موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحور
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2021 9:33 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
[b]المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحور | فيروس كورونا الهندي

كارثة الهند الوبائية بفيروس كورونا.. مسبباتها وخلفياتها
https://www.almayadeen.net/news/politic ... 9%87%D8%A7

ارتفاع جنوني في عدّاد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا في الهند، فكيف أوصل الاستخفاف بالإجراءات الوقائية الهنود إلى هذه الحال؟ ومن يتحمل المسؤولية؟

أقتبس من المقال السابق هذه الفقرة:

روّجت الهند لنفسها وصدّقت أحلامها بأنها ستلعب دوراً مفصلياً في توزيع اللقاح وأنها قادرة على لعب هذا الدور خصوصاً أنها تنتج ما يعادل 60% من لقاحات العالم وتضم معهد "سيرام" المنتج لأكبر عدد من اللقاحات وكان متوقع أن يزود الدول الفقيرة التي تقع بمعظمها في أفريقيا من حاجتها من اللقاحات بموجب "كوفاكس" وبموجب شراكة مع "أسترازنيكا" في الهند.

ولكن ماذا حصل؟

الولايات الأميركية لم تزود الهند بالمواد المطلوبة للإنتاج، وكان هناك رفض من الشركات العالمية لرفع الملكية الفكرية عن لقاحاتها ولا حتى لسنة واحدة لحماية أرباحها بغض النظر عن تردي الأوضاع الإنسانية. أيضاً ووفقاً لبيانات حكومية، شحنت الهند 66 مليون جرعة إلى الخارج منذ كانون الثاني/يناير، وهو ما يكفي بسهولة لتطعيم كل من دلهي ومومباي وكلكتا، لكنها تجاوزت ذلك وأهملت سكانها.
وبحسب معهد "جون هوبكينز" أقل من 2% من سكان الهند حصلوا على اللقاح. ووصلت آخر شحنة من الهند إلى باراغواي في 22 نيسان/أبريل، وهو اليوم الذي حطمت فيه الهند الرقم القياسي العالمي للإصابات الجديدة.

ويعود هذا الواقع إلى أن الحكومة سعت إلى الضغط على القطاع الخاص باستخدام تحديد الأسعار فصار البيع محلياً غير مربحاً بما يكفي لإعادة الاستثمار، والآن فقدت الشركة طلبات التصدير أيضاً، مما زاد من تقييد التدفق النقدي.

نعود إلى ما قبل الكارثة بقليل عبر الأخبار ....

البداية:

كشفت بيانات اخبارية مبكرة في مطلع مارس 2021 أن لقاح "كوفاكسين" المطور محلياً في الهند، فعال بنسبة 81% ضد "كوفيد-19".
وتشير البيانات إلى أن اللقاح يمكنه أيضاً مكافحة السلالة المتحورة التي تم رصدها لأول مرة في المملكة المتحدة بشكل فعال، وفقاً لتحليل أجراه المعهد الوطني الهندي لعلم الفيروسات.

https://www.almayadeen.net/news/health/ ... 9%86%D8%A7

ولم تكد أسابيع قليلة تمر إلا والأخبار عن أن الهند تسجل أكبر زيادة يومية في إصابات كورونا
حيث أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية،في مطلع شهر ابريل 2021 أن البلاد سجّلت 81466 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في أعلى عدد إصابات يومي منذ الثاني من أكتوبر 2020.
وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن الحكومة الهندية تمنع حالياً تصدير نحو 2.4 مليون جرعة من لقاح كورونا، التي يصنعها معهد سيروم في الهند، في ظل معركتها الخاصة ضد فيروس "كوفيد-19" التي تأخذ منعطفاً حاداً نحو الأسوأ.
فقد تلقت أكثر من 70 دولة لقاحات مصنوعة في الهند، وخاصة لقاح "أسترازينيكا"، ولكن مع وصول الموجة الثانية من الوباء إلى البلاد، تقوم الهند ببناء دفاعاتها: فقد تقلّص حجم شحناتها إلى الخارج بشكل كبير في الأسبوعين الماضيين، وفقاً لبيانات وزارة الخارجية الهندية.

وقيل أن سبب الانتشار الشرس (لفيروس كورونا بالهند) هو مشاركة الآلاف من الهنود في احتفالات مهرجان هولي للألوان دون احترام تدابير الوقاية من جائحة كورونا
https://arabic.euronews.com/2021/03/23/ ... -protocols

واتجهت معدلات زيادة الاصابات للأسوء:
حيث احتلت الهند مركز ثاني أكثر دولة في العالم تضرراً من كورونا مسجلة رقما قياسيا جديدا في عدد الاصابات اليومية
https://www.almayadeen.net/news/health/ ... 8%B1%D8%A7

ثم اتجهت الأمور للأسوء على الاطلاق
الوضع "أكثر من مؤلم" في الهند.. كورونا يحصد الأرواح ومشاهد تثير الرعب

ففي أواخر ابريل 2021 اعلنت وزارة الصحة الهندية عن 314835 إصابة جديدة، وهي حصيلة يومية لم يسبق أن سجلتها أي دولة في العالم من قبل. وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة رسمياً في الهند، ثاني أكثر الدول تضرراً من الوباء، إلى 15,9 مليون وقد أخذ هذا الرقم في الازدياد مقتربا الى 18 مليون...
https://www.almayadeen.net/news/health/ ... 9%86%D8%A7

فمحارق الجثث والمقابر عاجزة عن استقبال وفيات كورونا
https://www.almayadeen.net/videos/14735 ... 9%86%D8%A7

وجاءت التحذيرات داخليا في الهند للمواطنين: ارتدوا الكمامات حتّى في منازلكم!

يتبع بإذن الله.....


_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2021 9:38 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
تحذير من تكرار "مأساة الهند".. أفريقيا قد تكون بؤرة كورونا المقبلة

https://www.almayadeen.net/news/health/ ... 9%82%D8%A8

منظمة الصحة العالمية في أفريقيا تحذر من خطر حدوث موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا أشد فتكاً في القارة، محذرة من تكرار مأساة الهند هناك.

حذر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، يوم أمس، من خطر حدوث موجة جديدة شرسة لانتشار فيروس كورونا فى القارة، على غرار ما يجري في الهند.

وقالت المديرة الإقليمية للمنظمة، ماتشيديسو مويتي، فى بيان: "مأساة الهند يجب ألا تحدث هنا في أفريقيا، ويجب أن نبقى جميعاً فى حالة تأهب قصوى".

وواصلت الهند تسجيل أرقام قياسية من حيث عدد الإصابات والوفيات، وأظهرت بيانات وزارة الصحة إصابة نحو 414 ألف شخص، فيما قفزت الوفيات اليومية إلى 3915 حالة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ويبلغ عدد الإصابات فى البلاد حالياً 21.49 مليون حالة، بينما وصل عدد الوفيات الإجمالي إلى نحو 234 ألف حالة، وتكافح البلاد من أجل التعامل مع ارتفاع الإصابات وتزايد الضغوط على المستشفيات والإمدادات الطبية في ظل تحور الفيروس وظهور سلالة جديدة أشد فتكا.

وقد سجلت الهند خلال الأسبوع الماضى وحدها 1.57 مليون حالة إصابة وأكثر من 15 ألف وفاة، وخلصت دراسة أعدتها جامعة هندية إلى أن وباء "كوفيد- 19" دفع بنحو 230 مليون هندي إلى دائرة الفقر العام الماضي غالبيتهم من النساء والشبان.

تعد العاصمة نيودلهي من بين المناطق الأكثر تضرراً، إلى جانب ولاية البنغال الغربية، التي أكملت مؤخراً انتخابات من ثماني مراحل شهدت مسيرات حاشدة لرئيس الوزراء ناريندرا مودي وسياسيين آخرين، يُلقى باللوم جزئياً على هذه الأحداث في الارتفاع المذهل في الإصابات.

كما تفاقمت الأزمة في الهند بسبب النقص المزمن في أسرة المستشفيات والأكسجين، مما أدى إلى تدفق المساعدات الدولية إلى البلاد، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ويعتقد خبراء الصحة العامة أن الهند لن تصل إلى مناعة القطيع في وقت قريب لكنهم يقولون إن أعداد المرضى الذين يحتاجون لدخول المستشفيات وأعداد الوفيات ستنخفض بدرجة كبيرة خلال ستة أو تسعة أشهر، وفق تقرير نشرته "ذا إيكونوميك تايمز".

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2021 9:40 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
الهند: تزايد الإصابات بمرض "الفطر الأسود" المرتبط بكورونا

مرض "الفطر الأسود" يهدد الحياة، ويصيب مصابي كورونا، ويتسبب في اسوداد البشرة أو تغير لون الجلد عند الأنف، وضعف الرؤية أو ازدواجها، وألم في الصدر، وصعوبات في التنفس، وسعال مصحوب بالدم.

كشفت السلطات الصحية في الهند، أمس الخميس، عن تفشّي مرض يهدد حياة بعض المصابين بفيروس كورونا يدعى "الفطر الأسود"، وهو مرض فطري نادر، تسبب في زيادة الضغط على مستشفيات البلاد، التي تكافح أكبر عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في العالم.

ومن أعراض مرض "الفطر الأسود" أنه يتسبب في اسوداد البشرة أو تغير لون الجلد عند الأنف، وضعف الرؤية أو ازدواجها، وألم في الصدر، وصعوبات في التنفس، وسعال مصحوب بالدم.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" المحلية عن أطباء، قولهم إن "فطر الغشاء المخاطي، والذي يعرف باسم الفطر الأسود، مرض يهدد الحياة، ويصيب بعض مصابي كورونا، ويمكن أن يصيب من تعافوا من الفيروس".

وأضاف الأطباء أن "المرض أكثر شيوعاً بين من يعانون ارتفاع مستويات السكر في الدم، أو ضعف المناعة، أو الذين تناولوا الكثير من مركبات الستيرويد (المنشطات) أثناء علاج كورونا".

وقال وزير الصحة في دلهي ساتيندار جاين، في تصريح صحفي، إن "الحكومة تنظم توريد عقار الأمفوتيريسين بي، وهو دواء مضاد للفطريات يستخدم لعلاج المرض، لمنع استخدامه العشوائي وتسويقه".

وأضاف: "لا يمكن علاج العدوى إلا في المستشفيات، لذا يتم توزيع الدواء على المستشفيات مباشرة"، بحسب الصحيفة نفسها.

ولم يذكر الوزير عدد الإصابات بمرض "الفطر الأسود" على مستوى البلاد. غير أن ولاية ماهاراشترا، التي تعد من أكثر الولايات تضرراً من موجة فيروس كورونا الثانية، تحدثت عن رصد 1500 حالة.

واعتباراً من آذار/ مارس الماضي، تم توثيق 41 حالة من داء الغشاء المخاطي المرتبط بكورونا في أنحاء العالم، منها 70% في الهند، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وحتى ظهر أمس الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا في الهند 25 مليوناً و772 ألفاً، توفي منهم 287 ألفاً و156 مصاباً، وتعافى ما يزيد على 22 مليوناً و355 ألفاً، وفق موقع "ورلدوميتر".

وأعلنت الهند اليوم الجمعة عن تسجيل 259551 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما زاد عدد الوفيات بواقع 4209 حالات.

وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في البلاد بلغ 26.03 مليون، بينما بلغ عدد الوفيات 291331.

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2021 9:41 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
ما لا تعرفه عن مرض الفطر الأبيض .. أخطر من الأسود

https://www.misr-alan.com/12074961

ما لا تعرفه عن مرض الفطر الأبيض أخطر من الأسود
انتشر في الأونة الأخيرة مرض الفطر الأسود الذي أنهى حياة النجم الكبير الراحل سمير غانم، ولكن العديد من الأطباء أعلنوا مؤخرا عن عدوى فطرية بيضاء " مرض الفطر الأبيض"، حيث يعد أخطر من مرض الفطر الأسود، فقد كشفت صحيفة ''إنديان إكسبريس'' الهندية في تقرير أصدرته، عن ظهور مرض الفطر الأبيض في البلاد، وهو أكثر خطورة وأشد فتكا من نظيره الأسود.
مرض االفطر الأبيض كيف يصيب الإنسان
تحدث عدوى الفطريات البيضاء والسوداء بسبب العفن الفطري، ويستنشق الشخص المعرض للعدوى الفطريات بسهولة ويسهل إصابته.
ويعتبر الفطر الأبيض أسوأ من الفطر الأسود، لانه له تأثير على الدماغ أو الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي أو الكلى.
الأكثر عرضة للإصابة بـ الفطر الأبيض

– من يعانون من ضعف المناعة.
– من يستخدمون الأدوية المثبطة للمناعة.
– مرض السكري والسرطان والأمراض المصاحبة الأخرى.
– النساء والأطفال يواجهون مخاطر إضافية للإصابة بالعدوى، وهذا ليس موجود في مرض الفطر الأسود.
أعراض مرض الفطر الأبيض
تظهر أعراض المرض بشكل مشابه لأعراض عدوى الفطر الأسود في الحالات، ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من عدوى شديدة، عندما ينتشر الفطر إلى الرئتين ، قد تظهر أعراض أكثر تعقيدًا كالورم في جميع أعضاء الجسم.
علاج مرض الفطر الأبيض
هناك العديد من التقارير، تشير إلى أن معظم المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالفطريات البيضاء يعالجون بأدوية مضادة للفطريات ويتعافون بشكل جيد، فإن خط العلاج الوحيد المعروف يشمل الأدوية الفطرية، ولكن هناك نقص في الأدوية ، لذا يلزم الكشف المبكر عن الحالات.

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2021 9:44 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة
اللهم لا تبتلينا


بعد الأبيض والأسود.. ظهور فطر أصفر أشد فتكاً بالهند

الفطر الأصفر يسبب تسرب القيح وبطء التئام الجروح وفي الحالات الخطيرة يسبب أعراضًا مدمرة كفشل الأعضاء والنخر الحاد

https://www.alarabiya.net/medicine-and- ... 9%86%D8%AF

في حين تشهد الهند ارتفاعاً غير مسبوق في حالات الإصابة بالفطريات السوداء، ثم البيضاء، ظهر تهديد جديد مختلف اللون لكنه أشد وطأة من سابقيه وهو الفطر الأصفر.

إلى ذلك، سجلت الهند رسميا أكثر من 8000 حالة بهذه الفطريات، أغلبها سوداء، والتي وجدت مناخا مناسبا لها في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أنهك المستشفيات وأضعف مناعة المرضى.

ومع ذلك، تشهد البلاد التي يعصف بها الوباء خطرا كامنا جديدا، يبدو أنه أكثر فتكا من عدوى الفطريات السوداء أو البيضاء، وهو عدوى الفطريات الصفراء، بحسب تقرير لصحيفة "تايمز أوف إنديا".

أخطر من اللونين الآخرين
وفقا للتقارير، اكتشفت أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد، أوتار براديش، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

ويشير الخبراء إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، على عكس العدوى الأخرى، يمكن أن تكون أكثر فتكا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

أعراضه
وبخلاف الفطر الأسود والأبيض، يبدأ الفطر الأصفر داخليا، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبب أيضا أعراضًا مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد.

كانت تقارير لصحيفة "'إنديان إكسبريس'' قد كشفت عن ظهور مرض جديد في الهند وهو مرضُ الفطر الأبيض والذي يُعد أكثرَ خطورة وفتكا من الفطر الأسود.

وبحسب المعلومات المنشورة في التقرير، فإن المرضَ يهدد أصحابَ المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة.

وبحسب التقارير الطبية، فإن الفطر الأبيض هو عبارةٌ عن تراكمِ نوع من فطريات "كانديدا ألبيكانز Candida Albicans " تتواجد في الحلق وتظهر على شكل بقعٍِ بيضاء.

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 25, 2021 9:49 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
الفطر الأصفر أكثر الفطريات خطورة فى الهند.. تعرف على الأعراض

https://www.youm7.com/story/2021/5/24/% ... B6/5330336

تشهد الهند ارتفاعًا غير مسبوق في حالات الفطريات السوداء كما ظهرت مؤخرًا حالات الفطريات البيضاء، وكلاهما ناتج عن انتشار العفن البيئي والظروف غير الصحية حتى الآن، وقد تم الإبلاغ عن أكثر من 8000 حالة في الهند ومع ذلك ظهر خطر كامن جديد، أكثر ترويعًا من عدوى الفطريات السوداء أو البيضاء وهو عدوى الفطريات الصفراء.

ووفقًا للتقارير الهندية بموقع تايمز أوف إنديا تم اكتشاف أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في منطقتى غازي آباد، وأوتار براديش على الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة ، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

ويشير الخبراء إلى أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر ترويعًا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

وعلى عكس النوعين الآخرين من العدوى يبدأ الفطر الأصفر داخليًا، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، ويمكن أن يسبب أيضًا أعراضًا مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد لذلك، بينما لا يزال من الضروري أن يطلب المرضى المساعدة من العدوى بمجرد أن يبدأوا في ملاحظة الأعراض.

أسباب الإصابة بالفطر الأصفر
من المهم معرفة أن معظم الالتهابات الفطرية من هذا النوع تبدأ بسبب الظروف غير الصحية سوء النظافة ، أو الموارد الملوثة (بما في ذلك الطعام)، أو الإفراط في استخدام المنشطات أو الأدوية المضادة للبكتيريا أو سوء استخدام الأكسجين.

ولا يزال المرضى الذين يعانون من الأمراض المصاحبة أو يستخدمون الأدوية المثبطة للمناعة معرضين لخطر أكبر للإصابة بالعدوى.

أعراض الإصابة بالفطر الأصفر
يمكن أن تسبب عدوى الفطريات السوداء والبيضاء أعراضًا مزعجة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تشوه في الوجه وتورم شديد ما يجعل الفطر الأصفر أكثر سوءًا هو أنه يبدأ في الانتشار في الجسم داخليًا ، ويسبب أعراضًا مختلفة جدًا في البداية.

بعض الأعراض المعروفة للعدوى في الوقت الحالي هي:
بدأ العدوى الفطرية بالانتشار داخليًا وتثقل كاهل الأعضاء الحيوية، وتترك المريض بلا طاقة هذا يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل الخمول الحاد والتعب والإرهاق.

ضعف الشهية: يمكن أن يؤدي انتشار العدوى الفطرية أيضًا إلى اضطراب عملية الهضم يمكن للمرضى الإبلاغ عن أعراض مثل فقدان الشهية وعادات الأكل السيئة فجأة.

فقدان الوزن وضعف التمثيل الغذائي: قد تكون التغييرات الأيضية أيضًا من الأعراض التي يجب الانتباه إليها الآن حيث يقول الخبراء إن فقدان الوزن غير المعتاد يمكن أن يكون علامة على أن الشخص يحتاج إلى فحص طبي، خاصة إذا كان يُظهر أيضًا أعراضًا مشابهة للعدوى الفطرية الأخرى في الدورة الدموية في الوقت الحالي.

تشوه العين: يقول الخبراء إن الحالات الخطيرة من الفطريات الصفراء يمكن أن تؤدي أيضًا إلى إصابة المريض بالعيون الحمراء.

طرق علاج الفطر الأصفر
حقن أمفوتيريسين ب، وهو دواء مضاد للفطريات، هى العلاج الوحيد المعروف لمكافحة العدوى.

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 06, 2021 10:32 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
كورونا يتراجع بالهند.. أقل إصابات في شهرين
وكالات الأحد 2021/6/6 10:47 ص بتوقيت أبوظبي

https://al-ain.com/article/corona-india-fewest-injuries

أعلنت الهند، الأحد، تسجيل 114460 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهو أقل عدد في شهرين، وزيادة عدد الوفيات بمقدار 2677.

واستعدت مناطق في البلاد لتخفيف قيود التنقل التي فرضت لمكافحة الجائحة.

كورونا حول العالم.. إصابات جديدة في الصين و472 ألف وفاة بالبرازيل
ولدى الهند ثاني أعلى عدد إصابات بكورونا في العالم بعد الولايات المتحدة، إذ تظهر بيانات وزارة الصحة أن العدد الإجمالي وصل إلى 28 مليونا و800 ألف حالة في حين بلغ إجمالي الوفيات 346759.

ولم تنحسر بعد موجة ثانية من المرض اجتاحت المناطق الريفية في البلاد، لكن العاصمة نيودلهي ومدنا أخرى تعمل على السماح للمزيد من الأعمال والشركات بالعودة لنشاطها وتخفيف قيود التنقل اعتبارا من غد الاثنين.

وتعتزم ولاية مهاراشترا في غرب البلاد، وهي أغني ولايات الهند وعانت من أعلى عدد إصابات في الموجة الثانية، البدء هذا الأسبوع على مراحل في تخفيف إجراءات عزل عام صارمة فرضت في إبريل/ نيسان.
وحذر علماء من أن موجة ثالثة من كورونا قد تضرب الهند في وقت لاحق من هذا العام وستؤثر على الأرجح أكثر على الأطفال.

وعلى الرغم من أن السلطات الهندية كثفت جهود التحصين في الأسابيع القليلة الماضية بعد بداية بطيئة، إلا أنه من المتوقع أن يظل أغلبية سكانها البالغ عددهم نحو 1.3 مليار نسمة دون تلقي اللقاح للوقاية من المرض قبل الموجة الثالثة المحتملة.

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: المتحورة "بي.1.617" المتحور الهندي| السلالة مزدوجة التحو
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 21, 2021 12:14 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 11714
مكان: مصر
اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يطلق عليها اسم ”دلتا بلس”

https://www.alnaharegypt.com/713346

اعلنت سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية، إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد يطلق عليها اسم "دلتا بلس" (B.1.617.2.1).
وأضاف الدكتور ت ب لاهان رئيس مديرية التعليم والبحث الطبي، في حديث تلفزيوني: "وجدنا دلتا بلس في مدن نافي مومباي وبالغاري وراتناجيري. بعد ذلك أرسلنا المزيد من العينات للتحليل وننتظر التقارير حول ذلك".
وذكر المسؤول الهندي، أنه تم تسجيل خمس حالات إصابة بالسلالة الجديدة في مدينة راتناجيري الساحلية، وخلال ذلك لم تظهر أي أعراض للمرض لدى اثنين من المصابين. ولمنع انتشار الطفرة الجديدة، أنشأت السلطات مناطق احتواء وتم تطويق المناطق التي تم العثور على الطفرة فيها.
في 5 أكتوبر 2020 تم اكتشاف سلالة B.1.617 في ولاية ماهاراشترا الهندية، ومؤخرا ظهرت هذه السلالة في العديد من البلدان. ووفقا للأطباء المحليين، قد تكون هذه الطفرة أحد أسباب الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند.
سابقا تم اكتشاف ثلاثة أنواع فرعية من هذه السلالة - B.1.617.1 و B.1.617.2 و B.1.617.3 ، وتتميز الأنواع الفرعية الجديدة بوجود طفرة K417N في بروتين سبايك، الذي يمكن أن يقلل من نشاط المصل والأجسام المضادة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض ومن ثم تطعيمهم. وتم اكتشاف هذه السلالة لأول مرة في أوروبا في مارس من هذا العام.

_________________
واعلموا أن فيكم رسول الله ۚ لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان ۚ أولئك هم الراشدون (٧-سورة الحجرات)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط