موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: غسيل مخ ـ خطة الشيطان ـ التدمير الذاتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 15, 2004 11:59 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20620
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله نور السماوات والأرض والصلاة والسلام على من بدد الله به ظلمات الكفر والشرك والشـك والريب فقرن بين اسمه واسمه ، وقال فيه " قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين " ، والنور هو النبى سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم كما قال الجمهور .

الإخوة الأحباب كلمة اليوم تتناول مسلسل تحطيم الأمة المحمدية الأمة التى ستشهد على الأمم كلها يوم القيامة وكأنها نبى .

كلمة اليوم تتحدث عن الخطة الشيطانية الجهنمية فى تمزيق الأمة

الإخوة الأحباب لما أدرك إبليس عليه لعنة الله ما للأمة المحمدية عند الله وشفاعة النبى صلى الله عليه وسلم لها فى الدنيا والآخرة .. نسج الشيطان خطة نابعة من العلوم التى استفادها .. ففكر مليا ونظر نظرة شديدة الكره لحال النبى صلى الله عليه وسلم وحبه لأمته ودفاعه عنها .
إبليس لعنه الله درس العوامل التى تجعل الأمة قوية جدا مترابطة تجتاح ولا تُجتاح ...

درس وفكر وعبس وبسر فوجد واكتشف أن أهم عامل هو ارتباط الأمة برسولها صلى الله عليه وسلم .. فكر وفكر فوجد كيف كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم رضى الله عنهم وأرضاهم يتقاتلون على شعره وفضلة وضوئه بل ونخامته وبصاقه

كيف كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
يتبركون بآثار النبى صلى الله عليه وآله وسلم في حياته وبعد وفاته، حتى إنهم كانوا يغمسون الشعر الشريف في الماء فيسقون هذا الماء بعض المرضى ، وقد قال خالد بن الوليد: ”اعتمرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمرة اعتمرها فحلق شعره، فسبقت إلى الناصية، فاتخذت قلنسوة فجعلتها في مقدمة القلنسوة، فما وجهت في وجهة إلا فتح لي“
كيف كانت أم المؤمنين عائشة تغسل جبة النبى للمرضى حتى يستشفى بها ، وكانت تقول
”نغسلها للمريض منا“.

كان هذا ما تربى عليه أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم وشبوا عليه .. وانظر إلى حنظلة بن حُذَيم فى قوله " وفدْت مع جدّي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن لي بنين ذوي لحى وغيرهم هذا أصغرهم، فأدناني رسول الله صلى الله عليه وسلم ومسح رأسي وقال: ”بارك الله فيك“، قال الذّيّال: فلقد رأيت حنظلة يؤتى بالرجل الوارم وجْهُه أو الشاة الوارم ضرعها فيقول: ”بسم الله على موضع كف رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمسحه فيذهب الورم“ وقال الهيثمي فى المجمع ”ورجال أحمد ثقات“. وانظر إلى أحد التابعين وهو ثابت البنانى قال
" كنت إذا أتيت أنَسًا يُخْبَرُ بمكاني فأدخل عليه فآخذ بيديه فأقبّلهما وأقول: بأبي هاتان اليدان اللتان مسّتا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقبّل عينيه وأقول: بأبي هاتان العينان اللتان رأتا رسول الله صلى الله عليه وسلم ".

هذا الارتباط العجيب ـ النابع من حب داخلى يسرى فى أعماق المسلمين المنجذبين للجمال والكمال والجلال المحمدى ـ جعل الصحابة والتابعين ومن سار على دربهم إلى يوم الدين منصورين مؤيدين مباركين .

إبليس اللعين أدرك نقطة دقيقة جدا وهى أنه من الممكن كسر الأمة المحمدية وإدخالها فى سلسلة من الهزائم وعدم التأييد الإلهى لهم ورفع البركة عن طريق ...

عن طريق ماذا ؟

عن طريق إسقاط الأمة من عين المولى عز وجل ( لا نقصد تشبيه ولا تجسيم )

ولكن كيف تسقط الأمة من عين المولى وقد فشل إبليس من قبل عندما أوحى إلى بلعم بن باعوراء خطة جهنمية

بحقد شديد وجد إبليس أن أفضل خطة له هى كسر ارتباط الأمة بنبيها صلى الله عليه وآله وسلم ، وتنقيص قدره الشريف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

وبالتالى يذهب ويضمحل سر قوة المسلمين الذين كان يطلق عليهم الروم والفرنجة لفظ " المحمديون "

وقد قلت فى موضوع بشرية وخصوصية النبى عند قتلة الحسين

" بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم أصحاب القلوب المريضة لم يستطيعوا جحد النبوة فجحدوا الخصائص النبوية الشريفة وبعضهم لم يستطيعوا الطعن فى النبى صلى الله عليه وسلم فطعنوا فى أهل بيته لأن النبى صلى الله عليه وسلم غير موجود أمامهم ولن ينزل فيهم قرآن

من هذا التكتيك القول بـ

1. النبى بشر مثله مثلك
2. النبى مات لا يعلم ولا يدرى من أمر أمته شيئا
3. ليس له جاه يستشفع به ولا يتوسل به والله هو الذى سيشفعه
4. ليس له نسب يفيد ولا نسل يؤخذ منه
5. لا تقولوا بحديث الثقلين ( كتاب الله وعـترتـى ) ، وركزوا على رواية الحاكم والبيهقى التى فيها " كتاب الله وسنتى " وفيها اثنان ضعفاء لو كانوا فى حديث من الخصائص لقالوا " باطل . وذلك لأن من الممكن أن نكون نحن المهيمنين على شرح السنن فنحن أحياء والنبى مات وأهل بيته إما مقتولون أو ..
6. عند شرح الخصائص النبوية ركزوا فى نقطتين : الأولى : عدم الغلو ، وأن هذه الأحاديث ضعيفة وإن صححها غيرنا . والثانية : أن النبى مات ونخشى على الأمة من الغلو المؤدى إلى الشرك
7. بدل من كثرة الصلاة على النبى اقرأ القرآن فهو أفيد لك وإياك أن تحتفل بمولده فهذا يجرك إلى الشرك ...
8. ، 9. ، 10 ..... تكتيك طويل منهك للأمة مجند له أموال وأشباه الرجال فهم يتكلمون بألسنتنا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على أهل الفتن " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " وقال فيهم " يقولون من قول خير البرية لا يجاوز إيمانهم تراقيهم "

المهم خطة الشيطان انصبت على الفصل بين الأمة ونبيها
الخطوة التالية من خطوات الشيطان كانت اختيار الأصابع التى سيتم التلاعب بها
موضوع أيضا عسير .. فالسفيه أو الزنديق الذى سيكشف نفسه ويفضحها بالكلام بما يريده الشيطان لن يسمعه أحد .

هنا أدرك الشيطان نقطة جهنمية يضرب بها عدة عصافير بحجر واحد وهى نقطة ضرب الإسلام نفسه بنفسه بما يسمى التدمير الذاتى

تعتمد هذه النظرية على فكرة مبسطة جدا وهى أن أشد الناس أراد النبى صلى الله عليه وآله وسلم قتالهم هم من قال فيهم " تحقرون صلاتكم إلى صلاتهم وصيامكم إلى صيامهم "

يعنى هؤلاء المجتهدين جدا فى أفكارهم والذين كان من الممكن أن يحطم بهم الإسلام خصومه أصبحوا هم أنفسهم يهدمون الإسلام

ماذا يعنى ذلك ؟!

يعنى ذلك أن إبليس يبحث عن مجموعة من الشباب المخلص جدا الغيور جدا على دينه من الذين يضعون أرواحهم على أكفهم فى سبيل الإسلام فيجعلهم قنابل موقوتة فى طريق المسلمين .

المشكلة عند إبليس أن الخوارج أصبحوا ورقة محروقة فماذا يفعل ؟

اتجه إبليس عدة اتجاهات كان أهمها اتجاه خطير وجده ورباه بعناية شديدة .. هذا الاتجاه ليس من الخوارج ولا من المعتزلة ولا من القدرية ولا من الرافضة ولكن من قلب أهل السنة والجماعة .

حتى يخرج هذا الاتجاه كان لابد من البحث عن عالم معروف يصلح نفسيا لقيادة هذا الفريق الضال المضل ، وكان لابد لهذا العالم ـ الذى يشبه إبليس فى علمه ـ عدة مواصفات منها سعة العلم ، الحدة ، الجراءة ، القول بمسائل لم يقلها أحد من قبله ، القدرة على نسبة أمور لم تحدث إلى من لا يشك فى دينه وورعه ، الضرب بعرض الحائط بالكبير والصغير ، القدرة العالية على التشكيك والإقناع بمنطق مغلوط ... و... وهكذا .

إذاَ أول عامل توفر وكان ابن تيمية

العامل الثانى المهم هو المواضيع التى سيتكلم ويفتت بها الأمة

العامل الثالث توقيت الظهور

العامل الرابع المؤيدون والمهللون من المضحوك عليهم أو من المردة ( كان لابن تيمية جنيا يشبهه باعتراف ابن تيمية )

العامل الخامس البيئة التى سيتحرك فيها ومنها

العامل السادس كيفية التحرك ( الاستراتيجية والتكتيك )

العامل السابع كيفية التغلب على المشاكل والصعاب

العامل الثامن الطابور الخامس وأصحاب الدعايات

العامل التاسع فهم معنى موجة وراء موجة

العامل العاشر بدء الخروج الكبير على الأمة

العامل الحادى عشر .....

هذا الفكر الذى خرج به ابن تيمية من تحت عباءة أهل السنة والجماعة كان حتى ما يقرب من ثلاثين سنة فى غاية الضعف ( بعد وفاة ابن تيمية بما يقرب من 700 سنة )

قال حامد الفقى فى الخمسينيات تقريبا لأحمد شاكر ما معناه " أنا الذى أظهرت علوم ابن تيمية بعد أن كان لا يذكر إلا مصحوبا باللعنات على المنابر "

فجأة وبعد تكتيك وتنفيذ بواسطة محترفين ومع غسيل المخ الشديد بدأت خطة الشيطان فى النمو والظهور حتى وجدنا أفكار الزنادقة تسود وتروج على أساس أنها أفكار أهل السنة والجماعة .

فى غفلة أهل السنة والجماعة وعدم تقدير معظمهم لخطورة الأمر واستكانة البعض لمسلسل التحييد أو التجميد أو الإرهاب أو الترغيب بالمال الوفير انتشر سرطان التيارات المضحوك عليها حتى ظنوا من شدة كذبهم أنهم هم أهل السنة والجماعة .

معذرة للإطالة فموضوع اليوم سنكتب فيه كتابا مستقلا إن شاء الله .

كتابة موضوع اليوم له سبب وهو افتتاح قسم جديد فى منتدانا بتطوير الجزء الذى فيه أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته فيصبح بعنوان الرد على أخطاء ابن تيمية والمتمسلفة فيما أثاروه من شبهات .


كما قلت فى كتابى " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته "

( أما بعد : فإن جناب النبى صلى الله عليه وسلم عندنا عظيم وقد تجرأ عليه فى هذا الزمان فرقة نسبت نفسها للإسلام وأوهموا أنفسهم أنهم حماة الدين وأنهم المتكلمون باسم الأمة وأن ما عداهم صاحب بدعة أو ضال مضل لا يحترمون من سبق من العلماء ولا يأخذون إلا بقول عالم أو عالمين وكأن لا هم لهم الآن إلا انتقاص جناب النبى صلى الله عليه وسلم وأهل بيته والكلام على أبوى النبى صلى الله عليه وسلم . كذلك لا هم لهم إلا ذكر عدة أمور يبدعون بها المجتمع حتى يكون لهم مسوغ للخروج عن الأمة وكنت أتعجب ممن يحرم التوسل برسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن أعلمه وأريه أكثر من مائة عالم من علماء المسلمين الكبار يتوسلون بالنبى صلى الله عليه وسلم حتى أدركت أن مسألة التوسل وغيرها من المسائل التى يجعلونها بمثابة خيط فى ثوب إن انسل الخيط ذهب الثوب ، بمعنى أن عندهم عدة مسائل يبدعون ويتهمون بها المجتمع بالشرك ويدعون الناس إليها حتى يكونوا هم فئة الحق والطائفة المنصورة إلى آخر هذه الألفاظ. فإذا ما بين أحد العلماء بطلان ما ادَّعوه ولو فى مسألة واحدة اعتبروا أن رجوعهم عن خطئهم يخرق الأمن القومى لهم .. بمعنى سيقول الناس لهم : فلماذا تخرجون إذن على الأمة وإجماعها ؟ ! ولذا تجدهم يجادلون أشد الجدال ويقاتلون أشد القتال خوفا من إقامة الحجة عليهم فى مسألة واحدة فما بالك بالعديد من الأمور التى أثاروها حتى يخرجوا عن الأمة )

ونذكر الآن بعض مما سنستعرضه فى هذا المنتدى من فضح أفكارهم ( وغسيل المخ )
فمن قولنا عن أساليبهم فى الضحك على الناس بأسماء العلماء المشهورين قولنا

" ومن أساليبهم تجاه العلماء المعروفين المأمونين عند الأمة أمثال الإمام النووى ، والقرطبى ، والعز بن عبد السلام ، وابن دقيق العيد ( الذى قال فيه الحافظ الذهبى تلميذ ابن تيمية " مجدد المائة السابعة " ) ، وابن حجر ، والسيوطى وغيرهم .
- إما بتحريف أقوالهم
- حذف كلامهم
- التعليق على كتبهم وتخطئتهم بدعوى " الحق أحق أن يتبع " .. فهل يسمحون أن يعلق أحد على كتاب ابن ... ويقول أنه أخطأ فى كذا وكذا .. سيقولون تريدون هدم الدين .. من أراد الكتابة فليكتب ما يشاء دون أن يعلق على كتب الكبار ( الحقيقة أنهم أقزام )
- قولهم كذبا أن هذا العالم تاب مما قاله ( فيما يخالف مذهبهم )
- تغيير شكل الكتاب بحيث يخرج على جزئين مثل صحيح أبى داود وضعيف أبى داود
- طبع معظم الكتب مع تعليقاتهم هم وليست تعليقات الأئمة المعتبرين
- نشر الكتب التى تؤيد مذهبهم فى نفس الوقت الذى لا ينشرون كتب أخرى لنفس المؤلف الذى نشروا له فيما يخالف مذهبهم
- الاستدلال بأى عالم فى أى جزئية موافقة لمذهبهم مع شدة الإطراء .. فى نفس الوقت يتجاهلونه تماما فى قضية أخرى مثل : ابن دحية وإنكاره لوجود رأس مولانا الحسين فى القاهرة ، ونسوا ابن دحية وتأليفه لكتاب التنوير في مولد السراج المنير الفه بأربل سنة 604 هـ وكذلك ملا على القارى فى كلامه عن أبوى النبى صلى الله عليه وسلم فطبعوا كلامه .. فها هم يستدلون به .. نقول لهم لملا على القارى كلام كثير واضح فى تبديع ابن تيمية , فيا ليتكم تنشرونه فى طبعات فاخرة كما فعلتم لإثبات أن والدى النبى صلى الله عليه وسلم مشركان فجناب ابن تيمية عندكم لا يجوز الكلام عليه ولو كان أبواه كافرين ما كنتم ذكرتم ذلك ( على فكرة جد ابن تيمية يثبت موضوع الخضر )

- تعظيم أصحاب التهجم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونشر تراثهم مثل ابن أبى العز
- يقولون مقولة الحافظ ابن عساكر " اتقوا لحوم العلماء فإنها مسمومة " وفى الوقت نفسه يذمون ابن عساكر وعقيدته الأشعرية
- خطؤهم فى الناس يجوز , مع شدة الصياح إذا أخطأ فيهم أحد بحق أو بباطل مثل تسميتهم أحد كتبهم " ... من وساوس الشيخ دحلان " والشيخ دحلان كان مفتى مكة وكان يرد على تطرفهم .. فانظر إلى تطرفهم لو أن واحدا من أهل السنة والجماعة كتب كتابا باسم " الرد على وساوس ابن تيمية الشيطانية "...
- ادعاؤهم بأنهم جماعة الحق وأنهم يحافظون على سلامة التوحيد ، والتركيز على أن كل شئ يغفر إلا الشرك
- اختياراتهم الفقهية ليس بسبب الراجح والمرجوح ولكن بسبب البحث عن أمور يشركون ويبدعون بها المجتمع
- فى لحظة يستدلون بالأئمة الأربعة وفى موقع آخر يسبون المذهبية
- عدم اعتبار اجتهاد غيرهم ممن يحق لهم الإجتهاد
- البحث عن الشاذ فى كل مذهب
- قولهم كذبا وزورا " بإجماع العلماء ـ مذهب الجمهور ويكون مذهب الجمهور عكس ذلك تماما
- سلوك غريب فى علم الحديث وهو عدم اكتفائهم بالحفاظ السابقين فى تصحيحهم وتضعيفهم فالتضعيف والتصحيح حسب الهوى .. وهل يعقل أن يحتاج المسلمون بعد 1300 ـ 1400 لمن يصحح ويضعف ؟!!
- ومن صفات هؤلاء المغرورين .. ليس عندهم صبر ـ عندهم ضيق سريع وغضب ممن يناقشهم بالحجة مع اعتبارهم هم العلماء ( باعتبار أن الحق معهم ) ومن عاداهم جاهل حتى لو كان مفتى المسلمين ، واعتقادهم ضرورة إنصات الغير لهم أما هم فليس مطلوبا منهم الإنصات للغير
- إحساسهم أنه من الطبيعى قيادتهم للخلق أما الناس الباقون فهم عوام وإن صاموا وصلوا ورأوا النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
- مطالبتهم للغير بالدليل ، أما هم فلا يطلب منهم دليل
- من حقهم النظر والقدح فى دليل الغير أما دليلهم فلا يجوز عليه الخطأ
- قد يتركون اجتهاداتهم لاجتهاد الآخرين منهم ، لكن لا يجوز ترك اجتهادهم لاجتهاد غيرهم وإن كانوا أئمة مثل أبى حنيفة ومالك والشافعى وأحمد
- عدم احترامهم لمن يأخذ باجتهاد الأئمة الأربعة وإن استدلوا هم بما يوافقهم من المذاهب الأربعة
- أمرهم مع الإمام أحمد بن حنبل غريب يدعون أنهم على مذهبه فإذا أتيت لهم بنصوص تخالفهم مثل التوسل وجواز مس قبر النبى صلى الله عليه وسلم وجواز الحلف بالنبى قالوا لك نحن على غير ذلك و ...
- فإذا قلت لهم ما حكم من توسل قالوا أشرك ، فإذا قلت لهم أنا على مذهب الإمام أحمد فى جواز التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم بعد موته جعلوك مشركا ولا يتكلمون عن الإمام أحمد حتى لا يفتضحون ... وهلم جرا


وسنستعرض النقاط التالية وأكثر منها إن شاء الله


1. ادعاؤهم أن شدة محبة النبى صلى الله عليه وآله وسلم تؤدى إلى الشرك
2. ادعاؤهم أن بشريتهم كبشرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
3. إنكارهم ما تعارف عليه المسلمون من خصائص النبى صلى الله عليه وآله وسلم
4. تحريم التبرك بآثاره ومصلياته صلى الله عليه وآله وسلم
5. تحريم التبرك به صلى الله عليه وآله وسلم
6. تحريم التوسل به صلى الله عليه وآله وسلم
7. تحريم وتقليل أفضلية مجاورة النبى صلى الله عليه وآله وسلم
8. تحريم زيارة قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
9. تحريم ذكر كلمة " سيدنا محمد "
10. تحريم زيارة النساء لقبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
11. تحريم كتابة محمد جانب كلمة الله
12. ترك الصلاة فى الروضة الشريفة حرصا على الصف الأول
13. تشبيه محمد بن عبد الوهاب بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم .. قاتلهم الله
14. تضعيفهم لما ثبت واستقر فى وجدان الناس مثل طلع البدر علينا
15. التقليل من أهمية رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام
16. التقليل من شأن الشفاعة بقول إن الله هو الذى سيشفعه
17. تنقيصهم فى نسب وسبب أهل البيت
18. قول أحدهم من المقبوحين العصا التى فى يدك أفيد لك من النبى
19. زندقة ابن تيمية مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم
20. سوء أدب المودودى مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم
21. طلب بعضهم خروج قبر النبى إلى الصحراء وهدم القبة الخضراء النبوية الشريفة
22. طمس معالم المدينة والآطام
23. ظنهم أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم محصور فى قبره
24. عداوة أهل البيت
25. عداوتهم لمن يمدح النبى صلى الله عليه وآله وسلم ( مثل البوصيرى صاحب البردة )
26. عدم الصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم بعد التشهد الأول
27. ادعاء بعضهم عدم صحة الصلاة فى مسجد النبى صلى الله عليه وآله وسلم
28. ادعاؤهم عدم سماع النبى صلى الله عليه وآله وسلم لمن يسلم عليه
29. الدفاع بشدة عن قصة الغرانيق
30. ادعاؤهم أن القبر الشريف لا يدفع عنهم البلاء
31. القدح فى عصمة الأنبياء
32. قصر فضل النبى صلى الله عليه وآله وسلم على تبليغ الرسالة
33. قول بعضهم أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس بأفضل خلق الله
34. قولهم إن النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس بحى فى قبره وتنسحب عليه أحكام الموتى العاديين
35. قولهم إن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن مؤمنا قبل البعثة
36. الكلام على زوجات النبى صلى الله عليه وآله وسلم بما يشين
37. تحريمهم مس القبر النبوى بسبب الخوف من الشرك وليس الأدب
38. مساوتهم قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم بقبر أى أحد من أمته
39. قولهم أن النبى صلى الله عليه وسلم يخطئ ويصيب فى اجتهاده
40. نفيهم تعدد صيغ الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم
41. نهيهم الناس عن اتخاذ أوراد الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم
42. نهيهم عن المديح
43. ادعاؤهم أن الحزن على وفاة النبى صلى الله عليه وسلم لا فائدة فيه
44. ادعاؤهم أن النبى صلى الله عليه وسلم ارتاب فى السيدة عائشة
45. افتراء بعضهم على السيدة فاطمة بأن لها قوادح
46. ادعاء بعضهم أن معرفة قبور الأنبياء ليس لها فائدة
47. ادعاؤهم أن الدعاء عند قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم غير مستجاب
48. تقليل بعضهم لأهمية رد النبى صلى الله عليه وسلم لسلام من سلم عليه
49. ادعاؤهم أنه لا فائدة من زيارة قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
50. ادعاؤهم أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن مؤمنا قبل سن الأربعين
51. ادعاؤهم أن المقام المحمود لا يستحقه النبى صلى الله عليه وسلم وحده
52. السماح بالخطأ فى الإمام على والسيدة فاطمة بدعوى إسكات الشيعة
53. عدم تعظيمهم للمولد النبوى الشريف بل وتحريم الاحتفال به
54. تأليف كتب للدفاع عن يزيد بن معاوية
55. إنكارهم للأبدال
56. إجرامهم فى حق البخارى ، والترمذى ، والبيهقى ، والعز بن عبد السلام ، والنووى ، وابن قدامة والشاطبى ، وابن حجر العسقلانى وغيرهم من علماء المسلمين
57. ادعاؤهم أن ما يشم من رائحة المسك تلبيس من الشيطان
58. تشكيكهم فى مواقيت الصلاة المحددة بالعلم الحديث
59. تبديعهم الأذانين فى صلاة الجمعة
60. تقليلهم لما ثبت من أذكار الصباح والمساء
61. قولهم بأن استفتاح المجالس أو ختمها بالدعاء بدعة
62. تكذيبهم بفوائد ما حدث فى الإسراء والمعراج
63. إنكار نبوة سيدنا آدم
64. نهيهم ومنعهم إهداء ثواب القراءة للمتوفى
65. ابتداعهم فى تعريف معنى البدعة
66. بغضهم الصوفية
67. تبديع بعضهم للمذاهب الأربعة
68. تبديعهم من يقول عن أهل البيت عليهم السلام
69. تحريمهم الأوراد
70. تحريمهم الختمة ( ختمة القرآن )
71. تحريمهم الدعاء الجماعى بعد الختمة
72. تحريمهم الدلاية أو الميدالية المقسمة بين لا إله إلا الله محمد رسول الله وكذلك قول ذلك عند السفر أو فى التليفون
73. تحريمهم للذكر الجماعى
74. تحريمهم الذكر بالاسم المفرد ( الله الله )
75. تحريمهم الذكر بعدد
76. تحريمهم السبحة
77. تحريمهم صلاة قيام الليل أو التراويح فوق أكثر من ثمان ركعات
78. تحريمهم قراءة القرآن على المقبرة
79. تحريمهم بعض الأمور المباحة مثل الملاعق والورد والتهنئة فى بعض الأشهر مثل رمضان
80. تحريمهم تدريس النساء للأطفال فى المرحلة الابتدائية
81. تحريمهم رفع اليدين عند الدعاء
82. تحريمهم قراءة سورة يس لغرض معين
83. تحريمهم صوم يوم عرفة إن أتى يوم سبت إلا إذا صيم قبله الجمعة
84. تحريمهم قراءة كتب من السلف الصالح
85. تحريمهم لفظ يا سيدى
86. تزوجهم من أزواجهم مرة أخرى بدعوى أن زواجهم كان باطلا
87. حجهم بنية أن الحج السابق كان على ضلال
88. تشددهم فى مسائل الصلاة فى المقابر
89. التشكيك فى مواقيت الصلاة والصيام
90. التطويل فى صلاة الجنازة
91. منعهم من تعليق الحرز الذى فيه قرآن
92. تغطية الوجه فى الحج
93. منعهم من تقبيل الأم
94. إنكارهم تقبيل يد المشائخ
95. غلوهم فى تكفير الأمة
96. وقوعهم فى سب الصحابة
97. منعهم من تلقين المتوفى
98. جعلهم القراءة فى صلاة الجنازة ( الفاتحة ) جهرية
99. قولهم حفظ متن سلم الوصول أهم من حفظ القرآن
100. حمل السلاح فى مكة
101. ادعاؤهم عدم حياة الأنبياء فى قبورهم
102. ادعاء بعضهم أن خروج المنى عمدا فى رمضان لا يفطر
103. تسفيههم لمن يقول بحياة الخضر
104. سبهم للشيخ الشعراوى والشيخ كشك ، والشيخ محمد الغزالى وغيرهم
105. تلبيس الجن عليهم
106. تخطئة بعضهم لاجتهادات الفاروق
107. تحديد مواعيد الصيام والفطر على حسب دول أخرى
108. طواف وقراءة القرآن للجنب والحائض
109. تبديعهم الدعاء الجماعى للمتوفى
110. عدم تحريهم الأماكن المباركة فى الدفن
111. عدم تصحيحهم أحاديث الأذان فى أذن المولود
112. تحريمهم رفع اليدين عند صلاة الجنازة
113. تبديعهم زيارة الأموات فى الأعياد
114. عدم فهمهم لحديث إذا أذن المؤذن والقدح على فى أحدكم
115. فطرهم بعد أذان الفجر ولفترة ليست بالقصيرة
116. تحريمهم القنوت فى الفجر
117. قولهم إن دراسة العقيدة أهم من تدريس القرآن والسيرة
118. نفيهم ما لا يمكن أن يحدث لهم من كرامات الأولياء
119. هجومهم على الأزهر الشريف
120. كراهيتهم لمصر بالذات
121. تبديعهم لوجود المحراب فى المساجد والمآذن والقباب
122. منع العزاء فى المنازل وحصره فى المقبرة فقط
123. التلبيس على الناس بنفى خصائص النصف من شعبان
124. تبديعهم لختم الصلاة جهرا مع ورودها فى كتب السنة
125. أمرهم بالبعد عن العلوم المختلفة ( مثل الجغرافيا )
126. تبديعهم لتكبيرات العيد بصيغة الإمام الشافعى .




والفكرة العامة من هذا المنتدى أن يكون موضحا لأفكار هؤلاء الغلاة المتشددين المتنطعين ، وأن يكون هذا المنتدى من القوة بحيث أن من أراد البحث عن أى جزئية بكل ما ورد فيها يجدها فى هذا المنتدى بإذن الله

والذى نرجو من الجميع الاشتراك بالأفكار أو الردود

وأخيرا نهدى للذين لا يتأدبون مع مقام النبى صلى الله عليه وآله وسلم ما ورد فى مسند الإمام أحمد عن السيدة عائشة قالت كان لآل رسول الله صلى الله عليه وسلم وحش فإذا خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم لعب واشتد وأقبل وأدبر فإذا أحس رسول الله صلى الله عليه وسلم ربض فلم يترمرم ما دام رسول الله صلى الله عليه وسلم في البيت كراهية أن يؤذيه

( قال الهيثمى فى مجمع الزوائد ( 9 / 3ـ 4 ) فى باب أدب الحيوانات معه صلى الله عليه وسلم " ورجال أحمد رجال الصحيح " )

فما لكم لا تتأدبون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم

وما لكم تؤذون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وسلم ورضى الله عن صحابته

والحمد لله رب العالمين

د. محمود صبيح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 16, 2004 3:31 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 2:50 am
مشاركات: 4483
على بركة الله
أعانك الله وحفظك من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ومن شر كل ما خلق


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 16, 2004 3:45 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
السيد الشريف : ان الشريف شريف والعفيف عفيف والاصيل اصيل وابن الكبير ابن الاكابر كبير .
انني على اتم اليقين ان اللة اكرمني منذ ان اعطتني احدى السيدات كتابكم العطيم اخطاء هذا التيمي في حق من ..انة ايها السادة حق نبينا حبيبنا رسولنا صلى اللة علية وآلة اللذين اخطأ اخطاء وليس خطأواحدفي حقهم وسلم تسليما كثيرا .
لااستطيع ان اصف شعوري من هذة الكلمة الجامعة الشاملة
فهذة الكلمة الاكثر من ر ائعة .ساسميها الموسوعة الفاضحة او الكاشفة . ان ماتفضلتم بة او تفردتم بة من ادلة لغاية اليقظة الشديدة والفتح العجيب ان الرد على هذة الفظائع في حق رسولنا صلى اللة علية وسلم وآله اكثر من ان تفرغ في كتاب يا سيدي الشريف حبيب الاشراف وناصرهم
.هذا المنتدى اقسم باللة العظيم غيث
وكلمة اليوم لاتصفها حروف ولا احبار تسعها ولااقلام .
سابدا من اليوم اخلد بعض الشيئ الى النوم.هذة المقالة او الكلمة غيث لاتدرون مقداره وستجدون باذن اللة آثاره
وأخيرا نقول اللهم صل على خير الانام وسلم تسليما
.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 16, 2004 7:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:42 am
مشاركات: 179
يا مدد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 16, 2004 8:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 15860
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياالله على روعة وعظمة أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
كان الكلام في المقالات السابقة يملؤه النور والأسرار وهذا بسبب الكلام عن آل البيت ولكن أرى اليوم فى هذه المقالة من القوة والعظمة ما لا يقل عن المقالات السابقة من الجمال والنور والأسرار ولاتخرج أيضاً إلا من أصحاب الأنوار والأسرار من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم والقائمون منهم برجولة وشجاعة وقوة ومدد عالي من رسول الله صلى الله عليه وسلم
وعلى الرغم من قوة هذه المقالة الفاضحة لأساليب الشيطان وأتباعه أرى فيها الرحمة والخوف على الامة المحمدية من هذا التخطيط والتدمير لها ولشباب ورجال ونساء منهم الصادق مع الله فى خدمة دينه ولا يعلمون أنهم يهدمون ويدمرون الامة ويفرقون شملها ويلبسون ثياب ابن تيميه الذى قام مقام الشيطان ولبس ثيابه وخدع أناس يدمرون أنفسهم وهم يظنون أنفسهم قائمي على دين الله .. جعلهم الشيطان وابن تيميه لعبة فى أيديهم يضع لهم الافكار والآراء وهم يحسبون أنها أفكار وأراء أهل السنة والجماعة ولم يجدوا من يعارضهم ويقف لهم ويوضح ويفهم أسلوب و خطط الشيطان ( فى ثياب ابن تيميه ) كما شرحتم يا دكتور محمود
ولا حول ولا قوة إلا بالله
وأقول لكم يا من تحبون دينكم ولا تعلمون ما أنتم فيه من خبث وخداع
أفيقوا أنظروا بنظرة محايدة نظرة واعية ولو للحظة .. لحظة صدق مع نفسك
أقرأ فيها بقلبك وأحكم بعقلك
فهذا الكلام يخرج من أبناء رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم منه وفى حضنه ورعايته ولا هم لهم غير أن تكونوا على هدى ونور أتباعاً وإستمراراً لطريق رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حرصه على الهداية لأمته .. ولا ينتظرون منكم جزاء ولا شكورا , ولكن نور اً ورحمة وهداية لكم كما قال الله عن جدهم صلى الله عليه وسلم
( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) صدق الله العظيم
استمر يا دكتور محمود ولو كره الكارهون
استمر باستمرار انوار واسرار وأمداد رسول الله وأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
استمر اعانك الله بجنود من عنده .. وبارك الله فيكم وحفظكم الله من كل شر .. وجعل كيد أعدائكم فى نحورهم
اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين
وجزاكم الله كل خير .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 12:29 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 25, 2004 12:52 pm
مشاركات: 170
بسم الله الرحمن الرحيم
الدكتور محمود صبيح نفع الله تعالى به
جزاك الله خيرا على ما تبذل من جهد ، وأعانك الله تعالى ، ويكفينا شرفاً خدمة الجناب المحمدى والمحافظة على قدر رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم فى زمن أصبح الكلام بحبه وشرفه مجرد كلام فى هواء .
ـ وأود أن أنبه الأخوة والأخوات رواد هذا المنتدى الكريم إلى قول الله تعالى " وكذلك جعلناكم أمة وسطاً لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا" فلو شعر كل مسلم بهذه الآية وما ألقى على كاهله من سؤال الله تعالى يوم القيامة عن أمم الأرض ، ولو شعر أو تخيل المسلم لو أن نوحاً عليه السلام ـ مثلاً ـ جاء يوم القيامة وأخذ بيدك أخى المسلم لتكون شهيداً معه على أمته يوم القيامة " لتكونوا شهداء على الناس" ثم سألت نفسك : هل أنت أهل لأن يأخذ نوح عليه السلام أو موسى أو عيسى بيدك لتمون معه شهيداً بين يدى الله تعالى يوم القيامة فتشهد على أمة نوح أو هود أو صالح أو شعيب وغيرهم من أنبياء الله تعالى ورسوله عليهم الصلاة والسلام ، هل أنت أهل لهذا .
ـ كما أذكر نفسى وإياكم بأن الله تعالى جعلنا أمة وسطاً ، يعنى بين الإفراط والتفريط ، فلا نكون كالنصارى الذين أفرطوا فى عيسى عليه السلام حتى جعلوه ولداً لله تعالى ، أو هو الله سبحانه وتعالى ، ولا مفرطين كاليهود الذين كلما عاهدوا عهدا نبذوه وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون .
ـ فمما يؤسف له أن الشيطان لما علم أن هذه الأمة أمة وسطاً بين الإفراط والتفريط ، وأنها لن تقع فى الإفراط فتجعل رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم إلهاً أو ابناً للإله أو ثالث ثلاثة ، وأنهم باقون على الحق إلى يوم القيامة حتى يقاتل آخرهم الدجال ،كما قال رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم والدجال هو الوجه الثانى للعملة الضالة المضلة فهو على طريق إبليس ، وكما قال أيضاً فى وصف الخوارج أنهم يقاتلون مع الدجال ، والخوارج من أمة محمد صلى الله تعالى عليه وسلم ، فلما لا يكون الخوارج هم عدة الدجال ورجاله ، فلهذا فتأمل تخصيص النبى صلى الله تعالى عليه وسلم للخوارج أنهم سيقاتلون مع الدجال ـ طبعة أمة الإسلام ـ دون غيرهم من الفرق والنحل .
ـ فإذا كان ذلك كذلك ، فتكن الخوارج ومنهح الخوارج هو المدخل والسوس الذى ينخر فى عمود أمة محمد صلى الله تعالى عليه وسلم والذى سيقاتل آخرهم الشيطان وحليفه الدجال ، حتى يستكثر الشيطان والدجال فيعد العدة للحرب القادمة الواقعة بلا محالة .
ـ مرة أخى : إذا كان ذلك كذلك فلينهض فكر الخوارج وليخرج من مخبئه ، ولا حرج ـ لأن أمة محمد صلى الله تعالى عليه وسلم مؤمنون والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ، فلا حرج ـ أن يضاف إلى فكر ومنهج الخوارج أسوأ ما فى الفرق الأخرى ، فهذا أصل حشوى كرامى ، وذاك معتقد معتزلى ، وآخر جهمى …. وليخلط هذا كله فى بوتقة واحدة فيضيع المنهج ويتيمع وتحتار فيه العقول ولا يجد الراد عليه طريقا معروفا مطروقاً للرد عليه ، فهل يمكن أن يخرج رجل يشهد الشهادتين فيقول بمعتقد كل الفرق فى وقت واحد ، هذا لا يكون أبداً ، فالناس مغرمون بالتصنيف والتقسيم ، فإذا جاءهم من لا صنف له ولا قسم ولا يدخل تحت طائفة بعينها فهذا يستحق النظر والتأنى ، فإذا كان ذلك الرجل يتكلم ويتصدر قوله بقرآن وسنة ويتكلم فى التفسير والفقه والعقيدة واللغة والحديث والجرح والتعديل والسيرة والتاريخ والرقائق والسلوك والفتن والملاحم ، زد على ذلك كله أنه يتكلم فى الفرق ويضللها ، فهل يمكن لهذا البحر الزاخر من العلوم أن يقع تحت طائلة فرق ينتقدها ـ وإن كان يعمى على السامع فيخلط ـ هذا لا يكون أبداً ، ومَن يستطيع أن يحصل كل هذه العلوم ويتكلم فى كل فرع وعلم من علوم الشريعة بهذا العلم وهذه الفلسفة ثم هو يجهل أصول وقواعد تلك الفرق ، فإذا ذم فرقة ما فالحق معه ، وإذا مدح فرقة ما فالحق كل الحق معه ، ثم أنك لن تبذل جهداً فى أن يطلق عليه الناس والمفتونين به بأنه المجدد والفقيه الخاتم الذى نسخ فقه مَن قبله وفقه من بعده ، فهو الفقيه والإمام الخاتم ، نسخ فقه وعلمه علم السابق واللاحق ، وكما كان ذلك منك وبصنعتك فسهل عليك أن تصنع من بعض الناس الجهلة تلاميذ ينشرون علمه وفكره فكر الخوارج حتى تكون النهاية المحتومة واللقاء المرتقب الذى قاله محمد نبيهم ـ صلى الله تعالى عليه وسلم ـ وأكون قد أخذت بالأسباب فهيأت لنفسى ولحليفى الدجال العدد والعدة وينخر هذا السوس فى الأمة الخاتمة حتى إذا حانت الساعة كانت أمة ضعيفة ….
ـ مرة ثالثة : فإذا كان ذلك كذلك فاعلم أخى الكريم أن منهج الخوارج هو المنهج السائد هذه الايام وإن سموه زوراً وبهتاناً بمنهج أهل السنة والجماعة ، فإنهم لا يقرأون وإن قراءوا لا يصبرون على العلم والتعليم ، فليس هناك سلاح لدحض الباطل وبيان زيفه إلا العلم ، ومن مهامى أن أيأسهم من النتيجة ، واستعجلهم فى الثمرة ، قليل من الجهد كثير من النجاح !!!
ـومن أهم صفات الخوارج هو التشدد فى الدين ، فقد كان يُسمع لهم دوى كدوى النحل من قرائة القرآن بالليل وهم يستعدون صباحاً لقتال ابن عم رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم وأصحابه .
ـ وإذا كان التشدد ـ بدعوى المحافظة على التوحيد ، فإن عكس التشدد التساهل مما يؤدى إلى التفريط فى الدين ـ قاعدة أصلية عند الخوارج فبإمكانك يا أخا العقل أن تستخرج من تحت تلك القاعدة مسائل كثيرة ذكرها الدكتور صبيح نفع الله به فى مقالته السابقة ، او اكثر ما ورد فيها ، والله تعالى أعلم .
بقى أن تخبرنا متى نبدأ المشاركة بحول الله تعالى وتوفيقه وقوته .
مجدى منصور الشورى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 1:06 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7388
بحق لا إله إلا الله محمد رسول الله بحق القرآن العظيم بحق كل تسبيحة خرجت من فم طاهر
بحق كل تحميدة نطق بها لسان ذاكر بحق صبح جديد شريف جمعنا بنافذة النور التى نفتحها
كل جمعة
بحق يوم الجمعة الذى يجتمع فيه المسلمون فى عيدهم الأصغر
يدعو قلبى وتتوسل روحى
الى الحى القيوم
الهم
ااحفظه بحفظك واحفظ به
الهم انصره نصر عزيز مقتدر وانصر به
الهم ثبته وثبت به
الهم فرح قلبه و فرح به القلوب
الهم مكنه ولاتمكن منه أحدا
الهم بارك فى هذا المنتدى
بسر الفاتحة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 4:00 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20620
الأخ الحبيب مجدى منصور

يمكنك البدء من بعد صلاة فجر السبت 27 صفر 1425 هـ الموافق 17 أبريل 2004 م

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 1:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
على بركة اللة وبمدد من رسو لنا صلى اللة علية وآلة وسلم تسليما

اجعلونى اصطف في صفوفكم (صفوف الرجال الذين صدقوا وعاهدوا واخلصوا )


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 2:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5209
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
والصلاة والسلام على سيدنا محمد النور الهادى المبين وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً عظيماً إلى يوم الدين؛
والحمد لله حمداً طيباً كثيراً مباركاً فيه الذى خلقنا من العدم ومنّ علينا بالإيمان والإسلام ونور قلوبنا وحياتنا بالحبيب صلى الله عليه وسلم وبمحبته وبمحبة آل بيته الأشراف الكرام الأطهار الطيبين ،

وأكرمنا بوجودنا معك سيدى الشريف نسأل الله ألاّ يحرمنا صحبتك أبداً فى الدنيا والآخرة وجمعنا وإياكم وجميع المحبين بحضرة النبى صلى الله عليه وسلم وآله فى الدنيا والآخرة .

وبعد ..
لا أدرى سيدى ماذا أقول ؟
فكلامك سيدى جامع شامل مانع كافى وافى لا يحتاج لتعليق ، ففيه أنوار تهدى الحيارى إلى طريق الحق .. وفيه الغوث وطوق النجاة لانتشال من كاد أن يغرق فى بحر ظلمات ابن تيمية .

معك سيدى نحيا ونتنسم عبير قرب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وتتجدد الأشواق لنور وجه صلى الله عليه وسلم .

أما أتباع ابن تيمية ومتمسلفة العصر أجدهم يضعون أصابعهم فى آذانهم ويستغشون ثيابهم خوفاً من أن يستمعون لكلامك فيهتدون .. يفرون بعيداً كفرار إبليس من الآذان ( اللهم شتت جمعهم ومزقهم كل ممزق وأفضح اللهم أمرهم وأضعف شوكتهم ونجى اللهم منهم كل مؤمن صادق .. اللهم آمين )

أقول لهم لقد ظهر الفجر وعلا صوت الآذان وارتفع .. وراتفعت شمس الصباح ببركة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولن يمنعها أحد ولن يحجبها حاجب .

فإن كانت لديهم شجاعة فليردوا إن كان عندهم دليل صحيح غير ملفق كباقى كلامهم المكذوب فليس عندهم إلا المهاترات والجعجعة الفارغة .

اللهم بارك فى صاحب هذا الموقع واحفظه من كل سوء وضر .. اللهم من أراده بسوء فرد عليه سوءه واجعل كيده فى نحره .. اللهم آمين

___________________________________
وصلى اللهم على سيدنا محمد صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يا أرحم الراحمين .. اللهم آمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2004 10:37 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 11:31 pm
مشاركات: 135
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الدكتور محمود بارك الله فيك وفقق الله لكشف وفضح هؤلاء التيميين المستترين وراء ستار الاسلام و هدم افكارهم لظهور الاسلام الحقيقى لعدم وقوع الشباب فى شباك التيميين لأن المشكلة الان ليس فى الناس الذين دخلهم فيرس بن تيمية ولكن المشكلة الان فى الشباب لأنهم هم الذين يكونوا متحمسين فيجب اللحاق بهم لعدم دخول الفيرس بهم و لعدم فعل غسيل مخ بهم ليعرفوا الاسلام الحق لألتزامهم به و لمعرفتهم به ليكون شباب ملتزم على الحق و ليس على الباطل لأن التيمين يرمون بالشباب الى التهلكة و يعلمون انهم سن الحماس فيبدأوا معهم بغسيل المخ و تلويث افكارهم ليكونوا فى مثل هذا التيار الملوث فعند التيميين ( تربية اللحية و السواك و تقصير البنطلون - قراءة كتب بن تيمية و محمد بن عبد الوهاب و بن عثيمين و بن باز ) هذه هى السنة النبوية اما (التوسل با النبى حرام -زيارة القبور حرام - قراءة القراءن افضل من الصلاة على النبى و التبرك بأل البيت حرام )فهذا من الصوفية الصوفية هم مبتدعين هذا الكلام ففى كل هذا هم مخالفين للسنة النبوية وكل علماء الامة و متفقين مع بن تيمية و اتباعه فهل الاولى ان نكون مع السنة النبوية و علماء الامة ام نخالفهم و نبقى مع بن تيمية و اتباعه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 19, 2004 4:02 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20620
بارك الله فيكم أجمعين

ونسأل الله العون والمدد

وفى انتظار مشاركتكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 19, 2004 9:11 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته
المكرمين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جــــــــــزاك الله كل خير يا ســـــيدي على هذه الكلمة الطيبة التي تكاد تكون سجل معلومتي أكثر منها مقالة أو كلمة أو من الممكن انها تجمع ما بين الكلام والمعلومات ، حقاً لقد وجدت في كثيراً من الكلام السابق أشياء لم أكن أعرف أنها من الممكن أن تضر الأمة المحمدية و أن تبعدهم عن حضـــــــــن الحـــبيب المصـــطفي ( صلي الله عليه و آله وصحبه وسلم ) فاسال الله الكريم أن يجعلك لنا المنقذ في هذا الزمن الصعب وأن يخرج المٌضلين والخاطئين من ضلالهم وأخطائهم علي يديك الطاهره يا سيدي .
وأسال الله العلي الكريم الحفيظ أن يحفظك من كل أذى وأن يبعد عنك أولاد الحرام ......


وأخيراً وجدت في النقاط السابقة نقطة غير مفهومة قأرجوا منك التوضيح وهي النقطة رقم ( 29 ) الدفاع بشدة عن قصة الغرانيق :?: :?: :?: :?: :?: :?:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 29, 2007 6:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma]الى ميعرفش يعرف
اللى ميفهمش يفهم
اللى مقرأش يقرأ
اللى يحب سيدنا النبى يصلى عليه
نقول كمان[/font]
[/fot]

[font=Tahoma]1ادعاؤهم أن شدة محبة النبى صلى الله عليه وآله وسلم تؤدى إلى الشرك
2. ادعاؤهم أن بشريتهم كبشرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
3. إنكارهم ما تعارف عليه المسلمون من خصائص النبى صلى الله عليه وآله وسلم
4. تحريم التبرك بآثاره ومصلياته صلى الله عليه وآله وسلم
5. تحريم التبرك به صلى الله عليه وآله وسلم
6. تحريم التوسل به صلى الله عليه وآله وسلم
7. تحريم وتقليل أفضلية مجاورة النبى صلى الله عليه وآله وسلم
8. تحريم زيارة قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
9. تحريم ذكر كلمة " سيدنا محمد "
10. تحريم زيارة النساء لقبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
11. تحريم كتابة محمد جانب كلمة الله
12. ترك الصلاة فى الروضة الشريفة حرصا على الصف الأول
13. تشبيه محمد بن عبد الوهاب بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم .. قاتلهم الله
14. تضعيفهم لما ثبت واستقر فى وجدان الناس مثل طلع البدر علينا
15. التقليل من أهمية رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام
16. التقليل من شأن الشفاعة بقول إن الله هو الذى سيشفعه
17. تنقيصهم فى نسب وسبب أهل البيت
18. قول أحدهم من المقبوحين العصا التى فى يدك أفيد لك من النبى
19. زندقة ابن تيمية مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم
20. سوء أدب المودودى مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم
21. طلب بعضهم خروج قبر النبى إلى الصحراء وهدم القبة الخضراء النبوية الشريفة
22. طمس معالم المدينة والآطام
23. ظنهم أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم محصور فى قبره
24. عداوة أهل البيت
25. عداوتهم لمن يمدح النبى صلى الله عليه وآله وسلم ( مثل البوصيرى صاحب البردة )
26. عدم الصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم بعد التشهد الأول
27. ادعاء بعضهم عدم صحة الصلاة فى مسجد النبى صلى الله عليه وآله وسلم
28. ادعاؤهم عدم سماع النبى صلى الله عليه وآله وسلم لمن يسلم عليه
29. الدفاع بشدة عن قصة الغرانيق
30. ادعاؤهم أن القبر الشريف لا يدفع عنهم البلاء
31. القدح فى عصمة الأنبياء
32. قصر فضل النبى صلى الله عليه وآله وسلم على تبليغ الرسالة
33. قول بعضهم أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس بأفضل خلق الله
34. قولهم إن النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس بحى فى قبره وتنسحب عليه أحكام الموتى العاديين
35. قولهم إن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن مؤمنا قبل البعثة
36. الكلام على زوجات النبى صلى الله عليه وآله وسلم بما يشين
37. تحريمهم مس القبر النبوى بسبب الخوف من الشرك وليس الأدب
38. مساوتهم قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم بقبر أى أحد من أمته
39. قولهم أن النبى صلى الله عليه وسلم يخطئ ويصيب فى اجتهاده
40. نفيهم تعدد صيغ الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم
41. نهيهم الناس عن اتخاذ أوراد الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم
42. نهيهم عن المديح
43. ادعاؤهم أن الحزن على وفاة النبى صلى الله عليه وسلم لا فائدة فيه
44. ادعاؤهم أن النبى صلى الله عليه وسلم ارتاب فى السيدة عائشة
45. افتراء بعضهم على السيدة فاطمة بأن لها قوادح
46. ادعاء بعضهم أن معرفة قبور الأنبياء ليس لها فائدة
47. ادعاؤهم أن الدعاء عند قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم غير مستجاب
48. تقليل بعضهم لأهمية رد النبى صلى الله عليه وسلم لسلام من سلم عليه
49. ادعاؤهم أنه لا فائدة من زيارة قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
50. ادعاؤهم أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن مؤمنا قبل سن الأربعين
51. ادعاؤهم أن المقام المحمود لا يستحقه النبى صلى الله عليه وسلم وحده
52. السماح بالخطأ فى الإمام على والسيدة فاطمة بدعوى إسكات الشيعة
53. عدم تعظيمهم للمولد النبوى الشريف بل وتحريم الاحتفال به
54. تأليف كتب للدفاع عن يزيد بن معاوية
55. إنكارهم للأبدال
56. إجرامهم فى حق البخارى ، والترمذى ، والبيهقى ، والعز بن عبد السلام ، والنووى ، وابن قدامة والشاطبى ، وابن حجر العسقلانى وغيرهم من علماء المسلمين
57. ادعاؤهم أن ما يشم من رائحة المسك تلبيس من الشيطان
58. تشكيكهم فى مواقيت الصلاة المحددة بالعلم الحديث
59. تبديعهم الأذانين فى صلاة الجمعة
60. تقليلهم لما ثبت من أذكار الصباح والمساء
61. قولهم بأن استفتاح المجالس أو ختمها بالدعاء بدعة
62. تكذيبهم بفوائد ما حدث فى الإسراء والمعراج
63. إنكار نبوة سيدنا آدم
64. نهيهم ومنعهم إهداء ثواب القراءة للمتوفى
65. ابتداعهم فى تعريف معنى البدعة
66. بغضهم الصوفية
67. تبديع بعضهم للمذاهب الأربعة
68. تبديعهم من يقول عن أهل البيت عليهم السلام
69. تحريمهم الأوراد
70. تحريمهم الختمة ( ختمة القرآن )
71. تحريمهم الدعاء الجماعى بعد الختمة
72. تحريمهم الدلاية أو الميدالية المقسمة بين لا إله إلا الله محمد رسول الله وكذلك قول ذلك عند السفر أو فى التليفون
73. تحريمهم للذكر الجماعى
74. تحريمهم الذكر بالاسم المفرد ( الله الله )
75. تحريمهم الذكر بعدد
76. تحريمهم السبحة
77. تحريمهم صلاة قيام الليل أو التراويح فوق أكثر من ثمان ركعات
78. تحريمهم قراءة القرآن على المقبرة
79. تحريمهم بعض الأمور المباحة مثل الملاعق والورد والتهنئة فى بعض الأشهر مثل رمضان
80. تحريمهم تدريس النساء للأطفال فى المرحلة الابتدائية
81. تحريمهم رفع اليدين عند الدعاء
82. تحريمهم قراءة سورة يس لغرض معين
83. تحريمهم صوم يوم عرفة إن أتى يوم سبت إلا إذا صيم قبله الجمعة
84. تحريمهم قراءة كتب من السلف الصالح
85. تحريمهم لفظ يا سيدى
86. تزوجهم من أزواجهم مرة أخرى بدعوى أن زواجهم كان باطلا
87. حجهم بنية أن الحج السابق كان على ضلال
88. تشددهم فى مسائل الصلاة فى المقابر
89. التشكيك فى مواقيت الصلاة والصيام
90. التطويل فى صلاة الجنازة
91. منعهم من تعليق الحرز الذى فيه قرآن
92. تغطية الوجه فى الحج
93. منعهم من تقبيل الأم
94. إنكارهم تقبيل يد المشائخ
95. غلوهم فى تكفير الأمة
96. وقوعهم فى سب الصحابة
97. منعهم من تلقين المتوفى
98. جعلهم القراءة فى صلاة الجنازة ( الفاتحة ) جهرية
99. قولهم حفظ متن سلم الوصول أهم من حفظ القرآن
100. حمل السلاح فى مكة
101. ادعاؤهم عدم حياة الأنبياء فى قبورهم
102. ادعاء بعضهم أن خروج المنى عمدا فى رمضان لا يفطر
103. تسفيههم لمن يقول بحياة الخضر
104. سبهم للشيخ الشعراوى والشيخ كشك ، والشيخ محمد الغزالى وغيرهم
105. تلبيس الجن عليهم
106. تخطئة بعضهم لاجتهادات الفاروق
107. تحديد مواعيد الصيام والفطر على حسب دول أخرى
108. طواف وقراءة القرآن للجنب والحائض
109. تبديعهم الدعاء الجماعى للمتوفى
110. عدم تحريهم الأماكن المباركة فى الدفن
111. عدم تصحيحهم أحاديث الأذان فى أذن المولود
112. تحريمهم رفع اليدين عند صلاة الجنازة
113. تبديعهم زيارة الأموات فى الأعياد
114. عدم فهمهم لحديث إذا أذن المؤذن والقدح على فى أحدكم
115. فطرهم بعد أذان الفجر ولفترة ليست بالقصيرة
116. تحريمهم القنوت فى الفجر
117. قولهم إن دراسة العقيدة أهم من تدريس القرآن والسيرة
118. نفيهم ما لا يمكن أن يحدث لهم من كرامات الأولياء
119. هجومهم على الأزهر الشريف
120. كراهيتهم لمصر بالذات
121. تبديعهم لوجود المحراب فى المساجد والمآذن والقباب
122. منع العزاء فى المنازل وحصره فى المقبرة فقط
123. التلبيس على الناس بنفى خصائص النصف من شعبان
124. تبديعهم لختم الصلاة جهرا مع ورودها فى كتب السنة
125. أمرهم بالبعد عن العلوم المختلفة ( مثل الجغرافيا )
126. تبديعهم لتكبيرات العيد بصيغة الإمام الشافعى[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: غسيل مخ ـ خطة الشيطان ـ التدمير الذاتى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 20, 2007 7:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12609
مكان: مصـــــر المحروســـة
[align=justify]
msobieh كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله نور السماوات والأرض والصلاة والسلام على من بدد الله به ظلمات الكفر والشرك والشـك والريب فقرن بين اسمه واسمه ، وقال فيه " قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين " ، والنور هو النبى سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم كما قال الجمهور .

الإخوة الأحباب كلمة اليوم تتناول مسلسل تحطيم الأمة المحمدية الأمة التى ستشهد على الأمم كلها يوم القيامة وكأنها نبى .

كلمة اليوم تتحدث عن الخطة الشيطانية الجهنمية فى تمزيق الأمة

الإخوة الأحباب لما أدرك إبليس عليه لعنة الله ما للأمة المحمدية عند الله وشفاعة النبى صلى الله عليه وسلم لها فى الدنيا والآخرة .. نسج الشيطان خطة نابعة من العلوم التى استفادها .. ففكر مليا ونظر نظرة شديدة الكره لحال النبى صلى الله عليه وسلم وحبه لأمته ودفاعه عنها .
إبليس لعنه الله درس العوامل التى تجعل الأمة قوية جدا مترابطة تجتاح ولا تُجتاح ...

درس وفكر وعبس وبسر فوجد واكتشف أن أهم عامل هو ارتباط الأمة برسولها صلى الله عليه وسلم .. فكر وفكر فوجد كيف كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم رضى الله عنهم وأرضاهم يتقاتلون على شعره وفضلة وضوئه بل ونخامته وبصاقه

كيف كان صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
يتبركون بآثار النبى صلى الله عليه وآله وسلم في حياته وبعد وفاته، حتى إنهم كانوا يغمسون الشعر الشريف في الماء فيسقون هذا الماء بعض المرضى ، وقد قال خالد بن الوليد: ”اعتمرنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمرة اعتمرها فحلق شعره، فسبقت إلى الناصية، فاتخذت قلنسوة فجعلتها في مقدمة القلنسوة، فما وجهت في وجهة إلا فتح لي“
كيف كانت أم المؤمنين عائشة تغسل جبة النبى للمرضى حتى يستشفى بها ، وكانت تقول
”نغسلها للمريض منا“.

كان هذا ما تربى عليه أصحاب النبى صلى الله عليه وسلم وشبوا عليه .. وانظر إلى حنظلة بن حُذَيم فى قوله " وفدْت مع جدّي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إن لي بنين ذوي لحى وغيرهم هذا أصغرهم، فأدناني رسول الله صلى الله عليه وسلم ومسح رأسي وقال: ”بارك الله فيك“، قال الذّيّال: فلقد رأيت حنظلة يؤتى بالرجل الوارم وجْهُه أو الشاة الوارم ضرعها فيقول: ”بسم الله على موضع كف رسول الله صلى الله عليه وسلم فيمسحه فيذهب الورم“ وقال الهيثمي فى المجمع ”ورجال أحمد ثقات“. وانظر إلى أحد التابعين وهو ثابت البنانى قال
" كنت إذا أتيت أنَسًا يُخْبَرُ بمكاني فأدخل عليه فآخذ بيديه فأقبّلهما وأقول: بأبي هاتان اليدان اللتان مسّتا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقبّل عينيه وأقول: بأبي هاتان العينان اللتان رأتا رسول الله صلى الله عليه وسلم ".

هذا الارتباط العجيب ـ النابع من حب داخلى يسرى فى أعماق المسلمين المنجذبين للجمال والكمال والجلال المحمدى ـ جعل الصحابة والتابعين ومن سار على دربهم إلى يوم الدين منصورين مؤيدين مباركين .

إبليس اللعين أدرك نقطة دقيقة جدا وهى أنه من الممكن كسر الأمة المحمدية وإدخالها فى سلسلة من الهزائم وعدم التأييد الإلهى لهم ورفع البركة عن طريق ...

عن طريق ماذا ؟

عن طريق إسقاط الأمة من عين المولى عز وجل ( لا نقصد تشبيه ولا تجسيم )

ولكن كيف تسقط الأمة من عين المولى وقد فشل إبليس من قبل عندما أوحى إلى بلعم بن باعوراء خطة جهنمية

بحقد شديد وجد إبليس أن أفضل خطة له هى كسر ارتباط الأمة بنبيها صلى الله عليه وآله وسلم ، وتنقيص قدره الشريف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

وبالتالى يذهب ويضمحل سر قوة المسلمين الذين كان يطلق عليهم الروم والفرنجة لفظ " المحمديون "

وقد قلت فى موضوع بشرية وخصوصية النبى عند قتلة الحسين

" بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم أصحاب القلوب المريضة لم يستطيعوا جحد النبوة فجحدوا الخصائص النبوية الشريفة وبعضهم لم يستطيعوا الطعن فى النبى صلى الله عليه وسلم فطعنوا فى أهل بيته لأن النبى صلى الله عليه وسلم غير موجود أمامهم ولن ينزل فيهم قرآن

من هذا التكتيك القول بـ

1.النبى بشر مثله مثلك
2.النبى مات لا يعلم ولا يدرى من أمر أمته شيئا
3.ليس له جاه يستشفع به ولا يتوسل به والله هو الذى سيشفعه
4.ليس له نسب يفيد ولا نسل يؤخذ منه
5.لا تقولوا بحديث الثقلين ( كتاب الله وعـترتـى ) ، وركزوا على رواية الحاكم والبيهقى التى فيها " كتاب الله وسنتى " وفيها اثنان ضعفاء لو كانوا فى حديث من الخصائص لقالوا " باطل . وذلك لأن من الممكن أن نكون نحن المهيمنين على شرح السنن فنحن أحياء والنبى مات وأهل بيته إما مقتولون أو ..
6.عند شرح الخصائص النبوية ركزوا فى نقطتين : الأولى : عدم الغلو ، وأن هذه الأحاديث ضعيفة وإن صححها غيرنا . والثانية : أن النبى مات ونخشى على الأمة من الغلو المؤدى إلى الشرك
7.بدل من كثرة الصلاة على النبى اقرأ القرآن فهو أفيد لك وإياك أن تحتفل بمولده فهذا يجرك إلى الشرك ...
8.، 9. ، 10 ..... تكتيك طويل منهك للأمة مجند له أموال وأشباه الرجال فهم يتكلمون بألسنتنا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم على أهل الفتن " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " وقال فيهم " يقولون من قول خير البرية لا يجاوز إيمانهم تراقيهم "

المهم خطة الشيطان انصبت على الفصل بين الأمة ونبيها
الخطوة التالية من خطوات الشيطان كانت اختيار الأصابع التى سيتم التلاعب بها
موضوع أيضا عسير .. فالسفيه أو الزنديق الذى سيكشف نفسه ويفضحها بالكلام بما يريده الشيطان لن يسمعه أحد .

هنا أدرك الشيطان نقطة جهنمية يضرب بها عدة عصافير بحجر واحد وهى نقطة ضرب الإسلام نفسه بنفسه بما يسمى التدمير الذاتى

تعتمد هذه النظرية على فكرة مبسطة جدا وهى أن أشد الناس أراد النبى صلى الله عليه وآله وسلم قتالهم هم من قال فيهم " تحقرون صلاتكم إلى صلاتهم وصيامكم إلى صيامهم "

يعنى هؤلاء المجتهدين جدا فى أفكارهم والذين كان من الممكن أن يحطم بهم الإسلام خصومه أصبحوا هم أنفسهم يهدمون الإسلام

ماذا يعنى ذلك ؟!

يعنى ذلك أن إبليس يبحث عن مجموعة من الشباب المخلص جدا الغيور جدا على دينه من الذين يضعون أرواحهم على أكفهم فى سبيل الإسلام فيجعلهم قنابل موقوتة فى طريق المسلمين .

المشكلة عند إبليس أن الخوارج أصبحوا ورقة محروقة فماذا يفعل ؟

اتجه إبليس عدة اتجاهات كان أهمها اتجاه خطير وجده ورباه بعناية شديدة .. هذا الاتجاه ليس من الخوارج ولا من المعتزلة ولا من القدرية ولا من الرافضة ولكن من قلب أهل السنة والجماعة .

حتى يخرج هذا الاتجاه كان لابد من البحث عن عالم معروف يصلح نفسيا لقيادة هذا الفريق الضال المضل ، وكان لابد لهذا العالم ـ الذى يشبه إبليس فى علمه ـ عدة مواصفات منها سعة العلم ، الحدة ، الجراءة ، القول بمسائل لم يقلها أحد من قبله ، القدرة على نسبة أمور لم تحدث إلى من لا يشك فى دينه وورعه ، الضرب بعرض الحائط بالكبير والصغير ، القدرة العالية على التشكيك والإقناع بمنطق مغلوط ... و... وهكذا .

إذاَ أول عامل توفر وكان ابن تيمية

العامل الثانى المهم هو المواضيع التى سيتكلم ويفتت بها الأمة

العامل الثالث توقيت الظهور

العامل الرابع المؤيدون والمهللون من المضحوك عليهم أو من المردة ( كان لابن تيمية جنيا يشبهه باعتراف ابن تيمية )

العامل الخامس البيئة التى سيتحرك فيها ومنها

العامل السادس كيفية التحرك ( الاستراتيجية والتكتيك )

العامل السابع كيفية التغلب على المشاكل والصعاب

العامل الثامن الطابور الخامس وأصحاب الدعايات

العامل التاسع فهم معنى موجة وراء موجة

العامل العاشر بدء الخروج الكبير على الأمة

العامل الحادى عشر .....

هذا الفكر الذى خرج به ابن تيمية من تحت عباءة أهل السنة والجماعة كان حتى ما يقرب من ثلاثين سنة فى غاية الضعف ( بعد وفاة ابن تيمية بما يقرب من 700 سنة )

قال حامد الفقى فى الخمسينيات تقريبا لأحمد شاكر ما معناه " أنا الذى أظهرت علوم ابن تيمية بعد أن كان لا يذكر إلا مصحوبا باللعنات على المنابر "

فجأة وبعد تكتيك وتنفيذ بواسطة محترفين ومع غسيل المخ الشديد بدأت خطة الشيطان فى النمو والظهور حتى وجدنا أفكار الزنادقة تسود وتروج على أساس أنها أفكار أهل السنة والجماعة .

فى غفلة أهل السنة والجماعة وعدم تقدير معظمهم لخطورة الأمر واستكانة البعض لمسلسل التحييد أو التجميد أو الإرهاب أو الترغيب بالمال الوفير انتشر سرطان التيارات المضحوك عليها حتى ظنوا من شدة كذبهم أنهم هم أهل السنة والجماعة .

معذرة للإطالة فموضوع اليوم سنكتب فيه كتابا مستقلا إن شاء الله .

كتابة موضوع اليوم له سبب وهو افتتاح قسم جديد فى منتدانا بتطوير الجزء الذى فيه أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته فيصبح بعنوان الرد على أخطاء ابن تيمية والمتمسلفة فيما أثاروه من شبهات .


كما قلت فى كتابى " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته "

( أما بعد : فإن جناب النبى صلى الله عليه وسلم عندنا عظيم وقد تجرأ عليه فى هذا الزمان فرقة نسبت نفسها للإسلام وأوهموا أنفسهم أنهم حماة الدين وأنهم المتكلمون باسم الأمة وأن ما عداهم صاحب بدعة أو ضال مضل لا يحترمون من سبق من العلماء ولا يأخذون إلا بقول عالم أو عالمين وكأن لا هم لهم الآن إلا انتقاص جناب النبى صلى الله عليه وسلم وأهل بيته والكلام على أبوى النبى صلى الله عليه وسلم . كذلك لا هم لهم إلا ذكر عدة أمور يبدعون بها المجتمع حتى يكون لهم مسوغ للخروج عن الأمة وكنت أتعجب ممن يحرم التوسل برسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن أعلمه وأريه أكثر من مائة عالم من علماء المسلمين الكبار يتوسلون بالنبى صلى الله عليه وسلم حتى أدركت أن مسألة التوسل وغيرها من المسائل التى يجعلونها بمثابة خيط فى ثوب إن انسل الخيط ذهب الثوب ، بمعنى أن عندهم عدة مسائل يبدعون ويتهمون بها المجتمع بالشرك ويدعون الناس إليها حتى يكونوا هم فئة الحق والطائفة المنصورة إلى آخر هذه الألفاظ. فإذا ما بين أحد العلماء بطلان ما ادَّعوه ولو فى مسألة واحدة اعتبروا أن رجوعهم عن خطئهم يخرق الأمن القومى لهم .. بمعنى سيقول الناس لهم : فلماذا تخرجون إذن على الأمة وإجماعها ؟ ! ولذا تجدهم يجادلون أشد الجدال ويقاتلون أشد القتال خوفا من إقامة الحجة عليهم فى مسألة واحدة فما بالك بالعديد من الأمور التى أثاروها حتى يخرجوا عن الأمة )

ونذكر الآن بعض مما سنستعرضه فى هذا المنتدى من فضح أفكارهم ( وغسيل المخ )
فمن قولنا عن أساليبهم فى الضحك على الناس بأسماء العلماء المشهورين قولنا

" ومن أساليبهم تجاه العلماء المعروفين المأمونين عند الأمة أمثال الإمام النووى ، والقرطبى ، والعز بن عبد السلام ، وابن دقيق العيد ( الذى قال فيه الحافظ الذهبى تلميذ ابن تيمية " مجدد المائة السابعة " ) ، وابن حجر ، والسيوطى وغيرهم .
-إما بتحريف أقوالهم
-حذف كلامهم
-التعليق على كتبهم وتخطئتهم بدعوى " الحق أحق أن يتبع " .. فهل يسمحون أن يعلق أحد على كتاب ابن ... ويقول أنه أخطأ فى كذا وكذا .. سيقولون تريدون هدم الدين .. من أراد الكتابة فليكتب ما يشاء دون أن يعلق على كتب الكبار ( الحقيقة أنهم أقزام )
-قولهم كذبا أن هذا العالم تاب مما قاله ( فيما يخالف مذهبهم )
-تغيير شكل الكتاب بحيث يخرج على جزئين مثل صحيح أبى داود وضعيف أبى داود
-طبع معظم الكتب مع تعليقاتهم هم وليست تعليقات الأئمة المعتبرين
-نشر الكتب التى تؤيد مذهبهم فى نفس الوقت الذى لا ينشرون كتب أخرى لنفس المؤلف الذى نشروا له فيما يخالف مذهبهم
-الاستدلال بأى عالم فى أى جزئية موافقة لمذهبهم مع شدة الإطراء .. فى نفس الوقت يتجاهلونه تماما فى قضية أخرى مثل : ابن دحية وإنكاره لوجود رأس مولانا الحسين فى القاهرة ، ونسوا ابن دحية وتأليفه لكتاب التنوير في مولد السراج المنير الفه بأربل سنة 604 هـ وكذلك ملا على القارى فى كلامه عن أبوى النبى صلى الله عليه وسلم فطبعوا كلامه .. فها هم يستدلون به .. نقول لهم لملا على القارى كلام كثير واضح فى تبديع ابن تيمية , فيا ليتكم تنشرونه فى طبعات فاخرة كما فعلتم لإثبات أن والدى النبى صلى الله عليه وسلم مشركان فجناب ابن تيمية عندكم لا يجوز الكلام عليه ولو كان أبواه كافرين ما كنتم ذكرتم ذلك ( على فكرة جد ابن تيمية يثبت موضوع الخضر )

-تعظيم أصحاب التهجم على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونشر تراثهم مثل ابن أبى العز
-يقولون مقولة الحافظ ابن عساكر " اتقوا لحوم العلماء فإنها مسمومة " وفى الوقت نفسه يذمون ابن عساكر وعقيدته الأشعرية
-خطؤهم فى الناس يجوز , مع شدة الصياح إذا أخطأ فيهم أحد بحق أو بباطل مثل تسميتهم أحد كتبهم " ... من وساوس الشيخ دحلان " والشيخ دحلان كان مفتى مكة وكان يرد على تطرفهم .. فانظر إلى تطرفهم لو أن واحدا من أهل السنة والجماعة كتب كتابا باسم " الرد على وساوس ابن تيمية الشيطانية "...
-ادعاؤهم بأنهم جماعة الحق وأنهم يحافظون على سلامة التوحيد ، والتركيز على أن كل شئ يغفر إلا الشرك
-اختياراتهم الفقهية ليس بسبب الراجح والمرجوح ولكن بسبب البحث عن أمور يشركون ويبدعون بها المجتمع
-فى لحظة يستدلون بالأئمة الأربعة وفى موقع آخر يسبون المذهبية
-عدم اعتبار اجتهاد غيرهم ممن يحق لهم الإجتهاد
-البحث عن الشاذ فى كل مذهب
-قولهم كذبا وزورا " بإجماع العلماء ـ مذهب الجمهور ويكون مذهب الجمهور عكس ذلك تماما
-سلوك غريب فى علم الحديث وهو عدم اكتفائهم بالحفاظ السابقين فى تصحيحهم وتضعيفهم فالتضعيف والتصحيح حسب الهوى .. وهل يعقل أن يحتاج المسلمون بعد 1300 ـ 1400 لمن يصحح ويضعف ؟!!
-ومن صفات هؤلاء المغرورين .. ليس عندهم صبر ـ عندهم ضيق سريع وغضب ممن يناقشهم بالحجة مع اعتبارهم هم العلماء ( باعتبار أن الحق معهم ) ومن عاداهم جاهل حتى لو كان مفتى المسلمين ، واعتقادهم ضرورة إنصات الغير لهم أما هم فليس مطلوبا منهم الإنصات للغير
-إحساسهم أنه من الطبيعى قيادتهم للخلق أما الناس الباقون فهم عوام وإن صاموا وصلوا ورأوا النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
-مطالبتهم للغير بالدليل ، أما هم فلا يطلب منهم دليل
-من حقهم النظر والقدح فى دليل الغير أما دليلهم فلا يجوز عليه الخطأ
-قد يتركون اجتهاداتهم لاجتهاد الآخرين منهم ، لكن لا يجوز ترك اجتهادهم لاجتهاد غيرهم وإن كانوا أئمة مثل أبى حنيفة ومالك والشافعى وأحمد
-عدم احترامهم لمن يأخذ باجتهاد الأئمة الأربعة وإن استدلوا هم بما يوافقهم من المذاهب الأربعة
-أمرهم مع الإمام أحمد بن حنبل غريب يدعون أنهم على مذهبه فإذا أتيت لهم بنصوص تخالفهم مثل التوسل وجواز مس قبر النبى صلى الله عليه وسلم وجواز الحلف بالنبى قالوا لك نحن على غير ذلك و ...
-فإذا قلت لهم ما حكم من توسل قالوا أشرك ، فإذا قلت لهم أنا على مذهب الإمام أحمد فى جواز التوسل بالنبى صلى الله عليه وسلم بعد موته جعلوك مشركا ولا يتكلمون عن الإمام أحمد حتى لا يفتضحون ... وهلم جرا


وسنستعرض النقاط التالية وأكثر منها إن شاء الله


1.ادعاؤهم أن شدة محبة النبى صلى الله عليه وآله وسلم تؤدى إلى الشرك
2.ادعاؤهم أن بشريتهم كبشرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
3.إنكارهم ما تعارف عليه المسلمون من خصائص النبى صلى الله عليه وآله وسلم
4.تحريم التبرك بآثاره ومصلياته صلى الله عليه وآله وسلم
5.تحريم التبرك به صلى الله عليه وآله وسلم
6.تحريم التوسل به صلى الله عليه وآله وسلم
7.تحريم وتقليل أفضلية مجاورة النبى صلى الله عليه وآله وسلم
8.تحريم زيارة قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
9.تحريم ذكر كلمة " سيدنا محمد "
10.تحريم زيارة النساء لقبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
11.تحريم كتابة محمد جانب كلمة الله
12.ترك الصلاة فى الروضة الشريفة حرصا على الصف الأول
13.تشبيه محمد بن عبد الوهاب بالنبى صلى الله عليه وآله وسلم .. قاتلهم الله
14.تضعيفهم لما ثبت واستقر فى وجدان الناس مثل طلع البدر علينا
15.التقليل من أهمية رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى المنام
16.التقليل من شأن الشفاعة بقول إن الله هو الذى سيشفعه
17.تنقيصهم فى نسب وسبب أهل البيت
18-قول أحدهم من المقبوحين العصا التى فى يدك أفيد لك من النبى
19.زندقة ابن تيمية مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم
20.سوء أدب المودودى مع النبى صلى الله عليه وآله وسلم
21.طلب بعضهم خروج قبر النبى إلى الصحراء وهدم القبة الخضراء النبوية الشريفة
22.طمس معالم المدينة والآطام
23.ظنهم أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم محصور فى قبره
24.عداوة أهل البيت
25.عداوتهم لمن يمدح النبى صلى الله عليه وآله وسلم ( مثل البوصيرى صاحب البردة )
26.عدم الصلاة عليه صلى الله عليه وآله وسلم بعد التشهد الأول
27.ادعاء بعضهم عدم صحة الصلاة فى مسجد النبى صلى الله عليه وآله وسلم
28.ادعاؤهم عدم سماع النبى صلى الله عليه وآله وسلم لمن يسلم عليه
29.الدفاع بشدة عن قصة الغرانيق
30.ادعاؤهم أن القبر الشريف لا يدفع عنهم البلاء
31.القدح فى عصمة الأنبياء
32.قصر فضل النبى صلى الله عليه وآله وسلم على تبليغ الرسالة
33.قول بعضهم أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس بأفضل خلق الله
34.قولهم إن النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس بحى فى قبره وتنسحب عليه أحكام الموتى العاديين
35.قولهم إن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن مؤمنا قبل البعثة
36.الكلام على زوجات النبى صلى الله عليه وآله وسلم بما يشين
37.تحريمهم مس القبر النبوى بسبب الخوف من الشرك وليس الأدب
38.مساوتهم قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم بقبر أى أحد من أمته
39.قولهم أن النبى صلى الله عليه وسلم يخطئ ويصيب فى اجتهاده
40.نفيهم تعدد صيغ الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم
41.نهيهم الناس عن اتخاذ أوراد الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلم
42.نهيهم عن المديح
43.ادعاؤهم أن الحزن على وفاة النبى صلى الله عليه وسلم لا فائدة فيه
44.ادعاؤهم أن النبى صلى الله عليه وسلم ارتاب فى السيدة عائشة
45.افتراء بعضهم على السيدة فاطمة بأن لها قوادح
46.ادعاء بعضهم أن معرفة قبور الأنبياء ليس لها فائدة
47.ادعاؤهم أن الدعاء عند قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم غير مستجاب
48.تقليل بعضهم لأهمية رد النبى صلى الله عليه وسلم لسلام من سلم عليه
49.ادعاؤهم أنه لا فائدة من زيارة قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلم
50.ادعاؤهم أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن مؤمنا قبل سن الأربعين
51.ادعاؤهم أن المقام المحمود لا يستحقه النبى صلى الله عليه وسلم وحده
52.السماح بالخطأ فى الإمام على والسيدة فاطمة بدعوى إسكات الشيعة
53.عدم تعظيمهم للمولد النبوى الشريف بل وتحريم الاحتفال به
54.تأليف كتب للدفاع عن يزيد بن معاوية
55.إنكارهم للأبدال
56.إجرامهم فى حق البخارى ، والترمذى ، والبيهقى ، والعز بن عبد السلام ، والنووى ، وابن قدامة والشاطبى ، وابن حجر العسقلانى وغيرهم من علماء المسلمين
57.ادعاؤهم أن ما يشم من رائحة المسك تلبيس من الشيطان
58.تشكيكهم فى مواقيت الصلاة المحددة بالعلم الحديث
59.تبديعهم الأذانين فى صلاة الجمعة
60.تقليلهم لما ثبت من أذكار الصباح والمساء
61.قولهم بأن استفتاح المجالس أو ختمها بالدعاء بدعة
62.تكذيبهم بفوائد ما حدث فى الإسراء والمعراج
63.إنكار نبوة سيدنا آدم
64.نهيهم ومنعهم إهداء ثواب القراءة للمتوفى
65.ابتداعهم فى تعريف معنى البدعة
66.بغضهم الصوفية
67.تبديع بعضهم للمذاهب الأربعة
68.تبديعهم من يقول عن أهل البيت عليهم السلام
69.تحريمهم الأوراد
70.تحريمهم الختمة ( ختمة القرآن )
71.تحريمهم الدعاء الجماعى بعد الختمة
72.تحريمهم الدلاية أو الميدالية المقسمة بين لا إله إلا الله محمد رسول الله وكذلك قول ذلك عند السفر أو فى التليفون
73.تحريمهم للذكر الجماعى
74.تحريمهم الذكر بالاسم المفرد ( الله الله )
75.تحريمهم الذكر بعدد
76.تحريمهم السبحة
77.تحريمهم صلاة قيام الليل أو التراويح فوق أكثر من ثمان ركعات
78.تحريمهم قراءة القرآن على المقبرة
79.تحريمهم بعض الأمور المباحة مثل الملاعق والورد والتهنئة فى بعض الأشهر مثل رمضان
80.تحريمهم تدريس النساء للأطفال فى المرحلة الابتدائية
81.تحريمهم رفع اليدين عند الدعاء
82.تحريمهم قراءة سورة يس لغرض معين
83.تحريمهم صوم يوم عرفة إن أتى يوم سبت إلا إذا صيم قبله الجمعة
84.تحريمهم قراءة كتب من السلف الصالح
85.تحريمهم لفظ يا سيدى
86.تزوجهم من أزواجهم مرة أخرى بدعوى أن زواجهم كان باطلا
87.حجهم بنية أن الحج السابق كان على ضلال
88.تشددهم فى مسائل الصلاة فى المقابر
89.التشكيك فى مواقيت الصلاة والصيام
90.التطويل فى صلاة الجنازة
91.منعهم من تعليق الحرز الذى فيه قرآن
92.تغطية الوجه فى الحج
93.منعهم من تقبيل الأم
94.إنكارهم تقبيل يد المشائخ
95.غلوهم فى تكفير الأمة
96.وقوعهم فى سب الصحابة
97.منعهم من تلقين المتوفى
98.جعلهم القراءة فى صلاة الجنازة ( الفاتحة ) جهرية
99.قولهم حفظ متن سلم الوصول أهم من حفظ القرآن
100.حمل السلاح فى مكة
101.ادعاؤهم عدم حياة الأنبياء فى قبورهم
102.ادعاء بعضهم أن خروج المنى عمدا فى رمضان لا يفطر
103.تسفيههم لمن يقول بحياة الخضر
104.سبهم للشيخ الشعراوى والشيخ كشك ، والشيخ محمد الغزالى وغيرهم
105.تلبيس الجن عليهم
106.تخطئة بعضهم لاجتهادات الفاروق
107.تحديد مواعيد الصيام والفطر على حسب دول أخرى
108.طواف وقراءة القرآن للجنب والحائض
109.تبديعهم الدعاء الجماعى للمتوفى
110.عدم تحريهم الأماكن المباركة فى الدفن
111.عدم تصحيحهم أحاديث الأذان فى أذن المولود
112.تحريمهم رفع اليدين عند صلاة الجنازة
113.تبديعهم زيارة الأموات فى الأعياد
114.عدم فهمهم لحديث إذا أذن المؤذن والقدح على فى أحدكم
115.فطرهم بعد أذان الفجر ولفترة ليست بالقصيرة
116.تحريمهم القنوت فى الفجر
117.قولهم إن دراسة العقيدة أهم من تدريس القرآن والسيرة
118.نفيهم ما لا يمكن أن يحدث لهم من كرامات الأولياء
119.هجومهم على الأزهر الشريف
120.كراهيتهم لمصر بالذات
121.تبديعهم لوجود المحراب فى المساجد والمآذن والقباب
122.منع العزاء فى المنازل وحصره فى المقبرة فقط
123.التلبيس على الناس بنفى خصائص النصف من شعبان
124.تبديعهم لختم الصلاة جهرا مع ورودها فى كتب السنة
125. أمرهم بالبعد عن العلوم المختلفة ( مثل الجغرافيا )
126.تبديعهم لتكبيرات العيد بصيغة الإمام الشافعى .

فما لكم لا تتأدبون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم

وما لكم تؤذون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وصل اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وسلم ورضى الله عن صحابته

والحمد لله رب العالمين

د. محمود صبيح
[/align]

[font=Traditional Arabic][B][color=#66FFFF][color=#66FFFF]مقال جامع لشذوذ الوهابية , في الكثير من المساءل , بارك الله فيك مولانا الشريف

ولي رجاء لدى فضيلتكم

فيا حبذا لو أضفتم هذا المقال لكل مؤلف من مؤلفاتكم كملحق في آخر الكتاب ,سواء ماسيصدر منها إن شاء الله , وفي الطبعات الجديدة لما صدر لفضيلتكم
[/color][/color]

[color=#66FFCC]وبارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا[/color]
[/B]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط