موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 39 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 09, 2006 3:38 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18719
5_سلب المسلمين من قوتهم وأسرارهم
___________________________________

1_فهو يحاول القضاء على أهل الله ويحاول أن لا يتصدر للقضايا الإسلامية
إلا الضعفاء غير المتمكنين فيحدث التجرؤ على الأولياء , وأول من تجرأ
عليهم هو ابن تيمية . ويحاول أن لا يرتفع صوت فوق صوت الرويبضة
كما حذرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله :

" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن امام الدجال سنين خداعةً
يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن
فيها الخائن ويتكلم فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الفويسق
يتكلم فى أمر العامة "
وفى رواية وما الرويبضة قال " الإمرؤ التافه يتكلم فى أمر العامة

مثال بسيط جداً وواضح وضوح لا لبس فيه , هو قول الله عز وجل
( ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان امره فرطا )
الله عز وجل لن يسمح لك بذكره إلا إذا رضى عنك , فالله هو الذى
يجعل الإنسان يغفل إذا لم يحب أن يسمع صوته , وهذا واضح
( من اغفلنا قلبه عن ذكرنا ) , إذاً فالإنسان الذاكر ذكراً كثيراً , فإن الله
يحب أن يسمع صوته , وهو الذى يوفقه ويعينه على ذلك , هذه واحدة
هذا الإنسان سار وراء النبى صلى الله عليه وسلم , وبنص القرآن ذكر
الله ذكراً كثيراً ( يأيها الذين ءامنوا اذكروا الله ذكراً كثيراً )
وقال صلى الله عليه وسلم " اكثروا ذكر الله حتى يقال مجنون "
" سبق المفردون " وفيه " المستهترون فى ذكر الله "
هؤلاء الذاكرون عندهم سلاح شديد روحاني هو
( يأيها الذين ءامنوا إذا لقيتم فئةً فاثبتوا واذكروا الله كثيراً لعلكم تفلحون )
فالذكر سلاح شديد " لو تداومون علي ما أنتم عليه عندي "

يعلم الدجال أنه يوما ما سيخرج , ويعلم أن الأرض في خلال ثلاث
سنوات بعد خروجه ستمنع الزرع والماء , فأما المؤمن فلن يكون له من
يأوى إليه إلا الله ورسوله , واما الكافر فسيأوى الى الدجال
ويعلم الدجال أنه ستحدث أمداد شديدة , فكيف يعيش المسلم المؤمن
الموحد , أخبرهم النبي صلي الله عليه وسلم أن طعامهم يومئذ التسبيح .

فعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر جهدا شديدا يكون
بين يدى الدجال فقلت يارسول الله صلى الله عليه وسلم : فأين العرب
يومئذ قال : " يا عائشة العرب يومئذ قليل " فقلت : ما يجزىء المؤمنين
يومئذ من الطعام قال : " ما يجزىء الملائكة التسبيح والتكبير والتحميد
والتهليل " قلت : فأى المال يومئذ خير قال : " غلام شديد يسقى أهله
من الماء وأما الطعام فلا طعام "
اقرأ ما قاله أبو بكر الصديق .. قال : ما صيد من صيد ولا عضد من شجر
إلا بما ضيعت من التسبيح .
يا سبحان الله .. ينتج الذكر والتسبيح طاقة تكفي الحياة , كما أن روح
الملائكة في التسبيح
هنا أدرك الدجال , وخطط لضرب الذكر , فافهم يا عبد الله

الأمة كانت في أولها تذكر بأعداد كبيرة جداً , كما روي الترمذي وغيره
عمن كان يسبح أربعين ألف أو مائة ألف , وتناقلت الأمة ذلك بالقبول
وكانت الأمة منصورة محفوظة مسلطة علي غيرها , وليس غيرها
مسلط عليها , إذاً ما هو تكتيك الشيطان ليقضي علي أعدائه قبل
أن يوجدوا , كما يسمي بالأجهاض المبكر , وكما تفعل بعض الدول
إذا وجدت عالما من العلماء الأفذاذ في مجال الذرة مثلا , فإما أن يأخذ
الجنسية ويعمل معهم , وإما أن يتم تصفيته بشكل ما .

تكتيك الشيطان سار في محاور _ علمها من علمها وجهلها من جهلها _
لتضيع سلاح الذكر والتسبيح , فماذا يفعل , وما هي الخطوات:

عن طريق جنوده لابد من كثر نقطة الذكر بالعدد , وحلقات الذكر , وأيضا
السبحة , فطالما هي في يدك فسوف تذكر
سبحان الله .. يصلون علي سجادة مستوردة مخصوصة ولا يقولون أنها
بدعة , يقولون أداة , أما السبحة فهي أداة .. لكن بدعة
فإن أموال السجاجيد المستوردة ستذهب إلي بلاد غير إسلامية
فهو حلال صرف , وأما السبحة فبدعة صرف , فلعل سببها أنها من
أخشاب تزرع في أرض المسلمين !!! كيف ؟

فى بعض فتاواهم لما سئل عن حكم السبحة , قال أحد أعوان
الدجال _ دون أن يدرى _ : أستخدامها فى اللهو يجوز , أما فى
التسبيح فحرام أو يكره .
وعندى نص الفتوى من رجل شكله قريب من أبى لهب .

الدجال عنده علوم شديدة كما كان عند أبليس , وما الدجال إلا من أختاره
أبليس من الشر , وكأنه يقول لله : أن اخترت آدم , وأنا اخترت الدجال
لذلك ما من نبى إلا وأنذر قومه الدجال .

كيف يسبح الإنسان آلافا بسبحة , ويكون مبتدعاً , لو كان مبتدعاً
ما وفقه الله ولا سمح له أن يذكر , لأننا نسينا الآية
( ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا ) فكيف يسمح الله له بالذكر .

ومن هنا حرموا الذكر الجماعى , رغما عن ورود العديد من الأحاديث
الصريحة الواضحة فى ذلك .
والدجال يعلم قول النبى صلى الله عليه وسلم

" لا تقوم الساعة على احد يقول الله الله " وسوف نشير الى أهمية
هذا الذكر , وهو الذكر بالأسم المفرد من تربية الربانيين .
الدجال أوحى لبعض أتباعه ولبعض أهل العلم ايضاً الذين لم ينتبهوا
أن الذكر بالاسم المفرد لا دليل عليه وأنه بدعة .
سبحان الله نسوا قول بلال : أحد أحد , وهو دليل واضح للغاية ظاهر أمام
العيان ينساه من يتكلم فى هذا الموضوع .
ولم أجد ابن تيمية يذكر هذا الحديث ولو مرة واحدة
الكل يحسب إذا أراد الزواج , يحسب ما معه من مال , وإذا أعطي أولاده
يعطيهم بحساب , وإذا أخذ مهرا لإبنته فسيأخذ برقم معين هو بنفسه
طلبه , والأئمة كانوا يصلون بأعداد , بعضهم مائة ركعة في اليوم , وحتي
ألف ركعة , وكان الأمام أحمد بن حنبل له ثلاثمائة ركعة في اليوم
وتعلمنا العدد: واحد , وثلاثة , وسبعة , وعشرة , وثلاثة وثلاثون
وأربعة وثلاثون , ومائة , ومائتين , يعني الأعداد موجودة موجودة
فلم العناد , إلا إذا كان الإنسان واقع في براثن الدجال وأتباعه

من قال : لا تعد علي الله , يقصد سبح كثيراً ولا تنظر إلي ما قدمته
فالله عز وجل هو الذي أعانك , ورأيهم غير ملزم في جميع الأحوال
لغيرهم , فغيرهم كانوا من الصحابة والتابعين والأئمة .

أما من يحرم ويبدع الذكر بالعدد والسبحة في زماننا فهذا فهم شديد
العداوة بعلم وبجهل , يتكلمون عن الذكر بالعدد والسبحة وكأن منطقة
أحتلت في الإسلام , وهم والله لا يهتمون بما يحدث في ديار الإسلام
راقب ذكرهم .. تجدهم من الذين أغفل الله قلبهم عن الذكر .
لو قال الإنسان سبحان الله مائة مرة , وحسب الوقت فسيجد أنه من
الممكن أن يسبح ألف تسبيحة في عشر دقائق إلي خمس عشر دقيقة .
إذا يمكن للإنسان أن يسبح من أربعة آلاف إلي ستة آلاف في الساعة
الواحدة لو تقبل الله , وبنظام الحسابات تكون للإنسان كمتوسط
خمسين ألف حسنة في الساعة , فما بالك لو ذكر عدة ساعات بدلا
من الأفلام والمسلسلات والكرة , ما بالك لو آلاف كما كان في الزمن
السابق , يستغرقون في الذكر , سيصعد إلي السماء ملايين ملايين
التسابيح والحسنات يوميا .

هذه الروحانية العالية لا يخرج أثنائها الدجال , هذه الروحانية العالية
تدفع وتصرف غضب الرب عز وجل .

إذاً يجب أن يهيأ الكون لظهور الدجال بوقف ما يمكن أن يوقفه
لا تستهر بهذا الكلام .
فوالله .. لقد صدرت فتاوي من ( ابن ع … ) تحرم التوصية والتناصح
برسالة فيها أن مائة تهليلة تأخذ كذا من الدقائق , ومائة تسبيحة
أو تحميدة أو تكبيرة تأخذ كذا من الدقائق .

عما قريب لن يكون للإنسان المسلم إلا دينه , ولن تكون معه أي قوة
إلا قوة الإيمان , ليس إيمان المشوشين , أمثال مدرسة ابن تيمية
وأبي يعلي ومن شايعه .

مع شدة الفتن واختلاط الأمور والتخليط , لن تجد أحدا تثق فيه , وإن
وجدت أحدا وجدت عنده فيروسات وأمراض ظاهرة وباطنة , فلابد من
أن يحرم كثير من الناس من الخيرات , ( كان علي ربك حتما مقضيا )
حتي تيأس جميع الاتجاهات والمذاهب مثل : الأخوان المسلمون
والشيعة , والاتجاهات المختلفة كلها , فتبحث عن الخلاص , وكما قلنا
في كتاب
" خصوصية وبشرية النبي صلي الله عليه وسلم عند قتلة الحسين "
وقتها وساعتها يبحثون عن خاصة أهل البيت , خاصة أهل الله
ليس بفكر الشيعة السطحي المسكين الذين ينتظرون فيه السراب
ولكن بتأييد ومدد الله ورسوله صلي الله عليه وسلم

وعما قريب سوف يكون هناك أنواع من التحدي , كأن يقول رجل صالح :
ليلة القدر سوف تكون الليلة الفلانية , قبل أن تأتي مثلا بشهر وسوف تظهر علامات لأهل التمكن



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 03, 2007 11:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]أيعقل أن يكون الشهداء أحياء وهو ميت ؟!
الموت للنبى صلى الله عليه وآله وسلم
هو نوع من أنواع تغييب الجسد الشريف فى قبره صلى الله عليه وآله وسلم
حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا ،
فهو فى الرفيق الأعلى
وهو قائم فى قبره يصلى ،
فالأنبياء أحياء فى قبورهم يصلون ،
هكذا أخبرنا الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم [/fot]
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 04, 2007 1:12 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 19, 2006 6:59 pm
مشاركات: 143
مكان: هنانتغا
الفاتحة

لى ولكم أن نرزق
رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام واليفظة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 08, 2007 10:01 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 21, 2007 12:56 am
مشاركات: 11
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/2.gif);border:1 solid green;][cell=filter:;][I][align=right]مـدد يـــــــــــا سيـدي يـا رســـــــــول الـلـه

صلى الله عليك وسلم

نتشوق إلى رؤيتك يا سيدي يا رسول الله أنت تعلم ما أريد يا رسول الله فتفضل علي بهذا التكريم فأنت أهل الكرم [/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 19, 2007 12:58 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]دكتور محمود صبيح
يقول لك لا تنسى الذكر وسبحتك
هكذا قال اقرأ الموضوع من الاول وافهم يا فتى[/font]
[/fot]

[font=Tahoma][fot]
يتكلمون عن الذكر بالعدد والسبحة وكأن منطقة
أحتلت في الإسلام , وهم والله لا يهتمون بما يحدث في ديار الإسلام
راقب ذكرهم .. تجدهم من الذين أغفل الله قلبهم عن الذكر .
لو قال الإنسان سبحان الله مائة مرة , وحسب الوقت فسيجد أنه من
الممكن أن يسبح ألف تسبيحة في عشر دقائق إلي خمس عشر دقيقة .
إذا يمكن للإنسان أن يسبح من أربعة آلاف إلي ستة آلاف في الساعة
الواحدة لو تقبل الله , وبنظام الحسابات تكون للإنسان كمتوسط
خمسين ألف حسنة في الساعة ,
فما بالك لو ذكر عدة ساعات بدلا
من الأفلام
والمسلسلات
والكرة ,
ما بالك لو آلاف كما كان في الزمن السابق , يستغرقون في الذكر
سيصعد إلي السماء ملايين ملايين التسابيح والحسنات يوميا .

[light=#FFCCCC]ربنا يعطيك حتى ترضى يا دكتور محمود
صلى الله عليك وعلى احبابك يا سيدى يا رسول الله 100000 مرة
عندا فيهم [/light]
[/fot]
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 2:23 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7388
سيدى000 الشريف000

أسأل الله العلى العظيم000

أن يرضيك ويحفظك ويزيدك علما على علم وكرما على كرم وفضلا على فضل000

أسأل الله أن يؤمنك من كل شر00

ويحفظك ويزيدك من فضله بالقدر الذى هو أهل به لك000

يا سيدى00

معذرة ألف مرة لغفلة غير مقصودة منى000

الآن فقط قرأت الموضوع000!!!

لكننى بفضل الله قرات الكتاب عند صدوره000

لا أعرف ما أقول سوى أننى رجعت برحمة من الله وفضل إلى صفوف المنتدى الكريم000

(ياحى ياقيوم برحمتك أستغيث فاغثنى لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين وأصلح لى شانى كله)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 07, 2007 11:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]فى مسرحية لعادل امام مرة قال كلمة انتشروا00
اهى الامنة كده كل مافتح موضوع الاقيها
متهيالى لو فتحت الحنفية حلاقى الامنة

معذرة دعابة اصلى فرحانة بك يا امنة[/font]
[/fot]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 06, 2012 10:12 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
وحشتنا يا سيدنا النبى

ربنا يمن علينا و يتعطف و يتكرم و يسمح بحق جاهك العريض ان نكون محل نظركم الشريف

يا رب صل يا رب صل يا رب صل على سيدنا محمد
سبح حصاها فى راح طه و محا دجاها و الكون غرد

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 06, 2012 7:32 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مارس 26, 2011 3:17 pm
مشاركات: 1138
ياسيدنا النبى(صلى الله عليه وآله وسلم)
نظرة بعين رضاكم ياسيدى
الى خويدمكم الفقير الذليل الحقير
نظرة ياسيدى
أملى عينى من جمالكم ونوركم
ياسيدى
والله ما أجمل وارثكم سيدى ومولاى السيد ادريس بن السيد مصطفى
وهو يهيم ويذوب ويفنى فى حبكم وجمالكم ويقول

أحبك والمحبة رأس مالى .......وحبك سيدى عين الكمال
ويستسقى الغمام به وينجو.................برؤيته المضيع فى الضلال
كشمس أشرقت من بعد ليل..................أزالت للظلام وللخيال
ومن يأتى اليه فذا محب....................يسافر فى القفار وفى الجبال
اللهم لا تحرمنا من نظرة رضا من سيدنا رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)
آمين....آمين....آمين

_________________
صلى الإله على النور الذى ظهرا............ ..لنا بشهر ربيع الأول أشتهرا .
أضاءت الأرض نورا يوم مولده................ ..فأصبح الكون من أنفاسه عطرا .
هذا الذى كل من فى الكون يعرفه............ويطرب الصب من معناه إذ ذكرا.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 19, 2012 7:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16594
اللهم لا تحرمنا لذة النظر الى وجهك الكريم

ولا تحرمنا لذة النظر لوجه نبيك الكريم

صلى الله عليه واله وسلم

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 19, 2012 8:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء إبريل 04, 2012 12:30 pm
مشاركات: 280
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد هناك كتاب
صدرعام 1991
سر الوصول لؤي الرسول صلي الله عليه وعلي اله وصحبه وسلم
لسيدنا الشيخ لعم بن شداد الامارتي وهم اسرة صوفية عريقة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 11, 2013 12:01 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مايو 01, 2012 6:46 pm
مشاركات: 1195
msobieh كتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين حمدا طيبا كثيرا مباركا فيه كما تحب ربنا تعالى وترضى , وأصلى وأسلم على خير خلق الله عبد الله ورسوله , عبد الله المحض وعلى آله , فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله , ورضى الله عن ساداتنا صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
أشكر الله عز وجل على توفيقه وإعانته على مدده فى بروز كتاب عبد واحد اسمه محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكتاب حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام.

وأشكر من هنأ بالكتاب ومن قرأه .
وأحب أن أذكر مقدمة كتاب الرؤية بناء على رغبة بعض الأحباب وذلك فى الـ " الكلمة الأسبوعية" والتى طال الغياب فى الكتابة فيها , فلنستعرضها بمشيئة الله



الحمد لله رب العالمين الملك الحق المبين ، أحمده وأستعينه وأستهديه وأستغفره ، وأصلى وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وارض اللهم عن صحابته الغر الميامين.
أما بعد ..
كلما اقترب الزمان
لم تكد رؤيا المؤمن تكذب
هكذا قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم
فى هذا الحديث إخبار وإشارة
إخبار وإشارة نبوية واضحة لاحتياج المؤمن للتثبيت مع توالى الفتن فى آخر الزمان عند قلة المؤتمنين
وغياب الأئمة الممكنين
وندرة الأولياء والعارفين
مع قلة الرجال ونقص الرجولة
إذا عز الأخ وفقد الرفيق
مع اشتباه الأمور وتداخل السطور
وتناحر التيارات والمذاهب
وعند فقد حلاوة الطاعة مهما كثرت الأعمال
حينما يكون حال المسلم كحال الغريق
يكون الرباط
وتكون الرؤيا من زاد الطريق

وأعلى أنواع الرؤى التى لا تقارن بغيرها رؤية من قال: " مِـنْ أشد أمتى لى حباً ناس يكونون بعدى ، يود أحدهم لو رآنى بأهله وماله " ومن قال: " إن أحدكم سيوشك أن يحب أن ينظر إلىَّ نظرة بما له من أهل ومال " صلى الله عليه وآله وسلم.

وردت أحاديث بأن من رأى النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام فقد رآه حقا فإن الشيطان لا يتمثل به صلى الله عليه وآله وسلم ، ومن رآه فى المنام فسيراه فى اليقظة.

أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لسبق القسمة كانوا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اختارهم الله عز وجل ليكونوا أصحابه، فهم أفضل الناس بعد الأنبياء والمرسلين وكبار أهل البيت. صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تمتعوا وحظوا برؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم وأنواره ، غذوا من نعيمِ بهاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

لم يكونوا من الذين قيل فيهم { وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ }الأعراف198

عن أنس قال " لما كان اليوم الذى قدم فيه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المدينة أضاء منها كل شىء ، فلما كان اليوم الذى مات فيه أظلم منها كل شيء . وقال : ما نفضنا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الأيدى حتى أنكرنا قلوبنا "( )

أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أدركوا أن عبـدا واحدا أقسم الله بعمره. قال تعالى : {لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ }الحجر72
عبدا واحدا أخبره العظيم فقال: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }القلم4
عبدا واحدا يُغنى من فضله { وَمَا نَقَمُواْ إِلاَّ أَنْ أَغْنَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ مِن فَضْلِهِ فَإِن يَتُوبُواْ يَكُ خَيْراً لَّهُمْ وَإِن يَتَوَلَّوْا يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ عَذَاباً أَلِيماً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ فِي الأَرْضِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }التوبة74،
فرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يُغنى.

فتعلموا وتأدبوا وعلموا أن عبدا واحدا هو المصرح له بالكلام فى أحدية الذات قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، وأحدية الأسماء والصفات : اللَّهُ الصَّمَدُ ، والتنزيه والتعظيم لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ
ولم يقل الله عز وجل: الله أحد ، الله الصمد.

أدركوا أن عبدا واحدا أُمرت أمته بتعزيره وتوقيره وتسبيح ربه : {لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً }الفتح9
وجدوا العطاء والفضل من الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم {وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَا آتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللّهِ رَاغِبُونَ }التوبة59 علموا أن الأمان مع عبد الله عبد واحد سماه محمدا صلى الله عليه وآله وسلم جعله الله الأمان الأعظم ، قال تعالى : {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ }الأنفال33

وكل ما أعطاه فى الدنيا من نصر وعز ومدد فله فى الآخرة خير من الأولى {وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَى }الضحى4
وأدركوا أن عبدا واحدا قال له ربه {وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى }الضحى5
علموا قوله تعالى : {فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ }البقرة279
وقوله جل شأنه: { وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى }الأنفال17
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وما أدراك ما أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم!! فازوا بالسبق الأعظم. نعوذ بالله ممن يقلل شأنهم أو يظن أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم لم يصفُ له منهم إلا قليل فالنبى صلى الله عليه وآله وسلم هو أنجح خلق الله - إن جاز هذا التعبير- وهو العبد الموفق فى كل خطوة وكل نَفَس ، وبين النَفَس والنَفَس ، وداخل النَفَس ، وأثنائه.

مضى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالصحبة. رؤية وجه النبى صلى الله عليه وآله وسلم كانت نوع من أنواع التربية والأمداد والتغذية ، كما سيأتى فى باب وصف النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، فأين حظ أمته من إشراق وجه من صلى عليه ربه ولم ولن يقطع أو يمنع صلاته عليه صلى الله عليه وآله وسلم ؟!

رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام هى حظ من حظوظ الأمة فى رؤية نبيها صلى الله عليه وآله وسلم.

على حسب أنوار وأفهام ومعارف وتذوقات الأمة المحمدية - أعظم أمة أخرجت للناس - كان التنوع فى تناول رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام أحكامها وأنوارها وأسرارها.

فتناول الفقهاء يختلف عن تناول الأولياء ، وتناول من رأى النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى منامه يختلف عن تناول من لم يرَ ، وكل فى فلك يسبحون يجمعهم المحبة والأدب والتوقير فهم أمة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تناولنا فى هذا الكتاب بعون الله لرؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم نابع من عدة مفاهيم أهمها :
1- أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم حى فى قبره غير محبوس ولا محصور كما يقول المتشددون المتنطعون المحرومون والعياذ بالله.

2- تناولنا للرؤيا من باب أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم عنده قَدْر وقدرة حيا ومنتقلا. أفيعقل أن يصلى بالأنبياء فى الإسراء والمعراج ويلتقى بهم ويكلمهم ويكلمونه وينصحون أمته وتخفض أعداد الصلاة من خمسين إلى خمس بعد مناقشة من سيدنا موسى الذى بكى لما مر النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، أيعقل أن يكونوا أحياء ونبيك صلى الله عليه وآله وسلم ميت والعياذ بالله ؟! أيعقل أن يكون الشهداء أحياء وهو ميت ؟! الموت للنبى صلى الله عليه وآله وسلم هو نوع من أنواع تغييب الجسد الشريف فى قبره صلى الله عليه وآله وسلم حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا ، فهو فى الرفيق الأعلى وهو قائم فى قبره يصلى ، فالأنبياء أحياء فى قبورهم يصلون ، هكذا أخبرنا الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم والموت ليس بعدم محض لابن آدم ، قال تعالى {الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ }الملك2 فالموت نفسه نوع من أنواع الخلق ، فما بالك بنبيك صلى الله عليه وآله وسلم.كان نبى الله عيسى يحيى الموتى بإذن الله , أفلا يحيى الله نبيه صلى الله عليه وآله وسلم بطريقة ما. والله لا نجد أحدا يقول بكلام المتنطعين ونعلم أنه يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلم إلا إذا كانت الرؤيا على سبيل النذارة.

3- تناولنا للرؤيا من باب أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم كان ومازال نبيا ، وما الرؤيا إلا نوع من أنواع تربية وتعليم وتثبيت الأمة . يأتيهم فى منامهم لضعفهم عن رؤيته صلى الله عليه وآله وسلم فى اليقظة . من كان يعلم أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم حى فسيأخذ بنصيبه ، ومن يقول كما يقول المتشددون : النبى ميت بنص قول الله {إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ }الزمر30 نقول لهم : كلمة حق أريد بها باطل ، وحظكم من الرؤيا الموت كما هو حظ النبى صلى الله عليه وآله وسلم عندكم , حظكم موت القلب والشعور.

4- تناولنا للرؤيا من باب الإشارة إلى قدرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى أن يُرِى أحدا نفسه الشريفة , فالمحروم المسكين من يظن أنه يرى بنفسه وبقدرته وبحوله وبقوته.
فالكل ناقش قدرة ابن آدم ولا تجد أحدهم تذكر قدرة الله عز وجل ولا الإمكانيات المستودعة فى الذات النبوية الشريفة.

هذا الكتاب ليس مكتوبا للمتنطعين ولا المتشددين.
ولم يكتب وعظا ولا علوا ولا فسادا ولا لحظ نفس - أسأل الله ذلك.
كُتِبَ لمن كان متلمسا للطريق.
كُتِبَ لمن كان فى قلبه حنين للنبى صلى الله عليه وآله وسلم
كُتِبَ لمن لم يجد أحدا من أهل الله واختلطت عليه الأمور.
كُتِبَ لمن علم أن الرؤيا أحد مقامات التسليم ، فالإنسان عند نومه يكون مسلما جسده وروحه لله عز وجل لا يملك من أمر نفسه شيئا لا يدرى أتقبض روحه أم لا ولا يظل قائما غير نائم حتى لا يموت ، توكل على الله وسلم نفسه ألم تر إلى قول النبى صلى الله عليه وآله وسلم اللهم أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك آمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من قالهن ثم مات تحت ليلته مات على الفطرة "( )

لما تخلصت الروح من أغلال الجسد ، سبحت فى ملكوت الله.

من سلم لله نفسه فى يقظته كما سلم نفسه عند نومه رأى فى يقظته ما يراه فى نومه.

هذا الكتاب مكتوب لمن يعلم أن سرعة الروح أعظم بكثير من سرعة البدن المحدودة. فالروح تسير فى الزمان وترجع لصاحبها فتخبره بما يكون فى الفترة القادمة والتى هى الفرق بين سرعة الروح فيما رأت وبين سرعة الأحداث التى يمر بها جسده.

كُتِبَ لمن لا يريد أن يحرم فى ثلث حياته ( ساعات النوم ).
كُتِبَ لمن كان يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم توقفت رؤياه أو حرم منذ زمن بعيد.

هذا الكتاب مكتوب لأناس يريدون ألا يكون عندهم فى الكون إلا الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم يريدون أن يلحقوا بمن سرت نورانية حب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم فى كيانهم وتخللت ذواتهم ، ومن أشرقت عليهم الأنوار المحمدية فبددت ظلمات نفوسهم وطهرت أرواحهم وتعقبت أدران النفس والحجب فنقت وصفت سرائرهم.

ومن خبأوا أحوالهم وآمالهم وأنفسهم وكينونتهم فى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما عندهم أمان إلا فيه وبه : {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ }الأنفال33


هذا الكتاب مكتوب فى حب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ودعوة للناس للرجوع إلى الدين البسيط السهل وإلى حضن النبى صلى الله عليه وآله وسلم

قسمت هذا الكتاب إلى ثمانية أبواب :-
الباب الأول: وصف خير خلق الله صلى الله عليه وآله وسلم
وفيه : عبد واحد صلى الله عليه وآله وسلم, موجز مختصر فى وصف سيد البشر صلى الله عليه وآله وسلم ، وصف النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى الأحاديث ، ذكر بعض ما يمن الله به علينا من شرح للجمال والجلال والكمال المحمدى ، المستودع فى الذات المحمدية الشريفة المشرق على الجسد النورانى الطاهر, الأنبياء أحياء فى قبورهم يُصَلُّون ، خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين.

الباب الثانى: الأحكام الشرعية الخاصة بالرؤيا
وفيه : الأحاديث الواردة فى أهمية الرؤيا، الأحاديث الواردة فى رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام، عالم المثال, عالم الصور, عالم التصور، إشارات سريعة لبعض ما ورد فى قدرات الجسد النبوى الشريف والروح المطهرة، الخلط بين عدم ثبوت الأحكام الشرعية بمجرد الرؤيا وبين العمل بالمنام، حدود العمل بالرؤيا المنامية، أنواع الرؤى.

الباب الثالث : ذكر من حظى برؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام
وفيه : رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم لنفسه، رؤى كبار أهل البيت، رؤى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، رؤى بقية أهل البيت ، رؤى بعض الأئمة والأعلام، رؤى قراء القرآن ، رؤى علماء الحديث، رؤى الفقهاء، رؤى الملوك والقادة، رؤى النساء.


الباب الرابع: تأثير رؤيا النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام على اليقظة

وفيه : إثبات تأثير ما يراه المرء فى المنام على جسده
أثر رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم مناما على الإنسان فى يقظته تأثيراً واضحاً جلياً مادياً.
1- الشفاء من العمى ورد البصر.
2- العقوبة بالعمى.
3- النجاة من مرض خطير.
4- ظهور علامات على الجسم.
5- العقوبة بالقتل.
6- الأمن والأمان.
7- شم رائحة المسك من الفم.
8- إعطاء النبى صلى الله عليه وآله وسلم شئ فى المنام فتجده فى اليقظة.
9- الاستغناء عن الأكل والشرب فترة.
10- تأثير ما يقدمه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من طعام أو شراب على علوم وأحوال ومقامات بعض المسلمين.

تربية وتعليم وإرشاد النبى صلى الله عليه وآله وسلم لبعض أمته فى المنام.
1- تعليم وتلقين أدعية الفرج.
2- تحقق دعاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام.
3- الدعوة إلى الإسلام.
4- نصائح فيها خير الدنيا والآخرة.
5- تعليم وإخبار.
6- الإخبار بمغيب.
7- التنويه و الإخبار بقرب أو بطول العمر.
8- التوصية بمجالس الذكر ومجالس الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم.

الباب الخامس: الحضور واليقظة فى إمكانية رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام واليقظة
وفيه : معاينة أمور من أمور الآخرة فى الدنيا ، خرافة كان رجلا من الإنس أسرته الجن ، يدخل رجل من هذه الأمة الجنة قبل موته ، قصة أبى مخرمة الذى رأى الحور العين فى اليقظة ، حضور النبى صلى الله عليه وآله وسلم لبعض أصحابه قبل موتهم أو بعد موتهم ، قصة الصحابى الجليل زيد بن خارجة الذى تكلم بعد الموت ، الرد على ابن تيمية فى ادعائه أن من سلم على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عند قبره فسمع رد السلام فإن الشيطان هو الذى يرد عليه ، الدليل على رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم يقظة أو سماع كلامه ، أقوال طائفة ممن قال بجواز رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم يقظة من الأئمة الأعلام ، ابن تيمية يثبت خروج بعض المعذبين من قبورهم جسدا وروحا ولا يثبت ذلك للنبى صلى الله عليه وآله وسلم ، استعراض نماذج من تناول أتباع مدرسة ابن تيمية فى العصر الحديث للرؤيا يقظة.
الباب السادس: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام
وفيه : الحجب بسبب العقائد المشوشة ، أثر الإسرائيليات على بعض المسلمين ، بعض النقاط التى تحجبك بشدة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ما معنى قولهم وجوب عدم الغلو فى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، الحجاب بسبب الغلو فى التبديع ، سرد بعض الأقوال فى تعريف البدعة ، نماذج من الغلو والتشدد فى التحريم ، مصائب وقع فيها المتشددون بسبب عنادهم مع الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ، الحرب على الطاعات.

الباب السابع: أسئلة وإجاباتها
وفيه: أسئلة وإجاباتها ، أذكار الصباح والمساء ، أذكار سفينة النجاة ، أذكار قبل النوم

الباب الثامن: الإعانة فى رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم يقظة ومناما
وفيه: فؤائد رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام ، الأسباب التى تساعد على رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام ، طريق أهل الله للجمع برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، السر فى ارتباط قراءة بعض السور ورؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، الربــــاط ، بعض الأحاديث الواردة فى أحوال وفتن آخر الزمان وكيفية تصرف المرء المسلم ، عدة أهل بدر ، الفرق بين من لا يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام من المحبوبين وبين من لا يراه من المحجوبين ، حاجة الأمة للرؤيا
تربية الدجال ، خطة الدجال ومدى نجاحه فيها ، تربية أهل الله ، نصائح تفيد بمشيئة الله فى الزمن القادم ، عقيدتى ، فى آخر الزمان الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم شيخ من لا شيخ له.


أسأل الله العلى العظيم القبول وأن يكون هذا الكتاب كتابا مباركا وسببا بإذن الله لرؤية الكثير من الأمة المحمدية للنبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام واليقظة ، وأن يكون بداية لعودة كثير من الناس لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعظيمه وتوقيره ومعرفة قدره العظيم ، وأسأله جل وعلا أن يكون سببا لرجوع الناس إلى حضن النبى صلى الله عليه وآله وسلم حنينا وشوقا ووجودا. وأسأل الله أن يكون أعلى وأقيم وأنور وأعظم ما كتب عن سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لا يسبقه سابق ولا يلحقه لاحق. وأسأل الله أن يكون هذا الكتاب بمثابة الشيخ المسلك لمن لم يجد أحدا من أهل الله.

وصل اللهم على من أشرقت الأنوار الإلهية عليه
فأصبح وجهه كالقمر إذا سُر استنار
وعلى آله وسلم كما تحب وترضى

وكان الفراغ من كتابته يوم السبت الثامن والعشرون من ذى الحجة 1426 هـ الموافق الثامن والعشرون من يناير 2006 م.
كتبه
أفقر خلق الله إليه
محمود السيد صبيح
مصر المحروسة


_________________
اللهم صلي و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 16, 2013 7:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
[b] يحشر المرء مع من احب
فلا تخالل الا من ينهضك حاله ويدلك على الله مقاله
فابحث عن الفقير المتجرد عن السوى المقبل على الله والذى وجد لذته فى الخله وسعادته فى الخدمه ففتح لهم رياض الملكوت ووهبهم منها نفحاته واشهدهم سابق توقيرة فكشف لهم عن خفى لطفه فادركت الابصار نور تجلياته ففتح لهم رياض القرب فعملوا بالشريعه المطهره التى يفتح الله بها عين الفهم فيلهمهم معانى القران فيحرصوا على براعه الاستهلال عند الكلام
ليكون اول الكلام يناسب الحال المتكلم فيه مشيرا الى ما سبق الكلام لاجله
فالصحبه شبح والادب روحها فاذا اجتمع لك بين الشبح والروح حزت فائده صحبة الفقير..ومن اشد الحرمان ان تجتمع مع اولياء الله ولا ترزق القبول منهم فجعل ميراثك حسن الادب
فاهل الطريق مخفيون فى العالم خفاء ليله القدر فى شهر الصوم فمن جالس جانس فتسرى اليه زوائدهم وتغمرة فوائدهم
ومن كمال التوحيد رؤيه محاسن العبيد والغيبه عن مساوئهم لتنعم بصحبه الشيخ الذى يتدلى باغصان شجرة معرفته الى ارض الخضوع والانكسار فيزداد ارتفاعا.. فارجع لاصلك تلوح لك معرفه نفسك واستتر بالجهل تشرق لك انوار العلم اللدنى وتحقق باوصافك من فقرك وضعفك وعجزك وذلتك واشهد لنفسك عيوبها تحظى بظهور اوصاف مولاك
واعلم ان انين المذنبين عند الله خير من زجل المسبحين افتخارا وعجبا
فمن اورثته المعصيه ىذلا وانكسارا خير ممن اورثته الطاعه عزا واستكبارا
يعنى ببساطه المذنبين مثلى مالهومش غير سيدنا النبى لان مهما عملنا وعبدنا فهو بين القبول والرفض
اما محبه سيدنا النبى والذوبان فيها هى السلطان الذى سيسمح لنا بالنفاذيه من اقطار السموات والارض وعندها نكون مستحقين وجاهزين لنكون فى مرمى نظر حضرته صلى الله عليه واله وسلم وروئته مناما او نكون ممن شملهم نوره فنجتمع بحضرته مناما مثل ما يجتمع الاولياء بحضرته يقظه
بحق الله ياابوالزهراء متحرمنا منك احنا اهل الذنوب واهل القلوب اللى انت عارفها
وحياة حبيبك الحسن والحسين نظرة رضا ونظرة محبه
واروح لمين واقول لمين يقربنى منك انت فرحى وانت شرحى وكله منك وحياة ستنا خديجه ارحم دموعنا واقبلها منا
ِِِِ[/b]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 26, 2013 9:31 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2012 3:01 pm
مشاركات: 765
من قصيده الشفاعه لسيدي الشيخ ابراهيم ابو خليل
ياخير من يرجى لواسع فضله ويعود راجيه بعز خالد
صلنى بسرك قد اتيت وذى يدى خضرتاناملها ببرك سيدي
ماكان من جوداليك مرده ولواءة بيد الحبيب محمد
يزجى بها للعالمين مكارما من جوده الفياض للمتعبد
يشفى السقيم بها ويثرى معدم ويعز مقهور ويقهر معتدى
اروى الجيوش بها وسبحت الحصا اذ رد عين قتاده فى مشهد
ياليتنى احظى بشم ريحها وبلثمها حتى افوز بسؤدد
يانقطه الوصل التى قد حيرت اهل النهى جد لى بسرك اهتدى
يا نور اصل الكائنات امدنى من نورك الاسنى لادرك مقصدى
واعود بالرضوان منك معززا لاكون بالاسرار ابلغ مرشدى
يامن مشيت على الرمال فلم تبن اثارها مهما ترح او تغتد
والصخر لان ترفقا وتلطفا فالن فؤادى بالعطاء الاجود
واجزت من عنف القساه غزاله صاحت بمنطقها اجرنى سيدي
والضب حين اتى اليك مسلما فانقاد للاسلام كل معاند
وسعت اليك الاشجار حين دعوتها وصغى لامرك كل غصن ساجد
والجذع حن وقد رقيت لمنبر فتهيمت ارواح من فى المسجد
ولدى بحيرى حينما شرفته بابعلا لعلاك عند الماجد
الناس فى نصب وقيظ لافح وغمامه جادتك ظل معاهد
واشرت للقمر المنير اشارة فانشق تاييدا وعاد بمشهد
ومدددددددددد يا سيدي البحر الخضم ابراهيم ابو خليل الذى قال قبل انتقاله عام 1957 ان شرارة الحرب الثالثه ستكون من ايران


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2013 5:39 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 02, 2013 5:10 pm
مشاركات: 2
الحمد لله رب العالمين وأ وأزكى الصلاة والسلا على حضرة سيدنا و مولانا محمد

سيد الأولين والآخرين ....بارك الله فيكم وشكرا لكم على ما تفضلتم بنشره....

فملبغ العلم فيه أنه بشر وأنه خير خلق الله كلهم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 39 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط