الدواء لابد أن نشخص الداء المريض فنعرف العلة قبل كل شيء وهو الذي يجهله الكثير ...
لكل فعل رد فعل..:
بعض النظر عن كل الذي ذكرت فالكثير اهتم برد الفعل ونسي الفعل الأساسي فالذي أراه أن معاوية بن أبي سفيان هو الفعل الذي سن سنته في شتم علي عليه السلام فنتج سب أبي بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم والويل لمن سبهم وشتمهم فهذا أمر واقع الكثير ينكر على رد الفعل ولكنه لا ينكر على الفعل فالأمور تعالج من أصولها....وهذه هي نظرتي سيدي الفاضل الشيخ محمود صبيح...
يفكيف نستر الفعل ونغطي عنه فلابد أن يبرز ويوضح بأنه لا يعني شيئا وأنه ناقض للحكم قابض للعلم مغير للأحكام مهدم للأركان هو معاوية فبه لا يجد المخالف إلا التسليم والإذعان سواء موافق او مخالف فالنظرة تحتاج لإقامة بينة لا مجرد إلزام المخالف والله أعلم..
التلميذ الوفي يونس العامري...والله أعلم...

_________________
جذبتني بحسن ضوء وجهها سقتني كأسها من عاتق الخمر
غيبتني عني بسر التجلي لكعبة الحق فاسجد وكبري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 27, 2008 3:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 29, 2004 1:10 pm
مشاركات: 6
مكان: الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا ومولانا محمد وآله وسلم
السلام عليكم
كلام الشيخ السيد محمود - حفظه الله- جيد ، نعم قد يحتاج إلى تدقيقات و تصحيح بعض النظرات في معتقد ات الفتوحات ،للشيخ الأكبر سيدي محي الملة والدين -قدس الله سره - ، وفي مفاتيح الفتوحات بعض تلك التلميحات ، وتحرير هذا مستوفى في مؤلف للمتكلم ،يصل السيد محمود قريبا، ولكن الذي لابد من قوله ،هو حشر الأخ يونس نفسه في مواضيع لم يخمرها ، ويحمل عني معاني- سمعها مني في أوقات متفرقة جدا-، غير ضابط لها في تحقبق مرادات له ، دون قصد، من ذلك : إبجاد الحلول في واقع معلول شيء سابق لأوانه ، وهذا خطأ ،وإنما عبارتي المتداولة هي كالآتي : "إيجاد الحلول في الواقع المعلول حدث سابق لأوانه"

ثم إن المقصود تحصيله في المنتدى إظهار منهج السلامة الواعي المنقذ من طوفان الوهن والتداعي " آل البيت و الصوفية والمذهبية" ، وهذا يحصله السيد محمود، وليس المقصود كثرة النقول وإنما جلب الحلول، فليعتذر الأخ يونس ، وليكف عن تلك المهاترات.
هذا والوقت يضيق عن تحصيل التفصيل،وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وآله وسلم

_________________
اللهم صل على سيدنا و مولانا محمد النور الذاتي و السر الساري في سائر الأسماء و الصفات،و على آله و صحبه و سلم.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 27, 2008 4:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 5:04 pm
مشاركات: 147
مكان: الجزائر
نعم أنا أعتذر ولقد اعلنت ذلك في منتدى الأصلين

أنا آسف بارك الله فيكم
فالشيخ العلامة محمود مما يندر وجود أمثاله ...!!
ونحن نسلم له قوله وهو الرأي القويم...
أنا آسف شيخي محمود صبيح
أنا آسف شيخي كمال
وانا متراجع على جميع أقوالي السابقة وأنا تلميذكم بارك الله فيكم

_________________
جذبتني بحسن ضوء وجهها سقتني كأسها من عاتق الخمر
غيبتني عني بسر التجلي لكعبة الحق فاسجد وكبري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 27, 2008 5:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 29, 2004 1:10 pm
مشاركات: 6
مكان: الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد و آله وسلم
تنبيه و توجيه
ما قلته سابقا ،لايعني نقدا للأخ يونس ،ولا أعتراضا على الشريف محمود - حفظه الله - ،إنما الذي يجب أن يقال ،هذه مسألة تحتاج إلى فكر متجرد ،طالب للحق ،مستنير بالحجة ، وهذا يتطلب فقها وبروزا في العلم ، وتحصيل هذا متعذر في أيامنا كالمتعسر، لا سيما في المرحلة الغثائية ذات الحكم المنقوض و العلم المقبوض ، ونحن في "النت" ، نتعامل مع فقه الإعلام والأقلام والأفلام والأزلام ، الحامل للأحكام والأسقام و الآثام والانغام و الأسقام ، فليس إذا "النت" من مظان ،مثل هذا ،و" الغرباء ناس قليل صالحون، بين ناس كثير ،من يبغضهم في الخلق أكثر ممن يحبهم" كما قال مولانا -صلى الله عليه و آله و سلم- ، والحق غريب في زمن الغربة ،واقرؤا مقدمة "روح القدس" للشيخ الأكبر في بيان هذا المعنى ، هذا ونحن في زمان القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر ،كما أخبر سندنا صلى الله عليه وآله وسلم ، فتحصل إذا احتياج مثل هذا الكلام إلى علم يسمى "فقه التحولات و سنة المواقف"، وهو علم الصوفية من آل البيت ،في فقه الواقع ،والفهم عن الله ،لذا أنصح كثيرا من الإخوة ،في هذا المنتدى ، وغيره من منتديات منهج السلامة ، الأشتغال بتحصيل العلم أولا ، ثم الرد على المبتدعة ثانيا من المجسمة والروافض و النواصب و الخوارج ،ثم ترك المجال فسيحا واسعا لمثل الشيخ محمود للكلام ،ومحاولة الأستفادة و الاستماع أكثر من الثرثرة الزائدة ، ولو لم يكن لهذا الموقع إلا كتب السيد محمود ينشرها لأغنى عن كثير الكلام، وفي هذا القدر كفاية لمن ساعدته العناية ،والله يقول الحق و هو يهدي السبيل، وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وآله وسلم[font=Arial] [/font]

_________________
اللهم صل على سيدنا و مولانا محمد النور الذاتي و السر الساري في سائر الأسماء و الصفات،و على آله و صحبه و سلم.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 27, 2008 9:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 5:04 pm
مشاركات: 147
مكان: الجزائر
[font=Traditional Arabic][align=justify]بارك الله فيك شيخنا العلامة أبو محي الدين كمال نصر الدين ففيك الخلق الأسمى والتواضع المعروف عنك..
لا والله سيدي عتابكم شرف لنا...

وما شاهدته فيك سيدي الشريف كمال ليقضي بعدم وجود امثالك زهد في المأكل والمشرب ..الخ مما أستره في نفسي
جعلك الله لنا سببا للفتح .....جزكم الله خيرا وبارك الله في علمكم وزادكم بسطة وفي العلم وحيرة فيه ...بارك الله فيك[/align]
[/font]

_________________
جذبتني بحسن ضوء وجهها سقتني كأسها من عاتق الخمر
غيبتني عني بسر التجلي لكعبة الحق فاسجد وكبري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 27, 2008 10:50 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 21255
الفاضل الشيخ كمال

أشكرك على التفضل بالمشاركة

أنا لم أذكر معتقد الشيخ محى الدين حتى أحتاج أو لا أحتاج تدقيقات أو تصحيح بعض النظرات في معتقدات الفتوحات للشيخ الأكبر

كما نقبل النصيحة

ومسألة الاعتراض أو عدم الاعتراض غير واردة فى حق شخصكم الكريم ,

المهم الاستفادة

( الجزء القادم من المشاركة لا يقصد به الموضوع الأصلى المترتب على كلام يونس)

بالنسبة للحبيب يونس فعنده دفعة الشباب

وقد يكون التعليم بعد الوقوع فى الخطأ أفيد بكثير للمريد

لو رأيت أحدا يضرب ابنى لا أتدخل , حتى يزيد ابنى قوة

إلا إذا رأيت خطورة عليه

لا أكبته ولا أسفهه

غدا يكبر الصغير

يونس يحتاج سقايتكم

أنصحه بقول السادة

" ولا بد للسالك العابد من مصاحبة العارف الربانى

حتى تتحد الذاتان فى عين المعصوم صلى الله عليه وسلم "


" خذ من شيخك ودادك ومدادك والطلا صبغة الله

ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون"

أما بالنسبة إلى ما يكون بإذن الله وفقه التحولات ...

فالأمر أيسر من ذلك وأبسط

كن مع أهل الله فأشد الأمور تحل عندهم وهم يشربون فنجانا من القهوة ,

بأقل العبارات وأبسطها وأعمقها

قال أحدهم

اشرب قهوتنا إن كنت تهوانا

وقف ببابنا صاح وسكرانا

بارك الله فيك شيخ كمال

وأعانك الله على جعله جندى من جنود النبي صلى الله عليه وسلم

وبارك الله فى يونس ولا تتعجل يا يونس

ولا تذهب مغاضبا

فالبحار كثيرة والحيتان على الأبواب



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 28, 2008 11:32 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 5:04 pm
مشاركات: 147
مكان: الجزائر
[font=Traditional Arabic][align=justify]بارك الله فيكم سيدي العلامة وشيخي الفاضل محمود صبيح
لا والله سيدي على أعتابكم أقف وعلى بابكم أنتظر فبكم ومنكم نكون ونشكرك على النصائح الغالية العالية حفظكم الله...
ونشكر شيخنا الوهراني كمال على ما يبذله في نشر الدعائم وترسيخ المعالم المدرسة الأبوية النبوية الشرعية ورغم ما يلقاه من امواج البلاء زاده الله علما وفتحا
وأخيرا وليس آخرا أحمد الله سبحانه ان كان شيوخنا راضين عنا فهذه أمنيتنا في هذه الحياة
اللهم تقبل محبتنا لهم...آمين.
[/align]
[/font]

تحياتي ..

_________________
جذبتني بحسن ضوء وجهها سقتني كأسها من عاتق الخمر
غيبتني عني بسر التجلي لكعبة الحق فاسجد وكبري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 29, 2008 4:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 29, 2004 1:10 pm
مشاركات: 6
مكان: الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على سيدنا محمد وآله و سلم
السلام عليكم
[b]توصيل التفصيل

الشيخ السيد محمود -حفظكم الله- لست من المترددين على "النت" ، ولا يحلو الكلام هنالك، وعما قريب ، أزوركم في أرض الكنانة -إن شاء الله- ، ولكي لا يخلو المقام من مقال يقال اختصارا:
1- يحتاج الباحث في الفتن التاريخية إلى إتقان علم كثير، من لغة و حديث و أصول الجرح و التعديل، و علم التاريخ وفقه التحولات، كل ذلك تحقيقا لا تلفيقا و تنقيدا لاتقليدا.
2- دراسات فقه التحولات لايرجع فيها إلى الفقهاء أو علماء العقيدة ،كلا و إنما الرجوع فيه إلى أهله وهم الصوفية من آل البيت.
3- فقه التحولات و سنة المواقف ، علم مبني على القطعيات و الكليات،لاغير، وهو لا يخطئ، وإنما يأتي الخطأمن الناظر فيه دون أهلية ، وفي الفتوحات بيان لهذا الأصل .
4- كما يحتاج الناظر في التاريخ إلى علم المنطق من حيث أصلاه ،القول الشارح و البرهان، مثلا من هو الصحابي ؟ و هل الطلقاء و العتقاء و الوفود و الأعراب صحابة ؟ وهل ثمة فرق بين الصحبة اللغوية والعرفية والشرعية؟ ومامعنى الصحبة العامة و الخاصة؟
إن عدم التعويل على مثل هذا هو الموقع في الخطا
5- إن الناظر في كلام الشيخ الأكبر - رضي الله عنه- يحتاج إلى مفاتيح لفهم كلامه ، أولا ، ثم يحتاج إلى اطلاع واسع على كلامه، وقد أشترط هو ذلك في الفتوحات، ومنع من حمل كلامه على معنى مطلق قيده، أو عام خصصه ، من ذلك مسألة التفضيل، ومسألة السكوت، وسأخبركم بهذا مشافهة ومشاهدة ،في لاحق الأيام إن شاء الله.
هذا ولاأشك في سلامة عقيدتكم ، وإني على يقين أنك مع سيدنا علي ظاهرا و باطنا ، و الله يلطف بأمة سيدنا محمد ،صلى الله عليه وآله و سلم ، والختام سلام...................[/B]

_________________
اللهم صل على سيدنا و مولانا محمد النور الذاتي و السر الساري في سائر الأسماء و الصفات،و على آله و صحبه و سلم.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: صدقوني مازلت سكرانا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 29, 2010 3:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 11:40 pm
مشاركات: 42
السلام عليكم
اخوتي سادتي واهلي
بفضل الله تم قبولي الانتساب لمنتداكم مشكورين مأجورين منذ يومين فقط والى حد كتابة هذة السطور لاازال سكرانا بما اقرأ واشاهد من أدب وسجالات فكرية واذواق تكاد تسلب اللب .
ياألهـــي...
فااخوان من امصار شتي جمعهم حب المصطفى الاكرم وآل بيتة عليهم الصلاة والسلام بعيدا عن الوباء الوهابي العفن والفكر المتحجر المقولب.
وحتى وان بدا بعض الاختلافات وهذا مما لايسلم منة الامعصوم فسرعان وتعود القلوب وتحن لبعضها وتذوب اسماء الامصار والالوان والمرجعية البيئيه التي لايشعر بها الا من وصل واتصل واوصل.
ولقد تتبعت ماجرى وان كنت متأخرا مابين اخي يونس وفضيلة الشريف الشيخ محمود صبيح وبعض اخوانة من اهل المنتدى المبارك وبغض النظر عن ماأثار الموضوع ورددود الافعال فقد كان جل همي عن الحضور الادبي وكيف سنفعل ماادبنا بة شيوخنا وهل ادبنا الذى تعلمناة منهم طوال هذة السنيين رسخ في اللاوعي بحيث تكون غير متكلفين لحضورة وعدم شهودة.
ولكم يظهر الغضب والهوى والاعجاب عكس مايظنة الناس بنا من صلاح وانصاف وسعة للصدر.؟؟
وفي ماجرى كنت اتوق الى ماستنتهي الية هذة المحاورة وهل سيمرغ انف ابليس في التراب؟
وكم من السرور فاض بقلبي وانا اشهد اخي يونس وشيخنا الفاضل محمود صبيح واخوتة وقد رجعوا وبحمد الله على ذلكم الحب العظيم الذى جمعهم ومادام ( القعدة فيها كبير ) والكبير الله عز وجل فلن يكون للشيطان علينا سلطان والحمد لله.
صدقوني مازلت سكرانا............

_________________
,,قصم ظهري رجلان:
(عــالـم متهتــك وجــاهـل متـنـسك )
سيدنا علي بن ابي طالب
رضى الله عنه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 30, 2010 12:12 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 21255

الفاضل جلبيب

أهلا ومرحبا بك

حللت أهلا ونزلت سهلا

في بعض الأمور يا سيد جلبيب يكون الصبر والانتظار من أهم الأدوية

وهذا الموضوع فتح منذ حوالي 3 سنوات

أحيانا يكون الرد " فإذا قرأناه فاتبع قرآنه"

" ثم إن علينا بيانه"

أي بعد فترة

بارك الله فيك

ومرحبا بك مع أحباب رسول الله صلي الله عليه وسلم



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 13, 2010 7:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 5:04 pm
مشاركات: 147
مكان: الجزائر
الحمد لله رب العالمين،أكرمنا بالإسلام عقيدة وفقه وتصوّفا ...ثم الصلاة على سيد الإنسانية جمعاء سيد الأولياء والأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم ....ومن بع طريقه ذوقا وشهودا ومن سلم وقال لسمتل لكم وأنا متبع لكم إلى يوم أن يرث الله الأرض ومن عليها ...وبعد
أخي الحبيب كمال قال لك الحبيب أهلا بك مع إخوانك في حضرة محبة الحبيب المحبوب شافي العلل ومفرج الكروب صلى الله عليه وآله وسلم .....
وكم كان هذا الزمن غريبا علي قبل أن أعرفهم فلما أن عرفت هؤلاء علمت أن لله رجالا أخفاهم وسترهم فمن صدق الطلب نال الأرب والكون كله في الإشراق لا بكثر القيل والقال كما يقول سيدي محمود
....
وهذه المسألة أقصد مسألة سيدنا معاوية كانت مشكلة بالنسبة لي لكن فتح الله على قلوبنا آمين ...
وسأرسل لك رسالة سيدي محمود رضي الله عنك على الخاص تقبل منا ذلك ...

_________________
جذبتني بحسن ضوء وجهها سقتني كأسها من عاتق الخمر
غيبتني عني بسر التجلي لكعبة الحق فاسجد وكبري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: مسألة واشكالية معاوية ,,,,,,,
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 14, 2010 11:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 11:40 pm
مشاركات: 42
الخ يونس العامري
كل عاو وانتم واخوتي بمنتدانا الحبيب بخير
اما بعد
ارجو منك ان توضح لي مااستقر علية فهمكم لمسألة معاوية وأرجو منكم توضيح ذلك على ايميلي الخاص accm313@gmail.com

جليبيب-ليبيا

_________________
,,قصم ظهري رجلان:
(عــالـم متهتــك وجــاهـل متـنـسك )
سيدنا علي بن ابي طالب
رضى الله عنه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: جدول يفيدك
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 06, 2010 10:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 11:40 pm
مشاركات: 42
صورة

_________________
,,قصم ظهري رجلان:
(عــالـم متهتــك وجــاهـل متـنـسك )
سيدنا علي بن ابي طالب
رضى الله عنه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 15 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط