موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 12, 2020 8:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936

"الصبغة الغذائية".. مواد كيميائية "خطيرة" لتحسين مظهر المأكولات والمشروبات.. 1856 بداية ظهور الألوان الصناعية.. وأستاذ تغذية: تتسبب في الفشل الكلوي والتخلف العقلي.. وتسرطن خلايا الأطفال

لجذب انتباه المستهلكين، خاصة الأطفال، تعتمد شركات الأغذية على الملونات الصناعية في مُنتجاتها المختلفة لتغيير وتحسين مظهرها بشكل مُلفت، غير أن بعض تلك الشركات ومصانع الأغذية والحلويات، خصوصًا التي تنتشر في "بير السلم"، تلجأ إلى ألوان صبغية جذابة بغير مواصفات قياسية في التصنيع والاستخدام.

وعاد الحديث عن الألوان الصبغية للأغذية والمأكولات مرة أُخرى بعدما تقدم المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزيري الصحة والتموين بشأن الألوان الصبغية المسرطنة المتداولة في الأسواق ومنتشرة بشكل كبير في العديد من الأطعمة والحلوى والمشروبات.

وأضاف والي، في بيان له، أن الحلوى أو المشروبات ذات الألوان المبهرة التى تصنع تحت بير السلم دون رقابة أو محاسبة تتسبب في إصابة الأطفال بالسرطان والفشل الكلوى بالإضافة لما تحتويه من ألوان صبغية مسرطنة.

وأوضح عضو مجلس النواب أن نسبة إصابة الأطفال بالسرطان ارتفعت من 20 ألف إلى 100 ألف سنويًا بسبب تناول الغذاء الفاسد ذات مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصبغية المسرطنة التي تصنع تحت بير السلم دون رقابة أو محاسبة لجذب الأطفال للشراء وتناولها بشراهة وهو الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.

وطالب والي الحكومة والجهات المعنية تشديد الرقابة التنفيذية على الأسواق والتفتيش الدوري ومراجعة التراخيص للمصانع والشركات المنتجة للمواد الغذائية لمنع بيع وتداول الصبغات المسرطنة ووضع حل لمصانع بير السلم.

ماهية الألوان الصناعية

وتعرف الملونات الغذائية الصناعية بأنها مواد كيميائية يتم تصنيعها وتشكيلها وإضافتها إلى الأطعمة والمأكولات لتغيير وتحسين مظهرها، وقد تسببت في أضرار كثيرة على الصحة على رأسها السرطان، حيث تختلف عن الألوان طبيعية التي يتم استخراجها من المكونات الطبيعية كالفواكه والخضروات والمعادن.

وظهرت الألوان في التصنيع الغذائي لأول مرة في عام 1856 عندما استطاع العالم وليم هنري بيركنسن، وهو واضع علم الصبغات، إنتاج أول لون صناعي Mauve بعد حصوله على الصبغة البنفسجية من التركيبة الكيميائية المعروفة بالأزوداي Azodye وهي التي تمثل بذرتين نيتروجين مرتبطين برابطة مزدوجة، وظلت المجموعة الكيميائية تلك أكبر مجموعة ملونات مستخدمة في صناعة الأغذية ومستحضرات التجميل.

وتوالى إنتاج الصبغات الصناعية لتُستخدم في دول أوروبا وصولًا باستخدامها للمرة الأولى في أمريكا بعدما أجاز الكونجرس استخدام بعض الملونات في الزبدة، ثم وضع أول قانون يحدد استخدام الألوان الصناعية في الغذاء سنة 1886 بالسماح بإضافة اللون الصناعي للزبد ثم السماح باستخدام اللون الصناعي لتلوين الجبن سنة 1896، وبالوصول إلى سنة 1900 كان هناك أكثر من 80 لون صناعي يستخدم في العديد من المنتجات الغذائية.

قوانين للحد من استخدامها

مع مرور الوقت، ونتيجة لاستخدام بعض مصنعي الأغذية الألوان الصناعية لإخفاء وغش تجاري تحت غطاء مكياج الأغذية التي تحسن مظهر المادة الغذائية الفاسدة وتظهرها كأنها جديدة باستخدام بعض الصبغات، أدركت الحكومات أن هناك بعض المواد السامة التي قد توجد في الصبغات التي تلون الغذاء، حيث بدأ إصدار القوانين التى تمنع استخدام المواد الملونة الصناعية إلا بعد إجراء اختبارات سمية وكيميائية عليها.

ويتسبب استخدام الملونات الصناعية والألوان الصبغية في أمراض صحية عديدة، خصوصًا للأطفال، حيث تزيد من احتمالية إصابة الطفل بالسمنة المبكرة لأنها تعمل على زيادة نسبة الدهون في الجسم إضافة لتسببها في الشعور بالتعب والكسل والحساسية والصداع وألم الرأس، وتقلصات المعدة والإسهال، فضلًا عن نقص الحديد والكالسيوم في الجسم والعديد من الأضرار الأُخرى التي تلحق بالكبد.

أضرار الألوان الصناعية

يقول الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية، والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن المادة الغذائية عندما تتعرض إلى معاملة حرارية لتعليبها أو حفظها بالتبريد أو بالتجميد تفقد لونها الأصلي، وهو ما يحدث في منتجات اللحوم وعصائر الفواكه ومنتجات الحلويات، وهنا يتم اللجوء إلى الألوان الغذائية التي تنقسم إلى صبغة طبيعية، وهي المستخلصة من نباتات أو أعشاب طبيعية، أو صبغة صناعية وهي مواد كيميائية.

ويُضيف مسعود لـ"البوابة نيوز": "في البداية ليس كُل الألوان الطبيعية صحية أو غير ضارة، كما أن الألوان الصناعية، خاصة المستخدمة في منتجات بير السلم، غاية في الخطورة لأنها تُصنع من عنصر كالرصاص، وهو من العناصر الثقيلة والخطيرة التي تتسبب في فشل كلوي وتخلف عقلي، إضافة إلى أن تناول السيدات الحوامل للأطعمة بها ألوان صناعية من الرصاص من المحتمل أن يؤدي إلى وجود مرض التوحد".

ويُشير أستاذ التغذية إلى أن معظم الألوان الصناعية المستخدمة في حلويات الأطفال تحتوي على عنصر الرصاص ما قد يتسبب في سرطنة خلايا جسم الأطفال إضافة لإصابة الأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة منها بإفراط الحركة مما يؤثر على قدرتهم في الاستيعاب والتركيز خلال فترة الدراسة فضلًا عن تراجع مستوى الذكاء، وهو ما يستلزم إنتاج أطعمة دون إضافة أي ملونات صناعية بها وخاصة الأطعمة المقدمة للأطفال.

https://albawabhnews.com/3777534


_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 14, 2020 5:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
تتناول المخلل؟.. إليك أضراره وطرق تجنبها

المخللات، أحد الأطباق الرئيسية على المائدة المصرية، فالجميع يفضِّل تناولها بجانب الوجبات الأساسية كفاتحٍ للشهية، ولكن احتوائها على كميات كبيرة من الأملاح، يجعل الإفراط فيها سببًا للإصابة بالكثير من الأمراض.
أمراض تسببها المخللات
قال الدكتور هشام صلاح، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بطب القصر العيني، إن المعدَّل الصحي من الأملاح التي يجب أن يتناولها الشخص الطبيعي في اليوم، لا بد أن تترواح ما بين 4 إلى 6 جرامات من ملح الطعام، مضيفًا أن الإسراف في المخللات قد يؤدي للإصابة بعدة أمراض.

1- ارتفاع ضغط الدم
لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأملاح، التي ترفع نسبة الصوديوم في الخلايا العضلية الموجودة في الشرايين.
2- أمراض القلب
- إن ارتفاع ضغط الدم التي تسببه المخللات، يزيد من معدَّل سرعة ضربات القلب، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالجلطات وتصلُّب الشرايين.- تسفر أملاح المخللات عن إحداث هبوط احتقاني لعضلة القلب، وبالتالي إعاقة ضخ الدم إلى الأعضاء، مما ينتج عنه صعوبة التخلص من السوائل في الجسم، فيؤدي إلى تورم الساقين والكاحلين والقدمين واليدين، مسببةً الاستسقاء في المعدة أو المخ أو الرئة.
3- الإضرار بالدورة الدموية
إن صعوبة التخلص من أملاح المخللات المتراكمة في الجسم، قد يعرْقل عمل الدورة الدموية ويقلل من كفاءتها.
اقرأ أيضًا: هل يؤثر المخلل على صحة أسنانك؟
4- الفشل الكلوي
قال الدكتور محمد سعد، استشاري أمراض الكلى والمسالك البولية، إن الأملاح هي إحدى مخرجات الكلى، موضحًا أن الإسراف في تناول المخللات يؤدي إلى:- تراكم حمض اليوريك في الكلى، وصعوبة التخلص منه.- تكوُّن حصوات الكلى، التي قد تسبب تراكمها الإصابة بالفشل لكلوي.أوضح الدكتور رامي صلاح، استشاري السمنة والنحافة، أن تناول كميات كبيرة من المخللات، له تأثيرات سلبية على الصحة العامة، وهي:
5- الجهاز الهضمي
- تسمم أعضاء الجهاز الهضمي.- تزيد من حدة التهابات المعدة والقولون.
6- الكبد
تؤدي أملاح المخللات لتشوه خلايا الكبد، وتنتهي بانخفاض قدرتها على التكاثر، مما يؤدي إلى تليفه.
7- البواسير
تصيب أملاح المخللات الجسم بالجفاف، فتتفاقم مشكلة البواسير.

أشخاص ممنوعون من تناول المخللات
وأفاد رامي أن هناك بعض الأشخاص لا يسمح لهم بتناول المخللات، وهم:- مرضى القلب .- مرضى ضغط الدم المرتفع.- مرضى الكلى.- مرضى قرحة المعدة والقولون العصبى.- مرضى الحساسية والقرح الجلدية.- المرأة الحامل.- مرضى البواسير.
الطرق الصحيحة لتناول المخللات
وشدد استشاري السمنة والنحافة، على عدم الإسراف في تناول المخللات، مع مراعاة تناولها مرة واحدة في اليوم مع وجبة الغداء، وعدم الحصول عليها من المحال العمومية ويفضل صنعها في المنزل بمكونات طبيعية، دون إضافة أي ألوان أو مكسبات طعم صناعية.

https://www.elconsolto.com/medical-advi ... 9%87%D8%A7

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2020 4:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
أضرار الاندومي ..ادخلي واعرفي الحقيقة بنفسك هل هو سم قاتل أم لا؟

أضرار الاندومي
أضرار الاندومي كثيرة جدًا ولكن حتى نكون منطقيين في هذا الحكم يجب أن نعرف أن الاكثار منها هو ما يؤدي إلى هذه المخاطر، أما من يتناولها مرتين أو ثلاثة في الأسبوع لن يصل إلى هذه المخاطر، مع العلم أو المداومة عليها ترسب المواد السامة والنكهات الصناعية في أعضاء الجسم فتفسدها على مر الزمن وليس الآن.

لذا اجعلي هذه الجملة أمامك دائمًا: ” كل ما ليس مفيد فهو مضر ” وهذه الجملة تنطبق على منتج اندومي بشكل كامل ولا يعارضها سواء مؤيدي أو معارضي وجود أضرار بها والتي سوف نذكرها لكم أدناه.

زيادة الوزن
أثبتت دراسات كثيرة وجميعها موثقة طبيًا وعالميًا أن كثرة تناول الاندومي يسبب السمنة؛ خاصةً للأطفال ويليهم الشباب البالغين، وذلك لطبيعة تكوين أجسادهم في هذه الفترات الجسمانية وسرعة استجابة أجسامهم للسعرات الحرارية العالية التي تحتوي عليها الاندومي، حيث تبلغ عدد السعرات في عبوة الاندومي الواحدة حوالي 200 سعرة حرارية، بجانب احتوائها على النشويات والدهون والكربوهيدرات بكثرة.

قد يهمك الأمر:

السعرات الحرارية في الأطعمة بكافة أنواعها

ولهذا فهي من مسببات السمنة بكثرة؛ لذا حاولي تجنبها خاصةً لأطفالك حتى لا يُصابون بزيادة الوزن في سن مبكر فيفقدون الثقة بأنفسهم مثل الكثير من الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن وتطور الأمر لديهم بالمعالجة نفسيًا والمتابعة مع أطباء.

وكمية الدهون الموجودة في الاندومي أيضًا تزيد من فرص زيادة الوزن بالإضافة إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وهذا الضرر لا خلاف فيه على الإطلاق؛ لذا احمي طفلك من الآن.

الإصابة بأمراض القلب
وفقًا لدراسات طبية لا شك فيها أيضًا فإن الاندومي يعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم وبالتالي فهو بجانب تسببه في زيادة الوزن للجسم فهو يعمل مع الوقت على اضطراب في نبضات القلب وانسداد الشرايين وإضعاف عضلة القلب وصعوبة القيام بعملية الانقباض والانبساط، مع زيادة أضرار تخثر الدم والجلطات كلما زاد تراكم مكونات الاندومي وترسيبه في الدم.

الإصابة بسرطان الدماغ
كثرة تناول الاندومي تعمل على زيادة الانفعال والعصبية وحدوث التشنجات والارتعاش في بعض الأحيان، مع وجود الصداع النصفي.

ولم يتوقف الآمر على سرطان الدماغ فقط، بل أن تراكم المكسبات والنكهات الموجودة في الاندومي الشعرية أو في التوابل يزيد من فرص تكون الخلايا السرطانية في كافة أعضاء الجسم وخاصةً القولون والجهاز الهضمي والمعدة والرئة.

مع العلم أن التوابل الموجودة في الاندومي يوجد البعض ممن يتحسس من مكوناتها فإن حدث مع أحد هذه الأعراض بعد تناولها فليذهب إلى الطبيب فورًا والأعراض هي:

الشعور بالصداع والدوخة.
اضطراب واضح وخفقان في نبضات القلب.
احمرار الجلد.
الغثيان والشعور بوخز واضح في مناطق متفرقة في الجسم.
التعرق والشعور بوخز في الصدر.
التقيؤ.
اتلاف خلايا المخ
الاندومي خطير ويمكنه تدمير خلايا المخ؛ لأنه مع كثرة تناوله يتراكم ما يُسمى بالملح الصيني في الجسم، والملح الصيني من مكونات الاندومي وهو خطير للغاية، فيمكنه تدمير واتلاف خلايا المخ وتبدأ الأعراض بفقدان التركيز وفقدان الوعي وعدم القدرة على التفاعل مع الآخرين.

مع العلم أنه موجود بنسبة صحية وآمنة في الاندومي، ولكن الخطر يتمثل في احتفاظ الجسم بالنسبة السابقة والنسبة الحالية والنسب التي يحصل عليها الجسم عند تناول الاندومي في كل مرة، هنا تصبح النسبة خطيرة للغاية ومن الممكن أن يصاب متناولها بالرعاش أو الأمراض العصبية.

ارتفاع ضغط الدم
يحتوي الاندومي على نسب عالية من ملح الصوديوم، ومع كثرة تناوله فإنه يرفع الضغط ويتسبب في نزيف داخلي؛ خاصةً لمن سبق له ارتفاع ضغطه.

تدمير خلايا الكبد والكلى
أما عن الكبد الذي يتضرر كثيرًا من تناول الاندومي بشكل زائد عن اللزوم فتتراكم في الجسم؛ لأنه يحتوي على دهون ضارة، كما أن المادة الحافظة لرطوبة الشعرية الاندومي داخل الكيس وهي مادة البروبيلين غليكول هي مادة خطيرة جدًا على الأطفال خاصةً؛ لأنها تعمل على إتلاف وتدمير خلايا الكبد وخلايا الكلى لديهم بسهولة.

النسيان والزهايمر
ومع كثرة المواد الحافظة ومكسبات الطعم ونكهات الرائحة واللون والطعم فتراكمها في الجسم خطر جدًا ويتسبب في النسيان وعدم التركيز مما يؤدي في نهاية الأمر إلى الزهايمر.

يحتوي الاندومي على دهن خنزير
هل تعلمي أن أكثر المصانع المنتجة للاندومي تقوم بوضع دهن الخنزير في المنتج أثناء عملية الطهي والقلي في عملية التصنيع؟ وهذا الدهن غير أنه محرم تناوله في الإسلام فإن أضراره كثيرة.

آلام متكررة في المعدة
الاندومي يحتوي على بهارات عالية وفعالة جدًا ومضرة للمعدة مما يجعلك تشعر بآلام قوية في كل مرة تتناولها.

الإصابة بالسكري
الاندومي وكثرة تناوله من الممكن أن تتسبب في زيادة معدل الجلوكوز في الدم ومن ثم الإصابة بمرض السكري.

هناك أنواع رديئة ظهرت في السوق هي الأكثر ضررًا
إن كان ولا بد من تناولها فبجانب تناولها بشكل قليل فيمكنك أيضًا اختيار أفضل نوع ومنتج معروف؛ لأنه ظهرت أنواع رديئة الصنع وغير معروفة وهاربة من الرقابة وتقلد المنتج بالضبط وتحتوي على مواد مسرطنة مثل: مادة الرصاص.

هل الاندومي لا يحتوي على أي عنصر غذائي مفيد؟
رغم هؤلاء الذين يدافعون عن الاندومي ويؤكدون أنه لن يتم إثبات خطورة لتناولها على جسم الانسان بكمية معقولة إلا أنهم فشلوا في إثبات فائدة واحدة لتناول الاندومي أو وجود عنصر غذائي بطريقة صحية بها يمكن للجسم الاستفادة منه، ولكن كل ما تحدثوا عنه أن مادة جلومات الصوديوم آمنة ومصرح بها عالميًا، مع العلم أن الجميع متفق على أن الأضرار واحدة في حالة الإكثار من تناولها.

https://rqeeqa.com/health/%D8%A3%D8%B6% ... D9%8A.html

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 21, 2020 7:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
9 مشكلات صحية بسبب الإفراط في تناول اللحوم
يؤدي الإفراط في تناول اللحوم إلى العديد من المشاكل الصحية، ولذلك لابد وأن تكون حريصاً عند تناول اللحوم، وتوازن بينها وبين الأطعمة الأخرى.
اللحوم من الأطعمة التي لا يمكن الإستغناء عنها، كما أنها هامة لجسم الإنسان، ولكن يجب تناولها بشكل معتدل لأن الإفراط في تناول اللحوم يمكن أن يؤدي للعديد من المشكلات الصحية.

تعرف على أبرز هذه المشكلات التي يمكن أن تحدث بسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم.

1-صعوبة واضطرابات على النوم
من المعروف عن البروتين أنه يمنح الجسم طاقة دائماً، ولذلك قد تجد نفسك لا تميل إلى النوم في اليوم الذي تتناول فيه كميات كبيرة من اللحوم، وتصاب بالقلق والأرق.
ولذلك ينصح بتناول اللحوم في وقت مبكر وليس خلال فترة المساء، لأنه الوقت الذي تحتاج فيه إلى نشاط وطاقة.

2-صعوبة الهضم والإصابة بالإمساك
حيث أن اللحوم من الأطعمة التي تحتاج إلى وقت حتى يتم هضمها، ولا تحتوي على الألياف، ويمكن أن تسبب حدوث إنتفاخات، وخاصةً اللحم الذي يحتوي على دهون.

وبالتالي يؤدي تناول كميات اللحوم الزائدة إلى الإصابة بإضطرابات في عملية الإخراج ومواعيدها.

والأفضل هو تناول كميات معقولة من اللحوم، بالإضافة إلى الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة، والتي تساعد في الهضم والتبرز بشكل أفضل.

3-تأثيرات سلبية على البشرة والشعر
إذا كنت تتناول اللحوم بكميات كبيرة، فهذا يعني أنك تتناول العناصر الغذائية الأخرى بكميات قليلة أو منعدمة.

ونادراً ما يتوفر فيتامين سي في المنتجات الحيوانية، كما أن اللحوم ليست غنية بفيتامين ج الهام في تكوين الكولاجين الذي يحافظ على صحة البشرة والشعر والأظافر.

ولذلك يجب التقليل من تناول اللحوم لإفساح المجال لتناول الأغذية الأخرى الصحية والهامة لكافة أعضاء الجسم.

4-زيادة فرص الإصابة بالأمراض
لنفس السبب السابق، يمكن أن تزداد إحتمالية الإصابة بالأمراض، وخاصةً المتعلقة بالمناعة والفيروسات، مثل نزلات البرد، لأنك لا تتناول كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لمقاومة العدوى وعلى رأسها فيتامين سي وفيتامين ج.

وبتوازن الطعام بحيث تتناول الخضروات والفاكهة بكميات جيدة، سوف تتفادى الإصابة بالعديد من الأمراض.

5-مشاكل القلب والشرايين
يحتاج الجسم إلى تناول الألياف كما ذكرنا من قبل، ليس لسهولة الهضم فقط، ولكن لأنها تحافظ على الجسم من إمتصاص الكوليسترول، وبالتالي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تصيبه.

وإذا كان تناول اللحوم يأتي على حساب مصادر الألياف الأخرى، فإنها ستؤثر مع الوقت على صحة القلب والشرايين، حيث أن اللحوم ترفع مستوى الكوليسترول الضار بالجسم، وخاصةً اللحوم المصنعة أو التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير الصحية.

6-الإصابة بالإلتهابات في الجسم
إن الدهون المشبعة الموجودة في اللحم تعزز إصابة الجسم بالإلتهابات، كما أن اللحوم تفتقر مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الإلتهابات والوقاية منها.

فمن المهم تناول الأطعمة الملونة، والمقصود بها الخضروات والفواكه ذات الألوان العديدة لإحتواءها على مضادات الأكسدة الهامة للجسم.

7-تأثيرات سلبية على الكلى
يساعد تناول اللحوم بكثرة في التأثير على الكلى وإحتمالية وجود الحصوات، حيث أن بروتينات الحيوانات تحتوي على مركبات تسمى البيورينات، والتي تتحلل إلى حمض اليوريك، والكثير من هذا الحمض يسبب تكون حصوات الكلى.

8-زيادة الوزن
إن تناول كميات كبيرة من البروتين الحيواني سوف يتم تخزينه بالجسم على هيئة دهون، وستحتاج إلى الذهاب لصالة الرياضة لحرق هذه الدهون الزائدة من خلال ممارسة التمارين المختلفة.

وينطبق هذا على مختلف أنواع اللحوم، وتحديداً اللحوم التي تحتوي على دهون كثيرة، وكذلك اللحوم المصنعة الضارة بالصحة.

9-إمكانية الإصابة بالجفاف
نتيجة زيادة حمض اليوريك في الجسم الذي يحدث بسبب تناول كميات كبيرة من اللحوم، فسوف تحتاج الكلى إلى مقدار زائد من الماء لتخليص الجسم من المواد السامة التي تتراكم بسبب اللحوم.

ويتطلب هذا سحب المزيد من الماء الموجود في الجسم وكثرة الحاجة إلى التبول، ومع عدم شرب الماء بكميات كافية، يمكن أن تصاب بالجفاف.

https://www.webteb.com/articles/%D8%A7% ... 9%85_20437

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 27, 2020 6:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
متكترش البهارات فى الأكل.. اعرف أضرار الإفراط فى تناول التوابل على صحتك
"فلفل ، كمون، بهارات لحم، زنجبيل"، جميعها من التوابل الأساسية فى أى مطبخ، حيث تساعد على إضافة نكهات مختلفة للطعام فضلا عن ذلك تحتوى على بعض الفيتامينات التى تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الأمراض، ولكن الإفراط فى تناول التوابل قد يؤثر على صحة الجسم وخصوصا الجهاز الهضمى.

ووفقا لما ذكره موقع healthyeating فإن هناك أضرار عديدة للإفراط فى تناول التوابل على صحة الجسم وهى:

1:الاكثار من وضع التوابل فى الطعام وخصوصا التوابل الحارة مثل الفلفل الأسود والأحمر يزيد من التهابات المعدة وتعرضها للتقرحات الشديدة، كما تسبب التهاب الأمعاء وعدم القدرة على تناول الطعام والشعور الدائم بالغثيان والقىء.

2: الاكثار فى تناول التوابل يؤثر على صحة المرأة الحامل والجنين، ويسبب التهابات شديدة فى الجسم.

3:كثرة التوابل الحارة يعرضك للإصابة بالبواسير وهى من المشاكل الصحية المزعجة التى تؤثر على صحة الجسم وتسبب الألم الشديد والشعور الدائم بالتعب والارهاق.

4:تناول التوابل بكثرة يسبب التهابات الكلى والمثانة، وقد يسبب الحصوات المزعجة وعدم القدرة على التبول.

5: الاكثار من تناول التوابل يسبب اضطرابات الجهاز الهضمى ومنها الغثيان والاسهال والمغص الشديد.

https://www.youm7.com/story/2019/8/20/% ... 84/4380779

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 01, 2020 5:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
أضرار الإفراط في تناول الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد الصحية المختلفة، والتي شجعت على انتشاره بشكل كبير في جميع أنحاء العالم ،حيث أنه يحتوى على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية ، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات التي تعزز صحة الجسم ، إلا أن هناك بعض من أضرار الشاي الأخضر التي من المهم معرفتها.

1- الإكثار فى تناول الشاى الأخضر قد يسبب التوتر والضغط النفسى والعصبى.

2- الافراط فى شرب الشاى الأخضر يسبب الصداع المزمن والأرق والإجهاد الذهنى والبدنى.

3- يسبب الإفراط فى تناول الشاى الأخضر تلبك معوى واضطرابات فى الجهاز الهضمى.

4- يسبب الإفراط فى شرب الشاى الأخضر مشاكل صحية فى خلايا الكبد ومنها التلف والسرطان.

5- يفقد الجسم الفيتامينات والعناصر الغذائية التى يكتسبها من الاطعمة مثل الكالسيوم والحديد.

6- يسبب الانيميا الشديدة.

7- تسبب مشاكل صحية وخلل فى البنكرياس وبالتالى قد يضر مرضى السكر ويعرضهم للخطر.

8- ينصح الحوامل دائما بعدم الافراط فى تناول الشاى الأخضر حيث إنه يزيد من فرص الاصابة بالإجهاض

9- الاكثار فى تناول الشاى الأخضر يسبب القلق والأرق أثناء النوم.

10- يسبب الافراط فى تناول الشاى الاخضر لاضطرابات وألم شديد فى القولون.

11- يسبب الإفراط فى تناول الشاى الأخضر لـ تضخم الغدة الدرقية وحدوث مشاكل صحية بها.

12- يسبب مشاكل صحية فى القلب مثل الجلطات وتصلب الشرايين.

https://albiladdaily.com/2020/01/18/%D8 ... %B6%D8%B1/

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 02, 2020 5:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
أضرار الإفراط بالقهوة على الصحة
عليك بالتقليل من تناول القهوة، إذ إن الإفراط فيها يؤدي إلى التأثير على القلب والجهاز الهضمي ويتسبب في الأرق فإليكم أضرار تناول القهوة.

يحرص كثيرون على تناول فنجان من القهوة كل صباح ويواظبون على تناولها طوال اليوم لمذاقها اللذيذ والنكهة المحببة للجميع، لكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى الكثير من الأضرار نستعرضها في السطور التالية:

أضرار القهوة على الصحة
التأثير على ضربات القلب:
استهلاك ما يعادل ثلاثة فناجين من القهوة يوميا يؤثر بالسلب على الدورة الدموية بالجسم، إذ إن ارتفاع نسبة الكافيين يتسبب في حدوث ارتفاع في معدل ضغط الدم، وهذا بدوره يزيد من ضربات القلب ويؤدي إلى عدم انتظامها، ولهذا عليك التقليل من تناول القهوة على مدار اليوم.

القلق والتوتر:
أثبتت الدراسات أن الإكثار من تناول القهوة يؤدي إلى التعرض للقلق الشديد والتوتر نتيجة زيادة إفراز هرمون الكورتيزول وهرمون الأدرينالين مما يؤدي إلى العصبية والتوتر والشعور بالإجهاد.

اضطرابات الجهاز الهضمي:
زيادة تناول القهوة تؤدي إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، إذ إن الكافيين يساعد على تهيج الأمعاء مما يزيد من أعراض القولون العصبي وحدوث الإسهال، كما أن القهوة لها دور في زيادة حموضة المعدة والتسبب في الحرقة الناتجة عن الارتجاع المريئي.

الإضرار بصحة الكلى:
الإفراط في تناول القهوة يؤثر على امتصاص المعادن بالجسم وخاصة الحديد والماغنسيوم والكالسيوم والزنك، مما يتسبب في الإضرار بصحة الكلى وعدم احتفاظها بهذه المعادن المهمة لانتظام عملها، مما قد يتسبب في حدوث أمراض الكلى.

اضطرابات النوم:
شرب القهوة خلال فترة الليل يتسبب في حدوث اضطرابات شديدة بالنوم والناتجة عن مادة الكافيين التي تعد من المواد المنبهة القوية.

إنفوجراف.. 8 أضرار لإدمان القهوة
ولهذا يجب عدم تناول القهوة خاصة أثناء فترة الليل للحصول على نوم هادئ.

جفاف البشرة:
كثرة تناول القهوة يتسبب في إدرار البول بشكل كبير مما يؤثر على ترطيب الجسم وفقد الكثير من العناصر الغذائية، وهذا بدوره يؤثر على البشرة مما يتسبب في إصابتها بالكثير من المشكلات، ومنها الجفاف وحدوث الحبوب والبثور المختلفة التي تظهر على البشرة.

https://al-ain.com/article/coffee-harmful-health

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 02, 2020 9:23 pm 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36331
فعلا القليل يكفى .... بارك الله فيكم

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 03, 2020 6:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
أكرمكم الله دكتور/ حامد الديب
وشكرا على مروركم الكريم

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 07, 2020 5:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
أسباب إدمان الهمبرجر وأضراره
أصبح الهمبرجر جزء من الحياة ، يمكنك الحصول عليه في أي وقت وفي أي مكان ، فعندما تكون جائعاً ، لا يجب عليك الانتظار لفترة طويلة ، فالحصول عليه أصبح شائعًا في جميع أنحاء العالم ، ولكن إلى جانب شعبيته وطعمه اللذيذ ، فإن لها تأثيرًا سلبيًا كبير على صحة الإنسان .

إدمان تناول الهمبرجر
اكتشف العلماء أن تناول جرعات عالية من الدهون والسكر في الأطعمة السريعة والمُصنّعة مثل الهمبرجر يمكن أن يسبب الإدمان مثل النيكوتين ، حيث وجد البحث أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر يمكن أن تسبب تغيرات كبيرة في الكيمياء الحيوية في الدماغ مماثلة لتلك التي تحدث من أدوية مثل الهيروين والكوكايين .

وقد درس الباحثون في جامعة روكفلر في نيويورك الطبيعة المسببة لإدمان للأطعمة الدهنية ، فوجدوا أن تناول هذه المنتجات بانتظام يمكن أن يعيد تشكيل النظام الهرموني في الجسم بسرعة ويجعله يريد مزيدًا من الدهون ، ووجدوا أيضا أن التعرض المبكر للأغذية الدهنية يمكن أن يؤثر على خيارات الأطفال بحيث يسعون دائما إلى اختيار تناول تلك الأطعمة ، مما يزيد من احتمال السمنة في وقت لاحق من الحياة .

وفي دراسة أخرى ، قام البروفيسور آن كيللي ، عالم الأعصاب ، وماثيو ويل ، من جامعة ويسكونسن ، بتعقب التغيرات البيوكيميائية في أدمغة الفئران التي تغذيت على أنظمة غذائية مختلفة ، وأصبح أولئك الذين أعطوا غذاءً عالي الدهون مدمنين عليه ، وظهرت عليهم أعراض مشابهة لأعراض مدمن المخدرات ، كما أنهم عانوا من تغيرات في نمو الدماغ .

أطلق المحامون سلسلة من الدعاوى القضائية البارزة ضد سلاسل مطاعم الوجبات السريعة ، زاعمين أنهم قد تسببوا إحداث أضرار للناس بسبب آثار منتجاتهم ، ومن المؤكد أن الأبحاث الجديدة ستضيف إلى النقاش .

على الرغم من اختلاف متطلبات التغذية باختلاف كل شخص ، إلا أن الإرشادات العامة للحكومة توصي بتناول 2300 سعرة حرارية لكل ذكر بالغ و 1800 سعرة حرارية لكل أنثى بالغة ، ومن بين تلك السعرات الحرارية لا ينبغي الحصول على أكثر من 35 في المائة منها من الدهون ولا أكثر من 11 في المائة من السكريات .

أضرار تناول الهمبرجر
زيادة الوزن
يعمل الهمبرجر على زيادة الوزن فهو طعام سريع يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، يحتوي الهمبرغر المزدوج على 576 سعرة حرارية و تحتوي كل قطعة خبز على 650 سعر حراري ، وهذا سوف يساعد على زيادة وزنك ، وهو أمر غير مفيد للصحة .

وقد صرح باحثون بريطانيون من مركز التغذية البشرية التابع لمجلس البحوث الطبية ومدرسة لندن للصحة العامة والطب المداري أن تناول البرجر بشكل متكرر ، من المرجح أن يزيد وزن الناس ويصبحون بدناء .

ارتفاع مستوى الكوليسترول
يحتوي الهمبرجر على كمية عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة ، ويرتبط ارتفاع كمية الكوليسترول والدهون المشبعة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، لذلك أفضل خيار للتقليل من أمراض القلب والأوعية الدموية هو تناول همبرجر الخضار ، الذي يحتوي على صفر في المائة من الكوليسترول .

أجسامنا لم تصمم أبداً للتعامل مع الأطعمة ذات الطاقة العالية ، هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل الوجبات السريعة تساهم في الارتفاع الكبير في السمنة ، أجسامنا تتطلب الألياف وأنواع أكثر صحية من الدهون ، ويمثل الطعام السريع نمطًا غذائيًا على عكس ما يوصى به لجسم صحي .

ارتفاع ضغط الدم
يحتوي الهمبرجر المزدوج مع المايونيز على 1081 ملليغرام من الصوديوم ، والهمبرجر دون المايونيز يحتوي فقط على 258 ملليغرام من الصوديوم ، وتساعد هذه الكمية المرتفعة من الصوديوم على زيادة ضغط الدم ، والذي يرتبط أيضًا بالنوبات القلبية .

يأتي معظم الصوديوم المستهلك من الملح ، والذي يتم إضافته إلى الأغذية المصنعة مثل البرجر والسندويشات ، وما إلى ذلك ، لذلك عليك أن تحد من استهلاك الصوديوم عن طريق تجنب هذه الأطعمة المعالجة قدر الإمكان .

الإصابة بداء السكري
اتبعت دراسة استطلاعية في مجلة “لانسيت” العلمية المرموقة أكثر من 3000 شاب وشابة منذ 15 عامًا ، وأظهرت أن أولئك الذين تناولوا الطعام في مطاعم الوجبات السريعة أكثر من مرتين في الأسبوع قد حصلوا على عشر باوند إضافية وكان لديهم ضعف خطر مقاومة الأنسولين (عامل خطر لمرض السكري من النوع 2) مقارنة مع أولئك الذين تناولوا الوجبات السريعة أقل من مرة واحدة في الأسبوع .

زيادة مستوى الإجهاد
إن الأطعمة المصنعة ، مثل الوجبات السريعة ، تحتوي على مواد مضافة اصطناعية مثل المواد الحافظة ، المستحلبات ، مكثفات الخ ، وهذه المواد تساهم في زيادة مستوى الإجهاد ، ويشجع الإجهاد الجسم على إنتاج المزيد من الطاقة في شكل وقود استقلابي ، مما يجعل الكبد يفرز المزيد من الكولسترول السيئ .

هل هناك أي فوائد الهمبرجر
يمكن أن تحصل على بعض الفوائد من الهمبرجر ولكن فقط إذا اخترت عمله باستخدام لحم بقري مفروم ولا تضيف إليه المزيد من الدهون ، وأن تتجنب طرق الطهي التي تحتاج إلى الدهون ، مثل القلي ، ولا تستخدم المايونيز أو الجبن كامل الدسم ، وبمجرد إتقان إعداد الهمبرجر بشكل صحي ، فإنك ستحصل على فوائده ، فهو مصدر جيد للبروتين والحديد وفيتامين ب .

https://www.almrsal.com/post/760589

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 09, 2020 9:49 pm 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36331

يجب الابتعاد عن تناول الأكل الغير معمول بنفس

اشهى الانواع لو قدمت من غير نفس او تناولتها وانت متضايق

او زعلان من شئ ما ...سيكون لاطعم له ولا بهجه ولافائده

لقمه صغيوره مع ابتسامه جميله فيها البلسم الشافى


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 10, 2020 1:42 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 31605
حامد الديب كتب:

يجب الابتعاد عن تناول الأكل الغير معمول بنفس

اشهى الانواع لو قدمت من غير نفس او تناولتها وانت متضايق

او زعلان من شئ ما ...سيكون لاطعم له ولا بهجه ولافائده

لقمه صغيوره مع ابتسامه جميله فيها البلسم الشافى


قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-: ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة؟ الودود الولود العؤود على زوجها التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها، ثم تقول: والله لا أذوق غمضًا حتى ترضى
ربنا يصلح بيوت المسلمين
أكرمكم الله

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 10, 2020 12:19 pm 
متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 36331
صلى الله عليه وآله وسلم
هو كما قلت - بارك الله فيكم ونؤمن من ورائكم - اللهم اّمين

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 10, 2020 6:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
molhma كتب:
حامد الديب كتب:

يجب الابتعاد عن تناول الأكل الغير معمول بنفس

اشهى الانواع لو قدمت من غير نفس او تناولتها وانت متضايق

او زعلان من شئ ما ...سيكون لاطعم له ولا بهجه ولافائده

لقمه صغيوره مع ابتسامه جميله فيها البلسم الشافى


قال رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم-: ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة؟ الودود الولود العؤود على زوجها التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها، ثم تقول: والله لا أذوق غمضًا حتى ترضى
ربنا يصلح بيوت المسلمين
أكرمكم الله


صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
ربنا يصلح بيوت المسلمين اللهم آمين

الابتسامة لا تكلف شيئاً ولكنها تعني الكثير
جزاكم الله خيرا الفاضل دكتور/ حامد الديب و الفاضلة الكريمة ملهمه وحفظكم الله

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أطعمة يجب الابتعاد عنها
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 10, 2020 7:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 09, 2015 7:45 pm
مشاركات: 1936
أضرار مرقة الدجاج
مرقة الدجاج المصنعة قامت شركات الأغذيّة بتصنيع العديد من المنتجات الجاهزة التي لا يتطلّب تحضيرها الكثير من الوقت، فهناك المعجّنات الجاهزة، والشوربات الجاهزة، والمشروبات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى مرقة الدجاج المصنعة والتي تكون إمّا على شكل مسحوق، أو على شكل مكعّبات، وذلك نتيجة لنظام الحياة الحديث والذي أصبح يعتمد على السرعة، ونتيجة لأن الأمهات لم تعد تقتصر وظيفتهن على أعمال البيت من تنظيف وغسيل وطبيخ، بل أصبحن نساءً عاملات في المجتمع، ومع ذلك يحرصن على آداء واجباتهن البيتية على أتم وجه.
أضرار مرقة الدجاج بينت دراسة أمريكية مؤخراً، بأن مرقة الدجاج البودرة والمكعبات قادرة على قتل 24% من الأشخاص، وذلك بسبب مضارها الكبيرة، والناتجة من طريقة تصنيعها ومكوناتها، حيث إنّ مرقة الدجاج تتكون من جلود الدواجن وأعضائها الداخليّة، بالإضافة إلى العظام، والتي يتمّ تعزيز نكهتها من خلال إضافة كميات كبيرة من الملح والبهارات، ويمكن بشكل عام تلخيص مضار هذه المرقة في النقاط التالية: تحتوي مرقة الدجاج على مادّّة يطلق عليها اسم "أحادي جلوتمات الصوديوم"، والتي من شأنها أن تؤثّر على مدى الرؤية للشخص، وقد تؤدّي على المدى البعيد إلى فقدان البصر.
الإصابة بآلام في الرأس، وصداع نصفي. تعمل على تدمير الخلايا العقليّة، وبالتالي زيادة الفرصة للإصابة بمرض الزهايمر.
قد تصيب الإنسان بالتسمّم، وذلك بسبب احتوائها على المادّة المصنّعة ذات الرمز (E-621)، والتي ستجدها من ضمن قائمة المكوّنات على ظهر عبوة المرقة.
تعمل على زيادة الدهون في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يؤدّي إلى السمنة. تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض السرطان، وخاصّة سرطانات الجهاز الهضمي. نتيجة لاحتوائها على كميّة كبيرة من الأملاح والتبوابل، فهي تؤدّي إلى زيادة ارتفاع ضغط الدم، ونسبة السكر في الدم، وبالتالي يكون الإنسان أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
في حال تمّ تناول هذه المرقة من قبل الحامل، سيصبح جنينها عرضة لأن يولد ومعه خلل في تكوين خلايا مخّه.
كيفية تحضيّر مرقة دجاج منزليّة بإمكان أيّ سيدة أن تقوم تحضير مرقة الدجاج الطبيعية في المنزل، وحفظها في الثلاجة أو الفريزر لحين موعد استخدامها، حيث تشتمل مكوناتها على ما يلي: دجاجة متوسّطة الحجم، وكاملة الأطراف، يتمّ تنظيفها جيداً، ثمّ تقطيعها. كميّة من الجزر، والكرفس، والبصل، والتي يتمّ تقطيعها بأحجام متوسّطة وبشكل عشوائي. القليل من الملح، والفلفل الأسود، وأي نوع من البهارات حسب الرغبة. أربع حبّات من حبّ الهال، مع ورقتين من الغار. سيقان نبات البقدونس. فصان من الثوم. القليل من الزبدة، أو الزيت النباتي للتشويح. يتمّ تشويح جميع المكوّنات لبضعة دقائق، ثمّ غمرها بالماء لتنضج الدجاجة، ويتمّ تصفية المرقة من الخضار والدجاج، ثمّ نرجّع المرقة لوحدها على النار ونضيف لها ملعقة من الطحين، ثمّ نحفظها في قوالب الثلج في الفريزر.

https://mawdoo3.com/%D8%A3%D8%B6%D8%B1% ... 8%A7%D8%AC

_________________
اللهم صل على سيدنا محمد
باب الاستجابة
نبي التوبة و الإنابة
صاحب طيبة المستطابة
والرفعة المهابة
وعلى آله وسلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط